الخميس، 1 نوفمبر 2018

هات تراب وادفنى وخلصنى .. بالصور مدرسة الفرنسيسكان باسيوط تنظم رحلة للطلاب بالمشرحة بطب اسيوط .. وطلاب بطب اسيوط ’’ علشان يتعظوا .. خلاص بقينا فرجة للعيال ’’

مدرسه الفرنسيسكان عملت رحله ل طلاب ف طب اسيوط ف المشرحه

بالفيديو مراسل امن وأمان بأسيوط يكشف عن أغرب حادثة مشاجرة بين زوجين يقتل زوجته وينتحر .. وانتحار شاب بديروط لسبب غريب ’’ جلابية ’’



أقدم شاب على الانتحار شنقا داخل منزله بقرية باويط التابعة لمركز ديروط في محافظة أسيوط، نظرا لوجود خلافات عائلية. تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط بوصول بلاغ من الأهالي بالعثور على "محمود. م"، 18 عامًا، منتحرا داخل غرفته بالمنزل بقرية باويط دائرة المركز. وعلى الفور، انتقل فريق من مباحث المركز والإسعاف، وبالمعاينة تبين صدق البلاغ وأشارت التحريات التي قام بها فريق المباحث إلى أن المجنى عليه والده متوفى ويعمل في تجارة الملابس وأن سبب الانتحار وجود خلافات عائلية بينه وبين أسرته. جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى ديروط المركزي، وجار تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

بالمستندات مجازاة رئيس حي غرب أسيوط و8 مسئولين بسبب البناء خارج الحيز العمراني





قضت المحكمة التأديبية العليا في القضية رقم 298 لسنة 59 قضائية عليا، بمجازاة رئيس حي غرب أسيوط و8 مسئولين آخرين بإدارة ديروط الزراعية والوحدة المحلية بجرف سرحان.

تضمن الحكم إحالة عبد الرحيم على، فني تنظيم بالوحدة المحلية بجرف سرحان للمعاش، وتغريم سيد محمود، سكرتير الوحدة المحلية، بما يعادل ضعف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته، وخفض وظيفة محمد إبراهيم، بجرف سرحان إلى المستوى الأدنى مباشرة مع خفض الأجر الذي كان عليه قبل الترقية، وتغريم طلعت محمود، رئيسي الوحدة المحلية بجرف سرحان بما يعادل ضعف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته، وخفض وظيفة كل من ياسر روبي، سكرتير الوحدة وأمين تمساح، رئيس حماية الأراضي بإدارة ديروط الزراعية ومدحت محمد، رئيس حي غرب أسيوط وعوض صديق ونبيل عبد الله، فنيين تنظيم، إلى المستوى الأدنى مباشرة مع خفض الأجر الذي كانوا عليه قبل الترقية.

أكدت المحكمة في أسباب حكمها أن جميع المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها، وكشفت أسباب الحكم أن المتهمين الأول والثاني أصدروا 26 ترخيص مبانٍ على أراضٍ خارج الحيز العمراني بالإضافة إلى قيامهما بإصدار 5 تراخيص دون استيفاء المستندات، وحررا 24 مخاطبة إلى إدارة ديروط الزراعية تضمنت بيانات تفيد أن أراضي المواطنين المتقدمين بطلبات للحصول على تراخيص بناء تقع داخل الحيز العمراني المقترح بالمخالفة للتعليمات.

وكشفت أوراق القضية أن المتهم الأول بمفرده أصدر ترخيصين مبان للبناء على أرض مخصصة لإقامة مدرسة عليها واشترك مع لجنة من إدارة ديروط الزراعية في تحرير محضر تضمن بيانات غير صحيحة بشأن توسعة الحيز العمراني لقرية بني يحيى وشلش بالمخالفة للتعليمات، وأهمل المتهم الثالث في الإشراف على أعمال المتهمين الأول والثاني مما ترتب عليه ارتكابهما المخالفات المنسوبة إليهما.

ووافق المتهم الرابع على إصدار 15 ترخيصًا على أراض خارج الحيز العمراني، وأصدر ترخيص مبان للبناء على أرض مخصصة لإقامة مدرسة عليها وحرر مكاتبات أرسلها إلى الإدارة الزراعية بديروط ضمنها بيانات تفيد أن أراضي المواطنين المتقدمين بطلبات الحصول على تراخيص بناء عليها تقع داخل الحيز العمراني المقترح بالمخالفة للتعليمات.

وتبين أن المتهم الخامس وقع على المحضر الانضمامي ومهره بخاتم الشعار الخاص بالوحدة المحلية رغم تضمينه بيانات مخالفة للتعليمات تضمنت توسعة الحيز العمراني لقرية بني يحيي وشلش مما ترتب عليه إصدار تراخيص مبان لأراض خارج الحيز العمراني للقرية، واشترك المتهم السادس مع اللجنة المشكلة من الإدارة الزراعية بديروط والوحدة المحلية بجرف سرحان في تحرير محضر انضمامي وضمنه بيانات غير صحيحة مفاده توسعة الحيز العمراني لقرية بني يحيي وشلش.

كما اعتمد المتهم السابع المحضر الانضمامي رغم تضمينه بيانات غير صحيحة دون صدور قرار بذلك من الجهات المختصة لتحديد الحيز العمراني مما ترتب عليه استخراج تراخيص مبان لأراض خارج الحيز العمراني وبالمخالفة للتعليمات، ووقع المتهمين الثامن والتاسع على المحضر الانضمامي بيانات غير صحيحة مفادها إدخال أراض زراعية خارج الحيز العمراني ضمن الحيز العمراني دون صدور قرار بذلك من الجهات المختصة لتحديد الحيز العمراني مما ترتب عليه استخراج تراخيص مبان لأراض خارج الحيز العمراني.

عاطف فاروق

إطلاق اسم اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط الأسبق على مسجد تكريما لمجهوداته .. إطلاق أسماء 4 شهداء ومصاب من ابطال القوات المسلحة على مدارس ومركز شباب بمسقط رأسهم بمراكز أسيوط وابنوب والفتح والقوصية تخليداً لذكراهم وتكريماً لهم









وافق اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط على إطلاق أسماء 4 شهداء ومصاب من ابطال القوات المسلحة على مدارس ومركز شباب بمسقط رأسهم بمراكز أسيوط وابنوب والفتح والقوصية تخليداً لذكراهم وتكريماً لهم لما بذلوه من تضحية وفداء فى سبيل الوطن فضلا عن اطلاق اسم اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط الاسبق على مسجد " ابن سيناء " المواجه لنادى أسيوط الرياضى بحى شرق أسيوط تكريماً له لدوره فى النهوض بالمرافق والبنية التحتية للمحافظة وإنشاء وتحديث بعض المشاريع والوحدات بالمحافظة وتزويدها بالمعدات والاجهزة الحديثة.
جاء ذلك خلال ترأسه لجلسة المجلس التنفيذى لمحافظة أسيوط بحضور المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والعقيد وليد الشحات المستشار العسكرى للمحافظة ووكلاء الوزارات المختلفة ورؤساء المراكز والمدن والاحياء وعدد من القيادات التنفيذية والامنية بالمحافظة من أعضاء المجلس التنفيذى.
الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط
حيث تم الموافقة – خلال جلسة المجلس التنفيذى - على اطلاق اسم الشهيد البطل النقيب اسلام على ،على مدرسة بنى غالب الاعدادية التابعة لقرية منقباد بمركز أسيوط واطلاق اسم الشهيد البطل الجندى ياسر رجب كامل على مدرسة كوم ابوشيل الابتدائية بمسقط رأسه بمركز أبنوب وإطلاق اسم الشهيد البطل الجندى احمد عبد التواب على مركز شباب فزارة بمسقط رأسه بمركز القوصية وإطلاق إسم الجندى البطل المصاب محمود محمد مبارك على مدرسة عرب مطير الاعدادية بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح.
كما وافق أعضاء المجلس التنفيذى للمحافظة على إطلاق اسم اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط الاسبق على مسجد " ابن سيناء " المواجه لنادى أسيوط الرياضى تكريما له لما بذله من مجهودات وانجازات شاهدة على التطور الذى شهدته المرافق الاساسية والبنية التحتية للمحافظة واعمال التجميل والتطوير وتحديث ورفع كفاءة وحدات الاجهزة التنفيذية للمحافظة.
وأعلن محافظ أسيوط – خلال الاجتماع – عن دعمه الكامل لاسر شهداء ومصابى قواتنا المسلحة والشرطة بالتنسيق مع المستشار العسكرى للمحافظة ومدير أمن أسيوط مشيرا الى أن إطلاق أسماء الشهداء ومصابى العمليات العسكرية على بعض المدارس يأتي تكريما وتخليدا لذكراهم العطرة التى ستظل شاهدة على تضحياتهم فى الدفاع عن وطننا الغالى مصر مشيدا بالبطولات التى قام بها شهدائنا البواسل فى الدفاع عن أمن واستقرار بلدنا الغالى مصر.
كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والاحياء بالتنسيق مع وكلاء وزارة مديرية التربية والتعليم والاوقاف والابنية التعليمية والشباب والرياضة بالمحافظة لاتخاذ كافة إجراءات إطلاق أسماء الشهداء والمصابين على تلك المنشأت والتواصل مع أسر الشهداء والمصابين لتلبية طلباتهم.

صحافة المواطن ’’ موهبة جميلة ’’ بالصور طالب بطب اسنان ازهر اسيوط يزين الكلية برسومات جميلة 3D


لم يمنع التحاق الطالب محمد رضا، بكلية طب الأسنان، جامعة الأزهر من ممارسة هوايته المفضلة، والعمل دائما على تطويرها.
شغف رضا بالرسم منذ الطفولة قاده إلى السعى عبر موقع اليوتيوب لتعلم طرق الرسم المختلفة، وقد جذبت براعته فى رسم مشاهير الفن والرياضة الآلاف من الإعجابات عبر صفحته على الفيس بوك.
يقول رضا: «أحلم فى يوم أفتح مرسم كبير جدًا، وأتمنى مساعدة أى شخص موهوب، لممارسة هوايته»، مؤكدًا أنه يوجد فى مصر العديد من الرسامين الرائعين الذى لم تتح لهم الفرصة بعد لعرض أعمالهم».
ويختتم حديثه: «أقوم بالتنسيق مع بعض الشباب الموهوبين فى محافظتى لإنشاء معرض بالجهود الذاتية لعرض أعمالنا، وعلشان الناس تشوف شغلنا».

بالفيديو منى الشاذلى ولقاء مع عائلة غزالي .. عائلة مصرية في اسيوط تحتفل وتكرم ابناءها من المتفوقين والمبدعين في حفل سنوي











بالصور فاعليات احتفالية ذكري ٤٥ لنصر اكتوبر فى جامعة اسيوط
























علاء عيد

بالصور محافظ أسيوط و أمين عام اتحاد الجامعات العربية والقيادات الجامعية الحالية والسابقة يشاركون جامعة أسيوط فرحتها الأولى بتخريج أول دفعة لكلية طب الأسنان



















شهدت جامعة أسيوط اليوم الاحتفال بيوم الخريجين الأول لكلية طب الأسنان، وبمشاركة اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط و الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق وأمين عام اتحاد الجامعات العربية ،والدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ، والدكتور شحاتة غريب نائبه لشئون التعليم والطلاب،و رؤساء الجامعات السابقين وفى مقدمتهم الدكتور مصطفى محمد كمال والدكتور محمد عبد السميع والدكتور أحمد عبده جعيص ، إلى جانب حضور الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الأسبق، والدكتور إيهاب سعيد عميد كلية طب الأسنان ،والدكتور نجلاء طه حنفي وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب ولفيف من عمداء ووكلاء كليات الجامعة و حشد كبير من أولياء أمور الخريجين .
وأشاد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بحرص إدارة جامعة أسيوط بالتزامها على أقامة حفل للخريجين سنويا لطلابها والذي يعد رمزاَ للوفاء فهو اليوم الذى يجتمع فيه علماء إجلاء وأساتذة وطلاب في مكان واحداَ ،مؤكداَ على تمسك الجامعة بتقاليدها ومبادئها الراسخة لتكريم أبناءها المتفوقين والمتميزين وتشجعيهم على التفوق ،دعا الخريجين بالاستمرار في التفوق والتميز الاكاديميى والعلمي واستكمال المرحلة التعليمية بالالتحاق بمراحل الدراسات العليا واكتساب كل ما هو جديد في مجال طب الأسنان.
وأوضح الدكتور عمرو عزت على مكانة جامعة أسيوط المرموقة بين جامعات المصرية والعالمية وقدرة إدارة كلية طب الأسنان بتخريج أول دفعة متميزة منذ إنشاء الكلية خلال 5 سنوات السابقة ،مشيداَ بدور أولياء الأمور في توفير كافة سبل الرعاية والإمكانيات المادية والمعنوية لابناءهم لالتحاقهم باسمي المهن الطبية وهى مجال طب الأسنان .
وشدد الدكتور طارق الجمال على إن إدارة الجامعة تعي تماما المسؤولية الملقاة على عاتقها فى خدمة محافظة أسيوط ومحافظات الوجه القبلى بأكملها وتسعى دائما للوفاء بتلك المسؤولية في كافة المجالات التنموية والمجتمعية فتم إنشاء مستشفى طب الأسنان هو الأكبر من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والذي يمتد على مساحة 6200 متر مربع وتجاوزت تكلفتها 120 مليون جنيه حتى الآن تضم نخبة من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس ممن تلقوا تدريبات مكثفة ومتقدمة فى أكبر دول العالم قبل انضمامهم للعمل الطبي المتخصص داخل المستشفى والذي يسير على أجنحة متوازية للخدمة الطبية المجانية والعلاج التيسيرى وذلك لخدمة كافة فئات المجتمع بطاقة استيعابية كافية لاستقبال 1200 مريض شهرياً.
وأكد الدكتور شحاتة غريب شلقامى خلال الحفل على دور الجامعة الرائد فى خدمة المجتمع وتلبية متطلباته دعاَ الطلاب بالتسلح بالعلم والمعرفة والذي من شانه يعمل على رفعة وطنا العزيز ويعد ركيزة أساسية فى بناء ونهوض وطنا الغالي .
وصرح الدكتور إيهاب سعيد أن تخريج الجيل الأول اليوم لطب الأسنان حلماَ تأخر كثيرا انضمامه للصرح الكبير جامعة أسيوط ،معربا عن شكره لرؤساء الجامعة السابقين وفى مقدمتهم الدكتور مصطفى كمال والدكتور محمد عبد السميع والدكتور احمد عبده جعيص وصولاَ للدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة الحالي و لكل من ساهم في وضع اللبنة الأولى لحجر الأساس لكلية طب الأسنان ،وحرص ادارة الجامعة على تجهيز الكلية بأحدث المعدات و الأجهزة الطبية لمواكبة كل ما هو جديد فى المجالات طب الأسنان.
و أعرب الطالب محمد عصام الدين محمد الأول على الدفعة الأولى لخريجي كلية طب الأسنان عن سعادته بأنتماءه لجامعة أسيوط و التي تعد صرحا عليما وطبيبا متميز يفخر به كل طالب وخريج ينتمي إليها ، موجها الشكر إلى إدارة الجامعة والكلية لسعيها الدائم في توفير كافة الإمكانيات من تدريب ودراسة و تطوير وإتباع الأساليب العلمية الحديثة ومواكبة كل ما هو جديد فى مجال طب الأسنان .
بالصور دفعة 2018 كلية طب أسنان جامعة أسيوط ترفع صورة الشهيد ( عبد الرحمن علي ) الذي استشهد في عام 2014 وتطلق اسمه علي إسم الدفعة

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...