الخميس، 26 مايو 2016

3 أجهزة لوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الطلبة بجامعة أسيوط


تفقد الدكتور عصام زناتي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب مستشفى الطلبة بالجامعة؛ رافقه خلالها الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط السابق ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر ونائبه الدكتور ثابت عبد المنعم إبراهيم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية والدكتورة وجدان الشهابي مدير المستشفى وعدد من الأطباء وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وأوضح زناتي أن إهداء وحدة الغسيل الكلوي ومعمل التحاليل بالمستشفى وذلك بتكلفة إجمالية تجاوزت 18 ألف جنيه وهى حصيلة دخل المعرض الخيري الذي نظمته الجمعية في يناير الماضي، لافتاً أن تلك الأجهزة تم تقديمها تلبية من الجمعية لحاجة المستشفى، التي كانت تواجه خطر يهدد استمرار العمل بالوحدة�بسبب نقص تلك الأجهزة وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف.

وأكد الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية العلمية والاجتماعية والصحية للطلاب بمختلف الكليات، مشيرا إلى قرار إنشاء وحدة للغسيل الكلوي مخصصة لخدمة وعلاج الطلاب المصابين بأمراض الكلى، مشيدا بما قدمته إنقاذ مرضى صعيد مصر من دعم ساهم في سرعة العمل بالوحدة والحفاظ على كفاءة الأداء بها .

وأوضح الدكتور ثابت عبد المنعم أن تلك التبرعات تأتى في إطار عمل الجمعية، التي أنشئت من أجل دعم ومساندة مستشفيات جامعة أسيوط، التي تخدم ملايين المرضى من شتئ محافظات صعيد مصر وذلك عن طريق تلقى التبرعات المادية والعينية والمقدمة من أهل الخير والقادرين وذلك من أي بنك في مصر على حساب رقم 30000 /1/364 ببنك مصر فرع جامعة أسيوط.

وقام نائب رئيس الجامعة بجولة داخل غرف العمليات والعيادات الخارجية، التي تشمل أقسام الأنف والأذن والمسالك والأشعة وجراحة العظام والأسنان وجراحات التجميل والجراحة العامة حيث استمع لاحتياجات العاملين بها وما يواجه المستشفى من مشكلات ترتكز على نقص التمريض والعمالة بها.


محمد ممدوح

بالفيديو قناة LTC واستاذ بطب أسيوط يحذّر من تناول ’’ سكروفير ’’ دواء للانيميا :يسبب الموت للمرضي



مجلس جامعة أسيوط يوافق على تعيين 13 أستاذ مساعد


وافق مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة على تعيين 13 أستاذ مساعد في مختلف الكليات، حيث تضمنت القرارات في كلية الطب تعيين 6 أساتذة مساعدين و هم الدكتور أنور محمد علي قبيصي بقسم الأمراض العصبية و النفسية، الدكتور شريف أحمد عبد الوهاب محمد بقسم الأمراض الصدرية، الدكتورة سحر محمد حساني محمد نور بقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي، والدكتورة علا نبيه عبد الفتاح سليمان بقسم علاج الأورام والطب النووي، وكلاً من الدكتور محمد أحمد محمود سالم والدكتور حمزة الشافعي أحمد أحمد محمد بقسم الأنف والأذن والحنجرة بالكلية.
كما شملت القرارات في كلية الهندسة تعيين الدكتور حمدي أبو علي حسان إبراهيم بقسم الهندسة الميكانيكية، وفي كلية الزراعة بأسيوط تعيين الدكتورة منال عبد الحميد محمود بقسم علوم وتكنولوجيا الأغذية، وفي كلية الصيدلة تعيين الدكتور هشام محمد توفيق حسن بقسم الصيدلة الصناعية، وفي كلية الطب البيطري بأسيوط تعيين الدكتورة دعاء محمد مختار محمود بقسم التشريح والأنسجة والأجنة، وفي كلية التربية بالوادي الجديد تعيين الدكتور مجدي عبد الرحمن عبد الله بقسم أصول التربية، أما في كلية الخدمة الاجتماعية فقد تمت الموافقة على تعيين كلاً من الدكتور عصام محمد طلعت عبد الجليل تهامي والدكتور سعودي محمد حسن عبد الرحيم بقسم التخطيط الاجتماعي بالكلية.

315 ألف مواطن يتقدمون للاستفادة من برنامج "تكافل وكرامة" فى أسيوط


 قال محمد فؤاد الشندويلى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط، اليوم الخميس، إن عدد المتقدمين بقرى ومراكز المحافظة لبرنامج تكافل وكرامة، وصل إلى نحو 315 ألف مواطن حتى شهر مايو الجارى. وأوضح وكيل الوزارة، أن عدد المستفيدين من البرنامج وصل حتى نهاية شهر مارس الماضى إلى 153 ألف مواطن بمشروع تكافل، و7800 مواطن بمشروع "كرامة" تقريبًا. يذكر أن برنامج تكافل و كرامة، يهدف إلى تطوير منظومة الحماية الاجتماعية التى تنتهجها الدولة، ويستهدف رعاية الأسر الفقيرة ومحدودى الدخل، ورعاية أطفالهم تعليميًا وصحيًا واجتماعيا، ومد شبكة الحماية، لتشمل الفئات التى ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج.

ضحا صالح

محافظ أسيوط : افتتاح منزل كوبري فيصل في 30 يونيو بتكلفة 30 مليون جنيه







أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قرب انتهاء الاعمال ببعض المشروعات الهامة بمدينة أسيوط تمهيدا لافتتحها قبل 30 يونيو القادم ومن بينها مشروع منزل كوبري فيصل والذي يساهم في حل العديد من المشكلات المرورية والزحام بمنطقة الوليدية والازهر ومحيط جامعة أسيوط ... جاء ذلك خلال تفقده لاعمال تفرعات كوبري فيصل بوسط مدينة أسيوط والتي تعدت تكلفته الاجمالية اكثر من 30 مليون جنيه وتساهم في حل مشكلة الاختناقات المرورية داخل مدينة أسيوط مشددا على انتهاء الاعمال طبقا للجداول الزمنية المحددة .
رافقه خلال الجولة المهندس محمد محفوظ مدير فرع شركة المقاولون العرب بأسيوط ومنار كامل رئيس حى شرق ومهندسى الشركات المنفذة ومسئولى الادارة الهندسية بحى شرق مدينة اسيوط .
وبدأ المحافظ جولته بتفقد العمل بمنزل كوبرى الملك فيصل اعلى السكة الحديد ويصل بين حي غرب وشرق مدينة أسيوط ويربط ميدان الجامعة بشارع حسن الباقوري شرق ترعة الابراهيمية والذي تمت توسعته وتضفيره على الجانبين وبلغت تكلفة منزل الكوبري الاجمالية حوالي 30 مليون جنيه ويصل عرض منزل الكوبري الى 6.5 م وطول 180 متر وتشرف عليه وزارة الري ومقرر ان يتم الانتهاء منه في يونيو 2016وتم الانتهاء من جميع الاعمال الخرسانية به .
وأكد المحافظ – خلال جولته – على أن المحور الجديد لكوبرى فيصل سوف يخفف من الاختناقات المرورية بوسط مدينة اسيوط ويربط شرق المدينة بغربها وذلك لعبور المنزل اعلى خطوط السكة الحديدية " القاهرة – اسوان " مشددا على ضرورة التزام الشركات المنفذة بالانتهاء من المشروع فى المدة الزمنية المحددة.

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...