السبت، 11 فبراير 2017

بالفيديو قناة دريم وبرنامج كلام تاني| بعد ضبط حمير مذبوحة أهالي أسيوط "مش هناكل لحمه تانى وهناكل حمام "

بالفيديو الحياة اليوم - "زفة لهاجر "فتاة اسيوط" بزي ابيض علي حصان احتفالا بحفظها القرآن الكريم "






حضور 950 ألف طالب بمدارس أسيوط في أول أيام الفصل الدراسي الثاني




انتظم، اليوم السبت، أكثر من 950 ألف طالب وطالبة بمدارس أسيوط في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وحضر ما يزيد عن 90 % من إجمالي عدد الطلاب في 2743 مدرسة من مدارس محافظة أسيوط، البالغ عددها 2766 مدرسة، بينما ستبدأ الدراسة في المدارس الرسمية للغات، والبالغ عددها 23 مدرسة، غدًا الأحد.

وتفقد صلاح فتحي بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم السبت، عددًا من مدارس إدارة أسيوط التعليمية من بينها مدرسة ناصر الثانوية العسكرية، وعددًا من المدارس الأخرى وذلك للوقوف على انتظام الدراسة، في أول أيام بداية الفصل الدراسي الثاني.

وشدد على ضرورة تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس، مع الاهتمام بنظافة دورات المياه وتشجير الأفنية والساحات الفراغ داخل المدارس وبمحيطها.

وأوضح وكيل الوزارة أنه اطمأن خلال زيارته للمدارس على اكتمال أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، وتوزيع خطة المنهج والتأكد من تسليم كتب الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب.

وطالب مديري المدارس التي زارها بضرورة إزالة الإشغالات حول المدارس لمنع إعاقة التلاميذ عن وصولهم لمدارسهم، مؤكدًا ضرورة غرس روح الانتماء وحب الوطن واحترام وتقدير المدرسين لدى الطلاب.

وأشار بدوي إلى أنه شدد على مديري الإدارات بضرورة تشكيل غرفة عمليات بالإدارات، ويتم التنسيق فيما بينها مع غرفة عمليات المديرية وتقديم تقرير يومي عن سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس والحالة الصحية للطلاب.

وأكد صلاح فتحي وكيل بمديرية التربية والتعليم في أسيوط، أنه تم التنبيه على مديرى المدارس والإدارات المختلفة بضرورة الالتزام بمواعيد الدراسة وتوزيع كتب الفصل الدراسي الثاني على الطلاب والانتهاء من تسليمها، مشددًا على انضباط العملية التعليمية منذ اليوم الأول.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في بيان صدر اليوم، إن جميع الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني وصلت إلى مقر المديرية، وتم توزيعها على الإدارات المختلفة.

وأشار إلى أن كتب الثانوية العامة وصلت بنسبة ١٠٠٪‏، والفني بنسبة ١٠٠٪،‏ والابتدائية والإعدادية بنسبة ٩٢٪‏، وما زالت عمليات نقل باقي الكتب الدراسية مستمرة، وخلال منتصف الأسبوع الحالي ستصل النسبة إلى ١٠٠٪‏ في كل المراحل التعليمية.

ايمان عمار

"نيابة منفلوط" تصرح بدفن جثة كاهن منفلوط بأسيوط.. التحريات .. لا وجود لشبهة جنائية .. ومصدر يرجح تسمم المياه


لقي قس مصرعه بينما أصيب 4 آخرون بعد شرب مياه، عقب الصوم بكنيسة مريم العذراء بالحواتكة التابعة لمركز منفلوط في محافظة أسيوط.

وتلقى اللواء عاطف قليعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من العميد عمر زناتي مأمور مركز شرطة منفلوط بورود بلاغ من بكنيسة مريم العذراء بالحواتكة دائرة المركز، بمصرع القس دانيال إبراهيم سوريال وإصابة كل من أغناطيوس جمال وصلاح سمير توفيق وزكى زكريا تاوضروس وصلاح سليمان بإعياء شديد.

وانتقلت سيارات الإسعاف لموقع البلاغ وتم التحفظ على الجثة بموقع البلاغ، ونقل المصابين لمستشفى رئيس الملائكة بمدينة أسيوط لتلقى العلاج.

وجار تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
-----------------------------------------
أمر المستشار محمد صلاح، مدير نيابة منفلوط، التصريح بدفن جثة الكاهن دنيال إبراهيم إسحاق، والذي توفي إثر تناوله كميات من المياه المخزنة في آواني فضية بعد صيام 3 أيام متواصلة، بهبوط في الدورة الدموية.

كان اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، يفيد وصول بلاغ من القائمين على كنيسة العذراء بقرية الحواتكة دائرة المركز بوفاة الكاهن، وإصابة 4 آخرين إثر تناولهم مياه عند الإفطار أثناء تواجدهم بكنيسة مريم العذراء بالحواتكة دائرة المركز.

وعلى الفور، انتقلت قوات من مباحث المركز والإسعاف وبالفحص والمعاينة تبين وفاة الكاهن دانيال إبراهيم سوريال، وإصابة كل من أغناطيوس جمال، وصلاح سمير توفيق، وزكي زكريا تواضروس، وصلاح سليمان داود.

وتوصلت التحريات الأولية التي قام بها المقدم خالد شريت، رئيس مباحث منفلوط، إلى أن المتوفي والمصابين كانوا صائمين صيام انقطاع، وحال تواجدهم على مائدة الإفطار تناولوا مياه بكثرة على معدة فارغة فأصيبوا بإغماء نتيجة لحدوث هبوط في الدورة الدموية أسفرت عن وفاة الكاهن  وإصابة 4 آخرين كانوا معه، ولا توجد شبهة جنائية وراء الوفاة، وتم التحفظ على الجثة بموقع البلاغ ونقل المصابين لمستشفى رئيس الملائكة بمدينة أسيوط لتلقي العلاج.

ونفى مصدر لـ"الوطن"، أن يكون الصيام لفترة طويلة وشرب المياه سببا في الوفاة نظرا لكون جميع الصائمين يشربون المياه بكثرة عقب الصوم مرجحًا أن يكون سببا آخرا وراء وفاة الكاهن، وربما تسمم المياه.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...