الاثنين، 13 يونيو 2016

اطفال مفقودة .. العثور على طفلة مفقودة من اسيوط فى مدينة ملوى بالمنيا



البنت دى إسمها ' رانيا ' وبتقول إنها من " ديروط " أو أسيوط مش فاهمة وخايفة ، وبتقول إنها كانت مسافرة مع والدها وتاهت منه وبتعيط ؛ وهى موجودة عند إنسان محترم إبن حلال ، وبيطالبنا بنشر صورها يمكن حد قريبها يعرفها ؛ وفى حال التعرف عليها سيتم التواصل مع الشخص عبر الخاص على صفحه ملوى كل ساعة الدال_على_الخير_كفاعله - شيرررررررررررررررررر من فضلك

اطفال مفقودة .. العثور على طفلة رضيعه بالقرب من "جمعية الجيل المنتج " بشارع تقسيم البترول باسيوط



لا حول ولا قوة الا بالله
الطفلة دي كانت موجودة في شارع تقسيم البترول بالقرب من "جمعية الجيل المنتج " الطفلة رضيعة وسنها تقريبا 7 شهور .. ياريت اي حد يتعرف عليها يتواصل مع الجمعية في شارع الساحل المتفرع من تقسيم البترول
01093643683


احمد عبد الرازق

بالصور طوابع التأمين تثير غضب أهالي أسيوط.. طوابير وزحام أمام منافذ البيع‏..‏ واتهامات بتسريبها لـ السوق السوداء‏..‏ ومدير الفرع‏:‏ أولياء الأمور السبب






أعرب أهالي أسيوط عن استيائهم الشديد من استمرار معاناتهم اليومية في البحث عن طوابع التأمين الصحي لإرفاقها بملفات تقديم أوراق الحضانة وللصف الاول الابتدائي بمدارس المحافظة
 ليتكدس الأهالي في صفوف لا نهاية لها تحت أشعة الشمس الحارقة لساعات طويلة أمام مكاتب البريد المتوفرة بمقار التأمين الصحي.
يقول حسن عبد الحميد سويفي محاسب فوجئت مع فتح باب التقديم بمدارس أسيوط برفض الإدارة تسلم الأوراق إلا بعد إحضار طوابع التأمين الصحي الخاصة بالبطاقة الصحية للطفل وذلك من مقر هيئة التأمين الصحي بأسيوط وحينما توجهت إلي هناك فوجئت بعدد كبير من المواطنين يتزاحمون أمام منفذ واحد للبيع في مشهد اقل ما يوصف به أنه إهدار للكرامة الإنسانية وخاصة للسيدات.
ويضيف أحمد محمد سيد موظف زوجتي تواجه معاناة يومية في الوقوف في طوابير لا نهاية لها بمستشفي المبرة في محاولة يائسة منها للحصول علي طوابع التأمين الصحي التي تبلغ قيمتها75 جنيها لإرفاقها مع ملف التقديم للصف الأول الإبتدائي بمدارس أسيوط ونظرا للزحام الشديد وتطبيقا لمبدأ البقاء للأقوي فإنها تنتظر لساعات طويلة وتعود إلي المنزل دون الوصول إلي طوابع البريد.
ويوضح عماد محمود طه تاجر ان غياب الرقابة هو السبب في الأزمة الحالية التي تكمن في بعض ضعاف النفوس من العاملين الذين يقومون ببيع طوابع التأمين من خلال بعض الأشخاص في السوق السوداء بما يصل إلي150 جنيها للطوابع الخمسة التي يبلغ ثمنها الأساسي75 جنيها مستشهدا بكيفية وصول تلك الطوابع لأيدي هؤلاء الأشخاص الذين يستغلون حاجة المواطنين لهم وصعوبة الوصول للمنافذ.
وأشارت نيفين روماني سعد ربة منزل إلي أنها شافت المر من أجل الحصول علي طوابع التأمين الصحي بسبب الزحام الكبير علي منافذ التوزيع متسائلة لماذا لم يتم إرفاق هذه الطوابع مع بطاقة التأمين الصحي التي يحصل عليها الطفل عند ولادته بدلا من المعاناة التي يتكبدها الجميع مع بداية فترة التقديم للمدارس وطالبت المسئولين بالتدخل رأفة بالسيدات اللاتي يذقن المهانة والمعاناة والدخول في مشاجرات من اجل الحصول علي تلك الطوابع.
ومن جانبه أكد الدكتور سامي الشريف- مدير عام فرع التأمين الصحي بأسيوط أن هذه الأزمة سببها تراخي المواطنين عن شراء طوابع التأمين الصحي لإرفاقها ببطاقة التأمين الصحي الخاصة بالطفل, مشيرا إلي ان ولي امر الطفل مطالب بسدادها منذ اليوم الأول لولادة الطفل ورغم ذلك أولياء الأمور يتكاسلون عن شرائها طيلة السنوات الست الماضية من عمر الطفل ويتذكرونها مع قرب التحاقه بالمدرسة وهو ما احدث نوعا من الزحام خاصة وان تلك الطوابع لا تباع إلا بمنافذ التأمين الصحي لذا تم التدخل علي الفور بتحويل مبني التأمين الصحي بالمبرة إلي عدة منافذ للتوزيع بواقع منفذ بكل طابق من الطوابق الستة بدلا من منفذين بالمبني بالكامل ليتم استيعاب الأعداد الكبيرة من المواطنين, فضلا عن مد مواعيد العمل بتلك المنافذ حتي نهاية تسلم آخر مواطن لتلك الطوابع وخلال الأيام الماضية امتد العمل حتي الثامنة مساء كما تم أيضا تزويد عيادات شرق وغرب مدينة أسيوط وجميع مراكز المحافظة بكميات كبيرة من الطوابع وهو ما ساعد علي تخفيف حدة الأزمة, مشيرا إلي أن أعداد الطوابع متوفرة وكافية لكن الزحام هو امر طبيعي ومعتاد ويحدث عادة في أكثر من جهة حكومية مع بداية فترة التقديم.

وائل سمير

إقالة وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط دون علم المحافظ


فوجئ أهالي أسيوط المهتمين بشئون وزارة الرياضة والشباب وكذلك العاملين بالمديرية بقرار وزارى من المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بإقالة عادل طلعت، وكيل الوزارة بأسيوط وتعيين محمد محمود قائما بأعماله، ما تسبب في صدمة للجميع.
وعلم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة بالقرار الصادم، وأخبر به على الفور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي لم يكن يعلم به، وكان مفاجأة بالنسبة له طلب بعدها من وكيل الشباب مهلة يومين للاستفسار من الوزير عن سبب صدور القرار وكيف يتم اتخاذه دون الرجوع إليه، وهو محافظ الإقليم.
وتعد هذه هي المرة الثانية لصدور قرار بإقالة مسئول كبير في المحافظة دون علم محافظ الإقليم حيث تمت إقالة وكيل وزارة الصحة السابق بدون معرفة المحافظ.
وقال عادل طلعت: إنه في حال إقالته من منصبه بهذه الطريقة فسيتقدم بطلب إجازة لمدة عام بدون مرتب، لافتا إلى أنه فؤجئ بالمحافظ بعد أن رفع له طلب موقع من ١٨ نائبا من نواب البرلمان لبقائه في منصبه، ولكنه في اليوم التالى اعتمد قرار الوزير بإقالتى وتعيين آخر بدلا منى دون أي وجه حق، بل إنه وافق على طلب الإجازة الذي تقدمت به.
وأضاف طلعت: لم يصدر لي قرار بإخلاء طرفي حتى الآن وأمارس عملي كمدير عام للرياضة بالمديرية وأعمل على قدر ما أتقاضاه من راتب!
وقال وكيل الوزارة المقال: إن القرار مجحف وصدوره دون علم المحافظ يحمل إهانة كبيرة له كمحافظ للإقليم، ولن أترك حقي؛ لكن للأسف فإن العمل بالمحافظة في ظل الأوضاع الحالية سيء جدًا لأن كل شيء تدهور وأن تعمل دون سند أو قائد يحمى ظهرك ويساندك أو محافظ يدافع عنك ويقف إلى جوارك ويواجه أي مسئول معك طالما أنت على صواب، فهو إحساس قبيح.
وأضاف عادل طلعت أنه إبان تولي اللواء إبراهيم حماد محافظا لأسيوط، وسمعنا بقرب صدور قرار الوزير، بتعيين وكيل وزارة من ابناء محافظة الإسكندرية بدلا منى انتفض حماد وقتها ورفض رفضا قاطعا تنفيذ أي قرار في هذا الشأن وخاطب الوزير بنفس اللفظ قائلا له: لن يغادر عادل طلعت منصبه طالما بقيت أنا محافظا لأسيوط، وهو ما تسبب في وضع الوزير نفسه في ورطة وتسبب له في موقف محرج في الوزارة ومع المرشح للمكان، وهكذا يكون المسئول قوى ويثق في قدراته ولا يتلاعب به مسئول آخر.
يذكر أن سابقة إقالة عادل طلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة لم تكن الأولى في المحافظة، ففي عهد المحافظ الحالي سبقه قرار من وزير الصحة الدكتور أحمد عماد بإقالة الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة من منصبه رغم أن الرجل لم يكن يتبقى له سوي ايام ويحال إلى المعاش ويغادر منصبه إلا إن الوزير أصدر قراره أيضًا في غفلة من المحافظ الذي فوجئ بالقرار الذي خرج على اثره الدكتور أنور بشكل مهين رغم كل إنجازاته والتزاماته التي حققها وقت توليه المنصب ويبدو أن مسلسل تكرار أقالات وكلاء الوزارات من المديريات الخدمية بالمحافظة هو حلقات ستتوالى ولن يكونا وكيل الشباب والرياضة ومن قبله وكيل وزارة الصحة هما أولى الحلقات ويبدو أيضا أن العيب في صدور قرار سيادى بالمحافظة دون علم حاكمها ليس عيبا في صاحب القرار ولا وكلاء هذه الوزارات.

فاطمة جابر

تحقيق .. بالصور مياه سوداء بقرية عرب مطير بمركز الفتح باسيوط وبعد الفلترة تتحول الى مياه صفراء .. ومهندس أهالي عرب مطير يشربون مياه تصل نسبة الأملاح الذائبة فيها إلى "1076 بي بي إم"


ذكرت دراسة للدكتور إيلاف ميكالسون، رئيس معهد التغذية الأمريكي السابق، أن جسم الإنسان يتعرض للكثير من المواد الكيمائية والملوثات الموجودة في الهواء أثناء ممارسة نشاطاته اليومية، وأن الماء النقي هو الوسيلة الوحيدة لطرد الأملاح وتخليص الجسم منها، وكلما زاد نقاؤها كلما زادت قدرتها على تخليص الجسم من الملوثات الخارجية.
"عرب مطير تريد أن تشرب".. لسان حال أبناء القرية الذين يخشون على صحتهم وصحة أطفال يفترض أن أدنى حقوقهم المشروعة في تلك الحياة "كوبًا من الماء"، لكنهم يشربون حينًا مياه نظيفة وأحيانًا مياه مالحة يفضلونها عن انقطاع الماء كما يقول لسان حال بعض المسؤولين.
في قرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح بأسيوط لمياه الشرب تاريخ طويل يمتد إلى أكثر من عقد من عقد من الزمان، وكان آخرها تحليل أجراه بعض سكان القرية لمياه الصنبور ومياه الفلتر فكانت النتيجة أن تحولت مياه الصنبور إلى اللون الأسود كما توضح الصورة في حين تظهر مياه الفلتر باللون الظاهر على يمين الصورة.
وبين متخوف من تأثيرها الضار على صحة أبناء القرية وسارد لأدلة علمية تقول أن هناك مشكلة فعلية في مياه الشرب، ومسؤول يؤكد أن الحديث عن مياه الشرب ربما يثير الكثير من البلابل وطبيب يقول إن تجاوز نسب الأملاح لحد معين يمثل خطرًا على صحة البشر.. كان "مصراوي" ناقلاً لتلك الرؤى على تباينها واضعًا الحقيقة في منطقة حيادية بين مواطنين يشتكون ومسؤول يخشى ألا تكون شكواهم معبرة عن حقيقة واقعهم.

تحليل مياه الشرب
قال المهندس حامد عبد الوهاب - مدير بإحدى مصانع الإسمنت - إن أهالي عرب مطير يشربون مياه تصل نسبة الأملاح الذائبة فيها إلى "1076 بي بي إم"، مشيرًا إلى أن تحليل عينات ماء الصنبور الذي يشرب منه غالبية الناس يتضح في اللون الأسود للمياه بعد تأينها.
وأوضح أن نسبة الأملاح التي كشفها التحليل تتخطى ضعفي النسبة المسموح بها عالميًا، مشيرًا إلى أن وكالة حماية البيئة الأمريكية "The EPA" بينت أن الحد الأقصى لنسبة الأملاح الذائبة في المياه هو 500 جزء في المليون " وفقًا لأجهزة قياس "TDS" وأن وصول هذا الرقم إلى 1000 جزء في المليون يجعل المياه غير صالحة للاستخدام الآدمي.
وأضاف: "عندما يشرب الناس مياه بهذه الشكل يصيبهم فزع من أحاديث كثيرة تثار حول مصير محتوم نهايته إصابتهم بالفشل الكلوي على المدى البعيد أو الحصوات والأمراض المرتبطة بزيادة نسبة الأملاح في الجسم والتي تحولت إلى ظاهرة بين أبناء القرية صغارًا وكبارًا، مضيفًا: "الأمراض تحول الشباب إلى عبء على الدولة التي ستبحث عن موارد مالية لعلاجهم بدلاً من أن يكونوا إحدى مصادر الدخل القومي إذا حافظنا على صحتهم".

الطب الوقائي
قال الدكتور عمر قنديل، وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي، إن الوزارة تقوم بأخذ عينات من مآخذ المياه في كافة أنحاء الجمهورية بمعدل 1200-1500 عينة يوميًا، وأنه في حالة عدم مطابقة أي من العينات التي يتم أخذها يتم مخاطبة الجهات المسؤولة بصورة فورية.
ولفت قنديل إلى أنه لا يمكن القول إن المياه غير المطابقة لنسب الأملاح من أهم مسببات الفشل الكلوي، مشيرًا إلى أن هناك فرق بين المياه الملوثة والمياه الغير مطابقة لنسب الأملاح.
وتابع: "المياه الملوثة يكون بها بكتريا أو سموم، ولكن المياه الغير مطابقة لنسبة الأملاح تكون بها نسب أملاح أكبر من المسموح بها، لكنه إذا وجدت معادن ثقيلة في مكونات تلك المياه فإن الأمر يصبح أكثر ضررًا".
وأوضح قنديل أنه عندما تكون هناك مشكلة في مياه الشرب بأي منطقة من مناطق الجمهورية وعجز الأهالي عن حلها بالتواصل مع وزارة الإسكان أو مع هيئة مياه الشرب فإنه يمكن لأي مواطن أن يتواصل مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة الذي يقوم بتحليل عينات المياه بطريقة علمية وتحديد حقيقة ونسبة ضررها من عدمه".

الأملاح الذائبة
وأوضح الدكتور حسام زناتي، أخصائي الطب المهني والبيئي، أنه عند قياس نسبة الأملاح الصلبة المذابة فى الماء عند منابع النيل نجد أنها تتراوح بين 25-18 ملجم/لتر، وهذا مؤشر قوى على أن هذه هى النسبة المثالية لوجود نسبة الأملاح الطبيعية فى الماء.
وعندما تشق المياه طريقها عبر منابع النيل إلى الشمال تجرف معها نسب أملاح متحللة من التربة المحيطة ليرتفع نصيب هذه المياه من هذه المراعي حتى تصل لجنوب السودان ليرتفع ما تحويه هذه المياه من أملاح مذابة إلى 120 ملجم/ لتر وكلها من مصادر طبيعية يمكن لجسم الانسان ان يمتصها بسهولة ويتخلص منها بيسر.
وعندما تصل المياه لجنوب مصر حتى تصل نسبة الأملاح المذابة إلى 180 ملجم/لتر ترتفع عند نهاية النيل في الدلتا إلى 650 ملجم /لتر وأغلب تلك الأملاح يكون مصدرها ملوثات صناعية مختلطة مع الأملاح الطبيعية التي تؤدي زيادتها عن المعدل المسموح به إلى الإضرار بصحة الإنسان.
ولفت إلى أن عنصر الفلوريد من المعادن الهامة جدًا في بناء العظام وتتراوح نسبته في الماء ما بين (0.6:1.2) ملجم / لتر، لكن زيادة النسبة إلى 1.5 ملجم/ لتر تؤدي إلى الإضرار بصحة الإنسان وتسوس في العظام وانحنائها في سن مبكر، وفقًا لنشرة منظمة الصحة العالمية 2008.

تعليق مسؤول
من جانبه قال المهندس مكي عبد العليم، رئيس قطاع شرق بشركة مياه والصرف الصحي بأسيوط، إن كل قرى أبنوب والفتح تشرب مياه مرشحة من محطة الطوابية ولا يوجد أي مكان في مركزي أبنوب والفتح لا تصل إليه مياه النيل المرشحة، نافيًا أن تكون هناك قرى تشرب مياه بها نسبة أملاح غير مطابقة للموصفات باستثناء قرية بصرة جنوب مركز الفتح.
وأضاف: "لا توجد مشكلة أصلًا وحتى عندما تنقطع المياه عن القرى يتم إرسال سيارات محملة بمياه شرب إلى تلك القرى لسد احتياجات المواطنين"، مشيرًا إلى أن كل من يواجه مشكلة في مياه الشرب عليه أن يقطع الشك باليقين بتحليل عينات الماء في المعامل التابعة لوزارة الصحة".
ونفي عبد العليم أن يكون هناك أي أعطال في محطات المياه بصورة جعلت الشركة تمد المواطنين بالمياه من الآبار الجوفية التي تزيد فيها نسب الأملاح عن المسموح به".

علاء المطيرى

"صحافة المواطن".. قرية عرب التالية بمركز القوصية أسيوط تشكو من انقطاع المياه .. ومحمد صلاح رئيس مياه اسيوط محدش بيحاسبه


أرسل القارئ أبو حمزة شكوى واستغاثة من انقطاع مياه الشرب عن قرية عرب التالية التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط خلال فصل الصيف بالكامل، وناشد القارئ المسئولين بشركة المياه بأسيوط سرعة التدخل لرفع المعاناة عن أهالى القرية بالكامل. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء. 

آسر احمد

مباحث القوصية باسيوط تضبط الغول ’’ خط الصعيد ’’ فى حملة أمنية بقرية منشأة خشبة





شنت مباحث مركز القوصية حملة أمنية موسعة فى قرية منشاة خشبة والجبل فى إطار خطة المديرية لمكافحة كل صور الخروج على القانون ومواجهة الجريمة بشتى صورها وملاحقة مرتكبيها بقيادة مديرية أمن أسيوط ورجال مباحث القوصية وعدة تشكيلات ومجموعات قتالية ومدرعات .
وأسفرت الحملة عن ضبط رشاش جرينوف و250 طلقة متنوعة.
كما تم القبض على خط القوصية احمد الغول المحكوم عليه بالمؤبد فى أكثر من جريمة قتل، و"ع.م"بعد تبادل لاطلاق النيران مع القوات .
تقدم الحملة عدد من رجال مباحث القوصية متمثلة في الرائد محمد عبد الكريم رئيس المباحث وبمعاونة النقيب محمد قرشي والنقيب عمرو سليم والنقيب عمر عبد العظيم والنقيب احمد حازم وأفراد القوة السرية بمركز شرطة القوصية تحت قيادة العميد محمد عزت مأمور المركز.

مباحث ديروط باسيوط تضبط 31 متهما بحيازتهم 32 قطعة سلاح



( فى حملة أمنية مكبرة إستهدفت قرية (الحواطة) بدائرة قسم شرطة ديروط..
الأجهزة الأمنية بأسيوط تتمكن من ضبط (32) بندقية آلية وخرطوش بحوزة (31) شخص
وضبط (12) محكوم عليه فى أحكام جنايات )
فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية والتى تهدف لمواجهة وإستهداف كافة أشكال الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة ومداهمة البؤر الإجرامية وخاصةً حائزى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمواد المخدرة والمتاجرين فيها.
قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بعدة حملات أمنية إستهدفت قرية "الحواطة" دائرة مركز شرطة ديروط بالإشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام.. أسفرت عن ضبط (31) متهم بحوزتهم عدد (32) قطعة سلاح (14بندقية آلية - 18 بندقية خرطوش) وكذا ضبط عدد (12) محكوم عليه فى عدد (14) حكم جنايـات .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. لاقت الحملة وما أسفرت عنه من ضبط إستحسان أهالى القرية والقرى المجاورة وعزز ثقتهم بالأجهزة الأمنية.

سعاد احمد

القبض على شاومينج اسيوط لقيامه ببيع أجهزة عالية التقنية تستخدم فى إرتكاب أعمال الغش خلال الإمتحانات


أكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط قيام ( ضياء . أ. ع - سن 22 – طالب – ومقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط ) بإدارة محل تجارى ، وأنه يقوم بترويج لجهاز يستخدم لأعمال الغش على هيئة فيزا كارت به موضع لشريحة تليفون محمول وسماعة بلوتوث وأنه يقوم ببيعة فى أوساط الطلبة بمبالغ مالية تتراوح بين ( 1500 جنية إلى 2000 جنية ) .
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام تم إستهدافه وضبطه .. وبحوزته (عدد 6 أجهزة ) .. وبمواجهته إعترف بحيازته لتلك الأجهزة بقصد بيعها للطلبة لإستخدامها فى وقائع الغش خلال الإمتحانات .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

بالصور.. ضبط 333 حالة غش بجامعة أسيوط خلال امتحانات الفصل الدراسى الثانى


نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسى الثانى (1)

نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسى الثانى (2)

نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسى الثانى (3)

نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسى الثانى (4)

أعلن الدكتور عصام زناتى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، أن عدد حالات الغش المضبوطة بكليات الجامعة بلغت 333 حالة منذ بداية امتحانات الفصل الدراسى الثانى. وأوضح الدكتور عصام زناتى، أن معظم الحالات المضبوطة بين طلاب التعليم المفتوح، حيث جاءت كلية الحقوق فى المقدمة من حيث عدد حالات الغش التى تم ضبطها، والتى بلغ عددها 115 حالة بواقع 90 فى التعليم المفتوح و12 فى الانتظام و13 بالانتساب، وتليها كلية الآداب بعدد 92 حالة منهم 77 فى التعليم المفتوح و15 حالة فى الانتساب، وضبط 89 حالة بكلية التجارة بواقع 80 فى التعليم المفتوح و9 حالات فى الانتساب، كما تم ضبط 12 حالة بكلية التربية الرياضية فى الانتساب و12 حالة بكلية التربية بالوادى الجديد فى الانتظام، وضبط 8 حالات بكلية التربية النوعية و4 حالات بكلية التربية بين طلاب الانتظام وحالة واحدة بكلية التمريض بين طلاب الانتظام. ومن جانبه، أمر الدكتور أحمد جعيص رئيس الجامعة، بتحويل حالات الغش المضبوطة إلى مجالس التأديب المختصة بهذا الشأن.

هيثم البدرى

"اتحاد حقوق أسيوط" يحمل إدارة الجامعة وفاة طالبة بالامتحان.. الطبيب استهتر بالحالة وسخر منها.. والامتحانات تؤمن بسيارة إسعاف متهالك


أصدر اتحاد طلاب كلية الحقوق بجامعة أسيوط، أول بيان له، بشأن وفاة إحدى طالبات الكلية بالفرقة الأولى، بعد إصابتها بإعياء شديد داخل لجنة الامتحانات بجراج الكلية، وحمل الاتحاد إدارة الجامعة مسئولية التقصير.

طبيب الكلية يسخر من الطالبة قبل وفاتها
أكد اتحاد طلاب كلية الحقوق بجامعة أسيوط، أن الطالبة بعد بداية الامتحان، ظهر عليها أعراض التعب فتم التعامل معها من قبل المراقب، ثم بعد ذلك احد اعضاء هيئة التدريس وتم استدعاء الطبيب الذي اتي بعد مرور حوالي عشر دقائق، وحسب ما ورد على لسان أحد أعضاء هيئة التدريس المتواجدين بأن الطبيب تعامل مع الحالة بسخرية واستهتار من منطلق أن الطالبة تدعي المرض لكسب استعطاف الجميع للاستفادة من ذلك في الإجابة على الامتحان، ودون التعمق في فحص الحالة جيدًا ودون تشخيص واع.

وأضاف الاتحاد في بيانه، أن الطبيب اكتفى بالتأكد من سلامة نبضات القلب فقط مع العلم أن أحد أعضاء هيئة التدريس قد ذكر للطبيب بأن الظاهر على وجه الطالبة أنها تعاني من أعراض قد تؤدي إلى موتها ولم يبال الطبيب ولم يهتم بذلك الكلام.

وأوضح اتحاد الطلاب، أنه عند استمرار الطالبة في عدم القدرة على التأقلم مع الألم تم استدعاء الطبيب مرة أخرى، وأكد الطبيب أن الطالبة تعاني من هبوط في الدورة الدموية، وذلك لأسباب الصيام والإجهاد الحراري والتوتر والقلق الملازمين لأسباب تتعلق بأداء الامتحانات والضغط النفسي، واقترح الطبيب على الطالبة الإفطار وتناول العصائر حتى لا تتدهور حالتها، ولكن الطالبة رفضت.

جامعة أسيوط لا تملك سيارة إسعاف مجهزة
وتابع الاتحاد، أنه بعد ترك الطالبة بضعة من الوقت زاد الألم وازدادت حالتها سوءً ودخلت في حالة قيء لأكثر من مرة فتم استدعاء طبيبة وعند فحص الطبيبة تم إعطاء الطالبة حقنة خاصة بالحد من القيء والحفاظ على استقرار المعدة، وأن الحقنة يظهر مفعولها بعد ساعة، ولكن ازدادت حالة الطالبة من سيء إلى أسوأ، وأصبحت الطالبة في حالة من هيستيريا البكاء الممزوجة بالآلآم على مرأى ومسمع المحيطين، فعلى الفور تم استدعاء سيارة الإسعاف من قبل موظفي الأمن المتواجدين لتأمين بوابة جراج رقم (٢) وبعد فترة لم تأت سيارة الإسعاف فتم التحرك من قبل إحدى المعيدات المتواجدات بالجراج لموظفي الأمن لاستعجال سيارة الإسعاف، علمًا بأن جامعة من أعرق الجامعات المصرية والأولى بصعيد مصر لم يوجد بها سوي سيارة إسعاف واحدة غير مجهزة سوى لاستقبال حالات الطوارئ الطفيفة.

تأخير نقل الطالبة إلى المستشفى لأكثر من ساعة
أشار اتحاد الكلية، إلى أنه بعد تواجد سيارة الاسعاف تم نقل الطالبة على كرسي خشبي المستخدم في لجان الامتحانات وعن طريق حمله لبعض من عمال وموظفي الأمن المتواجدين وتم استقلالها سيارة الإسعاف علما بأن مضى أكثر من ساعة من بداية مرض الطالبة وحتى تم نقلها لسيارة الإسعاف لنقلها إلى مستشفى الطلاب بالجامعة، وتحويل الحالة إلى مستشفى أسيوط الجامعي (القصر)، وعند وصول الحالة للمستشفى كانت قد لفظت أنفاسها الأخيرة وتم انتقال روحها الطاهرة إلى المولى عز وجل.

ولفت إلى أنه تم تجهيز التصاريح الخاصة بأعمال دفن الفقيدة، وذكرت أسباب الوفاة من قبل المستشفي بتوقف عضلة القلب، وصرح عم الطالبة بأن رئيس الجامعه امر بنقل الفقيدة بسيارة خاصة تابعه لمستشفي جامعه اسيوط لمسقط رأس الفقيدة مدينة القوصية قرية الحرادنة والتي تبعد عن الجامعة بخمسين كيلو مترًا.

إدارة الجامعة تتحمل المسؤولية
أكد اتحاد طلاب كلية الحقوق، أن هناك تقصير جذري في تجهيز الجراجات من قبل ادارة الجامعة وعدم الاهتمام بتقديم الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإجهاد الحراري وارتفاع درجات الحرارة في التوقيت الذي يزامن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، فضلًا عن تزامن شهر رمضان المبارك لذلك التوقيت أيضًا، مما يزيد العبء على الطالب أثناء تأدية الامتحانات.

وأوضح اتحاد الطلاب، أن هناك تقصير أيضًا في الانتداب الموفق للأطباء المخصصين للإشراف على الامتحانات وعدم تجهيزهم بما يتلائم مع الحالات والأعراض التي يعاني منها الطلاب أثناء تأدية الامتحانات.

وأشار اتحاد الكلية، إلى أن عميد الكلية أكد أن الأطباء المتواجدين تابعين لإدارة المراقبة الطبية، والتي تتبع مباشرة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأن الكلية ليست لها شأن في اختيار أو تجهيز الأطباء أو تزويدهم بالإمكانيات.

محاسبة المقصر أيًا كان منصبه
كما أدان الاتحاد تأخر وصول سيارة الإسعاف للحضور لإسعاف الطالبة، وكذلك اختيار التوقيت الخاطئ لأداء الامتحانات، مؤكدًا أنه سوف يتم تقديم مذكرة رسمية ومطابقتها لتحقيقات الجامعة ومحاسبة المقصر أيا يكن وأيا كان منصبه وصفته، فإتحاد الطلاب هو الصوت الحي والحلقة الدائمة بين الطلاب وبين إدارة الجامعة، وأن أعضاءه لم ولن يسمحوا بإهدار حق مكفول للطلاب.

عمرو ممدوح

جامعة أسيوط تطلق برنامجاً يومياً للإفطار الجماعي للطلاب المغتربين والمستمر حتى نهاية أعمال الامتحانات


أعلن الدكتور عصام زناتي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب عن بدء إطلاق برنامجاً يومياً للإفطار الجماعي للطلاب المغتربين والذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبد جعيص رئيس الجامعة وذلك ابتداء من السبت 11/6 وحتى نهاية أعمال الامتحانات .
وقال عز المنصوري مدير عام رعاية الشباب أن الإفطار الجماعي يأتي في إطار حرص الجامعة على توفير سبل الرعاية الاجتماعية للطلاب والتيسير عليهم بشتى السبل ومشاركتهم حياتهم المجتمعية خلال فترة دراستهم الجامعية . 
وأضاف أحمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية أنه من المقرر أنه يشمل الإفطار يومياً نحو 150 طالباً من الطلاب المغتربين المقيمين خارج المدينة الجامعية ، مشيراً أنه تم اختيار حديقة القرية الأولمبية كمقر للإفطار الجماعي والذي سوف يعقبه عقد برامج ثقافية ودينية للترويح عن الطلاب . 

القوات المسلحة تدفع بسيارات سلع غذائية مدعمة لمحاربة الغلاء بصدفا أسيوط


دفعت المنطقة الجنوبية العسكرية، اليوم الاثنين، بسيارات جهاز الخدمة الوطنية المحاربة للغلاء كمنافذ متنقلة لبيع وتوزيع اللحوم والخضراوات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة فى شهر رمضان بمركز صدفا. ومن جهته قال المهندس محمد فرغلى رئيس مركز ومدينة صدفا، إن سيارات القوات المسلحة جابت مدينة صدفا اليوم وعرضت الكثير من السلع الغذائية المتنوعة ومنتجاتها خاصة اللحوم المجمدة والمفرومة - لحم مكعبات - كبدة والخضراوات وذلك لبيعها بأسعار مخفضة لأهالى مركز ومدينة صدفا والتى لاقت إقبالا شديدا لمساهمتها بشكل فعال فى التخفيف عن المواطن البسيط وتوفير السلع الغذائية ومحاربة جشع واستغلال التجار، وأن ذلك يأتى في إطار حرص القوات المسلحة على توفير عدد من السيارات لتوزيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة تتناسب مع المواطنين البسطاء للقضاء على غلاء الأسعار واستغلال التجار فى الشهر الكريم. 

هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة رئيس عمليات المنطقة الجنوبية بأسيوط وهو صائم فى حادث مرورى بقنا .. وهو فى طريقه لقضاء أجازته مع أسرته


اكتست قرية الشُطبية، التابعة للوحدة المحلية لأولاد نجم القبلية بنجع حمادي، بالسواد، وخيّم الحزن على الجميع، عقب علمهم بمصرع أحد أبناء القرية العقيد محمود عبد الفتاح، ضابط بالجيش، في حادث انقلاب سيارة كان يستقلها بالطريق الصحراي الغربي بقنا.

كما خيّم الحزن أيضًا على مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من أبناء نجع حمادي، الذين شهدوا للمتوفى بحسن الخلق والاحترام، وأنه كان خدومًا للجميع لا يفرق بين أحد.

وانتقل أبناء قرية الشطبية إلى قنا لاستلام جثمان المتوفى من مشرحة المستشفى، وإنهاء الإجراءات القانوينة لدفن الجثة.

وقال مصدر أمني، في تصريحات لـ”ولاد البلد” إن العقيد محمود عبدالفتاح، ضابط بالقوات المسلحة، لقى مصرعه في حادث انقلاب سيارة كان يستقلها بالطريق الصحراوي الغربي “نجع حمادي – قنا”وهو صائم قبل آذان المغرب
وأضاف أن المتوفى كان في طريق عودته لقضاء إجازته بنجع حمادي، مسقط رأسه، واختلت عجلة القيادة في يد السائق، مما أدى إلى انقلابها على جانب الطريق، موضحًا أن السائق لم يصاب بشيء.
تم نقل الجثة إلى مستشفى قنا العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي قررت ندب الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة، وإنهاء إجراءات التصريح بالدفن.

ابو المعارف الحناوى

البقاء لله .. وفاة طالب "ثانوي" باسيوط غرقا .. والتحريات: انتحر لصعوبة "الفيزياء"


تمكنت قوات الإنقاذ النهري بمديرية أمن أسيوط من انتشال جثة طالب بالثانوية العامة غريقا بمياه الترعة الإبراهيمية، وتم نقل الجثة إلى مستشفى أسيوط العام.

وكان اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الحنائية، يفيد بوصول بلاغ من الأهالي بوجود جثة طافية على مياه الترعة الإبراهيمية بمدينة أسيوط.

وعلى الفور، انتقلت قوات من مباحث المديرية والإنقاذ النهري والإسعاف، وتم انتشال الجثة بمعرفة قوات الإنقاذ النهري.

وبالمعاينة والفحص، تبين أن الجثة للطالب محمد مصطفى حسين، طالب بالصف الثالث الثانوي، تم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى أسيوط العام.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن الطالب خرج مستاءً من مادة الفيزياء، وترك زملاءه، ويرجح كونه انتحر بإلقاء نفسه في المياه عقب انتهاء امتحان الفيزياء، خاصة وأنه يرتدي كامل ملابسه.

جارٍ تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

​نيابة أسيوط ترسل اوراق قضية طالبة الصفر لمكتب النائب العام


اصدرت نيابة أسيوط قررها بارسال اوراق قضية "طالبة الصفر" مريم ملاك ذكرى، للقاهرة بعد طلب المستشار على عمران القائم باعمال النائب العام، ونفت النيابة ما تردد عن القبض على مسئولين من كنترول أسيوطـ، مؤكدة إن القضية محلها الآن مكتب النائب العام بالقاهرة.

ونفى المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط ما تداوله عدد من المواقع الالكترونية، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن القبض على مسئولين بكنترول الثانوية العامة في قطاع أسيوط، بتهمة تزوير أوراق "طالبة الصفر" مريم ملاك ذكرى، مطالباً وسائل الاعلام بتحري الدقة في عملية النشر.

واصدرت النيابة قررها بارسال القضية واستكتاب الطالبة امام لجنة خماسية من لجنة ابحاث التزوير والتزييف في القاهرة، بناءً على طلب المستشار على عمران القائم باعمال النائب العام، وعلى الفور قررت النيابة الكلية بأسيوط باشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط ارسال اوراق القضية للجنة بالقاهرة لاتخاذ اللازم واصدار تقرير مفصل عن القضية من مكتب النائب العام.

وكانت النيابة العامة بأسيوط، قد اكدت إن تقرير الطب الشرعي، الصادر من اللجنة الثلاثية لابحاث التزوير والتزيف اثبت ان الخط الذى على ورق الاجابة يخص الطالبة،بعد استكتابها خمسة مرات سابقا، إلا إن أسرة الطالبة شككت في التقرير، وأصرت على أن الأوراق مزورة، مناشدة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة فتح التحقيق.

محمد منير

«تعليم أسيوط» تنفي افتراش المراقبين فناء إحدى المدارس


«تعليم أسيوط» تنفي افتراش المراقبين فناء إحدى المدارس
«تعليم أسيوط» تنفي افتراش المراقبين فناء إحدى المدارس
«تعليم أسيوط» تنفي افتراش المراقبين فناء إحدى المدارس
«تعليم أسيوط» تنفي افتراش المراقبين فناء إحدى المدارس
«تعليم أسيوط» تنفي افتراش المراقبين فناء إحدى المدارس

نفى محمد عبد المطلب المشرف العام على الاستراحات بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، ما نشر من صور في أحد المواقع الإخبارية تبين سوء استراحات الثانوية العامة بالمحافظة، الأمر الذي دعا عددا من المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات إلى افتراش المراتب على التراب في فناء استراحة أحد المدارس، مؤكدا على أن هذه الصور عارية تماما من الصحة ولا تمت للاستراحة المذكورة بصلة.

وأضاف عبد المطلب، في تصريح صحفي، أن أسيوط بها 63 استراحة بينهم 23 فى مدينة أسيوط بإجمالي 2840 سريرا والباقون موزعون على المراكز، مشيرا إلى أن هذه الاستراحات جميعها كانت من بين المدارس التي تم عمل صيانة كاملة لها.

وأوضح مشرف عام الاستراحات أن جميع الاستراحات تم تجهيزها لاستقبال المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة سواء الملاحظين أو مقدري الدرجات بطريقة تليق بكرامة المعلم وحسب الإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى أن رئيس قطاع أسيوط بكنترولات الثانوية العامة "صلاح فتحي" تفقد هذه الاستراحات قبل بدء الامتحانات للاطمئنان على مدى جاهزيتها لاستقبال المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات كما يقوم يوميا بالمرور على المقيمين بالاستراحات للاطمئنان منهم على مدى توفير سبل الراحة لهم ولم يشتك أحد سواء من سوء الإقامة أو الخدمة.

ودعا عبد المطلب وسائل الإعلام تحري الدقة في الأخبار التي يتم نشرها والتأكد من مصادرها.

إيمان عمار

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...