الأحد، 12 أبريل 2015

بالصور.. الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلة ’’ عرفات ’’ بقرية بنى إبراهيم بمركز أبنوب باسيوط وعائلة ’’ النمر ’’ بدار السلام بالقاهرة


http://cdn.alwafd.org/images/news/4522441020150411_111233.jpg
                    باقى الصور

كلب البحر و البلطي الأخضر أفضل أنواع الفسيخ في أسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/222193_Large_20140421043435_11.jpg?itok=XGOK2IPy
استعدت محافظة أسيوط لاستقبال عيد "شم النسيم"، حيث انتشر بائعو الأسماك المملحة بجميع مراكز المحافظة خاصة مركز أبو تيج الذي يشتهر بمراكز تصنيع الملوحة والفسيخ على مستوى الجمهورية.

وتستعد أسر أسيوط لاستقبال هذا اليوم بشراء الملوحة الذي يصل سعر الكيلو الممتاز منها إلى 80 جنيهًا، وتشهد المحال تزاحما من قبل الأهالي.

وقال أحمد الضوي، أحد أكبر وأقدم تجار الفسيخ بأسيوط، إن عيد شم النسيم موسم تشهد فيه المحال حالة من الانتعاش، مشيرا إلى أن جميع المنتجات تخضع لتفتيش لجان الصحة والتموين والرقابة، للتأكد من صلاحية الأسماك.

وأضاف لـ"الوطن"، أن مراحل تصنيع الملوحة تبدأ بصيد الأسماك، ويستلمها "الفسخاني" من الصياد، ومن أفضل الأنواع سمك كلب البحر، والبلطي الأخضر وسمك البوري، ولا يصلح ذلك السمك إلا للتمليح.

وأوضح أن المرحلة الثانية يتم فيها تنظيف السمك وتمليحه جيدًا ويوضع في صفائح في فترة تتراوح ما بين 10 و15 يوما، ثم يصبح جاهزًا للبيع.

ومن جانب آخر، أكد ناصر عبدالمنعم، أحد أهالي أسيوط، أن الملوحة هي الوجبة الأساسية في يوم شم النسيم، ولا بد من التأكد من سلامتها وأن يكون لونها أحمر ورائحتها مقبولة، وقال: "أسعارها غالية زي اللحمة، وهناك زيادة عن العام الماضي".


سعاد أحمد

بالصور.. محافظ أسيوط يزور الأقباط بالكنائس لليوم الثاني على التوالي لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد


بالصور.. محافظ أسيوط يزور الأقباط بالكنائس لليوم الثاني على التوالي
                        باقى الصور

بالصور محافظ أسيوط يؤكد على وحدة مسلمين مصر واقباطها ضد الارهاب



                          باقى الصور

إوعى الريحة .. إستطعم العفنو .. إستطعم النتنو .. beautiful .. very nice .. fantastic .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من يوميات ونيس .. ’’ ونيس ’’ و ’’ أوشين ’’ وطقوس ’’ أكلة الفسيخ ’’ الأكلة القومية المصرية



بالفيديو .. تعرف على الشاب جلال الطالب بكلية التجارة بجامعه اسيوط يلف مصر كلها بالعجلة ويصل أسيوط بعد 6400 كيلو بالعجلة



بالفيديو فرحة العيد .. الأقباط يؤدون قداس عيد القيامة المجيد بكنائس أسيوط




أهالى "المعابدة" بمركز أبنوب بأسيوط يشربون من "الطرمبة": إحنا لقينا ميه وقلنا لأ


http://media.elwatannews.com/News/Large/337220_Large_20150410095923_12.jpg
لم يطالبوا بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، فهى بالنسبة لهم رفاهية يفصلهم عنها سنوات طويلة، وما يحتاجونه اليوم هو شربة ماء من صنبور فى البيت ترحمهم من السهر ليلاً والجولات المستمرة لملء «الجراكن» من الطرمبة.
30 عاماً مضت وأهالى قرية «المعابدة» بمحافظة أسيوط محرومون من المياه، طرقوا خلالها كل الأبواب وناشدوا المسئولين لحل مشكلتهم دون مجيب، فاعتمدوا على حلول بدائية وتعاون الجيران لسد احتياجاتهم من المياه، يروى «جمال عبدالناصر»، أحد سكان «المعابدة»، لـ«الوطن» معاناتهم المستمرة قائلاً: «بعض البيوت دخلها مياه رغم أنها مخالفة، وبيوتنا السليمة مافيهاش مياه، عشان كده الأهالى بيساعدوا بعض يملوا مياه من الطرمبة، خاصة أن مش كل البيوت فيها طرمبة».
طلبات قدمها الأهالى لرئيس الوحدة المحلية لتوصيل المياه إلى منازلهم، حسبما قاله «جمال» ولم يجد جديد: «لما يئسنا من المسئولين، اعتمدنا على نفسنا، وفيه جمعية خيرية بتساعدنا ووعدتنا تمد لنا مواسير، وتوصل لينا المياه مجانى وأدينا مستنيين أى حد يمد لينا إيده».
«لما الوحدة بعتت لنا ناس تعاين المنازل الفقيرة اللى بتطالب بمياه، فرحنا وقلنا أحلامنا هتتحقق، لكن فوجئنا بعد ما عاينوا البيوت برفض الطلب، رغم إنها مش مخالفة»، قالها «أيمن عطية»، المحامى المهتم بشئون أهالى القرية، متسائلاً: «ليه تحرم مواطن من الحصول على المياه ولو ليوم واحد؟ دى أبسط حقوقه، وجميع الأوراق اللى بتثبت إن البيوت غير مخالفة مع المواطنين».
«ناصر سامى»، رئيس الوحدة المحلية بقرية «المعابدة»، نفى صحة تلك المزاعم، قائلاً: «إيه اللى يخلينى أمنع المياه عن واحد؟ اللى عنده بيت مش مخالف يتقدم بطلب رسمى للوحدة وسنبحث أمره، ولم يحدث نهائياً أننا منعنا المياه ولا تأخرنا فى المعاينة»، مشيراً إلى أن «إجراءات توصيل المياه للمنازل تتضمن شهادة تثبت تاريخ إنشاء العقار، وملكيته، وعلى الفور سيتحرك مسئولو الوحدة المحلية لتوصيل المياه للمنزل».

محمد غالب

بالصور.. محافظ ومدير أمن أسيوط يهنئان الأقباط بأعياد القيامة


http://www.acrosnews.com/wp-content/uploads/2015/04/ok.jpg

http://www.elfagr.org/upload/photo/news/170/6/600x338o/610.jpg
                        باقى الصور

بالصور قداس عيد القيامة باسيوط .. وإقبال كبير على الكنائس بكافة المراكز


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/04/IMG_1439.jpghttp://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/04/IMG_1429.jpg
                      باقى الصور

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...