السبت، 4 يونيو 2016

19 طالبا أدوا امتحانات اللغة العربية للثانوية العامة "نظام قديم" فى أسيوط


بدأ طلاب الثانوية العامة اليوم السبت امتحانات نهاية العام الدراسى 2015-2016 فى محافظة أسيوط، وذلك بأداء الطلاب "نظام قديم" الامتحان فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية. وقالت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان فى مادة اللغة العربية "النظام القديم" 19 طالبا من إجمالى 51 طالبا هم من لهم حق أداء الامتحان، وأنه تم التنبيه على رؤساء اللجان على ضرورة مكافحة أى غش داخل اللجان مع التنبيه على كل طالب بكتابة اسمه ورقم جلوسه واسم لجنته فى مكان ظاهر على ورقة الأسئلة بجوار توقيع الملاحظ، لمنع أى محاولة من محاولات التسريب مع ضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب قبل دخول اللجان للكشف عن التليفونات المحمولة، وأن جميع لجان الامتحانات مؤمنة طبقا للبروتوكول الموقع مع مديرية الأمن بالمحافظة. يشار إلى أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء امتحان الثانوية العامة بمحافظة أسيوط يصل إلى 20686 طالبا منهم 20635 بالنظام الحديث و51 طالبا بالنظام القديم، فى 64 لجنة بالإضافة إلى لجنة النور ولجنة واحدة بسجن أسيوط . 

ضحا صالح

صحافة المواطن .. ثورة الجراكن فى اسيوط





غضب في أسيوط بسبب قطع المياه.. ومصدر: عطل يستغرق إصلاحه 40 ساعة


سادت حالة من الغضب بين أهالي مناطق الأربعين والسادات والمعلمين في حي غرب أسيوط، بسبب انقطاع المياه منذ صباح أمس الجمعة، دون إعلان مسبق.

وقال عزت سيد من الأهالي: "نعيش دون مياه ومفيش مسؤول طالع يوضحلنا السبب ولما زادت الشكاوى بعتولنا عربية مياه تكدسنا حولها".

واستنكر منصور حمدالله من الأهالي انقطاع المياه من الساعة السابعة من صباح الجمعة وليلة امتحانات الثانوية العامة، قائلا: "يرضي مين ده في ظل موجة الحر".

وأضاف الحاج سيد أنه اضطر إلى شراء كرتونة مياه معدنية للشرب، مشيرا إلى أنه استطاع أن يشتري مياه ولكن غيره لا يستطيع.

وحمل عزت ثروت عادل موجه بالتربية والتعليم ومن أهالي منطقة المعلمين رئيس حي غرب والمسؤولين بشركة المياه المسؤولية، قائلا: "مفيش رحمة.. إزاي الناس تعيش يومين دون مياه".

وذكر مصدر بشركة مياه أسيوط، أن هناك عطلا بخط المياه الرئيسي الرابط بين منطقتي الأربعين والمعلمين وجاري إصلاحه ومن المقرر أن تستغرق عملية الإصلاح 40 ساعة.

سعاد احمد

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...