الثلاثاء، 15 يناير 2013

فى مثل هذا اليوم 15/1/1918 ولد الزعيم الراحل / جمال عبد الناصر .. قائد كاريزمي وزعيم ثورة 52

جمال عبد الناصر حسين هو قائد وزعيم ثورة 23 يوليه 1952 التي أنهت عهد الملكية في مصر، وثاني رؤساءها بعد الرئيس محمد نجيب، لعب دورًا بارزًا في تشجيع عدد من الثورات في عدد من الدول خاصة في الوطن العربي، ودورًا قياديًا في تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية في سنة 1964 وحركة عدم الانحياز الدولية.
عُرف عن عبد الناصر قوميته وانتماؤه للوطن العربي، بل أصبحت أفكاره مذهبَا سياسيًا سُمي بـ "الناصرية" مما جعله يكتسب الكثير من المؤيدين في الوطن العربي خلال فترة الخمسينيات والستينيات، وبرز اسمه ضمن أهم الشخصيات السياسية في الوطن العربي وفي العالم النامي للقرن العشرين والتي أثرت تأثيرًا كبيرًا في المسار السياسي العالمي، وهو من أصول "صعيدية" فكان به حمية الرجل الغيور المُتغلب عليه عادات وتقاليد المُجتمع المصري الطيب العريق.
وعبد الناصر هو أول رئيس جمهورية مصري مُنتخب للبلاد بعد حُكم الملك فاروق وزعيم ثورة 23 يوليو 1952، والتي من أهم نتائجها هي خلع الملك فاروق عن الحُكم، وبدء عهد جديد من التمدن في مصر والاهتمام بالقومية العربية والتي تضمنت فترة قصيرة من الوحدة بين مصر وسوريا ما بين سنتي 1958 و 1961، والتي عُرفت باسم "الجمهورية العربية المتحدة"، وكان رائدًا لحركات التحرير في الشرق الأوسط والدول الأفريقية.
وبالرغم من أن صورة جمال عبد الناصر كقائد اهتزت إبان "نكسة 67" إلا أنه أستطاع إستعادتها جزئيًا من خلال حرب الاستنزاف التي أعقبت النكسة وسبقت حرب 6 أكتوبر1973 ، وبغض النظر عن تأييد أو انتقادات موجهة له ولطريقة حُكمه، إلا أنه لا يزال يُنظر إليه بشكل عام كرمز للكرامة العربية والحرية من الاستعمار والإملاءات الخارجية.
وبالرجوع إلى التاريخ نجد أن تاريخ عبد الناصر منذ نعومة أظافره كان يتمتع بالحس الوطني والثورة بداخله منذ التحاقه بالمدرسة وحتى تخرجه من الكلية الحربية، فكل يوم من حياة عبد الناصر تحتاج للقراءة المُتأنية، ولكن لضيق المساحة والوقت اختزلنا هذه الرحلة الطويلة من الكفاح في سطور يسهل استيعابها.

بطاقة تعريف:

ولد جمال عبد الناصر في 15 يناير/كانون الثاني 1918 في 18 شارع قنوات في حي باكوس الشعبي بالإسكندرية، وكان الابن الأكبر لعبد الناصر حسين الذي ولد عام 1888 في قرية "بني مر" بمركز الفتح - تبعد عن مدينة أسيوط بحوالي 10 كيلو مترات - في محافظة أسيوط في صعيد مصر في أسرة من الفلاحين، ولكنه حصل على قدر من التعليم سمح له بأن يلتحق بوظيفة في مصلحة البريد بالإسكندرية، وكان مرتبه يكفى بصعوبة لسداد ضرورات الحياة .
عبد الناصر فى المرحلة الابتدائيةالتحق جمال عبد الناصر بروضة الأطفال بمحرم بك بالإسكندرية، ثم التحق بالمدرسة الابتدائية بالخطاطبة في عامي 1923، 1924، ثم التحق فى عام 1925 بمدرسة النحاسين الابتدائية بالجمالية بالقاهرة، وأقام عند عمه خليل حسين في حي شعبي لمدة ثلاث سنوات، وكان جمال يُسافر لزيارة أسرته بالخطاطبة في العطلات المدرسية، وحينما عاد في الإجازة الصيفية خلال عام 1926علم أن والدته قد توفيت قبل ذلك بأسابيع لعدم وجود الشجاعة عند أحد لإبلاغه بوفاتها، ولكنه اكتشف ذلك بنفسه بطريقة هزت كيانه - كما ذكر لـ "دافيد مورجان" مندوب صحيفة "الصنداى تايمز" - وحينها قال له: "لقد كان فقد أمي في حد ذاته أمرًا مُحزنًا للغاية، أما فقدها بهذه الطريقة فقد كان صدمة تركت فيَّ شعورًا لا يمحوه الزمن .. وقد جعلتني آلامي وأحزاني الخاصة في تلك الفترة أجد مضضًا بالغًا في إنزال الآلام والأحزان بالغير في مُستقبل السنين"، وبعد أن أتم جمال السنة الثالثة في مدرسة النحاسين بالقاهرة، أرسله والده في صيف 1928 عند جده لوالدته فقضى السنة الرابعة الابتدائية في مدرسة العطارين بالإسكندرية.
الثانوية .. مرحلة تكوين وجدان:

كهرباء أسيوط "تصعق" المستثمرين


أسيوط هي المحافظة الأفقر علي مستوي مصر بنسبة وصلت إلي‏69‏ بالمائة من الشريحة السكانية‏,‏ مما جعلها في أمس الحاجة لضخ استثمارات جديدة لإنقاذ أهلها من الفقر المدقع الذي ينخر في عظام الأسر الأسيوطية.

، وبرغم ذلك يتعرض المستثمرون لمضايقات تمنعهم من الوصول لأسيوط وافتتاح مشروعات جديدة أو فروع لمحال وتوكيلات تجارية أو الاستمرار في تشغيل ما تم افتتاحه, حيث تشهد محافظة أسيوط حالة من الكر والفر والتي تطارد فيها شركة الكهرباء المستثمرين وتصر علي تحصيل مبالغ مالية كبري, مما أثار حفيظة الكثيرين منهم ففواتير الكهرباء الشهرية وصلت إلي أعلي معدلاتها, فلا تعريفة ثابتة للمحاسبة ولا ردود شافية من المسئولين وطفت علي السطح تجاوزات عديدة دفعت االأهرام لرصد تلك الظاهرة وخاصة بعد أن ترددت شائعة قوية من أن شركة الكهرباء لديها150 اسما من رجال الأعمال تم وضعهم في قائمة كبار المستهلكين ويتم تحميلهم مبالغ باهظة وفق تقديرات جزافية وغير حقيقية.
أشرف درويش صاحب أحد أشهر المطاعم بالمحافظة يقول إن المشكلة مع شركة الكهرباء وصلت إلي حد أننا كدنا نغلق مصادر رزقنا فشهريا أقوم بتسديد مبلغ لا يقل عن14 ألف جنيه لمحصل شركة الكهرباء, والغريب في الأمر أن العداد غير موجود داخل المحل ولكن يوجد في اللوحة الخاصة بشبكة الكهرباء, وفجر مفاجأة من العيار الثقيل قائلا إن الغريب في الأمر أن المساحة نفسها بأسيوط لذات التوكيلات بالقاهرة والدلتا لا تتجاوز نصف القيمة التقديرية للكهرباء, فمثلا لو تم دفع14 ألف جنيه بأسيوط يقابلها8 آلاف في القاهرة والدلتا, ونحن لا نطالب إلا بالمساواة بالتعريفة الموجودة في جميع المحافظات بالوجه البحري, ونطالب شركة الكهرباء بإعلان التعريفة الخاصة بالاستهلاك, حيث إن مسئولي الشركة بأسيوط يصرون علي معاملتنا كوننا منشآت سياحية علي الرغم من أن منشآتنا كلها تابعة للمحليات.
وقال لطيف إبراهيم الغريب صاحب توكيل لمطعم شهير إننا لا نطالب بالتخفيض ولكن نطالب بالمساواة مع بقية المحافظات, فلا يجوز ابدا في محافظة كأسيوط ينخفض فيها دخل الفرد إلي أسوأ معدلاته في مصر مما يؤثر سلبا علي الحركة التجارية خاصة في التوكيلات الكبري, أن يتم معاملتنا كبقية المحافظات التي يرتفع فيها دخل الفرد.
ويقول مصطفي أحمد مصطفي صاحب توكيل تجاري

حملة أمنية مكبرة بأسيوط لمداهمة الحمام الزاجل


أثارت حادثة عثور طلاب كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بأسيوط على لفلفة معدنية أشبه بالميكروفيلم ورسالة مشفرة على ساق حمامة من النوع "الزاجل" إلى قيام مديرية أمن أسيوط بتكثيف حملاتها على الأسواق وأماكن بيع الحمام الزاجل بأسيوط لجمع معلومات عن أشهر مربى الحمام بالمنطقة.
 حيث قام ضباط مباحث أول وثان أسيوط بحملات مكثفة لمعرفة أشهر هواة ومربى الحمام الزاجل بأسيوط وجمع معلومات عن مواعيد مسابقات الحمام وخطوط سيره، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مديرية أمن أسيوط لرصد أي حوادث تنشأ عن طريق الحمام الزاجل قد تتعلق بالتخابر أو إرسال رسائل سرية وميكروفيلم وخلافه. 
فاطمة جابر

بالفيديو تقرير من قناة اون تى فى ومجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر فرع أسيوط يعثرون على حمامة زاجلة بمنطقة "الوليدية" بحي شرق أسيوط، وملفوف على أحد قدميها رسالة

خلونا نروح لموضوع الحمامة اللي الظاهر هتكون حدوتة اليومين اللي جايين خصوصا بعد ما عثر مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر فرع أسيوط ليلة أمس على حمامة زاجلة بمنطقة "الوليدية" بحي شرق أسيوط، وملفوف على أحد قدميها رسالة، وعند فتحها وجدوا بها قطعة من الحديد ممهور عليها علامات وأرقام يصعب قراءتها ورجحوا أن تكون "ميكروفيلم".وقال الطالب عادل ثابت: "إننا أمسكننا بالحمامة وذبحناها، وسمعنا بعد ذلك أخبارًا في وسائل الإعلام عن حمامة القليوبية، مما استدعانا للتوجه للنيابة العامة، التي أصرت على عمل محضر في قسم شرطة ثان أسيوط، إلا أننا لم نفعل ذلك بسبب انشغالنا بامتحانات الترم الأول، وخوفا من ضياع الوقت".وأضاف الطالب محمد سيد: "إننا نحتفظ بالكود والرسالة "الميكروفيلم" إلى نهاية الامتحانات، وسنقوم بعمل محضر بذلك".

انتظام حركة القطارات بمحطة أسيوط بعد تعطلها عدة ساعات


عادت حركة القطارات بأسيوط إلى طبيعتها بعد تعطل دام لعدة ساعات بسبب حادث قطار البدرشين الذى راح ضحيته قتلى ومصابون من جنود الأمن المركزى.
صرح بذلك سيد عبد الجواد مسئول العلاقات العامة بمحافظة أسيوط ورئيس مكتب متابعة أسر وأهالى الضحايا والمصابين بالمحافظة.

من جهتها، ذكرت مصادر من سكة حديد مصر الوسطى أن قطار البدرشين هو قطار تابع للهيئة ومستأجر من قبل وزارة الداخلية لنقل مجندين الداخلية إلى وحداتهم العسكرية.

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط ينسق مع السكة الحديد لحين انتظام القطارات

بالفيديو قناة النهار ونقل مساجين لسجن أسيوط لتوقف حركة القطارات

المصري الاجتماعي بأسيوط : النظام الحاكم يقود مصر إلى التهلكة


قال هلال عبدالحميد أمين شئون المجالس المحلية، وأمين الجنوب بالمصري الاجتماعي فى بيان للحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى أن تعدد حوادث القطارات يشير إلى أن النظام الحاكم بمصر الآن يسوق مصر الى التهلكة وأن جماعة الإخوان المسلمين ليس لديها خطة لإدارة مصر أو لإصلاح شأنها وأن ليس لهم هم إلا السيطرة على الحكم مهما كانت النتائج وان الرئيس مرسي الذي حمل النظام السابق كله مسئولية قطار الموت لم يشر حتى الى تحمل وزاراته للعديد من الكوارث وطالب عبدالحميد الرئيس مرسي بتحمل مسئوليته والاعتراف بعدم قدرة جماعته على الحكم .

بلال فضل:"مرسى" لم يتعلم من حادث أسيوط وانشغل بتمكين جماعته من مصر


هاجم الكاتب بلال فضل الرئيس محمد مرسى وأكد أنه لم يتعلم الدرس من حادث قطار أسيوط بينما كان شغله الشاغل هو تمكين جماعة الإخوان المسلمين من مصر وأن الكلام على أن مرسى ليس له ذنب فى الحادث كلام رخيص لأن مبارك لم يكن سائق قطار العياط ولا عبارة الموت ولكن مسئوليته كانت سياسية.

وقال "بلال" على حسابه على تويتر:" كل الكلام أرخص من الدم الذي سال، بس يظل سؤال: هو مبارك اللي كان سايق قطر الصعيد أو عبارة الموت أو ضرب بإيده النار.فين المسئولية السياسية؟".

وأضاف :" لم يتعلم مرسي من درس الاطفال الذين قتلهم قطار أسيوط: الانشغال بتمكين جماعته وعشيرته في بلد تحتاج جهود كل أهلها هو جريمة عظمى. فليرحمنا الله".

وسخر من أداء الأخوان سابقا وقال:"أيام مبارك كلما كانت تحصل حادثة ينهالوا دعاء على المنابر ويستدعوا "بغلة" العراق دلوقتي بيكرروا كلام الحزب الوطني:اسكتوا احتراما للدم. إخ..وان".

تامر عاشور

الغزالي حرب: رئيس هيئة سكك حديد مصر المُقال بعد حادث أسيوط تم تعيينه مستشارًا لوزير النقل


علق أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى، على حادث قطار البدرشين والذي أودى بحياة 19 مجندًا وإصابة 120 آخرين إثر انفصال العربة الأخيرة من قطار حربي محملاً بنحو 1300 شاب من حملة المؤهلات المتوسطة تقدموا لأداء الخدمة العسكرية.

وقال الغزالى عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إذا أردت أن تفهم السبب الحقيقي في استمرار الإهمال والفساد في قطاع السكة الحديد فيكفي أن تعلم أن رئيس هيئة سكك حديد مصر السابق الذي تمت إقالته بعد حادثة أسيوط لم يتم محاسبته سياسيًا وجنائيًا ولكن تم تعيينه مستشارًا لوزير النقل".

ميرفت قدرى

مدير عام مستشفى معهد ناصر بمحافظة القاهرة :: 19 مصابًا من مصابي حادث "قطار البدرشين" يتواجدون بالمستشفى بينهم حالتين من محافظة اسيوط


قال الدكتور سامح العشماوي، مدير عام مستشفى معهد ناصر بمحافظة القاهرة، إن 19 مصابًا من مصابي حادث "قطار البدرشين" يتواجدون بالمستشفى، مشيرًا إلى أن اثنين من المصابين في حالة حرجة استدعت إدخالهم غرفة الرعاية المركزة.
وأضاف : " هناك 17 مصابًا في القسم الداخلي ومعظم إصابتهم عبارة عن كسور مضيفًا أن أعمار أغلبهم لا تتجاوز العشرين عامًا".
وحصلت "المصريون " على كشف به أسماء المصابين وعناوينهم وا\إصابات التي يعانون منها وهم:

ضبط مزارع من محافظة اسيوط بحوزته تمثال يشتبه فى أثريته بالوادي الجديد‎


تمكنت قوة نقطة تفتيش النقب بطريق الخارجة اسيوط بالوادى الجديد  من ضبط مزارع من محافظة اسيوط بحوزته تمثال يشتبه فى اثريته بطول 30 سم على شكل انسان ذى رأس ماشية،  حيث وردت معلومات إلى مدير ادارة المباحث الجنائية  بمديرية أمن الوادى الجديد من رئيس كمين النقب على طريق الخارجة اسيوط يفيد ضبط مزارع من أبناء محافظة أسيوط وبحوزته تمثال أثري، حيث اعترف بحيازته للتمثال الذى يشتبه فى اثريته بهدف الاتجار ،و تم تحريز التمثال الاثرى وتحرير المحضر رقم 334 جنح قسم شرطة الخارجة وتم احالته للنيابة التى تباشر التحقيق.

حركة 6 إبريل بأسيوط: "سيادة الرئيس.. الوطن وحياة شعبك في خطر حقيقي.. فإما تغيير وإما رحيل"


نعت حركة 6 إبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط، في بيان لها اليوم الثلاثاء ضحايا حادث قطار البدرشين من شباب مصر البسطاء، ووجهت رسالة للرئيس قائلة "سيادة الرئيس..الوطن وحياة شعبك الذي انتخبك في خطر يومي حقيقي في ظل إدارتك فإما تغيير..وإما رحيل".
وقال الدكتور علي سيد، المتحدث باسم الحركة: "شاءت الأقدار أن تنتهي أعمار هؤلاء الضحايا نتيجة لإهمال مسئولينا, وشعورهم بالبعد عن المحاسبة والمراقبة, اعتمادًا على سيطرتهم على مقاليد الحكم، كما كان "الحزب الوطني المنحل", وكما كان مسئولوه في منأى عن الحساب والعقاب حتى أسقطتهم إرادة الله ثم ثورة الشعب على إهمالهم وتقصيرهم وغرورهم".

اسلام رضوان

اختفاء ربة منزل وطفلها في ظروف غامضة بـ مركز ساحل سليم فى "أسيوط"


تكثف مباحث "ساحل سليم" بأسيوط جهودها لكشف غموض اختفاء ربة منزل وطفلها من المنزل منذ أربعة أيام، حيث ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد وصول بلاغ من نان تقاوي نان عجبان، 34 عاملا بمدرسة المطمر الإعدادية، بغياب زوجته فايزة صدقي عبده 25 ربة منزل وبرفقتها نجلها الطفل أبانوب نان تقاوي عمر سنة ونصف، منذ يوم 11 /1/2013، عقب خروجهما من المنزل حتى الآن ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في غيابهما ولا توجد خلافات بينه وآخرين.
واتخذت إجراءات النشر عن الزوجة ونجلها. وكلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة. وتحرر المحضر رقم 142 إداري مركز ساحل سليم لسنة2013.
سعاد أحمد

بالفيديو "كشك" ينجح في إنهاء خصومة ثأرية بأسيوط دامت لاربع سنوات

محمد عصام

بالصور.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "القاوية" بمركز البداري، و"الناحل" بقرية "الواسطي" بمركز الفتح في أسيوط


                             باقى الصور

ضبط 214 حالة غش في امتحانات جامعة أسيوط


بلغت عدد حالات الغش بامتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة أسيوط اليوم الثلاثاء نحو 214 حالة تفوق فيها الطلاب على الطالبات، حيث استأثروا بعدد 135 حالة مقابل 79 حالة للطالبات.
سجلت كلية الحقوق 90 حالة، بينما سجلت كلية التجارة 51 حالة، وكلية الآداب 48 حالة، وكلية التجارة بالوداى الجديد 6 حالات، و5 حالات فى كلية التربية الرياضية، و12 حالات بكل من كليات العلوم والتربية بأسيوط والتربية النوعية، مقابل ضبط حالتين بكل من كليتى الطب البيطري والخدمة الاجتماعية.

صرح بذلك الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقال إن الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة، أمر بتحويل الطلاب الذين تم ضبطهم إلى مجالس التأديب المختصة.

اسلام رضوان

وكيل وزارة التموين بأسيوط: ضبط 14 ألف لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء


حررت مديرية تموين أسيوط، خلال العشرة أيام الماضية 471 مخالفة "اتجار" في السلع التموينية بالسوق السوداء، وكانت حصيلتها كمية من السولار تقدر بـ 14 ألف 300 لتر بقيمة 65 ألف جنيه، و1400 كجم ردة خشنة و50 كجم سماد أفرنجي و719 كجم أرز.
صرح بذلك اليوم الثلاثاء مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، وقال: إن المحاضر التي تم تحريرها شملت 23 محضر بوتاجاز ومواد بترولية، كما تضمنت المحاضر تحرير 448 مخالفة في مجال المخابز والأسواق تنوعت ما بين تجميع وتصرف في الدقيق والأرز والأسمدة، فضلاً عن تحرير محاضر نقص وزن ومواصفات، وعدم إعلان الأسعار وبيع بأزيد من السعر المقرر، وعدم وجود شهادات صحية".

اسلام رضوان

بالفيديو التيارات السياسية تنظم وقفه بمحطة قطارات أسيوط ويكتبون على القطارات ’’ يسقط حكم المرشد ’’

ايهاب عمر

بالصور وقفة لشباب التيارات المدنية بمحطة السكة الحديد بأسيوط احتجاجا على الإهمال فى السكة الحديد


                            باقى الصور

بالصور أسماء مصابى حادث قطار البدرشين


                              باقى الصور

اختفاء مسؤولي محطة سكة حديد أسيوط بعد حادث "البدرشين".. ومصدر بالورش: لا يمكن خروج القطار إلا بتقرير صلاحية


تعليقاً على حادث البدرشين، أكد مسؤول بورش محطة أسيوط أنه "لا يمكن التصريح بخروج أي قطار إلا بتقرير صلاحية من عامل البراد ومهندس الورشة". وأشار المصدر إلى أن قطار المجندين، لابد وأن يكون تم قيده بسجلات الورشة بتقرير صلاحية بكشوف المحطة الموجودة في مكتب الناظر.
يأتى ذلك فى ظل اختفاء مسؤولى المحطة محمد حسين، رئيس الحركة، أو صلاح كامل، مدير الإدارة.
ويقول كمال أحمد مهران، ملاحظ ورش، "لا نعلم سبب الحادث بالضبط، وسبب انفصال عربتى القطار سيحدده التقرير الفنى، لأنه من الممكن أن يكون السبب هو سقوط شياله، ما سبب خروج العربتين عن فلنكات السكة الحديد".
من جانبه، أكد مهندس بمحطة سكك حديد أسيوط، رفض ذ كر اسمه، أنه لا يمكن السماح لأي قطار بالخروج من المحطة إلا عقب إجراء فحص كامل لعرباته، وأن القول بأن القطار كان يحتاج صيانة فهو عبث" حسب قوله.

النيابة تقرر حبس سائق قطار البدرشين 4 أيام بتهم القتل الخطأ والإهمال


أمرت نيابة البدرشين، برئاسة المستشار محمد شقير، بحبس مجدى صموئيل جرجس (49 سنة) ومقيم بالمنيا سائق قطار البدرشين المنكوب، عقب وقوع الحادث، الذى أدى إلى مصرع 19 شخصا واصابة 117 آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات. ووجهت له النيابة تهم القتل والإصابة الخطأ والإهمال فى أداء العمل.
كما طلبت النيابة، بإشراف المستشار أحمد البحراوى المحام العام لنيابات جنوب الجيزة، من نيابات أسيوط وسوهاج، التحقيقات مع المسئولين عن القطار لحظة انطلاقه من سوهاج، ومعرفة ما إذا كان تم التأكد من صلاحيته للسير من عدمه.

بسبب توقف حركة القطارات.. نقل 45 سجينًا اضطراريًا من قطار السجناء إلي سجن أسيوط العمومي


قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط – في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء – إنه تم نقل 45 سجينًا إلي سجن أسيوط العمومي اضطراريًا، بسبب توقف حركة القطارات نتيجة لحادث قطار البدرشين.
وأضاف أبوضيف، أن السجناء الـ 45 ، كان يتم ترحيلهم في قطار السجناء القادم من أسوان إلى القاهرة، ولكنه توقف بمحطة أسيوط، بسبب حادث البدرشين، الأمر الذي استدعي نقلهم إلى السجن العمومي بالمحافظة، خوفًا من هربهم، حتي يتم رفع آثار الحادث، وتسيير الحركة مرة أخرى. 

اسلام رضوان

محافظ أسيوط ينسق مع مسئولي السكة الحديد لمنع حدوث ارتباك أو تجمهر بسبب توقف حركة القطارات


أصدر الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء تعليماته بتوجه عدد من العاملين بإدارة العلاقات العامة بالمحافظة إلى محطة قطار أسيوط، للتنسيق مع مسئولي السكة الحديد لمنع وقوع أية حالة ارتباك أو تجمهر بين ركاب القطارات، بسبب توقف حركة القطارات فى الوجه القبلي فور وقوع حادث قطار البدرشين.
وقال كشك، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء - إن المحافظة رفعت درجة الاستعداد تحسبًا لوجود ضحايا أو مصابين من أبناء المحافظة ضمن الحادث، مشيرًا إلى أن مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات جامعة أسيوط مؤهلة لاستقال أية حالات طارئة.

فيما نعى محافظ أسيوط الضحايا من المجندين المصريين الذين راحوا ضحية الحادث، وقال: "نحتسبهم عند الله شهداء، داعيًا الله بالشفاء لكل المصابين".

اسلام رضوان

مسئولو أسيوط: لم تردنا بيانات بوفيات من أبناء المحافظة في حادث قطار البدرشين.. باستثناء حالة إصابة واحدة


قال الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية منذ قليل – إنه لم ترد أية بيانات حول وجود وفيات أو مصابين في حادث قطار البدرشين من أبناء محافظة أسيوط، فيما عدا عن مصاب واحد فقط.
فيما قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إن المديرية لم تتلق حتي آلان أية إخطارات تفيد بورود أسماء متوفين أو مصابين ينتمون لمحافظة أسيوط في حادث القطار.

ومن جانبه قال الدكتور ممدوح وشاحي، القائم بأعمال وكيل وزراة الصحة بأسيوط، إنه لم ترد إلينا أية بيانات من الوزارة حول وقوع ضحايا من أبناء المحافظة. 

اسلام رضوان

السكك الحديدية: توقف حركة القطارات بالوجه القبلى بسبب حادث قطار البدرشين الحربي


قال مصدر مسئول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر إن حركة قطارات الوجه القبلى متوقفة على اثر حادث انفصال عربيتين من قطار التجنيد عند مزلقان محطة أبو ربع بمدينة الحوامدية.
وأكد المصدر  إن الحركة توقفت منذ بداية الحادث فى الساعة الثانية عشر من منتصف الليلة، مشيرا الى أنه عند رفع اثار الحادث سوف تعود حركة القطارات إلى طبيعتها.
واوضح أن محطة أبو ربع بمدينة الحوامدية هى احدى محطات الرئيسية بالوجه القبلى، متوقعا أن يتعطل عدد كبير من القطارات إثر هذا الحادث

بالفيديو أهالى البدرشين للمسئولين عن الحادث ’’ حسبى الله ونعم الوكيل ’’ مرددين واحد أتنين حق الشهيد فين

ننشر عدد من أسماء ضحايا ومصابى حادث قطار البدرشين


أسماء المتوفين والمصابين بحادث قطار البدرشين المواجدين داخل مستشفى البدرشين العام وهم 20 مجند من محافظة سوهاج "مسعد رمضان عبدالغفار ، هيثم رفاعى محمود ، وثروت ابو المجد زيات ، محمود محمد على ، زكريا فاضل عباس ، حماده محمد شحاته ، توماس عدلى نظير ، عطيه فرج تركى ، على احمد عبدالمولى ، وليد عادل ، احمد رمضان صابر ، محمود خميس محمود ، على احمد عبدالمولى ، عمر حسين ، على تمساح محمد ، عيد محمد سيد ، محمود سيد احمد ، عزت ابو بكر ، احمد ابراهيم ابو بكر، رائد ابرهيم محمد"
و المجند "عادل سيد محمود" من محافظة الدقهلية و "حسن محروس الصغير" من محافظة  كفر الشيخ و "أحمد بهجت أحمد" من محافظة  البحيرة وهناك أربعه متوفين أخرين بمستشفى البدرشين وهم :
غنيم صبحى غنيم سالم  "القليوبية"
محمود خلف محمد السيد  "سوهاج"
و رشدى السيد مرزوق   "سوهاج"
عماد عبدالحيكم محمد  "سوهاج"

البقاء لله :: ارتفاع أعداد الوفيات الى 19 حالة بحادث قطار البدرشين


قالت وزارة الصحة والسكان في تقرير مبدئي لها اليوم الثلاثاء عن حادث البدرشين إن انقلاب عربة قطار البدرشين الحربي بمركز الحوامدية  في محافظة الجيزة أسفر عن وفاة 18 شخصًا وإصابة 107 أخرين فيما قال المتحدث الرسمي للوزارة إن الوفيات أصبحت 19 حالة حتى الأن .
‬وأضافت الصحة في بيانها أن إجمالي عدد المصابين (107) مصاب ‬ ، وتم دخول عدد (72) مصاب إلى مستشفى الحوامدية العام ‬ ، وتم تحويل عدد (49)مصاب منهم إلى  مستشفى معهد ناصر  بواقع 20 حالة ومستشفى البنك الاهلي 5 حالات ،و24 حالة إلى المعادي العسكري‬ .
‫كما تم دخول عدد (30) مصاب في مستشفى البدرشين العام  ، ‫وتم تحويل 8 مصابين إلى  مستشفى معهد ناصر بواقع 3 حالات ، والمعادي العسكري 3 حالات .‬
و‫تم دخول عدد (3) مصابين إلى مستشفى العياط العام‬ ، ‫و2 مصابين عن طريق الأهالي الي م. أم المصريين‬
وأضافت الصحة أن عدد الوفيات 18 حالة ‫6 منه بمستشفى بولاق الدكرور ‬، و7 في مستشفى الحوامدية العام‬ ، و‫4 بالبدرشين العام‬ ، و‫حالة واحدة في المعادي العسكري‬ .
‫كما تم توجيه عدد (66) سيارة أسعاف وجميعها شاركت في إخلا ء المصابين إلى المستشفيات المختلفة .

يوم براءة وزير "قطار أسيوط".. حادثة جديدة في "البدرشين" تستقبل "عبد اللطيف"


بعد مرور أكثر من شهرين على آخر كوارث القطارات التي شهدتها مصر، وتحديدا في 17 نوفمبر الماضي حين اصطدم قطار بأتوبيس المعهد الأزهري بأسيوط، ما تسبب في مقتل 43 طفلاً، وأدى إلى استقالة وزير النقل حينها محمد رشاد المتيني، جاءت اليوم جلسة محاكمة المتهمين في أحداث تصادم القطار بالأتوبيس، لتعلن براءة وزير النقل وكبار المسؤولين عن الحادث، وتدين عامل المزلقان بأنه السبب الرئيسي في وقوع هذا الحادث الشنيع.
وما هي إلا ساعات .. وتشاء الأقدار أن تتكرر المأساة مع كارثة أخرى باصطدام قطارين في البدرشين، قرب الجيزة، ووفاة 7 أشخاص حتى الآن نتيجة الاصطدام، وإصابه أكثر من 72 شخصا.
كارثة جديدة في مكان جديد مع وزير نقل جديد، الدكتور حاتم عبد اللطيف، الذي تولى مسؤولية الوزارة بعد استقالة الوزير السابق بعد حادثة قطار أسيوط، ليبدأ عهده بحادثة جديدة تنتظر تحقيقا جديدا، ومتهمين جدد، سواء سائق أو عامل تحويلة، ينتهي الأمر بهم وبالقضية خلف القضبان.
مروة مدحت

كشف غموض حادثة البدرشين .. السائق أصر على الاقلاع رغم تحذيرات مهندس الصيانة



كشف عدد من المجندين في حادثة قطار "البدرشين" عن أن القطار قد توقف في محطة المنيا؛ وذلك بسبب وجود عطل فني في العربيتين الأخيرتين في القطار، حيث انفصلت إحداهما، وتم إعادة توصيلها بالقطار.


وذكر أحد المجندين –رفض ذكر اسمه- أن مهندس الصيانة في محطة "المنيا" قد حذر السائق من الاقلاع بالقطار، إلا انه أصر على المغادرة واستكمال الرحلة.


جدير بالذكر، أن القطار كان يحمل مجموعة من المجندين الجُدد، كان يتم ترحيلهم من محافظات "أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد"، إلى معسكر "مبارك" بطريق السويس.

المتحدث باسم وزارة النقل: انفصال عربتين من قطار التجنيد وراء حادث قطار التجنيد

قال المتحدث الرسمى لوزارة النقل محمد الشحات ان سبب حادث قطار التجنيد هو انفصال عربتين أثناء سير قطار التجنيد ووقوعهما على شريط السكة الحديد بمحطة أبو ربع بمدينة الحوامدية بالجيزة.
وأوضح أن باقى عربات القطار مازالت متوقفة في مكانها، مشيرا إلى أن سيارات الاسعاف انتهت من رفع جميع المصابين والوفيات من أسفل العربتين، فيما توافد أهالى المصابين والمتوفين إلى موقع الحادث.

البقاء لله :: زيادة أعداد الوفيات الى 17 حالة بحادث قطار التجنيد


قال الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ان حالات الوفيات جراء حادث قطار التجنيد الذي وقع عند مزلقان أبو ربع في الحوامدية بالجيزة ارتفع إلى 17 قتيلا، مشيرا إلى أن المصابين عددهم مازال 103 مصابا.
وأكد عمر إنه وفقا لأخر تحديث للبيانات التى وردت إليه من هيئة الاسعاف المصرية فإن أعداد الوفيات ارتفعت إلى حالة متواجدة فى مستشفيات: بولاق الدكرور والمعادى العسكرى والبدرشن والحوامدية.
وقال المتحدث إنه لا توجد أى نواقص فى احتياجات المستشفيات سواء فى أكياس الدم أو أى من الأدوات اللازمة فى مثل هذه الحالات، مشيرا الى ان كل مستشفى لديها كميات مناسبة من أكياس الدم تكفيها لسد احتياجاتها.

التلفزيون المصري يعرض فيلما لـ"إسماعيل يس" ويتجاهل ارتفاع وفيات حادث "البدرشين"


كعادته في ظل تفاقم الأحداث، يبتعد عن البؤر الساخنة في البلاد لحظة الحدث، ويتجاهل التلفزيون المصري المتابعة.
وفي ظل تصاعد حالات الوفيات في حادث قطار "البدرشين" الذي وقع منذ قليل، نتيجة انفصال العربة الأخيرة من القطار الحربي، واصطدامها بقطار بضائع، تقوم "الفضائية المصرية" بعرض فيلم عربي بطولة الراحل إسماعيل يس والفنان توفيق الدقن، بينما قامت القناة الأولى بسرد أهم الأحداث المصرية والعالمية في نشرة أحداث 24 ساعة، مع عدم الوقوف كثيرا على خبر تصادم القطار. 
سهيلة حامد

بالفيديو والد أحد راكبي قطار البدرشين: هشام قنديل ومرسي لازم يصحوا

مصدر أمنى :: قطار البدرشين الحربي، كان يقل حوالي 1328 مجندا من قوات الأمن المركزي من مواليد عامي (1992 – 1993) والمجندين من محافظات أسيوط وسوهاج وقنا


قال علي عبد الرحمن محافظ الجيزة،إن إجمالي عدد الوفيات في حادث قطار البدرشين الحربي، وصل إلى 15 حالة، نقلت إلى المستشفيات، مؤكداً ان عدد المصابين ارتفع إلى 96 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات الحوامدية والبدرشين والمعادي العسكري وأم المصريين. 
 
وقال مصدر أمني مسؤول،  إن قطار البدرشين الحربي، كان يقل حوالي 1328 مجندا من قوات الأمن المركزي من مواليد عامي (1992 – 1993)، تقسموا على 12 عربة للقطار بمعدل 110 مجندين لكل عربة.
 
وأشار المصدر إلى أن المجندين من محافظات أسيوط وسوهاج وقنا، وكانوا قادمين من أسيوط باتجاه معسكر مبارك للأمن المركزي بالقاهرة لأداء الخدمة العسكرية.

وزير الداخلية يصل البدرشين لمتابعة حادث القطار


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3120137151555.jpg
وصل اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، منذ قليل إلى البدرشين لمتابعة تطورات حادث القطار الذى وقع هناك، وعمل على تفقد موقع الحادث ومتابعة رفع العربات التى انقلبت من أعلى القضبان بقصد انتشال الضحايا والمصابين من أسفل العربات، بالإضافة إلى مطالبته رجال الحماية المدنية ببزل المزيد من الجهود لمساعدة رجال الإسعاف فى رفع الضحايا والمصابين ونقلهم للمستشفيات.
وخلال تواجده بمكان الحادث استمع وزير الداخلية إلى اللواء أحمد الناغى مدير أمن الجيزة، واللواء كمال الدالى مدير مباحث الجيزة، وقيادات وزارة الداخلية حول الحادث وملابسات وقوعه، ووجه ببزل مزيد من الجهد لإنقاذ المصابين وانتشال الضحايا ونقلهم للمستشفيات.

ابراهيم أحمد

بالفيديو بث مباشر من قناة اون تى فى لحادث قطار البدرشين

البقاء لله :: وفاة أكثر من 15 جندى تابع للقوات المسلحة المصرية واصابة العشرات فى حادث اصطدام قطار حربى قادم من “القاهرة – أسيوط بقطار بضائع بالبدرشين


اصطدم قطار حربى تابع للقوات المسلحة المصرية محمل بالجنود بقطار اخر يحمل بضائع أثناء سيرة أمام كوبري أبو ربع بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة، مساء الإثنين مما ادى الى انقلابه ، وافاد احد شهود العيان بوصول عدد الجثث تحت القطار الى 20 وعدد المصابين 120 تم استخراج 3 جثث و40 مصاب واغلبهم من الجنود وقال ايضاً احد شهود العيان من خلال قناة اون تي في ان هناك حالات حيه اسفل قطار البدرشين ولا يستطيع الاهالى اخراجهم واشار الى وجود اهمال واضح من الجهات المعنيه حتى الان لعدم وصول معدات لرفع عربات القطار . وانتقلت 10 سيارات اسعاف وقوات من الشرطه لمكان الحادث ولكن لا يوجد معدات حتى الان لرفع عربات القطار من فوق المصابين والجثث ،والاهالى يحاولون رفع العربات باوناش خاصه ولوادر .
وانتقلت قرابة 10 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث لنقل الضحايا إلى المستشفيات القريبة من مدينة البدرشين.
وكان اللواء نبيل عبد الفتاح مدير شرطة السكة الحديد، قال إن القطار الذى انقلب منذ قليل، فى مدينة البدرشين جنوب الجيزة كان قادما من محافظة أسيوط متجها إلى القاهرة، ويقل على متنه أعدادا كبيرة من الشباب على ذمة التجنيد.

فى سياق ذى صلة تداول نشطاء على الفيس بوك أنباءً عن نقل المصابين إلى المستشفيات فى سيارات نقل، نظرا لعدم وجود سيارات إسعاف كافية.

عاجل :: فى سلسلة من الفساد المستمر اصطدام قطار “القاهرة – أسيوط بقطار بضائع بالبدرشين

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...