الثلاثاء، 19 فبراير 2019

البقاء لله .. استشهاد أمين شرطة من مركز البدارى باسيوط فى الحادث الارهابى بالدرب الأحمر بالقاهرة


أدان اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط الحادث الإرهابي الذي وقع مساء أمس جراء تفجير أحد العناصر الإرهابية نفسه في منطقة الدرب الأحمر بشارع الأزهر مما أسفر عن سقوط شهيدين وإصابة أخرين من رجال الشرطة البواسل ومن المارة الأبرياء. 
ونعى محافظ أسيوط ببالغ الحزن شهداء الحادث الارهابي ومنهم المجند محمد حسن اليماني ابن قرية النووارة التابعة لمركز البداري بمحافظة أسيوط سائلًا الله عز وجل لهم واسع الرحمة والمغفرة ولأسرهم الصبر والسلوان وخالص العزاء داعيا الله عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وثمن المحافظ يقظة رجال الأمن ونجاحهم في اكتشاف وملاحقة هذا الإرهابي مشيرًا إلى أن تزايد حدة الأعمال الإرهابية دليل على أن الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة مؤكدًا أن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو الأمام لتحقيق هدفها في الإصلاح والتنمية وأن تلك المحاولات اليائسة لن تنال من عزيمة المصريين أو تكسر إرادتهم بل أنها سوف تكون قوة دافعة إضافية لهم لاستكمال مسيرتهم نحو المستقبل.
وأعرب عن تقديره للدور البطولي الذي يقوم به رجال الشرطة والقوات المسلحة حفاظًا على أمن وسلامة الشعب المصري مؤكدا وقوف أبناء الشعب المصري خلف مؤسسات الدولة وأجهزة الأمن في جهودها من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره متمنيًا لمصر وشعبها الحفظ والأمان والسلامة والحماية من الأعداء.

"التضامن" تبدأ اليوم تلقى طلبات حج الجمعيات الأهلية حتى 7 مارس المقبل


تبدأ وزارة  التضامن الاجتماعي  اليوم الثلاثاء فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى آداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019 م  وحتى 7 مارس المقبل، وذلك مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجلا فى إحدى الجمعيات الأهلية ومسددا للاشتراك السنوى للجمعية، وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل فى 1/1/2019م ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

وكانت غادة  والى وزيرة التضامن الاجتماعى، قد أكدت أنه توجد عدة قواعد يجب  مراعاتها عند التقديم للحج، منها أن يتم تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة سواء حج الداخلية أو الجمعيات الأهلية  أو السياحة، وسوف يتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة، والتي تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان بكل محافظة.

ويشترط  في العضو المتقدم أن يكون قادرا على آداء المناسك من الناحية الصحية، حرصاً على سلامته  مع  ضرورة  وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة على أن تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك .

يذكر أن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، كان قد أكد انه تم اختيار أفضل الأماكن لكافة برامج الحج وفقاً للاشتراطات الموضوعة لكل مستوى وأن مجلس أمناء المؤسسة وافق على تنفيذ عدد 4 مستويات متنوعة للحج مثل  العام  الماضى، وهما المستوى الأول لفنادق 5 نجوم بساحة الحرم المكي و5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة المنورة،  والمستوى الثاني فنادق4 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 750 متر بمكة المكرمة و5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بحد أقصى 300 متر بالمدينة، أما المستوى الثالث فنادق 3 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 800 متر من الحرم المكى، و4 نجوم بالمنطقة المركزية بحد أقصى 300 متر من الحرم النبوى والمستوى الرابع فنادق مصنفة بالمنطقة المركزية تبعد بنحو 1200 متر عن الحرم المكى،  و3 نجوم بالمنطقة المركزية للحرم النبوى بحد أقصى 300 متر بالمدينة هذا وتقدم كافة الفنادق وجبتي الفطار والغذاء .

على جانب آخر تواصل  وزارة التضامن الاجتماعى،  اختبارات مشرفى  حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1440هـ/2019م  حتى يوم 24 فبرابر الجارى،   وذلك لاختيار 270 مشرفا من إجمالى 1100 متقدم، حيث تجرى الاختبارات التحريرية أون لاين على برنامج الحاسب الألى  وتتضمن  60 سؤالا دينيا وإداريا حول مناسك وإجراءات الحج تم وضعها من قبل متخصصين من الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف ومتخصصين من اللجنة التنفيذية للمؤسسة وخبراء فى شئون الحج وفى حال اجتياز المشرف الاختبار التحريرى سيتم إجراء اختبار شفوى ومقابلة شخصية للاختيار النهائى للمشرفين.

مدحت وهبة

بالصور حكاية "نوران" ضحية انفجار الضغط العالى بأسيوط.. صعدت للهو واللعب أعلى سطح منزلها فأحرقها صعق كهربائى.. خالة الطفلة: الحروق طالت وجهها وساقيها وحالتها النفسية سيئة.. المحافظ: لجنة لفحص الأسلاك بالمنطقة


"بنتى حبيبتى ونور عنيا اسمها "نوران".. هى حياتى قلبى وروحى ونوارة العيلة.. كانت لما بتضحك تلقى الدنيا فرحانة.. شاطرة وكل صحابها يحبوا يلعبوا معاها".
ليست كلمات أغنية يتم إذاعتها عبر إعلان تليفزيونى، بل واقع مأساوى تعيشه الطفلة "نوران رجب محمد" 8 سنوات، بعد إصابتها بحروق من الدرجة الثالثة فى الوجه والكفين، إثر صعق كهربائى ناتج عن سقوط سلك الضغط العالى أثناء لهوها أعلى سطح منزلها بمنطقة زرزارة التابعة لحى غرب مدينة أسيوط
"اليوم السابع" التقى أسرة الطفلة "نوران" بداخل مستشفى أسيوط الجامعى، للتعرف على تفاصيل إصابتها، وتقول نجلاء فتحى، خالة الطفلة نوران، إنها يوم الحادث صعدت إلى سطح المنزل للهو واللعب كعادتها كل يوم، ولكن يبدو أمرًا غريبًا كان ينتظرها بعد دقائق من صعودها سطح المنزل تم سماع صوت أشبه بانفجار كبير، بعدها صعد والديها مسريعين إلى سطح المنزل ولكنهم وجدوها ملقاة على الأرض وفاقدة الوعى، لتختفى ابتسامة وبراءة الطفلة.
وأضافت خالة الطفلة "نوران" عندما قام والدها برفعها من الأرض للاطمئنان عليها شاهد حروق كبيرة بالوجه والكفين نتيجة تساقط كرة من النيران عليها جراء سقوط سلك كهرباء ضغط عالى يمر من أعلى سطح المنزل، فاعتقد والديها أنها ماتت فى الحال؛ بعدها قام والديها بحملها والتوجه إلى إحدى المستشفيات القريبة من المنزل ولكن المسئولون رفضوا استقبالها لسوء حالتها الصحية، وقاموا بعدها بالذهاب إلى مستشفى التأمين الصحى "المبرة" والتى قام الأطباء بتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعى.
وأشارت نجلاء، إلى أنه بعد عمل إجراءات الدخول لقسم الطوارئ بمستشفى أسيوط الجامعى، وبعد توقيع الكشف الطبى وتشخيص الحالة تم إجراء أول عملية جراحية لها وننتظر ظهور نتيجة العملية بعد يومين، حيث أخبرنا الأطباء بأنه سيتم اجراء عدد من الجراحات لها لأن الحروق قد التهمت وجهها وساقيها بالكامل
وتابعت: الطفلة نوران، تمر بحالة نفسية سيئة وصدمة من جراء الحادث الأليم واجراء العملية الجراحية بالوجه، بعد أن قد شاهدت الحروق التى التهمتها وتحتاج لعدد من العمليات الجراحية للتجميل وتخفيف آثار الحروق؛ منتقدة بشدة مسئولى الكهرباء نتيجة عدم الصيانة الدورية لأسلاك الضغط العالى التى تمر فوق أسطح مئات المنازل بمنطقة غرب أسيوط، وتهدد حياة مئات الأسر القاطنة أسفل أبراج الضغط العالى، حيث أن الأسلاك متهالكة وقامت الشركة بعمل صيانة وترقيع فى بعض أسلاك الضغط العالى بعد واقعة الطفلة نوران.
من جانبه، شدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على ضرورة توجيه كافة سبل الدعم والرعاية الطبية اللازمة للطفلة "نوران" والمحجوزة للعلاج بوحدة الحروق بمستشفى أسيوط الجامعى الرئيسى، إثر إصابتها بحروق نتيجة انفجار أسلاك الضغط العالى؛ مشيرا إلى انه أصدر توجيهاته لإدارة المستشفى بمتابعة حالة الطفلة، وإعداد تقارير دورية للاطمئنان على حالتها، وترتيب ما يلزم لها من عمليات علاجية وتجميلية.
وأوضح الدكتور يوسف صالح، أستاذ ورئيس قسم التجميل بجامعة أسيوط، أن المستشفى استقبلت الطفلة "نوران" والبالغة من العمر 8 سنوات مصابة بنسبة 15% حرق كهربى عميق من الدرجات الأولى والثانية والثالثة بالوجه والكفين، وتم على الفور إجراء الإسعافات الأولية اللازمة لها، وخضعت لعلاج مكثف وتم إجراء عملية للوجه مؤكدا أن الحالة خرجت من العمليات ومستقرة حاليًا.

البقاء لله .. وفاة 3 واصابة 6 فى انقلاب سيارة داخل دير درنكة باسيوط بسبب الشبورة المائية وسوء الأحوال الجوية


لقي مهندسان ومقاول مصرعهم إثر انقلاب سيارة كانت تقلهم بطريق "أسيوط الفرافرة"، على بعد ما يقرب من 100 كيلومتر من مدينة أسيوط، بسبب الشبورة المائية وسوء الأحوال الجوية، وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي، فيما أصيب 6 آخرين إثر إنقلاب سيارة داخل دير درنكة، وتم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم.

تلقى اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط، إخطارين من اللواء الدكتور منتصر عويضة، مدير المباحث الجنائية، الأول يفيد مصرع عصام الدين جلال، 45 سنة، مهندس، حي الوليدية، وعادل محمد محمود، 65 سنة، مهندس، وجابر محمد محمد، 50 سنة، مقاول معمار، مدينة أسيوط، إثر إنقلاب سيارة بطريق "أسيوط ـ الفرافرة" على بعد ما يقرب من 100 كيلو متر من مدينة أسيوط، بسبب الشبورة المائية، وسوء الأحوال الجوية، وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي.

والأخطار الثاني يفيد إصابة مارتينا سامي عياد، يسى سامي عياد، مينا أيمن عياد، عياد متري سعيد، ريتا أيمن عياد، ودميانة أيمن عياد، بجروح وكسور وكدمات متفرقة في الجسد إثر إنقلاب سيارة كانت تقلهم أمام دير درنكة بأسيوط، تم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم. 

تحرر محضر بالواقعة، وتم رفع آثار الحادثين وفتح الطريق وتسيير حركة المرور، وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

الأغذيه الفاسدة .. بالصور ضبط 3 طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل منزل بمركز منفلوط باسيوط













قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إن أجهزة الرقابة التموينية نجحت خلال حملاتها الدورية في ضبط كميات كبيرة من اللحوم ومنتجاتها غير صالحة للاستخدام الآدمي حيث تم ضبط حوالي ٣ طن لحوم فاسدة بمركز منفلوط مشددًا على مواصلة حملات التفتيش بالتعاون والتنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين وشرطة المرافق للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في الأسواق واتخاذ إجراءات رادعة حيال المخالفين مشيرًا إلى أن الأولوية للحملات التفتيشية هي ضمان تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة وسلامة الأفراد.
وكان محافظ أسيوط قد وجه جميع رؤساء المراكز والأحياء بشن حملات مكثفة بجميع قرى ومراكز المحافظة للتأكد من سلامة المواد الغذائية واللحوم المعروضة في المحلات والأسواق بكافة مراكز وقرى المحافظة وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين وفي هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط بقيادة عبد الرؤوف النمر رئيس المركز بشن حملة مكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين وإدارات التموين والصحة والطب البيطري بالمركز بناءاً على توجيهات الوزير المحافظ لمراقبة وضبط الأسواق وتنقيتها من السلع الفاسدة وحماية المستهلكين من كافة صور الإستغلال والغش التجاري والتأكد من صلاحية السلع المعروضة والمقدمة للمواطنين.
وقال رئيس المركز أن الحملة تمكنت من ضبط 3 طن من اللحوم الفاسدة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل شقتين بمدينة منفلوط شارع المستشفى القديم مشيرًا إلى إنه بالكشف المبدئي على اللحوم بواسطة لجنة الطب البيطري المشاركة في الحملة تبين وجود تغير في الخواص مما يضر بصحة المواطنين وتم مصادرة جميع المضبوطات وتحرير محضر ضد أ.س.م وتحويله إلى النيابة للنظر والتصرف واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...