الخميس، 26 مايو 2016

3 أجهزة لوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الطلبة بجامعة أسيوط


تفقد الدكتور عصام زناتي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب مستشفى الطلبة بالجامعة؛ رافقه خلالها الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط السابق ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر ونائبه الدكتور ثابت عبد المنعم إبراهيم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية والدكتورة وجدان الشهابي مدير المستشفى وعدد من الأطباء وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وأوضح زناتي أن إهداء وحدة الغسيل الكلوي ومعمل التحاليل بالمستشفى وذلك بتكلفة إجمالية تجاوزت 18 ألف جنيه وهى حصيلة دخل المعرض الخيري الذي نظمته الجمعية في يناير الماضي، لافتاً أن تلك الأجهزة تم تقديمها تلبية من الجمعية لحاجة المستشفى، التي كانت تواجه خطر يهدد استمرار العمل بالوحدة�بسبب نقص تلك الأجهزة وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف.

وأكد الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية العلمية والاجتماعية والصحية للطلاب بمختلف الكليات، مشيرا إلى قرار إنشاء وحدة للغسيل الكلوي مخصصة لخدمة وعلاج الطلاب المصابين بأمراض الكلى، مشيدا بما قدمته إنقاذ مرضى صعيد مصر من دعم ساهم في سرعة العمل بالوحدة والحفاظ على كفاءة الأداء بها .

وأوضح الدكتور ثابت عبد المنعم أن تلك التبرعات تأتى في إطار عمل الجمعية، التي أنشئت من أجل دعم ومساندة مستشفيات جامعة أسيوط، التي تخدم ملايين المرضى من شتئ محافظات صعيد مصر وذلك عن طريق تلقى التبرعات المادية والعينية والمقدمة من أهل الخير والقادرين وذلك من أي بنك في مصر على حساب رقم 30000 /1/364 ببنك مصر فرع جامعة أسيوط.

وقام نائب رئيس الجامعة بجولة داخل غرف العمليات والعيادات الخارجية، التي تشمل أقسام الأنف والأذن والمسالك والأشعة وجراحة العظام والأسنان وجراحات التجميل والجراحة العامة حيث استمع لاحتياجات العاملين بها وما يواجه المستشفى من مشكلات ترتكز على نقص التمريض والعمالة بها.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...