الأحد، 13 سبتمبر 2015

قوى سياسية بأسيوط : "الدسوقي" أساء للحكومة وجاء إلى موقع غير مؤهل له


http://www.elmethaq.net/content/uploads/2015/09/13/55f55966d10c6.jpg
بعد مرور 7 أشهر على تولي المهندس ياسر الدسوقي مهامه محافظ لاسيوط تشهد المحافظة حالة من الغضب بسبب اداء المحافظ وتم توجيه اتهامات له بالتقصير الشديد والغياب المستمر عن المحافظة وابعاد القوى السياسية وعدم مشاركتهم حتى بالمقترحات مبررين ذلك الابعاد بسبب غياب المحافظ المستمر وعدم ادراكه المنصب الذي يشغله.

وقال هلال عبدالحميد عضو الهئية العليا بالحزب المصري الديمقراطي إن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط من اختيار رئيس الوزراء المقال ومن بين الذين اساءوا لاداء الحكومة إساءة بالغة لانه جاء الى موقع غير مؤهل له على الاطلاق ونتج عن ذلك قرارات عشوائية لم يستفيد منها المواطن الاسيوطي حتى الان بشئ.

واضاف عبدالحميد ان الخدمات الاساسية شهدت تدهو كامل في أسيوط بسبب غياب رقابة المحافظ عليها وغياب الجهاز التنفيذي بشكل كامل كما ان قرارات المحافظ تصب ضد مصالح الفقراء ويحابي لكبار سماسرة وتجار الاراضي وناهبي اراضي املاك الدولة
واتهم عبدالحميد " الدسوقي " بانه لا يعرف شياء عن المناطق الصناعية ولم يكلف نفسه بزيارتها لبحث مشاكلهم والرؤية على الطبيعة
فيما اتهم عبد الناصر يوسف عضو الهئية العليا بحزب المصريين الاحرار محافظ أسيوط بانه على الرغم من مرور سبعة اشهر على توليه مسئولية المحافظة الا انه لم يكتسب خبره حتى الان من رؤوساء الوحدات المحلية ولا يستطيع وضع رؤية مستقبلية للتنمية في أسيوط ، وأشار " يوسف " ان حكومة محلب جاملت " الدسوقي " بمنصب محافظ أسيوط على حساب مصلحة افقر محافظة في مصر.

فيما ذكر الدكتور أيمن عثمان عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الاحرار انه كان على " الدسوقي " النزول للشارع لمعرفة احتياجاته بدلا من القرارات التي يتخذها من مكتبه دون معايشة الشارع الاسيوطي ، واشار عثمان الى ان المحافظ تجاهل القوى السياسية بشكل عام في أسيوط وابعدها عن طرح افكارها للتنمية وذلك لعدم كشف غيابه المستمر عن المحافظة حيث انه يقضي 3 ايام في أسيوط وباقي الاسبوع مع اسرته في القاهرة والذي يجعل المحافظة 4 ايام اسبوعيا في اجازة.

وقال علي حمزة نائب رئيس اتحاد المستثمرين المصريين ونائب رئيس جمعية مستثمرين أسيوط ان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عقد 3 اجتماعات لمجلس المناطق الصناعية واستعرض معهم اهم مشاكل الاستثمار في أسيوط ، واضاف حمزة انه يحسب الى " الدسوقي " عرض مشروع ضخم على وهو اقامة مينا صب جاف بساحل البحر الاحمر لاستقبال وتصدير الخامات الجافة والذي يسهم بشكل كبير في تنمية الاستثمار في صعيد مصر بوجه عام وأسيوط بوجه خاص كما انه اقترح اقامة منطقة صناعية زراعية للاستفادة من زراعات الموالح التي تتميز بها أسيوط .

بالصور اختتام فعاليات بطولة فرع اسيوط للتنس الأرضى

إعفاء مدير مستشفى "الإيمان" العام بأسيوط من منصبه بسبب التقصير


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/186/3/600x338o/86.jpg?q=2
قرر الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط إعفاء مدير مستشفى الإيمان العام من منصبه ووضع المستشفى تحت اشراف المديرية المباشر لحين تعيين مديراً جديداً لها .

وكان وكيل وزارة الصحة قام بعدد من الجولات المفاجئة على مستشفى الإيمان العام بمدينة أسيوط وتبين خلالها غياب الاخصائيين وتكدس المرضى بالاستقبال العام كما وردت عدد من الشكاوى إلى وكيل الوزارة بوجود تقصير بالمستشفى وغياب الأطباء.


دعاء أبو النصر

أسيوط تحقق فوزاً ثميناً علي أكاديمية السادات بأسبوع شباب الجامعات


http://arabnews-egy.com/wp-content/uploads/2015/09/%D8%B6%D9%85%D9%86-590x443.jpg
أقيمت أمس ضمن فاعليات أسبوع شباب الجامعات المصري العاشر المقامة بالأسماعيليه مباراة كرة اليد بين فريقي جامعة أسيوط وفريق أكاديمية السادات التي انتهت لصالح فريق جامعة أسيوط بنتيجة 28 _ 20 وقد لعب الفريق علي نقاط ضعف الفريق المنافس واستطاع أن يحقق التفوق في الشوط الثاني بداية من الدقيقه 16وتضم مجموعة جامعة اسيوط ” جامعة بني سويف أكاديمية السادات_وجامعة اسيوط”ويذكر أن العديد من لاعبي جامعة أسيوط مشاركون بدوري المحترفين تحت قيادة المدرب عمرو سيد والمدرب محمود إسماعيل والذي صرح بأن المباراة القادمة ستجمع بين فريقي جامعة أسيوط وجامعة بني سويف الإثنين القادم 14_9_2015

محمد رضا

فضيحة لكنترول اسيوط .. بالمستندات.. الطب الشرعي يثبت تزوير أوراق "طالبة صفر الثانوية العامة"



بالمستندات.. الطب الشرعي يثبت تزوير أوراق "طالبة صفر الثانوية العامة"
بالمستندات.. الطب الشرعي يثبت تزوير أوراق "طالبة صفر الثانوية العامة"

نادي الكتاب بقصر ثقافة أسيوط يناقش كتاب "الله" لعباس العقاد


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/9/13/2015-635777426464239272-423_main.jpg
يناقش نادي الكتاب بقصر ثقافة أسيوط كتاب "الله" للمفكر الكبير عباس محمود العقاد، وذلك مساء الثلاثاء المقبل بقاعة التذوق بثقافة أسيوط.

صرح بذلك اليوم الأحد القاص عاطف العزازي، مشرف النشاط بالقصر، وقال إنه سيشارك في اللقاء شباب من الكتاب، وذلك بحضور مفتوح للجمهور العام، ومحبي العقاد، منوها إلى أن نشاط نادي الكتاب أسبوعي، ويقام تحت رعاية ضياء مكاوي مدير القصر وعبدالعال زهران، مدير فرع الثقافة.


اسلام رضوان

ضبط مزارع لاتهامه بسرقة استراحة مدير نيابة القوصية في أسيوط

http://alwafd.org/images/news/cea04b1a5a22ec1686261902cc5ffe06.jpg
تمكنت مباحث أسيوط من كشف غموض سرقة استراحة مدير نيابة القوصية أثناء تواجده بالإجازة القضائية، ألقي القبض على المتهم وتولت النيابة التحقيق.



كان اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط تلقي بلاغا من الحرس الخاص بتأمين استراحة مدير نيابة القوصية يفيد بسرقة الاستراحة الخاصة بمدير النيابة أثناء تواجده بالإجازة الشهرية.



وأمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث قادة اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية والعميد منتصر عويضة رئيس مباحث المديرية، إذ أسفرت جهود فريق البحث أن وراء سرقة استراحة رئيس النيابة وعدد من المساكن والمحلات ومبني المجلس الشعبي المحلي بالقوصية المتهم علاء.س.م  (فلاح)، ومقيم قرية الحرادنة دائرة المركز.



وكشفت التحريات أن المتهم قام بسرقة بعض الأجهزة الكهربائية من شقة رئيس النيابة.



عقب تقنين الإجراءات وتحديد مكان اختباء المتهم تمكنت قوة أمنية برئاسة المقدم محمد عبدالكريم رئيس مباحث القوصية من ضبط المتهم.



وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أعترف بارتكاب واقعة سرقة استراحة مدير النيابة،  وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.


محمد ممدوح

وقف إجازات الأطباء البيطريين وحملات على الأسواق وشوادر اللحوم باسيوط .. وغرفة عمليات وطوارئ بأرقام (ت2328443 – 2323596- ف2310339)


أسيوط: وقف إجازات الأطباء البيطريين وحملات على الأسواق وشوادر اللحوم
قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، وقف جميع الإجازات للأطباء البيطريين العاملين بمجازر المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك مع تزويد جميع المجازر بأطباء لمواجهة الأعداد المتزايدة من المذبوحات خلال العيد.

صرح بذلك الدكتور مدكور محمود، مدير عام الطب البيطري، وقال إنه تقرر العمل طوال 24 ساعة في جميع مجازر المحافظة البالغ عددها 39 مجزر لاستقبال الذبائح والكشف عليها وختمها ويكون الذبيح على فترتين بإشراف مدير المجزر مشيراً إلى أن المديرية أعدت غرفة عمليات وطوارئ بأرقام (ت2328443 – 2323596- ف2310339) متواجد بها طبيب بيطري ومساعد بيطري وسائق لتلقي شكاوى المواطنين عل مدار 24 ساعة.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أنه تم تكليف الأطباء البيطريين بالإشراف على شوادر بيع اللحوم التي تقيمها المحافظة بحيث يتواجد طبيب بيطري بكل شادر للتأكد من مدى صلاحية اللحوم.

كما تم التنسيق مع مباحث التموين لتنفيذ حملات تفتيشية على محلات الجزارة ومحلات بيع وعرض اللحوم والدواجن والأسماك فضلاً عن المرور جميع الثلاجات للتأكد من سلامة التخزين ومطاقة المجمدات للمواصفات القياسية.

كما يتم التنسيق مع الأكمنة ونقاط التفتيش لمنع دخول أو خروج أية لحوم مخالفة للائحة المجازر الحكومية/ لافتاً إلى عمل حملات إرشادية للمواطنين لتوعيتهم بعدم شراء المذبوحات من خارج المجازر الحكومية والتأكد من وجود الاختام على اللحوم حفاظاً على صحة المواطنين.


محمد جودة

محافظ أسيوط يحيل 5 مديرى مدارس و9 معلمين وإداريين للتحقيق لتقصيرهم في عملهم


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/07/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3-%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B3%D9%88%D9%82%D9%89-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-620x330.jpg
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إحالة 5 من مديري المدارس و9 معلمين وإداريين للتحقيق لإهمالهم وتقصيرهم في أداء عملهم المنوطين به وعدم مراعاتهم للقواعد المنظمة لسير العمل.

كانت لجنة المتابعة الميدانية قامت بالمرور على بعض المدارس بحي شرق مدينة أسيوط للتأكد من استعدادات وجاهزية هذه المدارس للعام الدراسي الجديد.

تبين من المرور على مدرسة طارق بن زياد الابتدائية المشتركة بالوليدية عدم تواجد 40 معلم ومشرف نشاط وإداري غير موقعين حضور ولم يقم مسئول الدفتر بالتسديد أمام خانة أسمائهم حتى ساعة المرور الأمر الذي يؤكد عدم انضباط مسئول الدفتر  وبالمرور على مدرسة إسماعيل القباني الاعدادية بنين مرتين تبين أنها مغلقة ولا يوجد أحد من العاملين بالمدرسة أو مسئولي الأمن ولا النوبتجية وكذلك مدرسة أسيوط الثانوية الصناعية بنات لم تجد اللجنة وقت المرور غير مدير المدرسة والعامل النوبتجي وجميع المعلمين والادرايين وموقعين حضور وإنصراف وتم تحرير محضر لإثبات حالة بساعة المرور.

كما تبين عدم تواجد 4 معلمين بمدرسة درية الحسيني الابتدائية المشتركة وتوقعيهم بالحضور ، وفي مدرسة الوحدة العربية الابتدائية المشتركة تبين قيام تغيب معلمة دون سند قانوني رغم توقيعها حضور وتغيب 2 أخرين وغير موقعين حضور ولم يتم التسديد أمام خانة أسمائهم في ساعة المرور.

كما تم متابعة أعمال الصيانة بالمدارس والتنبيه على استكمال تغيير الزجاج المكسور بالفصول وتغيير التالف من مصابيح الإضاءة وضرورة إعداد خطة دفاع مدني بكل مدرسة للوقاية من مخاطر الحريق

تم إعداد تقرير مفصل عن عمل اللجنة وبعرضة على المحافظ أحاله للشئون القانونية بالمحافظة ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بتلافي الملاحظات ومتابعة أعمال الصيانة بالمدراس وخطط الدفاع المدني.


د.هند بدارى

شهر مكافأة للعاملين بجامعة أسيوط بمناسبة عيد الأضحى


http://alwafd.org/images/news/b24c1e7da2e63528c1dd0f762b329162.jpg
أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال رئيس الجامعة، قراراً بصرف مكافأة قدرها شهر من الراتب الأساسي لجميع العاملين بالجامعة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك والذي يتزامن مع  افتتاح العام الدراسي الجديد2015 / 2016.

وقال الأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة، إن القرار يأتي فى إطار حرص إدارة الجامعة على تحفيز العاملين والتيسير عليهم، خاصة فى المناسبات الاجتماعية والدينية، مضيفا أن القرار يشمل صرف مبلغ 200 جنيه لجميع العاملين المتعاقدين والمؤقتين.

وتقدم الدكتور جعيص إلى أسرة جامعة أسيوط من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يعيده الله على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم بالخير واليمن والبركات، مؤكدا على ثقته وتقديره لما يبذله كل العاملين بمختلف قطاعات وكليات الجامعة من عمل مخلص وجهد دؤوب  وهو ما انعكس فى تميز مستوى الأداء الإداري بشتى التخصصات ودقة سير العمل وانتظامه داخل الجامعة طوال السنوات الماضية، معربا عن أمله فى مواصلة مسيرة العمل من كل المنتمين لأسرة الجامعة بكل جد وتفانٍ بما يضمن عاما جامعيا ذاخرا بالعطاء والإنجازات ويرسخ المكانة المتميزة لجامعة أسيوط ويسهم فى إعلاء مصلحة الوطن وتحقيق التقدم المنشود له 


محمد ممدوح

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ فضائح مجلس الشعب ... تستاهل ياشعب ... إنت إللى إخترتهم



مزاج الخير .. بعد الكشف الطبى .. 80 حشاش من إجمالى 155 مرشح للبرلمان باسيوط .. وأنصار المرشحين يدشنون صفحة على الفيس بوك بعنوان ’’ حشاشين وإحنا معاهم ’’

http://media1.wataninet.com/2014/10/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg

فلاح يبيع فدانا للفوز بمقعد بالبحيرة
80 متعاطى مخدرات بأسيوط
مرشحون بالشرقية يتعاطون حبوب منع الحمل

شهدت عملية تقدم المرشحين لأوراقهم، خلال الأيام الماضية، طرائف كثيرة، جعلت الناخبين يتندرون عليها، كان من أهمها ترشح عدد من «المخابيل» الذين أعلنت اللجنة عدم سلامة قواهم العقلية، إضافة لعدد من «الحشاشين» الذين تعاطى بعضهم حبوب منع الحمل لخداع اللجان الطبية المشرفة على إجراء التحاليل الطبية، الأمر الذى دعا مواطنون للتندر على البرلمان المقبل، واصفين إياه ببرلمان «المخابيل والحشاشين».
فى كفر الشيخ أصبح «محمد. ب»، من العلامات المميزة لأية انتخابات، حتى أطلق عليه أهالى دائرته أن «مجنون انتخابات»، مؤكدين أنه لا يترك أى انتخابات دون التقدم لها، بما فى ذلك انتخابات المجالس المحلية، ومجلسا الشعب والشورى.
فى الانتخابات الماضية، وقف المرشح أمام رئيس لجنة تلقى طلبات الترشيح ممسكاً بزجاجة مياه غازية «كانز»، وقال لرئيس اللجنة بشكل هستيرى: «عايزين ننضف من الزبالة، أنا دخلت الانتخابات مخصوص علشان أطلع أخويا من المعتقل»، قبل أن يرشق قوات الأمن بعبوة «الكانز» التى يحملها.
أما السيدة السبعينية سعدة عبد الحفيظ، فقد أصبحت هى الأخرى من الوجوه الدائمة فى أى انتخابات، مؤكدة أن برنامجها الانتخابى يهدف إلى القضاء على التعديات على الأراضى الزراعية، وقال شهود عيان إن «المرشحة» صرخت فى وجه موظف اللجنة الانتخابية أثناء تقديم أوراقها قائلة: «بحملكم مسئولية حماية الأراضى الزراعية».
فى البحيرة أظهر الكشف الطبى على المرشحين إيجابية عينات تحاليل تعاطى المواد المخدرة لستة منهم، من إجمالى ١٩٨ مرشحا، وأكد مصد طبى بمعهد دمنهور القومى، أن من بين المرشحين «الحشاشين» طبيب مشهور.
فى المنوفية كشفت نتائج التحليل الطبية لمرشحى انتخابات البرلمان بالمنوفية، تعاطى مرشحين اثنين للمواد المخدرة؛ وتم رفع مذكرة إلى اللجنة العليا للانتخابات لاتخاذ اللازم ضدهما.
وأكدت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، فى تصريحات خاصة، أن نتائج التحاليل أثبتت تعاطى اثنين من المرشحين للانتخابات البرلمانية بدائرة أشمون للمواد المخدرة، أحدهما «حشيش» والآخر «ترمادول»، من بين ٣٠٠ مرشح تقدموا بأوراقهم.
فى الشرقية كشفت مصادر مطلعة تعاطى عدد من المرشحين لحبوب منع الحمل، للتغلب على نتائج التحاليل الطبية، خوفا من افتضاح أمرهم واستبعادهم من السباق الانتخابى بسبب تعاطيهم المواد المخدرة.
وقالت الدكتور إيناس حمدى، مدير القومسيون الطبى العام بالشرقية: «إن ما يقرب من ٢٦٢ مرشحا محتملا لمجلس النواب المقبلة خضعوا للكشف الطبى منذ تلقى طلبات الترشح، ومن بينهم عدد كبير من المرشحين الذين سبقوا ووقعوا الكشف الطبى»، لافتة إلى أنه يتم إجراء تحاليل كاملة للمرشحين، منها التحاليل الخاصة بالسكر والضغط والمخدرات، موضحة أن جميع النتائج والتحليلات تظهر خلال ٧٢ ساعة من الكشف الطبى دون أى تأخير ويتم إرسالها إلى لجنة الانتخابات الفرعية بالشرقية.
وأطلق أهالى الإسكندرية على المجلس القادم اسم «برلمان العجايب»، بسبب المرشحين المتقدمين بأوراقهم للجنة الانتخابات بالمحافظة، وقال عدد من أهالى دائرة مينا البصل واللبان: «إن أحد المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم هو حرامى متخصص فى سرقة الماعز والدجاج، بخلاف معاناته من صعوبة فى النطق».
وفى دائرة الرمل دفع رجل الأعمال «ج. أ»، بنجله للمنافسة على مقاعد الدائرة، ما أثار استياء أهالى الدائرة بسبب معاناته أيضا من اضطرابات فى النطق وعدم فهم كلامه، حيث يعانى من «التهتهة والتعلثم».
فى دائرة الجمرك والعطارين أطلق الأهالى لقب «أبو خيبة» على أحد المرشحين، بسبب كثرة رسوبه فى الانتخابات، كما أطلق أهالى دائرة الدخيلة لقب «اللمبى ٨ جيجا» على أحد المرشحين بسبب الشبه الكبير مع الفنان محمد سعد، وطريقة كلامه.
فى البحيرة، باع فلاح يدعى «سامى. م»، فدان أرض زراعية، لخوض الانتخابات البرلمانية عن دائرة مركزى إيتاى البارود وشبراخيت، كما شهدت الدائرة الأولى ومقرها مركز وبندر دمنهور، تقديم بائع متجول يدعى عبد الله ملوخية، أوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية.
فى أسيوط، قالت مصادر طبية: «إن نتيجة الكشوفات الطبية على المرشحين أظهرت تعاطى ٨٠ مرشحا للمواد المخدرة، من إجمالى ١٥٥ مرشحا، قدموا أوراقهم للجنة الانتخابات».

صفحة على الفيس بوك تطالب برحيل الدسوقى محافظ اسيوط الحالى وعودة نبيل العزبى محافظا لاسيوط




حال الموظفين داخل ديوان المحافظة
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xtp1/v/t1.0-9/s720x720/11885232_1685048141729979_100090155495594926_n.jpg?oh=13ec204f92a02f6a9f579be0334934aa&oe=569F7C26&__gda__=1453667761_1e8a2c41d4a572c606da86ecbe07daef
نعم لرحيل ياسر الدسوقى محافظ أسيوط

بالفيديو «مهندسين أسيوط» تُكرم 145 طالبًا متفوقًا



بالفيديو مواطن لوزير الداخلية:"عائلة فى مركز القوصية بأسيوط طردونا من بيوتنا بعد ما سرقوها وعاوزين يموتونا"



مباحث سيدى برانى تحبط تسلل 21 من أسيوط إلى ليبيا


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/small1020098123133.jpg
 تلقى مدير أمن مطروح، اللواء هشام لطفى، إخطارًا أمس السبت، بتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة برانى والقوة المرافقة لهم، من ضبط عدد 21 متهما بمحاولة التسلل إلى ليبيا ومغادرة البلاد بطريقة غير شرعية. تم التحفظ على المتهمين وجميعهم من محافظة أسيوط لحين عرضهم على النيابة المختصة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارِ عرضهم على النيابة المختصة.

حسن مشالى

الانتخابات البرلمانية تفجر أزمة داخل الكنيسة بأسيوط


تشهد الكنيسة بمختلف طوائفها بأسيوط، حالة من الارتباك والتوتر الشديد بين المطارنة والكهنة والقساوسة، ورموز العمل السياسي من الأقباط الأرثوذكس والكاثوليك والإنجليين، بسبب الخلافات السياسية الناتجة عن دعم المرشحين للانتخابات البرلمانية.

وعلمت «الشروق» من مصادر داخل الكنيسة، أن حالة من التوتر الشديد تسود مطرانية الأقباط بالقوصية، بسبب خلافات الكنيسة على تدعيم مرشحة البرلمان هند جوزيف، والتي حظت في الأيام الماضية بتأييد مطران القوصية الأنبا توماس، في الوقت الذي اعترض عليها عدد من الكهنة والمطارنة والقساوسة تابعين لنفس المطرانية.

ويأتي الإعتراض على شخصية «هند»، نظرًا لتأييد رجل الأعمال وعضو نقابة المهندسين عماد سمير، والذي يحظى بشعبية كبيرة كما أنه حصل على تأييد شفهي ومكتوب من مطارنة الفتح، وأبنوب، وديروط، وأبوتيج، ومدينة أسيوط من ناحية، وأيضًا تأييد كبار رجال الأعمال المحسوبين على الكنيسة والدولة من ناحية أخرى، وذلك لرغبة الكنيسة في تأييد شخصية رجل خاصة في الصعيد.

وقالت المصادر، إن 3 سيدات قبطيات أخرى دخلن المنافسة على مقعد قائمة «حب مصر» وهن («كرستين» زوجة عضو بالهيئة القضائية، و«ميرفت» زوجة رجل الأعمال وصاحب أحد المطاعم الشهيرة بمدينة أسيوط، و«إليزابيث» دكتورة بمديرية الصحة)، وتحاول كلا منهن كسب التدعيم من بعض المطارنة لمحاولة كسب رضى شعب الكنيسة، وهو ما تسبب في حالة ارتباك سياسي بين المطارنة داخل الكنيسة.

وأشارت المصادر، إلى أن الخلافات السياسية لتدعيم مرشحي الانتخابات، كادت تفجر أزمة داخل الكنيسة بمختلف طوائفها بأسيوط.

وفي سياق متصل، أضافت المصادر أن هناك صراعات كبيرة بين رجال الحرس القديم داخل الكنيسة، والذين من بينهم أعضاء من المجلس الملي، وبين رجال الحرس الجديد لتدعيم مرشحي القوائم والفردي بسبب ترشيح أكثر من قبطي داخل الدائرة.

وقال عدد من رموز الأقباط المقربين للكنيسة، إن "الخلافات السياسية بين المطارنة لتدعيم مرشح مختلف بالدائرة، سوف ينتج عنه عدم فوز أحد من الأقباط خاصة مرشحي الفردي، إلا من يحظي بتأييد من المسلمين قبل الأقباط، وله خدمات بارزة في الدائرة، ومن بينهم المرشح ،سامة ذكري عن دائرة البداري وأبنوب".

من جانبه، قال الأنبا بيمن بطرس، وكيل مطرانية القوصية، إنه لا يوجد خلافات سياسية داخل الكنيسة أو المطرانية سؤاء في القوصية أو غيرها من المطرانيات واصفا ما يثار في الشارع بمحاولة للزج بالكنيسة في الأمور السياسية".

واضاف الأنبا، أن المرشحين في الانتخابات البرلمانية من المسلمين والأقباط، على مسافة واحدة داخل الكنيسة، وعملية التصويت من الشعب مسألة شخصية ترجع لاقتناع المواطن بالمرشح الذي يقدم خدمات، مؤكدًا أن "مطرانية القوصية لم تدعم أحد من المرشحين الأقباط في القائمة أو الفردي".


يونس درويش

نحلم على كيفنا .. بالفيديو الفنان محمد فؤاد يحيى حفل افتتاح اسبوع شباب الجامعات




افتتح المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة أسبوع شباب الجامعات المصرية فى نسخته العاشرة، الذى يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية خلال الفترة من 12-17 سبتمبر الجارى تحت شعار “بالعلم.. بالشباب تحيا مصر”، بحضور الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية، وبمشاركة 7 آلاف طالب وطالبة.بدأت الأحتفالية بدأت بطابور العرض شاركت فيه (25) جامعة مصرية (الأزهر، الإسكندرية، القاهرة، عين شمس، الزقازيق، المنيا، قناة السويس، بنى سويف، دمنهور، مدينة السادات، سوهاج، الفيوم، أسيوط، المنصورة، حلوان، المنوفية، جنوب الوادي، دمياط، أسوان، بورسعيد، كفر الشيخ، بنها، قنا، طنطا والسويس)، أعقب الطابور مراسم رفع علم الدورة وأداء القسم، وقام بإحياء الحفل الغنائى فى الافتتاح الفنان محمد فؤاد.وخلال كلمته وزير الشباب والرياضة، أنه على مدار 6 أشهر عملنا كوزارة للشباب والرياضة لتنظيم أسبوع شباب الجامعات ضمن فريق عمل التنظيم، مبيناً أن عودة أسبوع شباب الجامعات يوضح أن مصر ستظل بخير بعزيمة شبابها، معرباً عن فخره وشعوره بالطمأنينة على مستقبل هذا الوطن

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...