الثلاثاء، 23 يوليو 2013

في ذكري‏23‏ يوليو منزل عبدالناصر ينتظر من يعيد اكتشافه


بني مر تلك القرية التي استقبلت رؤساء الدول وقادة الشعوب فيما مضي‏,‏ حيث كان الرئيس الراحل يحب أن يصطحبهم إلي هناك أحيانا ـ لم يزرها مسئول رفيع المستوي خلال الأعوام الماضية‏.

اللهم إلابعض مرشحي الرئاسة كنوع من الدعاية الانتخابية, ولم يتفاعل أي من الفنانين بذلك العبق التاريخي أو دار للكتب لتحكي تاريخه المجيد, بل يكف المتربصون وضع القرية خارج نطاق الخدمة من ناحية تدني مستوي التنمية وجودة الخدمات بها.
يقول عبدالناصر طه حسين ابن عم الزعيم الراحل والمقيم بقرية بني مر أن القرية تضم منازل العائلة والتي مازالت تعيش فيها, تحمل ذكريات زمن جميل استطاع فيها ابنهم جمال عبدالناصر أن يسطر اسم عائلته في صفحات التاريخ, وأوضح أن عائلة الزعيم مترابطة تماما وتلتقي في كل المناسبات, وأشار إلي أنهم استضافوا الزعيم ومعه مجلس قيادة الثورة في أثناء عملهم, كما زار الرئيس السابق السادات.
ويضيف أن القرية مازالت تفتقد خدمات مثل استكمال مشروع الصرف الصحي المتوقف, إضافة لمشكلات مستعصية مثل البطالة المتفاقمة يوما تلو الآخر, ويطفو علي السطح تساؤل طالما دار بخلد الكثيرين إلي متي نظل نغفل اسم عبدالناصر في أسيوط, حيث خلت كل الشوارع والميادين من اسمه أو حتي تمثال يرمز له, فلو كان عبدالناصر زعيم العرب فنانا مشهورا أو لاعب كرة قدم لامعا ـ مع الاحترام للجميع ـ لكان المسئولين تهافتوا علي إقامة تماثيل له أو إطلاق إسمه علي الشوارع والميادين.
أما أهالي القرية والمركز الذي ينتمي إليه الزعيم وهو الفتح قرروا أن يجابهوا التجاهل والتهميش من النظام السابق بحفر اسمه في شهادات الميلاد الخاصة بأبنائهم الذين حرصوا علي أن يبدأ الأبناء حياتهم وهم يحملون اسم زعيم جحده النظام السابق, ورفض أهله أن يمحوه الزمن فلا تجد بيتا أو منزلا أو كوخا إلا فيه من يحمل اسم جمال عبدالناصر, وناصر أو جمال فقط, مما يؤكد أن صعيد مصر مازال يحمل كل الفخر والاعتزاز لشخصه حيا وميتا.
وإن أسيوط تعد من أكثر المحافظات فقرا وأحد أبنائهم يكاد يكون زعيما لفقراء العالم, يتخذها قادة العالم مرجعال وملاذا لنصرة الفقراء في كل العالم.
لذلك تستحق أسيوط لأجل الزعيم أن تكون واحدة من أكبر المحافظات الجالبة للسياحة في مصر, فإذا ما أنشئ فيها متحف لابنها عبدالناصر سيكون بالقطع مزارا جاذبا لكل محبي القومية العربية وما أكثرهم, ولكن الذين يقدرونا نضاله بالعالم, وكل مناهضي البؤس الاجتماعي.


أسامة صديق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...