الاثنين، 6 أبريل 2015

أصيل جدع وكمان أخلاق ودى صفات كل الأبطال .. اوبريت راح وغاب اهداء الى الشهيد / ديفيد اصيل شهيد أسيوط بكمين "الخروبة" بالشيخ زويد



ابنتى العزيزة ’’ كارين رشدى ’’ ألف ألف مبروك .. بالصور تعليم أسيوط يكرم طالبة بالصف الخامس الإبتدائى كأصغر أم مثالية


كرمت إدارة ديروط التعليمية الطالبة كارين رشدي، التلميذة بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية بديروط ومنحها لقب الأم المثالية لعام 2015 على مستوى الإدارة لدورها في رعاية والدها وأشقائها بعد وفاة والدتها كما تم تكريم نجلاء عبد الحميد الاخصائية النفسية بالمدرسة لما تبذله من جهد ونشاط داخل المدرسة.

وقال كمال بكير مدير عام إدارة ديروط التعليمية إن كارين من الطالبات المتفوقات علميًا بمدرستها يضاف إلى ذلك تمتعها بخلق نبيلة تجعل جميع المدرسين يشيدون بها، وعقب وفاة والدتها كانت هى من تقوم برعاية أشقاءها لأنها أكبرهم سنًا وعلى الرغم من أنها مازالت فى مرحلة الطفولة إلا أنها تمارس الحياة وتتصرف تصرف من هم فى العشرينات.

ومن جانبه أعرب عبد الفتاح أبو شامة عن سعادته لوجود هذه النماذج بين طلاب مدارس المديرية حيث أن الدراسة لم تمنع التلميذة من رعاية والدها واخوتها ولم يمنعها ذلك عن التفوق بدراستها، مشيدًا بما تتمتع به من صفات نبيلة.


دعاء أبو النصر

بالصور والفيديو مسيرة بالشماريخ لطلاب الإخوان في أسيوط للمطالبة بالإفراج عن زملائهم



                         الصور

سرقة ٥ مواتير مياه شرب وكبّل مغذي للكهرباء بجامعة أسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/121/7/600x338o/11.jpg?q=2

قام اليوم مجهولون بالاستيلاء على ٥ مواتير مياه شرب، وكبّل مغذي للكهرباء بجامعه أسيوط، وتلقي اللواء "عبد العظيم نصر" مدير أمن أسيوط إخطارا من المقدم "أيمن صالح" رئيس مباحث قسم أول، يفيد عن سرقة 5 محركات (مواتير) رفع مياه الشرب الكائنة على ترعة الإبراهيمية دائرة القسم، وذلك أثناء وردية عمل المساء، من جانبه قال المهندس "محمد صلاح" رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بأن الموضوع الآن تحت إشراف الجهات الأمنية، حيث يتم الآن التحقيق من الموظفين والوردية المسائية، التي كانت بموقع العمل أثناء سرقة المحركات وتم تحرير محضر بذلك.


فاطمة جابر

عودة مطار أسيوط الدولي للعمل يونيو القادم بعد توقف لمدة عام


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/156/9/500x282o/584.jpg?q=1
أعلنت الشركة المصرية للمطارات أن موعد افتتاح مطار أسيوط الدولي بداية شهر يونيو القادم حسب تصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات اللواء طيار عادل محجوب: إن مطار أسيوط الدولى سوف يبدأ العمل به في يونيو المقبل بعد توقف لمدة عام تستعد شركات الطيران للخطوط الإقليمية والداخلية لتشغيل رحلات طيران جديدة من وإلى مطار أسيوط الدولى بعد توقف دام لعام متواصل لإجراء صيانة بممراته.

وأشار " محجوب " إلى أنه كان قد تقرر إغلاق مطار أسيوط نهاية الشهر يونيو الماضى؛ لإجراء أعمال الصيانة بالممر الرئيسى والممرات الفرعية، ورفع كفاءة الممر الرئيسى، بتكلفة بلغت 120 مليون جنيه، وتم تحويل الرحلات القادمة والمتجهة للمطار، إلى مطار سوهاج خلال تلك الفترة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالفيديو زيارة وفد الكنسية الكاثوليكيه لمشروع محطة كهرباء اسيوط المركبة





عيد شافع

بالصور.. وفد من الكنيسة الكاثوليكية يزور مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط الجديدة




زار اليوم وفد من الكنيسة الكاثوليكية مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط المركبة برئاسة  الأنبا  ” كيرلس  وليم ” مطران الأقباط الكاثوليكية بأسيوط والقمص “مرقس بطرس ” وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليكية حيث استقبلهم  المهندس محمد الدسوقي مدير عام مشروع شركة اوراسكوم  والمهندس احمد الفايد مدير الموقع  والمهندس عبد الناصر معروف المهندس المقيم بالمشروع والمهندس حسن فؤاد حسن مدير عام الشئون الفنية  .

وقال المهندس محمد الدسوقي خلال الزيارة إن المحطة الجديدة تساهم بشكل فعال في تجنب محافظات الوجه القبلي عمليات تخفيف الأحمال والانقطاع في التيار الكهربائي بالإضافة إلى مساهمتها الفعالة في توفير المناخ الملائم للاستثمار في المناطق الصناعية خاصة المصانع كثيفة الاستخدام للطاقة ولفت إلى أن المشروع يقوم بتنفيذه تحالف شركتي «جنرال اليكتريك » الأمريكية و «اوراسكوم» للإنشاءات المصرية لإنشاء 8 وحدات توليد بقدرة تصل إلى 1000 ميجا وات وتقام محطة أسيوط على مساحة تصل إلى حوالي 85 فدان جنوب معمل تكرير أسيوط وتعمل بالغاز وتخدم محافظات الصعيد وتزيد تكلفتها عن 5 مليار جنيه مصري.

و أضاف الأنبا “كيرلس  ” نحن فخورين مثل أي مواطن مصري بهذا المشروع العملاق الذي يساهم في تنمية وبناء مستقبل مصر الحديثة ،واهتمام القيادات السياسية بالصعيد وان هذا المشروع العملاق لا يقل أهمية عن مشروع قناة السويس وتأتي زيارة الوفد اليوم إيمانا من الكنيسة بدعم المشروعات القومية، ومساندة عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لبناء مصر الجديدة .

وأكد عبد الناصر معروف المهندس المقيم بالمشروع ان المشروع سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه في 31 مايو القادم حيث سيتم دخول 3 وحدات على الشبكة وسيتم دخول 3 وحدات أخرى في 30 يونيو فيما سيشهد أغسطس القادم دخول الوحدتين الباقيتين.

وأضاف المهندس حسن فؤاد حسن قد تم الانتهاء من تنفيذ 20 % من حجم أعمال المشروعات بمحطة كهرباء أسيوط الجديدة بالإضافة إلى الانتهاء من 70 % من الأعمال المدنية بالمشروع وأكثر من 50% من الأعمال الخراسانية .


د.هند بدارى

محافظ أسيوط يطالب بتقييم رؤساء القرى لاستبعاد المقصر


http://www.dostor.org/upload/photo/news/80/3/500x282o/713.jpg
طالب المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، رؤساء المدن بإعادة النظر في تقييم رؤساء القرى للإطاحة بمن يقصر فى عمله منهم، مع ضرورة قيامهم بجولات تفقدية بصفة مستمرة لمواقع العمل للتأكد من مدى جودة الخدمات المقدمه للمواطنين والتعرف على مشاكلهم على أرض الواقع.

وقال المحافظ خلال لقائه بعدد من رؤساء المراكز والمدن والاحياء، إنه سيعقد لقاءات دورية مع رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة؛ لمناقشة تقييم رؤساء القرى أصحاب الأداء الضعيف في أداء عملهم.

وأكد أنه لن يسمح في فترة توليه مسئولية المحافظة بأن يقصر أي مسئول تنفيذي في أداء عمله المنوط به لخدمة المواطن وسيتم استبعاده فوراَ وإلحاقه بأي وظيفة إدارية، وسيتم تقييم رؤساء القرى الذين حصلوا على تقارير ضعيفة في أداء عملهم خلال الشهر القادم ومتابعة الأداء على المستوى الميداني والتنفيذي على فترات طوال العام بتقييم شخصي منه.


محمد أبو شادى

بالصور جدول امتحانات الفصل الدراسى الثانى 2015 لكلية الصيدلة بجامعه اسيوط



بالصور جدول امتحانات الثانوية العامة 2015 - الدور الأول ( نظام حديث )


بالصور.. "عرب العطيات" بأسيوط القرية المظلوم أهلها.. عزلة وغياب تام للمسئولين.. وسكانها يعيشون فى بيوت من الطين مسقوفة بالبوص.. وبعض الأهالى غير مُدرجين بالسجلات المدنية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/42015661759.jpg



تعانى محافظات الصعيد من تهميش المسئولين لها، وخاصة القرى والنجوع، والذى وصل معظم سكانها إلى خط الفقر والبطالة والعشوائيات، وكثرة الأمراض، والإهمال الصحى والعشوائية فى صرف العلاج، وقلة الخدمات، والمرافق الصحية، وعدم وجود حياة آدمية، ويبقى المواطن الغلبان هو الضحية، والمسئول ودن من طين وأخرى من عجين.

بيوت من طين وأسقف من البوص والأثاث "حصير وطبق وكوب ماء وكانون للوقود"

حياة بسيطة متواضعة يعتليها الفقر والجوع، لا يريدون من المسئولين سوى العيش الآدمى ولو بأقل الخدمات، حياة تخطت مصطلح الصعب ولم تعرف اليسير ولم ترى النور.. هنا تجد قرية عرب العطيات التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، حيث التقطنا صورا تجسد الإهمال وتجاهل المسئولين لها، فهناك بيوت من الطين، أسقف من البوص، أثاث من الحصير وطبق طعام وكوب ماء وكانون للوقود وجدران من الطين والبوص وأحجار الجبال. والقرية خارج نطاق الخدمة.

انتشار الأسلاك الكهربائية العارية بالشوارع

كما أن القرية ينتشر بها الأسلاك الكهربائية المتهالكة والغير المعزولة ومنها المغطى بالتراب وموصلة بأعمدة الإنارة.

وأعرب محمد كمال أبوحطب منسق عام تحالف "شباب 30 يونيو لبناء وتنمية مصر" عن غضبه من وجود بعض الحالات الحرجة والمهمشة من مواطنى القرية، مشيرا إلى أن مساكن العشوائيات المقامة بمنطقة أسفل الجبل أكثرها مبنى بالطوب الطين دور أول ومسقوف بالغاب والبوص الذى يعرض حياة من يعيشون بداخله للخطر والحرائق المفاجئة ولا يتمتع المواطن بها من ملكية، إلا سوى فقره وبساطته وحصيرة للنوم وطبق للأكل وكوب للماء و"كانون" لطهى الطعام، كما أنه يقوم بتجفيف ملابسه على الجدران وأحجار الجبل والبوص، حيث يرتدى رداءين فقط أحدهما شتوى والآخر صيفى، كما يتضررون جوعا وفقرا ويعانون برد الشتاء القارص ويخافون دوما من كارثة السيول التى تهدد منازلهم.

بعض الأهالى غير مُدرجين بالسجلات المدنية

كما رصدنا

16 ألف مستفيد من 12 قافلة طبية وعلاج 1290 مريضا بفيروسات كبدية بأسيوط


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/03/%D9%82%D8%A7%D9%81%D9%84%D8%A9-%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D9%85%D8%B7%D8%B1%D9%88%D8%AD-%D9%88%D9%83%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg
أرسلت مديرية الصحة والسكان بأسيوط 12 قافلة طبية لمدة يومين بالقرى الاكثر احتياجاً وبلغ عدد المستفيدين من هذه القوافل حوالي 16 ألف 457 مواطن من أهالي القرى بالإضافة إلي فتح ملفات لمرضي الكبد وصرف العلاج لحوالي 1290 مريض من خلال مركز الفيروسات الكبدية بأسيوط .

صرح بذلك الدكتور رأفت عوض وكيل مديرية الصحة بأسيوط موضحافى بيان اليوم  أن القوافل شملت 15 تخصص مختلف منها (باطنه – أطفال – عظام- رمد- تنظيم أسرة – قلب وأوعية دموية) وغيرها من التخصصات .

وأشار إلي أن عدد المرضي المستفيدين منها بلغ حوالي 16457 حالة وتم تحويل 171 مريض للمستشفيات العامة والمركزية والجامعية بالإضافة إلي تنظيم ندوات تثقيفية لحوالي 2038 مواطن وعمل أشعة عادية وصوتية لـ 210 حالة وإجراء تحاليل طبية وقياس ضغط وسكر لـ 2570 مريض مؤكداً أنه تم إصدار قرارات لعلاج 21 مريض علي نفقة الدولة.

من ناحية أخرى قال وكيل المديرية أن مركز الفيروسات الكبدية بأسيوط قام بفتح ملفات لأكثر من 6000 مريض بفيروس سي لعلاجهم عن طريق المركز منوهاً عن أن مركز الفيروسات يستقبل يومياً حوالي 250 حالة طبقاً للأسماء والأعداد التي تأتي من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة موضحا دعم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لتقديم كافة الخدمات الطبية للمرضي ورعايتهم صحياً وخاصة الغير قادرين لتخفيف أعباء المرض عنهم بالمساعدة في تسهيل إجراءات علاجهم.


د. هند بدارى

تصاعد أزمة إنقطاع الكهرباء فى أسيوط .. ووكيل الوزارة:اللمبات الموفرة هلى الحل


بالصور..تصاعد أزمة إنقطاع الكهرباء فى أسيوط
تصاعدت أزمة الكهرباء بمحافظة أسيوط، ووصل الحد الأدني من أوقات الانقطاع إلى ساعتين في المدينة وفي القرى وصل وقت الانقطاع عن 3ساعات.

واشتكي الأهالى من زيادة الأوقات والخوف من ارتفاع أوقات الانقطاع في الصيف فيما قررت كهرباء أسيوط تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوزيع لمبات موفرة على المنازل لمواجهة الزيادة في الاستهلاك.

وقال محمد إبراهيم من مركز القوصية: إن أوقات الانقطاع زادت داخل القرى عن 3 ساعات،  ساعة صباحاً وساعتين ليلاً ما تسبب في تعطيل مصالح المواطنين وكل ذلك لم ندخل الوقت الرسمي للصيف.

وأشار سيد حسن "حلاق" بمدينة أسيوط إلى أن الكهرباء تنقطع عن منطقة السادات باستمرار ما تسبب فى تعطيله عمله الذى يحتاج لكهرباء بشكل أساسى .

وأضاف ناصر قطب من مركز منفلوط أن التلاميذ تعاني من عدم قدرتها على التركيز في المذاكرة، فضلا عن عدم قضاء الحاجات المنزلية .

 ياسر جمال من ديروط قال:" أتوقع صيف مظلم خلال هذا العام مع طول فترات الانقطاع التي تزيد مع اقتراب الصيف ويزيد كل فترة".

وتابع " الكهرباء تحمل المواطنين الازمة رغم ان كل منازلنا مضاءة بلمبات موفرة والفلورسنت وان الازمة ليست في اللمبات الموفرة فعلاً ولا يوجد حل فعلى لتخفيض الاستهلاك سوى انقطاع الكهرباء".

بدوره قال عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط: إن اللمبات الموفرة هى الحل، مؤكداً أن الشركة بدأت فى توزيع 11 ألف لمبة موفرة للطاقة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأضاف لـ " مصر العربية" أنه يت صرف 4 لمبات على كل عداد قدرته 9 وات سعر اللمبة 25 جنيها بتكلفة إجمالية 100 جنيه تُحصل كأقساط علي 20 شهر بواقع 5 جنيهات على فاتورة الاستهلاك .


محمود حسن

بالفيديو طونى خليفة ولقاء مع العامل الذى حاول الانتحار داخل ديوان عام محافظة اسيوط



بالصور.. طلاب كلية الهندسة يزرون مشروع «قناطر أسيوط» الجديدة


http://www.sadda.co/content/uploads/2015/04/05/55209ba356024.jpg
قام طلاب كلية هندسة بجامعة أسيوط، بالمراحل من إعدادى لبكالوريوس، بتنظيم زيارة لقناطر أسيوط الجديدة، والتعرف على مراحل المشروع والإنجازات، وزيارة المعامل داخل المشروع للاستفاده فى مجال تخصصهم في التطبيق العملي.

وأعرب المهندس المقيم لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، حسين جلال أحمد، عن سعادته بزيارة طلبة هندسة، للاستفادة العملية في تخصصاتهم الدراسية، وكذلك معاينة مشروع ضخم مثل قناطر أسيوط، موجهًا الدعوة لجميع طلاب أسيوط لزيارة المشروع.

بالصور كلية التمريض تحصد المركز الأول في ملتقي الندوات الذاتية بجامعة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/img/DSC_4215.JPG
http://www.aun.edu.eg/img/DSC_4217.JPG
http://www.aun.edu.eg/img/DSC_4211.JPG
 اختتمت أمس بجامعة أسيوط وقائع ملتقى الندوات الذاتية لمختلف الكليات والمدن الجامعية والتي تمحورت حول " دور الإسلام في معالجة قضايا المجتمع " ، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة ، والدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة , وبحضور الأستاذ نادي حسين أمين عام الجامعة المساعد والمشرف علي رعاية الشباب , والدكتور كرم عبد النعيم المنسق العام للأنشطة الطلابية , ولفيف من أساتذة أصول الدين بجامعة الأزهر ومسئولي رعاية الشباب بالجامعة .

وفي كلمته خلال اختتام الحفل أشار الدكتور كرم عبد النعيم إلي أهمية هذا الملتقي ودوره في معالجة قضايا المجتمع من خلال مناقشة العديد من الموضوعات التي تناولت الإسلام وظاهرة التطرف , الأزمة الأخلاقية ودور الإسلام في حلها , والمساواة بين المسلم وغير المسلم من المنظور الإسلامي , إضافةً إلي الإسلام ودوره في تنمية المجتمع , حيث دعا إلي ضرورة جمع وطبع كافة الندوات التي شهدها الملتقي للتعريف بها والعمل علي توصيل الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل لدي طلاب الجامعة .

وقد أوضح الدكتور محمد محروس أستاذ الكهرباء بكلية الهندسة ورئيس لجنة التحكيم أن الملتقي شهد علي مدي ثلاثة أسابيع مشاركة كثيفة من طلاب الجامعة ، حيث شاركت كل كلية بندوة ذاتية قدم فيها الطلاب نماذج رائعة للموضوعات الإسلامية والمجتمعية المختلفة , مشيراً أن تلك الموضوعات خضعت لتقييم علمي وموضوعي من قبل لجنة التحكيم , وفازت بالمراكز الأولي علي الترتيب كليات : التمريض , العلوم , الحقوق , الخدمة الاجتماعية , الصيدلة , التربية النوعية , التجارة , الآداب , الطب , المدنية الجامعية " طلبة " , التربية الرياضية , الهندسة , الزراعة .

مرسى فى القلب .. شعار الدكتوره شادية إبراهيم، رئيس أقسام التزييف والتزوير بمحافظة أسيوط وأسوان والمنيا والوادى الجديد على صفحتها بالفيس بوك .. بالأدلة والصور أحمد موسى يكشف فضائح مصلحة الطب الشرعي



 http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/42015514504223.jpg
 تنشر اليوم السابع" القائمة الكاملة للأطباء العاملين بمصلحة الطب الشرعى المحسوبين على جماعة الإخوان، والذين يعملون فى أقسام التشريح والمعمل الطبى والمعمل الكيماوى ومعمل التزييف والتزوير ومعمل الـ"DNA"، وذلك بحسب الصور والتعليقات الواردة على الصفحات الشخصية المنسوبة لهم بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والتى أعلنوا فيها اعتصامهم وتضامنهم مع الإخوان وتأييدهم للرئيس الأسبق محمد مرسى. وضمت قائمة الإخوان العاملين بالمصلحة 60 طبيبا يعملون بالطب الشرعى فى كافة أنحاء المحافظات والذين شاركوا فى أغلب المظاهرة المنددة ضد الجيش والشرطة ومشاركتهم فى اعتصامات ميدانى رابعة العدوية والنهضة، وتبين أنه تم تعيين أغلبهم فى عهد المستشار أحمد سليمان وزير العدل الأسبق، أثناء تولى محمد مرسى حكم البلاد. القائمة تضم نجل وزير العدل الاسبق وابنة عم هشام قنديل وجاءت أسماء الأطباء المنتمين لجماعة الإخوان والمتهمين بتلاعبهم فى بعض التقارير النهائية الخاصة بالمصلحة، وهم "أسامة أحمد سليمان، الطبيب الشرعى فى أسوان، نجل وزير العدل الإخوانى السابق أحمد سليمان، والذى تم استبعاده من النيابة العامة، وسلوى سامى قنديل "ابنة عم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء الأسبق"، وخالد أبو بكر، وبهاء الدين عبد الله ندا عضو الحرية والعدالة ورئيس قسم أبحاث التزييف والتزوير بمحافظتى الدقهلية ودمياط. وتضم أعضاء حزب الحرية والعدالة وشملت القائمة أيضا، عمر عبد العزيز نائب رئيس قسم الطب الشرعى بمحافظتى الإسماعيلية والسويس، واعترافه على صفحة التواصل الاجتماعى الخاصة به باعتصامه داخل ميدان رابعة والنهضة ومطالبته بعودة مرسى، وحازم محمد على مهران عضو حزب الحرية والعدالة، ووحيد شبل الطبيب بالمعمل الكيماوى بالقاهرة، ولبنى محمد العراقى، ومحمود مصباح الطبيب بالمعمل الطبى بالقاهرة، ومحمد نصار، وسعيد إسماعيل محمد، وأحمد سليمان، وأحمد محمود وليد، بمعمل التزييف والتزوير بالقاهرة، سيد عبد الرحمن، ومحمود نصر، ومعتز الزيتونى بالمعمل الكيماوى بالقاهرة، وشادية إبراهيم مدير إدارة التزييف والتزوير بأسيوط، ومحمد مهدى الطبيب الشرعى الميدانى بالقليوبية. وضمت قائمة الأطباء الشرعيين المنتمين لجماعة الإخوان فى المعامل الكيماوية، الدكتور محمد حسن، وأحمد الجبالى، ويوسف غيط، وياسر هيكل، ومحمد عبد الله، والدكتور أحمد حسين، وحسنين حسين، وعاصم إسماعيل، وشادية إبراهيم رئيسة أقسام التزييف والتزوير بمحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والوادى الجديد، ومعتز الزيتونى خبير بالتزييف والتزوير، وطارق الجندى مدير إدارة التخطيط بمصلحة الطب الشرعى والمسئول عن كل الترقيات ويد كبير الأطباء الشرعيين اليمنى والذى تمت ترقيته ترقية استثنائية منذ شهرين. كما ضمت القائمة التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، "الدكتور محمد بغدادى الخبير بتزييف المنصورة، وريهام عمارة خبير تزييف المنصورة، وزوجها سيد عبد الحميد خبير تزييف المنصورة، وإيناس أحمد صالح رئيس أبحاث التزييف والتزوير بمحافظة القليوبية، وزوجها محمود أحمد خبير بالتزييف والتزوير سابقا، والدكتور أحمد توفيق خبير التزييف والتزوير، وعمرو عباس خبير التزييف والتزوير، وعلى بدر الدين على الطبيب بالمعامل الكيماوية والقيادى بجماعة الإخوان الإرهابية.

نورهان حسن

"ديفيد أصيل " شهيد اسيوط قبل مقتله: سأظل ممسكاً بسلاحي مدافعاً على بلدي


"ساظل ممسكاً بسلاحي مدافعاً على بلدي" هذة كانت آخر تدوينه كتبها "ديفيد" على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، قبل مقتله بيوم.

واتشحت قرية "كومبوها" بمحافظة أسيوط بالسواد حزناً أثناء تشييع جثمان فقيدها ديفيد أصيل حنالله، والذى قتل فى هجوم مسلح الخميس الماضى على عدة كمائن بالشيخ زويد بشمال سيناء.

" كان فاضل له 55 يوماً ويخرج من الجيش"..بهذة الكلمات بدأ نبيل صديق ديفيد حديثه لـ" مصر العربية"، مضيفاً أن صديقه آخر تدوينة لصديقة ثبت شعوره بالخطر على بلاده".

وأضاف نبيل أن ديفيد تخرج من كلية التجارة دفعة 2013 والتحق بالخدمة العسكرية بمحافظة شمال سيناء بالعريش، وفي الفترة الاخيرة لم ينزل اجازة واحدة منذ منتصف يناير الماضي وحتى رجع جثة هامدة.

 وأوضح نبيل أن ديفيد كان أكثر شباب القرية المحبوبين والودودين، ولا يتواني عن خدمة أحد من شبابها، مشيراً إلى انه قضي 11 شهراً في الخدمة العسكرية وينتظر الخروج منها للتقدم للارتباط والزواج.

وأشار إلى أن ديفيد ترتيبه الأخير له من الأشقاء اثنين، هما جون، وفيفيان، وكان الاحب لوالديه وللجميع وحب الناس ظهر أثناء تشييع جنازتة

وتابع " كان معروفاً باخلاقه مؤمناً بأهمية الخدمة العسكرية في حياة كل فرد، ومجتهداً في تعليمه كل شباب القرية حزن عليه بشدة لانه كان الاخ والاقرب للجميع".

وشيع اليوم أهالى قرية "كومبوها" في مشهد جنائزى مهيب جثمان الفقيد بهتافات "القصاص القصاص القصاص يا شهيد نام وارتاح .. وإحنا نكمل الكفاح".


محمود حسن

بالصور.. احتفالات كنائس أسيوط بأحد السعف


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/42/8/700x500/840.jpghttp://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/42/8/700x500/838.jpg
 http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/42/8/700x500/839.jpg
قامت كنائس ومطرانيات أسيوط أمس ، بالاحتفال بأحد الشعانين" و"أحد السعف" ويعد الاحتفال تخليدا لذكرى دخول السيد المسيح مدينة أورشليم في فلسطين.
ويكون الاحتفال بتأدية الصلوات والتواجد في الكنائس والمطرانيات، كما شهد محيط الكنائس انتشارا لبائعي زعف النخيل والذين يلتف حولهم الأقباط لشراء الزعف قبل دخولهم للكنيسة،
ويقول مارفي ماجد، مواطن من أسيوط، إن الأقباط ينفذون أشكالا مختلفة بسعف النخيل كالصلبان والخواتم والتيجان مشيرا إلى أن هذه العادة متوارثة عن الآباء والأجداد.
وأوضحت ماري حنا، أن أحد الشعانين هو الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد القيامة ويسمى الأسبوع الذي يبدأ به بأسبوع الآلام وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس، ويسمى هذا اليوم أيضا بأحد السعف أو الزيتونة لأن أهالي القدس استقبلته بالسعف والزيتون المزين.


فاطمة جابر

محافظ أسيوط ينتدب سيد عبد البصير مديراً لإدارة أسيوط التعليمية



اعتمد اليوم المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط القرار رقم 476 لسنة 2015 والخاص بتكليف عبد الناصر سيد عبد البصير محمد ، مدير إدارة الفتح التعليمية لشغل وظيفة مدير عام إدارة أسيوط التعليمية ندبا لحين الإعلان عن الوظيفة طبقا للقانون.

وتضمن نص القرار: انه بعد الإطلاع على قرار رئيس الجمهورية بقانون رقم 43 لسنة 1979 بإصدار قانون نظام الادارة المحلية والقوانين المعدلة له ولائحته التنفيذية ، وعلى القانون رقم 47 لسنة 1978 بشأن نظام العاملين المدنيين بالدولة والقوانين المعدلة له ولائحته التنفيذية .

يكلف عبد الناصر سيد عبد البصير محمد مدير إدارة الفتح التعليمية لشغل وظيفة مديرعام إدارة أسيوط التعليمية ندباً لحين الاعلان عن الوظيفة طبقاً للقانون .

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...