الأربعاء، 27 أبريل 2011

الدكتور : خالد عودة استاذ الطبقات والحفريات بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم لجامعة اسيوط :: إنشاء السحارة الثالثة كانت تمهيدًا لتوصيل مياه النيل لإسرائيل

اكد الدكتور الدكتور خالد عبد القادر عوده استاذ الطبقات والحفريات بقسم الجيولوجيا بجامعه اسيوط وعضو مجلس امناء ثوره 25 يناير ان انشاء مصر للسحاره الثالثه اسفل قناه السويس كان خطوه نحو توصيل مياه ترعه السلام الي وادي العريش ومنها الي صحراء النقب باسرائيل.

واوضح عوده ان هذا الاجراء ياتي ضمن مخطط كان يجري الاعداد له بدقه تنفيذا لتعهدات اتفاقيه كامب ديفيد لافتا ان سهل الطينه بسيناء والذي كانت الحكومه السابقه تروج لاستصلاحه غير قابل للزراعه لكون المياه المالحه المتسربه من قناه السويس تخترق تربته السطحيه فهو عباره عن طين مشبع بالملح تتكلف زراعته مبالغ كبيره.


جاء ذلك خلال الندوه التي نظمتها مكتبه دمنهور العامه عصر اليوم لمناقشه مخاطر نقص مياه النيل، حيث اوضح عوده ان انشاء اثيوبيا لسد الالفيه سيحرم مصر من 50 % من كميه المياه التي ترد اليها عبر النيل الازرق ولمده 3 سنوات، وفي السنه الرابعه ستفقد مصر 5 مليارات متر مكعب من حصتها من المياه سنويا.


واكد عوده ان انشاء اثيوبيا للسد بجوار حدود السودان يهدد امن مصر المائي لحجزه كميه كبيره من المياه تقدر بـ 63 مليار متر مكعب مشيرا الي تضاؤل فرص انتاج كهرباء النيل الازرق لكون اعلي فارق في مناسيبه لا يزيد عن 5 امتار في اي منطقه من مساره الذي يبدا من بحيره تانا علي ارتفاع 1800 متر وينتهي عند حدود السودان بارتفاع 500 متر فوق سطح البحر، وبطول يبلغ الف كيلو متر.


وشدد عوده علي ضروه استكمال مشروع قناه جونجلي وانشاء قوه مصريه- سودانيه لحمايه منابع النيل الازرق والذي يغذي مصر بحوالي 86 % من مياها.


كما طالب بضروه العمل علي تحقيق التكامل المائي والزراعي بين مصر والسودان لمواجهه آثار التغيرات المناخيه وذلك من خلال الترشيد المائي في الري والتكامل الزراعي بين الدولتين مع العمل علي احياء الوجود المصري السياسي والتجاري والثقافي في دول افريقيا عامه، ودول حوض النيل خاصه، لمقاومه الفراغ الذي شغلته اسرائيل في هذه الدول؛ مع تشجيع الاستثمارات في دول حوض النيل، وتبادل الخبرات العلميه والاقتصاديه.


اكد عوده ضروره العمل علي زياده موارد مياه نهر النيل والذي يتحقق من خلال عده محاور اهمها استكمال المشروعات المائيه المشتركه المتفق عليها سابقا مع حكومه السودان بغرض تجميع الفاقد في مياه النيل الابيض ونهر السوباط والتي تستهدف عائد باجمالي 18 مليار متر مكعب، ويشمل المحور الثاني تشكيل لجنه عليا من خبراء الري والزراعه والبيئه والجيولوجيا والسدود والطاقه المائيه والانشاءات الهندسيه لبحث كيفيه اعاده ضخ الجزء الاكبر من مياه النيل بحمولتها الكامله من الطمي الي مجري وادي النيل امام السد العالي بدلا من حجزه خلف السد، مع الاحتفاظ بايجابيات السد العالي واهمها تخزين فائض من المياه في بحيره السد لاوقات العسره واستمرار انتاج الكهرباء.


ويتضمن المحور الرابع تحليه مياه البحر، وترشيد استخدام مياه الشرب والري. وزياده عدد محطات التحليه علي ساحل البحر الاحمر والزام القري السياحيه علي البحر الاحمر والساحل الشمالي للصحراء الغربيه بانشاء محطات تحليه محليه بما يتناسب مع مساحه القريه وعدد سكانها وخدماتها، واستحداث تكنولوجيا جديده لري الاراضي الرمليه الساحليه بمياه البحر بعد تحليتها وبما لا يتجاوز 10% من معدلات الري الحاليه، وتخزين مياه الامطار الواقعه علي سواحل البحر الابيض المتوسط لتعويض جزء من المياه المفقوده بالبخر.


كما طالب بتطوير طرق حفظ المياه، وتجريم استخدام المياه الطبيعيه سواء مياه النيل او المياه الجوفيه في ري ملاعب الجولف وان يقتصر ماء الري في هذه الملاعب علي مياه الصرف بعد تنقيتها، مع التوسع في طرق الري بالرش او التنقيط وتجريم استخدام طرق الغمر في ري الاراضي المستصلحه في الظهير الصحراوي للوادي.

ميسى يحرز هدفين فى ذهاب الدور نصف النهائى لدورى ابطال اوربا فى معقل سانتياجو برنابيو ويحرج ريال مدريد كالعادة كم انت كبير يا ميسى


حقق برشلونة الأسبانى فوزه الأوروبى الأولى على غريمه التقليدى ريال مدريد بملعب ووسط جماهيره، بعد تغلبه بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأربعاء، بملعب "سانتياجو برنابيو"، فى ذهاب الدور نصف النهائى بدورى أبطال أوروبا.

وكان الفريقان قد التقيا فى سبع مواجهات أوروبية فاز ريال مدريد فى ثلاث مواجهات، فيما خسر مواجهة واحدة كانت بملعب "كامب نو"، وانتهت مواجهتين بالتعادل.


سجل هدفى اللقاء ليونيل ميسى فى الدقيقة 76 و87، ليقطع برشلونة خطوة كبيرة فى مشوار التأهل إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها بملعب "ويمبلى".


بدأ ريال مدريد اللقاء بتشكيل مكون من: أيكر كاسياس، سيرجيو راموس، ألفارو أربيلوا، راؤول ألبيول، مارسيلو داسيلفا، تشابى ألونسو، بيبى، لاسانا ديارا، كريستيانو رونالدو، مسعود أوزيل، آنخيل دى ماريا.


فيما خاض برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: فيكتور فالديز، كارلوس بويول، جيرارد بيكيه، دانييل ألفيس، تشافى هيرنانديز، سييدو كيتا، بيدرو رودريجيز، خافيير ماسكيرانو، دافيد فيا، ليونيل ميسى، سيرجيو بوسكيتس.


جاءت بداية الشوط الأول من المباراة حذرة من الفريقين، حيث انحصر اللعب فى وسط الملعب، وندرت الفرص على المرميين، وإن كان برشلونة سيطر على مجريات اللعب، لكن دون فائدة، فى ظل صلابة دفاع ريال مدريد.


شهدت الدقيقة 11 أول هجمة لبرشلونة حملت معها ملامح الخطورة، بعدما سدد المهاجم دافيد فيا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم، وفى الدقيقة 25 أنقذ أيكر كاسياس حارس النادى الملكى فريقه من هدف محقق، بعدما تصدى ببراعة لتسديدة تشافى، الذى تلقى تمريرة سحرية من الساحر الأرجنتينى ليونيل ميسى، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية.


تواترت أعصاب اللاعبين، نتيجة الخشونة الزائدة والحماس، من جانب لاعبى الفريقين، وكاد النجم البرتغالى أن يفتتح باب التسجيل لريال مدريد فى اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لترتد من فيكتور فالديز، لتصل إلى دى ماريا المتسلل، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول، وأثناء توجه اللاعبين لغرف خلع الملابس، حدثت مشاجرة عنيفة بين لاعبى الفريقين، طرد على أثرها حارس برشلونة الثانى بينتو.


دفع البرتغالى جوزيه مورينهو المدير الفنى لريال مدريد بالنهاجم التوجولى إيمانويل أديبايور بدلاً من مسعود أوزيل، فى بداية الشوط الثانى، من أجل زيادة الفاعلية الهجومية للفريق، وعلى الرغم من ذلك سيطر برشلونة على الدقائق الأولى من الشوط، لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، ويصعب من مهمة النادى الملكى على ملعبه ووسط جماهيره.


شهدت الدقيقة 48 هجمات سريعة لبرشلونة، قادها ليونيل ميسى الذى سدد كرة قوية، ارتدت من دفاع الريال، ورد النادى الملكى بهجمة أخرى عن طريق كريستيانو رونالدو، لكن المدافع الكتالونى كارلوس بويول نجح فى إفشال الهجمة، وفى الدقيقة 53 تحصل سيرجيو راموس على بطاقة صفراء، ليحرم من خوض لقاء الإياب.


تلقى ريال مدريد ضربة موجعة فى الدقيقة 60، بعدما أشهر الحكم الألمانى والفجانج ستارك البطاقة الحمراء فى وجه مدافع الريال بيبى، بعد تدخل عنيف على دانييل ألفيس لاعب البرسا، لتكون نقطة تحول المباراة، ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى طرد البرتغالى جوزيه مورينهو المدير الفنى الذى احتج على قرار الحكم.


أهدر بيدرو هدف محقق لبرشلونة فى الدقيقة 68، بعدما سدد دافيد فيا كرة قوية ارتدت من كاسياس، ليودعها بيدرو بجوار المرمى.


أجرى بيب جوارديولا فى الدقيقة 71 تغييراً اضطرارياً بخروج بيدرو رودلاريجيز للإصابة، ليحل محله المهاجم إبراهيم أفيلاى.


نجح ميسى فى إحراز الهدف الأول لبرشلونة فى الدقيقة 76، من لمسة سحرية، بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من البديل أفيلاى، ويعد هذا الهدف هو الأول لميسى فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، منذ انضمامه للنادى الكتالونى.


هدأ إيقاع المباراة نسبياً، وسط توتر أعصاب لاعبو الريال، وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، نجح ميسى فى تعزيز تقدم فريقه بهدف ثانى من تسديدة أرضية على يمين أيكر كاسياس حارس الريال، ليقضى على آمال النادى الملكى بصورة كبيرة فى الصعود للمباراة النهائية.

لجنة التحقيق في واقعة الجمل تستأنف على حكم الإفراج عن مرتضى منصور، وجلسة جديدة الخميس

قدم المستشار سامي زين الدين استئنافا على القرار الصادر عن محكمة الجنايات بإخلاء سبيل مرتضى منصور، حيث تحددت على الفور جلسة الغد (الخميس) لنظره أمام دائرة مغايرة من دوائر محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس.
وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي قد قررت في جلستها المنعقدة الاربعاء إخلاء سبيل المحامي مرتضى منصور عضو مجلس الشعب السابق على ذمة التحقيقات التي تجري معه في قضية اتهامه بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين السلميين والعزل بميدان التحرير فى 2 فبراير الماضى والتي اشتهرت إعلاميا بـ "موقعة الجمل".

وكان مرتضى منصور قد تقدم بتظلم أمام محكمة جنايات القاهرة على القرار الصادر من المستشارين محمود السبروت وسامي زين الدين المنتدبين من وزير العدل لمباشرة التحقيقات في شأن الاعتداءات بحق المتظاهرين، بحبسه احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في ضوء الاتهامات التي نسباها إليه بالتحريض على قتل المتظاهرين بميدان التحرير وتنظيم جماعات للاعتداء عليهم.

لليوم الثاني.. أصحاب المخابز بقرية بنى قرة بمركز القوصية بأسيوط يواصلون تجاهل قرار المحافظ

ضرب أصحاب المخابز بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية بأسيوط لليوم الثاني علي التوالي بقرار المحافظ عرض الحائط، وفرضوا سطوتهم علي التموين، وقاموا بالحصول علي 13 ألف رغيف من إجمالي 28 ألف رغيف هي حصة القرية.

وقال عماد علي عبد الحميد، أحد أعضاء اللجان الشعبية بالقرية، إن التموين اخترق قرار المحافظ الذي يقضي بسحب حصة الدقيق من المخابز، ومنحها للمخبز الآلي بالقوصية ليتم خبزها هناك، علي أن يتم تسليمها للوحدة المحلية، ومن ثم اللجان الشعبية لتوزيعها علي المواطنين، مشيرا إلي أن البلد تم تقسيمها إلي عائلات بسبب اختراق القرار، حيث قام أصحاب المخابز بتوزيع الخبز الذي تسلموه من التموين علي أهلهم وذويهم، دون منحه للآخرين، وهو ما أحدث نوعا من الحقد بين الأهالي، منوها إلي أن اللجان الشعبية قامت باختيار 6 منافذ من أجل توزيع الخبز علي المواطنين بحد أقصي 10 أرغفة لكل مواطن، حيث إن عدد أهالي القرية 3 الآف نسمة.


وأضاف "عبد الحميد"، أنه خاطب محمد البتراوي رئيس المجلس القروي حول الأمر، ولكنه رد عليه قائلا: سوف نقوم بحل المشكلة خلال الأيام القادمة.


وطالب بتنفيذ قرار المحافظ بحذافيره، ومحاسبة الذين اخترقوا القرار لحساب أصحاب المخابز الذين يقومون ببيع الدقيق في السوق السوداء بمعرفة مفتشي التموين دون رادع منهم، فضلا عن توفير وحدة شرطة عسكرية بالقرية، لحمايتهم من بطش أصحاب المخابز.

عمرو موسى يتراجع عن المؤتمر الجماهيرى العام بأسيوط ويكتفى بحجز قاعة النورس بمنطقة الوليدية باسيوط

بعد اعلانه عن عقده لمؤتمر جماهيرى فى اسيوط السبت القادم بقاعة المؤتمرات بجامعة اسيوط  , تراجع عمرو موسى احد  اقوى المرشحين لشغل منصب رئيس الجمهورية عن قراره وقام بحجز قاعة النورس بمنطقة الوليدية والتى لا تتسع  إلا لعدد محدود من المواطنين ولا تليق بحجم شخص مثل عمرو موسى .

وقد فسر بعض المقربون منه ذلك التراجع نظرا لخوف عمرو موسى من تكرار ما حدث معه فى مدينة طنطا عندما هاجمه بعض الحضور وهو مالم يتقبله موسى .

وقرر الغاء المؤتمر الجماهيرى العام والاقتصار على مقابلة بعض الأشخاص وبعض المؤيدين له فى اسيوط.ممن وجهت لهم دعوات شخصية منه.

الجدير بالذكر ان احدى صفات عمرو موسى هى التسرع والذى قد يصل الى حد التهور وهو ما قد يتسبب فى ازمات جديدة له .

هجوم البلطجية يلغى مؤتمر عمرو موسى بالأقصر

قامت مجموعة من البلطجية مكونة من 15 فرداً، زعموا أنهم من ائتلاف الثورة باقتحام مؤتمر عمرو موسى الأمين العام بجامعة الدول العربية والمرشح للرئاسة بفندق إيزيس لعرض برنامجه الانتخابى على أهالى الأقصر.

وجه البلطجية لموسى اتهامات بأنه من أتباع النظام السابق، ثم بدأوا الهجوم على جميع الحاضرين بالمؤتمر وبدأت معركة كبيرة داخل القاعة استخدمت فيها الكراسى ومحتويات القاعة لضرب الحاضرين.


اضطر القائمون على تنظيم المؤتمر لإلغائه، وإنقاذ عمرو موسى من بطش البلطجية.

القومى للرياضة يصرف دعماً للأندية 11 مليوناً و700 ألف جنيه

أكد طارق راشد رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى بالمجلس القومى للرياضة، أن جميع أندية الدورى الممتاز والقسم الثانى والثالث والرابع لكرة القدم حصلوا رسمياً على الدعم الذى قرره المهندس حسن صقر رئيس المجلس منذ فترة وجيزة.

قال راشد ، إن مندوبى الأندية تسلموا الدعم باليد فى صورة شيكات نقدية، مشيراً إلى أن المجلس القومى تعمد تسليم الدعم مباشرة للأندية منعاً للتكهنات والاجتهادات عن تدخل مسئولى اتحاد الكرة فيها.


يذكر أن صقر كان قرر صرف 11 مليوناً و700 ألف جنيه دعم للأندية للخروج من الأزمة المالية بواقع: 500 ألف جنيه لـ6 أندية بالممتاز هم الأهلى والزمالك والإسماعيلى والاتحاد السكندرى والمصرى البورسعيدى وسموحة، 100 ألف جنيه لجميع أندية القسم الثانى، 25 ألف جنيه لأندية القسمين الثالث والرابع.

اجتمع صباح اليوم اللواء طبيب المكلف من قبل المجلس العسكرى لحل مشكلة طلاب طب أزهر اسيوط مع الطلاب الممثلين عن طلاب الفرق الثلاثه الرابعه والخامسة والسادسة القائمين بالاعتصام لحل الازمة

اجتمع صباح اليوم اللواء طبيب المكلف من قبل المجلس العسكرى لحل مشكلة طلاب طب أزهر اسيوط مع الطلاب الممثلين عن طلاب الفرق الثلاثه الرابعه والخامسة والسادسة القائمين بالاعتصام لحل الازمة .
وقد قرر المجلس عودة الطلاب الى مستشفى طب أزهر اسيوط وتعهدت القوات المسلحة لتجهيز المستشفى فى خلال 15 عشر يوما من تاريخه وفى حالة عدم حدوث ذلك سوف يتم انتدابهم الى مستشفى طب أزهر القاهرة كما تعهد المجلس برفع الغياب فى محاولة منهم لتهدئة الطلاب الخائفين على مستقبلهم
وعلى الجانب الاخر استقبل الطلاب هذا القرار بالرفض القاطع منهم وقالوا اننا اخذنا عهود كثيرة ولم يتم تنفيذها ومن سيحمينا من الاساتذة والعميد بالكلية وهما ليس قيد سلطة من المجلس العسكرى او غيره فمستقبلنا فى يدهم .
كما اكد طلاب الفرقة الرابعة ان العميد يتوعدهم حين عودتهم الى الكلية وهو فى نفس الوقت دكتور بقسم الرمد بالكلية ومادة الرمد هى اهم مادة لطلاب الفرقة الرابعة
اضاف الطلاب انه من المستحيل ان يتم تجهيز الكلية فى 15 عشر يوما لان تكلفتها بالملايين والموضوع غير مقنع والقرار صادم بالنسبة لنا ولا نعرف لما نلجأ

بالفيديو ( اسيوط فيس توك ) ترصد تجميعة لمظاهرات امس الثلاثاء 26/4/2011 فى اسيوط تطالب بعودة كاميليا شحاته والقصاص من قتلة الشهيدة سلوى عادل






رئيس معهد الفلك: الأربعاء القادم غرة جمادى الآخر فلكياً

أكد الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن الحسابات الفلكية التى أجراها علماء المعهد أشارت إلى أن غرة شهر جمادى الآخر للعام الهجرى الحالى 1432 توافق فلكيا يوم الأربعاء القادم.

وقال عودة - إن الهلال الجديد لن يكون

قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية الذى يوافق يوم الاثنين القادم 29 جماد
الأولى، وذلك فى مدينة القاهرة وجميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.

وأضاف أن هلال شهر جمادى الآخر سيولد مباشرة فى تمام الساعة السادسة و51 دقيقة صباحا بالتوقيت العالمى يوم الثلاثاء الموافق 3 مايو القادم، أما فى يوم الرؤية

وهو يوم الاثنين فلم يكن قد ولد، وقال إن الهلال سيغرب قبل غروب الشمس فى يوم
الرؤية الاثنين فى مكة المكرمة بـ 36 دقيقة وفى القاهرة بـ 33 دقيقة وفى باقى
محافظات مصر بمدد تتراوح بين 32 و34 دقيقة.

وتابع أن الهلال سيغرب فى باقى العواصم والمدن العربية والإسلامية قبل غروب

شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين 28 و48 دقيقة، وبذلك يكون يوم الثلاثاء هو المتمم
لشهر جماد الأول، ويكون يوم الأربعاء هو غرة شهر جماد الأخر فلكيا.

اسيوط فيس توك تنشر فضايح للواء مصطفى توفيق مفتش أمن الدولة السابق بأسيوط وقتله وتعذيب مئات من الشباب وتلفيق اكثر من 300 قضية لمواطنين ابرياء والملقب بدراكولا الصعيد


اللواء مصطفي توفيق... لفق أكثر من 300 قضية أمن دولة لمواطنين أبرياء .. والأهالي لقبوه بـ "دراكولا" الصعيد طريقه دائما مفروش بالدماء البريئة لا يعرف الله ولم يسمع عنه من قبل.. تغمره سعادة بالغة عندما يسمع صرخات ضحاياه.. لا يشعر بالنشوة إلا علي جثث اعدائه.. قاس وعنيف وشرس.. حول حدائقه الي مقابر جماعية لمن يعارضه .. وعلي نيل اسيوط الخالد راح ينصب نفسه إلها يعبد من دون الله.. حول الجميع الي مرتزقة يلبون اوامره ..صنع امبراطورية عزت حنفي بالنخيلة... وكون الافيون وتجارة الاثار والسلاح معظم ثروته... هو اللواء مصطفي توفيق مفتش مباحث امن الدولة باسيوط وعضو الشوري المزور والملقب شعبيا بالشخصية الكرتونية "المفتش كرومبو" وهو اللقب الذي كان يتداول بشكل سري بين أهالي أسيوط وقت أن كان مجرد ذكر اسم اللواء مصطفي توفيق يكفي لايقاف صرخات الصغار. وجرائم هذا الرجل لا تعد ولا تحصي علي مدار 40 عاماً قضاها في خدمة النظام البائد .. حتي خروجه علي المعاش ورفض التقاعد وازاح شقيقه ليحتل كرسي الشوري بدلاً منه في انتخابات شابها التزوير عن دائرة دير مواس بالمنيا. واشتهر «خراب الدولة» كما لقبه الاسايطة ضمن عشرات الالقاب الاخري منها علي سبيل المثال «المغرور - اللهو الخفي - البراوي - القاتل - الفاجر - الفاسد - دراكولا - الخائن .. الخ» اشتهر بحبه الشديد للسلطة والقمع علي خط الصعيد بأسيوط وقنا وسوهاج التي كان يهاجم قراها ليلاً بصحبة مئات جنود الامن المركزي ليس لشيء سوي ارضاء لنزواته في السيطرة. ضحايا المفتش كرومبو طبقا للمنشورات التي يوزعها ضحاياه في المنيا واسيوط فقد قتل مفتش امن الدولة السابق مصطفي توفيق 567 من شباب الجماعات الاسلامية منذ الثمانينيات وحتي اواخر عام 2000 ومحافظات الصعيد منهم علي سبيل المثال 41 شهيدا بقرية انفا التابعة لمركز ملوي بالمنيا وهي مسقط رأس الشهيد بشير الذي مثل اللواء مصطفي بجثته علي مرأي ومسمع من الناس وسط القرية و60 شهيدا بقرية الروخة ومثلهم بقرية نندة و40 شهيدا بقرية التابوت و 20 شهيدا من مركز دير مواس ومنها ينتمي الشهيد محمد سرحان الذي تفنن مصطفي توفيق في تعذيبه وإهانته حتي الموت و50 شهيدا بقريتي الديدمون وتونة الجبل قتلهم ضابط امن الدولة دون أن يهتز له جفن ودفعت قرية منشية المغالسة بـ 70 شابا من ابنائها ضحايا اللواء القاتل.. وحصد مصطفي توفيق ارواح 15 شهيدا ايضا من ابناء قرية ديروط ام نخلة و4 شهداء من عزبة حنا أيوب لم تجف دماؤهم بعد.. هذا جزء من كل من جرائم هذا اللواء السفاح الذي يختبئ الان مذعوراً كالفأر الجبان يخشي من مطاردة ارواح ضحاياه التي تبحث عنه في كل مكان وهو ما دعاه الي السير تحت جنح الليل خوفا من بطش اهالي الشهداء والاختباء نهاراً. ممارسات اللواء مصطفي توفيق لم تتوقف عن هذا الحد بل تخصص في تلفيق اكثر من 300 قضية امن دولة لمواطنين ابرياء.. وخرب الاف البيوت بعد قتل او اعتقال عائلها الوحيد بالاضافة الي اخلاقه القذره التي سمحت له بسب النساء علنا وضربهن امام ازواجهن في اسوأ اشكال المهانة. كذلك استغل اللواء مصطفي توفيق نفوذه في اخفاء القضية رقم 4631 لسنة 2005 جنايات لافلات نجله من العقاب بعدما قام بقتل الجندي الخاص به وقضية اخري عن حيازة سلاح بدون ترخيص وتعاطي حشيش رقم 7816 لسنة 2007 جنايات القاهرة. واعتبرت المنشورات التي يتداولها الاهالي حول المفتش كرومبو أن اللواء مصطفي توفيق هو المذنب الاساسي في قضية عزت حنفي تاجر المخدرات الشهير باعتبار عزت هو صنيعة مفتش مباحث أمن الدولة وشريكه في تجارة المخدرات وكان يرسل له عزت حنفي مبلغ خمسين الف جنيه شهريا مقابل نقل شحنات الافيون والحشيش داخل سيارات امن الدولة بأسيوط. وكشفت كذلك المنشورات التي حملت عنوان «من ملفات اسر وضحايا المفتش كرومبو» الوسيلة التي تضخمت بها ثروة مصطفي توفيق والتي جاءت عن طريق تجارة المخدرات وتجارة الاسلحة والسمسرة في بيع الاراضي والعقارات وفرض اتاوات شهرية علي المشروعات بالمحافظة التي يخدم فيها وقدرت ثروة مصطفي توفيق طبقاً للمنشور بحوالي 74 مليون جنيه بالاضافة إلي 19 سيارة ملاكي وجميعها هدايا من تجارة المخدرات واصحاب المصالح و37 عمارة سكنية بأسيوط والمنيا والقاهرة والاسكندرية واسوان و5 شاليهات بمارينا ورأس البر والغردقة بأسماء زوجته واولاده.. وكانت آخر فضائح اللواء مصطفي توفيق الملقب بالمفتش كرومبو هي ضبط فيلم اباحي مع احدي الساقطات داخل الجزيرة عند القبض علي عزت حنفي، كان حنفي قد صوره للسيطرة علي اللواء القاتل واقامة امبراطور المخدرات بأسيوط حفل عيد ميلاد صاخب لابنة اللواء مصطفي توفيق وسط روائح الافيون بالنخيلة وحصلت فيه ابنة كرومبو علي خاتم سوليتر وسيارة مرسيدس و200 الف جنيه من عمو عزت حنفي.

النيابة العامة بشأن تجهيز قرار إحالة كل من عاطف عبيد ومختار خطاب ومحمد الدنف للمحاكمة الجنائية بسبب بيع شركتى أسمنت بورتلاند حلوان وأسيوط والاضرار بالمال العام

النيابة العامة بشأن تجهيز قرار إحالة كل من الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور مختار خطاب وزير قطاع الأعمال السبق، ومحمد الدنف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، للمحاكمة الجنائية خلال أيام، وذلك فى ضوء التحقيقات التى تجريها النيابة العامة بشأن عملية بيع شركتى أسمنت بورتلاند حلوان وأسيوط المملوكة للدولة وما شابها من مخالفات، على نحو أضر بالمال العام.

و اسم الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار السابق، والمدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، ورد ضمن التحقيقات التى تجريها النيابة فى ملف الخصخصة، خاصة بعد فحص عدد من البلاغات التى حملت اتهامات له، وتبين جدية بعضها.


كان عدد من البلاغات اتهم المجموعة الوزارية للخصخصة بتسهيل الاستيلاء على المال العام، حيث تم خصخصة شركة العربية للتجارة الخارجية وعرضها للبيع فى 4 أغسطس 1999، وقامت لجنة التقييم التى يشرف على أعمالها عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء الأسبق ومختار خطاب وزير قطاع الأعمال العام السابق بتقييم الشركة وعرضها للبيع بمبلغ 13 مليوناً و680 ألف جنيه، رغم أن القيمة الفعلية للشركة لا تقل بأى حال من الأحوال عن 80 مليون جنيه، مع العلم بأن المجموعة الوزارية تدرك ذلك، وتم البيع إلى العرض الوحيد المقدم من المستثمرين فؤاد إسكندر وسمير يحيى العلايلى دون إجراء مزايدة حقيقية، رغم أن أحد المستثمرين كان مدين للشركة بمبلغ 6 ملايين و437 ألف جنيه، وذلك طبقاً لتقارير الجهاز المركزى للمحاسبات ونص العقد على دفع 50% من قيمة البيع وسداد باقى المبلغ فى 4 أغسطس 2000 وحتى الآن لم يتم سداد تلك المبالغ.

عبد الناصر محمد حامد رئيس المجلس الشعبى المحلى لمركز البدارى فى تصريح خاص ل (( اسيوط فيس توك )) يتكلم عن التجاوزات الامنيه بمركز البدارى بمحافظة اسيوط

حالة من الاستياء تعم داخل مركز البدارى بمحافظة اسيوط بعد التجاوزات الامنية التى يقوم بها رجال الامن من القبض على رجال وسيدات العائلات دون ادنى سبب ..

هذا ما يؤكده عبد الناصر محمد حامد رئيس المجلس الشعبى المحلى لمركز البدارى فى تصريح خاص ل (( اسيوط فيس توك )) والذى يشير الى انه فى الثانى من ابريل الحالى قامت مشادة بين افراد عائلتى الغلالبة والتوم راح ضحيتها اثنين من الاولى وقتيل من الثانية ومنذ ذلك الوقت والتعديات الامنية على منازل عائلة غلاب لاتنتهى بحجة القبض على المتسببين فى الاحداث ..


ويضيف قائلا لقد اخذونى من مقر عملى وقاموا بتلفيق تهمة احراز سلاح بدون ترخيص لى بدون اى حق ومكثت فى قسم الشرطة لمدة عشرة ايام وخرجت بكفالة الفين جنيه لحين تحديد المحاكمة ..


ويضيف كما تم القبض على 27 رجلا من ابناء العائلة دون ادنى حق بالاضافة الى القبض على السيدات مما اثار ثورة داخل المركز

ويناشد رجال القوات المسلحة التدخل لانقاذ العائلة من التجاوزات الامنية والافراج على المسجونين دون وجه حق وعودة الاستقرار للمركز والقضاء على الانفلات الامنى الذى حدث وما زال مستمرا..

الاحتفال بعيد العمال يبدأ بمسيرة من قبر جمال عبد الناصر

قال إسماعيل فهمى، القائم بأعمال رئيس الاتحاد العام للعمال، إن رؤساء النقابات اقترحوا أن تبدأ أحتفالية عيد العمال، المقرر إقامتها يوم الأحد الأول من مايو من أمام قبر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتنتهى بمسيرة عمالية حتى مبنى الاتحاد، مضيفًا أن الاتحاد قرر إقامة احتفال فقط داخل قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد.

من جانبه، رحب عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بهذه الخطوة مضيفًا  أن هذا يؤكد أن ثورة 25 يناير تعد امتداداً واضحاً لثورة 23 يوليو.


قال عبد الحكيم "كنت أتمنى أن أشاركهم بالاحتفال ولكنى سأكون فى هذا الوقت متجهًا لأثيوبيا مع الوفد الشعبى لمناقشة ملف مياه النيل"، موضحا أن عبد الناصر كان معروفًا بقربه من العمال والفلاحين، وأن هذه الخطوة تعد رد اعتبار له ولثورة يوليو.


عن مشاركته للوفد الشعبى المتجه لزيارة أثيوبيا لبحث مشكلة المياه مع مصر أكد أن هذا أيضا امتداد لبرنامج عبد الناصر الذى كان يبرز الاهتمام بالدائرة العربية ثم الأفريقية وهو ما أضاعه تمامًا نظام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، بالرغم من أن الدول الأفريقية تعتبر شريان حياة المصريين.

أسيوط عندها المصباح السحري بس عايز يتنفض".. "قولوا للناس أنا جاي لخدمتهم، وهنزل وسطهم" أنا مش هخلي الناس تجيني المكتب أنا هروح لهم في أماكنهم". بهذه الجمل أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، علي وجود العديد من الاستثمارات بالمحافظة


"أسيوط عندها المصباح السحري بس عايز يتنفض".. بهذه الجملة أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، علي وجود العديد من الاستثمارات بالمحافظة، ولكن تحتاج إلي مزيد من الجهد من أجل الاستفادة منها، جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالصحفيين اليوم بديوان عام المحافظة.

وأشار المحافظ، إلى أن أسيوط غنية بالأديرة الموجودة فيها، والتي من الممكن أن تجذب السياحة لها أكثر من القدس، وبيت لحم هذا هو الحل لتدوير عجلة التشغيل.


وقال "حماد" إن محافظة أسيوط هي رمانة الميزان في مصر، وأنه من خلال عمله السابق مساعدا لوزير الداخلية لوسط الصعيد، كان يرى أن ما يحدث في أسيوط من حوادث ليس تتبعها تداعيات بخلاف المحافظات المجاورة، والذي يجعل أسيوط أعلى محافظة في معدلات الاستقرار الأمني.


وطالب المحافظ الصحفيين أن يطمئنوا المواطنين في الشارع الأسيوطي قائلا: "قولوا للناس أنا جاي لخدمتهم، وهنزل وسطهم"، منوها إلي اعتزامه عقد مؤتمر لتنمية الاستثمار بالمحافظة بعد دراسة القطاعات الموجودة بالمحافظة، خاصة في ظل توجه أنظار العالم الآن إلى مصر، ونجاح ثورتها، مشيرا إلي أنه سوف يعقد لقاءات جماهيرية بصفة يومية، على أن تكون اللقاءات بكل المراكز قائلا " أنا مش هخلي الناس تجيني المكتب أنا هروح لهم في أماكنهم".

عاجل: الافراج عن مرتضى منصور.. بدون ضمانات، بعد مشاهدة سي دي


أخلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء سبيل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، والذي كان محبوساً على ذمة التحقيقات في قضية الاعتداء على المتاظهرين في ميدان التحرير يومي 2 و 3 فبراير والشهيرة بموقعة الجمل.

وعلمت اسيوط فيس توك ان المحكمة قبلت استئناف منصور اليوم، بعد ان اطلعت على "سي دي" لحوار منصور في أحد البرامج التليفزيونية يؤكد عدم تورطه فيما جرى.

وقضت المحكمة بإخلاء سبيل مرتضى، بدون ضمانات.. وهو ما قابله أنصاره بالقاعة وخارجها بالصراخ من شدة الفرحة والتهليل والهتاف له.

اعتصم اليوم أكثر من 200 من العاملين بمشروع النظافة بمدينة أسيوط، أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بتثبيتهم وزيادة رواتبهم


اعتصم اليوم أكثر من 200 من العاملين بمشروع النظافة بمدينة أسيوط، أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بتثبيتهم وزيادة رواتبهم.

وافترش العمال مدخل ديوان عام المحافظة، مؤكدين أنهم لن يتركوا المكان إلا بعد الاستجابة لمطلبهم.


وقال المعتصمون، إنهم يعملون بمشروع النظافة بالمحافظة منذ 10 سنوات، إلا أنهم لم يتم تثبيتهم حتى الآن، ولم يتم النظر في رفع رواتبهم بالرغم من المشكلات والأمراض التي يتعرضون لها يوميا خلال عملهم.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يأمر بوقف العمل بمصنع أسمنت أسيوط الجديد والنيابة تواصل تحقيقاتها

تجمهر أهالى ضحايا مصنع أسمنت أسيوط الجديد أمام مستشفى أسيوط الجامعى اليوم،الأربعاء، للمطالبة بمحاسبة المتسببين فى مصرع وإصابه العشرات تحت أحد الأبراج الحديدية، وأشارت تحقيقات النيابة التى يشرف عليها "محمد النبراوى"، مدير النيابة إلى وجود مخالفات جسيمة فى تنفيذ وتسلم الأعمال الفنية الخاصة بخطوط إنتاج وأبراج المصنع من قبل المسئولين بالشركة القائمة على إنشاء المصنع التابع لشركة صناعة مواد البناء


وأكدت التحقيقات أن البرج المنهار أقيم على كمرات وزنها 3 أطنان بهدف إنهاء الأعمال المتأخرة، وصرف المستحقات المالية قبل انتهاء العام المالى الحالى كما أن المعدات المستوردة غير مطابقة للمواصفات الفنية، ما نتج عنه انهيار البرج الحديدى البالغ طوله 15 مترا وعرضه 50 مترا.


كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقى منذ ثلاثة أيام بلاغا من اللواء "إبراهيم صابر"، مدير المباحث الجنائية يفيد بانهيار أحد الأبراج الحديدية بمقر مصنع أسمنت أسيوط الجديد، ما نتج عنه مصرع وإصابة 22 عاملا.


وأمر اللواء "إبراهيم حماد"، محافظ أسيوط وقف العمل فى إنشاء المصنع لحين تقنين أوضاع العمال، وطلب تقريرا عاجلا عن عقود تخصيص الأراضى الخاصة بالمصنع ومدى سلامة التراخيص والمواصفات الفنية والبيئية وموقف المحافظة، وتكليف الشئون الاجتماعية بصرف خمسة آلاف جنية لأسر المتوفين والمصابين.

عاجل :: اندلاع حريق بمجمع محاكم اسيوط وسنوافيكم باخر التفاصيل لاحقا

اندلع اليوم حريق بمجمع محاكم أسيوط، التهم مخزنًا وأحرق محولات كهربائية وبعض الأثات به.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد باندلاع حريق بمجمع المحاكم بمدينة أسيوط، نتج عنه احتراق محتويات أحد المخازن التابع لمحكمة أسيوط الابتدائية، و3 محولات كهربائية، وبعض الأثات والمفروشات.

على الفور انتقلت سيارات الإطفاء والدفاع المدني، وتمكنت من السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقي المباني المجاورة، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح. وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.


دعوة من طلاب كلية الهندسة بجميع الاقسام للمشاركة فى الملتقى العلمى الطلابى


الحالة الصحية للرئيس السابق ’’ محمد حسنى مبارك ’ لا تسمح بنقله الى القاهرة

قال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة إن وزير الداخلية منصور العيسوي أبلغ النائب العام عبدالمجيد محمود أن الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك لا تسمح بنقله في الوقت الراهن.. وأوضح المتحدث أن النائب العام تلقي خطابا من وزير الداخلية أكد فيه أن تطورات الحالة الصحية والمتابعة المستمرة للرئيس السابق من الفريق الطبي المعالج أفادت بأنه يحتاج إلي متابعة مستمرة لا تتوافر إلا في مستشفيات عالية الكفاءة تجهيزا وأفرادا، ومستوي مرتفع من الرعاية الفائقة الأمر الذي يتعذر معه حاليا إتمام إجراءات نقله من الناحية الطبية والأمنية خوفا علي حياته وذلك لحين استقرار صحته.. وأضاف أن وزير الداخلية أبلغ النائب العام أنه «طبقا لتقرير كبير الأطباء الشرعيين فإن الرئيس السابق يعاني من ارتجاف أذيني مما قد يودي بحياته لتوقف القلب المفاجئ الأمر الذي يستلزم وجوده في غرفة عناية مركزة.

في هذا السياق قال اللواء محمد الخطيب مدير أمن جنوب سيناء إنه لم يتلق اخطارًا رسميًا من أي جهة بنقل مبارك إلي أي جهة خارج شرم الشيخ.

علي صعيد آخر قامت زوجتا علاء وجمال مبارك بزيارة «مبارك» صباح أمس واصطحبا حفيديه عمر وفريدة.

الإتحاد المصرى للنقابات يطالب العمال بالإنضمام اليه بعد حبس حسين مجاور الذى ادى الى تدهور شركات اسمنت اسيوط وشركات اخرى



دعا الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة العمال  فى بيان لرفض الاتحاد العام بعد حبس رئيسه حسين مجاور 15 يوما على ذمة التحقيق  وأشار البيان إلى تكوين نقابات مستقلة تخضع فقط لإرادة عمالها، تضع لوائحها بنفسها وتختار إدارتها بحرية دون تدخل من الحكومة أو الإدارة أو شطب من العمال. نقابات قادرة على عقد اتفاقات عمل جماعية جديدة تحرص فيها على الحصول على كافة الحقوق التي ضيعها الاتحاد المزور ونقاباته العامة الفاسدة.

وأضاف البيان "مع قرار النائب العام بحبس حسين مجاور  بتهمة القتل والتحريض على قتل الشباب المصري الذي خرج للمطالبة بحقه في الحياة الحرة والكريمة.. يتبدى دور هذا الاتحاد الذي شكل أحد أدوات سلطة مبارك فى قمع عمال مصر، وتحدي إرادتهم، والتربح الشخصي من تصفية وبيع المؤسسات، والتشارك في فساد الادارات مما انعكس سلباً في آداء قطاع الأعمال العام وتراجع انتاجيته وتدهور اوضاع العمال عموماً فهل ننسى شركات الأسمنت فى طرة والعامرية وأسيوط، وحديد الدخيلة والشرقية للكتان والقطن والكثير غيرها ،هل ننسى مأساة زملائنا في عمر أفندي وطنطا للكتان والنصر للسيارات وتيليمصر ؟هل ننسى صفقات المعاش المبكر وطرد أكثر من مليون عامل إلى اتون البطالة بموافقة الاتحاد العام ونقاباته العامة بشروط مجحفة وتعويضات هزيلة مع معاشات لا تسمن ولا تغني من جوع؟


وخاطب البيان العمال "أيها العمال الشرفاءهل ننسى نضالكم الذى أسس لثورة 25 يناير المجيدة عبر آلاف الاعتصامات والإضرابات على مدى ربوع مصرنا الحبيبة، هل ننسى وقفة عمال غزل المحلة الكبرى، والأسمنت والضرائب العقارية، والغزل والنسيج، ومراكز المعلومات والرائدات الريفيات ونومهم في العراء أمام مجلسي الشعب والشورى والتي جميعاً أكدت عمالة هذا التنظيم غير النقابي والمعادي لتطلعاتنا جميعاً في عمل لائق وأجر كريم!

وطالب البيان  بضرورة  وجود تنظيم نقابي حقيقي وديمقراطي وممثل لإرادة العمال ضرورة لبناء اقتصاد حقيقي قوي وشرط لا بد منه لوجود تنمية عادلة في بلدنا، تنمية متوازنة قادرة على القضاء على الفقر والبطالة .

مدرسو القوصية بأسيوط يطالبون بإقالة مديرة الإدارة التعليمية نعمت محمد على

أعرب عدد كبير من مدرسي مركز القوصية عن استيائهم من طريقة تعامل مديرة الإدارة التعليمية بالقوصية معهم، مطالبين بإقالتها أو استقالتها، .وأكد عدد من المدرسين أن مديرة الإدارة جاءت بالتعيين نظرًا لكونها عضوة بالحزب الوطني، فضلا عن قربها من قياداته السابقين، منوهين إلي أنها تعامل العديد منهم بشكل غير لائق، وطالبوا بإقالتها الفورية.

وأشاروا إلي أنهم بصدد تنظيم وقفة احتجاجية أو مظاهرة أمام الإدارة احتجاجًا علي بقائها في منصبها، وللمطالبة بإقالتها أو استقالتها.


ومن جانبها قالت نعمت محمد علي، مديرة الإدارة التعليمية بالقوصية إنها تعشق عملها بشدة، وربما يكون التزامها وجديتها في العمل هو سبب ضيق الناس منها، أو ربما يكون هؤلاء المشتكون مقصرين في أعمالهم، ورفضت مجاملتهم فنقلوا عني بالخطأ أني سيئة المعاملة معهم، أما عن كوني عضوة بالحزب الوطني، فلا أنكر ذلك، ولكني مجتهدة في عملي وأخاف الله سبحانه وتعالي، وأرجو النفع العام وليس الخاص.


"وزارة الصحة" تقرر زيادة بدلات "الفنيين الصحيين"

أعلن د. عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والفنية، أن الوزارة قررت زيادة البدلات الخاصة بالفنين الصحيين، على رأسها بدل الأشعة و الوجبات الوقائية ، بالإضافة إلى إعطاء دورات تدريبية لهم لرفع كفاءاتهم، وذلك استجابة لمطالبهم التى أعلنوا عنها فى وقفتهم أمام الوزارة، صباح أمس، الثلاثاء.

وأوضح أنه بالنسبة للمطلب الخاص بتحويل المعهد الفنى الصحى إلى كلية أن تنفيذ هذا الطلب شأن وزارة التعليم العالى ولجنة قطاع التعليم الطبى بها ، فى حين أن دور وزارة الصحة هو تنفيذ الخطة التعليمية به، مشيرا إلى موافقة د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان على تشكيل لجنة تضم خريجى المعاهد الفنية الصحية وأعضاء نقابة العلوم الصحية ، برئاسة د. مدحت الرفاعى مسئول التدريب والتطوير الفنى لتطوير مناهج المعهد ، حيث سيتم رفع النقاط الذى ستنتهى إليها اللجنة إلى وزارة التعليم العالى لاتخاذ القرار النهائى فى هذا الشأن.


من جانبه أكد د. مدحت الرفاعى، أنه عقد اجتماع مع د. صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، لمناقشة أوضاع هذه الفئة من القطاع الصحى ، وذلك للتوصل إلى نقاط عامة لتحسين أوضاعهم.

تتابعون اليوم حصريا على اسيوط فيس توك الكلاسيكو الاشهر فى العالم فى ذهاب الدور نصف النهائى لدورى ابطال اوربا بين ريال مدريد وبرشلونة فى تمام التاسعة الا ربع مساءا


تتابعون اليوم حصريا على اسيوط فيس توك الكلاسيكو الاشهر فى العالم فى ذهاب الدور نصف النهائى لدورى ابطال اوربا بين  ريال مدريد وبرشلونة

توقيع مذكرتى تفاهم بشأن تفعيل التعاون بين جامعة اسيوط برئاسة الدكتور مصطفى كمال وهيئة النيابة الادارية برئاسة المستشار تيمور مصطفى كامل

قام المستشار الدكتور تيمور مصطفى كامل، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، بتوقيع مذكرتي تفاهم بشأن تفعيل التعاون بين الجانبين.

ونصت المذكرة الأولي علي تولى كلية الحقوق بالجامعة إنشاء برنامج تدريبى لدراسة نظام النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية، علي أن يكون متاحًا لأعضاء الهيئات القضائية والعاملين فى مجال التأديب والتحقيق بالجهاز الإدارى بالدولة، وخريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة ومعاونى النيابة الإدارية، ونصت المذكرة على مقترح بالمحتوى العلمى للبرنامج، كما نصت أن يتولى الطرفان اختيار المدربين، وتشكيل لجنة متابعة لتنفيذ أحكام البرنامج، واتخاذ الإجراءات القانونية لتحويله إلى أحد دبلومات الدراسات العليا.


أما المذكرة الثانية فتضمنت إنشاء دبلوم دراسات عليا بكلية الحقوق لدراسة نظام القضاء التأديبى بهدف نشر المعرفة القانونية بهذا الفرع ، وكذلك قواعد وأصول التحقيق مع الموظفين العموميين، كما يستهدف زيادة خبرات أعضاء النيابة الإدارية، وغيرهم من أعضاء الهيئات القضائية والعاملين بالجهاز الإدارى والدارسين الراغبين فى تنمية وصقل قدراتهم العملية فى هذا المجال، وتم الاتفاق فى بنود المذكرة على المحتوى العلمى للدبلوم، ومعايير اختيار القائمين بالتدريس والإجراءات القانونية اللازمة نحو اعتماد هذا الدبلوم ضمن دبلومات الدراسات العليا اعتبارا من العام الجامعى المقبل.


الطقس اليوم فى اسيوط الاربعاء 27/4/2011 الصغرى :: 24 والعظمى :: 34

الطقس اليوم فى اسيوط الاربعاء 27/4/2011  الصغرى :: 24  والعظمى :: 34

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يناقش مشكلات المواطنين واهم القضايا المطروحة فى الشارع الاسيوطى مع وكلاء الوزارات ورؤساء المدن والمراكز بمحافظة اسيوط

ناقش اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، مشكلات المواطن فى أسيوط وأهم القضايا المطروحة فى الشارع الأسيوطى مع وكلاء الوزارات ورؤساء المدن والمراكز بالمحافظة والبحث فى كيفية الوصول لحلول لها مع وضع خطة للعمل فى المرحلة القادمة.
جاء ذلك خلال اجتماعه الأول بالمجلس التنفيذي للمحافظة لبحث مطالب المواطنين بمختلف مراكز المحافظة. وكان المحافظ قد طالب وكلاء الوزارات ورؤساء المدن والمراكز بعقد اجتماع دوري بالمواطنين بمختلف المواقع لإزالة المعوقات التي تواجههم وتحقيق المطالب المشروعة للثورة من مكافحة للفساد ومحاربة للمحسوبية والوساطة، وتحقيق للعدالة بين طبقات المجتمع.
قال المحافظ إنه سيقوم بعدة جولات ميدانية لجميع مراكز المحافظة للتعرف على مشاكل ومطالب المواطنين عن قرب وكذلك مقابلة رؤساء العائلات والقيادات الطبيعية وأصحاب الاتجاهات المختلفة لمعرفة مشاكلهم، والعمل على حلها، وإنه يرحب بالرأي والرأي الآخر.
وأضاف أن المحافظة ستتبع أسلوبًا جديدًا فى التعامل مع المستثمرين والتخفيف عنهم فى التبرعات والرسوم التي كان يتم تحصيلها سابقا لصالح صندوق الخدمة بالمحافظة، وهو ما كان سببا فى هروب العديد منهم، وأن سبل جذب الاستثمار لأسيوط سوف تكون لها الأولوية لما يحققه فتح المشروعات الجديدة من تحقيق للتنمية، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.


مرتضى منصور يعود إلى سجن طره فى سيارة إسعاف

بعد أن قضى المستشار مرتضى منصور أكثر من ساعة ونصف فى قاعة المداولة مع فريق دفاعه، للنظر فى الاستئناف المقدم منه على قرار حبسه 15 يوما، خرج من قاعة المداولة وأخذ يردد "مش عايزين غير العدل" فيما أخذ أنصاره يرددون وراءه "يا رب يا رب" وكان مرتضى منصور قد حضر من محبسه فى سجن طره فى سيارة إسعاف لتقديم تظلم على قرار حبسه 15 يوما على خلفية اتهامه بالتورط فى واقعة الاعتداء على المتظاهرين فى موقعة الجمل.

وكان فريق الدفاع عن منصور طالب بسقوط قرار الحبس وفقا للمادة 167 من قانون الإجراءات الجنائية، حيث إنه كان من المفترض النظر فى أمر المتهم خلال 48 ساعة ولكن هذه المدة انقضت ومر عليها أكثر من 96 ساعة بسبب العطلات ونفى فريق الدفاع عن مرتضى وجود شهود إثبات أو أى دليل مادى يدين المتهم.


وقد تم إعادة منصور إلى محبسه بسجن طره فى سيارة الإسعاف الخاصة بمستشفى سجن طره وبرفقته الدكتور محمد أيوب طبيب مستشفى السجن، بالإضافة إلى طاقم الحراسة المكلف بتأمينه فيما ينتظر أنصار مرتضى منصور خارج القاعة قرار المستشار محمد منير عبد الفهيم.

الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة اسيوط يصدر تعيينات جديدة بجامعة اسيوط



أصدر الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط القرارات التالية:

*تجديد تعيين الدكتورة شكرية  عدلى لبيب وكيلاً لكلية التمريض للدراسات العليا والبحوث لمدة ثلاث سنوات.

*قيام الدكتور ربيع درير محمد على أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالإشراف على قسم المالية العامة والتشريع الضريبي.


*قيام الدكتور حماد مصطفى عزب أستاذ القانون الخاص ووكيل كلية الحقوق  أستاذ القانون الخاص ووكيل الكلية لشئون الدراسات  العليا والبحوث بالإشراف على القسم.

*تعيين الدكتور على كامل أستاذ الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة مديراً لمركز الدراسات  والاستشارات الهندسية بالكلية لمدة عام

أهالي ضحايا مصنع الأسمنت بأسيوط يطالبون بالقصاص لمقتل وإصابة أبنائهم


طالب أهالي الضحايا والمصابين بالقصاص العادل ممن تسببوا في مقتل أبنائهم، وإصابة عدد كبير منهم بعاهات مستديمة وعجز كلي، نتيجة للإهمال الجسيم من قبل مهندسي وفنييّ المصنع، كما طالبوا بالتعويض المادي والمعنوي جراء فقدان ذويهم، ومالحق بأبنائهم من أضرار جسيمة.
ويقول علي محمود حسن، 50 سنة، فلاح، والد الضحية الأولي "هاني"، 19 سنة، مجند بالقوات المسلحة: حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن تسبب في مقتل ابني، الذي لم أره سوي ساعات قليلة، حيث قضي معنا ليلة الأحد الماضي، وذهب في صباح اليوم التالي للعمل في المصنع كي يوفر مصاريفه الشخصية، ويساعدني في تربية أشقائه الخمسة.
ويضيف كمال محمود علام، ابن عم المتوفي "هاني"، أن مصيبتنا كبيرة، حيث أصيب في الحادث ابن عمي (خضر عثمان صديق) أيضا، والذي أجريت له عملية استئصال للطحال، وتجبير للقدمين واليدين بعد إصابتها بكسور متفرقة، علما بأنه متزوج ومعه طفلة واحدة، وليس له مورد رزق سوي العمل بساعده.. بينما يرقد ابن عمي الآخر( حسن عبده حسن) في المستشفي الجامعي بأسيوط في قسم العناية المركزة وحالته خطيرة جدا، وندعو الله أن يمن عليه بالشفاء العاجل، ويعود إلي أسرته سالما، حيث إن زوجته حامل، وتنتظر قدوم مولدها الأول خلال الأشهر القادمة.
ويشير علام مرسي، 85 سنة، فلاح، والد الضحية الثانية، "عاطف"، 27 سنة، إلي أنه فقد ابنه الوحيد الذي يرعاه وزوجته القعيدة في شيخوختهما، تاركا خلفه زوجة، وثلاثة أطفال، علما بأنه كان العائل الوحيد لنا، ونعتمد عليه في الإنفاق علينا.
ويؤكد فتحي محمد حسن، ابن عم الضحية الثانية، أن أبسط الإجراءات التي تتم في مثل هذه الظروف هو سرعة دفن الموتي، فهل يعقل أن ننتظر أكثر من 16 ساعة لاستخراج تصريح الدفن؟
ويطالب علي سيد خلف، شقيق الضحية الثالثة، محمد، 24 سنة، بتعويض أسرة شقيقه تعويضا مناسبا، خاصة أن زوجته حامل في الشهر السابع، وتحتاج إلي العناية والرعاية.. وقال: إن شقيقي بدأ العمل في المصنع منذ بداية إنشائه حتي وفاته، ولذلك أطالب بحفظ حق ابنه الذي لم يري النور بعد.
ويقول ياسين سيد خلف، أحد المصابين، وشقيق الضحية الثالثة: عانيت أشد المعاناة في مستشفي أسيوط الجامعي، حيث تم إلقائي علي الأرض لمدة 5 ساعات متواصلة دون أن يكلف أحدا نفسه بتوقيع الكشف عليّ، وتم إخراجي من المستشفي ليتم عالجي علي حسابي الخاص في إحدي العيادات الخاصة، أما عن كيفية وقوع الحادث فقال: كنت أعمل علي أحد الأبراج بارتفاع 20 مترا، وفجأة وجدت "الجمالونات" تنهار من تحت قدمي مرة واحدة، ولذلك أطالب المسئولين بالتحقيق مع كل العاملين في المصنع لكشف أسباب هذا الانهيار المفاجئ، ومحاسبة المقصرين علي ذلك الأمر.
ويضيف محمود محمد مرزوق، ابن عم الضحية الثالثة، إن الأعمال الفنية التي تجري في المصنع مخالفة، حيث إن التركيبات والأساسات التي يقوم عليها المصنع لها قواعد وأسس، وخاصة في تركيب "الجمالونات"، التي يتم ربطها بالمقصات بطريقة معينة، بالإضافة إلي تثبيتها بالقواعد بالخرسانة المسلحة، فضلا عن حساب المساحات والمسافات وسمك المدادات وقدرتها علي التحمل بالنسبة للأوزان المختلفة، ولكن ماحدث وفقا لروايات العاملين بالمصنع أن العمال كانوا يعملون بدون وسائل الأمان هذه، وهو ما أدى في النهاية إلي انهيار "الجمالونات" الإنشائية عليهم بشكل مفاجئ، محملا المسئولية للمهندس القائم علي المشروع.


تأكد بشكل نهائى استئناف مسابقة كأس مصر هذا الموسم بعد حصول سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة على موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على عودة المسابقة


تأكد بشكل نهائى استئناف مسابقة كأس مصر هذا الموسم بعد حصول سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة على موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على عودة المسابقة بعد نجاح استئناف الدورى العام حتى الآن.

و سيتم الإعلان عن مواعيد المباريات المتبقية من المسابقة عقب انتهاء الدورى، والمقرر له يوم 10 يوليو المقبل.

من جانبه، قال إيهاب صالح المدير التنفيذى للجبلاية إن مسابقة الكأس لم يتم إلغاؤها كما تردد خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن لجنة المسابقات كانت قد رفعت توصية لمجلس الإدارة بإمكانية تعليق المسابقة لحين تحسن الأوضاع الأمنية.

وتابع صالح أن سمير زاهر بذل جهوداً كبيرة من أجل عودة المسابقة، سواء مع الأندية السبعة عشر التى ستستكمل مشوارها فى الكأس، أو وزارة الداخلية والمجلس العسكرى، من أجل إنقاذ الأندية والاتحاد من خسائر مالية قدرها 12 مليون جنيه فى حال إلغاء الكأس.

بالصورة تظاهر العشرات من المعلمين العاملين بالحصة والمكافأة الشاملة؛ لتثبيتهم والمساواة بزملائهم


أمام مبنى المحافظة أيضا تظاهر العشرات من المعلمين العاملين بالحصة والمكافأة الشاملة؛ لتثبيتهم والمساواة بزملائهم الذين تم التعاقد معهم طبقًا لقرار وزير التربية والتعليم رقم 75 لسنة 2011م، والذي يقضي بتثبيت العاملين بالحصة والمكافأة الشاملة منذ 3 سنوات.

وقدموا شكوى لمحافظ أسيوط اتهموا فيها مديرية التربية والتعليم بالتعنت ضدهم وهضم حقوقهم، وقالوا إن زملاءهم الذين انقطعوا عن العمل في محافظات سوهاج والمنيا و6 أكتوبر تم التعاقد معهم.

وقال عصام حسن محمد المدرس بمدرسة الثانوية الميكانيكية لـ(اسيوط فيس توك) إن مسئولين بمديرية التربية والتعليم بأسيوط قاموا بشطب 33 من المنقطعين في 2010م، وتعيين أقربائهم بدلاً منهم.

وقال صالح فايق إنه عمل منذ عام 94 وحتى 2009م، ولم يتم تثبيته ضمن المدرسين الذين تم تثبيتهم.

بالصور تظاهر العشرات من اهالى قرية بنى هلال بمركز القوصية باسيوط احتجاجًا على بيع أصحاب المخابز لحصة القرية من الدقيق












تظاهر العشرات من أهالي قرية بني هلال التابعة لمركز القوصية، ظهر اليوم، أمام مبنى محافظة أسيوط؛ احتجاجًا على بيع أصحاب المخابز لحصة القرية من الدقيق، في الوقت الذي لا يجد فيه أهالي القرية رغيف العيش.

وتقدموا بمذكرة لوكيل وزارة التموين بأسيوط وقع عليها 1000 من أبناء القرية، ذكروا فيها أن القرية بها مخبزان فقط وتبلغ حصتها من الدقيق 52 جوالاً يوميًّا يبيع أصحاب المخابز 40 جوالاً منها ويخبزون 12 فقط لا تكفي احتياجات أهالي القرية، فضلاً عن سوء حالة رغيف الخبز.

وقال فتحي مصطفى عبد الله (موظف) إنه يعول أسرة مكونة من 19 فردًا ولا يستطيع الحصول على رغيف خبز، وتساءل: ماذا أفعل إذا جاء وقت الغداء أو العشاء ولم أجد رغيف عيش لأطفالي.

زيادة عدد الوفيات فى انهيار برج مصنع اسمنت اسيوط الجديد الى 7 اشخاص والتحقيقات تكشف عن وجود مخالفات فى تنفيذ وتسلم الاعمال الفنية الخاصة بالمصنع من قبل المسئولين احمد همام محافظ اسيوط السابق ومحمد عبد المحسن امين الحزب الوطنى المنحل بمحافظة اسيوط


 كشفت تحقيقات النيابة فى انهيار «برج مصنع الأسمنت بأسيوط» وجود ومخالفات فى تنفيذ وتسلم الأعمال الفنية الخاصة بخطوط إنتاج وأبراج المصنع من قبل المسئولين بالشركة القائمة على إنشاء المصنع التابع لشركة صناعة مواد البناء التى تمتلكها مجموعة شركات الخرافى الكويتية، وشركاه (محافظ أسيوط الأسبق أحمد همام، ومحمد عبدالمحسن، أمين الحزب الوطنى الأسبق بالمحافظة). كان انهيار برج حديدى بموقع إنشاء مخزن للحجر الجيرى على العاملين بمصنع أسمنت أسيوط الجديد، قبل يومين،أسفر عن وفاة 7 عاملين وإصابة 12 آخرين.

وجاء فى التحقيقات التى يباشرها حسين طنطاوى ومحمد أبوعليوة، وكيلا نيابة مركز الغنايم بإشراف محمد النبراوى، مدير النيابة أن البرج المنهار أقيم على «كمرات حديدية» تزن 3 أطنان بدون «أقفاص ومقصات حديدية» بالمخالفة للمعمول به فى ذلك المجال، وذلك لإنهاء الأعمال المتأخرة وصرف المستحقات المالية قبل انتهاء العام المالى الحالى، علاوة على ما كشفت عنه التحقيقات من «عدم مطابقة المعدات المستوردة للمواصفات الفنية»، ما نتج عنه انهيار البرج الحديدى البالغ طوله 150 مترا وعرضه 50 مترا أثناء وجود أكثر من 70 عاملا تحته.

وأسفر الحادث عن مصرع 7 عمال وهم: كمال محمود أحمد، وهانى على محمود، ومحمود على كمال، ومحمد سيد خلف، وسيد محمد علام، وعاطف علام موسى، ومحمود سيد خلف، وإصابة 12 آخرون هم محمد سلطان، ومحمد سيد، ورجب عبدالرحيم محمود، ومحمد على أحمد، ورجب طه على، وحسن منصور محمد، ومحمد منصور محمد، ومحمود إبراهيم، وأحمد محمد جمال، وزكريا محمد عبدالرازق، وعصام عبدالجواد، ومصطفى محمود أحمد.

وقرر اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط التحفظ على المهندسين على عبدالحميد ومصطفى أبوالدهب، المسئولين عن العمل بالمشروع، والذين حملهما العمال المسئولية.

وأمر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط وقف العمل فى إنشاء المصنع لحين تقنين أوضاع العمال،وطلب تقريرا عاجلا عن عقود تخصيص الأراضى الخاصة بالمصنع ومدى سلامة التراخيص والمواصفات الفنية والبيئية وموقف المحافظة، وتكليف الشئون الاجتماعية بصرف خمسة آلاف جنية لأسر المتوفين والمصابين بعد زيارتهم بمستشفى أسيوط الجامعى والإيمان العام.

كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقى أمس الأول، بلاغا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية بانهيار أحد الأبراج الحديدية بمقر مصنع أسمنت أسيوط الجديد، ما نتج عنه مصرع وإصابة 19 من العمال.

وتجمهر أهالى وزملاء العمال المتوفين والمصابين أمام مستشفى أسيوط الجامعى والإيمان العام بمدينة أسيوط، مساء أمس الأول، للمطالبة بمحاسبة المسئولين.

ائتلاف شباب الصحفيين باسيوط يستنكرون قيام اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط باصطحابه قيادات الحزب الوطنى المنحل لثناء تقديمه التهانى للاخوة الاقباط


أصدر ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط بيانا علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يستنكر فيه قيام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الجديد باصطحاب قيادات الحزب الوطني المنحل في أثناء تقديمه التهاني للإخوة الأقباط.

واعتبر الائتلاف أن عملية اصطحاب المحافظ لأعضاء الأمانة العامة وقيادات الحزب المنحل في أثناء تقديمه التهاني بعيد القيامة المجيد في الإباشيات والكنائس المختلفة، نوعا من التناقض الشديد مع مبادئ الثورة، والتي ترفض التعامل مع فلول الحزب الوطني.

نيابة شمال أسيوط تتحفظ على مصنع الأسمنت وتصرح بدفن جثث المتوفين فى الحادث


أمرت نيابة شمال أسيوط بالتحفظ على مصنع أسمنت اسيوط الجديد والذى شهد حادثة بشعة راح ضحيتها العشرات من القتلى والمصابين بسبب الإهمال.

حيث أدى الإهمال الى سقوط فنارات أسمنتية أسفرت عن مصرع واصابة 23 شخص، وتبين ان الإهمال وعدم الدقة من الشركات المنفذة تقف وراء وقوع الجريمة.

كما صرحت النيابة بدفن جثث المتوفين، فى حين اكد عدد من المصابين فى اقوالهم على ان الشركة المنفذة لعملية انشاء الفنارات أهملت فى عملها، وانها اسندت لشركات صغيرة من الباطن الأعمال الموكله اليها.

الدكتور اسامة غزالى رئيس حزب الجبهة الديمقراطية فى لقاء جماهيرى باسيوط الاحد القادم 1/5/2011


يلتقى الدكتور أسامة الغزالى حرب - رئيس حزب الجبهة الديمقراطية - بعدد من أعضاء الحزب بمحافظة أسيوط – فى لقاء جماهيرى موسع يوم الأحد القادم الموافق أول مايو 2011 ؛

كما يلتقى بعدد كبير جداً من أبناء المحافظة الراغبين فى دخول الحزب ؛ والتعرف على أنشطته فى نفس اللقاء .

يتطرق الغزالى فى اللقاء الجماهيرى الى الحديث عن ثورة 25 يناير ؛ ودور حزب الجبهة الديمقراطية وشبابه ؛ وأنه الحزب الوحيد الذى رفض التحاور أو النقاش حول مستقبل مصر قبل تنحى الرئيس السابق مبارك .

فى ذات السياق يلتقى الغزالى يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2011  ؛ وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعه أسيوط ؛ وعدد من الطلبة والطالبات الأعضاء فى الإتحادات الطلابية بالجامعة ؛ فى لقاء سياسى مفتوح حول مستقبل مصر بعد 25 يناير ؛ والتحديات التى تواجه الحياة الحزبية والسياسية خلال الفترة القادمة .

د. ضياء الدين عبد الحميد – مسئول إتصال حزب الجبهة الديمقراطية بمحافظة أسيوط – قال أن اللقاء الجماهيرى بين رئيس الحزب ومواطنى أسيوط يعقد فى الساعة السابعة مساء يوم الأحد بحديقة الأزهر " دريم بار " بميدان أسماء الله الحسنى ؛ واللقاء السياسى يعقد يوم الاثنين الساعة الحادية عشر صباحاً - بالقاعة الثمانية – بالمبنى الإدارى بجامعة أسيوط .

وأشار مسئول إتصال حزب الجبهة الديمقراطية بمحافظة أسيوط – أن مواقف حزب الجبهة الديمقراطية قبل الثورة وبعدها جعلت من أسم الجبهة الديمقراطية علامة تجارية متميزة لكل السياسيين ؛ والشباب الواعد الراغب فى المشاركة فى الحياة السياسية .

سفر بعض طلاب وطالبات جامعة اسيوط لقناة السويس للمشاركة فى فعاليات المهرجان الرابع للاسر الجامعية بجامعة قناة السويس



بدأت امس  الثلاثاء فعاليات المهرجان الرابع للأسر الجامعية بجامعة قناة السويس بمشاركة 17 جامعة من جامعات مصر، يمثلها 320 طالبا وطالبة من جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والأزهر والمنصورة والزقازيق والمنوفية وكفر الشيخ وبنها وبورسعيد وأسيوط وسوهاج والمنيا وبنى سويف والفيوم وجامعة جنوب الوادى، بالإضافة إلى جامعة قناة السويس التى تستضيف المهرجان حتى 29 إبريل الحالى.

وقال الدكتور محمد الزغبى رئيس جامعة القناة إن المهرجان يقام تحت رعاية الدكتور عزت سلامة وزير التعليم العالى، ويهدف إلى التبادل الثقافى بين طلاب الأسر فى الجامعات المصرية والاستفادة من الخبرات المختلفة والعمل على الاحتكاك المباشر بين الطلاب لخلق حالة عمل متكاملة، بالإضافة إلى تبادل الأفكار والمقترحات من خلال الأنشطة المختلفة التى يقوم بها الطلاب خلال فترة المهرجان بعملها بحرية كاملة مع توفير كل الإمكانيات لإتاحة فرصة طيبة لإنجاح المهرجان.

وقفة احتجاجية بمسجد الهلالى ومسجد عمر مكرم بأسيوط للإفراج عن كاميليا شحاتة

نظم امس ، الثلاثاء، المئات من شباب التيار الدينى الإسلامى فى مظاهرة حاشدة بعد صلاة العصر من مسجد الهلالى بأسيوط للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة، حيث رفعوا العديد من اللافتات التى كتبوا عليها: "كاميليا شحاتة لازم ترجع.. وسط أخواتها تصلى وتركع".

وجابت المظاهرة الشوارع الرئيسية والميادين العامة، وقام المتظاهرون بتوزيع منشورات لتعريف المواطنين بهوية كاميليا شحاتة، وأطلقوا على أنفسهم "ائتلاف دعم المسلمين"، وتوجه المتظاهرون إلى مسجد عمر مكرم بأسيوط لأداء صلاة المغرب على أن يقوموا بعد ذلك بمواصلة التظاهر بمعظم شوارع المحافظة.

نقابة الاطباء تهدد بعدم قيد طلاب طب ازهر اسيوط

يعيش طلاب كلية الطب الازهرى جامعة اسيوط حالة من القلق خوفا على ضياع مستقبلهم بعد ان طالبوا بأنتدابهم الى مستشفى كلية الطب جامعة القاهرة حيث ان مستشفى جامعة الازهر بأسيوط لا تصلح وهذا وفق لجنه الطبية التى اكدت ان المستشفى لا تصلح للعملية التعليمية .

وعليه قام الطلاب بعمل اعتصام للمطالبه بالانتداب الى جامعة القاهرة اواى مستشفى تصلح لذلك ولكن لم يستجيب احد  فقام الطلاب بالفرق الرابعة والخامسة والسادسة بالذهب الى مقر ادارة جامعة الازهر بمدينة نصر وقاموا بعمل اعتصام هناك.


 وعليه اصدر رئيس الجامعة القرار بأنتداب طلاب الفرق الثلاثة الى كلية الطب جامعة القاهرة وذلك بتاريخ 11\4\2011  وفى اليوم التالى للقرار ذهب الطلاب الى مستشفى طب ازهر القاهرة ولكن لم يجدوا شئ وقال لهم مدير المستشفى رئيس الجامعة اعطى لكم القرار علشان تفضوا الاعتصام

ثم عاد الطلاب مرة اخرى الى ادارة الجامعة مطالبن بتنفيذ القرار فقام رئيس الجامعة بتقطيع القرار امام اعينهم وقال لهم (بلوه واشربوا ميته ) واستند فى كلامه على جواب موجه من الدكتور احمد الطيب يرفض فيه الانتداب الى طب ازهر جامعة القاهرة

وعلى الصعيد نفسه ارسلت نقابة الاطباء انذار الى رئيس جامعة الازهر الدكتور اسامة العبد تهدد فيه بأنه لا قيد بجداول نقابة الاطباء للخرجين من كلية الطب جامعة اسيوط الازهرى لان المستشفى لا تصلح لذلك   وعلى الجانب الاخر قام الدكتور على احمد فتحى عميد كلية الطب جامعة اسيوط الازهرى بأصدار قرارات بأن هناك مجلس تأديب وحرمان من دخول الامتحانات لكل المشاركين فى الاضراب مما اصاب الطلاب بحاله من الفزع والزعر نتيجة ذلك

فيما حاولت القوات المسلحة احتواء الازمة حيث قالت للطلاب عودوا الى جامعتكم على ان نضمن لكم الغاء مجالس التأديب وعدم وجود حرمان من الامتحانات ولكن الطلاب رفضوا ذلك مطالبينا بأنتدابهم الى مستشفيات تضمن لهم حياة تعليمية سليمة وايضا قيد بنقابة الاطباء .

ومن جانبه قام المجلس الاعلى للقوات المسلحة بمخاطبة المجلس الاعلى للجامعات لمحاولة انتداب الطلاب بالفرق الثلاثة حسب التوزيع الاقليمى لهم وحتى الان لم يصدر اى قرار جديد مع العلم ان عميد كلية الطب بأسيوط مازال يمارس تهديده للطلاب ويعلق كشوفات بأسماء المحرومين من دخول الامتحان متحديا فى ذلك كلام المجلس العسكرى .

كما قام بعمل انتخابات اتحاد الطلاب رغم عدم اكتمال النصاب القانونى لها وفاز بها الاخوان المسلمين الذين لم يشاركوا فى الاضراب احتراما لفكر الجماعة ككل .

بالفيديو فوز مانشيستر على شالكة واهدار محمود فتح الله لضربة الجزاء وتعادل الزمالك وانبى

انتهت لقاءات الاسبوع الثامن عشر امس
بتعادل الزمالك وانبى 0/0
ومصر المقاصة والانتاج الحربى 0/0
وهزيمة سموحة امام بتروجيت 1/0

وفوز اتحاد الشرطة على وادى دجلة 1/0

وفى لقاء الذها ب بدور النصف النهائى لدورى الابطال
هزيمة شالكة امام مانشيستر يونايتد
2/0




البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...