الاثنين، 1 أكتوبر 2018

بالصور العثور على طفل حديث الولادة ببدروم مستشفى الغنايم باسيوط





عثر العاملين بمستشفي الغنايم المركزي في أسيوط، اليوم الإثنين، علي طفل حديث الولادة ملقي ببدروم المستشفي المركزي في ظروف غامضة. 

تلقي مأمور مركز شرطة الغنايم بلاغًا من الدكتور سامح صفيان، مدير مستشفي الغنايم المركزي يفيد بعثور العاملين بالمستشفي علي طفل حديث الولادة ملقي ببدروم المستشفي.

علي الفور انتقل قيادات مركز الشرطة وتم معاينة المكان الذي عثر بداخله علي الطفل ونقله إلي وحدة الحضانات بالمستشفي وتحرير المحضر اللازم وجار العرض علي النيابة. 

حسن فتحى

بالصور مواطنون ضد الغلاء تكرم محافظ اسيوط لدوره فى حماية المستهلك وتقدم له درع ’’ محامى الشعب ’’





كرمت جمعية مواطنون ضد الغلاء اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط لدوره المتميز في حماية المستهلك وتيسير سبل الحياة الكريمة علي المواطنين وتحسين جودة حياتهم 
وقدمت الجمعية درع محامى الشعب للمحافظ المحترم. 
وكانت الجمعية قد أعلنت قبل أيام عن تكريمها لعدد من المحافظين كان في مقدمتهم اللواء جمال نور الدين. 
وتوجه محمود العسقلانى لديوان محافظة أسيوط لتسليم درع التميز محامى الشعب للوزير المحافظ. 
من جانبه اكد محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء بأن محافظ أسيوط إستطاع خلال مدة قصيرة أن يحدث حالة من الحراك في الشارع الأسيوطى كما الزلزال القوي شعر به معظم المواطنين الذين تحدثنا معهم . وقد إستطاع المحافظ بحركيته وميدانيته أن يلقي تقدير وإحترام مواطني أسيوط . وقد توجه بجهده للقري والمراكز سواء بسواء مع المدن والمراكز الكبر ومدينة أسيوط. 
وقال العسقلاني بأن تدخل المحافظ في الأسواق كان تدخلا محمودا لا يتعارض مع آليات السوق خاصة توجيهه للغرفة التجارية والتجار بضرورة إصدار تسعيرة إسترشادية يلتزم بها التجار في إطار حق المستهلكين فى المعرفة . وأضاف بأن حركة المحافظ بإتجاه تحسين الخدمات العامة يأتي تطبيقا لمؤشر تحسين جودة حياة المواطنين والذى ترصده المؤسسات الإئتمانيه لتقييم الإقتصاد الكلى في الدولة. 
وقال العسقلاني بأن الجمعيه تتشرف بتكريم هذا المحافظ الشعبي عن جهده الوفير في أسيوط والتى تحتاج لهذا النموذج الناشط ميدانيا لبث الروح في أجهزة وإدارات هذه المحافظة والتى تعرضت فى السنوات الماضية لحالة موات إكلينيكى. متمنين له التوفيق والنجاح في مهمته وتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية عقب حلف اليمين للسادة المحافظين. 
وهو ما يتطلب دعمه من الوطنيين المخلصين من أبناء أسيوط. حتى يحقق أهداف الدولة في التنميه والبناء.

بالصور| محافظ أسيوط يشهد انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي"




















شهد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم انطلاق فعاليات مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الامراض الغير سارية تحت شعار " 100 مليون صحة " بتفقد مركز صحة الوليدية بمدينة أسيوط والوحدة الصحية بقرية كوم ابوشيل التابعة لمركز أبنوب للوقوف على مراحل تحليل عينات الدم للمرضى وإجراء الفحوص الطبية للمواطنين بالمجان والتى تستهدف فحص وتوقيع الكشف الطبى على 55 الف مواطن يوميا من خلال 256 نقطة طبية و956 فرقة طبية و17 مستشفى مركزى وعام على مستوى المحافظة ضمن المرحلة الاولى والتى تبدأ اليوم 1 اكتوبر وتستمر حتى 30 نوفمبر 2018 .
رافقه خلال الفعالية المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان والدكتور حسين الامين استاذ الجهاز الهضمي والكبدي بجامعة اسيوط ونائب مدير مستشفى الراجحى للكبد بجامعة أسيوط والدكتور أسامة حجازى وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي.
وتابع المحافظ مراحل الفحص واجراء التحليل للمواطنين بمركز صحة الوليدية من بدء التسجيل وادخال البيانات وحتى إجراء التحاليل للكشف عن فيروس سى والكشف عن امراض الضغط والسكر والسمنة وحتى ظهور النتائج واحالة المرضى فى حالة تأكيد الاصابة بالفيروس الى مرحلة العلاج بوحدة علاج الفيروسات الكبدية بمديرية الصحة وصرف العلاج بالمجان كما تابع مراحل الكشف والتشخيص والكشف الطبى بالوحدة الصحية بقرية كوم أبوشيل التابعة لمركز أبنوب وأستمع الى المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بالمبادرة التى تقدم خدماتها لجميع المواطنين بالمجان .
وأكد المحافظ على تكثيف الحملات الاعلانية عن المبادرة بمختلف قرى ومراكز المحافظة وحث المواطنين على المشاركة فى فعاليات المبادرة من خلال دور العبادة من مساجد وكنائس ومراكز الشباب والاندية واماكن التجمعات من مناطق صناعية ومدارس وجامعات بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية من اوقاف وشباب ورياضة وتربية وتعليم وتضامن إجتماعى معلنا دعمه الكامل للمبادرة بالتنسيق بين كافة الاجهزة التنفيذية حيث تبدأ المبادرة عملها من خلال وحدات الرعاية الاساسية ومستشفيات وزارة الصحة وسيارات العيادات المتنقلة ومراكز الشباب والرياضة والمنشات الاخرى لجميع المواطنين اكبر من 18 سنة من الجنسين من جميع المحافظات مشيرا الى ضرورة تخصيص أماكن للكشف عن الاشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة .
وشدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة والمتابعة على المراكز الطبية والوحدات الصحية المشاركة فى المبادرة للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والالتزام بضوابط التقييم والتشخيص ومراحل الكشف على المواطنين وتذليل كافة العقبات .
وأضاف وكيل وزارة الصحة ان تنفيذ المبادرة يتم من خلال فرق عمل تتكون من 3 الى 5 افراد متمثلة فى فرد طبى " طبيب بشرى أو صيدلى أو طبيب أسنان " وفرد تمريض ومدخل بيانات " ادارى أو فنى إحصاء " فى فترة صباحة من الساعة 9 الى الساعة 3 عصرا والفترة المسائية من 3 عصرا الى 9 مساءا والمستهدف اليومى للفريق الواحد الكشف عن 60 مريض يومياً لافتا الى انه فى حالة اذا كان نتيجة التحليل للمواطن ايجابية لكواشف فيروس سى يتم تحويله من خلال قاعدة البيانات للتقييم لاقرب مركز علاج وتحديد موعد التقييم والعلاج بمراكز " الوليدية – الراجحى – القوصية – صدفا – أسيوط الجديدة " وصرف العلاج بالمجان.

بالصور انتحار طالب في جامعة أسيوط بسبب قرار فصله .. ورئيس جامعه اسيوط يأمر بنقله إلى المستشفى الجامعى للعلاج






شهد المبنى الإدارى لجامعة أسيوط صباح اليوم حادثاً مؤسفاً لسقوط طالب فى الفرقة الأولى بكلية الحقوق شعبة اللغة الإنجليزية من الطابق الثالث بالمبنى الإدارى .
وعلى الفور توجه الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة للطالب وأجرى له الكشف الطبى المبدئى حيث اطمأن على حالته الصحية وعدم خطورة إصابته وباشر حالته حتى تم وصول سيارة الإسعاف حيث أمر بنقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى وإصدار توجيهات عاجلة بإجراء فحص شامل وكامل على الطالب وإجراء ما يلزم له.
وقد صرح الدكتور طارق الجمال أن الطالب يدعى " أ.ح " ويبلغ من العمر 19 عاماً وكان متواجد فى الإدارة العامة لشئون الطلبة المركزية حيث تم إبلاغه بإستنزافه سنوات الرسوب بالكلية وتحويله لكلية أخرى طبقاً للوائح الجامعة .
وقد أمر رئيس جامعة أسيوط بفتح تحقيق عاجل لمعرفة أسباب سقوط الطالب.
ورافق الطالب إلى وحدة الإصابات بالمستشفى الجامعى الرئيسى الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الذى أكد على عدم خطورة الحالة الصحية للطالب وإصابته بكسور فى الذراع والفخذ الأيسر، مشيراً إلى تواجده مع الطالب لحين إستكمال الكشف الكامل والأشعة الطبية وفحصه على أيدى عدد من كبار أساتذة العظام بالمستشفى وإجراء التدخل الطبى المناسب له.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...