الجمعة، 1 فبراير 2013

الإخوان والجماعة الإسلامية بأسيوط توزعان بيانًا عقب صلاة الجمعة يدعو إلى عدم التخريب والشغب


أصدرت جماعة الإخوان المسلمون والجماعة الإسلامية بأسيوط بيانًا مشتركًا اليوم الجمعة، تم توزيعه على المساجد الكبرى عقب صلاة الجمعة ردًا علي تطورات الأحداث على الساحة السياسية وتنديدا بما يحدث من تمزيق للوطن بعنوان: "نداء إلى شعب أسيوط العظيم".
جاء في البيان: في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن، وفي لحظة كان ينبغي أن تكون لحظة سعادة لا حزن، نتوجه إلى كل إخواننا في أسيوط بأننا نؤكد لهم أننا وإن كنا مع حق الاعتراض والتظاهر السلمي فإننا جميعًا نرفض التخريب والشغب وقطع الطرق والاعتداء على المنشآت العامة والمصالح الخاصة وانتهاك الحرمات.

وأضاف البيان: أن القضية قضية مصر كلها ولا ينبغي على وطني أن يرفع يده عنها، فضلاً عن أن يسهم في زيادة اشتعالها، وأن هذا العنف يستهدف جعل مصر جسدًا بلا حراك، وفي حالة لاحياة ولاموت لسلب استقلالها وإعادتها إلى التبعية وهو ما لن يسمح به شعبنا بإذن الله، ولفت البيان إلى أنه لا ينبغي لأي فريق أن يعطي غطاءً سياسيا أو إعلاميًا لأعمال إجرامية من حرق وقتل واعتداء على المؤسسات والمواطنين.

وأشار البيان إلى أن تحقيق أهداف الثورة والوقوف في وجه هذه الجرائم مسئوليتنا الجميع، وطالب البيان جميع مواطني أسيوط خاصة الشباب بالمشاركة في الحفاظ على مؤسسات الدولة الحيوية والمنشآت الخاصة وتعزيز الإجراءات الأمنية لحمايتها، مناشدًا سائر القوى السياسية و الشعبية إلى التكاتف للخروج بالبلاد من رحم هذه الأزمة وتغليب مصلحة الوطن العليا على المصالح الضيقة، واختتم البيان بتأكيده كل ما جاء في وثيقة الأزهر التي صدرت يوم الخميس الماضي.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...