الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

صحافة المواطن ’’ تمثال جعيص .. تحس انه نجم ’’ بالصور عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط يهدى تمثال التعريض لرئيس الجامعه


أهدت أسرة كلية الفنون الجميلة جامعة أسيوط رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبده جعيص، تمثال لرئيس الجامعة، وذلك خلال افتتاح الكلية بمشاركة السفير الياباني، تاكيهير وكابوا.

وأوضح الأستاذ بالكلية، الدكتور محسن سليم، أن التمثال جاءت فكرته قبل افتتاح الكلية، وقرر عميد الكلية الدكتور منصور المنسي عمل إهداء لرئيس الجامعة.

وأضاف لـ«شبابيك» أن صناعة التمثال شارك فيه طلاب الكلية الفنون يعد إقامة عدد من الورش التدريبية لهم.

كيفية تصنيع التمثال

وعن كيفية تصنيع التمثال والمواد المستخدمة، أشار «سليم»  إلى أن البداية تكون بنحت الطينة الأصولي وبعدها يتم عمل قالب وهي استنساخ للشكل النهائي للتمثال، والمادة النهائية تكون من مادة الفايبر جلاس، موضحا أن هناك وقت خاص بين كل مرحلة والأخرى.

نقل التمثال

وأضاف أن التمثال ما زال موجودا بكلية الفنون الجميلة، وأن رئيس الجامعة له مطلق الحرية في وضعه في أي مكان آخر لانه إهداء خاص له.

أول عمل

وأكد لأستاذ بالكلية أن تمثال رئيس الجامعة أول قطعة فنية تم عملها بأتليه الكلية معتبرا مشاركة الطلاب بمثابة ورش عمل لهم، وأنهم تواجدوا بشكل فعال وتابعوا خطوات عمل التمثال بمراحله المختلفة.

على عمر

وزير الاسكان يصدر قرار بتعيين المهندس محمود رزق النجدى رئيساً لجهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة


أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً وزارياً بتعيين المهندس علاء الدين عبدالعزيز، مساعداً لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون المرافق بالهيئة، والمهندس خالد أنور عبدالله أبو العطا، رئيساً لجهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، والمهندس مصطفى فهمى إبراهيم، رئيساً لجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة.

وكذلك تعيين المهندس أحمد عمران أحمد عمران، رئيساً لجهاز تنمية مدينة العبور، والمهندس أمين حسن غنيم، رئيساً لجهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، والمهندس نور الدين إسماعيل، رئيساً لجهاز تنمية مدينة الشروق، والمهندس محمد مصطفى وهبة، رئيساً لجهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، والمهندس محمد عبدالحميد القصرى، رئيساً لجهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة.

وتعيين المهندس سامح محمد يونس، رئيساً لجهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، والمهندس محمد عبد المقصود رمضان، رئيساً لجهاز العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس عاطف محمد زكريا، رئيساً لجهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، والمهندس محمود رزق النجدى، رئيساً لجهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، والمهندس أحمد إبراهيم الدسوقى، رئيساً لجهاز تنمية شمال خليج السويس، والمهندس حاتم محمود حسن، رئيساً لجهاز القرى السياحية، والمهندس عادل إبراهيم الدسوقى، رئيساً لجهاز تنمية مدينة بدر.

احمد حسن

قرية الزاوية باسيوط .. أسواق المخدرات فى حماية المخبرين والأمناء


اشتهرت قرية «الزاوية»، التابعة لمركز أسيوط، بتجارة المخدرات على مرأى ومسمع من الأجهزة الأمنية، فالمخدرات متوافرة فى كل مكان، ويسهل على أى زائر للقرية أو صاحب مزاج أن يتجول ويشترى الصنف الذى يريده بكل حرية، الأمر الذى أثار استياء الأهالى خشية على أبنائهم.

يبدأ طابور المخدرات بالقرية من الساعة الخامسة مساءً حتى ساعات متأخرة من الليل، يتسلم كل تاجر نصيبه ويتجول به فى القرية ينادى على بضاعته علانية «حشيش، أفيون، برشام»، وعلى الرغم من إلقاء القبض على عدد من تجار المخدرات بالقرية وبحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات فإن الأهالى أكدوا أن من يتم إلقاء القبض عليهم هم صغار التجار، وعادة ما يكون ذلك باتفاق مع الحيتان الكبار، حيث تتبع الأجهزة الأمنية مبدأ معروفاً بين الخارجين عن القانون «شغلنى وأشغلك».

مصدر مطلع أكد، لـ«الوطن»، أن القرية تسكنها 4 عائلات مشهور عنها تجارة المخدرات بأنواعها، مشيراً إلى أن بعضهم تربطهم علاقة قوية بالأجهزة الأمنية ومنهم «ع.ك»، ويلتقى دائما مع مصادره بمركز الشرطة على كافتيريا، أسفل كوبرى «الواسطى»، فضلاً عن وجود عائلة أخرى تمثل إمبراطورية من أكبر إمبراطوريات الاتجار فى المخدرات بمنطقة بحرى البلد، يبيعون الحشيش والأفيون فى تمام الساعة الخامسة من مساء كل يوم، حيث يصطف المدمنون فى طوابير طوية أشبه بطوابير منافذ التموين وقت الأزمات.

وأضاف أحد الأهالى، رفض ذكر اسمه، أن مقر أو وكر بيع المخدرات كائن بوسط القرية ويطلق عليه «القلعة المحصنة»، فلا يستطيع أحد الاقتراب منه سواء قوات الشرطة أو غيرها، حيث جميع المحكوم عليهم الهاربين، ويلجأ إليه جميع التجار فى حالة تسريب معلومات عن خروج حملة أمنية متجهة للقرية، مشيراً إلى أنه لا يمكن لأى قوة أمنية اقتحام هذا الوكر، مضيفاً: «قبل خروج أى حملة أمنية يكون البلاغ وصل إلى صاحب الوكر أو تاجر المخدرات الذى يسانده شخصية كبيرة عادة ما تكون أمنية».

ولفت إلى أن انتشار المخدرات بالقرية تسبب فى إدمان الأطفال للمخدرات، حيث فوجئ بنجله الذى لم يبلغ من العمر 8 سنوات يدخن سيجارة حشيش، ما دعاه إلى ضربه ضرباً مبرحاً ومنعه من الخروج من المنزل مرة أخرى، وكشف مواطن آخر من سكان القرية عن تفاصيل واقعة القبض على «ع.ط»، أمين شرطة بديوان مديرية أمن أسيوط ومقيم بقرية الزرابى، دائرة مركز أبوتيج وعامل مقيم بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط، أثناء ترويجه 2٫5 كيلو أفيون بقرية الشيخ راجح بأبوتيج، حيث أكد عقب ضبطه أن البضاعة المضبوطة بحوزته كانت تخص تاجر مخدرات من الزاوية، وكان بينه وبين سائق السيارة مشكلة، لافتاً إلى أن التاجر رتب الضبطية مع قيادات أمنية، وأعطوا أمين الشرطة والسائق المخدرات وتم إلقاء القبض عليهم، مؤكداً أن جميع تجار المخدرات يستعينون بأمناء شرطة لتهريب المخدرات عبر الأكمنة، مضيفاً: «الأمين يحمل البضاعة لتمريرها من الكمين فى مقابل مادى وعادة لا يتم تفتيش سيارته عندما يطلع أفراد الشرطة وقوات التأمين على إثبات شخصيته وكل يوم أرى بأم عينى أمناء شرطة وأفراد شرطة لدى تجار المخدرات وهو ما يؤكد وجود تعامل بينهم أو علاقة عمل».

ومن العائلات التى اشتهر عنها تجارة المخدرات بالقرية عائلة «س»، وسبق أن قتل والدهم «م.س»، بسبب تمرده على القواعد الحاكمة لعلاقة تجار المخدرات برجال الشرطة، حيث بادل القوات إطلاق النيران خلال حملة مداهمة وعقب مقتله تركت الشرطة أبناءه يتاجرون فى المخدرات مقابل إنهاء الخصومة الثأرية بينهم وعدم الثأر لوالدهم من الضابط الذى قتله، وأكد أهالى القرية أن المخبرين العاملين فى مركز شرطة أسيوط هم سبب فشل جميع الحملات الأمنية التى تشنها مديرية الأمن على القرية، مشيرين إلى وجود مخبر بالمركز يمتلك 3 أبراج سكنية فى أسيوط، باسم نجله، ومخبر آخر تزوج عرفياً من زوجة تاجر مخدرات محبوس ليحمى تجارتها فى الحشيش.

فى المقابل، ذكر مصدر أمنى، طلب من «الوطن» عدم ذكر اسمه، أن الحملات الأمنية على قرية «الزاوية» تتم بصورة يومية، مشيراً إلى أنهم يحررون محاضر مخدرات يومياً سواء بالاتجار أو التعاطى، نافياً ما يذكر عن تواطؤ الأمن مع تجار المخدرات، مضيفاً: «نهاجم القرية باستمرار ونلقى القبض على الكثير منهم».

سعاد احمد

البحث عن مجهولون باعو ملح الطعام على انه سكر مدعم للاهالى بأسيوط


جابت صباح امس ، سيارة نصف نقل بمحافظة أسيوط، وعدد من مراكزها، لبيع الملح داخل أكياس سكر، وذلك بالقوصية والمنشية الصغيرة ومنطقة غرب البلد، بسعر 7 جنيهات للكيس.
وأوضح أحد الأهالي بالمنشية الصغيرة بالقوصية، ويدعى "عبد التواب علام"، أن سيارة خضراء نصف نقل جابت المدينة صباح اليوم، وقام بالشراء منها أمام منزله، وعقب فتح الأكياس تبين أنها أكياس ملح وليس سكر، ولاذت بالفرار.

وقال أحمد حمزة، أحد الأهالي بمنطقة غرب البلد، "إن هناك سيارة قامت ببيع الملح داخل أكياس السكر، وعقب ساعة اختفت السيارة، وبعدها فوجئنا أن السيارة كانت تبيع الملح داخل أكياس السكر".

 يواصل ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط جهودهم لضبط مجهولون قاموا ببيع ملح الطعام على انه سكر بأسيوط بواسطة سيارة نصف نقل وجابت عدد من مراكزها، امس الإثنين. 
ومن جهتها أفادت  مديرية أمن أسيوط، أنها لم تتلق أي بلاغات حتى الآن بالواقعة، ولم يتم تحرير محاضر بذلك.

ليلى كامل

مواطنون ضد الغلاء تنعى المواطن دميان أبو يوسف اول شهيد للسكر باسيوط .. وتُحمل الحكومة المسئولية


نعت جمعية "مواطنون ضد الغلاء" المواطن دميان أبو يوسف من مدينة القوصية بمحافظة أسيوط، والذي توفى إثر أزمة قلبية جراء دهسه بالأقدام عند محاولته الحصول على سكر مدعم، والتي كانت توزعه سيارة تابعة للوحدة المحلية لمركز القوصية. 

وقال محمود العسقلانى، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن الحكومة تتحمل المسئولية الكاملة لوفاة هذا المواطن، والذي يعد الشهيد الأول لأزمة السكر، التي تسببت فيها هذه الحكومة بسوء إدارتها للأزمة التي تسببت فيها باعتبارها المحتكر لصناعة السكر في مصر.

وأضاف عسقلاني أن الحكومة تتحمل مسئوليته أمام الله وسوف يذكر التاريخ يوما أن مواطنا مسكينا فقد حياته بسبب كيلو سكر، في وجود هذه الحكومة خاصة وأن الحكومة كان بإمكانها أن توفر له هذه السلعة على بطاقة التموين.  

وأشار إلى أن الحكومة بسوء إدارتها فاقمت الأزمة ووزعت السكر بمعرفة المحليات، التي يعانى معظمها من الفساد فضلا عن التوزيع بمعرفة نواب البرلمان الذين فقدوا شعبيتهم، وظنوا أن توزيعهم للسكر سوف يعيد هذه الشعبية.

هاجر محمد

تحرير الصيدلي المختطف بساحل سليم بأسيوط .. والأمن: الخاطفين طلبوا فدية لاستخدامها في اعمال ارهابية


حررت ضباط مديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطني وفرع الأمن العام بأسيوط، الصيدلي أمير موريس إسحاق الذي تم اختطافه الأربعاء الماضي من قرية تاسا دائرة مركز ساحل سليم، وذلك بعد مطاردة مع الخاطفين، في الجبل الشرقي بقرية قاو النواورة التابعة لمركز البدارى، وتم ضبط بعض الخاطفين.
وقال مصدر أمني أن خاطفي الصيدلي خلية ارهابية طلبت الفدية من أسرته لاستخدامها في أغراض ارهابية، و أن أعضاء الخلية تم تجنيدهم حديثا، وأوضح أنه تم تضيق الخناق على الخاطفين، وضبط بعض أعضاء الخلية.
وكان اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، يفيد تمكن تشكيل أمني من ضباط المباحث الجنائية مدعومة بمجموعات قتالية و5 مدرعات شرطة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وفرع الأمن العام، من مداهمة بؤرة إجرامية بقرية قاو النواورة بمركز البدارى، وتحرير الصيدلى المختطف المدعو “أمير موريس اسحق” والمقيم بقرية دير تاسا بمركز ساحل سليم، والذى تم اختطافه الأربعاء الماضي من داخل صيدليته بقرية دير تاسا.
وتم تحرير المحضر اللازم، وجارى استكمال الإجراءات القانونية

هناء حسين

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...