الخميس، 4 يونيو 2015

​بالصور.. تجهيز 64 استراحة للمشاركين في امتحانات الثانوية العامة بأسيوط






إنتهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط من تجهيز 64 استراحةٍ خاصة لمراقبي وملاحظي ورؤساء لجان امتحانات شهادات الثانوية العامة بجميع مراكز المحافظة، بإجمالي عدد أسرة أكثر من 7000سرير بينهم 2720سرير في 24 استراحة بمدينة أسيوط، والباقي في 40استراحة منتشرين بمختلف مراكز المحافظة.

صرح بذلك عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مضيفاً  واضاف أن جميع الاستراحات تحت الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة، ومجهزة بكل سبل المعيشة ، لتوفير كل سبل الراحة للمراقبين باللجان داخل المحافظة، وقد روعي أن تكون الاستراحات قريبة من مواقع لجان الامتحانات، مشيراً إلى أن جميع الاستراحات الخاصة بالمراقبين ورؤساء اللجان للثانوية العامة بجميع المراكز والمدن، قد تم اعدادها اعداداً جيداً، حيث تم توفير جميع الإمكانيات للمراقبين بهذه الاستراحات من الكهرباء والإنارة ووجود ثلاجة وتليفزيون، وذلك توفيراً للجو المناسب لهم حسب الإمكانبات المتاحة.

وقال محمد عبد المطلب، المشرف العام على الإستراحات، أنه قد تم تصنيع 1020ملاية سرير جديدة بمعرفة مدرسة أسيوط الثانوية الفنية بنات من مشروع رأس المال، كما تم إصلاح 25ثلاجة، ووإعادة تصنيع 200 سرير بمعرفة مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية.
ويذكر أن عدد الملاحظين المشاركين في أعمال المراقبة على الامتحان بلغ 2794 ملاحظاً، وعدد المقدرين بلغ 9652.

بعد قرار نقله .. مدرس يعتدى على مدير مدرسة وعامل بسلاح أبيض بمدرسة نزلة عبداللاه المشتركة الابتدائية بمركز أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3720134152538.jpg
أصيب مدير مدرسة وعامل بطعنات إثر تعدى مدرس عليهما بمدرسة نزلة عبداللاه المشتركة الابتدائية بمركز أسيوط . كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد ورود بلاغ من مدرسة نزلة عبداللاه المشتركة الابتدائية بقيام مدرس يدعى "أحمد.ح" بالتعدى بسلاح أبيض "مطواة" على مدير المدرسة ويدعى "سليمان وعامل يدعى" رجب " أثناء خروجهما من المدرسة مما تسبب فى إصابتهما بجروح . وأكد شهود عيان، أن المدرس اعتاد عدم الالتزام بوقت العمل وقام مدير المدرسة برفع مذكرة إلى مدير إدارة أسيوط التعليمية ضد المدرس، وصدر قرار بنقله إلى مدرسة قرقارص مركز أسيوط، مما أثار غضب المدرس وقام بالتعدى بسلاح أبيض على مدير المدرسة وعامل أثناء خروجهما من المدرسة، تحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بدء تشغيل أول وحدة لفرم النفايات الطبية بمستشفى الراجحي في أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/166/3/500x282o/784.jpg?q=1
أعلن الدكتور أسامة إبراهيم، مدير مستشفى الراجحي الجامعي للكبد، عن بدء تشغيل أول وحدة فرم وتعقيم للنفايات الطبية الخطرة بالمستشفى، المفرمة التي تعد هي الأولى من نوعها على مستوى محافظة أسيوط ومستشفيات أسيوط الجامعية، وتعتبر من أفضل طرق التخلص من النفايات الطبية؛ حيث تمثل خطوة نحو الحصول على بيئة نظيفة، وتأتي في إطار سعي المستشفى للحصول على شهادة الجودة.

كما تمثل المفرمة إضافة إلى نجاحات مستشفى الراجحي وتميزه في مجال علاج أمراض الكبد والجراحات وزراعة الكبد، وهو ما ينفرد به على مستوى محافظات الصعيد، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط، والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وعن طبيعة عمل الجهاز، أوضح مدير المستشفى أن الجهاز يقوم بفرم ثم تعقيم النفايات الطبية الخطرة مثل (أكياس الدم، البلاستيك، الآلات الحادة وغيرها)، وتحويلها إلى منتج نظيف صديق للبيئة، الجهاز ذو قدرة عالية؛ حيث يستطيع التعامل مع 50 كجم / دورة، والدورة مدتها نصف ساعة.

مضيفًا أن تقنية التعقيم بالجهاز تتميز بحرارة الاحتكاك حيث تصل درجة حرارة التعقيم إلى 150° مئوية، بالإضافة إلى تدمير المخلفات الطبية أثناء طحنها وتحويلها إلى مسحوق داكن اللون جاف، مسحوق المعالجة يتميز بأنه خالٍ من النفايات الحادة، عديم الرائحة، غير قابل لإعادة التصنيع، مؤكدًا أن المستشفى لازال يحتاج لمزيد من الدعم، ويدعو المواطنين والمؤسسات للمساهمة في مكافحة هذا المرض.

يذكر أن الأجهزة المستخدمة لهذه التقنية تتميز بالحجم المدمج؛ حيث يمكن تركيبها في غرفة عادية ولا تحتاج لمولد بخار، وتستخدم مياه الصنبور العادي، فلا تحتاج إلى ميسر مياه، وتتم تعبئة مسحوق المعالجة في أكياس عادية.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

شماس كنيسة مارى جرجس بـ"أسيوط": الحريق لم يمتد إلى رفاة القديسين


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/166/3/500x282o/858.jpg?q=1قال أيمن حنا شماس كنيسة الشهيد مارى جرجس بقرية أولاد الياس التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط، أن الحريق الذي اشتعل ببعض القطع الخشبية بالكنيسة فجر أمس لم يمتد إلى رفاة القديسين الأثرية والموجودة بالكنيسة وهى في سلام.

وأشار حنا إلى أن سبب الحريق ماس كهربائى من الكشاف الموجود أعلى المقصورة، مما أدى إلى اشتعال النيران بجزء خشبى من المقصورة، وبعض الفرم الجبسية ونافذة الكنيسة، الأمر الذي أدى إلى تدخل الجيران بعد شعورهم بالدخان في تمام الساعة الثالثة فجرا، وقاموا بكسر باب الكنيسة، وسارعوا بإبلاغ شماس الكنيسة واستدعاء الدفاع المدنى.

وعلى الفور تم إبلاغ قوات الدفاع المدنى والإطفاء والتي سارعت إلى موقع الحادث، وتمكنت من إخماد النيران، وبالفحص تبين أن سبب اشتعال النيران ماس كهربائى من كشاف وسلك المقصورة الرئيسية بالكنيسة، ولم ينتج عن الحريق أي خسائر في الأرواح.

وأكد شماس الكنيسة على أن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، واللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، واللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية، قد اطمئنوا على حالة الكنيسة وعلى سلامة من بها.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

مياه أسيوط: سحب عينات من شوارع الوليدية بعد تكرار شكاوي المواطنين



25 ألف مريض سجلوا بياناتهم بوحدة الفيروسات الكبدية وصرف سوفالدي لـ1500 مريض بأسيوط


قال الدكتور احمد أنور وكيل وزارة الصحة باسيوط ان مديرية الصحة انتهت من توقيع الكشف الطبي علي 25 ألف مريض من مرضي الفيروسات الكبدية منذ ان تم فتح باب تسجيل المرضى علي موقع الشبكة القومية لمكافحة الفيروسات الكبديةwww.nccvh.org.eg منذ شهر سبتمبر الماضي ومازالت مستمرة حتى الآن.
واضاف ان المرضى الذين تم توقيع الكشف الطبى عليهم ليسوا من محافظة اسيوط فقط وانما ايضا من محافظة سوهاج نتيجة لكثرة أعداد المرضي بوحدة كبد سوهاج .
واعلن وكيل الوزارة انه تم صرف علاج سوفالدي لـ 1500مريض من جملة من تم توقيع الكشف الطبى عليهم .
وأضاف "أنور" أنه يتم توقيع الكشف علي 300 مريض يومياً منوهاً انه تم فصل مرضي التأمين الصحي عن الوحدة منذ 15 ديسمبر علي أن يتم استكمال ملفات المرضي الذين تم الحجز لهم قبل هذا التاريخ مشيرا إلي انه تم إرسال أخر ملف تأمين صحي للجنة القومية بالقاهرة منذ شهر مايو علي أن يتم إرسال المرضي الذين لم يتم استكمال ملفاتهم إلي التأمين الصحي مباشرة لاستكمال الملفات طبقاً لتعليمات اللجنة القومية والتأمين الصحي.
وقال وكيل الوزارة انه تم صرف علاج سوفالدي لحوالي 1500مريض حتى الآن وجاري استخراج قرارات علاج علي نفقة الدولة لحوالي 1000 قرار ولكن لم يتم استلامهم من اللجنة القومية بالقاهرة مضيفا أن عدد المرضي الذين تم علاجهم نهائياً حوالي 300مريض وجاري متابعتهم لمعرفة مدي استجابتهم للعلاج وما هي النتائج من تطبيقه عليهم .

محافظ أسيوط لرؤساء المراكز : انا فى ضهركم جميعا ولن اتأخر فى حماية رئيس المركز المجتهد


أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على دعمه الكامل لرؤساء المراكز والمدن ووقوفه إلى جانبهم طالما يبذلون قصارى جهدهم فى تحقيق مصالح الوطن والمواطنين دون أى تقصير قائلا " اننى سأقف فى ظهر جميع رؤساء المراكز والمدن ولن اتأخر فى حماية رئيس المركز المجتهد" .. جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع مجلس المحافظة الاسبوعى بحضور المهندس جمال عباس سكرتير عام محافظة أسيوط واللواء السيد سعيد السكرتير المساعد ووكلاء الوزرات ورؤساء المراكز والأحياء.
وأشار محافظ أسيوط إلى إهتمام الدولة وتوجهها فى الفترة الحالية إلى تحويل المشاريع الجادة إلى حيز التنفيذ منوها أن إجتماع مجلس المحافظة هذا يأتى لتناول القرارات والتوصيات التى اصدرها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فى قطاعات النظافة وإزالة الإشغالات والتموين والكهراباء والرى والشئون الإجتماعية والزيارات الميدانية لرؤساء المراكز والمدن.
وأضاف محافظ أسيوط أن الإنتهاء من نظافة المراكز والمدن خلال 96 ساعة أصبح أمرا نهائىا وليس إختيارياً حيث أمر رؤساء المراكز والمدن بالبدء فى رفع القمامة وتفعيل منظومة النظافة بكل المراكز والمدن ووجه بضرورة تفعيل دور الشباب من خلال مديرية الشباب والرياضة للمشاركة فى حملات النظافة من خلال المعسكرات والمبادرات والجوالة فضلا عن مشاركة المجتمع المدنى من رؤوس العائلات والجمعيات الأهلية
كما كلف المحافظ وكيل وزارة الرى بالتنسيق مع رؤساء المراكز والقرى لرفع مخلفات تطهير الترع من على جانبى الطرق وخاصة فى التجمعات السكنية بصفة يومية على نفقة المتعاقدين.
و أمر بإزالة الإشغالات بالمحافظة والتنبيه على أصحاب المحلات والمقاهى بالقرارت الخاصة بإزالة الإشغالات وأعطائهم مهلة 7 أيام لإزالتها لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون والتعرض للعقاب.
وفى قطاع التموين كلف المحافظ صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بضرورة توفير السلع التموينية بجميع منافذ البيع بسعر الجملة خلال شهر رمضان بالمراكز والمدن كما وجه رؤساء المراكز بضرورة فتح منافذ بيع جديدة لرفع العبء عن المواطن بحيث يقوم رئيس المركز والقرية بالتنسيق مع مديرية التموين وتجار الجملة لتوفير السلع الغذائية طوال شهر رمضان.
وأوضح صالح عبدالله وكيل وزارة التموين أنه بالنسبة لمنظومة الخبز الجديدة فسيتم تسليم الماكينات لجميع المراكز يوم الخميس الحالى مشيرا إلى انه تم تسليم أجهزة الكمبيوتر لمكاتب التموين لإضافة الأطفال من مواليد 1/1/2006م وحتى 2011 الآن للحصول على الخبز فقط.
وكلف المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط جمال عباس سكرتير عام المحافظة بموافاته بتقرير كامل عن المخابز التابعة للمحافظة وهى مخابز الهلالى والوليدية ونزلة عبداللاه وسبب توقف مخبز نزلة عبداللاه عن الإنتاج والعمل على إعادة تشغيلة قبل رمضان لخدمة المواطنين وتيسيرا عليهم.
وبالنسبة للمجازر فقد شدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين المحافظة والمهندس عبدالحكيم وكيل وزارة الإسكان و الإنتاج الحربى لمعرفة سبب التأخير فى تشغيل هذه المجازر وهى مجزر الدواجن بمنقباد ومجزر الإغنام والمواشى بمنقباد ومجزر الأغنام والمواشى بعرب مطير.

حركة تنقلات محدودة لرؤساء المراكز والمدن بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/166/3/500x282o/520.jpg?q=1
كلف المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بنقل عدد من رؤساء مراكز ومدن المحافظة.

وأصدر الدسوقي قرارًا بنقل أحمد عبد السلام رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، رئيسًا لمركز ومدينة البداري، ونقل المهندس سامح عبد العليم محمود رئيس مركز ومدينة البداري، رئيسًا لمركز ومدينة ساحل سليم.

جاءت تلك القرارات إثر الزيارة الأخيرة التي قام بها المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وثمانية وزراء مرافقين له إلى محافظة أسيوط؛ لتفقد بعض المشروعات وافتتاح محطة كهرباء أسيوط المركبة، ووحدة قسطرة القلب بمستشفى أسيوط العام، وعدد من المشروعات الأخرى.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالصور.. «لا للفساد» توزع 750 كرتونة مواد غذائية على فقراء قرية الانصار بمركز ديروط بأسيوط




بالصور.. «لا للفساد» توزع 750 كرتونة مواد غذائية على فقراء أسيوط
بالصور.. «لا للفساد» توزع 750 كرتونة مواد غذائية على فقراء أسيوط
بالصور.. «لا للفساد» توزع 750 كرتونة مواد غذائية على فقراء أسيوط

شكوى لطلاب الثانوية الأزهرية بأسيوط من امتحان اللغة الانجليزية


http://www.shabkanews.com/content/uploads/2015/05/30/556984fa7b4f5.jpg
أدى طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية بأسيوط امس الأربعاء 3 يونيو امتحان اللغة الانجليزية، وامتد الامتحان على فترتين للورقتين الأولى والثانية وجاء الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط لاحتوائه على جزئيات للطلاب المتميزين.


 واشتكى بعض الطلاب من صعوبة وغموض بعض الجزئيات الخاصة بالقواعد ولم تشهد اللجان في أسيوط البالغ عددها 18 لجنة ، بالإضافة إلى لجنة السجن أية حالات للغش أو تسريب الامتحان بعد أن تم منع دخول التليفونات المحمولة حتى مع المراقبين .


وصرح رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بأسيوط د.علي عبدالحافظ أن نظام المراقبة هذا العام في أسيوط شهد تطورا كبيرا أدى إلى منع الغش وتسرب الامتحان عبر التليفونات .


محمد منير

إغلاق معهد القراءات الأزهرى ببنى عديات بمركز منفلوط باسيوط يكبد الطلاب مشاق السفر


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/AZHAR-3011.jpg
تم إغلاق معهد القراءات الأزهرى ببنى عديات بمحافظة أسيوط مركز منفلوط، من خلال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية وهذا القرار مخالف لقرار اللجنة التى شكلها قطاع المعاهد الأزهرية العامة لشئون القرآن الكريم والتى أوصت بالإبقاء على المعهد ويضم إليه معهد أم القصور، حيث إن اللجنة أوصت بانتظام الدراسة والحضور داخل معهد بنى عديات بنسبة 80% ولذلك أوصت ببقاء المعهد وعدم غلقه، ويضم المعهد 325 طالبا وبصدور قرار الغلق تم نقل الطلبة إلى معاهد المحافظة التى تبعد بمسافه 70 كيلو ذهابا وعودة عن القرية، مع العلم بأن الظروف المعيشية بهؤلاء الطلبة لا تسمح لهم بالذهاب إلى هذه المعاهد البعيدة التى تعرضهم للمشقة ولمخاطر الطريق وأن أغلب الأسر من الفقراء وغير ميسورى الحال ولا يستطيعون تحمل تكاليف الانتقال .

فنلتمس من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر العدول عن قرار الغلق وعودة الطلبة إلى معهدهم علما بأن هذا المعهد هو الأول على مستوى المحافظة منذ أكثر من 38 عاما .
هانى محمد الحسينى مخلوف الممثل عن الطلبة
الذى تقدم بشكوى إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان يطالبهم بالتدخل ومخاطبة فضيلة شيخ الأزهر بعودة الطلبة إلى معهدهم .

بدء أولى فعاليات «الوطني للشباب» بأسيوط.. السبت


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/166/3/500x282o/174.jpg?q=1
قرر المجلس الوطني للشباب بأسيوط بدء فعالياته بعقد دورة في الجريمة المعلوماتية والاستخدام الآمن للإنترنت، السبت المقبل، بالقاعة الكبيرة بإستاد الأربعين وذلك من خلال مشروع تدريب مليون شاب مصري مجانا بالتعاون مع وزارة الشباب،

وقال الدكتور على سيد، الأمين العام للمجلس الوطني للشباب بأسيوط، إن المشروع يهدف إلى تثقيف وتدريب الشباب المصري، من أجل صقل خبراتهم للاستفادة منها في سوق العمل، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأضافت الدكتورة دليلة مختار، نائب الأمين العام ومدير المشروعات، أن المجلس يجوب كافة محافظات الجمهورية؛ لتدريب الشباب مجانًا بالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدني والبرلمان بوزارة الشباب والرياضة، حيث تم تدريب قرابة أربعة آلاف شاب حتى الآن على مستوى أكثر من 14 محافظة.
كما أشارت الدكتورة أفنان عبد الرءوف، رئيس فرع أسيوط، إلى أن الفعالية تعد بداية فعلية للمجلس الوطني بالمحافظة في إطار سعي المجلس لصقل الخبرات والمهارات الشبابية وخدمة المجتمع التي نتمني أن تؤتي ثمارها.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...