الأحد، 28 أغسطس 2016

صحافة المواطن ’’ جنون ام طيش ’’ بالصور 10 شباب علي موتوسيكل أسفل كوبري اسيوط العلوي


جنون ام طيش شباب 
10شباب علي موتوسيكل
اليوم أسفل كوبري اسيوط العلوي

ناجح سعد

بالصور المطرب حماده هلال يزور اسيوط ويفتتح قاعة رويال اوركيد





جروب عماد وعصام رمسيس و بلير ليزر مينا ليت يهنئ اداره قاعة رويال اوركيد الافتتاح الكبير و بالتوفيق انشاء الله صور من شغل فرح اليوم 27/8 وسعدنا بتشريف النجم الكبير حماده هلال

---------------------------------------------


 من داخل قاعه السيزون في اسيوط

تقرير صحفى .. غضب بين أولياء الأمور وطلاب أسيوط بسبب دعوات إلغاء الدروس الخصوصية.. الأهالي: "من غيرها ولادنا هايسقطوا".. وثقتنا بالمدارس انعدمت.. المعلمون: مستعدون لإيقافها بشرط رفع مرتباتنا


أعرب أولياء الأمور والطلاب بمحافظة أسيوط، عن استيائهم تجاه دعوات إلغاء مراكز الدروس الخصوصية، حيث إنهم يَرَوْن أنه بدون هذه المراكز لن ينجح الأبناء ولن يكونوا من المتفوقين لعدم ثقتهم بالمدارس والمدرسين فالاعتماد الأكبر والأهم هو الدروس الخصوصية الأمر الذي وصل إلى عدم رغبتهم في ذهاب أبنائهم للمدارس اعتقادًا منهم أنها مضيعة للوقت. 
ورصدت "البوابة نيوز"، عددًا من آراء أولياء الأمور والطلاب والمدرسين بمحافظة أسيوط، وأوضح هيثم أبوالنصر ولي أمر لثلاثة أبناء أن إلغاء الدروس الخصوصية يعتبر كارثة خاصة مع انهيار منظومة التعليم في الوقت الحالي، وأنه من الأولى الإصلاح والارتقاء بالمنظومة التعليمية ورفع المستوى المعيشي للمدرس ثم بعدها نصل للتحدث في إنهاء الدروس الخصوصية من عدمها ولكن في الوقت الحالي التحصيل للأبناء يعتمد كليًا على الدروس الخصوصية وبدونها سيفشل الأبناء.
وأشار أحمد نبيل مدرس رياضيات بأبوتيج، أنه في الوقت الحالي يصعب القضاء على الدروس الخصوصية فأصبح المدرس ليس لديه رغبة في الشرح في المدارس لعدم تجاوب الطلاب معه لأنهم اعتادو على ملخصات الدروس والحصص الخارجية، مضيفًا أنه على الدولة رفع مرتبات المدرسين للارتقاء بحياتهم حتى يستطيعون الاستغناء عن الدروس الخصوصية وتعود الأولوية للمدارس من جديد.
وأشار محمد عبدالنعيم، طالب بالثانوي العام إلى أنه يعتبر اليوم الدراسي إهدارًا للوقت لأن المدرس فقد اهتمامه بالحصص اعتمادًا على الدرس الخارجي الذي يأخذ مقابل مادي أكثر بكثير من مرتبات الوزارة وأيضًا الطلاب يعتبرون الذهاب للمدارس ترويحًا عن أنفسهم ولقاء زملائهم وليس للعلم والاستفادة.

فاطمة جابر

علشان الجوازة تتم| في "أسيوط" العروسة بتروح بشنطة هدومها


"عايزنها بشنطة هدومها" هذه المقولة لن تجد لها وجودا على أرض الواقع إلا بأسيوط في صعيد مصر، لا تختلف تكاليف الزواج هناك كثيراً عن باقي محافظات مصر، فالمغالاة سيدة الموقف في تفاصيل الزواج، ولكن المغالاة هنا تنصب كلها على العريس ولا تتكلف العروسة شيئا يذكر.

ويرجع هذا لبعض المفاهيم المجتمعية التي تقول إن الرجل له القوامة على المرأة ولا يصح أن يقبل نفقات أو مساعدات من العروس في بناء الحياة الزوجية، وإذا قبل بها فهذا يقلل من رجولته، وكأنه لا يقدر على إعالتها.

"التقدم للخطبة" رد الهدية يعني الرفض

أول خطوات الزواج في الصعيد هي خطوة التقدم، فيذهب أهل العريس لبيت العروس ومعهم هدية رمزية (فاكهة– حلويات- شيكولاتة)، وتطلب يد العروس وبدورهم أهل العروس يطلبون مهلة ليفكروا في عرض الزواج، وخلال هذه الفترة لا يفتحون الهدية، وإذا قبلوا العريس زوجاً لابنتهم قبلوا هديته، وإذا لم يقبلوه ردوا له الهدية ويعتبر هذا دليلا على الرفض.

"حفل الخطوبة" والشبكة

يدفع العريس تكاليف حفل الخطوبة والعزومة المقامة، وهذا التقليد غريب بعض الشيء عن ما يجرى بباقي محافظات مصر، حيث أن العرف جرى بأن تتكلف العروس تكاليف الخطوبة، ولكن بالصعيد يتحملها العريس.

وعن الشبكة فلا جدال بها ولا تنازل، فتحدد الشبكة بجرامات الذهب، وتسري على العائلة كلها ولا تختلف بنت عن أخرى بالعائلة مهما اختلف مستوى أسرتها المادي أو مستواها التعليمي، فليزم العريس بأن يحضر لها ذهب مثل الذي جاء لأختها وبنات عمموتها، حتى ولو كانوا تزوجوا وقتما كان جرام الذهب بـ 25 جنيها فلا فارق، والوزن السائد في الزيجات الصعيدية 150 جراما والعائلات الميسورة الحال تطلب 250 جراما.

"القائمة".. للعروس كل شيء وعلى العريس كل شيء

لا تحضر العروس الصعيدية شيئا إلا ملابسها ومسلتزماتها الخاصة، وبعض "الرفايع" في المطبخ والبيت ولا تبالغ بها، ويحضر العريس كل شيء لمقر الزوجية والأثاث والأجهزة الكهربائية وكل المتعلقات الأخرى بتأسيس المنزل.

"المواسم".. فترة ما بين الخطوبة والزواج

جرى العرف في تقاليد الزواج بأسيوط أن يقدم العريس هدية كل موسم لعروسته لها علاقة بالمناسبة، مثلاً يرسل العريس 100 بيضة كحد أدنى في موسم "شم النسيم"، ويرسل ½ خروف، أو 15 كيلو لحم في "عيد الأضحى"، وبالعيد الصغير يهدي بيت أهل عروسته بشوال دقيق، وعلبة سمن كبيرة والمواد اللازمة لإعداد كعك العيد، وأهم المواسم بزواج أسيوط موسم حصاد القمح، ويرسل العريس أردب قمح لبيت العروسة كهدية، كما أن هذا الموسم تتم الزيجات لأنه مصدر رزق لكثير من العائلات ويزيد الدخل المادي للعائلة به كثيراً.

"الفرح".. الليالي الملاح عند الصعايدة

ما جرى بالخطوبة يسري أيضاً على ليلة الحنة والفرح، والتي يتحمل العريس نفقاتها كاملة، بداية من فستان العروس والكوافير وصولاً لتكاليف الحفل، والذبائح، والأطعمة وأجرة الطباخين. وتقام ليلتان متتاليتان "حنة" و"فرح" ترتدي فيهما العروس فستانا وتذهب للكوافير وتقام وليمة كبيرة للأهل والأقارب وتحضر فرق المزيكا والزفة.

"العشاء والصباحية"

لا يتكلف أهل العروسة شيئا هنا أيضاً، فعشاء العرسان تحضره أم العريس ويتكون من (حمام – بط – لحم – وطواجن خضار)، وفي الصباحية تحضر أم العريس لحوما وخضارا وفاكهة لبيت ابنها، ولا يلزم أهل العروس بشراء شيء، إلا هدية بسيطة لابنتهم يحضرونها أثناء مباركتهم لها.

هبة المهدى

بالصور.. إغلاق قاعتي أفراح "جراند لامور، وجراند ستار" في حملة مرافق بأسيوط


بالصور.. إغلاق قاعتي أفراح شهيرتين في حملة مرافق بأسيوط
بالصور.. إغلاق قاعتي أفراح شهيرتين في حملة مرافق بأسيوط
بالصور.. إغلاق قاعتي أفراح شهيرتين في حملة مرافق بأسيوط
بالصور.. إغلاق قاعتي أفراح شهيرتين في حملة مرافق بأسيوط
بالصور.. إغلاق قاعتي أفراح شهيرتين في حملة مرافق بأسيوط
أغلقت رئاسة مركز ومدينة أسيوط، اليوم قاعتى أفراح شهيرتين، وذلك خلال حملة مكبرة للمرافق، لإزالة الإشغالات بالمدينة الصناعية وتنفيذ قرارات الإغلاق المعطلة بقرية إسكندرية التحرير ومنقباد التابعة للمركز.

ترأس الحملة المهندس أيمن محمد محروس رئيس مركز ومدينة أسيوط، ونوابه المهندس محمد عبد السلام والمهندسة داليا المختار ومصطفى محمد إبراهيم، وبرفقته رئيس الوحدة المحلية بقرية إسكندرية التحرير المهندس علاء الدين شعبان على والعميد أيمن محمد على محمد رئيس قسم شرطة المرافق بالمحافظة، وقوة مكبرة من أفراد الأمن وشرطة المرافق ومسئولى تنفيذ قرارات الإزالة والغلق بمركز شرطة أسيوط بالإضافة إلى معدات المركز من اللوادر والقلابات.

أسفرت الحملة عن إغلاق قاعتى أفراح "جراند لامور، وجراند ستار" تنفيذا للقرارات رقم (220 لسنة 2016، 167 لسنة 2014م) بالغلق لمخالفتهما المرافق، كما تم رفع الإشغالات بمحيط القرية بطريق جحدم التابع لإسكندرية التحرير ومنقباد. 

ايمان عمار

صحافة المواطن ’’ دول مش معاقين .. المجتمع معوق لهم ولقدراتهم ’’ بالصور مواطن من ذوى القدرات الفائقة بقرية الفيما باسيوط يعمل فى الخرسانه بعد وفاة والده ليصرف على اخوته ووالدته


الاسم/احمد صابر أبراهيم 
الشهير بااسم/ابوناصر
من محافظة اسيوط/قرية (الفيما )
يعمل كما تنظرون في الصورة
لدية شعبية هائلة في كل البلد
لا أحد في البلد كلة لا يعرف
(ابوناصر) الذي يعمل في الخرسانة
فقد أخذ الله عقلة وترك له الصحة
والعافية خصوصا أنه مولود معوقا
فهو الذي يصرف علي امة واخوانه
بعد وفاة والدة فانة حقا رجل 
بمعني الكلمة فانة من محافظة
الصعيد قرية الفيما من عائلة الخلفاء
فلة كل التقدير والاحترام

عبد الرحمن ابو المجد

ياسر عمر ’’ نائب اسيوط ’’ يعلن الانتحار .. فى حالة عدم ترشح السيسى لفترة رئاسة ثانية


- شعبية السيسى لا تقل عن 85%.. وأقول له إحنا معاك ومش أقل وطنية منك
- 25 يناير كانت بداية «سبع سنين عجاف».. و30 يونيو أنقذت البلد
- «البرلمان مفيهوش معارضة.. وكل واحد ماشى بدماغه»
- «نتحمل سنتين مع بعض ونعدى.. أو نوقع البلد»
- محدود الدخل «فى عنينا».. وكل أسرة دخلها 5 آلاف جنيه تستحق الدعم
- استقالة وزير التموين أعفت الحكومة من الحرج.. ومحاكمة سارقى مال الشعب ستشفى غليلنا
- خطة وزير التموين المستقيل لتغيير منظومة القمح كان ستصب فى مصلحة المستوردين وليس الفلاحين
- شركتا الصوامع الحكوميتان تقف خلفهما منظومة فساد
- الطحن الوهمى يهدر مليارات الجنيهات.. وكميات الدقيق زادت بعد تطبيق «منظومة نقاط الخبز»
- طالبنا بإشراف القوات المسلحة بشكل مؤقت على الصوامع التى زرناها حتى تنضبط المنظومة
- شونة الأنصار فى القوصية تقع أسفل جبل ويختلط قمحها بالرمال
- منظومة الأجور تحتاج إلى إعادة نظر.. وتنفيذ «الخدمة المدنية» بداية الإصلاح الإدارى


استبعد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، النائب ياسر عمر، وجود مرشح لرئاسة الجمهورية فى الدورة المقبلة، بعد عامين، بخلاف الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقال فى حوار مع «الشروق»: «لو لم يترشح السيسى.. ننتحر إحنا».

ودافع عمر عن برنامج الإصلاح الاقتصادى لحكومة شريف إسماعيل، ورفض الربط بين اتجاه البرلمان لإقرار مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة، ومساعى مصر للحصول على قرض من صندوق النقد الدولى بقيمة 12 مليار دولار على ثلاث سنوات، وقال إن الإصلاح الضريبى منصوص عليه فى برنامج الحكومة بعيدا عن القرض.
وفى جانب آخر من الحوار، رأى أن استقالة وزير التموين خالد حنفى من منصبه، أعفت الحكومة من الحرج، وأضاف أن رؤية الوزير المستقيل بشأن تغيير منظومة القمح، كانت ستصب فى مصلحة المستوردين وليس الفلاحين، وشدد على ضرورة محاسبة المتورطين فى الاستيلاء على المال العام فى أزمة توريد القمح.. وإلى نص الحوار

ــ بعد استقالة وزير التموين خالد حنفى، إلى أى مدى ترى أن لجنة تقصى الحقائق فى فساد توريد القمح حققت هدفها؟
استقالة الوزير أعفت الحكومة من الحرج، ونحن نوجه الشكر لرئيس الوزراء شريف إسماعيل لأنه أنقذ الفلاح المصرى، وسنشعر أن اللجنة حققت هدفها حين تتم محاسبة كل من تورط فى الاستيلاء على جنيه واحد من مال الشعب، هذا سيشفى غليلنا. نريد محاسبة الذين سرقوا قوت الشعب.


ــ كان تقريركم عن عمل اللجنة قد أدان الوزير المستقيل وحمله المسئولية السياسية.. ما أسبابكم؟
خالد حنفى كان مسئولا عن شركتى الصوامع الحكوميتين، وهاتان الشركتان كانتا عاملا مساعدا فى إهدار المال العام، وخلفهما منظومة فساد متكاملة.


ــ لكن سبق لحنفى أن صرح فى أحد الاجتماعات الأخيرة للجنة الزراعة فى البرلمان بأنه طالب منذ توليه الوزارة بتغيير منظومة تسليم القمح؟
حدث ذلك بالفعل، حيث كان يريد صرف 1300 جنيه لكل فدان يتسلمها حائز الأرض فقط، فى حين أن مصر بها حيازات وهمية كثيرة، كانت ستحصل على هذا الدعم، وتحرم المستأجر الذى يدفع 6 آلاف جنيه إيجارا للفدان، ثم يبيع القمح بسعره العالمى بواقع 250 جنيها للإردب، وبالتالى كان سيحقق خسارة كبيرة، فلا يعود لزراعة القمح مرة أخرى، وبدلا من استيراد 5 ملايين طن، كنا سنستورد 10 ملايين طن سنويا.
رؤية الوزير المستقيل لمنظومة تسليم القمح كانت ستصب فى مصلحة المستوردين وليس الفلاحين، فضلا عن البطالة التى كانت ستنتج عنها، وقلنا له هذا الكلام فى مارس الماضى أمام رئيس الوزراء ووزيرى المالية والزراعة، واقتنعوا بكلامنا، وألغى رئيس الوزراء قرار تغيير المنظومة فى نفس اليوم، وأنقذ زراعة القمح.
وما طالبنا به فى تقريرنا هو إصلاح منظومة الحيازات والأسمدة، وبعد ذلك إن أرادوا صرف الدعم النقدى للفلاح فلا مانع، على أن يستفيد المزارع سواء كان مالكا أو مستأجرا منه.


ــ ما الدرجة التى يحصل عليها وزير التموين المستقيل من عشر درجات فى أداء مهام منصبه؟
الوزير المستقيل نجح فى تطوير منظومة الخبز والقضاء على الطوابير، لكن فى نفس الوقت تم اختراق هذه المنظومة من قبل الشركات المصدرة للبطاقات الذكية، وبالتالى هناك إهدار بالمليارات فى المنظومة منذ إخراج القمح للمطاحن حتى إنتاج الخبز، والاختراق مسئولية وزارة التخطيط لأنها المتعاقدة مع شركات إصدار البطاقات الذكية، لكن العبء الأكبر يقع على التموين، إلى جانب شركتى الصوامع الحكوميتين المسئولتين عن أى إهدار، والشركتان كانتا تحت إشراف السيد خالد حنفى. لذلك أرى أنه يحصل على ست درجات من عشرة.


ــ تفسيرك لعدم استغلال 65% من الصوامع الحكومية الموجودة؟
هذه هى المسئولية السياسية التى يتحملها الوزير المستقيل، إذ كيف نستأجر صوامع وندفع لها أموالا، ويقومون بسرقتها، فى حين لا نستفيد من الأماكن الموجودة لدينا.


ــ ماذا عن وضع المطاحن فى تقريركم؟
كما يوجد توريد قمح وهمى، فهناك طحن وهمى.


منظومة النقاط فى الخبز تمنح المواطن سلعا تموينية مقابل عدم حصوله على كامل حصته من الأرغفة، فالطبيعى أن يترتب على ذلك توفير فى الدقيق، لكن هذا لا يحدث، بل تزيد حصة الدقيق من وقت لآخر، فأين يذهب الوفر من الدقيق؟


ــ هل رصدتم أماكن تخزين تخلط القمح الذى يذهب للمطاحن بالرمال أو التراب؟

للأسف الشديد، رصدنا فى الشون التى زرناها أن عملية تخزين القمح تتم بطريقة هلامية، بلا عبوات، والقمح ملقى على أرض، إما رملية أو ترابية، وبعض هذه الشون تقع أسفل جبل، لذا عندما تتم تعبئة القمح للمطاحن يظهر الرمال، ما يؤكد أن بعض الشون لا تصلح أساسا للتخزين.


ــ اضرب لنا مثالا على الشون التى لا تصلح للتخزين؟
شونة الأنصار فى القوصية تقع أسفل جبل، وموقعها لا يصلح على الإطلاق لتكون شونة، وفيها كميات كبيرة من الرمال، وأريد أن أسأل وكيل وزارة التموين الذى عاينها واعتبرها «شونة»: فعلت ذلك على أى أساس؟


ــ هل أنت راضٍ عن مستوى الرغيف الآن؟
مستوى الرغيف تراجع عما كان عليه فى بداية تطبيق منظومة الخبز، خاصة بعد قرار خفض وزنه من 130 جراما إلى مائة جرام فقط.


ــ وماذا عن المقترح النيابى بإسناد الإشراف على الصوامع والشون للقوات المسلحة؟


طلبنا إشراف القوات المسلحة على مواقع التخزين التى زرناها وهى 12 موقعا من إجمالى 135 تتبع القطاع الخاص، على أن يكون ذلك الإشراف مؤقتا خلال العام الحالى، لحين حل المشكلة الراهنة ويتم ضبط المنظومة، لأن وجود القوات المسلحة سيمنع دخول القمح المستورد وغير ذلك من المخالفات.


ــ كيف تنظر للأعباء المترتبة على تطبيق ضريبة القيمة المضافة التى تأتى فى سياق مساعى مصر للحصول على قرض صندوق النقد الدولى؟
ضريبة القيمة المضافة موجودة فى برنامج الحكومة فى باب الإصلاح الاقتصادى والضريبى، ولا علاقة لها بقرض صندوق النقد الدولى، لا يجوز أن تدفع ضرائب كموظف، وجارك مهندس أو طبيب لا يدفع مثلك، فكلاهما يستفيد بالشارع والخدمات كغيرهم.
وأحد مميزات ضريبة القيمة المضافة، إدخال كل شرائح المجتمع التى لا تدفع ضرائب داخل المجتمع الضريبى، كما أن هناك ما يقرب من 55 سلعة وخدمة معفاة بالكامل منها، وجميعها مما يستهلكه محدودو الدخل، بل بالعكس أخذنا تعهدا على الحكومة أن النسبة العظمى من إيراد الضريبة سيتوجه لبرامج حماية محدودى الدخل.


ــ إذن.. ما تفسيرك لتصريحات رئيس بعثة النقد الدولى فى مصر بأن القرض مرتبط بالقيمة المضافة؟
قرض صندوق النقد مرتبط بالإصلاح ومكافحة الفساد، وعمل لجنة تقصى حقائق القمح أحد أسباب الموافقة المبدئية على قرض صندق النقد الدولى، ونحن جادون فى الإصلاح الاقتصادى الذى تأخر منذ سنة 1977.


ــ لكن هناك مخاوف لدى المواطنين من جشع التجار فى ظل ضعف الرقابة على الأسواق؟
طالبنا الحكومة بالرقابة الجدية على الأسواق، فالقيمة المضافة لم تطبق بعد والانفلات موجود بالأسواق. وعلى الحكومة ممثلة فى وزارتى الداخلية والتموين مع جهاز حماية المستهلك، السيطرة على الأسواق التى شهدت ارتفاعا وانفلاتا كبيرا.


ــ وما موقفك من الكلام المثار عن تحرير أسعار الوقود خلال 3 سنوات؟
يمكن بعد ثلاث سنوات أن يحدث ذلك، لكن يجب أن نتذكر أن الرئيس السيسى قال فى وقت سابق إنه سيتم رفع الدعم عن الكهرباء بعد خمس سنوات، وحين رأى أن الدنيا تعبانة مد الفترة لتسع سنوات، حسب حالة الناس. أهم حاجة حالة الناس.


ــ يرى البعض أن ضريبة القيمة المضافة تستهدف الفقراء أكثر من الأغنياء.. ما رأيك؟
هذا كلام مغلوط تماما، فالمواطن الذى يتقاضى راتبا قيمته 5 آلاف جنيه، سيجد أن غالبية نفقاته، من أكل وشرب وتعليم وصحة، معفاة، وبالتالى فلن يتأثر.


ــ وماذا عن الشرائح الفقيرة التى لها دخول أقل أو ليس لأفرادها دخل منتظم؟
توجد برامج حماية مثل برنامج تكافل وكرامة، والضمان الاجتماعى، كما أن جزءا كبيرا من حصيلة ضريبة القيمة المضافة سيتم توجيهه لمحدودى الدخل، المفروض نبقا كلنا مبسوطين لأن نص الفلوس رايحة للغلابة.


ــ كم يبلغ راتب محدود الدخل من وجهة نظرك؟
طالبنا فى لجنة الخطة والموازنة من الحكومة، تحديد من هو محدود الدخل، وقدمت طلب مناقشة للحكومة لمعرفة من يستحق الدعم، فالحكومة لديها معرفة بخط الفقر، ومحدود الدخل فى عينينا، بل ونحاول أيضا حماية متوسط الدخل.


ــ برأيك، كم يبلغ الدخل الشهرى لأسرة من خمسة أفراد لنعتبرها من محدودى الدخل؟
كل أسرة تتقاضى 5 آلاف جنيه شهريا محدودة الدخل وتستحق الدعم، ده إحساسى وكلامى، ممكن يكون غلط، ومنعرفش الحكومة هتقول عليه، أى واحد دخله 5 آلاف بياكل ويشرب ويلبس بالعافية.


ــ هل تعتقد أن متوسط الأجور فى الدولة يوفر 5 آلاف شهريا للموظف؟
المرتبات ارتفعت، ونسبة ضعيفة التى تأخذ أكثر من ذلك، توجد فى الحكومة رواتب 4 و5 و6 آلاف، المعلمون وضعهم تحسن بالكادر ومكافأة الامتحانات، لكن الأطباء العاملين فى الحكومة مظلومون.


ــ إلى أى مدى ترى منظومة الأجور فى مصر تعمل وفق قيم المساواة والعدالة؟
لا طبعا.. منظومة الأجور تحتاج إعادة نظر، ومطلوب من المواطنين العمل بشكل جيد، ونحن نحتاج إعادة تأهيل 3 ملايين موظف ليضيفوا للناتج المحلى ويصبحون قوة منتجة، من خلال برامج تأهيل محددة.
الجهاز الإدارى يعانى من الخلل، ويحتاج لإصلاح، وبداية إصلاحه تنفيذ قانون الخدمة المدنية، دون الاستغناء عن موظف واحد، على أن يتم إعادة تأهيل الموظفين.


ــ ما تقييمك لتعامل الحكومة مع سعر صرف العملة؟
نحتاج سياسة مرنة أكثر من السياسة المطبقة حاليا، لن يأتى أى مستثمر أجنبى لمصر طالما أن هناك سعرين للدولار، كلما كان سعر الدولار حقيقيا، زادت صادراتك وقلت الواردات، وهذا ما حدث بالفعل فى الفترة الأخيرة.


ــ ألا يقلق المستثمر الأجنبى عدم مناقشة التقرير الخاص بتكلفة الفساد تحت قبة البرلمان حتى الآن، مع مثول الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات المستشار هشام جنينة للمحاكمة؟
ــ الرقم الذى أعلنه جنينة مبالغ فيه، والمستثمر الاجنبى أهم ما يشغله، الأمن والأمان والإصلاح الاقتصادى واستقرار سعر الصرف، دول اللى يجيبولك المستثمر الأجنبى.


ــ والفساد؟
والفساد كما قلت لك، من الأمور التى جعلت صندوق النقد يوافق على القرض.. مبدئيا انت بتكافح الفساد.


ــ هل تعتقد أن التعامل مع أزمة «تقدير حجم وكلفة الفساد» تم بما يخدم مكافحة الفساد؟
لم نطلع على التقرير حتى الآن.


ــ وما تفسيرك لعدم اطلاعكم كنواب عن الشعب على التقرير حتى الآن؟
رئيس المجلس (على عبدالعال) قال إنه طالما الموضوع فى القضاء، نصبر حتى لا يكون هناك تداخل بين السلطات، هذا ما اتفق عليه معنا.


ــ وحضرتك مقتنع بهذا الكلام؟
نشوف القضاء هيعمل ايه وبعد كدة نحكى.


ــ ما تقييمك لأداء البرلمان فى ختام أول دور انعقاد؟
لم نحصل على إجازة مطلقا، ونعمل كل أسبوع خلافا للبرلمانات السابقة، كنا نعمل أسبوع وأسبوع.


ــ متى مارست مهمتك النيابية قبل البرلمان الحالى؟
فى برلمان 2005.


ــ مستقلا أم عضوا عن الحزب الوطنى؟
كنت مستقلا وانضممت للحزب الوطنى.


ــ وماذا عن انتمائك الحزبى الآن؟
أنا مستقل ولم أنضم لأى حزب، ولا أنجح إلا كمستقل.


ــ ما الفارق بين برلمان 2005 والبرلمان الحالى من وجهة نظرك؟
برلمان 2005 من أقوى البرلمانات التى شهدتها مصر، كانت فيه معارضة حقيقية، برلمان 2016 بذل جهدا لم يبذل فى أى برلمان من قبل.


ــ أيهما كان أكثر تمثيلا للشعب تحت القبة؟
المجلس الراهن جاء بإرادة شعبية كاملة، غير أى مجلس قبل كدة، فى 2005 جاء نواب أول مرحلتين من الانتخابات بإرادة شعبية، أما نواب المرحلة الثالثة فجاءوا بإرادة غير شعبية.


ــ وماذا عن طغيال المال السياسى فى انتخاب المجلس الحالى؟
طبعا دى حاجة تحزن.. كنا نعانى من ظاهرة صرف الأموال بطريقة فجة، لكن فى الصعيد الناس هى اللى كانت بتصرف علينا، القصة مختلفة عندنا ومفيش واحد من اللى صرفوا فلوس نجح فى الصعيد.


ــ والكلام عن تدخل جهات معينة؟
مفيش الكلام ده خالص.. المجلس ده كل واحد بدماغه.. اللى فى دماغه بيقوله.


ــ هل يخدم عمل المجلس أن يكون «كل واحد بدماغه» أم العكس؟
لأ للأسف الشديد.. المفروض برضه كل مجموعة يكون ليها رأى واضح.. مينفعش رئيس المجلس يتعامل مع 600 رأى.. المفروض يكون فيه تكتلات.


ــ ألا توجد تكتلات مثل «دعم مصر» و«المصريين الأحرار» وغيرهما فى المجلس؟
كل واحد له رأى وحضرتك بتشوف المنظر جوا القاعة.


ــ كيف تنظر للصخب الذى شهدناه بين الحين والآخر فى الجلسات العامة وتعليق بعض النواب على طريقة إدارة القاعة؟
من الطبيعى أن يتعلم الإنسان حين يأتى لمكان ما لأول مرة، الدكتور على عبدالعال ستراه فى السنة الثانية من عمر البرلمان غير السنة الأولى تماما، وأكيد فتحى سرور لم يكتسب خبرته إلا بعد فترة، الخبرة لها ثمن، وأنا كل يوم بتعلم.


ــ هل ترى البرلمان معبرا عن صوت الشارع؟
آه طبعا.. والدليل على ذلك أننا استمعنا فى لجنة الخطة والموازنة خلال شهرين لأكثر من 400 شخص وآرائهم حول القيمة المضافة.


ــ لكن الناس تشكو من عدم زيادة أجورهم فى مقابل زيادة الضرائب؟
الفكرة ليست أن الأجور لم تزد، قيمة الجنيه انخفضت والتضخم زاد، فالناس تشعر أن الأجور لم تزد، رغم أن الأجور تزيد.


ــ لكن قيمتها انخفضت؟
قيمتها انخفضت، هذا هو الإصلاح الاقتصادى الذى نريده.


ــ ومن يتحمل فاتورة هذا الإصلاح؟
نتحمله كلنا مع بعض.
شوف، أمر من اثنين: إما أن نتحمل مع بعض سنتين ونعدى، أو نوقع البلد، أنا واحد من الناس مع أى حاجة إصلاحية فى سبيل مصر تستمر وتعود كقوة ضاربة فى المنطقة، اقتصاديا وعسكريا.


ــ ما رأيك فى الكلام المثار حاليا عن ترشح الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية؟
هو انت عندك حد غير الرئيس السيسى، لو الرئيس السيسى ما اترشحش.. ننتحر احنا.


ــ حضرتك ترى أنه لا بديل ولا منافس للرئيس؟
لما يكون رئيس بيحب مصر، عايز ايه أكتر من كده، بيحب مصر، بيكره كلمة فساد، قالك أنا هعمل كل حاجة الناس خافت منها وهتحمل نتيجتها، طاب عايز ايه، نقول مثلا عشان شعبيتنا منصلحش فى مصر، لأ بناقص شعبيتنا وعضويتنا، ومصر تبقى.


ــ قلت إن برلمان 2005 كان فيه معارضة حقيقية.. هل توجد فى البرلمان الحالى معارضة؟
لا ليس فيه معارضة.. الموجود معارضة طيبة خالص.. وهى تحالف 25/30 معارضته خفيفة لصالح البلد.. مبيضروش ناس كويسين لكن التانيين كانت معارضة فيها مصيبة.


ــ هل يمكن أن تكون المعارضة من خلال المؤسسات السياسية مضرة؟
لو معارضة ليها أهداف خبيثة تبقى مضرة، فى 2005 كانت معارضة ليها أهداف خبيثة.


ــ زى إيه؟
خلاص بقى ما خربوها وخربوا البلد.


ــ ما الرسالة التى توجهها للرئيس السيسى؟
إحنا معاك واحنا مش أقل وطنية منك وبنحب مصر زى ما بتحبها وهنضحى بكل حاجة عشان نعدى بمصر زى ما انت عايز تعدى بمصر، وشعبيته لا تقل عن 85 %.


ــ كيف تنظر إلى ثورة 25 يناير؟
ثورة 25 يناير جابتنا ورا 30 سنة وكانت بداية لسبع سنوات عجاف نعيشها الآن، وقد كنا نحقق نموا اقتصاديا بمعدل 8% سنويا قبل 25 يناير ولا يمكن أن نصل إلى هذا المعدل الآن.


ــ لكن بعض الناس يرون أنها كانت ثورة مجيدة وحررت البلد؟
معلش الثورة اللى تجيبك ورا أنا مبعتبرهاش ثورة.. جابت البلد ورا بدليل انك النهاردة حاسس بالغلاء.


ــ وما رأيك فى 30 يونيو؟
دى اللى أنقذت مصر، مصر لو انطلقت محدش هيوقفها، كل الحرب اللى علينا حتى لا ننطلق.


ــ حرب من مين؟
من بره مصر.


ــ زى مين؟
من أمريكا وإسرائيل والإخوان.


ــ وفق تقارير عديدة فإننا نتلقى دعما من أمريكا وإسرائيل بأشكال مختلفة؟
لا يا سيدى الحقيقة لأ.. هما عايزين يوقعونا.


ــ ما الضمانة لانتصار مصر فى تلك الحرب؟
التكاتف.. إنك تتكاتف مع الرئيس بتاعك.


ــ وما تصورك لدور رجال الأعمال فى هذه المرحلة؟
خد بالك.. جميع رجال الأعمال اللى فى مصر وطنيين، لو مش وطنى مش هيعمل مصنع.


ــ وتفسيرك لقلة تبرعات رجال الأعمال لصندوق تحيا مصر؟
الرئيس آماله كبيرة، لكن ظروف رجال الأعمال صعبة هذه الأيام لأن الظروف الاقتصادية بشكل عام.

اسماعيل الاشول
على كمال

آمنة نصير ’’ نائبة اسيوط ’’ «ربنا يعين السيسي ويمنحه الصبر ليتحمل الترشح لفترة ثانية»


رحبت النائبة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، بترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، عقب انتهاء فترته الحالية، داعية الله أن يعين الرئيس في حالة ترشحه لفترة جديدة، قائلة: "ربنا يعين السيسي ويديله الصبر على التحمل".

وأوضحت النائبة في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن السيسي لن يترشح لفترة رئاسية جديدة إلا بموافقة الشعب، مشيرة إلى أن آلية معرفة موقف الشعب من قرار الترشح سواء كان ذلك عن طريق إجراء تفويض أو استفتاء، فهذه مسئولية الرئيس نفسه وليست مسئولية النواب.

وكانت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على الفيسبوك أعلنت أنه سيخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى لو كانت إرداة المصريين ذلك.

وقالت صفحة الرئيس نقلا عن تصريحات السيسي لرؤساء تحرير الصحف القومية: "لا يمكن أبدًا ألا أتجاوب مع إرادة المصريين. أنا رهن إرادة الشعب المصري، ولو كانت إرادة المصريين هى أن أخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى، سأفعل ذلك".

بالصور جلسه صلح بين عائلتين بقرية دير ريفا باسيوط بحضور كاهن كنيسة درنكة والمطيعه



تم بحمد الله عقد جلسه صلح بد يوان مركز شرطه اسيوط بحضور السيد رئيس مباحث مركز اسيوط والساده معاوني المباحث وبحضور (الأنبا ذكا ) كاهن كنيسه درنكه وكاهن كنيسه المطيعه والاستاذ الجليل عبد الرحمن ابو لبده والاستاذ عبد الحميد عبد اللاه الموشي وبتوجيهات الاستاذ احمد حسن مهران مرشحي مجلس النواب السابقين بين اكبر عائلتين بقريه (دير ريفا) اولاد الالفي__القيمه..دام الله الامن والمحبه والسلام علي جموع الناس..

هيثم عرفة

مواقع اقباط المهجر تنشر اخبار كاذبة عن القبض على أقباط بتهمة الصلاة فى المنازل بقرية اولاد ابراهيم باسيوط .. ومطرانية اسيوط تنفى الخبر وتطالب بتكاتف الجميع لوحدة الوطن



أصدرت مطرانية أسيوط برئاسة الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها اليوم بيانا رسميا تنفي فيه تعدي قوات الأمن بأسيوط على أقباط قرية أولاد إبراهيم التابعة لإيبارشية أسيوط.

وجاء نص البيان: فى الوقت الذي تبدي فية الأجهزة الأمنية بأسيوط كل تعاون مع المطرانية، فوجئينا بأن بعض المواقع الإخبارية تتداول معلومات مفادها أن الأمن اعتدى على أقباط قرية أولاد إبراهيم التابعة للإيبارشية، وهي معلومات عارية تماما من الصحة، فلم يتعرض أي أقباط القرية لأي اعتداء من أي نوع.

وتابع البيان أن المطرانية تهيب الجميع تحري الدقة والأمانة في نشر وتداول المعلومات، حرصا على صالح الوطن ومصالحه.

مايكل سمير
مايكل حنا

أمن أسيوط ينجح في تحرير سمسار عقارات مختطف .. وهروب المتهمين


تمكن فريق مباحث مديرية أمن أسيوط من تحرير سمسار اختطفه عاطل هارب من السجن خلال أحداث يناير ومقيم بالبدارى، بمعاونة آخرين وأخفوه في المقابر مقابل فدية مالية وأطلقوا سراحه بعد مطاردة اﻷمن لهم ولاذوا بالفرار بساحل سليم في محافظة أسيوط.

وكان اللواء عاطف القليعى مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد ورود بلاغ لمركز ساحل سليم من " ع. ع. م -حاصل على دبلوم"، مقيم بندر ساحل سليم بقيام مجهولين يستقلان سيارة ربع نقل بيضاء اللون "نقل أسيوط" باصطحاب نجل عمه "س. أ. م -سمسار عقارات" مقيم بندر ساحل سليم وذلك حال عودته لمسكنه وترك سيارته الملاكي بالشارع.

وأمر مدير اﻷمن بتشكيل فريق بحث تحت إشرافه وتم وضع خطة بحث لفحص خط سير المجني عليه وقت ارتكاب واقعة الخطف، وفحص الأشخاص المشهور عنهم ارتكاب وقائع الخطف والمتهمين الهاربين في تلك الوقائع، ومن خلال السير في خطة البحث ورد لأهل المختطف عدة اتصالات هاتفية من أحد الأشخاص مطالبة بفدية نظير إخلاء سبيل المذكور تقدر بمليون جنيه.

وأكدت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من "ح. ل. ع -عامل" مقيم قاو النووارة،"ص. أ. ع- عاطل" مقيم النووارة دائرة المركز هارب من السجون في أحداث 25 يناير أثناء قضاء العقوبة في قضية قسم النزهة القاهرة (سرقة-3سنوات) المحكوم عليه في 9 أحكام جنايات والهارب من تنفيذها.

وعلي الفور تم إعداد مأموريات استهدفت المذكورين والأماكن التي يترددون عليها وكل العناصر المرتبطة بسالفي الذكر بمجموعات من الأمن المركزي والمدرعات وعلي اثر تلك الحملات والمأموريات تخلي الخاطفين عن المجني عليه" س. أ. م -سمسار عقارات" مقيم الهدار ببندر ساحل سليم دون دفع أية مبالغ مالية نظير إخلاء سبيله. 

وبمناقشته قرر أن ثلاثة أشخاص بخلاف السائق يستقلون سيارة نقل سوهاج اعترضوا طريقه أثناء توجهه لمسكنه وقاموا باختطافه وإيداعه بإحدى المقابر ثم نقله إلى إحدى المساكن ونظرًا لوجود حملات عديدة استهدفت تلك الأماكن قاموا بإخلاء سبيله خشية ضبطهم. 

وجار مواصلة البحث والتحري لتحديد باقي المتهمين والعمل على ضبطهم وتحرير المحضر اللازم.

ايمان عمار

ننشر رابط نتيجة الدور الثانى لشهادة الثانوية العامة


                      رابط النتيجة اضغط هنا

صحافة المواطن ’’ شركة الكهرباء ’’ عوامبد إنارة على وشك الانهيار بمركزى ديروط والبدارى باسيوط


ده عمود إنارة صرحت في البرومة من أسفل...وعلي وشك الوقوع اتصلت بشركة الكهرباء ....طبعا كالمعتاد. ..لاحياة. ...هية الشركة هتجي. ..بس بعد ما يقع العمود فوق راسنا

كريم
------------------------------------------




نداء إنسانى واستغاثة لكلا من السيد رئيس مجلس مدينة البدارى ومسئولين الكهرباء بالبدارى والسيد محافظ أسيوط أولادنا وأروحنا فى خطر ونرجو من سيادتكم التدخل السريع قبل حدوث كارثة يوجد عامود إنارة بقرية نجع زريق مركز البدارى قد أكل جداره الصدأ وآيل للسقوط بجوار منزلى مما يعرض حياتنا للخطر وكل من يمر بالطريق والصورة خير دليل نرجو من سيادتكم التدخل السريع قبل حدوث الكارثة أهالى قرية نجع زريق عنهم /نادر عبداللطيف سيد

نادر عبد اللطيف

صحافة المواطن ’’ تقارير أمنية فشنك .. واللى خايف يروح ’’ بالصور مواطنون من مركز البدارى باسيوط يقدمون بندقية آليه هدية لطفل ابن صديقهم من الاسكندرية تحت شعار ’’ إكرام الضيف تسليحه ’’


بالصور| ضبط جزار يبيع لحوم فاسدة بمدينة القوصية بأسيوط .. والاهالى .. اللحوم المضبوطة مشتقات لحوم حمير






شنت مباحث التموين في أسيوط، اليوم، حملة مكبرة، بإشراف للواء عاطف القليعي مدير الأمن، والعميد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين.

وتمكنت الحملة من ضبط 70 كيلو من مشتقات اللحوم الفاسدة داخل محل لحوم ببندر القوصية.

وفر صاحب المحل هاربا حال رؤيته للقوات وأكدت اللجنة البيطرية المرافقة عدم صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي، وترى إعدامها عقب استئذان النيابة العامة.

وقال عدد من الأهالي، إن المضبوطات مشتقات لحوم حمير، واكتشفناها في سوق الخميس ووقعت مشادات مع صاحب المحل وتم تسليم اللحوم للشرطة.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجار استكمال الإجراءات القانونية.

سعاد احمد

كيلو لحم الضأن يسجل أعلى سعر فى محافظة اسيوط بـ 100 جنيه .. وكيلو الكندوز يسجل أعلى سعر فى محافظة اسيوط ـ 90 جنيه


استقرت أسعار السلع واللحوم والدواجن في محافظات الجمهورية، اليوم السبت، طبقا لأحدث تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

وسجل الكيلو جرام من اللحم الكندوز 50 جنيها في محافظة سوهاج، كأدنى سعر له، مقابل 90 جنيها بأسيوط كأعلى سعر، بينما سجل الكيلو جرام من اللحم الضأن أدنى سعر له في القليوبية وهو 70 جنيها مقابل 100 جنيه بأسيوط، وسجل الكيلو جرام من اللحم البتلو 65 جنيها في القليوبية مقابل 140 جنيها بالغربية.

وبلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء 16 جنيها في محافظة الدقهلية مقابل 26 جنيها بمحافظة أسوان، وبلغ سعر كيلو الدواجن البلدية 20 جنيها في الدقهلية مقابل 30 جنيها بالبحر الأحمر.

نادر سلامة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...