الأربعاء، 18 مارس 2015

عن تراكمات التعليم ومدارس اسيوط تتحول لسلخانة تعذيب التلاميذ .. بالصور مدرس علوم يكسر ذراع تلميذ ابتدائى بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/320151814446.jpg
 اعتدى مدرس على تلميذ بمدرسة بنى يحيى الابتدائية المشتركة، فى قرية بنى يحيى التابعة لإدارة القوصية التعليمية بالضرب أثناء تواجده فى المدرسة، ما تسبب فى كسر ذراعه الأيسر. تلقى اللواء عبد العظيم نصر مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بقيام "ح.زين أبو زيد" مدرس علوم بمدرسة بنى يحيى الابتدائية المشتركة فى قرية بنى يحيى، بالتعدى على "حمادة محمد عيسوى" طالب بالصف الخامس الابتدائى، بالضرب ما نتج عنه كسر ذراعه الأيسر، فتم تحرير محضر بالواقعة رقم (4802) جنح القوصية، وتم تحويل الطالب إلى مستشفى القوصية المركزى. ومن جانبه، قال عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية فى الواقعة وسيتم التحقيق فيها.

ضحا صالح

هيثم البدرى

محافظ اسيوط يقرر إيقاف مدير الادارة البيطرية بمنفلوط ومدير مركز البحوث البيطرية عن العمل بسبب عدم انضباط العاملين


قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ايقاف مدير الادارة البيطرية بمركز منفلوط ومدير مركز البحوث البيطرية عن العمل لمدة شهر لكليهما على خلفية عدم انضباط العاملين بالادارة والمركز في مواعيد الحضور والانصراف وعدم الاهتمام بالنظافة العامة وعدم وجود خطة للدفاع المدني.
كانت حملة من المتابعة الميدانية بقيادة المهندس مدحت محمد حسن واشراف الشاذلي قد توجهت الى مبنى الادارة البيطرية بمركز منفلوط وبمراجعة دفتر الحضور والانصراف تبين غياب 11 طبيب وطبيبة بيطرية و5 اداريين عن العمل بعد توقيع الحضور دون وجودهم فعليا في العمل وتبين حضور موظف اداري واحد فقط من قوة العمالة البالغة 32 موظفا وطبيبا .
وقال المهندس مدحت محمد ان لجنة المتابعة الميدانية لاحظت عدم الاهتمام بالنظافة العامة بجميع انحاء المبنى وتوابعه وشددت على ضرورة اعداد خطة طواريء للوقاية من مخاطر الكوارث الطبيعية وخطة دفاع مدني معتمدة للوقاية من مخاطر الحريق .
وأشار مدير المتابعة الميدانية انه بالمرور على مركز البحوث البيطرية تبين اغلاق المركز وتم تحرير محضر اثبات حالة بذلك الامر لافتا الى ان الحملة قامت ايضا بمراجعة الحضور والانصراف بالادارة الصحية بمنفلوط وتبينت غياب صيدلانيتين عن العمل بعد توقيعهما في الحضور حيث احال محافظ أسيوط الموضوع للشئون القانونية بالمحافظة للتحقيق واخطار مديرية الصحة لتلافي اوجه القصور التي تبينتها اللجنة
وعليه قرر محافظ أسيوط ايقاف الدكتور خالد بكري مدير الادارة البيطرية بمنفلوط عن العمل لمدة شهر لمصلحة التحقيق واحالة الموضوع الى الشئون القانونية للتحقيق وايقاف مدير مركز البحوث البيطرية عن العمل لمدة شهر.

100 مليون جنيه لمشروعات خدمية ووحدات سكنية بمركز أبنوب بأسيوط


https://scontent-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/v/t1.0-9/1512405_937785786245177_760062684271370823_n.jpg?oh=5b2e59bcb19e69a00614dfde9da94b26&oe=55B87A1A


قال هاشم عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة أبنوب بأسيوط بأنه تم تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بالمركز والتي تبلغ تكلفتها حوالي 100 مليون جنيه والتي تخدم أهالي القرى بالمركز للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم كافة الدعم لهم في مختلف المجالات
وأوضح هاشم انه تم إنشاء 30 عمارة سكنية بإجمالي 720 وحدة سكنية وتبلغ تكلفتهم حوالي95 مليون جنيه لمساهمة في حل مشكلة الإسكان بالإضافة إلي انه جاري إنشاء وحدة شئون اجتماعية بمدينة أبنوب بتكلفة مليون و800 ألف جنيه مضيفا انه جاري تجهيز إدارة تشغيل الشباب بمجلس المدينة وعمل تندات لموقف بني محمديات بتكلفة 82 ألف جنيه
وأضاف رئيس المركز بأنه تم إنشاء مدرستين بجزيرة بهيج كوم أبوشيل للتعليم الأساسي بتكلفة 5 مليون و700 ألف جنيه وذلك للقضاء علي ارتفاع كثافة الفصول وتوفير الخدمات التعليمية المناسبة لأهالي المنطقة مشيرا إلي انه جاري إنشاء مدرسة النهضة الإعدادية بسوالم أبنوب وإحلال وتجديد مدرسة عطية سيد بالمعابدة بالإضافة إلي تمهيد طريق بعرض 6 م لإنشاء مدرسة ابتدائية جديدة بقرية بني رزاح وتبلغ تكلفتها 3 مليون ونصف جنيه
وقال هاشم انه تم تنفيذ بعض الحملات خلال شهر فبراير لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وأسفرت عن تنفيذ 35 قرار إزالة مؤكدا علي تعاون الجهات التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ هذه الحملات طبقا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط المشددة في الحفاظ علي الرقعة الزراعية من الهلاك أو المساس بها دون وجه حق .

الأم المثالية من الإسكندرية: أنا من اسيوط .. ربنا عوض صبري خير.. وأشكر الدولة على تكريمي .. وانتقلت من اسيوط إلى الإسكندرية من أجل تحسين الحياة والدخل

http://www.tahrirnews.com/uploads/images/236682.JPG
http://www.elfagr.org/upload/photo/news/168/2/600x338o/489.jpg?q=1
صرحت السيدة"آمال رمضان شحاته أحمد" 51سنة أنها تشعر بالسعادة الغامرة لحصولها على لقب الأم المثالية هذا العام 2015، وأنها تشعر أن الله عوض صبرهًا خيرًا، بعد سنوات من الكفاح، على تربية أولادها، عقب وفاة زوجها منذ 23عامًا، مقدمة الشكر إلى الدولة ووزارة التضامن الاجتماعي، على اختيارها داخل المسابقة.

وقالت السيدة آمال لبوابة"الفجر" أنها تعمل موظفة بالشئون الاجتماعية بالإسكندرية، وأنها قد سمعت عن الإعلان داخل الشئون الاجتماعية، وقد تقدمت بإسمها في المسابقة، بتقديم أوراق:"شهادة وفاة الزوج- شهادات ميلاد الأولاد- وشهادات الدراسة- بيان المعاش"، وأنها تفاجئت بإبلاغها باختيارها الأم المثالية.

وأضافت أنها من محافظة أسيوط وقد توفى زوجها مفتش تموين خالفًا وراءه ابنها مصطفى 5سنوات، وابنتها منى 3سنوات، وأنه قد كان معاشه 292جنيه، كانت تتقاسمه مع والدة زوجها، وأن المعاش قد كان ضعيف جدًا، لا يلبي احتياجات أطفالها، ولكن بمساعدة أسرتها، قد قامت بتربية اولادها وإكمال تعليمهم، فإبنها الأكبر خريج كلية الشريعة والقانون، وحاليًا يعد رسالة الماجستير، وابنتها خريجة شريعة وقانون وتعد أيضًا رسالة الماجستير.

وأكملت أنها قد قررت الانتقال من محافظة أسيوط إلى الإسكندرية منذ 3سنوات، من أجل تحسين الحياة والدخل، نظرًا لقلة الوظائف في الصعيد، والبحث عن عمل أفضل لأولادها، مشيرة إلى أنها قد كانت منذ وفاة زوجها تعكف على تربية أولادها، قائلة: "عقب وفاة زوجي رفضت الاستسلام للحياة، ووجدت أن أولادي هم هدفي، وبمساعدة الله ثم الأهل، أكملت دراستهم، وحاليًا أسعى لوظائف تليق بيهم".


دينا حسن

جامعة أسيوط تحصد كأس التفوق العام و ميدالية ذهبية في مشروع القوافل الطلابية


شاركت جامعة أسيوط في مشروع القوافل الطلابية المتكاملة الرابع للجامعات المصرية والذي عقد في جامعة المنيا بمشاركة 15 جامعة مصرية أخرى.

و شاركت الجامعة بوفد يضم طلبة من كليات الطب و الطب البيطري و الحقوق و التربية النوعية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط، والدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم و الطلاب، و الدكتور كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية، و الأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة، و الأستاذ نادي حسين أمين الجامعة المساعد .

وأعلن الدكتور ريان عن فوز الجامعة بكأس التفوق العام في التفوق الطبي كما حصل الطالب محمد صلاح عبد القادر الطالب بالفرقة الرابعة بكلية طب أسيوط على ميدالية المركز الأول و ذلك عن المشاركة المتميزة في القافلة الطبية البشرية.

و تم توجيه شكر خاص للجامعة خلال حفل الختام لمساهمتها بارسال أدوية طبية للمساعدة في استخدامها بالقوافل الطبية البشرية، كما فازت الجامعة في حفل السمر المقام على هامش المشروع بمشاركة وفود الجامعات المصرية و الذي تضمن مسابقات ترفيهية، بالمراكز الأولى في مسابقات تنس الطاولة و الشطرنج و شد الحبل .

و قد صرح الدكتور كرم عبد النعيم أن مشاركة جامعة أسيوط في المشروع تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الفكري للطلاب من خلال العمل الجماعي التطوعي و تعميق الشعور بالانتماء و إبراز دور الجامعات في خدمة المجتمع، و ذلك من خلال أربعة قوافل في المجالات الطبية البشرية و البيطرية و الفنية و الخدمة العامة والتي تم تنفيذها بقرية نزلة الفلاحين شمال غرب محافظة المنيا.

واستوعبت القافلة الطبية البشرية أكثر من 680 حالة تم الكشف عليها و صرف الأدوية لها و تحويل 50 حالة للمستشفى الجامعي بالمنيا، كما تم من خلال القافلة الطبية البيطرية الكشف على أكثر من 260 حالة لحيوانات مختلفة و تم القيام بحملة للتوعية بانفلونزا الطيور.

ومن خلال القافلة الفنية فقد ساهمت الجامعة في إضافة لمسة جمالية برسم لوحة فنية من ضمن 16 لوحة قامت الجامعات المشاركة برسمها على جدران المدرسة الابتدائية بالقرية، أما قافلة الخدمة العامة فقد قامت من خلالها الجامعة بزراعة 60 شجرة على جانبي الطريق المؤدي للقرية و دهان أكثر من 30 عمود إنارة بألوان علم مصرعلى جانبي مدخل القرية.

بالصور انفجار قنبلة صوتية وتفكيك أخرى بجوار جامعة اﻷزهر بأسيوط


https://scontent-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/s720x720/11046531_10152608571601541_3348193179350162795_n.jpg?oh=327f34dfe138e43b567c681c62584e58&oe=55868B73


تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بأسيوط، من تفكيك قنبلة هيكلية الصنع، تم العثور عليها بجوار سور جامعة اﻷزهر، وذلك بعد انفجار قنبلة محدثة صوت بنفس المنطقة.

تلقى اللواء عبدالعظيم نصر مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بانفجار قنبلة بجوار سور جامعة اﻷزهر، ويشتبه في جسم غريب آخر.

وانتقل اللواءعبدالعظيم نصر مدير اﻷمن وقوات من المباحث، برئاسة اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية، وقوات من الجيش وخبراء المفرقعات والدفاع المدني، وبالفحص تبين أنها عبارة عن قنبلة هيكلية تم زرعها بحديقة اﻷزهر بجوار الجامعة تم تفكيكها بمعرفة خبراء المفرقعات وجاري تحرير المحضر اللازم.


سعاد أحمد

ياميلة البخت فى تعليم ولادك يامصر .. بالفيديو اسيوط فيس توك ورسالة الى الآباء والأمهات حتى لايظلموا أبنائهم كثيرا .. أمان لـ جدو ونيس .. أنا حزين من تراكمات التعليم .. المدرس تلميذ سابق .. متعلمش كويس .. إزاى هيعلمنى



بالصور مذكرة تفصيلية بالمواعيد المقترحة لامتحانات النقل والشهادات بمحافظة اسيوط للفصل الدراسى الثانى 2015




بالفيديو ضبط افراد تشكيل عصابى قام بخطف طفل وطلب فدية من اهلة...قسم اول اسيوط



بالفيديو.. رئيس نادى قضاة أسيوط السابق : اتهام الشرطة بقتل «شيماء الصباغ» مازال اتهاما وأمام القضاء لم يفصل فيه بعد



قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة الجنايات الأسبق ورئيس نادى قضاة أسيوط السابق، إنه "يجب انتظار حكم المحكمة في اتهام ضابط الشرطة بقتل الناشطة شيماء الصباغ؛ لأنه مازال اتهاما وأمام القضاء لم يفصل فيه بعد".

وأضاف "السيد" - خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامى محمد شردى فى برنامج "90 دقيقة"، الذى يذاع على قناة "المحور" - أن "اتهام الشرطة بقتل محمد الجندى لا أساس له من الصحة؛ وتم تقييد القضية ضد مجهول؛ لأنه حادث سيارة"، مشددا على أنه "سيتم تقديم المتهمين من الألتراس للمحاكمة فى أحداث إستاد الدفاع الجوى والمحكمة لها الحكم النهائى".

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...