السبت، 17 نوفمبر 2012

بالفيديو زياد العليمى :: الاهمال مستمر فى مستشفى الاستقبال الجامعى باسيوط

بالفيديو مراسل صدى البلد: اشلاء الاطفال تناثرت على القضبان

بالفيديو قناة التحرير وحلقة عن حادث قطار أسيوط

بالفيديو رد فعل الحكومة تجاه حادث اسيوط ومشاهد لمكان الحادث ومتعلقات الاطفال

بالفيديو رئيس محكمة الاستئناف يفتح النار على الرئيس مرسي ويحمله المسئولية كاملة وينتقده على مساعدته لغزة

بالفيديو قناة التحرير وشاهد عيان لحادث القطار يكشف معلومات جديدة عالهواء والمزلقان كان مفتوح وسائق الاتوبيس المتوفى لم يعلم بتحرك أى قطار

بالفيديو قناة التحرير وتقرير مؤثر عن عن حادث قطار اسيوط

بالفيديو اتصال هاتفى مؤثر يبكي من شاهدوه بخصوص حادث قطار اسيوط وأين دور الجوامع واهتمامها بنصرة سوريا وغزة واهمال مشاكل الوطن

بالفيديو قناة التحرير ومحافظ اسيوط تعليقا على حادثة قطار اسيوط انا لست مسئولا عن الحادث

بالفيديو مداخلة هاتفية من محافظ اسيوط مع عمرو الليثى :: وتعويض 40 ألف لأسر المتوفين في حادث قطار أسيوط‬ والليثى للمحافظ هل سنكتفى بالتعويض

بالفيديو قناة صدى البلد وهشام قنديل راح لغزة فى ساعة ووصل لمكان حادث اسيوط بعد 5 ساعات

بالفيديو تأمين رئيس الوزراء يعتدون على اهالى ضحايا اسيوط

بالفيديوعصام العريان :: حادث القطار كارثة وقطاع النقل يعانى من اهمال عقود مضت

بالفيديو عم يحيي والد طفلين من ضحايا أسيوط نتألم من الإهمال أكثر من الموت

بالفيديو قناة الجزيرة مصر وشهود عيان يتحدثون عن حادث قطار أسيوط

النيابة تنتهى من الاستماع لأقوال وزير النقل بشأن حادث أسيوط


انتهى منذ قليل المستشارين خالد رستم وعماد عبدالله من الاستماع لاقوال كلا من وزير النقل المستقيل محمد رشاد المتينى وحسين زكريا رئيس هيئة السكك الحديدية المستقيل ومصطفى ابراهيم قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية الجديد وذلك فى اطار التحقيقات التى اجراها المكتب الفنى للنائب العام بشأن حادث قطار اسيوط الذى دهس اتوبيس مدارس صباح اليوم مما ادى الى مقتل 51 طفلا واصابه 13 اخرين .
واكد مصدر قضائى ان التحقيقات التى اجريت تتم الان عرضها على المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد وجارى اتخاذ قرار بشأنها، وعرض ما توصلت اليه التحقيقات لتحديد المسئوليه الجنائية عن الحادث .

متظاهرون يعترضون موكب”أردوغان” بشارع قصر العيني اعتراضا على حادث أسيوط الدامى


قام عدد من المتظاهرين بشارع القصر العينى أمام مبنى مجلس الوزراء باعتراض موكب رئيس الوزراء التركى رجب طيب أوردغان، اعتراضا على حادث أسيوط الدامى، وذلك بعد أن ظنوا أنه موكب تابع لأحد المسئولين المصريين.
وسرعان ما فض المتظاهرون اعتراضهم فور علمهم أنه موكب تابع لرئيس الوزراء  التركى، وردد المتظاهرون عددا من الهتافات منها “قولى قولى يا سعادة البيه 50 طفل يموتوا ليه، “يلى مفضل السكوت روح يارب ابنك يموت”، ورافعين لافتات “فقط فى مصر الشباب تحت الحصار والأطفال تحت القطار”.

بالفيديو محمود سعد على قناة النهار وشهود عيان من موقع كارثة أسيوط

بالفيديو محمود سعد على قناة النهار وهجوم عم أحد ضحايا أسيوط على المسئولين

بالفيديو محمود سعد على قناة النهار ومحمد مرسي بين كارثتي قطارين ومنصبين

بالفيديو قناة النهار والقضاء على ظاهرة الحوادث النقل - د. أسامة عقيل

بالفيديو قناة النهار والدرس أنتهى .. لموا الكراريس

بالفيديو قناة النهار وأهالي ومواطنون يطالبون بوقف مسلسل الدماء في قطاع النقل

بالفيديو قناة النهار وأهالي ضحايا حادث القطار يقطعون الطريق بأسيوط

بالفيديو قناة النهار ووفاة 50 شخصاً في حادث تصادم قطار وحافلة مدرسية بأسيوط

بالفيديو قناة النهار والسكة الحديد: المزلقان كان مغلقاً ويحرسه خفير وعسكري

بالفيديو ابني مات - اهداء لاطفال حادث القطار في اسيوط

بالفيديو تعزية البابا تواضروس لاسر ضحايا حادث اسيوط

بالفيديو ماذا كان يعرض التلفزيون المصرى بعد كارثة حادث قطار اسيوط !!!!

بالفيديو قناة الحياة ووفاة 51 طفلا في تصادم قطار بأتوبيس في مهزلة أسيوط

بالفيديو قناة الجزيرة ومتابعة حادث القطار مع الاتوبيس في أسيوط

بالفيديو قناة مصر 25 وتغطية خاصة لحادث تصادم قطار أسيوط وتطورات قطاع غزة

بالفيديو شاهد عيان على حادث قطار مركز منفلوط محافظة اسيوط :: المزلقان مفتوح والعامل كان نايم

تشييع جنازة العشرات من ضحايا قطار أسيوط مساء اليوم


شيّع مساء اليوم السبت أهالي قري المندرة والحواتكة وبني عدي والشيخ والي وسُكرة العشرات من جثامين أبنائهم التلاميذ الذين لقوا مصرعهم في حادث اصطدام قطار بأتوبيس يقل أكثر من 60 تلميذًا .
كان الأهالي قد قاموا باستلام جثث أبنائهم بشكل فردي، وذلك فور قرار النيابة باستخراج تصاريح الدفن لهم، وقاموا بتشييع جنائزهم مساء اليوم ، وأقيمت سرادقات العزاء كل قرية من القري السالف ذكرها علي حدا .
وصرح الدكتور صبري غانم، مدير الإدارة الصحية بمنفلوط، أن عدد الجثث وصل إلي 51 جثة بينهم جثتين مجهولتي الهوية لتلميذين، ولم يتم التعرف عليها، ومازالتا في مشرحة مستشفي منفلوط، فيما يتلقي 15 تلميذًا وتلميذة ومشرفة واحدة العلاج بمستشفي أسيوط الجامعي .

تشييع جنازة العشرات من ضحايا قطار أسيوط مساء اليوم


شيّع مساء اليوم السبت أهالي قري المندرة والحواتكة وبني عدي والشيخ والي وسُكرة العشرات من جثامين أبنائهم التلاميذ الذين لقوا مصرعهم في حادث اصطدام قطار بأتوبيس يقل أكثر من 60 تلميذًا .
كان الأهالي قد قاموا باستلام جثث أبنائهم بشكل فردي، وذلك فور قرار النيابة باستخراج تصاريح الدفن لهم، وقاموا بتشييع جنائزهم مساء اليوم ، وأقيمت سرادقات العزاء كل قرية من القري السالف ذكرها علي حدا .
وصرح الدكتور صبري غانم، مدير الإدارة الصحية بمنفلوط، أن عدد الجثث وصل إلي 51 جثة بينهم جثتين مجهولتي الهوية لتلميذين، ولم يتم التعرف عليها، ومازالتا في مشرحة مستشفي منفلوط، فيما يتلقي 15 تلميذًا وتلميذة ومشرفة واحدة العلاج بمستشفي أسيوط الجامعي .

باكستان تعزي مصر في حادث قطار أسيوط


أعربت حكومة باكستان اليوم عن شعورها بالصدمة الشديدة بشأن الحادث المأساوي الذي وقع بين حافلة مدرسية تقل 60 طفلا وقطار في صعيد مصر معبرة عن حزنها العميق ازاء ماذكرته التقارير بأن حصيلة القتلى وصلت الى 47 قتيلا.
وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الباكستانية أن حكومة باكستان تتقدم بخالص تعازيها لحكومة مصر ومواساتها للآباء والامهات والأسر الذين فقدوا أحباءهم في
الحادث الأليم داعية الله أن يمنحهم الشجاعة والصبر على تحمل هذه الخسارة التي لا يمكن تعويضها وأن يتغمد برحمته هؤلاء الاطفال الابرياء والآخرين الذين لقوا ربهم.

كما أعرب المتحدث في بيانه عن تمنياته بالشفاء السريع والتام للمصابين في الحادث الاليم.

حكومة غزة وحركة الجهاد يعزيان مصر فى ضحايا حادث قطار أسيوط


تقدمت حكومة غزة ورئيس وزرائها إسماعيل هنية إلى مصر رئاسة وحكومة وشعبا بخالص التعازي والمواساة لضحايا حادث قطار أسيوط الذي أودى بحياة عشرات الأطفال.
وقالت حكومة غزة في بيان “نسأل الله تعالى أن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان”.كما أعربت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن حزنها العميق جراء هذا الحادث المؤلم الذي أدى لوقوع عدد كبير من الضحايا الأطفال في مصر الشقيقة.
وقالت الحركة في بيان “نتقدم لمصر الشقيقة بخالص العزاء والمواساة..داعين الله الى أن يلهم أهلهم الصبر”.

بالفيديو قناة اون تى فى و نائب رئيس تحرير الأهرام :: سنفتح ملف السكك الحديدة في الصحافة

بالفيديو قناة اون تى فى وأولياء أمور ضحايا حادث أسيوط يطالبون بإعدام المسؤولين

بالفيديو قناة اون تى فى وقنديل ووزراء باسيوط وسط مظاهرات تطالبه بالاستقالة

بالفيديو قناة اون تى فى ومرسى: أمرت بإحالة المسئولين عن حادث قطار أسيوط للنيابة

بالفيديو قناة اون تى فى والنائب العام يأمر بالتحقيق مع وزير النقل المستقيل

أقباط بلا قيود تحمل مرسي مسؤلية حادث قطار أسيوط


آدانت حركة “أقباط بلا قيود” التعامل الجكومى مع كارثة قطار أسيوط التى أسفرت عن مصرع 50 طفلاً وإصابة 12 آخرين.
وقالت الحركة إن الرئيس مُرسي يتحمل مسؤلية الأرواح التى أُزهقت تحت عجلات القطار، ومُحاسبته ستكون مطلباً جماهيرياً خلال أشهُر قليلة.
وأضافت فى بيانها “: “إن توالى النكبات على مصر منذ أمسك الإخوان بزمام السُلطة بات يُشبه الكابوس، وسوف يستيقظ المصريين حتماً من ذلك الكابوس ليغيروا من واقعهم الممزوج بمرارة الأحداث المؤلمة التى يعيشونها يوماً بعد يوم”.

النائب العام يستمع لأقوال وزير النقل المستقيل ورئيس هيئة السكة الحديد فى حادث قطار أسيوط


بدء منذ قليل التحقيق مع الدكتور رشاد المتينى وزير النقل المستقيل ورئيس هيئة السكك الحديد مصطفى قناوي عقب حادث قطار اسيوط داخل مكتب المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، فى في ملابسات حادث قطار أسيوط.
وكان النائب العام قد قرر منعه من السفر وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وإخطار المنافذ والمطارات المصرية بتنفيذ القرار.

رئيس التليفزيون يؤكد أن شاشات التليفزيون لم تقدم أفلام عن انجازات مبارك اليوم والقنوات تتابع أحداث قطار أسيوط


صرح رئيس التليفزيون المصرى عصام الأمير بأنه لا صحة لما نشر ببعض المواقع الالكترونية من أن إحدى شاشات التليفزيون المصرية قد أذاعت فيلما عن انجازات مبارك عصر اليوم .
وأكد الامير أن التليفزيون المصرى عبر شاشاته ومنذ الساعة 11 صباحا على القنوات الاولى والثانية والفضائية فى متابعة لأحداث قطار أسيوط الذي راح ضحيته 50 طفلا .
وأشار الأمير إلى استمرار إذاعه البرامج التى تواكب الأحداث مثل كلمة رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردو غان فى جامعة القاهرة حيث تمت إضافة مواد دينية مناسبة للربط بين بالأحداث.

حركة 6 أبريل بالشرقية تُطالب رئيس الجمهورية بإقالة حكومة قنديل عقب حادث أسيوط


أصدرت حركة شباب 6أبريل الجبهة الديمقراطية بمحافظة الشرقية بيان  تعقيبًا على الحادث المأساوى المروع الذى شهدته محافظة أسيوط اليوم والذى وصل عدد ضحاياه إلى أكثر من خمسون طفل .
حيث طالبت الحركة الرئيس  مرسى  بإقالة حكومة الدكتورهشام قنديل رئيس الوزراء وذلك لفشله الذريع فى إدارة العديد من الأزمات والكوراث المُتلاحقة.

وجاء نص البيان  ” صبرنا على أزمات الخبز ، الوقود، المرور ، الأمن صبرناعلى الوعود الكاذبة ، والإحباطات المتوالية ومنينا انفسنا بالأفضل  مرة  ومرة، ولكن الذى لا نصبر عليه هو قتل فلذات اكبادنا تحت عجلات قطار الاهمال والفساد والكذب، اذا كنتم غير قادرين على حماية ارواحنا وتوفير احتياجاتنا  فلماذا تتشبثون بالسلطة ولماذا سعيتم اليها  يقول امير المؤمنين عمر بن الخطاب لو أن شاة عثرت فى العراق لسئل عنها عمر لماذا لم يمهد لها الطريق “.

الامين العام للجامعة العربية ينعى ضحايا حادث اسيوط


نعى الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي الضحايا الأبرياء لحادث التصادم الأليم في مدينة منفلوط بأسيوط اليوم ، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
وعبر الأمين العام عن خالص تعازيه لجمهورية مصر العربية، حكومة وشعبا ولعائلات الضحايا الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث المروع.

الانبا بولا : صلاة تنصيب البابا فى ميعادها غدًا ولاصحة لتأجيلها بسبب حادث أسيوط


صرح الانبا بولا  لوكالة اونا ان صلاة تجليس البابا تواضروس الثانى ستقام فى ميعادها غدا الاحد .
وأكد بولا ان الكنيسة  تعزى أهالى ضحايا حادث قطار أسيوط وتشعر بكل الاسى والحزن على الاطفال الضحايا والمصابين .
كما اكد ان تجليس البابا هو طقس صلاة وقداس إلهى فقط – وليس إحتفالية – تقوم به الكنيسة فى تنصيب البطريرك لتسليمه  رعاية الكنيس .

التيار الشعبي بكفر الشيخ ينعى ضحايا قطار أسيوط و يطالب بتنكيس العلم


نعى التيار الشعبي بكفر الشيخ ضحايا الحادث المفجع الذي وقع صباح اليوم السبت في منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط .
حيث أصدر التيار الشعبي بياناً قالوا فيه ” في صباح يوم جديد يتأكدون فيه المصريون أن أرواحهم هي أرخص ما في هذا الوطن، وأنه لا جديد في مصر في سياسات من يحكمونها رغم أن هذه البلد شهدت منذ ما يقارب العامين كانت واحدة من أهم أهدافها هي كرامة المصري في وطنه”.
وأضاف نظمي الدونسي من التيار الشعبي أن البيان أضفنا فيه ” إن تكرار مقتل المصريين في حوادث القطارات والطرق لا يعبر إلا عن استمرار سياسات الإهمال والتقصير تجاه أرواح المواطنين، وهو أمر لم يعد مقبولًا أو محتملًا، ولا تكفى معه المبررات المعتادة التي نسمعها دون أي تغيير منذ أكثر من ثلاثين عامًا وها هو حادث جديد يتكرر بنفس وقائع الإهمال والتسيب وعدم المسئولية بعد أيام قليلة من حادث قطاري الفيوم، ويودى بحياة أطفال أبرياء لا ذنب لهم إلا أنهم ولدوا في بلد لا يشعر مسئولوه بمعنى المسئولية ولا يدركون قيمة أرواح المواطنين الذين يفترض أنهم أغلى ما في هذا الوطن”.
وطالب مصطفى القصيف مدير مركز وطن لحقوق الإنسان الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بتنكيس العلم المصري لمدة يوم حداداً على ضحايا حادث منفلوط بأسيوط وتضامناً مع أهالي الضحايا .

مساجد المنيا تؤدي صلاة الغائب علي أرواح شهداء حادث قطار أسيوط … والقوي الثورية : كنا نتمنى إقاله الحكومة


أدت اليوم عدد كبير من مساجد المنيا صلاة الغائب علي أرواح شهداء حادث قطار أسيوط حيث أكد ائئمه المساجد أن الحادث لابد أن لا يمر بسهوله كما كان في العهد السابق وعلي الحكومة أن تتخذ إجراءا قويًا يعيد الأمل في نفوس أبائهم وأمهاتهم . وطالب بعض ائمه المساجد الرئيس مرسي بزيارة إلي محافظة أسيوط لتقديم واجب العزاء في أبنائه الذين راحوا ضحية الإهمال .
بينما طالبت القوي الثورية والحركات الشبابية بإقالة الحكومة كاملة وليس الاقتصار علي وزير النقل مطالبين بتقديم المتسببين في الحادث إلي العدالة والقصاص لأسر الشهداء وقد أعلنت بعض الحركات عن القيام بزيارة لأسر الشهداء في محافظة أسيوط تضامنا معهم ولتقديم العزاء والتأكيد علي ضرورة تغيير منظومة العمل في مصر وإعادة هيكلة النظام الإداري الباقي منذ العهد الماضي

عمرو خالد يطالب الحكومة باتخاذ اجراءات عاجلة لحماية أرواح المصريين


طالب الدكتور عمرو خالد رئيس حزب مصر الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية أرواح المصريين على كل شبر من أرض مصر مؤكداً أن حادث قطار أسيوط صباح اليوم والذي أسفر عن مقتل 50 طفلا تدل أن مصر مفتقده وجود نظام لإدارة كل شؤون الحياة .
وقال خالد في بيان له اليوم : “قلبى يدمى و يتألم بشدة على أمهات و آباء أطفال حادث قطار منفلوط و على شهداء غزة و سوريا .. ادعوا لهم معى بهذا الدعاء : يا رب صبرهم و أنزل السكينة على قلوبهم و اغفر لهم برحمتك و أفرغ عليهم صبراً و اجمعهم مع أولادهم و شهدائهم فى الجنة”.

شيخ الأزهر يقرر تخصيص الحصة الأولى بالمعاهد الأزهرية عن حادث أسيوط


قرر  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تخصيص الحصة الأولى فى كل المعاهد الأزهرية للحديث عن مأساة حادث تصادم قطار بأتوبيس طلاب معهد نور الإسلام الأزهرى ببنى عديات مركز منفلوط بمحافظة أسيوط الذى وقع اليوم ، وللحديث عن فضل طلب العلم.
كما طالب شيخ الأزهر الشريف، رؤساء الإدارات المركزية الأزهرية بمختلف محافظات الجمهورية بتخصيص جزء من الحصة الأولى للحديث عن الحادث المأساوي الذي أودى بحياة نحو 50 طالبا وإصابة 13 آخرين ، من طلاب المعهد .
وشدد شيخ الأزهر على ضرورة التحدث عن الثواب الجزيل الذي أعده الله لطالب العلم، مذكرا بقول النبي (صلى الله عليه وسلم) من سلك طريقا يطلب فيه علما ، سلك الله به طريقا إلى الجنة ، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضا بما يصنع ، وإنه ليستغفر للعالم من في السموات والأرض ، حتى الحيتان في جوف البحر، وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب ،وإن العلماء هم ورثة الأنبياء، إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم، فمن أخذه أخذ بحظ وافر ).
كما وجه فضيلته رؤساء الإدارات المركزية الأزهرية بالدعاء لأرواح الطلاب الشهداء أثناء الإذاعة المدرسية بطابور المعاهد صباحا.

النائب العام يأمر بمنع وزير النقل المستقيل من السفر ويستدعيه للتحقيق


أمرالمستشارالدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام اليوم باستدعاء الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل المستقيل، وكذا إخطار رئيس هيئة السكك الحديدية السابق والحالي، ونواب رئيس هيئة السكك الحديدية المختصين، وذلك للتحقيق معهم مساء اليوم بمكتب النائب العام.
كما تضمن قرار النائب العام منعهم جميعا من مغادرة البلاد ووضعهم على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد لحين انتهاء التحقيقات في حادث قطار منفلوط بمحافظة أسيوط الذي وقع صباح اليوم.
وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة إن النائب العام أمر بتوسيع دائرة التحقيقات في حادث قطار منفلوط الذي راح
ضحيته عدد كبير من الأطفال من طلبة المدارس، وذلك للوصول إلى كافة صور المسئولية في هيئة السكك الحديدية التي أدت بصورة مباشرة وغير مباشرة إلى وقوع الحادث وعدم قصر المسئولية الجنائية على عامل المزلقان وحده..كما تواصل نيابة أسيوط استكمال ما تقوم به من تحقيقات في موقع الحادث.

6 أبريل تتقدم بالتعازي في حادث قطار أسيوط ..وتطالب باقالة الحكومة


استنكرت حركة 6 أبريل حادث قطار أسيوط الذي راح ضحيته أكثر ن 50 قتيل وجرح العشرات وأصدرت بيان تقول فيه أنه لايمر يوم الا وتصحو مصر على كارثة كبيرة واليوم استيقظ المصريون على حادثة راح ضحيتها 50 شخص لاذنب لهم الا أنهم مصريون عانوا ما يعاني منه المصريون من اهمال وتواطؤ وعجز عن تقدير وحماية أرواحهم .
وضحايا اليوم هم ضحايا الفساد والاهمال الذي عشش في كل أركان الدولة مثلهم مثل ضحايا العبارة وقطار الصعيد وضحايا قصر ثقافة بني سويف وكل ضحايا الطرق التي تحدث بشكل يومي .
وذكرت أن الحكومة الحالية عاجزة عن حل الأزمات وعاجزة عن النهوض بالدولة وعاجزة عن محاسبة المخطئين ، ونتقدم بأحر التعازي ونطالب باقالة الحكومة ومحاسبة المخطئين .

الحركة الوطنية المصرية: حادث قطار أسيوط يؤكد عجز وفشل حكومة قنديل ويطالب بإعلان الحداد


أصدر حزب الحركة الوطنية المصرية بيانا حول حادث قطار أسيوط الذي وقع صباح اليوم وأسفر عن مقتل 50 طفلا مؤكداً أن الحادث يعكس استمرار عجز حكومة هشام قنديل وفشلها في معالجة الملفات المختلفة وان الحكومة لا تملك من السياسات والرؤى والخبرات والتوجهات ما يجعلها قادرة على تحمل مسئولية إدارة شئون البلاد في تلك المرحلة الحاسمة وفق تعبير البيان.
وقال الحزب الذي يعتبر المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق وكيل مؤسسيه أن الحادث يكشف انتهاج الحكومة ذات الأساليب التي كانت تتبعها حكومات نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك مؤكداً أن على قنديل وحكومته أن تعي أنهم المسئولون عن الحادث وطالب الحزب اعلان الحداد الرسمي  في أنحاء البلاد لمدة 3 أيام.

شفيق يتقدم بالتعازي في ضحايا حادثة قطار أسيوط


تقدم المرشح الرئاسي السابق الفريق  أحمد شفيق على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالتعزية في حادث أسيوط قائلاً “أتقدم بكل التعازي لأهلنا في اسيوط، مواساة لهم في الفاجعة التي ألمت بعشرات الأطفال في حادث القطار الأليم الذي وقع صباح اليوم ” .
وأكرر تعازيي و مواساتي للأسر التي يعتصرها الألم, ونرجو أن تستطيع احتمال المآساة، وندعو إلى محاسبة حقيقية وليس مجرد محاولات لامتصاص الغضب.
حيث لقي 51 شخصا – معظمهم أطفال – مصرعهم، وأصيب 13 آخرون، في حادث تصادم قطار مع حافلة مدرسية في أسيوط.
وكانت الحافة

مفتي الجمهورية يدعو الى اقامة صلاة الغائب على ضحايا حادث أسيوط


دعا مفتي الجمهورية الدكتور على جمعة المصريين إلى إقامة صلاة الغائب على أرواح الأطفال المتوفين فى حادث اسيوط والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة ولأهلهم الصبر والسلوان.
كما وجه مفتي الجمهورية فى بيان له اليوم خالص تعازيه لأسر شهداء العلم في حادث قطار أسيوط الذي أودى بحياة 47 طفلا وإصابة 13 من طلاب معهد نور الأزهرى الخاص ببني عديات بمحافظة أسيوط.
وناشد فضيلته أهالي الطلبة الصبر على ما أصابهم من فقد أبنائهم، وأن يحتسبوهم عند الله تعالى شهداء، داعيا لهم بالرحمة والغفران.

الحزب المصرى الديمقراطى الأجتماعى يحمل مرسى وحكومته مسئولية حادث قطار أسيوط


ينعي الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أبناء مصر في أسيوط لنفسه وللشعب المصري في مصرع طلاب المعهد الأزهري في حادثة إصطدام أتوبيس المعهد بقطار أسيوط .
ويُذكر بأن سلسلة الإهمال المتعلقة بقطاع المواصلات والطرق كانت ولا تزال من الأمور التى طالب المصريون بإصلاحها في ثورتهم لأن كرامة الإنسان الشعار الأثير في ثورة 25 يناير تعنى الحفاظ على أرواح المصريين و الأطفال منهم وإصلاح هذه المنظومة المكونة من الإنسان والالة ” المركبات والسفن ” والطريق ” أنظمة المرور والسكك الحديدية ” يتطلب الإصلاح الشامل على أسس علمية في العناصر الثلاث ولا يجب أن نكتفي بإحالة العامل إلى القضاء أو قبول استقالة وزير النقل وإنما الرد الحقيقي لهذه الحادثة يعني تغيير في طريقة التعامل معها والبحث في المنظومة بأكملها حفاظا على أرواح المصريين .
وإن ثمنا إستقالة وزير النقل إلا أنها خطوة غير كافية وإنما على الحكومة أن تطلق خطة عاجلة وعلمية تتفق مع المواصفات العالمية للسلامة وللتعامل مع الواقع الإجتماعي حتى لاينتهي الأمر بشعور الغضب أو الحزن ويستغرق الأمر بعض الوقت ولا يسفر عن شيء .
واضاف البيان ان هذا القطاع الذي طاله الإهمال طويلا من النظام السابق وتعرض للفساد المالي الكبير لعدم اكتراث النظام السابق بصحة وحياة المواطن المصري البسيط من حكومة أول رئيس منتخب أن تقوم بدورها وتحديد اولوياتها وعلى رأسها المواطن المصري حياته وكرامته.
ونحن حزب المصرى الديمقراطى نحمل الرئيس مرسي و حكومته مسئولية الحادث والتعويضات الائقة لأهلينا في أسيوط .

بوتين يعزي مرسي في ضحايا حادث منفلوط


أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت عن تعازيه للرئيس المصري محمد مرسي في مصرع عشرات المصريين في حادث تصادم قطار وحافلة بمدينة منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط.
وذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية، أن المكتب الإعلامي للكرملين أصدر بيانااليوم بذلك.
يذكر أن 49 شخصا، أغلبهم من الأطفال، قد لقوا مصرعهم في حادث اصطدام قطار بحافلة مدرسية صباح اليوم في مدينة منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط.

قنديل يعرب عن مشاطرة الحكومة لأهالي أسيوط فى حادث القطار


قدم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء واجب العزاء ومواساته لأسر ضحايا قطار اسيوط، معربا عن مشاطرة الحكومة المصرية أهالى أسيوط هذا المصاب الأليم ، وقال الدكتور علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء إن رئيس الوزراء اكد خلال زيارته لمحافظة اسيوط إن الحكومة سوف تقدم المسئولين عن الحادث إلى جهات التحقيق للتحقيق معهم ومحاسبتهم فى أسرع وقت ممكن .
واشار المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الدكتور هشام قنديل قد زار المستشفى الجامعى بأسيوط لتفقد حالة المصابين فى حادث القطار والبالغ عددهم 5 أطفال وسيدة ، حيث رافقه فى الزيارة السادة وزراء : التنمية المحلية ، الداخلية ، التأمينات والشئون الاجتماعية ، الصحة ، التربية والتعليم ، ومحافظ أسيوط .

حزب الحرية والعدالة بالأسكندرية يستنكر حادث أسيوط


تقدمت الأمانة العامة لحزب الحرية و العدالة بالاسكندرية ،بخالص التعازى لأهالى ضحايا اتوبيس اسيوط ،وأستنكرت ممارسات الاهمال المتكررة بمرفق هام كهيئة السكة الحديد مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا خلال الايام الماضية .
ومن جانبه قال  بسام بحر الامين المساعد لحزب الحرية و العدالة بالاسكندرية ان الاهمال الذى يتعرض له مرفق السكة الحديد اصبح مرفوض بعد مصر الثورة التى لا تقبل الفساد والاهمال والاستهانه بارواح المصريين كما كان النظام السابق .
وطالب الحكومة المصرية باتخاذ الاجراءات الازمة حيال تلك الحادثة ومحاسبة الجناة والمقصرين ،وكذلك اتحاذ موقف جاد تجاة مرفق السكة الحديد الذى يعانة من اهمال عشرات السنين .

وزارة الشئون الاجتماعية تقرر صرف 5 الاف جنيه للمتوفى والف جنيه للمصاب فى حادث أسيوط


قررت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية صرف 5 آلاف جنيه لأسرة كل طفل متوفى فى حادث أسيوط، والف جنيه لأسرة الطفل المصاب.
واصدرت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية تعليماتها بسرعة صرف التعويضات اللازمة لأهالي الضحايا ..مطالبة مديرى مديريات الشئون الاجتماعية بسرعة الصرف خلال 24 ساعة، بمجرد استخراج شهادة الوفاة.
وكانت الدكتورة نجوى خليل قد اعتذرت عن استكمال فعاليات مؤتمر +أطفال بلا مأوى، الذي نظمته الوزارة اليوم السبت وذلك للحاق بطائرة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل المتوجهة إلى أسيوط لتفقد مكان التصادم الاليم الذى وقع عند كزلقان قرية المندرة بمدينة منفلوط .

وزير الإعلام يأمر بتغيير خريطة برامج التليفزيون والإذاعة وإعلان الحداد على حادث أسيوط


وجه وزير الإعلام صلاح عبد المقصود قيادات إتحاد الإذاعة والتليفزيون بتغيير خريطة البرامج المصرية.. بما يتناسب مع المصاب الأليم نتيجة حادث قطار أسيوط . تضامنا مع أسر الضحايا.
وقد أعرب وزير الإعلام عن خالص عزائه لأسر ضحايا الحادث .. معربا عن حزنه لضحايا الحادث من أبناء الوطن الأعزاء ، داعيا الله أن يتغمدهم بخالص رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان  .  كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين .

الأهلي يطلب رسميا الوقوف دقيقة حداداً على ضحايا أسيوط


طلب النادي الأهلي رسميا من مراقب مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام مضيفه الترجي الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث أسيوط.
ووصل عدد ضحايا حادث التصادم بين قطار أسيوط وحافلة مدرسية صباح السبت حتى الآن إلى 50 قتيلا.
وأخطر الأهلي رسميا مراقب مباراته أمام الترجي رغبته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحادث وينتظر الرد. – نقلا عن موقع “في الجول”.

بالصور شهادة الناجية من حادث أسيوط : الاتوبيس يحمل يوميًا 60 طالب ونمر من نفس “المزلقان” الا أنه كان مفتوحًا هذه المرة


                            باقى الصور

مركز الحرية وحزب الوفد و6 أبريل بالقليوبية يعلنون الحداد على أرواح ضحايا قطار أسيوط


أعلنت أحزاب وحركات وقوى سياسية ومراكز حقوقية بالقليوبية الحداد الرسمي على أرواح تلاميذ معهد النور الأزهري بأسيوط الذين في حادث القطار الأليم الذي وقع صباح اليوم.
بداية أصدر مركز الحرية لحقوق الإنسان بالقليوبية برئاسة محمود عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة بياناً أكد فيه أن الشعب المصرى بكافة أطيافه لن يقبل بإستمرار نزيف الدم المصرى بسبب الإهمال مطالباً بإقالة الحكومة بأكملها وعلى رأسها رئيس الوزراء طبقاً للمسئولية التضامنية للحكومة ، مشيراً إلى أنه لا تكفى إقالة وزير النقل وعبارات التنديد.
وأعلن عبد العزيز

مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان تننشر أول تقرير لبعثة تقصى حقائق عن حادث أسيوط


أصدرت مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان تقريرها المبدئى لبعثة تقصى الحقائق التى اوفدتها الى موقع حادث أصطدام قطار اسيوط باتوبيس اطفال مدرسة دار حراء بمنفلوط صباح اليوم السبت والتى تعد أول بعثة للمجتمع المدنى تصل لموقع الحادث.
وتتقدم المؤسسة بخالص العزاء لاسر الاطفال الضحايا وتشعر بمزيد من الحزن والالم لفقدانهم فى هذا الحادث الاليم والبشع ولاتملك سوى الدعاء لهم بالرحمة ولذويهم بالصبرولامهاتهم بالقدرة على تحمل صدمة فراقهم .
وتطالب مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان

النائب العام يأمر بضبط وإحضار المسئولين عن حادث قطار أسيوط وتشكيل لجنة فنية لمعاينة موقع الحادث


أمر المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام اليوم بضبط وإحضار سائق قطار منفلوط والامر بالقبض على كل من تقتضى إجراءات التحقيق القبض عليه من المسئولين بهيئة السكك الحديدية وبتشكيل لجنة فنية من ثلاثة من الاساتذة بكلية هندسة جامعة أسيوط وأحد المهندسين نواب رئيس هيئة السكك الحديدية وخبير من المعمل الجنائى بوزارة الداخلية لسرعة الانتقال الى مكان الحادث لمعاينته والاثار المتخلفة عنه وفحص أجهزة القطار والاتوبيس المتصادمين لبيان مدى صلاحيتهما للسير وبيان كيفية و قوع الحادث وأسبابه والمتسبب فيه وماعسى أن يظهر للجنة من أمور متصلة بالصيانة أو التشغيل أو تنظيم حركة سير القطارات فى منطقة الحادث على أن تقدم تقريرا تفصيليا للنيابة العامة فى أسرع وقت.
كما طلب

اتحاد الأطباء العرب يصرف 10 الاف جنية لكل أسرة متوفى من ضحايا قطار أسيوط


اكد الدكتور إبراهيم الزعفراني أمين عام لجنة الإغاثة الإنسانية بإتحاد الأطباء العرب أن الإتحاد قرر صرف 10 آلاف جنية لأسر المتوفين في حادث قطار منفلوط و5 آلاف جنية لأسر المصابين.

حركة شباب اليسار بالاسكندرية تنظم وقفة تنديداً بحادث قطار أسيوط


تنظم حركة شباب اليسار بالاسكندرية و حركة 28 يناير و حركة ثورة الغضب الثانية وقفة إحتجاجية بميدان محطة مصر الاسكندرية مساء اليوم ، تنديداً بحادث قطار أسيوط الذي راح ضحيتها اكثر 60 طفل ضحية الاهمال .
من جهه أخرى أصدر حزب الجبهه الديمقراطية بالاسكندرية بيان توجه فيه بخالص العزاء و المواساة لاسر الاطفال الابرياء ضحية الحادث  ، و طالبوا بضرورة إقالة كافة المسؤليين بداية من عامل المزلقان الى الوزير و تقديمهم لمحاكمة عاجلة و توقيع أقسى عقوبة عليهم .

القوات المسلحة تقدم التعازى لأهالى ضحايا قطار أسيوط


أصدر الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى للقوات المسلحة بيانا أعربت فيه عن تعازيها لأهالى ضحايا ومصابى حادث قطار أسيوط .
ذكرت الصفحة إن القوات المسلحة  وضباط وضباط صف وجنود تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا والمصابين فى حادث أسيوط اليوم .. داعين الله أن يلهم أسرهم والشعب المصرى الصبر والسلوان ، وأن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والمغفرة ، وللمصابين الشفاء العاجل .
يأتى ذلك فى أعقاب الحادثة التى اودت بحياة 50 طفل وإصابة 18 آخرين فى تصادم قطار بأوتوبيس مدرسى صباح اليوم السبت.

حركة 6 إبريل بالإسكندرية تعلن الحداد 3 أيام و تطالب “مرسى” بالحساب العسير للمسؤلين‎


أصدر حركة شباب 6 إبريل بمحافظة الإسكندرية بيان نعت فيه ضحايا مصر من الأطفال الذي لقوا حتفهم صباح اليوم على إثر إصطدام القطار 165 إكسبريس القادم من أسيوط إلى القاهرة بأتـوبيس مدارس أسيوط رقم 532 و الذى نتج عنه مقتل ما يقرب من 65 طفلاً .
و أعلنت صفحة الحركة الإعلامية بالإسكندرية الحداد لمدة ثلاثة أيام حزناً على تلك النفوس البريئة التى لاقت ربها نتيجة لإهمال عامل و فشل مسئول و فساد مؤسسة بأكملها .
و طالب الحركة الرئيس الدكتور محمد مرسي بأن يكون هناك حساب عسير لكل من ساهم فى هذا الإهمال الجسيم و تسبب فى إزهاق هذه الارواح البريئة .

أنباء عن تكليف وزير الكهرباء بحقيبة النقل لحين تعيين وزير جديد


ترددت انباء عن نية الدكتور هشام قنديل ،رئيس مجلس الوزراء بتكليف المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة لتولى حقبة وزارة النقل والمواصلات بصورة مؤقتة لحين تعيين وزير جديد بعد تقديم الدكتور محمد رشاد المتينى استقالته عقب الحادث الأليم لقطار أسيوط الذى راح ضحيته 50 طفلا صباح اليوم السبت.

الحرية والعدالة يطالب الحكومة بالضرب بيد من حديد على يد المفسدين وتقديم التعويض المناسب لأهالي الضحايا


تقدم حزب الحرية والعدالة بالعزاء لأسر تلاميذ معهد النور الأزهري بأسيوط وتمنى الشفاء العاجل للمصابين الذين راحوا ضحية دهس القطار للأتوبيس الذين كان يقلهم لمعهدهم الدراسي.
وأكد الحزب أن هذا الحادث الأليم الذي أدمي قلوب الشعب المصري بمختلف توجهاته يتطلب من الحكومة المصرية الضرب بيد من حديد علي يد المفسدين الذين صنعهم النظام السابق وتفشوا في معظم المرافق الحيوية، وتحديدا مرفق السكك الحديدية والمواصلات.

ورحب الحزب

عاهل الأردن يعزي مرسي في ضحايا حادث قطار أسيوط


بعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني برقية تعزية اليوم”السبت” إلى الرئيس محمد مرسي عبر فيها عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بضحايا حادث التصادم الذي وقع صباح اليوم بين قطار وحافلة مدرسية في محافظة أسيوط.وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي  أن الملك عبد الله الثاني توجه بالدعاء إلى الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ورضوانه ويلهم الرئيس مرسي وذوي الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل ويجنب الشعب المصري الشقيق كل مكروه.

مفتي الجمهورية يعرب عن تعازيه لأهالي ضحايا حادث أسيوط


وجه الدكتور علي جمعة – مفتي الجمهورية – خالص تعازيه لأسر شهداء العلم في حادث قطار أسيوط الذي أودى بحياة 47 طفل وإصابة 13 من طلاب معهد نور الأزهر الخاص ببني عديات بمحافظة أسيوط.
وناشد جمعة أهالي الطلبة الصبر على ما أصابهم من فقد أبنائهم، وأن يحتسبوهم عند الله تعالى شهداء، داعياً لهم بالرحمة والغفران.
كما دعا مفتي الجمهورية المصريين إلى إقامة صلاة الغائب على أرواح الأطفال المتوفين، والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة ولأهلهم الصبر والسلوان.

النور يقدم العزاء لأهالي ضحايا حادث أسيوط ويشدد علي ضرورة إصلاح قطاع السكة الحديد


تقدم حزب النور بخالص العزاء والمواساة لأهالي أسر الأطفال الأبرياء ضحايا حادث قطار أسيوط.
وطالب المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور سرعة التحقيق في الحادث وتقديم المتهمين للعدالة وعقاب من أهمل حتي لا يتكرر هذا الحادث في المستقبل.
وشدد ” مرة ” علي ضرورة إصلاح قطاع السكة الحديد مشيرا إلي أن ذلك يبدأ من إصلاح حال العاملين بهذا القطاع أولا، حتي يركزوا في أعمالهم لأنهم يعانون من مشاكل كثيرة صحية واقتصادية ونفسية.
وناشد جلال مرة القوي السياسية المختلفة التوحد وإزالة أسباب الخلاف وتغليب مصلحة البلاد علي المصالح الحزبية الضيقة من أجل البدء في بناء الوطن وتقدمه من أجل استعادة مصر لمكانتها وريادتها في العالم العربي والإسلامي والعالمي.

الأهالي يطردون هشام قنديل من أسيوط أثناء زيارة المصابين وسط هتافات ضد مرسي والأمن يفرض كردونا أمنيا لحمايته

                                 باقى الصور

مصر الثورة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد قنديل يتهمه بالتسبب فى حادث منفلوط


أصدر حزب مصر الثورة برئاسه “المهندس محمود مهران” بياناً ينعى فيه أهالى ضحايا حادثة حافلة أطفال أسيوط المؤلمة والتى وجعت قلوب كل المصريين ، كما أدان الحزب وإستنكر إهمال حكومة قنديل الواضح فى قيادة مصر وإستمرار السياسة الفاشلة وعدم الإهتمام بالمواطن البسيط والوصول بالبلاد إلى هذه المرحلة.
وإستنكر الحزب قرار “الدكتورة نجوى خليل” وزيرة التأمينات والشئون الإجتماعية فى صرف تعويضات عاجلة من الوزارة لأسر الأطفال المتوفون فى حادث تصادم قطار أسيوط بواقع خمسة آلاف جنيه لأسرة الطفل المتوفى وألف جنيه لأسرة الطفل المصاب، وتسأل الحزب فهل هذا هو تقدير الدولة لروح طفل مصري بريء ؟ ، هل هذا سيشفي غليل أم مكلومة علي ابنائها ؟ واصفاً الحكومة كأنها تتاجر بالبشر وأن حتى الثمن الذى أعلنته “خليل” لا يساوي ثمن الماشية .
كما أعلن “مصر الثورة”

مدير مستشفى منفلوط المركزى :: 5 جثث مجهولة لم يتمكن الاهالى من التعرف عليها


قال الدكتور إيهاب عبد الحكم محمود مدير مستشفى منفلوط المركزى فى تصريحاته ل ONA أنه قد وصل حتى الان 49 حالة وفاة و 18 مصاب نتيجة تصادم حافلة بقطار، وقال بأن الاصابات معظمها فى الرأس وفقد اجزاء من الجسم، وتم تحويلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى.
وقد تعرف الأهالى على معظم الجثث فيما عدا 5 جثث لم يتمكنوا بعد من التعرف عليها.

أبو الفتوح في أسيوط غداً لمتابعة حالة مصابي حادث القطار


يتوجه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح الأمين العام لإتحاد الأطباء العرب صباح الغد الأحد الثامن عشر من نوفمبر الجارى لمحافظة أسيوط ، وذلك لتقديم واجب العزاء لأهالي ضحايا حادث أسيوط ، كما يقوم د.عبدالمنعم بزيارة مصابي الحادث ومتابعة حالاتهم واحتياجاتهم الطبية .
جدير بالذكر أن د.عبدالمنعم أبوالفتوح صرح منذ قليل على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر تعقيبا على الحادث الأليم قائلا : ” مأساة إنسانية جديدة تسطر فى تاريخ وزارة النقل..أطفالنا هم ثروة هذا الوطن..عزائى لأسر ضحايا الأتوبيس ، لا سبيل إلا بوضع منظومة مرورية متكاملة قوية”.

شيخ الأزهر يأمر بصرف مبلغ 10000 جنيه لأسرة المتوفَّى، و5000 جنيه للمصاب ويدعو لاجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأزهر لمناقشة ملابسات حادث اسيوط


أمر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بصرف مبلغ 10000 جنيه لأسرة المتوفَّى، و5000 جنيه للمصاب، في الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم السبت ببني عديات مركز منفلوط أسيوط، والذي أودى بحياة 50 طالبًا وأُصِيب 13، من معهد نور الأزهر الخاص ببني عديات. 
ودعا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الى اجتماع طارئ بمشيخة الأزهر الشريف غدا /الاحد/ للمجلس الأعلى للأزهر لمناقشة ملابسات الحادث المأساوي الذي وقع صباح اليوم ببني عديات بمركز منفلوط بأسيوط، والذي أودى بحياة ما يقرب من خمسين طالبا ازهريا واصابة العشرات بمعهد نور الاسلام الأزهرى الخاص ببني عديات .
ومن المقرر ان يتم عقب الاجتماع الاعلان عن نتائج اعمال الوفد الذى قرر الامام الاكبر ايفاده الى مكان الحادث للتعرف على ملابساته واسبابه وتحديد المسئولين عنه والخطوات التى يجب اتخاذها من جانب قطاع المعاهد الازهرية .
وكان شيخ الازهر قد اعرب عن خالص تعازيه باسم الازهر وعلمائه للحادث المأسوى وقرر تشكيل غرفة طوارئ لاطلاعه اولا باول على تطورات الحادث .

الكنيسة الأرثوذكسية تعزى الشعب المصرى فى حادث أسيوط


أصدرت الكنيسة الأرثوذكسية والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بيان تعزية فى حادث قطار أسيوط الأليم والذى راح ضحيتة 60 طفلا و 12 مصاب الى الأن ، وجاء نص البيان :
تألمنا كثيرا بسماع أخبار حادث أسيوط وأبناءنا الصغار الذين لقوا حتفهم ونعزى بكل قلوبنا وباسم الكنيسة الأرثوذكسية القبطية فى بلادنا العزيزة وبلاد المهجر – ونتقدم بالعزاء الى أسر  .الضحايا والمصابين – يتغمدهم الله بواسع رحمته ويمنحهم الصبر والسلوان واثقين أن براءتهم تصحبهم أمام الرفيق الأعلى

بالفيديو قناة اون تى فى ومدير مستشفي منفلوط: حالات الإصابة عنيفة واغلبها بالرأس

بالفيديو قناة اون تى فى وأول صور لدهس قطار أسيوط لأتوبيس الأطفال

بالفيديو قناة اون تى فى ود. إبراهيم شعبان عميد كلية هندسة شبرا :: إستقالة وزير النقل نوع من إحترام الذات

بالفيديو قناة اون تى فى وكمال ريان: ننتظر قرارات ثورية لإصلاح السكك الحديدية

بالفيديو قناة اون تى فى وهاني عمارة: السكة الحديد في مصر تعتبر مقبرة الوزراء

بالفيديو القناة الاولى وخطاب الرئيس محمد مرسي الخاص بحادث قطار أسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى ود. الوشاحي: الإصابات في حادث أسيوط ما بين متوسطة وخطيرة

بالفيديو الاعلامى / حسن فودة مذيع قناة اون تى فى يبكى على الهواء ووفاة 50 طفلا وإصابة 12 في تصادم قطار بحافلة مدرسية باسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط: اتحمل المسئولية في حالة وجود تقصير

بالفيديو قناة الجزيرة ومأساة أسيوط l دماء الأطفال ملطخة ع القطار والمسئولين لا يتحركون الا بعد وقوع الحادثة


6 أبريل تطالب برحيل الحكومة


إستنكر حزب 6 أبريل “تحت التأسيس “حادث أسيوط الذى راح ضحيته عشرات الاطفال.
وقال بيان الحزب : فى الدول التى يحترم فيها اى نظام حكم الإنسان ويعتبر أن أرواح البشر ليست بالأمر الهين.. إذا حدث فيها مثل حادث أسيوط تستقيل الحكومة بأكملها.. فعدد الأطفال الذين ماتوا من جراء الحادث تجاوز عدد من مات فى العدوان الأخير من قبل إسرائيل على قطاع غزة.
أضاف البيان : هذا الحادث يؤكد على فشل حكومة قنديل ويعزز من المطالبة برحيل الحكومة التى عجزت على مدار شهور عن صنع اى شئ يصب فى تحسين معاناة المصريين.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...