السبت، 4 فبراير 2017

وكيل تعليم أسيوط يكرم طالب موهوب فى الرسم ويؤكد رعاية المديرية للموهوبين





كرم صلاح فتحى بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط الطالب “أدهم أحمد الأمير ” طالب بالصف الأول الثانوى بمدرسة أسيوط الجديدة الثانوية  وذلك لموهبته ودقة يده في الرسم. إذ استطاع الطالب بريشته المبدعة رسم عدد من  الوحات الجميلة أظهر من خلالها موهبته الفريدة في الرسم، وأهدى الطالب إحداها إلى وكيل الوزارة تقديراً لجهوده في خدمة التعليم
جاء ذلك بحضور أشرف لطفى مديرإدارة الجمعيات الأهلية بالمديرية ,
ولاقت موهبة فنان المستقبل التشكيلي إعجاب وكيل الوزارة الذي أشاد كثيراً بموهبتة الفريدة آخذاً بيده، وموصياً إياه بالاهتمام بهذه الموهبة والنعمة التي وهبه الله إياها،
متمنيا للطالب التوفيق في دراسته، ومواصلة طريقه بنجاح مؤكدا على رعاية وإهتمام المديرية بالموهوبين فى كافة المجالات
ومن جانبه أوضح الطالب أدهم أن موهبته ظهرت وهو فى الصف الأول الإعدادى وأن من إكتشفها لديه مدرس الرسم آنذاك “باسم حلمى ” مشيرا إلى أنه هو من  علّمه مبادئ الرسم والخطوط وكذلك كيفية الإمساك بالقلم وإختيار الألوان الجيدة للرسم
وأشار الرسام الصغير إلى أن موهبته فى الرسم لا تؤثر على دراسته فهو متفوق فى دراسته أيضا ويتمنى أن يكون فى المستقبل طبيبا ,لافتا إلى أنه يمارس هواية الرسم يومى الخميس والجمعة فقط وباقى الأسبوع للمذاكرة
وذكر” أدهم” أن والده متوفى وأن والدته تشجعه على تنمية موهبته شريطة ألا تؤثر على دراسته منوها على أنه إشترك فى مسابقتين أحدهما حصد فيها المركز الأول والثانية على المركز الثانى

ايمان ثروت

بالصور امن اسيوط يفتتح معرض أمان لبيع السلع الغذائية بسعر التكلفة بمقر الغرفة التجارية بأسيوط








افتتح، أمس، معرض منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية بمقر الغرفة التجارية بأسيوط، لبيع السلع الغذائية الأساسية "سكر - أرز - لحوم - مكرونة - زيت طعام.. إلخ"، بأسعار التكلفة وذلك تحت إشراف مديرية أمن أسيوط ورعاية كلا من المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، واللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط.

وأوضح مصدرأمني لـ"الوطن" أن المعرض مفتوح لمدة 12 ساعة من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء يوميا ومستمر لمدة 5 أيام، مشيرا إلى أن إدارة مباحث التموين ستتولى متابعة المعرض وتعيين الخدمات اللازمة، كما سيتولى قسم ثان أسيوط تأمين المعرض.

سعاد احمد

بالفيديو والصور.. تأخر افتتاح موقف الشادر بأسيوط بعد تكلفته 1.2 مليون جنيه .. الأهالى يطالبون باسترداد أرض الموقف القديم












رصد "اليوم السابع" تأخر تشغيل موقف الشادر الجديد الذى كان من المقرر أن يتم نقل سيارات الموقف القديم إليه، والذى يقام بمنطقة الشادر بمدينة أسيوط خارج الكتلة السكنية للمساهمة فى نقل الكثافة المرورية إلى الأطراف وتحقيق سيولة مرورية فى عدة مناطق بمدينة أسيوط .



يذكر أن الموقف تم إنشاؤه فى عهد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الأسبق بتكلفة بلغت مليون و200 الف جنيه، إلا أن الموقف تأخر افتتاحه والعمل به، وزاد ذلك من ضغط العمل على الموقف القديم الذى لا يستوعب عدد الركاب بشكل يومى، فضلا عن تهالكه وعدم تمهيده، بالإضافة إلى مطالبة الأهالى لإدارة المواقف باسترداد الأرض الخاصة بهم والمقام عليها الموقف القديم.



وقال محمود مرسى أحد الأهالى المستأجر منهم أرض الموقف القديم، إنه مضت فترة طويلة منذ أن اعتمد اللواء إبراهيم حماد الموقف الجديد وبالفعل انتهى الموقف وطالبنا ادارة المواقف برد الأرض إلا أنه حتى الآن لم يبت أى مسئول فى هذا الامر.



وأضاف: "تقدمنا بعدد من الطلبات للمحافظة والمواقف للمطالبة برد الأرض بعد انتهاء فترة استئجارها ولاحتياجنا الشديد لتلك الأراضى خاصة فى ظل ارتفاع اسعار العقارات والأراضى بالمحافظة ".



وتابع محمد محروس، أحد سكان منطقة الشادر أن الموقف القديم صداع مزمن خاصة وأنه يقع بجوار ووسط المناطق السكنية وبعد تعدد الشكاوى منذ أن كان اللواء نبيل العزبى محافظا لأسيوط ، تم بعد ذلك اعتماد إنشاء موقف الشادر الجديد فى منطقة بعيدة عن السكان، وبالفعل تم الانتهاء من موقف الشادر الجديد على أمل أن يتم نقل الموقف الذى يقع وسط الكتلة السكنية، إلا أن هذا الأمر لم يتحقق حتى الآن على الرغم من مرور عدة سنوات على انتهاء العمل بهذا الموقف.



ومن جهته، قال العميد علاء عبد الرحيم مدير إدارة المواقف بالمحافظة فى تصريح خاص لليوم السابع، إن نقل الموقف لمقره الجديد بمنطقة الشادر سيحقق سيولة مرورية بمنطقتى المعلمين والسادات، مشيراً إلى أن ربط موقع الموقف الشادر الجديد الذى يحوى جميع سيارات الأجرة لمحافظات الوجه القبلى بموقف نزلة عبد اللاه الخاص بمراكز الوجه القبلى بسيارات سرفيس لتوفير الكثير من الوقت والجهد والتكلفة على المواطنين، موضحا أن تصميم الموقف تم على أحدث النظم لتقديم خدمة لائقة وحضارية للمواطنين بالمحافظة والزائرين لها .



وعن تأخر افتتاح الموقف حتى الآن، قال عبد الرحيم إن المحافظة أرجأت افتتاح الموقف الجديد وتشغيله، مضيفا أن الموقف لم يستوعب عدد السيارات والركاب بموقف الشادر القديم، ولذلك سيتم افتتاحه عقب الانتهاء من إنشاء المرحلة الثانية له والتى سيتم عملها تحت كوبرى الواسطى، وقد تم إرسال خطابات للمسئولين للمطالبة بإنهاء المرحلة الثانية من الموقف بناحية الواسطى، ولكن فى الوقت الحالى يتم استغلال الموقف فى مبيت السيارات فقط مثل سيارات أمانكو والبترول والأتوبيسات ويتم إيداع دخل مبيت السيارات فى إدارة المواقف لاستغلالها فى أعمال المواقف ومنها البدء فى عمل المرحلة الثانية للموقف.



وأشار عبد الرحيم إلى أن المرحلة الأولى من موقف الشادر الجديد ستضم محافظات الوجه القبلى كسوهاج وقنا والوادى الجديد والبحر الأحمر وبعض المراكز الجنوبية وحتى الآن نحن فى انتظار رد المسئولين للبدء فى المرحلة الثانية ومن ثم ضم الموقفين.



ولفت إلى أن موقع المرحلة الأولى من موقف الشادر الجديد كان عبارة عن مقلب للقمامة وكان عليه العديد من التعديات وتم إنهاء كل ذلك وانتهى العمل فيه فعليا بتكلفة مالية فإذا ما تم إنشاؤه فى الوقت الحالى ستكون التكلفة أربعة أضعاف، ولكن الأمر يحتاج إلى تمهل حتى ننتهى من إعداد وعمل المرحلة الثانية ومن ثم إعادة الأراضى الخاصة بالموقف القديم إلى أصحابها نظرا لأنها أرض مستأجرة من الأهالى.

 ضحا صالح
احمد مصطفى

بالصور إعلان نتيجة مسابقة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط

مهندسين ينطبق



مهندسين لا ينطبق














محاسبين ينطبق


محاسبين لا ينطبق































كيميائيين ينطبق



كيميائيين لا ينطبق












حاسبات ومعلومات ينطبق

حاسبات ومعلومات لا ينطبق









أعلنت شركة ميارة الشرب والصرف الصحي بأسيوط عن فوز 606 من المتقدمين في المرحلة الأولى لمسابقة الشركة الرسمية لعام "1" لعام 2016 والتي كان التقدم إليها عبر مكاتب البريد بمحافظة أسيوط والمراكز التابعة لها بتخصصات "مهندس – محاسب – كيميائي – اخصائى نظم معلومات".

ومن جانبها، أوضحت المهندسة أمل جميل، مسئول العلاقات العامة بالشركة، مشيرة إلى أن الأسماء الذين لم يستوفوا شروط المسابقة مع توضيح أسباب عدم القبول طبقا للشروط الموضحة بإعلان المسابقة وعددهم 2115 متقدما.

ومن جانبه، أوضح اللواء محمد ابو صغير رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة أن الأسماء الموضحة بالكشف قد استوفت شروط المسابقة في التخصصات الأربعة، مشيرا الى فتح باب التظلمات خلال 6 أيام بدءآ من يوم السبت 4/2/2017 وحتى الخميس من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً وذلك عن طريق التقدم لقطاع الموارد البشرية بشارع جول جمال المتفرع من شارع الجمهورية بجوار فندق الوطنية من خلال سحب المتظلم لنموذج تظلمات من قبل قطاع الموارد البشرية (HR ) وسداد رسوم قدرها 200 ( مائتان) جنيه بإيصال من الشركة.

وأكد أنه سيتم فحص التظلمات بمعرفة اللجنة المشكلة من قبل الشركة وفى حالة قبول التظلم شكلاً وموضوعاً سوف يتم رد رسوم التظلم لصاحبه وادراجه لكشوف الاختبارات.

وأضافت أنه سوف يتم الإعلان عن موعد الاختبارات الشفهية والتحريرية والمقابلات الشخصية فى وقت لاحق، علما بأنه لا يلتفت لأي تظلمات ترد بعد الميعاد المحدد من قبل قطاع الموارد البشرية و لا يتم استلام أي مرفقات مع نموذج التظلم.لمعرفة نتيجة المسابقة وكشف أسماء مستوفى الشروط يرجى الضغط على الرابط التالى
 http://ascww.com.eg/JobResult.aspx

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...