الأحد، 1 نوفمبر 2015

بالفيديو سفير مصر بالكويت .. القبض على قاتل المصري في الكويت .. والواقعه ’’ إنفلات سلوكى ’’ وترحيل الجثمان على نفقة الدولة إلى مصر



روى ياسر عاطف سفير مصر بالكويت، تفاصيل وفاة العامل المصري الذي لقي مصرعه دهسا بسيارة بعد مشاجرة مع مواطن كويتي، مؤكدًا أنه تم إلقاء القبض على القاتل ومجموعات أخرى من الكويتيين والمصريين شاركوا فى المشاجرة.



وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " البيت بيتك" على قناة "تن تي في" مساء اليوم الأحد:"  وقعت خناقة بين مجموعة من المصريين وكويتيين في أحد المولات التجارية انتهت بدهس  المواطن المصري ونقل اثنين آخرين للمستشفى"واصفًا الواقعة بالانفلات السلوكي".



وأشار إلى أن القنصلية المصرية تتابع الموضوع والسلطات الكويتية والبعض شارك في حضور التحقيقات، لأنها قضية قتل عمد، موضحًا أنه تم ترحيل الجثمان على نفقة الدولة إلى مصر.

بالفيديو المتحدث العسكرى يعرض فيلما عن بطل معركة "كبريت" الشهيد إبراهيم عبد التواب ابن مركز ديروط باسيوط .. وصيته الأخيرة ’’ كفنونى بعلم مصر ’’ وسلموا ابنتى ’’ المصحف الشريف والمسبحة ’’



عرض العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، فيلما تسجيليا عن الشهيد المقدم إبراهيم عبد التواب، قائد معركة كبريت الخالدة، التى كانت من أشرس المعارك فى تاريخ العسكرية المصرية، وضحى خلالها أبناء القوات المسلحة بأرواحهم ودمائهم من أجل تراب سيناء الغالى. تعرف على الشهيد المقدم / إبراهيم عبد التواب .. قائد معركة كبريت .. الذى قام الرئيس / عبد الفتاح السيسى بتكريم أسرته اليوم فى الندوة التثقيفية العشرون للقوات المسلحة .  وقد كّرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، فى مسرح الجلاء للقوات المسلحة أسرة الشهيد إبراهيم عبد التواب، خلال وقائع الندوة التثقيفية التى أقامتها القوات المسلحة على هامش الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر 1973.

    ولد العقيد / إبراهيم عبد التواب بمحافظة أسيوط في العاشر من مايو 1937.
    التحق إبراهيم بالمدرسة الثانوية بالمنيا.
    التحق بكلية التجارة جامعة أسيوط عاما واحداً ثم حول إلي الكلية الحربية أوائل الخمسينات تخرج منها عام 1956.
    التحق بسلاح المشاة ميكانيكا ,شارك في حرب اليمن لمدة عامين ثم عين مدرسا في الكلية الحربية عام 1967.

المناصب

    تدرج البطل / إبراهيم عبد التواب عقب تخرجه في مناصب القيادة المختلفة حتى تولى رئاسة أركان إحدى مجموعات الصاعقة، ثم أصبح قائدًا لإحدى كتائب لواء تابع للقوات الخاصة في حرب أكتوبر.تولى بنفسه تشكيل كتيبة وأستكمالها من أفراد ومعدات ، فحرص على حصول ضباطه على الفرق التعليمية التى تؤهلهم للمناصب التى يشغلها كلٌ منهم ، وكان يقوم بنفسه بإعداد طوابير التدريب التكتيكي لوحدته حتى يطمئن إلى أن كل فرد قادر على تنفيذ المهام التي يُكلف بها في كفاءة تامة .

إبراهيم عبد التواب
استشهاده

بالفيديو.. مذيع «العاصمة» عن اغتصاب طفلة أسيوط: «أفلام السبكى السبب»



علق الإعلامي مجدى طنطاوى، مذيع قناة العاصمة على واقعة اغتصاب طالب بالإعدادى، طفلة 4 سنوات، وقتلها، قائلا: «نتيجة أفلام السبكى».

وتساءل خلال برنامج «كلام جرايد»، المذاع على فضائية «العاصمة»، عن السبب الذي جعل الطالب يفعل هذه الواقعة؟!

وأوضح أن طلبة المدارس في حاجة لأطباء نفسيين، لإعادة تقييم حالتهم النفسية، وتوعيتهم بخطورة ما تعرضه بعض الأعمال السينمائية على شاشات القنوات الفضائية من أفلام العرى، ضاربا مثالا بفيلم «حلاوة روح»، الذي جسدت فيه الفنانة هيفاء وهبى، دور البطولة، وإقامة علاقة عاطفية مع الطفل.

كان ضباط مركز ديروط بأسيوط تمكنوا من ضبط «فادى. ب. س» ١٥ سنة بعد أن قام باغتصاب الطفلة "مريم. ع" ٤ سنوات، وقتلها.


محمد الدمرداش

’’ شهيدة الطفولة ’’ التفاصيل الكاملة لمغتصب طفلة 4 سنين وقتلها بـقرية كوم بوها بمركز ديروط بـ «أسيوط»

https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xft1/v/l/t1.0-9/s720x720/11012496_862404227177581_1680671831630606348_n.jpg?oh=8090632ec14abcd63040e422026b4bb2&oe=56BF3BEC
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xtp1/v/t1.0-9/12193809_572184609595838_5369437860923954220_n.jpg?oh=1e7f02abf27aec4df6eefce09fecad19&oe=56B9F735&__gda__=1455058435_09f8e437b5a1c61838902ab8ad037d21
لم يكن يعرف الأب ما تخفيه له الأقدار .. لم يعلم أن أبنتة ستغيب عنه ليست ليلية أو عدة أسابيع بينما العمر كله .. كانت القريبة إلي قلبه، فهي الطفلة التي لا يتجاوز سنها الـ 4 سنوات.. سنها الصغير جعلها فريسة سهلة لذئب لم يتخلل قلبه الرحمة ولو للحظة واحدة ، بل أنقض عليها وراج ينهش فيها كما تنهش الذئاب فرائسها.. لحظات قليلة وبعدها ترك الويل لأهلها.

أعتاد شاب على مشاهدة الافلام الجنسية ، رغم صغر سنة ، حتى قرر تنفيذ ما يشاهدة بتلك الافلام على أرض الواقع.
لاشباع شهواتة ورغباتة المكبوتة نتيجة لبلوغة .

«تفاصيل الجريمة»

وبدأت قصة أبنة الصعيد، عندما تجرد شاب من كل المعانى الانسانية، وظل يختلس النظر هنا وهناك بعد أن وسوس له الشيطان، وانصاع الشاب أسيرا لاوامره يبحث عن جريمة يرتكبها لعلها تشبع رغباته.. زاغت عيناه هنا وهناك ليلف شباه حول الفريسة.

ترنحه في الشوارع لم يكن طريق سهل لحصد منه عما يبحث.. باءت كل المحاولات بالفشل .. كان اللقاء مع الشيطان لم يزيده إلا اصرارا علي سرعة البحث عن فريسة.. وعندما اشتد به الأمر لم يفرق بين كبير أو صغير وصاريترنح بشوارع المحافظة بحثآ عن ضالتة حتى يتمكن من تنفيذ رغبتة الشيطانية .

ولم يتمكن الشاب من تحقيقة مرادة باليوم الأول ، ولم يبتعد عما يفكر بة ، وسلم نفسة للشيطان ولرغباتة الشهوانية الوحشية، دون العدول عما يفر بة .

واستيقظ الشاب وقرر البحث عن ما يسعى إلية، واخذ يبحث لعدد ساعات عن إشباع شهواتة الجنسية ، ولم يجد ما يبحث عنة .

وجلس يفكر فى تنفيذ مخططة الإجرامى ، وأثناء جلوسة شاهد بنت عمتة تمر أمامة مع والدتها ، وهنا أختمرت الفكرة برأسة وقرر تنفيذ جريمتة معها .

وتربص لها باليوم التالى ، وعندما شاهدها أمام باب المنزل، توجه لها مسرعآ، بحجة شراء بعض الحلوة لها ، وقام باستقطابها الى اْحدى العقارات المهجورة لتنفيذ جريمته ، وهناك إنهال عليها مثل المجنون وقام بخلع ملابسها، وانقض علي جسدها ، دون رحمة لصرختها المداوية ، وبكائها المستمر حتى حقق ما يسعى الية من إشباع رغبتة الشيطانية .

وعقب الانتهاء من أغتصابها ، جلس يفكر فيما ارتكبة ، مع أقرب الناس الية ، وأكتشف جريمتة البشعة التى تفضح أمرة بين عائلتة وأهالى القريبة، وأخذ يبحث عن مخرج يمحى ما فعلة مع الطلفة .

ولم يجد أمامه سواء التخلص منها وطرقها تحت الأنقاد لعدم أفتضاح أمرة، وبالفعل قام الشاب ، بالتخلص من أبنة عمتة وطرقها بالمقرر المهجور ، وعاد الى منزلة .

وأكتشف أسرتة تبحث عن الطفلة،  بكافة انحاء المحافظة ، وهنا خرج الشاب معهما فى البحث عن الطفلة مثل باقى العائلة ، معتقدا عدم أكتشاف فعلته، حتى جاءت الاقدار وظهرت الحقيقة المؤلمة لعائلتة ،وابناء القرية والمحافظة واصبح حديث الأهالى

 « الكشف عن هووية المتهم »

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، يفيد فية بتغيب طفلة لا يتجاوز عمرها 4 سنوات فى ظروف غامضة .

                                                                            اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط

وعلى الفور أمر بتشكيل فريق بحث للكشف عن ملابسات  الواقعة ، وتحديد سبب الاختفاء وسرعة العمل على تواجدها ، والبحث عنها ، مع تكثيف التحريات والمعلومات منذ تغيبها عن المنزل .

وبناء على ذلك قام رئيس مباحث القطاع ومفتش مباحث القسم ، بتشكيل فريقى بحث ، عقب الخطة التى تم وضعها ، والتى من أهم بنودها ، تحديد يوم الأختفاء ، وسوال الاهالى والاقارب عنها ، ونشر صورها بكافة انحاء الاْقسام .

وبسوال والد الطفلة ، أكد أنة قام بتقديم  بلاغ للقسم ، يفيد فية  بتغيبها عن المنزل.

 ومن خلال البحث والتحرى توصلت رجال المباحث وفريق بحث ، لمعلومات هامة دلت أنه تم مشاهدتها مع ابن عمتها  "فادى" فى تلك الوقت وعندما تم سوالة من قبل أنكر مشاهدتها لها على الأطلاق.

 الأمر الذى اكد لرجال المباحث مركز ديروط بالتعاون مع ضباط مديرية الأمن .

 باْنة وراء تغيب الطفلة "مريم. عماد"، عمرها ٤ سنوات .

وعلى الفور تمكنت من ضبطه  وإعادة سواله ومناقشتة من جديد .

وبتضيق الخناق علية ، ومواجهته بما أسفرت عنة التحريات والمعلومات ، وأنة قام باصطحاب الطفلة فى تلك اليوم ، بمشاهدة الأهالى والاقارب  نتيجة التحريات وجمع المعلومات حول ملابسات الاختفاء الغامض .

 وهنا أنهار" فادى " وإعترف باستدراجها إلى منزل مهجور  وهناك قام باغتصابها داخل المنزل، ثم قتلها بكتم أنفاسها خوفا من اكتشاف الواقعة.

 بتمكن ضباط مركز ديروط بالتعاون مع ضباط مديرية الأمن ،من ضبط المتهم بعد أن دلت التحريات أنه وراء تغيب الطفلة "مريم. ع"، عمرها ٤ سنوات.



«تحقيقات النيابة »

وبعرضة على النيابة العامة ، إعترف المتهم تفصيلأ بالواقعة ، كما قام بتمثيل الجريمة ، وعقب ذلك توجهت معه فريق من النيابة العامة لمعاينة مسرح الجريمة ، وارشادة عن مكان اختفائها عقب قيامة بدفنها تحت الانقاد .



وبناء على ذلك ،أمرت نيابة ديروط برئاسة المستشار أحمد عبد المجيد سمهان، رئيس النيابة، بحبس المتهم "فادى.ب.س"، 15 سنة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه باغتصاب الطفلة،وقتلها داخل منزله مع سبق الاصدار والترصد .

مع التجديد له 15 يوما أمام قاضى التجديدات صباح باكر ، تمهيدآ لإحالتة الى المحكمة الجنائية


على سمير

’’ حقك مش هيضيع ’’ نشطاء يطالبون السفارة بإستعادة الكرامة المصرية بالخارج ’’ مسك تأشيرته وراح لغربته مبسوط .. مكنش عارف انه هيرجع منها فى تابوت ’’

بالفيديو والصور.. أهالي قرية «دشلوط» بمركز ديروط باسيوط يطالبون بإرجاع حق ابنهم بعد دهسه 15 مرة



القبض على 4 من العناصر الإرهابية بقرية منقباد في أسيوط

https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/158/2/600x338o/547.jpg?q=1

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، وبالتنسيق مع الأمن العام والوطني، اليوم الأحد، القبض علي 4 أشخاص من العناصر الإرهابية، خلال حملة أمنية بقرية منقباد.
وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ اللازم تم ضبط (م . ج . ع – 27عامًا) طالب بكلية التجارة جامعة أسيوط، و( ا . ع . ا -50عامًا) مدير مسئول بمكتب عباد الرحمن، و(ع . ف . ا -30 عامًا- حاصل على دبلوم)، و(م . ع . م -50 عامًا) مدير مالي نقابة أطباء أسيوط، ومقيمين جميعهم بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط تحررت المحاضر اللازمة، وجارٍ العرض علي النيابة.


فاطمة جابر

بالصور طالبات الأزهر بأسيوط يعتصمن أمام المدينة الجامعية احتجاجًا على غلقها




اعتصم العشرات من طالبات جامعة الأزهر فرع أسيوط،، أمام المدينة الجامعية، احتجاجا على عدم تسكينهن.

وقالت إحدى طالبات كلية التجارة، إن الاعتصام يشمل جميع طالبات الجامعة وليس كلية واحدة، منوهة إلى أن الطالبات تفض اعتصامهن، حتى يتم إصدار قرار التسكين.

وأضافت أن مدير أمن المدينة الجامعية تحدث معهن وبرر عدم فتح التسكين بأن جامعة أسيوط لم تتعاقد مع شركة تغذية وعندما سألته الطالبات عن عدم التعاقد في فترة الإجازة تركهن وانصرف.


محمود مصطفى

بالفيديو الخارجية تكشف تفاصيل مقتل مواطن مصري من اسيوط بدولة الكويت وتنسق مع السلطات الكويتية لمتابعة تداعيات مشاجرة شباب بالكويت .. والمشاجرة حادث عادى يتكرر وليس له أى بعد آخر



قال السفير محمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة تتابع مشكلة المواطنين المصريين المحتجزين في الكويت نتيجة اشتراكهم في مشاجرة، بعد مصرع صديقهم، ودهسه بسيارة من قبل أحد الكويتين.



وأكد أن هذه المشاجرة بمثابة حادث عادي يتكرر،  وليس له أى بعد آخر، مشيرا إلى ان السلطات المصرية تنسق مع السلطات الكويتية في متابعة التحقيقات أولا بأول، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من  إجراءات نقل جثمان المواطن المصري الذي لقي مصرعه.



وأضاف "أبو زيد" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، تواصلنا مع السلطات الكويتية ونتابع محضر الشرطة، موضحًا أن المحاضر تؤكد أن الحادث الذي توفى بسببه مواطن مصري "قتل عمد".


محمد عبد الرازق

محامى المصريين يروى قصة قتل مواطن مصرى من اسيوط دهسًا في الكويت .. والإعلام الكويتي غير الواقعة كلها


https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xft1/v/t1.0-9/12208684_1658520197730324_5114406083588323658_n.jpg?oh=e31cd4664a3eedb751332272fdb16677&oe=56B52F7D
لقي مواطن مصري يُدعى أحمد مصرعه في الكويت ، دهسا بسيارة، بعد مشاجرة مع كويتين، مساء السبت، فيما لم تُصدر وزارة الخارجية حتى الآن أي بيان بشأن الواقعة.

وذكر المُحامي بندر، محامي المصريين في القضية، عبر حسابه على «إنستجرام»، الأحد، أن «عددًا من مواطني الكويت (سخروا) من المصري داخل محله في منطقة (حوالي) بالقرب من مجمع الرحاب، فأخرجهم المواطن المصري من محله، وطردهم».

وأضاف: «الكويتيين قالوله (إذ أنت رجال لا تصكر المحل شوية وجايين، فردوا معاهم 15 كويتي وكسروا المحل وكسروا الموظفين اللي بالمحل، ومعاهم المصري)، ولكن الإعلام الكويتي غير بالواقعة كلها».

وذكرت صحف كويتية أن المشاجرة كانت بين 4 كويتيين و15 مصريًا، بالقرب من مجمع الرحاب في منطقة حولي، وقُتل وافد مصري، ودهس ٣ آخرون نقلوا على أثرها إلى مستشفى مبارك، وألقت أجهزة الأمن القبض على الجناة في الواقعة.

وذكر موقع «إرم الإخباري» أن الخلاف وقع بسبب سعر «لعبة» كان كويتيون ينوون شراءها من مجمع الرحاب التجاري من محل يعمل فيه الوافدون المصريون قبل أن تتطور بشكل رهيب عندما قام أحد الكويتيين بدهس ثلاثة وافدين مصريين عمداً، بحسب ما نقل الموقع.

وطالبت الجالية المصرية بالكويت، وزارة الخارجية برد حاسم وقوي لاسترجاع حق المصري المقتول، وكتبت صفحة «المصريين بالكويت» على «فيس بوك»: «ما زلنا بانتظار بيان الخارجية المصرية عن دهس ووفاة أحد المصريين بالكويت، جيبولنا حقنا، إنا لله وإنا إليه راجعون».

باهى حسن

تضارب الأنباء حول حقيقة مقتل عامل مصري من اسيوط بدولة الكويت


https://pbs.twimg.com/media/CSvIdGxWoAEy8m3.jpg

تضاربت الأنباء، اليوم الأحد، حول حقيقة مقتل العامل المصري بالكويت، "أحمد عاطف فرغلي"، دهسًا تحت سيارة مواطن كويتي.
وقال العميد عادل الحشاش، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، إن الواقعة بدأت بمشاجرة عادية داخل المجمع، أدت فيما بعد إلى قيام وافدين اثنين من الذين اشتركوا في المشاجرة برفقة أشخاص آخرين باللحاق بالمواطنين إلى خارج المجمع، وذلك للتعدي بالضرب عليهم.
من جهة أخرى قال مصدر كويتي مطلع لـ"البوابة نيوز"، إن عملية دهس المواطن المصري جرت بشكل متعمد، بعد انحياز الجاني وهو كويتي الجنسية لأصدقاء له "سوريين"، تشاجروا مع المواطن المصري بنادي لألعاب "البلايستيشن" بمنطقة الحولي، وعندما حاول العامل المصري ترك النادي والهروب خارجًا، طارده المواطن الكويتي ودهسه بسيارته، والمرور من فوق جثمانه عدة مرات.


على طرفاية

وزيرة الهجرة تتابع تحقيقات مقتل مواطن مصرى من اسيوط وإصابة آخرين بالكويت .. عمال مصريون ينتظرون جثمان زميلهم الأسيوطي أمام مشرحة الصباح في الكويت



أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، متابعتها لتحقيقات الحادث الأليم الذي شهدته الكويت اليوم، وأسفر عن مقتل مصرى وإصابة آخرين.

وأوضحت نبيلة أنها تواصلت مع السفيرة هويدا عصام القنصل المصري العام بالكويت، وأشادت بالمجهود الكبير الذي بذلته كل من القنصلية والسفارة لمتابعة الحالتين.

جدير بالذكر أن حالة الوفاة لشخص يدعى أحمد عاطف فرغلي طه من محافظة أسيوط، وجار اتخاذ إجراءات إعادة الجثمان، بينما تلقى حالة الاصابة وهي لخالد محمد محمد المتابعة المستمرة من القنصلية المصرية.


ينتظر عدد من أبناء قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط بأسيوط ،من العاملين بالكويت  أمام مشرحة مستشفى الصباح في الكويت ، لحين إستلام جثمان أحمد عاطف فرغلي الشاب المصري الذي لقي مصرعه ليلة أمس على يد كويتي دهسه عمداً بسيارته، بمدينة حولي بالكويت ، على خلفية مشاجرة،

فيما اشتكى عدد من أهالي وأقارب الشاب الضحية عدم إهتمام مندوب السفارة المصرية بالكويت بالحادث وسرعة إنهاء الإجراءات .

وآثار الحادث غضب شباب أسيوط خاصة من أبناء قرية دشلوط واستنكر الشباب خلال مواقع التواصل الإجتماعي موقف مصر، تحاه مقتل الشاب أحمد، وطالبوا الرئيس السيسي، أن يتخذ موقفا واضحاً وإعادة حق الشاب الضحية . 

كانت صحيفة الوطن الكويتية قد ذكرت أن المشاجرة كانت بين 4 مواطنين كويتيين الجنسية، و15 مواطنًا مصريًا، وأسفرت عن مقتل وافد مصري، وإصابة اثنين آخرين.


أميرة الباجورى
هناء حامد

غضب في قرية دشلوط بمركز ديروط بأسيوط بعد دهس أحد شبابها تحت عجلات سيارة كويتي


الضحية
سادت حالة من الغضب بين أهالي قريه "دشلوط"التابعة لمركز ديروط بأسيوط بعد مقتل "أحمد عاطف فرغلى "25 سنه أحد أهالي القرية والذي توفي إثر قيام كويتي بدهسه بسيارته في مشاجرة بمدينة(حولي )الكويتية أمس.

وخيم الحزن بين كافة أهالي القرية التى طالبت من  الرئيس السيسى وكافة أجهزة الدولة بالتدخل لمعرفة ملابسات الحادث واسترجاع حق القتيل الذي ضاع نتيجة الغدر .

وقال "عاطف رزق" المحامى ،أن الحادث يعبر عن  إهانه لحق العامل المصري ومن أبسط الحقوق أن يتم التدخل من قبل السفير المصري فى الكويت للمطالبة بالتحقيق الفوري على ما حدث في حق شاب ليس له أى ذنب .

وأضاف "خالد أبو زياد"أحد أصدقاء القتيل ،بأنة ملتزم أخلاقيا ودينيا وليس لة أى صلة بالمشاجرات وإنما ضاع بسبب مشاجرات بعض شباب الكويت مع بعض الأشخاص في عملة وقام أكثر من 15 شاب بالتطاول على مكان العمل وتكسيره وقاموا بدهس أحمد بسياراتهم.

وطالب مصطفى المنسى أحد أصدقاء القتيل من الرئيس السيسى بسرعة التدخل لاسترجاع كرامة العامل المصري في الخارج حيث أن أجهزة الدولة تحركت عقب  حادث الطائرة الروسية .

كانت صحيفة الوطن الكويتية قد ذكرت أن المشاجرة كانت بين 4 مواطنين كويتيين الجنسية، و15 مواطنًا مصريًا، وأسفرت عن مقتل وافد مصري، وإصابة اثنين آخرين.

جاء ذلك خلال عملية دهس متعمد لثلاثة أشخاص، قتل أحدهم وأصيب اثنين تم نقلهم إلى مستشفى مبارك


هناء حامد

بالفيديو مشاجرة بين الكويتيين والمصريين وكويتى يدهس مصرى بالسيارة لعدة مرات حتى قتلة والشاب من اسيوط




شاهد عيان يروي تفاصيل مقتل مواطن مصرى من محافظة اسيوط دهسًا وإصابة 3 آخرين بعد مشاجرة بالكويت


http://elyomnew.com/sites/default/files/styles/main-image-620/public/news/2015/11/01/untitled-3.jpg?itok=9W5V98xH
الشاهد: "لعبة" كانت السبب في المشاجرة.. والكويتيون حطموا محلًا يعمل فيه المصريين

حساب الضحية على "فيس بوك": من أسيوط ودرس في سوهاج ويمتهن أعمالًا حرة

كشف شاهد عيان تفاصيل مقتل شاب مصري وإصابة 3 آخرون، في الكويت مساء أمس السبت، خلال مشاجرة بين مصريين وكويتيين.

وأكد شاهد العيان الذي يقيم في الكويت، أن "سعر لعبة" كان سبب الخلاف الذي أدى للحادث.

وأوضح الشاهد أن عددا من الكويتين كانوا ينوون شراء اللعبة من محل بمجمع الرحاب التجاري يعمل فيه المصريون لكن مشادة وقعت بينهم.

وأضاف الشاهد أن مشادات لفظية حدثت بين الجانبين في المجمع التجاري، فطرد المصري الكويتيين، وعلى إذر ذلك ذهب أحدهم واستدعى رفاقه وعادوا إلى حيث يعمل المصريين واعتدوا على مكان عملهم ثم تعمدوا دهسم، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة ثلاثة آخرين.

ولفت الشاهد إلى أن سيارة الكويتيين تعمدت دهش الشباب المصريين أكثر من مرة.

ويُظهر حساب المصري الذي لقي مصرعه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه من محافظة أسيوط في صعيد مصر، بينما تلقى دراسته الجامعية في سوهاج.

وذكر الضحية أحمد عاطف فرغلي أنه يمتهن أعمالا حرة، فيما نشر على حسابه صورا لنفسه وهو في أحد المحال التجارية في الكويت، التي تعمل في مجال الألعاب والإلكترونيات.

وكانت صحيفة "الوطن" الكويتية قد ذكرت أن مشاجرة اندلعت بين 4 كويتيين و15 مصريًا، بالقرب من مجمع الرحاب في منطقة حولي، حيث قتل وافد مصري، وقتل 3 آخرون نقلوا إلى مستشفى مبارك.

وذكرت وسائل إعلامية أن سلطات الأمن الكويتية ألقت القبض على أحد المتهمين بالتورط في الواقعة، مشيرة إلى أن عمره 22 عامًا.

محافظ أسيوط يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى ومراجعة جميع مخرات السيول وسدود الاعاقة

بالفيديو الطبل االبلدي واطلاق الاعيره النارية تزغرد بسماء" البداري "و"نجوع المعادى"بأسيوط بعد فوز " مديح السيد عمار زناتى " مرشح حزب الشعب الجمهورى و " نعمان احمد فتحى نعمان " مرشح حزب المصريين الأحرار وابن عائلة ابو شامه والدكتوره" أمنه نصير "مرشحة قائمة " فى حب مصر "



"السنوسي" رئيسًا لتحرير "اللقاء" الثقافية فى أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/10/31/2015-635818930675995114-599_main.jpg
اختار أدباء ومبدعو محافظة أسيوط، القاص والأديب الكبير الدكتور ثروت عكاشة السنوسي، رئيسًا لتحرير مجلة "اللقاء" الثقافية، الناطقة باسم فرع ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي.

صرح بذلك، أمس السبت، عبدالعال زهران، مدير عام فرع ثقافة أسيوط، وقال إن اختيار الدكتور ثروت جاء بإجماع آراء الأدباء ومبدعي أسيوط من أندية الأدب بالأقاليم، علي هامش اجتماع نادي الأدب المركزي بعد إجراء انتخابات أندية الأدب بالأقاليم.

يذكر أن الأديب ثروت عكاشة حاصل علي دكتوراه الفلسفة في التربية الرياضية- تخصص مناهج وتدريس، وعضو اتحاد كتاب مصر، وعضو اتحاد الكتاب والمثقفين العرب بباريس، ومدير المركز الأدبي للتنمية الثقافية بأسيوط للطباعة والنشر والبحوث العلمية، ورئيس مجلس إدارة جمعية كتاب القصة بصعيد مصر، ومحاضر مركزي بالهيئة العامة لقصور الثقافة والثقافة الجماهيرية ج م ع، وشغل منصب رئيس نادي الأدب المركزي بأسيوط دورة 2013: 2015، ورئيس نادي القصة بأسيوط لدورتين متتاليتين من 2011 إلى 2014، ورئيس نادي أدب أسيوط دورة 2013 - 2015، كما عمل مستشاراً ثقافياً لمحافظ أسيوط خلال المدة من (2006- 2012)، وعضوًا للجنة الثقافية لترسيم حدود محافظة أسيوط 2014، وأمين مساعد لجنة جودة التعليم بجامعة الدول العربية منذ عام 2011 وحتى تاريخه.

ومن أبرز أعماله الأدبية ومؤلفاته، روايتي "فرعون آخر زمن، وطبل العبيد"، ومجموعات قصصية كثيرة منها "الرقص علي حافة جهنم، للنهر صفاف أخري" ومسرحية "طرطخان في بلاد الواق" وغيرها من الأعمال المتميزة.


اسلام رضوان