الثلاثاء، 23 يوليو 2013

بالفيديو الحلقة الرابعة عشر من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران الكريم ’’ والجزء الرابع من حلقة ’’ زليخة امرأة العزيز ’’ يقول تعالى فى كتابه الحكيم ’’ بسم الله الرحمن الرحيم ’’ {‏ قَالَ مَا خَطْبُكُنَّ إِذْ رَاوَدْتُنَّ يُوسُف عَنْ نَفْسه قُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا عَلِمْنَا عَلَيْهِ مِنْ سُوء قَالَتْ امْرَأَة الْعَزِيز الْآن حَصْحَصَ الْحَقّ أَنَا رَاوَدْته عَنْ نَفْسه وَإِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ * ذلك ليعلم أنّي لم أخنه بالغيب وأنّ اللّه لا يهدي كيد الخائنين * وما أبرّئ نفسي إنّ النّفس لأمّارة بالسّوء إلّا ما رحم ربّي إنّ ربّي غفور رحيم * } صدق الله العظيم

بالفيديو توافد العشرات من "الناصريين" على ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لإحياء ذكرى ثورة 23 يوليو

في ذكري‏23‏ يوليو منزل عبدالناصر ينتظر من يعيد اكتشافه


بني مر تلك القرية التي استقبلت رؤساء الدول وقادة الشعوب فيما مضي‏,‏ حيث كان الرئيس الراحل يحب أن يصطحبهم إلي هناك أحيانا ـ لم يزرها مسئول رفيع المستوي خلال الأعوام الماضية‏.

اللهم إلابعض مرشحي الرئاسة كنوع من الدعاية الانتخابية, ولم يتفاعل أي من الفنانين بذلك العبق التاريخي أو دار للكتب لتحكي تاريخه المجيد, بل يكف المتربصون وضع القرية خارج نطاق الخدمة من ناحية تدني مستوي التنمية وجودة الخدمات بها.
يقول عبدالناصر طه حسين ابن عم الزعيم الراحل والمقيم بقرية بني مر أن القرية تضم منازل العائلة والتي مازالت تعيش فيها, تحمل ذكريات زمن جميل استطاع فيها ابنهم جمال عبدالناصر أن يسطر اسم عائلته في صفحات التاريخ, وأوضح أن عائلة الزعيم مترابطة تماما وتلتقي في كل المناسبات, وأشار إلي أنهم استضافوا الزعيم ومعه مجلس قيادة الثورة في أثناء عملهم, كما زار الرئيس السابق السادات.
ويضيف أن القرية مازالت تفتقد خدمات مثل استكمال مشروع الصرف الصحي المتوقف, إضافة لمشكلات مستعصية مثل البطالة المتفاقمة يوما تلو الآخر, ويطفو علي السطح تساؤل طالما دار بخلد الكثيرين إلي متي نظل نغفل اسم عبدالناصر في أسيوط, حيث خلت كل الشوارع والميادين من اسمه أو حتي تمثال يرمز له, فلو كان عبدالناصر زعيم العرب فنانا مشهورا أو لاعب كرة قدم لامعا ـ مع الاحترام للجميع ـ لكان المسئولين تهافتوا علي إقامة تماثيل له أو إطلاق إسمه علي الشوارع والميادين.
أما أهالي القرية والمركز الذي ينتمي إليه الزعيم وهو الفتح قرروا أن يجابهوا التجاهل والتهميش من النظام السابق بحفر اسمه في شهادات الميلاد الخاصة بأبنائهم الذين حرصوا علي أن يبدأ الأبناء حياتهم وهم يحملون اسم زعيم جحده النظام السابق, ورفض أهله أن يمحوه الزمن فلا تجد بيتا أو منزلا أو كوخا إلا فيه من يحمل اسم جمال عبدالناصر, وناصر أو جمال فقط, مما يؤكد أن صعيد مصر مازال يحمل كل الفخر والاعتزاز لشخصه حيا وميتا.
وإن أسيوط تعد من أكثر المحافظات فقرا وأحد أبنائهم يكاد يكون زعيما لفقراء العالم, يتخذها قادة العالم مرجعال وملاذا لنصرة الفقراء في كل العالم.
لذلك تستحق أسيوط لأجل الزعيم أن تكون واحدة من أكبر المحافظات الجالبة للسياحة في مصر, فإذا ما أنشئ فيها متحف لابنها عبدالناصر سيكون بالقطع مزارا جاذبا لكل محبي القومية العربية وما أكثرهم, ولكن الذين يقدرونا نضاله بالعالم, وكل مناهضي البؤس الاجتماعي.


أسامة صديق

"بنى مر".. مسقط رأس الزعيم تعانى مرارة نقص الخدمات


على بعد أكثر من مائتى كيلو من القاهرة تقع قرية "بنى مر" بمحافظة أسيوط مسقط رأس الزعيم عبد الناصر، تشترك مع غيرها من أغلب قرى الصعيد بالبساطة والهدوء، وكأى قرية صعيدية بعيدة عن قلب الدولة واهتمامها ومشروعات التنمية التى يجب أن تحظى بها مثل العاصمة والمحافظات الرئيسية، قرية تعانى من التهميش والفقر ونقص الخدمات.

رصدت "البديل" مشكلات القرية من أهالها، ورأيهم فى الإهمال التى تعانى منه القرية:

يقول إيهاب طه، موظف، إن قرية "بنى مر" تعانى مثلها مثل قرى الصعيد عامة، من إهمال وتهميش، فالتنمية لا نسمع عنها فى الصعيد إلا عبر خطابات الرؤساء من خطط خمسية، ولكن دون تنفيذ ذلك على أرض الواقع، فبنى مر تعانى من الصرف الصحى، الذى تم توصيله ولكن دون تشغيله حتى الآن، متسائلا كيف لمشروع انفقت عليه الدولة ملايين، يترك هكذا دون متابعة او تقييم او اتخاذ إجراءات للاستفادة منه.

أضاف "إيهاب" أن الأهالى يعتمدون على الآبار هنا، وهى خطر لأنها فى حال اكتمالها بالصرف، قد تطفح وهذا ما يسبب مشكلات كثيرة، والاعتماد على الطرنشات التى تأتى لسحب هذه الصرف ومن ثم، يتكلف المواطن عبء مالى جديد.

وتساءل سيد على، مزارع، كيف تهمل الدولة قرية تمثل مسقط الزعيم عبد الناصر، الذى حقق العدالة الاجتماعية للملايين من المصريين، وخلص مصر من الاستعمار والاستعباد الملكى للمصريين؟ مضيفا: عبد الناصر الذى اهتم بالفقراء، تعمد الرؤساء من بعده لحقدهم منه ومن نجاحاته إهمال قريته وكأنهم ينتقموا من أهله، على العكس مافعلوه فى محافظاتهم، فوجدنا الرئيس السادات يطور قريته ميت أبو الكوم، ومبارك الذى حول المنوفية إلى عروس الوجه البحرى، وزود القرية بالخدمات من مياه شرب صحية وصرف صحى.

بينما قال جمال عبد الناصر، أحد أحفاد الزعيم،

ابن عم "عبد الناصر": الزعيم رفض مساعدة والدي من أموال الشعب


عطية: "عبد الناصر" قال إن الإخوان لن يفعلوا شيئا إذا أتوا للحكم وهو ما حدث

"بني مُر" مسقط رأس الزعيم.. تعاني من مشاكل في التعليم والخبز والصرف الصحي

"بني مُر" إحدى قرى مركز الفتح بمحافظة أسيوط، مسقط رأس الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لا تختلف كثيراً عن حال معظم قرى مصر، ذهبت "البديل" في الذكرى الواحد والستين لثورة يوليو، لمحاورة أقارب "عبدالناصر" وعن مدى تأثره به وكان اللقاء الأول مع ابن عم الزعيم الراحل الحاج، علي عطية حسن، داخل منزل جده من ناحية الأب الحاج حسين خليل المنزل الذي كان عبد الناصر يلتقي فيه رفقاء الثورة.

ويقول "عطية" إن الحاج حسين جد الزعيم هو أول من بشره بحكم مصر، ودخلنا عند مندرة الضيافة التي كان يستخدمها "عبد الناصر" في استضافة الوافدين على المنزل في الاعياد والمناسبات.

وأوضح "عطية" أن الزعيم الراحل توفى أثناء ما كان هو مرحلة الطفولة، والحقيقة الوحيدة في حياة "عبد الناصر" أنه عاش فقيراً، ومات فقيراً، وهو ما جعله حياً حتى الآن في قلوب المصريين، ولا ينكر فضل "عبد الناصر" سوى الحاقدين والكارهين له.

وإلى نص الحوار..

ماذاعن ذكرياتك مع عبد الناصر وعن أبرز المواقف المتداولة في العائلة ؟

إنهاء أزمة شيكات ملعب الجونة وتشكيلات من مديرية أمن أسيوط وسوهاج لتأمين مباراة القمة المصرية وأولتراس الأهلى يؤكد حضوره القمة


http://dostor.org/images/stories/s2df1g2s1dfg2s1dfg.jpg
 هدد مسئولو الجونة بعدم استضافتهم للمبارة المقرر إقامتها غدًا الأربعاء باستاد الجونة فى الجولة الأولى لأبطال أفريقا بين الأهلى والزمالك، و ذلك لعدم تسديد نادى الزمالك إيجار الملعب و البالغ 50 ألف جنيه ، بالإضافة إلى عدم تسديده 50 ألف جنيه أخرى قيمة وضع الإعلانات الإضافية و 50 ألف جنيه شيك لتأمين ملعب المباراة.

و من جانبه، أكد أحمد الصحيفى المشرف العام بنادى الجونة على انتهاء أزمة شيكات ملعب القمة الأفريقية ، ومن المقرر وصول مندوب إلى مدينة الجونة اليوم الثلاثاء لتسليم مسئولى النادى الساحلى قيمة إيجار الملعب.
و على الجانب الآخر، أكدت مجموعة ألتراس أهلاوى فى بيان لهم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " على حضورها مباراة القمة، مؤكدين على أن الكاف لم يرسل خطابات من أجل منع حضور الجماهير و أن كل ما يقال شائعات من أشخاص يحاولون محاربة عودة الجماهير للمدرجات على حد قولهم.
يذكر بأنه تم تحديد مبلغ 100 جنيه تكلفة الرحلة للفرد الواحد، حيث تقوم المجموعات بالتجمع أمام بانوراما حرب أكتوبر فى منطقة صلاح سالم لحجز سفر المباراة.
كما صرح اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر، أنه سوف يتخذ الإجراءات المشددة على مداخل مدينة الغردقة خاصة من ناحية الجونة بعد إصرار ألتراس أهلاوى على حضور المباراة ، و أكد الجزار على أن مديرية أمن البحر الأحمر وضعت أكثر من خطة لتأمين المباراة من خلال 8 تشكيلات من الأمن المركزى من محافظة سوهاج و محافظة أسيوط لتعزيز تأمين المباراة .


مصطفى بديع

مباحث قسم ثان الغردقة تضبط مسجل من مركز ابنوب باسيوط واخرين تخصص في ارتكاب جرائم سرقات اسطوانات البوتاجاز من المساكن والمتاجر بالغردقة


المقدم رضا النحاس
تمكنت مباحث قسم ثان الغردقة تحت قيادة المقدم رضا النحاس والرائد أحمد لاشين والنقيب أحمد الطريفى من ضبط تشكيل عصابى تخصص في ارتكاب جرائم سرقات اسطوانات البوتاجاز من المساكن والمتاجر بالغردقة

جاء ذلك في إطار تنفيذ خطة العمل الميداني التي تنتهجها إدارة البحث الجنائي والمتضمنة في أهم عناصرها مجابهة ظاهرة سرقات المتاجر والمساكن ومكافحة الجريمة بشتى صورها.

فقد وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة ثان الغردقة مفادها قيام كل محمد شحاتة حسين أحمد سن 21 بدون عمل مقيم الدهار – الغردقة السابق اتهامه في عدد 4 قضايا " سرقات متنوعة " وإسلام أحمد خلف الله سن 19 بدون عمل مقيم الدهار – الغردقة السابق اتهامه في عدد 1 قضية " سرقة بالإكراه"

و محمد عبد الهادى حسين محمد مواليد 6/6/1992 بدون عمل مقيم أبنوب – أسيوط السابق اتهامه في عدد 1 قضية " اتلاف" وصابر إبراهيم سيد محمد وشهرتة " صابر العمدة " مواليد 26/1/1984 تاجر خردة السابق اتهامه في عدد 5 قضايا " مخدرات – تعدى بالضرب.

بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم سرقات اسطوانات البوتاجاز من المساكن والمتاجر وعقب تقنيين الإجراءات والتخطيط والإعداد الجيد لعدة أكمنة استهدفت ضبط المذكورين فقد أسفرت الجهود عن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم لأكثر من 12 واقعة واقعة سرقة المجني عليه عبد الله الجوهري سالم مواليد 15/7/1981 موظف بمجلس الدفاع الوطني قيم القيادات – الدهار – الغردقة بالاستيلاء منه على عدد 2 اسطوانة بوتاجاز بأسلوب تسلق المواسير الكائن بذات العنوان، والمحرر عنها المحضر رقم 2020 إداري قسم شرطة ثان الغردقة لسنة 2013


هذا وقد ارشد المتهمين عن أماكن إخفاء المسروقات وقد تم ضبطها وتعرف عليها المجني وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمان على ذمة التحقيق


خالد الجهنى

مذكرة من المستبعدين من كنترولات "ثانوية أسيوط" لوزير التعليم للعودة لمناصبهم


محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
قرر أعضاء كنترولات الثانوية العامة بأسيوط الذين تم إقصاؤهم من قبل وزير التربية والتعليم "الإخواني" السابق واستبدالهم بأعضاء من المنتمين لجماعة الإخوان عقد اجتماع لهم بمديرية التربية والتعليم بأسيوط؛ لرفع مذكرة للدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الحالي؛ للمطالبة بعودتهم إلى عملهم بتلك الكنترولات.
كان وزير التربية والتعليم السابق إبراهيم غنيم، أصدر قرارًا بإقصاء كل من أمضى أربع سنوات من العمل في كنترولات الثانوية العامة أو لجنة الإدارة هذا العام وإحلالهم بأعضاء من الإخوان، ما أدى إلى تشريد العشرات من المعلمين العاملين بتلك الكنترولات.
جدير بالذكر أن قطاع أسيوط لكنترولات الثانوية العامة يشمل 7 من محافظات الصعيد هي (المنيا وأسيوط وقنا والبحر الأحمر وسوهاج وأسوان والوادي الجديد) ممثلين في لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة قطاع أسيوط (ب) ومقر اللجنة بمدرسة التجارة الثانوية التجريبية نظام الخمس سنوات ولجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط (أ) ومقرها مدرسة التربية الفكرية بأسيوط، ولجنة الادارة للشهادة الثانوية العامة ومقرها مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية. 

سعاد أحمد

منزل جد الزعيم الراحل «جمال عبد الناصر» الذي شهد لقاءات الضباط الأحرار تحول إلى «خرابة»


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/07/30/dsc02111_0.jpg?_cfgetx=img.rx:500;img.ry:400;&itok=R9fHReis
هنا منزل الحاج حسين خليل، المنزل الذي طالما تردد عليه الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بصحبة زملائه من قيادات ثورة 23 يوليو؛ لوجود وحدته العسكرية بالقرب منه، لن يتخيل أحد أن منزل جد رئيس مصر الأسبق وصل به الحال بأن يكون مهجوراً وأيلا للسقوط .

أثناء دخول المنزل الذي ترك بابه بلا "قفل" تجد الحشرات منتشرة به، والعنكبوت نشر خيوطه على جميع جدران المنزل، و"المصطبة" التي كانت يجلس عليها الزعيم الراحل تكسوها القمامة والطابق الأعلى الذي يتواجد بها غرف النوم أصبح أشبه بــ"الخرابة".

أصبح المنزل الذي بُشر منه "عبد الناصر" بحكم مصر من جده، والذي تردد عليه آلاف الزوار أشبه ببيوت الأشباح، التي لا ينظر أحد إليها بعيون الاهتمام؛ خوفاً منها لا ندري ما الذي يخيف من منزل زعيم طالما عمل على نصرة فقراء هذا الوطن ؟

ويقول علي عطية، ابن عم الزعيم الراحل، إن "عبد الناصر" كان يفخر أن له منزل في "بني مُر"  وهو ملك جده حسين خليل، فكان عبد الناصر دائماً يجلس على "المصطبة" المتواجدة في مدخل المنزل، وكان دائماً يفخر أنه من أبناء محافظة أسيوط وقرية بني مُر.

ويضيف"عطية" بنبرة كساها الحزن، إن هذا المنزل طلبته المحافظة لتطويره وجعله مزارا للسياح إلا أنها أهملته دون مبرر حتى وصل الحال به هكذا.

بعد ثورة شعبية انطلقت فى 25 يناير وكانت أولى طلباتها عيش - حرية عدالة اجتماعية، وأن ترد الحقوق لأصحابها، وأن يمحو هذا الماضى الأليم التى اتبعته الدولة فى تهميش صورة عبد الناصر وإقصائه، فى غيرة شديدة من تعلق قلوب الملايين معه حتى وهو فى قبره، ومن أسيوط نتوجه برسالة إلى وزير الثقافة والمجلس الاعلى للآثار بأن توجه اهتمامها للمنزل التى وطأت فيه قدما عبد الناصر، وترميمه وتحويله إلى متحف أو صالون ثقافى يلتقى فيه مريدو عبد الناصر ومحبيه، تقام فيه الندوات والنقاشات وتعرض فيه الكتب والأفلام الوثائقية عن الزعيم وعن الحقبة الناصرية بشكل عام ..فهل من أذن تستجيب وتحقق الحلم؟.


حسن عبد البر
هاجر عثمان

بالفيديو ضبط المتهم بمحاولة اغتصاب الفتيات بالعيادات ومعامل التحاليل بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط أحد الأشخاص، لاتهامه بتكرار محاولة اغتصاب الفتيات والتعدى عليهن جنسيا بالعيادات ومراكز التحاليل، مستغلا وجودهن بمفردهن ببعض الأوقات، مستخدما فى ذلك سلاح أبيض بقصد التهديد .
وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى أكثر من بلاغ يفيد قيام شخص بمهاجمة الفتيات ومحاولة التعدى الجنسى عليهن.

وكانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت بلاغا يفيد إصابة المدعوة "أ . ج .غ " 36 سنة، وتعمل سكرتيرة بإحدى شركات المستلزمات الطبية بأسيوط بعدة طعنات بالبطن وخروج الأحشاء وجرح قطعى بالرقبة .

وبسؤالها أكدت قيام شخص مجهول بالدخول عليها الشركة ومحاولته اغتصابها وحال مقاومته تعدى عليها محدثاً إصابتها، وتحرر المحضر رقم 4037 إدارى قسم أول أسيوط لسنة2013م .

وفى قسم ثان أسيوط تلقى رئيس مباحث القسم إخطارا من أحمد محمد المختار صديق 32 سنة عامل بعيادة طبية ببرج خالد بن الوليد بميدان المحطة ـ دائرة القسم ومقيم الوليدية ـ قسم ثان بمحاولة تعد واغتصاب إحدى الفتيات بمعمل تحاليل مجاور لعمله .

بالإنتقال والفحص ومناقشة المجنى عليها وتدعى "غ.م.ع" 22 سنة فنية بمعمل وما قررته أنها أثناء تواجدها بمفردها بالمعمل حضر إليها أحد الأشخاص، وطلب إجراء تحاليل وحال تأكده من خلو المكان أخرج سلاح أبيض محاولا التعدى عليها واغتصابها، إلا أنها استغاثت فحضر العاملين بالعيادات المجاورة فى العقار وأنقذوها ونفت معرفتها بالمتهم .
وبعد ضبط المتهم ويدعى "م. ع. ح" 26 سنة وحاصل على دبلوم ومقيم دائرة مركز أسيوط ـ أقر بالواقعة ومضمون ما جاء بأقوال المجنى عليها، وتحرر المحضر رقم 4269 إدارى قسم أول أسيوط لسنة2013م .

بتطوير مناقشته ومراجعة الوقائع المماثلة ،تبين أنه ذات الشخص الذى قام بالتعدى على المجنى عليها الأولى.

وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة الأولى، وباستدعاء المجنى عليها المدعوة الأولى تعرفت عليه، وقررت أنه ذات الشخص الذى قام بالتعدى عليها وإحداث إصابتها لذات السبب.


هيثم البدرى
محمود فوزى

وفد أسيوط يستنكر الانفلات الأمنى بمركز البدارى


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s220121195151.jpg
استنكر القيادى بحزب الوفد بمحافظة أسيوط وعضو اللجنة العامة عادل عبد الحافظ أحمد أبو زيد، الانفلات الأمنى الصارخ بمركز البدارى بعد سقوط ضحية جديدة للثأر فجر اليوم.
وطالب أبو زيد الأمن بسرعة التدخل لوضع حد لهذا الأمر، مناشدا القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بوضع خطة مشتركة مع مديرية أمن أسيوط لوقف نزيف الدماء بالبدارى وحرب العائلات المتخاصمة هناك.

وأكد مسئولية الجميع أمام الله على كل نقطة دم تسيل فى البدارى وأنه يجب على مدير أمن أسيوط أن يتحمل مسئوليته، ووصف موقف الشرطة بالمتخاذل والضعيف، لاسيما بعد اشتعال المعارك بين العائلات هناك والتى أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص خلال يومين فقط.

وناشد شيوخ وعواقل عائلات البدارى بالعمل على التهدئة، لاسيما فى شهر رمضان الكريم وتوجه بخالص العزاء لعائلات المجنى عليهم مطالبهم بالصبر والحكمة.

قرار بنقل سوق "العصارة" بأسيوط إلى قرية "عرب العوامر"


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s72012718192.jpg
صرح جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط بأنه تقرر إنهاء مشكلة سوق قرية "العصارة" التابعة لمركز الفتح بأسيوط، والذى يعتبر أكبر سوق لتجارة المواشى على مستوى صعيد مصر، عن طريق إنشاء سوق بديل بقرية عرب العوامر على مساحة تبلغ 5 أفدنة و8 قراريط، على أن يتم تجهيزه بشكل حضارى على هيئة بكيات لكل مركز ولكل محافظة، وتقسيم البكيات إلى أفرع تضم العجالى فى جانب، والبتلو فى أخر.
وأشار آدم اليوم الثلاثاء إلى أن الشهور الماضية شهدت قيام المئات من أهالى القرية بتحطيم السور الذى يفصل القرية عن منطقة السوق، وحرقوا الخيام وقصر مهجور ملك صاحب السوق، احتجاجا على الضجيج الذى يتسبب فيه السوق، فضلا عن إعاقته لحركة السير والمرور وتعطيل العمل والتلوث البيئى وإثارة المشكلات يوم الاثنين من كل أسبوع، وأخرها مقتل مواطن على يد مسجل خطر بسبب أولوية المرور على الطريق.

من جانبه، قال نادر شحاتة مسئول جهاز شئون البيئة بالمحافظة "السوق ملوث للبيئة لأنه وسط الكتلة السكنية، كما أن اتجاه الرياح يؤثر على أهل القرية ويؤدى لإصابتهم بالأمراض بسبب المخلفات التى تنتج عن السوق".

بالفيديو من الارشيف وكارثة وفضيحة خطيره للاخوان المجرمين الجبناء والجماعات الارهابية ’’ تجار الدين ’’ ورفضهم المشاركة فى ثورة 23 يوليو 1952 لأنه انقلاب عسكرى والرئيس الراحل / محمد أنور السادات يعترف بخطئه الكبير عندما أخرجهم من مكانهم الطبيعى ’’ السجون ’’ ’’ افضحوهم ’’

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الرابعه عشر من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ الاتفاق على لائحة لتنظيم الانتخابات وتطهير النفوس قبل السيطرة والنفوذ واطبخوا أى حاجة الناس هتاكلها ’’

طقس اليوم الثلاثاء (( 23 يوليو _ 14 رمضان )) ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 الصغرى ::21 والعظمى :: 35

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

بالفيديو بيان ثورة 23 يوليو المجيدة

بالفيديو لقطات نادرة للزعيم الراحل / جمال عبد الناصر مفجر ثورة 23 يوليو ’’ مكانك فى القلوب يا جمال ’’

بالفيديو مواطنون أمام ضريح عبد الناصر في ذكري ثورة 23 يوليو

بالفيديو فيلم وثائقي عن ثورة 23 يوليو وجمال عبد الناصر ’’ ياجمال ياحبيب الملايين ’’

بالفيديو خطاب الزعيم الراحل / جمال عبد الناصر فى محافظة اسيوط بمناسبة ترشحه لرئاسة الجمهورية لفترة ثانية بتاريخ 9 مارس 1965 ويوجد تحالف بين اسرائيل والاستعمار والرجعية

بالفيديو الضباط الاحرار لثورة 23 يوليو 1952

بالفيديو الذكرى الأولى لثورة ٢٣ يوليه ١٩٥٢ واستقبال رئيس الجمهورية فى ميدان التحرير

بالفيديو مشاهد من ثورة 23 يوليو المجيدة

.

بالفيديو الزعيم الراحل / جمال عبد الناصر يمسح بكرامة الانجليز وحكامهم بعد هجوم الصحافة الانجليزية على عبد الناصر قائلا لهم :: هذه خيبتكم القوية بعد أن كنتم محتلين لنا ولكن الشعب المصرى والبورسعيدى قضى عليكم

بالفيديو قبل حادث المنصورة قيادات الاخوان بالمنصورة تأمر نساء الاخوان بالتحرك فى أحد شوارع المنصورة رغم التحذيرات من مرور الاخوان بهذه المنطقة

بالفيديو مرشد الاخوان : انا قولت الستات ينزلوا المظاهرات .. يعني ينزلوا والست اللى مش هتطلع المظاهرة تسيب بيت جوزها وتروح لأهلها

عرى حكومتك بأسيوط : ما يفعله الإخوان إرهاب بإسم الدين


أصدرت حملة " عرى حكومتك " بأسيوط بياناً أدانت فيه الأحداث التى وقعت قبل المغرب بميدان التحرير والتى راح ضحيتها معتصمون بالميدان أثناء محاولة للإخوان إقتحام الميدان .

وقال ياسر بدر المتحدث الاعلامي للحملة : ان ما يغعله الإخوان المسلمون هو إرهاب باسم الدين وان الإخوان يستخدمون كل صور البلطجة والأرهاب فى مسيراتهم التى يدعو انها سلمية على الرغم من انها تشهد عنف وسيولة دماء أبرياء .

وأضاف أن ما ينتهجه الإخوان المسلمين هو حلقة من حلقاتهم عبر التاريخ من إستخدام إرهاب مع معارضيهم والقتل لكل من يخالفهم .

الصورة الجماهيرية للزعيم الراحل / جمال عبد الناصر


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/07/30/6.jpg?_cfgetx=img.rx:500;img.ry:500;&itok=hY-mJ7EB
إن دراسة شخصية الرئيس جمال عبد الناصر من ناحية صورته الجماهيرية هى بالقطع تجسيدا منفردا لنظريات ذلك العلم الحديث الذى يجمع بين علم الاتصال بالجماهير وعلم النفس الاجتماعى والعلوم السياسية ، تلك الصورة التى متع بها الله هذا الزعيم على مقومات خاصة جعلت منه ببريقه الشخصى يقنع الجماهير وبمعنى أدق رجل الشارع – لا أقصد على وجه التدقيق كلمة رجل بل اقول الشارع كله رجالا ونساءا وشبابا وشيبا اطفال وكهول --- بشكل طاغ لم يسبقه زعيم آخر فى هذه المقومات على الأقل فى التاريخ الحديث ، مما شكل انحيازا لهذا الزعيم فى أى اختيار حر واجهته سواء فى حياته او بعد رحيله عن عالمنا مما دفع البعض لاستعارة عبارة " عبادة الفرد " فى وصف علاقة الناس بجمال عبد الناصر . وللعلم فإن عبارة "عبادة الفرد " هى عبارة اطلقتها دوروثى طومبسون المعلقة السياسية الأمريكية المعروفة سنة 1956 للتعبير عن تعاظم دور شخصية المرشح الرئاسى لدى الناخبين .

إن خلق الصورة الإيجابية لرجل السياسة تتعدى التفاصيل الشكلية من تعبيرات الوجه او الملابس التى يرتديها السياسى او الرئيس وحركات يديه أثناء الحديث إلى ما هو أعمق من ذلك ، وإن كان من الواجب طبعا عدم تجاهل أهمية المظهر الخارجى للشخصية السياسية او الزعيم ، أى ان المهم ليس فقط شخصية الزعيم كما يذهب البعض ، وإنما أيضا محتوى تلك الشخصية .

الرئيس جواهر لال نهرو وصف الرئيس جمال عبد اناصر بقوله :

" إن ما أحبه فى ناصر انه يتعلم دائما . . أنه يتميز بصدق مطلق ونهمه متصل للمعرفة ، وشجاعته حاضرة ، وهذا ما جعله رجل الفكر والعقل والفعل المؤهل لقيادة امة فى حقبة حاسمة . . "

ويقول الكاتب الهندى " ديوان برندرانات " فى كتاب " ناصر الرجل والمعجزة" ، "ان التاريخ المعاصر للعالم العربى وخاصة مصر وتاريخ حياة ناصر لا يمكن فصل أحدهما عن الآخر فدراسة الواحدة لا تكتمل إلا إذا أبقينا الأخرى نصب أعيننا ."

ويقول الكاتب البريطانى " توم ليتل " : إن قوة منطق ناصر مستمدة من قوة منطق التاريخ . .

إن ارتباط عبد الناصر بتراب هذا الوطن وتاريخه هو الذى صاغ صورته الجماهيرية أما إلتزامه بقضايا الوطن ومسارعته بالدفاع عنها فقد كان وسيلته فى توصيل هذه الصورةإلى شعب الأمة العربية فىكل مكان .

الدكتور " انيس صايغ " يقول فى كتابه :

مصدر أمني يكشف مخطط اخوان تل أبيب للنيل من القوات المسلحة والجماعة قررت إنشاء الجيش البديل بسيناء و"رمزي موافي" أمير التنظيم


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/58626_660_1786598_46.JPG?itok=NdMWiRO6
كشف مصدر أمني رفيع بجهة سيادية لـ"الوطن" أن الأجهزة الاستخباراتية أعدت تقريرًا مفصلاً حول المخطط الذي يديره "التنظيم الدولي للإخوان" بالتنسيق مع بعض القيادات من الجماعة في مصر، كي يساهم في مزيد من الاضطرابات في سيناء بالتعاون مع الجماعات الجهادية والتكفيرية المتمركزة هناك التي يسيطر عليها "رمزي موافي" طبيب "بن لادن".

وأكد المصدر، أن الأجهزة الاستخباراتية اعتمدت في جمع معلوماتها التي وردت بالتقرير على جهود أجهزة المخابرات العامة والعسكرية والأمن الوطني في جمع المعلومات لمدة عام ونصف بجانب الاعترافات التي أدلى بها الجهاديون المقبوض عليهم مؤخرًا في سيناء.

ولفت المصدر، إلى أن المخطط يدور حول عدة محاور، أهمها وأخطرها، جر مصر وجيشها لتطبيق نفس النموذج السوري في مصر باستغلال سيناء؛ لذلك حاولت إحدى قيادات جماعة الإخوان تهريب 1500 قطعة من زي القوات المسلحة الجديد لسيناء فور إعلان حركة "تمرد" عن تظاهرات 30 يونيو.

وأكد المصدر، أن التقرير يتضمن المخطط الذي كان يديره "التنظيم الدولي للإخوان" منذ فوز الرئيس المعزول "محمد مرسي"، والذي يعتمد على تكوين ما يسمى "الجيش المصري البديل".

وأضاف: "تكوين هذا الجيش يتم عبر إلخاق عدد أكبر من أعضاء الجماعة بالكليات العسكرية؛ للسيطرة على الجيش بعد فترة، على أن يتم الإعلان عن هذا الجيش الحر خلال عشر سنوات من الآن، مع تهريب أعداد من كبيرة من الجماعات الجهادية والتكفيرية لسيناء، وتلقيهم تدريبات على أعلى مستوى، ثم ينضم الفريقان، ويسمى حينها "الجيش المصري الإسلامي الحر"، باتفاق بين الجماعة وقيادات من حركة حماس.

وأوضح المصدر، أن "رمزي موافي" بعد هروبه من سجن وادي النطرون مع الرئيس المعزول "محمد مرسي" يوم 29 يناير 2011 إبان ثورة يناير، اتجه إلى محافظة أسيوط وظل هناك لمدة 3 أشهر،

تجديد حبس مسجل 15 يوماً بالخليفة لاتهامه بقتل سائق من اسيوط بعد رفضه دفع إتاوة بمنطقة السيدة عائشة


صورة أرشيفية
جدد المستشار وائل الشيمى، قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، حبس مسجل خطر 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل سائق رفض دفع إتاوة بمنطقة السيدة عائشة.
كان قد أمر محمد مدحت، وكيل أول نيابة الخليفة، برئاسة محمد صلاح، بحبس مسجل خطر4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالقتل العمد بالاشتراك مع شقيقه المتهم الهارب "محمد.ح" 30 سنة عاطل وسرعة ضبطه وإحضاره، كما أمرت بتشريح جثة المجنى عليه لمعرفة سبب الوفاة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم "سامح.ح" 35 سنة (وشهرته وائل زهرة) عاطل ومسجل خطر والمقيم بمنطقة السيدة عائشة، وهو من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة ومن أرباب السوابق، حيث إنه يقوم بفرض الإتاوات على سائقى المكروباصات بمنطقة السيدة عائشة، ويقوم بالتحصيل المالى لمبالغ من سائقى المكروباص فى مقابل السماح لهم بالوقوف لتحميل الركاب تحت تهديد السلاح، حيث يقوم بإشهار السلاح لتهديد سائقى المكروباص وفرض الإتاوات عليهم، ويعاونه فى ذلك شقيقه المتهم الثانى الهارب "محمد. ح" عاطل.

وعندما طلب المتهم إتاوة من المجنى عليه حمدى عبد الرسول سائق،

جولات رمضانية لـ"المصرى الاجتماعي" في مركز البدارى باسيوط


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G51ed91115041b.jpg


 نظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عدة جولات رمضانية بمركز البداري، ضمت هلال عبدالحميد عضو المكتب السياسي، وأحمد عبدالعال وعبدالمنعم سيد أحمد أعضاء الهيئة العليا، إضافة لمرشحي مجلس الشعب السابقين العميد حسين الشريف وعنتر الحمادي.

وقال هلال عبدالحميد إن الجولة بدأت بإفطار جماعي تبعها نقاش حول الانتخابات القادمة، وتوجه أعضاء الحزب بعدها إلى عدد من عائلات البدارى.

وتمكن أعضاء الحزب مع عد من رؤوس العائلات بالبداري من إتمام الصلح بين بيت سعد مهدي ومحمد مهدي، من عائلة فرج عماد بعزبة القنيطرة بقرية النواورة، وقال الحاج محمد دعبس إن اللجنة استطاعت فتح باب الصلح وإتمامه.

يذكر أن المصري الاجتماعي بجنوب أسيوط ينظم برنامجا للزيارات الرمضانية بمراكز أبنوب والفتح وساحل سليم والبداري وأبوتيج وصدفا والغنايم. 


سعاد أحمد

لاعبو بترول أسيوط يعلنون العصيان بسبب إلغاء "نسبة المشاركة"


http://youm7cdn.com/images/NewsPics/large/s7201322195821.jpg
أعلن لاعبو بترول أسيوط العصيان على إدارة ناديهم والتهديد بتقديم شكاوى رسمية لاتحاد الجبلاية بسبب إصرار الادارة على مطالبتهم بالتنازل عن نسبة المشاركة وتخفيض قيمة العقود بنسبة تتراوح من 40 إلى 30% خلال جلستهم مع اللاعبين أول أمس الأحد.
وقد رهنت الإدارة صرف آخر قسطين بالدفعة الثانية من قيمة عقود اللاعبين بالتوقيع عن التنازل أولا وقد وافق أربعة لاعبين فقط على هذا الاقتراح مقابل الحصول على القسطين الأخيرين فور التنازل وهم محمود قاعود وحسام على وحازم مصطفى وحسام حسن وأجل بعض اللاعبين تحديد موقفهم لرغبتهم فى الرحيل دون مشاكل، فيما هدد الباقون بتقديم شكوى رسمية للجبلاية ضد النادى خلال الأيام المقبلة للحصول على حقوقهم. 


صفاء كامل

ضبط 11 قطعة سلاح و72 طلقة نارية في حملة أمنية بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/22/2013-634995371320900777-90_main.jpg

تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الإثنين من ضبط 11 قطعة سلاح، و72 طلقة نارية فى حملة أمنية نفذتها بمراكز المحافظة.
أسفرت الحملة عن ضبط 3 بنادق آلية، وعدد2 مسدس، وبندقيتين غير مششخنتين، وعدد 4 فرد محلى، و72 طلقة نارية، بمراكز صدفا والفتح وصدفا ومركز أسيوط، وتم تحرير محضر بالمضبوطات وجار العرض على النيابة. 



اسلام رضوان

بالصور.. أنصار المعزول ينظمون مسيرة بأسيوط للمطالبة بعودة مرسى

https://pbs.twimg.com/media/BPz_zfACEAAlZDv.jpg:large
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q72/s720x720/1069262_624983304193448_887588069_n.jpg

                                  باقى الصور

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...