الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

بالفيديو‬ استغاثة للمسئولين .. الاهمال يتسبب ب‫انهيار‬ اجزاء من ‫عقار‬ بشارع كوم عباس بحي ‫غرب اسيوط


بالفيديو #‏انهيار اجزاء من #‏عقار بشارع كوم عباس بحي #‏غرب_اسيوط والمنزل فى حالة سقوط مستمر و يشكل خطر على الماره
#‏العقار حاصل على #‏خطر داهم رقمه 2777 لسنه 2015/9/12 و #‏قرار #‏ازالة
#‏المهندس_ياسر_الدسوقي #‏محافظ_أسيوط لاتخاذ اللازم

بالصور أهالى الوليدية باسيوط يستغيثون من البدء فى إنشاء أبراج تقوية شبكات المحمول على سطح منزل .. وتعرض الاهالى لمرض السرطان



تحت شعار ’’ خس .. تعيش ’’ بالصور.. إجراء عمليات جراحة للسمنة المفرطة لـ43 مريضا خلال 53 ساعة بأسيوط



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015
نظم قسم جراحة التجميل بمستشفى أسيوط الجامعى لأول مرة عمليات جراحة السمنة المفرطة لـ 43 مريضا خلال 53 ساعة فقط باستخدام المنظار الجراحى. وتعد هذه العمليات هى الأولى من نوعها فى مجال جراحات السمنة بالمنظار الجراحى، وقام قسم جراحة التجميل بمستشفى أسيوط الجامعى تحت إشراف الدكتور أسامة طه وفريقه الطبى المعاون بتنظيم حملة طبية لإجراء عمليات جراحة السمنة المفرطة المرضية عن طريق المنظار الجراحى للمرضى غير المقتدرين فى الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر 2015. حيث تم إجراء عمليات لـ 43 مريضا على مدار 3 أيام متتالية وهى السابقة أيضاً فى عدد الحالات التى تمت فى 53 ساعة، حيث ضمت الحملة أنواع العمليات المختلفة لجراحات السمنة المرضية المفرطة من تكميم المعدة وتحويل مسار كلى وتحويل مسار جزئى. وقد كانت حملة ناجحة بكل المقاييس حيث تمت جميع العمليات بنجاح ومن أهم أهداف هذه الحملة توعية المرضى عن خطورة مرض السمنة المفرطة وماهية الأمراض المصاحبة لها من سكر بالدم الذى يشفى تماما بعد إجراء العملية بساعات قليلة وارتفاع الضغط والكبد الدهنى وآلام المفاصل، وكان من ضمن المرضى من بترت رجليه كمضاعف من مضاعفات السمنة وارتفاع مستوى السكر بالدم ومن عانى من اختناقات التنفس. وكان أيضا من أهم أهدافها توعية المرضى لنوعية الأدوات المستخدمة حيث يرى كل مريض أدواته الجديدة كليا قبل كل عملية عن طريق توزيع مغلف مصنع خصيصا يضم أدوات كل مريض على حدة ويتم التخلص منه فور الانتهاء من كل عملية للحد من انتشار الأمراض تحت أشد إجراءات الحفاظ على حياة المريض تحت شعار "خس تعيش". وأثنى الدكتور أسامة طه على مجهودات مستشفيات جامعة أسيوط وعلى رأسهم الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب، ومجهودات قسم جراحة التجميل بجامعة أسيوط تحت قيادة الدكتور يوسف صالح رئيس القسم، على تقديمهم الدعم اللوجستيكى والمعنوى لإنجاح هذه الحملة. وعلى الصعيد الدولى، قد قام الدكتور أسامة طه بعمل عدد حملات فى عدد من الدول العربية ودول الخليج العربى ودول أفريقية عدة، فى محاولة منه لتغير المعنى والقيمة المعترف عليها عالميا لأهمية جراحة السمنة المفرطة وتأثيرها على صحة وأسلوب حياة المرضى اللذين يعانون من هذه السمنة.

ضحا صالح

هيثم البدرى

بالصور.. رئيس جامعة أسيوط يكرم أبطال المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

بالصور.."الجنوبية العسكرية"تكرم 60 شابا وفتاة متحدى للإعاقة بأسيوط



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

"مياه الصرف" تغرق "المساكن الشعبية" في أسيوط



"انقذونا من التلوث".. بتلك الكلمات استغاث أهالي "المساكن الشعبية" بجوار مستشفى أبنوب المركزي بمحافظة أسيوط، من مياه الصرف الصحي، التي أغرقت الشوارع وتهدد بانهيار العمارات.

قال ريمون هلال أحد سكان المنطقة، "نعيش وسط برك من المجاري الأمر الذى يهدد حياتنا وحياة أبنائنا بالأمراض المختلفة والفيروسات وسط تجاهل المسؤولين وكافة الجهات وعلى رأسها شركة مياه الشرب والصرف الصحي".

وتابع: "الشركة تحصل مبالغ مالية من السكان شهريا لشفط مياه المجاري ولكنها لم تؤد العمل المنوط بها.. لقد فاض بنا الكيل من تجاهل المسؤولين للمشكلة".

وأضاف وليد محمد، موظف: "الحشرات والفئران حولت حياتنا إلى جحيم لا يطاق.. لابد من سرعة عمل الصيانة اللازمة لشبكة الصرف.. والمجاري تسببت قبل ذلك في انهيار بلكونة الدور الأرضي بإحدى الشقق".

وقال رفيق المصري، أحد السكان: "تقدمنا بشكاوى إلى مجلس المدينة والمحافظ ورئيس شركة المياه ولكن لا حياة لمن تنادي.. نروح لمين مجلس المدينة يقول ليس لنا دخل روحوا إلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمشكلة مازالت قائمة بدون حل جذري".

وفي السياق، قال مسؤول بمجلس مدينة أبنوب لـ"الوطن"، "أبلغنا شركة المياه أكثر من مرة وتم تحرير محاضر ضدها بسبب الإهمال وترك بلاعات الصرف الصحي بأغلب المساكن الشعبية دون صيانة"، متهما سيارات الكسح الخاصة بالشركة بعدم تقديم الخدمة على الوجه الأمثل.


سعاد احمد

بالصور| ارتفاع أسعار حلوى المولد في أسيوط.. ومواطن: "نجيب لحمة أحسن"


بالصور| ارتفاع أسعار حلوى المولد في أسيوط.. ومواطن: "نجيب لحمة أحسن"
بالصور| ارتفاع أسعار حلوى المولد في أسيوط.. ومواطن: "نجيب لحمة أحسن"

بالصور|| مظاهرات لطلاب بجامعة الأزهر فرع اسيوط تطالب برحيل السيسي



بالصور .. جامعة أسيوط تحتفل بالمولد النبوي الشريف



6 شركات تفوز بتطوير 195 منزلاً فى “أسيوط” بتكلفة 10 ملايين جنيه


فازت 6 شركات مقاولات بمناقصات تطوير 195 منزلاً فى محافظة أسيوط بتكلفة 10 ملايين جنيه ضمن مشروع تطوير منازل الأسر الأولى بالرعاية الذى ينفذه الجهاز المركزى للتعمير بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية.
قال المهندس محمد فوزى رئيس جهاز تعمير شمال الصعيد إن 6 شركات فازت بأعمال التطوير من بين حوالى 30 مقاولاً اشتروا كراسة الشروط للمنافسة على تطوير المنازل الموزعة على 8 مناقصات.
أضاف أن المناقصة تضم 195 منزلاً بقرى مركز ديروط فى محافظة أسيوط ضمن مشروع تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية المدرجة بمشروعات البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولى، وذلك فى مناقصات تنافسية محلية بنظام المظروف الواحد بين مقاولى القطاع الخاص المصنفين فى الفئة السابعة على الأقل.
أشار إلى انتهاء “تعمير شمال الصعيد” من تطوير 2300 منزل فى محافظتى أسيوط والمنيا بتكلفة 100 مليون جنيه فى شهر ديسمبر المقبل ضمن مشروع تطوير منازل الأسر الأولى بالرعاية.
واتفق “المركزى للتعمير” فى وقت سابق مع “الاجتماعى للتنمية” على تنفيذ المشروع فى محافظات المنيا وأسيوط وقنا بقيمة 177 مليون جنيه ويوفر المشروع 74 ألف فرصة عمل ويبلغ متوسط قيمة رفع كفاءة المنزل الواحد 35 ألف جنيه.
وقال فوزى إن “شمال الصعيد” ينفذ 5856 وحدة فى محافظتى أسيوط وبنى سويف بتكلفة 800 مليون جنيه لصالح وزارة الإسكان ضمن المرحلتين العاجلة والأولى بمشروع “المليون وحدة” فيما تصل الحصة الإجمالية للجهاز المركزى للتعمير 42 الف وحدة فى 25 محافظة بتكلفة 7 مليارات جنيه.
أضاف أن الوحدات تتوزع على 3360 وحدة فى محافظة أسيوط وتتولى شركات الجيزة العامة للمقاولات وأطلس للمقاولات والمصرية العامة للمقاولات إنشاء الوحدات وسيتم الانتهاء من التنفيذ فى 31 ديسمبر الجارى.
أوضح أن 6 شركات أخرى تنفذ 2496 وحدة فى محافظة بنى سويف وسيتم الانتهاء من التنفيذ فى مارس 2016.

تجمهر مرضي الكبد بمديرية الصحة بأسيوط بسبب تعطل جهاز التحاليل


سادت حالة من الاستياء والتجمهر بين مرضي الفيروسات الكبدية " فيروس سي" والراغبين في تسجيل بياناتهم لصرف الجرعات وذلك بعد إعلان المعمل عن عدم استقبال عينات التحاليل بسبب أعطال الأجهزة منذ أمس والتنبيه على الحالات بإجراء التحاليل بالمعامل الخارجية الخاصة.

يقول " محمد عيسى " أحد الراغبين في تسجيل بياناته أنه ذهب منذ الصباح وطلب منه تحاليل داخل معمل مديرية الصحه ولكن فوجئ بإبلاغه أن الجهاز معطل منذ الأمس وأنه يجري التحاليل الطبية بالخارج بالمعامل الخاصة مضيفا أن ظروفه المادية لا تسمح بإجرائها بالمعامل الخاصه خارج المديرية.

وأضاف عيسى أنه مقيم خارج المحافظة وأن المواصلات صعبة وأنه ثاني يوم على التوالي يتوجه إلى المديرية وللأسف دون جدوي مطالبا المسئولين التدخل في التوجيه بإصلاح الجهاز خاصة أن الإجراءات بتأخذ وقتا وهم في أشد الاحتياج للجرعات.

وانتقد أحمد على تصريحات وكيل الوزارة الدكتور أحمد أنور بتسهيل إجراءات للمرضي وأنهم يذوقوا المرار في الحصول على الجرعات علما بأن الدوله أعلنت توفيرها قائلا أن التصريحات حبر على ورق. وأنهم حاولوا مقابلة المسئولين بالمديرية ولكن تم إبلاغهم بأن المسئولين جميعهم بالخارج " خط سير " بمن فيهم وكيل الوزارة.

وفي النهايه طالب المرضي بضرورة النظر أليهم وتوفير تسهيلات لهم في استخراج الأوراق والتحاليل المطلوبه لحصولهم على الجرعات.


إيمان عمار

تحرير 4 قضايا تعاطٍ واتجار مواد مخدرة خلال حملة بأسيوط


تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط من تحرير 4 قضايا اتجار وتعاطي مواد مخدرة خلال حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون من محرزي المواد المخدرة والمتاجرين فيها.

وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد ضبط "ع. ش. ع" 28 سنة (عامل، مقيم بندر ديروط) وبحوزته ( 10 ) أقراص مخدرة وهاتف محمول ومبلغ 115 جنيها بقصد الاتجار، و" ط. ي. ا " 20 سنة (طالب، مقيم بندر ديروط) بحوزته قطعة من مخدر الحشيش تزن نحو (10) جرام بقصد التعاطي.

كما تم ضبط "ع. م. ح" 58 سنة (صاحب، مقهى مقيم بندر أبنوب) بحوزته قطعة من مخدر الحشيش تزن (10) جرام، و" م. ث. ف" 27 سنة (عامل، مقيم بندر أبنوب) وبحوزته ( 5) أقراص مخدرة بقصد التعاطي، وتم تحرير محاضر الضبط اللازمة والتحفظ على المضبوطات وجار العرض على النيابة. 


إيمان عمار

كلية الصيدلة تحصد المركز الأول في ختام ملتقى الندوات الذاتية بجامعة أسيوط



ضبط 15 هاربًا من تنفيذ أحكام في حملة موسعة بأسيوط


تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط، اليوم الثلاثاء، من القبض على 15 شخصًا هاربين من تنفيذ أحكام جنائية، في إطار خطة المديرية لضبط الخارجين على القانون من الهاربين والمطلوبين على ذمة قضايا.
تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، اخطارًا من اللواء اسعد ذكير مدير المباحث الجنائية يفيد ضبط " س. ع. ع" 30 سنة محكوم عليه بـ5 سنوات في قضية قتل، و" م. ث. ر " 49 محكوم عليه بـ3 سنوات في قضية مخدرات، و"ح. ع. ع " 28 سنة محكوم عليه في قضية مخدرات بـ3 سنوات وغرامة 10 آلاف غرامة، كما تم ضبط "م. ر. ع " 26 سنة حداد مقيم عزبة عبد الباقي دائرة مركز ديروط محكوم عليه في قضية سلاح ب[10 سنوات]، و"ع. ع. ف" 32 سنة محكوم عليه في قضية مخدرات بالسجن سنة، و"ج. ط. م" محكوم عليه في قضية سلاح بـ[مؤبد] بجلسة، و"م. ع. ا" 24 سنة محكوم عليه بالسجن 3 سنوات في قضية مخدرات بـ3 سنوات، و" م. م. ا " محكوم عليه بالسجن 5 سنوات في قضية سلاح، وضبط ايضًا" ع. ا. ح" محكوم عليه بـ 5 سنوات في قضية سلاح، و" و. ر. ب" محكوم عليه في قضية مخدرات بالسجن 3 سنوات و" م. ا. ج" 30 سنة. محكوم عليه في قضية مخدرات بـ[3 سنوات]، و"ع. ح. ص" محكوم عليه في قضية قتل بـ[10 سنوات]، و"ح. ا. س " 34 محكوم عليه بالمؤبد في قضية قتل [مؤبد]، و" ا. ل. ا" م محكوم عليه في قضية قتل ب5 سنوات و" ا. ع. ع " محكوم عليه في قضية قتل بالسجن [10 سنوات].
تم تحرير محاضر الضبط اللازمة وجار اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المطلوبين.


فاطمة جابر

الإفراج عن رئيس مجلس إدارة جمعية إسكان بأسيوط في الاستيلاء على 600 ألف جنيه


قررت نيابة قسم ثان أسيوط، اليوم، الإفراج عن رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات التعاونية للإنشاء والتعمير بضمان محل إقامته بعد أن تبين من التحقيقات عدم استيلاءه على مبلغ 600 ألف جنيه.

كان اللواء طارق عيسى، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمنطقة الوجه القبلي، تلقى بلاغًا من "عباس. م"، مقاول، مقيم بمركز بركة السبع، يتهم فيه "خالد.ج.ع"، رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير باستغلال موقعه، والاستيلاء على شيكات مالية خاصة به تبلغ قيمتها 600 ألف جنيه، وأمر المستشار محمد خضير، مدير نيابة ثان أسيوط، بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة استغلال وظيفته إلا أنه من التحقيقات تبين أن المبالغ المالية المتهم بتحصيلها لنفسه بشيك خاص بأحد المقاولين قام بتسليمها للمندوب المالي للجمعية فورصرف الشيك، وسلم المندوب المبلغ المطلوب للمقاول، وأقر المقاول باستلام المبلغ دون أدنى مسئولية على الجمعية.


سعاد احمد

محافظ أسيوط يتفقد أعمال رصف بمنطقة نزلة عبد اللاه بتكلفة 3.5 مليون جنيه


محافظ أسيوط ومدير الامن يشهدان الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف بدار المناسبات



مدير أمن أسيوط: زيادة أفراد الشرطة بمحيط الكنائس والأديرة لتأمين احتفالات رأس السنة


قالت مصادر أمنية بمديرية أمن أسيوط، إن اللواء عبدالباسط دنقل مدير الأمن عقد اجتماعا، اليوم الثلاثاء، مع نواب ومساعدي المدير ومأموري المراكز ورؤساء المباحث بحضور اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية واللواء أشرف رياض مدير الأمن العام؛ لوضع الخطط الأمنية لتأمين الكنائس والأديرة في إطار احتفالات رأس السنة.

وأضافت المصادر الأمنية، أن مدير الأمن قرر تدعيم وزيادة عدد أفراد الشرطة المكلفين بحراسة وتأمين الكنائس والأديرة والمداخل الرئيسية بالطرق الصحراوية والزراعية بأكمنة المحافظة الحدودية بأسلحة ثقيلة لمواجهة أية محاولات لتعكير احتفالات الأقباط بأعياد رأس السنة.

وناقش مدير الأمن خلال الاجتماع تكليف جميع مأموري المراكز والأقسام بالتنسيق مع المباحث، عقد لقاء مع المطارنة والقساوسة المسؤولين عن الكنائس والأديرة كلا في موقعة لتأمين الاحتفالات.

كما أوضحت المصادر، أن مدير الأمن كلف مساعديه للتنسيق مع فرع الأمن العام بالمحافظة بالمرور على الكنائس والأديرة للتأكد من تشغيل كاميرات المراقبة المتواجدة داخل الكنائس وإرسال مذكرة إلى جميع المطارنية والأساقفة المسؤولين عن الإبراشيات القبطية والمسيحية تتضمن إرسال تقرير مختوم من الكنيسة والدير يتضمن إنهاء جميع الكنائس والأديرة تحت مسؤوليتهم من تركيب الكاميرات التي كانت لا تعمل من ناحية وتعزيز الأماكن التي لم يتم تركيب كاميرات بها من ناحية أخرى، وتحديد الشخص المسؤول عن غرفة العمليات بالكنيسة وأوقات التشغيل والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمركز أو القسم، بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد.

من جانبه، قال اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن اسيوط في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه "قرر وقف جميع الراحات والإجازات للضباط والأفراد منذ احتفالات رأس السنة وحتى انتهاء احتفالات أعياد الميلاد"، لافتا إلى أن "الخدمات الأمنية بجميع المناطق والشوارع التي يتجمع فيها الأقباط خلال احتفالاتهم تشهد حالة من الاستنفار الأمني وتعليمات بالتصدي لأية محاولات تخترق الأمن".


يونس درويش

رغم تعاطفى معاك .. لكن فى ظباط عذبوا ناس كتير .. وعلينا أن لا نحكم على الصالحين بجرائم الفاسدين .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ رسالة الرائد '' عادل '' لـ '' ونيس '' فى تجاوزات وظلم .. بس دى حالات فردية ( لو إللى بدافع عنهم كرهونى .. هعمل إيه )


المحامين فى ضمايرهم فاسدة .. الإعلام فيهم كذابين ومبالغين .. المدرسين فيهم جهلة ومدمرين وإنتهازيين .. الفنانين فيهم مدعين .. رجال الأعمال فيهم لصوص .. التجار فيهم جشعين .. الحكومات فيها فاسدين .. من الظلم بقى .. إننا نحكم على الصالحين فيهم بجرائم الفاسدين

بالصور رئيس مباحث البدارى باسيوط .. الراجل يفكر يمسك سلاح في البداري .. وذلك بعد ضبط 4 هاربين بحوزتهم 12 دانة وقاذف لصاروخ اربي جي


في أطار الضربات الأستباقية التي يقوم بها مركز شرطة البداري للقبض علي المسجلين والقضاء علي ظاهرة أنتشار السلاح والبلطجة ، حيث أكد المقدم أحمد سليم رئيس مباحث مركز شرطة البداري انة لن يسمح بأنتشار السلاح في المركز مرة أخري ولن يترك أي فرد للقيام بأعمل شغب داخل المركز مؤكدا علي أصرار رجال مباحث البداري علي تنظيف المركز من أي شخص يفكر في حمل أي أنواع من الأسلحة أو أعمال تخريبية أو ترويع المواطنين .
جاء ذلك بعد مداهمة منازل مطلوبين محكوم عليهم بالمؤبد حيث تمكن ضباط مركز شرطة البداري، من ضبط 12 دانة وطلقة وقاذف لصاروخ اربي جي ،وذلك أثناء القبض على هاربين محكوم عليهم بالمؤبد ، في قضايا تراوحت أحكامها مابين 10 سنوات و25 سنه، وعددهم أربعة متهمين ينتمون جميعا الي عائلة أل موسي ، بالبداري والجدير بالذكر ان هذه الأحكام جائت نتيجة قضايا قتل في خصومة ثأرية بين أل موسي أول مهران في مدينة البداري باسيوط، راح ضحيتها 10 قتلي وثماني مصابين ،وجاري عمل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين لتقديمهم الي النيابة العامة

بالمستندات:أزمة نقيب أطباء أسيوط ووكيل صحة المحافظة " ماحدش فاهم حاجة " .. وتشكيل جمعية عمومية غير عادية الجمعة للمطالبة بإقالة وكيل صحة اسيوط





..

بالصور ثقافة اسيوط تحيى احتفالية موكب الشهداء الأول بمحافظة أسيوط بمنزل الشهيد / مصطفى بهجت .. ابن قرية النواورة بمركز البدارى


أمين شرطة ’’ أمين ’’ يعيد حافظة نقود بها 1700 جنيه وفيزا كارت لموظف على المعاش بأسيوط


عثر أمين الشرطة، هشام عبدالعليم، من شرطة النقل والمواصلات، على حافظة نقود داخل دورة مياه موقف أتوبيس أسيوط.

وبفحصها تبين أن بداخلها بطاقة رقم قومى باسم محمد سلامة، موظف بالمعاش و1700 جنيه وفيزا كارت وبطاقة تموين، وتمكن من التوصل إلى صاحبها، من خلال تحقيق الشخصية، وسلمه المتعلقات بعد مراجعتها بمعرفته، وأثنى على الأمين لأمانته.


محمد أبو عوف

نائب عن مركز أسيوط: حل مشاكل التعليم والصحة من أولوياتى الخدمية .. وأقوم الآن بتوزيع حلوى المولد على 600 أسرة فقيرة


أكد جمال عباس النائب البرلمانى عن حزب المصريين الأحرار بدائرة أسيوط، أن أكثر القضايا التى يهتم بها وسيطرحها فى البرلمان المقبل هى "سد النهضة.

وأوضح أن التفاوض فى هذا الموضوع مطروح منذ شهور عديدة فى الوقت الذى يبنى فيه السد، حيث تم بناء حوالى 50% منه دون تقدم فى المفاوضات.

وأشار إلى أنه سيناقش القضية فى حزب "المصريين الأحرار" أولاً لتوضيح كيفية تناول ومناقشة هذه القضية فى البرلمان.

وشدد عباس، على أن قضايا التعليم والصحة والصرف الصحي، تعد من أولوياته الخدمية في الدائرة والتي سوف يسعى إلى حل مشاكلها.
وأوضح النائب البرلمانى، أنه سعى لحل عدد من المشكلات الخاصة بالصرف الصحى فى عدة قرى بدائرة أسيوط منها "بنى غالب، علوان،البورة، واسكندرية التحرير"، وقام بالتواصل مع محافظ أسيوط لحل مشكلة تحسين المياه بقرية "الروبة" وقرر المحافظ توفير واحد ونصف مليون جنيها لحل هذه المشكلة.

وأكد نائب "المصريين الأحرار" أنه سعى للبدء فى توصيل الغاز الطبيعى لأهالى قرية منقباد.
ويقوم جمال عباس وعدد من الأهالى بتوزيع كميات من حلوى المولد بمناسبة المولد النبوى الشريف على 600 أسرة فقيرة بالدائرة.

محمد مصطفى

مستندات|إحالة طالبة بـ"تربية أسيوط" لمجلس تأديب بسبب "التزوير"


بالصور.. توزيع جوائز ختام الأنشطة الرياضية بتعليم أسيوط


أمن سوهاج يضبط عاطل من اسيوط أثناء محاولته ترويج 20 ألف قرص ترامادول بسوهاج


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة وسط الصعيد، بإشراف اللواء أحمد الخولى مدير الإدارة العامة، واللواء محب حمزة مساعد المدير للوجه القبلى، من ضبط عاطل يقيم بأسيوط، بحيازته كمية كبيرة من الأقراص المخدرة "ترامادول" بلغت جملتها 20 ألف قرص، قام بجلبها من محافظات الوجه البحرى لتوزيعها على عملائه بمحافظة سوهاج. وكانت معلومات قد وردت إلى الرائد أحمد حفنى المشنب مفتش منطقة وسط الصعيد بإشراف العميد منتصر العادلى رئيس منطقة الصعيد، عن قيام عاطل يقيم بمحافظة أسيوط بالاتفاق مع عدد من العملاء من محافظة سوهاج لتوزيع شحنة كبيرة من الأقراص المخدرة، مستخدما فى ذلك مركبة توك توك. وعلى الفور، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم تشكيل فريق بحث قاده الرائد أحمد حفنى المشنب، مفتش منطقة وسط الصعيد، وإبراهيم أمان، ضابط الإدارة اللذان قاما بعمل كمين على الحدود بين محافظتى أسيوط وسوهاج، وتمكنا من ضبط المتهم "عمر.م.م.س" 24 سنة عاطل، يقيم ديروط وبحوزته 20 ألف قرص من مخدر الترامادول وهاتف محمول، ومبلغ 20 جنيها، وذلك أثناء قيامه بمحاولة تسليمهم الأقراص لعملائه بمحافظة سوهاج، مستخدما فى ذلك دراجة نارية "توك توك". وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بارتكابه الواقعة، وحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والهاتف المحمول للاتصال بالعملاء أثناء عملية التسليم.. تم تحرير محضر بالواقعة برقم 52 أحوال، وبالعرض على النيابة العامة قرر حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.

محمود مقبول

قسم علاج الأورام بـ”طب أسيوط” يعقد مؤتمره السابع فبراير المقبل


ينظم قسم علاج الأورام بكلية الطب جامعة أسيوط مؤتمره الدولى السابع، فى الفترة من 23 إلى 27 فبراير بأسيوط، بالتعاون مع الجمعية العربية لمكافحة السرطان، والجمعية المصرية للسرطان، وجمعية قصر العينى لعلاج الأورام ، وجمعية سرطان الكبد المصرية وجمعية أورام الدم المصرية.

قال الدكتور سمير شحاتة أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بطب أسيوط،  ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش أحدث الأبحاث التى تم تقديمها خلال عام 2015 فى جميع المؤتمرات الدولية ، مثل أورام الثدى والجهاز الهضمى والرئة ، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن أحدث الادوية الجديدة ، التى تم طرحها فى مصر هذا العام فى علاج اورام الثدى والدهاز الهضمى والرئتين .


وقال إنه سيقام  على هامش المؤتمر يوم علمى عن الصيدلة الإكلينيكية تتناول كيفية تناول الأدوية الموجهة ، وتحديد الجرعات اللازمة حسب كل حالة .


جدير بالذكر أن المؤتمر يشارك به كلية التمريض ، جامعة أسيوط وستقام عدة ندوات لتوضيح دور خريجات التمريض ، فى تحسين الأداء فى مجال التمريض للعناية بمرضى الأورام.


رواج حركة البيع والشراء لحلوى المولد بأسيوط


بدأت مراسم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في محافظة أسيوط بإقامة شوادر لبيع حلوى المولد.

 وتراوحت الزيادة في الأسعار عن العام الماضي بنسب تراوحت من 10 إلى 15 % .

محمد حمدي، مالك فراشة حلويات، يُشير  إلى أن الأسعار متوسطة هذا العام وتتناسب مع المواطنين بعيدًا عن غلاء ملاك المحال التجارية الكبرى، مرجعًا السبب في ارتفاع الأسعار إلى الحرب في سوريا وغلاء أسعار الدولار.

وتراوحت الأسعار بين الفرش في الشوادر والمحال بشكل كبير حيث تصل أسعار قرص الفول السوداني 2.5 كيلو بـ 25 جنيهًا، وقرص علف سمسم بـ 3 جنيهات، وقرص علف مكسرات وسط 12 جنيهًا، وقرص علف مكسرات مخصوص 20 جنيهًا، وباكت سودانية 8 جنيهات والكيلو 40 جنيهًا، وباكت الحمصية 8 جنيهات والكيلو 40 جنيهًا، وباكت سمسمية 7 جنيهات والكيلو 35 جنيهًا، وباكت لديدة 5 جنيهات، والكيلو 52 جنيهًا، وباكت حمام 5 جنيهات، والكيلو 52 جنيهًا ومربى جوز هند ولوز 8.5 والكيلو 50 وباكت القشطة 6 جنيهات، والكيلو 60 جنيهًا وباكت جزريه سودانى 3 جنيهًا، والكيلو 30 جنيهًا وجزرية بندق 5 جنيهات 50 جنيهًا وباكت على بابا 5 جنيهات، والكيلو 50 جنيهًا ومقصوص جوز هند وزبيب 2.5، والكيلو 25 جنيهًا  ومقصوصة عين جمل وزبيب 4 جنيهات، والكيلو 70 جنيها وكيس كيزان 7.5 وملبن فواكه 5 جنيهات، والكيلو 20 جنيها وملبن سودانى 5.5، والكيلو 28 جنيها وملبن قطع سادة 5 جنيهات والكيلو 20 جنيها وملبن عين جمل الكيلو 86 جنيها وسويسرول قمر الدين وجوز هند 9 جنيهات، والكيلو 60 جنيها وبسيمة جوز هند 10 جنيهات، والكيلو 40 جنيهًا وبسيمة مكسرات 10 جنيهات، والكيلو 60 جنيهًا وهريسة 10 جنيهات، والكيلو 60 جنيهات وقرص مشبك كبير 9 جنيهات، والصغير 2.5 وحبيبة 9 جنيهات، والكيلو 80 جنيها والجوزيات العلبة 1ك 35 و2ك 55 و3ك 75 و4ك 150 والعلبة الفاخرة مدور بـ125 جنيها وعلبة العروسة 275 جنيها وعلبة الهدايا بـ375 جنيها.


طارق عبد الجليل

تقرير .. «زواج الكراسة».. هكذا يضيع حق بنات أسيوط


وليد "13 عامًا" تزوج سامية "12 عامًا" بطريقة الكراسة.. وزينة ضاع حق ابنها فى الميراث لعدم توثيق زواجها



خشية الفضيحة والعار، يزوج الأهل في الصعيد بناتهم في سن مبكرة جدًا، وللتحايل على القوانين التي لا تسمح للفتاة بالزواج قبل إتمامها 18 عامًا، يلجأ أحيانًا المأذون إلى كتابة عقد الزواج في "كراسة" حتي إذا تمت البنت السن القانوني يتم توثيق هذا العقد بشكل رسمي متحايلًا على القانون الذي يمنع زواج القاصرات.

وبالطبع تلك الطريقة تضيع الكثير من الحقوق، وتُعرِّض الأسرة والأبناء للعديد من المشكلات التي تواجههم فيما بعد، "اليوم الجديد" تعرض حكايات العديد من الأسر مع "زواج الكراسة"، وما قابلوه من عقبات وإهدار للحقوق.

في البداية تقول "شيماء" 16 سنة، من البليزة بأسيوط، إنها تزوجت منذ 3 سنوات ورزقها الله بطفلة من زوجها الذي يكبرها بعشر سنوات، ووثق المأذون العقد عنده في كراسة، حتى تتم السن القانونى لتوثيق الزواج، إلا أنه سافر إلى السعودية من أجل العمل، ولا تعلم عنه شيئًا، وتحاول الاتصال به بشتى الطرق لكن دون جدوى، حتى ذهبت إلى أهله فأخبروها أنه لن يرجع مرة أخرى لأنه تزوج وسيقيم بالخارج باقي الحياة.

شيماء التي لا تزال ابنتها على كتفها أصبحت معلقة بين السماء والأرض، ولا تستطيع الزواج مرة أخرى فلا يوجد ما يضمن نسب أو حقوق ابنتها أو حقوقها هي الأخرى من زوجها، لأنه لا يوجد أي إثبات لزواجها من الأساس.

وتختلف قصة "سمر" عن سابقتها قليلًا، إذ أنها تزوجت منذ أن كانت 15عامًا بنفس الطريقة، ورزقها الله بمولودين أسمتهما أحمد وريهام، بفارق عامين، وكانت على وشك توثيق زواجها لوصولها للسن القانونى، إلا أن القدر لم يحالفها، إذ تُوفي زوجها في حادث أليم، وعندما شب طفلاها أرادت إدخالهما المدارس، فلم تجد ما ينسب هؤلاء الأطفال لأبيهما، فأصبحت عاجزة عن تعليمهما.

قصة أخرى ترويها "زينة" ابنة الصعيد لـ"اليوم الجديد" فتقول إنها تزوجت هي الأخرى "زواج الكراسة" باعتباره عرف في الصعيد، رغم رفضها للزواج المبكر، لأنه تم إجبارها من الأهل، الذين خيروها ما بين الطرد والتشريد أو البقاء والزواج.

وتقول: "سلمت أمري إلى الله وتزوجت بالفعل ابن عمي الذي يكبرني بـ 15 عامًا". لكن بعد زواجها بـ 3 أعوام رزقها الله بطفل، وتُوفي الأب وبدأت تطالب بحقوق طفلها في الميراث، إلا أن إخوة زوجها وأبيه لم يعطونها حقوقها، مستغلين أن عقد زواجها لم يكن موثقًا رسميًا، ودخلت في الكثير من المشاكل، وحتى الآن لم تستطع إثبات حق وليدها في ميراث أبيه.

أما حالة وليد وسامية فكانت الأكثر غرابة، زوّجهما أهاليهما وهما صغار، فوليد كان يبلغ من العمر 13 عامًا، وسامية لم تُكمل عامها الـ12 بعد، ومع ذلك تم توثيق زواجهما بطريقة، وبالفعل تم إشهار الزواج بين الأهالي وقراءة السنة الشرعية.

دراسات وإحصائيات

سبق وأوضحت دراسة عام 2010، أجرتها وزارة الأسرة والسكان، أن نسبة زواج القاصرات في بعض المحافظات وصلت إلى 74% من عدد الزيجات، كما أكدت دراسة أُعدت بالتعاون بين وزارة التضامن ومنظمة اليونسيف في نفس العام أن نسبة زواج القاصرات في مصر نحو 11% من الزيجات، فيما كشفت إحصائية صادرة عن منظمة العدل والتنمية هذا العام إلى زيادة نسبة زواج الكراسة والسنه إلى 30% في الصعيد والمحافظات الحدودية.

القانون

ومع الأسف رغم وجود قوانين تنص على عدم زواج القاصرات إلا أنه دائمًا ما يجد الأهل الثغرات ويتحايلون على القوانين بالعرف لتزويج بناتهن وأبنائهم دون السن القانونى، فتنص المادة رقم 31 مكرر من قانون الطفل رقم 126 لعام 2008، على أنه "لا يجوز توثيق عقد زواج لمن لم يبلغ من الجنسين ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة، ويشترط للتوثيق أن يتم الفحص الطبي للراغبين في الزواج للتحقق من خلوهما من الأمراض التي تؤثر على حياة أو صحة كل منهما أو على صحة نسلهما، ويعاقب تأديبيًا كل من وثق زواجًا بالمخالفة لأحكام هذه المادة".

وتعلق نورهان سيد، ناشطة مسئولة بمبادرة "هن" للدفاع عن حقوق المرأة بأسيوط، بأن المحافظة تعتبر امبراطورية لزواج القاصرات، ولا يوجد قانون من الأساس، فالأهل لا يأبهون سوى بالعرف فقط، متجاهلين القوانين والدستور، والأهم لديهم ليس سعادة الفتاة ونجاحها فكل ذلك يُدفن تحت التراب لكن الأهم السترة والزواج، بل من تتعرض للاغتصاب أو الاعتداء يتم قتلها دون حتى الحزن عليها، لذلك يلجأ الأهالي للزواج باكرًا، حتى وإن ضاعت حقوق المرأة كاملة.


ياسمين سامى

دعم مشروعات البنية الاساسية بالبدارى فى اسيوط بمبلغ 8 مليون و180 الف جنيه


 اكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط موافقة المجلس التنفيذى للمحافظة فى جلسته الاخيرة على دعم بعض مشروعات البنية الاساسية والكهرباء والرصف بقرى مركز ومدينة البدارى بتكلفة بلغت 8 مليون و180 الف جنيه ضمن خطة العام المالى 2015 – 2016 .

وشدد محافظ أسيوط على رؤساء المراكز والاحياء لتحديد توقيتات زمنية لنهو المشروعات بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة ومديريات الاسكان والكهرباء والزراعة وطرح تلك المشروعات من خلال ادارة العقود والمشتريات بالمحافظة .

واضاف احمد بدر رئيس مركز ومدينة البدارى ان المشروعات الجارى تنفيذها تشمل مد وتدعيم شبكات الكهرباء ومعدات الانارة بتكلفة 2 مليون و230 الف جنيه بالاضافة الى رصف الطرق داخل المركز بتكلفة 2 مليون و100 الف جنيه واستكمال انشاء المجزر الالى بعرب مطير وشراء قلاب 20 م مساهمة من ( البدارى والنواميس والكوم الاحمر والعتمانية والنواورة ونجوع المعادى ) شراء عدد 5 قلاب ربع نقل بالنواميس والكوم الاحمر والعقال القبلى ونجوع المعادى وشراء عدد 2 لودر 11 م بمدينة البدارى ومساهمة من ( النواميس والعقال البحرى والكوم الاحمر والعقال القبلى والعتمانية والنواورة ) بتكلفة بلغت 3 مليون و250 الف جنيه مشيرا الى تدعيم بعض الاحتياجات بقرى المركز منها انشاء جراج بالوحدة المحلية بالنواميس واستكمال سور الوحدة المحلية وانشاء غرف امن بالوحدة المحلية بالعقال القبلى والبحرى وانشاء جراج لمعدات الوحدة المحلية بالنواورة بتكلفة 600 الف جنيه وذلك فى اطار الاستجابة لطلبات الاهالى وتدعيم مشروعات البنية الاساسية بقرى المركز والنهوض الخدمات المقدمة للمواطنين .

ضبط 353 كيلو لحوم و2 طن و70 كيلو ردة خشنة غير صالحة بأسيوط خلال يومين


 شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة استمرار الحملات التموينية لمراقبة الاسواق والحفاظ على جودة السلع المقدمة للمواطنين ومحاربة الغش التجاري وضبط المخالفين لافتا الى جهود مديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري في الحفاظ على استقرار الاسعار صرح بذلك العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط.

وكانت مباحث التموين بمحافظة أسيوط قد تمكنت من تحرير 57 قضية تموينية خلال يومين لمخالفات تموينية متنوعة وقال العميد عصام أبو شقة أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت محاضر ما بين بيع لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى وتجميع دقيق مدعم للإتجار به فى السوق السوداء بهدف التربح المادى إنتاج خبز ناقص الوزن وعدم مزاولة النشاط التموينى فى المواعيد المحددة بيع منتجات مجهولة المصدر.

وأضاف مدير مباحث التموين أن بيان المضبوطات كان كالآتى 2 طن و70 كيلو ردة خشنة غير صالحة للإستخدام و353 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجزر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى وتجميع 1000 رغيف بلدى مدعم منوها ان عدد المحاضر التى تم تحريرها فى مجال المخابز والمحال العامة والمطاعم حوالى 53 محضر.

منسق «استمارة 6» لإقالة محافظ أسيوط ينفي علاقته بالإخوان


نفى محمد سلطان، منسق جبهة قادة المستقبل بأسيوط، منسق حملة «استمارة 6» لإقالة محافظ أسيوط ياسر الدسوقى، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعى عن علاقة الجبهة أو أحد اعضائها أو قياداتها بجماعة الإخوان من قريب أو بعيد.

وقال «سلطان» في تصريح له، إن ما تردد عن تابعيته للإخوان حرب شائعات لتشويه صورة أمام الرأى العام، مؤكدا أن مبادئه ومواقفه يعرفهما الجميع وليست في حاجة إلى المزايدة عليها.

وأشار إلى أن الفترة الحالية حرجة للغاية، نظرا لقرب الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، مطالبًا وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشره، وتتناوله.


إيمان عمار

بالصور .. النقاد يشيدون ببراعة مستجاب في لقاء نادي الادب بأسيوط


سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...