الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

البقاء لله :: وفاة صدام حسين، شقيق الفنان سامح حسين غرقا بمنطقة العجمى بالاسكندرية

http://www.filfan.com/images/NewsPics/large/Sameh-hssiN_6.jpg


لقى صدام حسين، شقيق الممثل الكوميدي الشاب سامح حسين، مصرعه غرقا، الثلاثاء، على شاطئ النخيل غرب الإسكندرية، كما غرق اثنان آخران أحدهما مدرس والآخر موظف على شاطئ الهانوفيل.كان اللواء خالد غرابة، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى بلاغا بوجود 3 غرقى على شاطئ النخيل غرب الإسكندرية، فانتقل اللواء ناصر العبد، مدير المباحث للفحص، وتبين أن أحد الغرقى يدعى صدام حسين عبد المعتمد، 21 سنة، وهو شقيق الفنان سامح حسين، وكان يقضي إجازة مع أصدقائه على شاطئ 6 أكتوبر.
وعلى شاطئ الهانوفيل القريب من شاطئ النخيل، غرق جمال عبد الوهاب، 65 سنة، مدرس، وأحمد حسن شعبان، 24 سنة، موظف، مقيمان بالقاهرة، فأخطرت النيابة التي صرحت بتسليم الجثث الثلاث لذويها، وباشرت التحقيقات.

إسرائيل تطالب مصر بإخراج الدبابات من سيناء لتجنب المشاكل

إسرائيل تطالب مصر بإخراج الدبابات من سيناء لتجنب المشاكل
كشفت تقارير إخبارية إسرائيلية، الثلاثاء، أن إسرائيل طالبت مصر بإخراج الدبابات التي أدخلتها إلى سيناء دون تنسيق مسبق لغرض ملاحقة العناصر المتشددة الناشطة في شبه الجزيرة.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أن ديوان رئاسة الوزراء نقل رسالة بهذا المعنى إلى الجانب المصري عبر البيت الأبيض الأمريكي.
واعتبرت الرسالة إدخال أي قوى عسكرية مصرية إلى سيناء بدون تنسيق مسبق انتهاكا خطيرا لمعاهدة السلام بين البلدين.
وكانت صحيفة «هاآرتس» ذكرت الأسبوع الماضي أن الجيش المصري قام بنشر قوات ضخمة لمكافحة الإرهاب في أجزاء من شبه جزيرة سيناء دون إبلاغ إسرائيل مسبقا، مع العلم أن معاهدة السلام بين الجانبين تضع قيودا على التواجد العسكري المصري هناك.
وأضافت الصحيفة أن إسرائيل قررت في الوقت الراهن عدم التعليق على التحركات المصرية أحادية الجانب، وذلك يرجع على ما يبدو لتجنب أي مواجهة.
ولكن الصحيفة أشارت إلى أن هذا الأمر قد يكون مصدر مشاكل في المستقبل خاصة مع ترسيخ حكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أ.د / مصطفى سعد مصطفى يطالب محافظ اسيوط قبل رحيله بالتحقيق عن طريق الجهاز المركزى للمحاسبات ضد جمعية الصفا للبر و تنمية المجتمع باسيوط



بسم الله الرحمن الرحيم

السيد اللواء / محافظ أسيوط

تحية طيبة و بعد

حيث أننى تقدمت بعدة شكاوى ضد جمعية الصفا للبر و تنمية المجتمع المشهرة برقم 546 لسنة 2001 م و مقرها شارع النميس بجوار مسجد مصعب بن عمير بأسيوط ؛
 لأن هذه الجمعية :
أولا : رئيس مجلس إدارة الجمعية السابق أ / مصطفى محمد عبد النعيم عطا الله (مدرس) و عضو مجلس الإدارة الحالى و زوج رئيسة مجلس الإدارة الحالية م / سهام عبد الرحمن مرسى ( ربة منزل ) حررت ضده القضية رقم 98 لسنة 2007 تحقيقات تربية و تعليم ، و هى قضية أخلاقية أرجو التحقيق فيها ، كما أسأل من هم باقى أعضاء مجلس إدارة الجمعية ، كما أن ثالث أمين لصندوق الجمعية خلال عام واحد هو أ / وليد فاروق خشبة.
ثانيا : تقوم الجمعية بالأنشطة الوهمية مثل :
1)مستوصف طبى (لم يفتح حتى الآن رغم استئجار مقر له بأجر رمزى منذ 9 سنوات). 2)بناء مسجد الصفا (لم يتم بنائه رغم فتح حساب تبرعات له فى بنك فيصل الإسلامى).
3)مشغل للفتيات . 4)دورات كمبيوتر . 
 ثالثا : السيد / وكيل وزارة التضامن بأسيوط الأستاذ مصطفى أبو غدير كان و لازال يكتب التقارير الغير صحيحة عن هذه الجمعية. 

و لذلك أرجو التحقيق عن طريق الجهاز المركزى للمحاسبات لأن هذه الجمعية هى الوحيدة بأسيوط التى ليس لها ملف بالجهاز و عن طريق إدارة الجمعيات بوزارة التضامن بالقاهرة و ليس أسيوط . كما أرجو التحقيق مع جميع أعضاء مجلس إدارة الجمعية و ليس رئيسة مجلس الإدارة فقط . 


أ.د / مصطفى سعد مصطفى – كلية العلوم – جامعة أسيوط

تشديدات امنية لاستقبال اول رحلة سياحية اجنبية منذ احداث الارهاب باسيوط


فرضت أجهزة الأمن باسيوط كردونات امنية من قوات المسطحات المائية والسياحة والاثار بنهر النيل داخل حدود المحافظة بداية من مركز ديروط شمالا  وحتي حدود طما جنوبا وذلك لتامين اول رحلة سياحية نيلية طويلة  تضم اجانب بعد توقف منذ عام 1980 بسبب احداث الارهاب بمحافظات الصعيد.

و قال اللواء ابوالقاسم ابوضيف حكمدار امن اسيوط  ان العبارة السياحية " كانت " تضم علي متنها 34 راكب من بينهم 27 سائح متعدد الجنسيات من بينهم 4 إعلاميين والباقين من اطقم العمل والحراسة موضحا ان الرحلة تعتبر الاولي منذ عام 1980 بعد توقف الرحالات النيلية طويلة المسافات لاحداث الإرهاب التي شهدتها محافظات الصعيد وتعرض السياحة النيلية والسياح للاغتيال ز

موضحا انه تم تعيين خدمات امنية من قوات الانقاذ النهري ومباحث السياحة والاثار والنجدة والتمشيط بمناطق الجزر والمناطق المتاخمة بالنيل  ومنطقة القناطر وكوبري اسيوط العلوي  لاستقبال الرحلة  السياحية الطويلة  القادمة من القاهرة الي الاقصر  بحدود محافظة اسيوط غدا الأربعاء والتي تبيت وتغادر حدود المحافظة صباح بعد غد الخميس.

ضبط هاربين من أحكام قضائية بمركز القوصية في أسيوط


ألقت مباحث أسيوط القبض علي 2 من المطلوبين جنائياً في قضايا قتل وإطلاق رصاص لإرهاب وترويع المواطنين.
 ومن جانبه قال مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم إنه تم ضبط محمد "29 سنه - فلاح" ومقيم بندر القوصية المطلوب ضبطه في القضية رقم 9795 لسنة 2011 إداري مركز القوصية "قتل عمد" ، القضية رقم 5222 لسنة 2011 جنايات مركز القوصية "أطلاق أعيرة نارية" طرف الخصومة رقم 3 لسنة 2009 بين عائلتي "الزعاويل و الكلابوة".

و ضبط أحمد "29 سنه - فلاح" ومقيم بندر القوصية المطلوب ضبطه في القضية رقم 5222 لسنة 2011 جنايات مركز القوصية "إطلاق أعيرة نارية" طرف الخصومة 3 لسنة 2009 بين عائلتي "الزعاويل والكلابوة ".

البقاء لله :: وفاة 3 أشخاص غرقًا في نهر النيل بمراكز البداري والقوصية وأبنوب بأسيوط


لقي 3 أشخاص مصرعهم غرقًا بينهم مجهول، بمراكز البداري والقوصية وأبنوب اليوم الثلاثاء،أثناء استحمامهم بنهر النيل بالمحافظة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأموري مراكز شرطة البداري والقوصية وأبنوب، يفيد بغرق كل من أحمد رمضان السيد إبراهيم (17 سنة – طالب)، ومقيم بقرية العتمانية بمركز البداري، ومحمد سيد ضاحي (13سنة – طالب)، ومقيم ببندر القوصية، وشخص مجهول في العقد الثاني من العمر، بقرية المعابدة بمركز أبنوب، وذلك أثناء استحمامهم بنهر النيل.


تم تحرير محاضر بالوقائع الثلاث، وجارٍ العرض علي النيابة

بالصور.. محطة قطار أسيوط ترفع شعار"عفوا لا توجد تذاكر حتى نهاية الشهر"

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/8/600x400/857.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/8/600x400/860.jpghttp://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/8/600x400/859.jpg
"عفوا لا يوجد تذاكر قطارات" .. هذا الشعار رفعته محطة قطارات أسيوط منذ أمس بعد أن تكدس المسافرون على محطة أسيوط ومحاولتهم ركوب القطارات دون تذاكر .

وقام موظفو شباك الحجز بالمحطة بتعليق لافتات تقول :" لا يوجد تذاكر في جميع القطارات ".

من ناحية أخرى، تسببت أزمة عدم توافر تذاكر القطارات في رفع سائقو سيارات السفر بين محافظة أسيوط / القاهرة الأجرة من 40 جنيها إلى 60 جنيها مستغلين العائدين من قضاء أجازة عيد الفطر المبارك واحتفالات دير السيدة العذراء بدرنكه.

وأكد مصدر بمحطة سكة حديد أسيوط ، رفض ذكر اسمه، أن جميع التذاكر بجميع القطارات تم حجزها حتى يوم 28 من الشهر الجاري .

الحزن يخيم على منزل مجند شرطة بقرية موشا مركز أسيوط بعد اختفائه في ظروف غامضة وأهله يتهمون وزارة الداخلية بالتقصير فى البحث عن نجلهم ورفضها التصريح بمشاركته في العمليات العسكرية بسيناء أم لا


تواصل مباحث مركز أسيوط، جهودها لكشف غموض اختفاء مجند الشرطة مصطفى جمال أحمد أبوالعلا 23 سنة والمقيم بقرية موشا مركز أسيوط، والذي اختفى في ظروف غامضة، الأمر الذي أثار معه شبهات اختطافه أو مشاركته في عملية النسر في سيناء أو أنه قتل ولم يتم العثور على جثته حتى الآن.

ترجع أحداث القصة إلى اتصال تليفوني من مصطفى المجند في قطاع "الشهيد أحمد عطية عبدالجليل" التابع للأمن المركزي بحلوان، ليطمئن أهله المقيمين بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط وليخبرهم حصوله على إجازة خلال يومين وتمر الأيام ولم يأتِ مصطفى وبسؤال أهله عنه في قطاع الأمن تم إخبارهم بأنه حصل على إجازته الدورية ابتداء من أول أغسطس وتنتهي يوم التاسع من أغسطس وليس لديهم أي معلومات عنه أو عن مكانه.

قام أهله بتحرير محضر برقم 3271 إداري مركز أسيوط يفيد باختفاء وتغيب المجند مصطفى جمال أبو العلا وتم تكليف مباحث مركز أسيوط للتحري عن اختفائه.

وقام أهل المجند وأهالي قريته بعمل حملات مكبرة للبحث عنه بجميع أقسام الشرطة ومديريات الأمن والمستشفيات والفنادق ولم يتم التوصل إليه حتى الآن الأمر الذي ادخل الخوف على أهله وانتشرت شائعات مشاركته أو قتله في العملية نسر والتي تشنها القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية على الجماعات الإرهابية بسيناء.

وتقول والدة المجند مصطفى التي تبكى ليلاً ونهارًا على اختفاء ابنها الأكبر الذي كان يعمل " نجار مسلح" قبل التجنيد وكان يعول أسرته الكبيرة المكونة من خمسة أخوة ووالده المسن الذي يعمل مدرسًا بالمعهد الأزهرى بالقرية.

وتتهم والدته

البقاء لله :: مقتل مزارعين على يد خصومهم أثناء تواجدهم أمام منازلهم بقرية كوم اسفحت مركز صدفا باسيوط


 تجددت خصومة ثأرية في أسيوط بعد مقتل مزارعين على يد خصومهم أثناء تواجدهم أمام منازلهم مما تسبب في وفاتهما في الحال.

تلقى مدير أمن أسيوط، اللواء محمد إبراهيم، إخطاراً من مدير المباحث الجنائية، اللواء حسن سيف، يفيد مصرع كل من المزارعين أنور وخالد على أبو الدهب، مقيمين بقرية كوم اسفحت مركز صدفا، حيث تم التحفظ على الجثتين بمشرحة مستشفي صدفا المركزي تحت تصرف النيابة.


دلت التحريات التي أشرف عليها رئيس مباحث أسيوط، عصام الدسوقي، قيام م. م و ع.م و س.ح من عائلة المحامدة مقيمين بذات الناحية، لم يتم ضبطهم بإطلاق أعيرة نارية صوب المذكورين من أسلحة كانت بحوزتهم مما أدى لوفاتهما لوجود خصومة ثأرية بين  العائلتين.


يذكر أن الحادث جاء على خلفية وجود خصومة ثأرية رقم 3 لسنة 2012 بين العائلتين الناجم عنها مقتل سعودي سيد محفوظ وإصابة مدحت سيد محفوظ من عائلة المحمدي ومحمد على من عائلة أبو الدهب لخلافات الجيرة. كلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهمين والسلاح المستخدم.

مسلحون يتبادلون إطلاق النيران مع أفراد كمين شرطة منطقة الزهرى التابع لمركز البدارى بأسيوط

اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
قام مسلحون مجهولون بإطلاق أعيرة نارية على كمين منطقة الزهرى التابع لمركز البدارى على حدود المحافظة، حيث تبادلوا إطلاق النيران مع أفراد الشرطة المتواجدين بالكمين ثم فروا هاربين.

كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد تبادل إطلاق الأعيرة النارية بين مسلحين وأفراد كمين شرطة منطقة الزهرى، التابع لمركز البدارى، وفروا هاربين وسط زراعات الذرة.


وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وفرضت كردونات أمنية حول منطقة الكمين، حيث أكدت التحريات الأولية لمباحث أسيوط بإشراف اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، أن 3 مسلحين كانوا يستقلون سيارة ملاكى وبحوزتهم أسلحة آلية، وأثناء محاولة أفراد وضابط الشرطة المتواجدين بالكمين إيقاف السيارة لتفتيشها هاجموهم، وقاموا بإطلاق وابل من النيران من أسلحة آلية كانت بحوزتهم تجاه قوات الأمن حتى يتمكنوا من الهرب، وتركوا السيارة وفروا هاربين. تم التحفظ على السيارة، وجارٍ تحديد المتهمين، وتولت النيابة التحقيق.

"الحرية والعدالة" بأسيوط ينفى ترشيح أمين الحزب وقيادى بالجماعة لمنصب محافظ اسيوط

على عز أمين عام حزب الحرية والعدالة بأسيوط
نفى الدكتور على عز أمين عام حزب الحرية والعدالة بأسيوط ترشيحه، أو ترشيح الدكتور خالد عبد القادر عودة، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، لمنصب محافظ أسيوط، مؤكدا أن هذا الأمر لم يناقش نهائياً بالحزب، ولم يتم ترشيح أى شخص من الحزب أو الجماعة لمنصب المحافظ.

وكان قد تردد أنه تم ترشيح الاثنين حتى يقوم الدكتور هشام قنديل باختيار أحدهم، جاء ذلك بعد زيارة الدكتور خالد عودة إلى اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط الأسبوع الماضى، ومرافقة الدكتور على عز للمحافظ خلال جولة العيد، وتهنئة الأقباط باحتفالات السيدة العذراء.

حملة "فرحهم بالعيد" بأسيوط توفر 25 ألف قطعة ملابس لـ 17 قرية فقيرة

عقيل إسماعيل المتحدث الإعلامى لاتحاد شباب الثورة بأسيوط
نظم اتحاد شباب الثورة بأسيوط حملة "فرحهم فى العيد" بمشاركة فريقى فكرة وهنقدر وجروب كلية الحقوق التطوعى لتوزيع 25 ألف قطعة ملابس على الفقراء، وذلك تحت رعاية الجمعية المصرية للعمل التطوعى، وعقدت الجهات المشاركة اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا بمقر حزب الوفد بأسيوط وقالت فيه، إن الحملة استهدفت 3 مراكز أيتام ومعاقين و17 قرية من قرى محافظة أسيوط، التى تعانى من ارتفاع نسبة الفقر والجهل.

وصرح عقيل إسماعيل، المتحدث الإعلامى لاتحاد شباب الثورة بأسيوط، بأنه بعد فترة من العمل الثورى وجدنا أن جميع الفرق السياسية تسعى إلى الاغتنام من الحالة الثورية والحصول على قطعة من " تورتة الثورة" وأن جميع المواطنين تنظر للفرق السياسية بهذه الطريقة أيضا، وقمنا العام الماضى بعمل نفس العمل الخيرى.


وأضاف محمود نفادى، رئيس اتحاد شباب الثورة بأسيوط، أن الحملة جابت قرى تعانى من نسبة البطالة والفقر ووزع خلالها 25 ألف قطعة ملابس لهذه القرى ومن هذه القرى عزبة الترع العمياء وهى من القرى التى لا تعرف الخدمات وليس لها طرق ممهدة ولا وسيلة مواصلات.

إيقاف التداول على أسهم "أسيوط الإسلامية" حتى سدادها الالتزام المادى

صورة أرشيفية
قررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، اعتباراً من جلسة تداول اليوم الموافق 21 أغسطس 2012، لحين الالتزام بقرار لجنة القيد بجلستها المنعقدة بتاريخ 1 أغسطس 2012 وسداد الالتزام المالى المفروض عليها.

وكانت مؤشرات البورصة تعاملاتها الأولى بعد إجازة عيد الفطر صباح اليوم بارتفاع جماعى مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والأجانب، فى الوقت الذى مالت فيه تعاملات العرب نحو البيع.


وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.77%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغية "إيجى إكس 70" بنسبة 0.52%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.61%.

نقيب فلاحى أسيوط: قرار "مرسى" بإسقاط مديونية الفلاحين فاشل

حسين عبد المعطى نقيب الفلاحين بأسيوط
وصف حسين عبد المعطى، نقيب الفلاحين بأسيوط، قرار الرئيس محمد مرسى، والخاص بإعفاء المتعثرين لبنك التنمية والائتمان الزراعى، ممن لا تتجاوز مديونياتهم 10 آلاف جنيه بالقرار "الفاشل".

وأوضح عبد المعطى أن هذا القرار لا يخدم أحدًا من المتعثرين، مشيرا إلى أن المتعثر الحقيقى هو من زادت مديونياتهم على المبلغ المحدد.


وأكد عبد المعطى، أن هدف الرئيس مرسى من هذا القرار وهذه الفئة هو جمع أكبر قدر من المستفيدين من هذا القرار، والذى يتجاوز الـ 41 ألف مزارع.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الرابعة والعشرين بعنوان // زواج النص بالنص ((story((fifty fifty marriage


بالفيديو.. المنيا تستقبل أول رحلة سياحية نيلية بعد توقف 17 عاما ومغادرة محافظة المنيا إلى محافظة أسيوط يوم الخميس 23 أغسطس الساعة الحادية عشرة مساءً


بالفيديو..  المنيا تستقبل أول رحلة سياحية نيلية بعد توقف 17 عاما
استقبلت محافظة المنيا أول رحلة سياحية نيلية على أحد الفنادق العائمة  بعد  توقف دام 17 عاما، حيث نظمت احتفالية كبرى بمرسى اخناتون بكورنيش النيل  لاستقبال الأفواج السياحية المشاركة فى الرحلة.
وكان فى مقدمة المستقبلين اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا واللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا والقيادات الامنية والتنفيذية ورجال السياحة بالمحافظة.
وعبر المحافظ عن سعادتة باستقبال اول رحلة نيلية تضم أفواجا سياحيا بعد توقف لسنوات وهو ما سيكون له مردود أيجابى على الحركة السياحية داخل المحافظة التى تحتل المرتبة الثالثة من حيث المكنوز الأثرى الذى يمتد لستة عصور تاريخية( فرعونية – قبطية- يونانية- رومانية – اسلامي- حديث).
 
وأوضح المحافظ ان توافد السائحين على تلك الرحلة يدل ان مصر بدات تشهد عصراً جديداً من الامن والامان وعودة السياحة الى طبيعتها وهو ما سيؤدى الى نهضة شاملة فى كافة المجالات وتحسن العائد الاقتصادى نتيجة نمو النشاط السياحى.
 
وأوضح المحافظ ان المحافظة استعدت منذ فترة لاستقبال الرحلات النيلية السياحية وذلك عقب  استقبال الرحلة التجربية لهيئة تنشيط السياحة منذ عدة اشهر والتى ضمت عدد من الخبراء ورجال السياحة للوقوف على مستوى المراسى النيلية وكيفية تجهيزية ومنذ ذلك اللقاء والمحافظة تسعى لتجهيز المراسى الخاصة بها وتطهيرها ورفع الطمى منها مشيرا الى أنه يتم الآن دراسة كافة أوضاع المراسى النيلية المتوقفة وتحديد الاحتياجات الرئيسية والفعلية اللازم لاعادة تشغيل عددا منها خلال الفترة القادمة .
 
وقد ضمت الرحلة النيلية التى استقبلتها المحافظة وفدا يضم 22 سائحا منهم 9 أنجليز و4 ايطالين و2 بلجيك و4 من الولايات المتحدة الامريكيا وواحد من كل من ايرلندا والسويد وكندا ومن المقرر ان ُستكمل الرحلة بالتوجه، الثلاثاء، لزيارة منطقة بنى حسن الشروق ، ثم زيارة منطقة تل العمارنة يوم الأربعاء، ومغادرة محافظة المنيا إلى محافظة أسيوط يوم الخميس 23 أغسطس الساعة الحادية عشرة مساءً ومن المقرر الانتهاء من الرحلة يوم 29 من الشهر الحالى بمحافظة اسوان.

وقد شهدت الاحتفالية التى قدمت بمرسى اخناتون عروضا فنيا لفرقة الفنون الشعبية المصرية وفرقة كورال الاطفال والموسيقى العسكرية التى قدمتها قوات الامن بالمنيا.

وزير البيئة: إنشاء 9 مواقع لدفن المخلفات في القرى الأكثر فقرًا بمحافظات "قنا - المنيا - الأقصر - أسيوط - الشرقية" بـ 13.5 مليون جنيه

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/24/5/360x232o/481.jpg?q=1
أكد الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة، أنه تم رفع 245 ألف متر مكعب من المخلفات المتراكمة بمحافظات القاهرة والجيزة والمنوفية بتكلفة 4.7 مليون جنيه بمواقع البساتين والزاوية وسور مجرى العيون والمريوطية أسفل الدائري وبركة السبع بالمنوفية.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ مشروعات لإعادة استخدام السوق التجاري بمنطقتي الزاوية والبساتين وتطوير مسار سور مجري العيون ورفع كفاءة وتطوير حديقة مستشفى السرطان للاطفال "57357".

وأكد أنه تم الانتهاء من إنشاء 9 مواقع للدفن المحكوم للمخلفات بتكلفة إجمالية 13.5 مليون جنيه في القرى الأكثر فقرًا بمحافظات "قنا - المنيا - الأقصر - أسيوط - الشرقية" خلال شهر فبراير 2012، حيث تم الانتهاء من تسليم تلك المواقع.

وخلال الأيام القادمة سيتم استخدام معدات القرى الأكثر فقرًا وعددها 407 معدات "جرارات سيارات 5 لوادر" لرفع كفاءة منظومة محافظات الصعيد وذلك بتوفير دعم مالى للوقود والعمالة.

بالفيديو صلاة عيد الفطر 1433 بالساحة الشعبية - منفلوط - أسيوط


طقس اليوم الثلاثاء (( 21 أغسطس / 3 شوال )) (( ثالث أيام عيد الفطر المبارك )) الصغرى :: 22 والعظمى :: 37


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لا تيأس من الدعوة ولو كان المدعو عنيدا كهذا


إسلام 22 شخصاً على يد عاملة منزلية من فيتنام نجحت في دعوة أسرتها وعدد من أقاربها ليسلموا جميعا


نجحت عاملة منزلية من فيتنام أسلمت حديثا في دعوة أسرتها وعدد من أقاربها ليسلموا جميعا، وبلغ عددهم 22 شخصا.
وأوضح مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض الدكتور تركي الشليل أن إحدى السيدات تقدمت إلى القسم النسائي بمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض بصحبة مخدومتها وهي فيتنامية مسلمة حديثا، وترغب هذه الفتاة الفيتنامية أن يتم تأهيلها للدعوة إلى الله، وذلك بعد إسلامها مؤخرا على يد كفيلتها، وإسهامها في إسلام 22 فردا من عائلتها في بلادها فيتنام.
وأشار إلى أن العاملة أسلمت بعد أن عرضت عليها كفيلتها الإسلام، ورغبتها فيه، ثم أنطقتها الشهادتين، وتعهدت بتعليمها أساسيات هذا الدين؛ فكانت تؤدي الصلاة معها، وتقرأ القرآن بصحبتها، وتشرح لها كفيلتها معاني عدد من الآيات، ومع مرور الوقت رغبت في الحصول على كتب عن الإسلام بلغتها لترسلها إلى أهلها في فيتنام، أملا في اعتناقهم هذا الدين، كونهم لا يدينون بشيء، وعند مقدمها إليهم رغبتهم في الإسلام وشرحت لهم حسن تعامل أهله معها، ثم أطلعتهم أخيرا بأمر إسلامها، ودعتهم إلى اعتناق الإسلام، فأسلم والداها وأبناؤها،حتى بلغ عدد من اعتنق الإسلام من ذويها 22 شخصا.
عادت الأخت الفيتنامية إلى الأسرة التي تعمل لديها، وهي تحمل هذه البشارة، والأمل يحدوها في إسهام القسم النسائي بمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض في تهيئتها لتكون داعية إلى الله تعالى في هذه البلاد المباركة بلغتها، وفي بلادها بإذن الله وتوفيقه.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد إسلام مهندس ألمانى بالجزائر


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد إسلام مواطن من اليابان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد إسلام 33 فلبيني في محاضرة الشيخ نبيل العوضي بقطر يوم 17 رمضان 1433 هجرى


عامل ملاهي بمركز ديروط باسيوط يطعن طالب بسبب الخلاف على قيمة ركوب احد الألعاب بالملاهي وتحويله لمستشفي أسيوط الجامعي للعلاج


قام عامل بالملاهي بمركز طهطا اليوم ثاني أيام عيد الفطر بالتعدي علي طالب بسلاح ابيض "مطواة" وإصابته بجرح طعني نافذ بالصدر وتم تحويله لمستشفي أسيوط الجامعي ؛ وذلك بسبب الخلاف على قيمة ركوب احد الألعاب بالملاهي.
كان اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج قد تلقي إخطارا من مأمور قسم شرطة طهطا ؛ بوصول " علي جمال بخيت 18 سنة طالب" ويقيم بناحية قبلي البلد دائرة القسم إلى المستشفي المركزي ؛ مصابا بجرح طعني بالصدر يشتبه في نفاذه واشتباه نزيف داخلي وتم تحويله لمستشفي أسيوط الجامعي " إدعاء تعدي من آخرين " .
وبالأنتقال والفحص وسؤال المدعو " محمود جمال إسماعيل احمد 18 سنة طالب" -صديق المصاب ، شاهد الواقعة- اتهم المدعو " احمد رمضان محمود حسن 22 سنة عامل بالملاهي" ويقيم دائرة مركز ديروط " بأسيوط " بالتعدي على المذكور بالضرب وإحداث إصابته بسبب خلاف على قيمة ركوب احد الألعاب بالملاهي.
وأسفرت جهود البحث الجنائي بالتنسيق وفرع الأمن العام عن ضبط المتهم وبمواجهته أنكر ما نسب إليه،وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وظروفها وملابساتها ؛ وتحررمحضر وجارى العرض على النيابة العامة

لا اله الا الله محمد رسول الله ... بالفيديو اسيوط فيس توك ترصدالانبا ميخائيل بدورة السيدة العذراء بجبل اسيوط وشفاؤه لمواطنة تعانى من أمراض فى ثلاث دقائق بوضع الصليب على وجهها (( الشفاء من عند الله وحده ))


إصابة 3 أشخاص بطلقات نارية طائشة أمام منازلهم بمركز ديروط باسيوط

أصيب 3 أشخاص بطلقات نارية طائشة بالجسم بقرية "نزلة السراقنا" التابعة لمركز ديروط بأسيوط اليوم الإثنين، وذلك أثناء تواجدهم أمام منازلهم بالقرية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، بوصول مصطفي عبد العظيم عبد التواب (19 سنة- دبلوم)، ورضا سمير محمد كريم (23 سنة– دبلوم)، وسيد سمير محمد كريم (27 سنة– طالب)، المقيمين بقرية "نزلة السراقنا" إلي مستشفي ديروط المركزي، مصابين بطلقات نارية بالجسم.


بالانتقال وسؤال المصابين، قرروا أنهم أثناء تواجدهم أمام منازلهم بذات الناحية فوجئوا بإصابتهم بطلقات نارية طائشة، ولا يعلموا مصدرها، ولم يتهموا أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفوا وجود خلافات بينهم وبين آخرين، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم فيها. تم تحرير محضر، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله :: وفاة مواطن بطلق ناري بقرية بني محمد التابعة لمركز أبنوب بأسيوط علي خلفية وقوع مشاجرة بين عائلتين لخلافات سابقة بينهما

لقي فلاح مصرعه بطلق ناري بقرية بني محمد التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، اليوم الإثنين، وذلك علي خلفية وقوع مشاجرة بين عائلتي "مروان"، و"عزام"، لخلافات سابقة بينهما.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بمصرع سيد حسن سيد حسن (43 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بني محمد المراونة، وينتمي لعائلة "مروان"، إثر إصابته بطلق ناري بالصدر، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي ساحل سليم المركزي تحت تصرف النيابة.


بسؤال شقيق القتيل المدعو فتحي حسن سيد (46 سنة– فلاح)، اتهم كلًا من عاطف عبد الحفيظ عبدالكريم ثابت، وعباس فتحي محمود حسن، وكمال عبد الكريم ثابت من عائلة "عزام"، بإطلاق الأعيرة النارية صوب شقيقه المجني عليه مما أدي إلى وفاته في مشاجرة، وذلك لخلافات سابقة بين أفراد العائلتين أثناء عملهم بدولة ليبيا، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيه.


تحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله :: وفاة طالب صدمته سيارة مجهولة بمركز البداري باسيوط

لقي طالب مصرعه، اليوم الإثنين، في أثناء قيادته إحدى الدراجات النارية، صدمته سيارة مجهولة بقرية الهمامية بمركز البداري في أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، بوصول جثة أحمد محمد عبدالرازق (16 سنة– طالب)، ومقيم بقرية الهمامية، إلى مستشفى البداري المركزي، بسبب اصطدام سيارة مجهولة به.


بالانتقال وسؤال والد المتوفي محمد عبد الرازق محمد (42 سنة– مدرس)، قرر أنه في أثناء استقلال نجله دراجة بخارية، اصطدمت به سيارة مجهولة، ما أدى إلى وفاته، وكلَّفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط السيارة مرتكبة الحادث وقائدها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...