الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

"مياه الصرف" تغرق "المساكن الشعبية" في أسيوط



"انقذونا من التلوث".. بتلك الكلمات استغاث أهالي "المساكن الشعبية" بجوار مستشفى أبنوب المركزي بمحافظة أسيوط، من مياه الصرف الصحي، التي أغرقت الشوارع وتهدد بانهيار العمارات.

قال ريمون هلال أحد سكان المنطقة، "نعيش وسط برك من المجاري الأمر الذى يهدد حياتنا وحياة أبنائنا بالأمراض المختلفة والفيروسات وسط تجاهل المسؤولين وكافة الجهات وعلى رأسها شركة مياه الشرب والصرف الصحي".

وتابع: "الشركة تحصل مبالغ مالية من السكان شهريا لشفط مياه المجاري ولكنها لم تؤد العمل المنوط بها.. لقد فاض بنا الكيل من تجاهل المسؤولين للمشكلة".

وأضاف وليد محمد، موظف: "الحشرات والفئران حولت حياتنا إلى جحيم لا يطاق.. لابد من سرعة عمل الصيانة اللازمة لشبكة الصرف.. والمجاري تسببت قبل ذلك في انهيار بلكونة الدور الأرضي بإحدى الشقق".

وقال رفيق المصري، أحد السكان: "تقدمنا بشكاوى إلى مجلس المدينة والمحافظ ورئيس شركة المياه ولكن لا حياة لمن تنادي.. نروح لمين مجلس المدينة يقول ليس لنا دخل روحوا إلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمشكلة مازالت قائمة بدون حل جذري".

وفي السياق، قال مسؤول بمجلس مدينة أبنوب لـ"الوطن"، "أبلغنا شركة المياه أكثر من مرة وتم تحرير محاضر ضدها بسبب الإهمال وترك بلاعات الصرف الصحي بأغلب المساكن الشعبية دون صيانة"، متهما سيارات الكسح الخاصة بالشركة بعدم تقديم الخدمة على الوجه الأمثل.


سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...