الخميس، 21 سبتمبر 2017

بالصور مواطن من اسيوط يطالب بإجراء عملية بالقلب لابنه ذى الثلاثة شهور بمركز مجدى يعقوب





طالب القارئ إبراهيم يوسف، عبر خدمة صحافة المواطن، بعلاج ابنه مينا ذى الثلاثة أشهر، وإجراء عملية جراحية له بالقلب على نفقة الدولة.

وكتب القارئ فى شكواه أن الطفل مينا ولد مصابا بخلل رباعى بالقلب، ويحتاج لإجراء عملية بالقلب وذهب لعلاجه بمركز مجدى يعقوب ولكن تم رفضه لعدم وجود مكان.

وتابع القارئ قائلا: "الطفل كل شوية يتعب ونروح به المستشفى الجامعى بأسيوط، ومش عارفين نروح بيه فين، الولد هيموت لو معملش العملية".

وأكد أن الطفل متواجد حاليا بالمستشفى الجامعى فى أسيوط، والأطباء أخبروه أن أفضل مكان لعلاج الطفل ولإجراء العملية الجراحية هو مركز مجدى يعقوب للقلب.

شرويت ماهر

بالفيديو طالبة متفوقة تستغيث بسبب تحويلها من مدرسة بالمنوفية إلى أسيوط


استغاثت ياسمينا أسامة، طالبة بالمرحلة الإعدادية بوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لمساعدتها في معاناتها بعد أن تفوقت وحصلت على مجموع 298.5 من 300 درجة إلا أن القدر شاء أن تلتحق بمدرسة في أسيوط رغم كونها تعيش في المنوفية. وتقول ياسمينا: "الفكرة كلها إني حبيت أقدم في التنسيق الالكترونى لمدرارس المتفوقين ولكنى فوجئت بأن التنسيق ينظم وفقًا لخريطة جغرافية واختار لى مدرسة بأسيوط ، رغم إني من مواليد المنوفية وصعب أن أعيش بعيدا عن اهلى وأنا لم اتجاوز 15 عامًا".

صدى البلد

بالفيديو الاعلامى معتز الدمرداش وواقعه غريبة باسيوط .. اسرة تتنازل عن خادمها الخاص 5 سنين بشرط استرداده بعد ذلك .. وتسجيل صوتى يفضح ادعاء صاحب إعلان "خادم للتنازل" بأنه"عبد" ويجب معاملته بالكرباج



قال المهندس أحمد سامى، المنسوب لزوجته تدوينة على الفيس بوك تتنازل فيها عن خادمها الخاص لمدة 5 سنوات لظروف سفرها للخارج، إن ما نشر به شئ من الصحة، وبه جانب خاطئ، قائلا:" انا مكلفتش حد يكتب الإعلان والكلام الذى نزل على الفيس بوك مش منى، والإنسان ده عندى من 15 سنة، وظروفه المادية صعبة للغاية، وقولت اتقى ربنا فيه وكنت بديله راتب شهرى الف جنيه مقابل خدماته ولما الاسعار زادت رفعت مرتبه لـ 1500 جنيه". وأضاف "سامى" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، أن لديه مكتب استشارى للهندسة، وتم إغلاق المكتب لحصوله على إجازة وزوجته، لتوجهه إلى مدينة السويس لمدة 5 سنوات، لافتاً إلى أنه لم يوزع ورق بالشارع أو يكلف أى شخص بالكتابة على الفيس بوك، قائلاً:"معنديش فيس بوك"، مشيراً إلى أنه سأل شيخ بدار الإفتاء والذى أكد له أنه يرى عمل مناسب لذلك الشخص له وفوجئ بالمنشور. وأشار سامى إلى أنه اتصل بأحد أصدقائه والذى طلب منه إرسال الشخص الذى يعمل لديه إليه لكى يشغله فى مزرعة نعام، قائلا:" الورقة دى اتكتبت واتحط اسمى عليها، وانا بخاف ربنا".
--------------------------------------------

بالصور ضباط مباحث شرطة القوصية بأسيوط ينشرون أرقام هواتفهم للمواطنين



قرر ضباط مباحث شرطة القوصية بأسيوط، اليوم، عمل ملصق وتوزيعه بعدة شوارع بالقوصية، ووضع أرقام هواتفهم المحمولة الخاصة بهم، لتسهيل التواصل على المواطنين معهم، وسرعة التبليغ عن أي مشكلة أمنية أو تهديد يمس أمن وسلامة البلد.

وأكد الضباط، أن ذلك يحد من العوائق والحواجز بين الضباط والمواطنين، بالتواصل المباشر دون الحاجة للذهاب إلى مركز الشرطة، أو وسيط، وأنهم يرجون التعامل بجدية وإيجابية مع المواطنين، وعدم التردد أوالقلق.

سعاد احمد

بالصور اوقاف اسيوط تحتفل بالعام الهجرى الجديد بمسجد ناصر






شهد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى الاحتفال الذى أقامته مديرية الاوقاف بمناسبة العام الهجرى الجديد عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر بمدينة أسيوط بحضور اللواء جمال مصطفى شكر مدير أمن أسيوط و الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الاوقاف والمقدم وليد الشحات المستشار العسكرى للمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والامنية وسط حضور كبير من الاهالى وأئمة الاوقاف .
ووجه المحافظ التهنئة للشعب المصرى عامة واهالى أسيوط بصفة خاصة بمناسبة الاحتفال ببداية العام الهجرى الجديد داعيا المولى عز وجل ان يحفظ مصر جيشا وشعبا وقيادة وان يحفظ شبابها ورجالها لتحقيق التنمية والتقدم فى ظل دولة مدنية خالية من التطرف والارهاب .
بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم للشيخ أحمد ابراهيم حسن إمام وخطيب بمديرية الاوقاف.
وقدم الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الاوقاف بأسيوط كلمة مديرية الاوقاف والتى تحدث فيها عن دروس مستفادة من الهجرة النبوية الشريفة و كيفية بناء الدولة المدنية فى عهد الرسول عليه الصلاة والسلام وكيفية الاستفادة منها فى بناء دولتنا المصرية التى تقوم على مبدأ المواطنة لتتسع جميع الديانات دون تمييز مشيرا الى الدور الذى يقوم به جيش مصر الباسل ورجال الشرطة الاوفياء فى حفظ أمن واستقرار مصرنا الغالية والدفاع عنها ضد الارهاب لتقف مصر شامخة عالية قائلا " الله ناصرها " موجها رسالة الى شباب مصر ورجالها ان يتماسكوا ويتحدوا لصون أرض مصر ومقدساتها ويقفوا خلف قيادتها السياسية لمواجهة الارهاب مؤكدا على منزلة الشهداء عند المولى عز وجل .
مشيدا بوسطية الاسلام السمحة وأهمية استغلال الخطاب الدينى فى نشر قيم التسامح والمواطنة وبناء دولتنا المدنية .
واختتم الاحتفال بالاستماع الى فقرات من الانشاد الديني والتواشيح الدينية للمبتهل الشيخ يسرى عبد الرحمن إمام وخطيب بمديرية الاوقاف .