الأربعاء، 27 يناير 2016

سى بى سى تنشر صورة نادرة أثناء تشييد قناطر أسيوط عام 1902 تقريبا

توقف حركة قطارات الوجه القبلى بعد ترك سائق قطارًا فى محطة صدفا بأسيوط


ترك سائق القطار رقم 166 المميز القطار بمحطة صدفا بمحافظة أسيوط، مما أدى إلى توقف حركة قطارات الوجه القبلى. تلقى مأمور قسم شرطة النقل والمواصلات بمحافظة أسيوط، إخطارًا من ناظر محطة قطار صدفا، يفيد توقف قطار 166 درجة ثانية المميز بالمحطة، أثناء توجهه من محافظة المنيا إلى محافظة سوهاج، بعد أن تركه سائق القطار وتغيب لمدة ساعة و40 دقيقة، الأمر الذى أدى لتوقف حركة القطارات بالمحطة، وسادت حالة من القلق والخوف بين ركاب القطار. وعلى الفور تم استدعاء قوات الحماية المدنية والمفرقعات إلى المحطة، وقاموا بتمشيط القطار للتأكد من خلوه من أية مواد متفجرة، وبحث ضباط مباحث السكة الحديد عن سائق القطار . وتم تسيير القطار بالاستعانة بسائق آخر وتسيير حركة القطارات، وبعد مرور أكثر من ساعة و40 دقيقة حضر إلى المحطة سائق القطار المتوقف، وتم القبض عليه للتحقيق معه فى أسباب تركه للقطار، وجارٍ العرض على النيابة التى تولت التحقيق.

ضحا صالح

هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة سيدة وإصابة زوجها بتسمم عقب تناولهما وجبة تونة فاسدة من أحد الباعه الجائلين بمنطقة غرب البلد بأسيوط


 لقيت سيدة مصرعها إثر تناولها وجبة تونة فاسدة من أحد الباعة الجائلين بأسيوط، كما أصيب زوجها بحالة تسمم، وتم نقله لمستشفى الإيمان. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغا من مستشفى أسيوط الجامعى يفيد وفاة "م . كامل على" 29 سنة عقب تناول وجبة تونة فاسدة من أحد الباعة الجائلين بمنطقة غرب البلد وإصابة زوجها هانى محمد أحمد 32 مقيم غرب البلد بحالة من القىء المتواصل، وتم نقله إلى مستشفى الإيمان. وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى التصريح بدفن الجثة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

مصادر أمنية تكشف التفاصيل الكاملة لقصة سفاح اسيوط .. قتل زوجته الحامل وأبنائه الاربعه بالساطور بمنزله فى اسيوط للزواج من قريبته .. وبعد يومين من هروبه يقتل قريبته ويلقى بجثتها فى ترعه بسوهاج بعد رفض الزواج منه


أحيانًا يصدمنا عمل درامي من وحي خيال أحد المؤلفين بتفاصيل خيالية تقشعر لها أبداننا، ولكننا ما نلبس إلا أن نستفيق من تبعاتها معللين بأنها مجرد خيال، ولكننا أحيانًا أخرى نصطدم بتفاصيل اخرى أشد قسوة وأكثر تعقيدًا من تلك التى خلقها خيال المؤلف، ولا نستطيع أن نتخلص منها، لأنها ببساطة من واقع حياتنا اليومية.

«لسنا سوى أرواح تقبض في أي لحظة.. فيارب نسألك حسن الخاتمة»،، بتلك الكلمات يستقبلك الحساب الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بآخر ما كتبه سائق شركة بترول أسيوط، المتهم بقتل زوجته وجنينها وأبنائه الأربعة، بطريقة بشعة ووحشية.

لعل موقع الحادث في صعيد مصر، وبالتحديد ما بين محافظتي أسيوط التي يعمل بها الأب المتهم، وسوهاج التي تحمل له أصوله وعائلته، بالإضافة إلى التفاصيل الدرامية والغموض الذي غلف القضية منذ اللحظة الأولى لها، لا يمهلان عقلك فرصة قبل أن يحيلاه إلى واحد من أعظم الإنتاجات الفنية في تاريخ السينما المصرية، حين جسد الراحل "أحمد زكي" شخصية "منتصر" في لوحة عاطف الطيب بفيلم "الهروب"، وحينما تجد أن التشابه بين قصة الفيلم والمجزرة التي شهدتها محافظة "أسيوط"، تعدى المكان والغموض ووصل حتى أن الأب المتهم مازال هاربا حتى كتابة تلك السطور!!، بل وبعد هرويه بيومين فقط عثر على نجلة خالته جثة هامدة في إحدى الترع بمركز "طما" بمحافظة سوهاج.

فلاش باك..

«موتّهم روحوا شفوهم.. مش أنتِ رفضتي تجوزيني بنتك علشان ولادي؟؟!!.. أنا قتلتهم!! روحي الشقة هاتلاقيهم ميتين!! أنا قتلتهم!!».

هكذا وبتلك البساطة أتصل المتهم بخالته، ليبلغها بأرتكابه الجريمة، ولتفيق محافظتي "أسيوط وسوهاج" على مجزرة بشعة حصيلتها 5 جثث لأم وجنينها، وأربعة أبناء، قتلهم الأب وغادر دون أن يطرف له جفن.

البعض يعتقد أن الأب والزوج القاتل ربما أصابه الجنون، قبل إرتكاب جريمته، لكن معاينة النيابة لمسرح الجريمة والتحقيقات مع أهله كشفت غير ذلك، وهو ما دفعنا للبحث عن الجانب الآخر من الحقيقة، خاصة بعد العثور على نجلة خالته، جثة هامدة في إحدى ترع قرى مركز "طما" بمحافظة سوهاج بعد الحادث بيومين أثنين فقط.

المجزرة

قتل سائق معدات ثقيلة بشركة "بترول أسيوط"، مقيم بالمدينة السكنية للشركة، أولاده الأربعة وزوجته الحامل في شهرها التاسع، فجرًا، وفر هاربًا دون أن يترك خلفه أثر، وبعد مايقرب من 12 ساعة من الواقعة أتصل بخالته التي يرغب في الزواج من ابنتها، وطلب منها الذهاب للشقة لتري جثث عائلته التي رفضت تزويج، نجلتها له بسببهم، قائلا لها: «موتهم روحوا شفوهم.. »، وكان هذا أخر اتصال قام به السائق بعد جريمته البشعة، وفي نفس الوقت أختفت أبنة خالته، وتحرر محضرًا بغيابها رقم "337 إداري طما"، وعُثر عليها غارقة بعد ثلاثة أيام بترعة نجع حمادي في طما.

وقالت مصادر أمنية، إن الضحية قد تكون قتلت قبل إلقاء جثتها بالترعة، فيما جاء التقرير الطبي بأنها لقت مصرعها نتيجة "اسفكسيا الغرق".


رجل و 5 نساء..

وأكدت التحريات التي قادها العميد منتصر عويضة، وأشرف عليها اللواء أسعد الذكير، وقام بها المقدم خالد شريت، رئيس وحدة مباحث مركز منفلوط ومعاونيه؛ بأن المتهم من محافظة سوهاج وبالتحديد مركز طما ومقيم داخل المدينة السكنية لشركة بترول أسيوط منذ 9 سنوات، وقام بالزواج 5 مرات غير الزوجة القتيلة، وأن أول زوجة كانت أبنة عمه وطلقها بعد أن أنجب منها 3 أطفال هم يثرب 14 سنة، وشهاب 13 سنة، وجهاد 10 سنوات، وتزوج مرة ثانية من سيدة وطلقها بعد عامين؛ وتزوج مرة أخرى سيدة من قرية أخرى وأنجب منها أبنته تقي 6 سنوات، ثم تزوج بعدها سيدة وطلقها دون أن ينجب، ومنذ حوالى العام تزوج من السيدة هدى علي زهري والتي قتلها مع أولاده، فيما كانت في الشهر التاسع من الحمل ويفصلها عن الولادة أسبوع.

وأكدت التحريات أنه في وفي نفس التوقيت قبل الحادث بفترة طلب خطبة أبنة خالته التي تصغره بأكثر من 20 عامًا للزواج.

البداية في «طما»..
بلد الأب القاتل وجميع زوجاته المطلقات والزوجة القتيلة، حاولنا أن نعرف شيئا ربما يكون دافع لإرتكاب فعلته الشنيعة.

وعند وصولنا أتضح أن المتهم القاتل من عائلة كبري في مدينة طما ومعروفة بقوتها وتعداد أفرادها، ففي قلب مدينة طما تقع منطقة المعابدة التي تضم جميع أفراد عائلة المتهم، والذى يخشاهم الجميع، وكانوا يستعدون لاستقبال عزاء جديد في وفاة أبنة خالته، التي كان يتمني الزواج منها بعد أن أكتشفت جثتها غارقة في ترعة نجع حمادي، أمام قرية السلامون بعد إختفائها بأربع أيام، أي لقت مصرعها في اليوم الثاني من وقوع المجزرة.

مريض نفسي..


في ديوان كبير لعائلة المعابدة يجلس عم المتهم وأبن خالته منتظرين استقبال العزاء في أبنة خالته.

«حاتم عبدالكريم» عم المتهم، قال: «أننا لانعرف عنه شيئا وليس لنا أي علاقة به حاليًا، ولا يريد أحد من أبناء العائلة الوقوف إلى جواره بعد أن قتل أولاده من لحمة ودمه»، مضيفا، «من المؤكد أصابه الجنون، من يستطيع قتل أبنه؟، من هذا الشخص الذى يتحول قلبه لحجر ليقوم بقتل أولاده؟! ومن هو المجنون الذى يقف بجواره لمساعدته؟!».


وتابع «عبدالكريم»، قائلًا: «بدأت قصة محمد أحمد صادق منذ 9 سنوات، عندما انتقل للعمل بشركة أسيوط لتكرير البترول، كسائق "جرار معدات ثقيلة"، وكان متزوجًا من أبنة عمه، وأنجب منها 3 أبناء، وكان يعامل أولاده أفضل معاملة، إلا كان حاد الطباع مع زوجته الأولى أبنة عمه برغم أنه استمر معها نحو 10 سنوات زواج، وأنتهى الأمر بالانفصال ثم تزوج بأخرى ليست قريبته، ولم ينجب منها أطفال، ثم تزوج من سيدة أخرى من قرية الروانا التابعة لمركز "طما" أنجب منها طفلة صغيرة، وكان يشترط على كل واحدة يتزوجها، تربية أولاده، وخدمة والدته التي تعيش معه في نفس الشقة مساكن الشركة.

وأوضح عمه، أن قبل الحادث بأربع أو خمسة أيام، طلب من والدته العودة إلى "طما"، ثم صمت قليلا قبل أن يقول: «كان يعامل أولاده أفضل معاملة، وكانوا في أفضل مدارس أسيوط، وأمهاتهم تطمئن عليهم معه لأنهن يعلمن مدى حبه لهم».

وأضاف، يوم الحادث فوجئنا باتصال من المباحث يطلب حضور شقيقه وشقيقته لإخبارهم بالجريمة.

لم يكن مجنون..

أما أبن خالته فقال: «هو لم يكن يومًا مجنون ولا مريض نفسي، بل سليم ومعافي ولابد أنه كان يخطط لشيء ويعرف كل شئ وفعل ذلك متعمدًا» مضيفا، أن "صادق" تزوج 5 مرات تقريبًا وكان الزواج عنده سهل والطلاق أسهل، ويفعل ما يحلو له، يهتم بأولاده ولا يتأخر عنهم أبدًا يحبهم ويتمني من جميع زوجاته أن يربين أولاده بشكل جيد، وكانت هذه نقطة خلاف مع زوجاته كلهن، وكان دائمًا يحل المسألة بالطلاق، ولو لم يقوم بهذه الجريمة البشعة كان سيقوم بالطلاق مرة أخرى وسيتزوج، وكان بالفعل يبحث عن زوجة جديدة، ولا أختلاف عن أنه كان يريد الزواج رغم أنه لم يكمل العام مع الزوجة القتيلة.

وتابع، أما عن حادثة غرق أبنة خالته، فهو ليس له أي علاقة بالأمر، ونحن لانريد التحدث عن هذا، ولن يخبرك أحد بغير ذلك، ولكن أغرب ما في الأمر، أنه كان يحب أولاده جدًا ويعيش من أجلهم، لكنه قتلهم دون رحمة.

السكساكة..

على بعد نحو 6 كيلو من مدينة "طما"، تقع قرية "السكساكة"، عندما تدخل إليها تتوقع أنه عاد بك الزمان إلى ستينيات القرن الماضي، قرية صعيدية ريفية، أهلها ينامون من الثامنة مساءً، لايزال سرادق العزاء موجود أمام منزل "على زهرى" والد الضحية زوجة "صادق"، هو رجل في سن السبعين وفلاح على فطرته.

«حسبنا الله ونعم الوكيل.. فوضت أمري إلى الله.. إن الله بصيرًا بالعباد»، قالها حين أبلغناه تعازينا في وفاة أبنته، وتابع، أنا أقيم في القاهرة، في "صفط اللبن" وجاءني اتصال مساء الأحد أخبرني أن أبنتي توفت وفي المستشفي، في البداية ظننت أنها ماتت أثناء الولادة، وعندما وصلنا إلى مركز "منفلوط" أخبرونا أن نذهب إلى مستشفي الإيمان للتعرف عليها، وكان معي أبني الكبير، وهو يعمل مفتش قانوني في وزارة الاقتصاد، على الضريبة والجمارك، ذهبنا إلى المستشفي وجدناها مصابه في رأسها بآلة حادة أدت إلى الوفاة، وبعد معاينة الطبيب الشرعي لها، قال بأنها قتلت منذ أكثر من 12 ساعة مما تسبب في موت الجنين في بطنها.

وتابع والد الزوجة الضحية، «صادق» زوجها، لم يخبرنا أنه تزوج قبلها عندما جاء لخطبتها وتزوجها في 6 أيام، ولم يكن بينهم أي خلافات، بنتي لم تخبرني بأنه كان بينهم خلافات أبدًا، وقبل الوفاة بأسبوع اتصلت بي لتخبرني أنها ستأتي لتلد في منزلنا في "طما"، وكلمني هو شخصيًا حتى نستعد لقدوم أول مولزد لها ونحتفل، ولم تشتكي منه طوال الفترة الماضية، وإذا كان هناك خلافات، فالبتأكيد لم تخبرني حتى تستمر الحياة بينهما.

وأوضح "زهري"، أنه بسبب حياته في القاهرة، لم يهتم بالسؤال عنه كثيرًا، فهو من عائلة محترمة وكبيرة ولها ثقلها وهو موظف بوظيفة محترمة، وأراد أن يتزوج بالحلال، فلم نتقصي عنه كثيرًا وزوجناه بنتنا، والنتيجة أننا تسلمناها في نعش، ولا نملك إلا الدعاء إلى الله ان يتغمدها برحمته وأن يجازيه بفعله.

حبيبة من زمن فات...

وأضاف ابن عم والدها: «نكن نعرف خلافاته مع زوجاته الأخريات، أو كم مرة تزوج، ولم نرد أن نفتح أبواب لمنع الزواج، وكانت النتيجة قتل بنتنا، وبنت خالته الذى وصل إلى علمنا أنه يريد أن يتزوجها، ووجدوها غارقة في "ترعة"، وكثير من الناس تمتنع عن الإدلاء بما لديها من أسباب للجريمة، مدام حرًا طليق، بالإضافة إلى قوة عائلته التي تتمتع بالكثير من العصبية والقبلية في المركز».

وتابع قائلًا: «هل من السهل على أي أم ترك أبنها يتربي بعيدًا عنها؟، هذا الرجل كلما طلق سيدة أخذ أبنه ومنع أمه من رؤيته، لأنها تعرف قوة عائلته جيدًا، ولا يرغب الكثير في الدخول بصراعات معها»، وأضاف، أن كل ما نتمناه أن يأخذ الجزاء الذي يستحقه على ما فعله، ونحن كلنا ثقة في الله أن كل من يفعل جريمة لابد أن يأخذ الجزاء المناسب عنها، كل ما نستطيع فعله الآن هو تقبل العزاء في ضحيتنا، والدعاء إلى الله أن يخلص لنا حقنا.
وأوضح خال القتيله، أنه أثناء معاينة الجثث في المستشفي وجدنا أن أبنته الكبرى "يثرب" وأبنه "شهاب" بهم عدد كبير من الكدمات، ومن الواضح أنهما قاوماه ودار بينهم عراك، أما أبنتنا "الزوجة" فلم تتلقي إلا ضربة واحدة قاتله على الرأس.



وأشار خال الزوجة الضحية، إلى أنه لم يقطعهم كما ذكر الكثير، بل دار عراك بين الأب وأبنته وأبنه الكبار وقاوم الأبن كثيرًا وأدي ذلك إلى وفاته بعد إصابته بضربات من ساطور، ويبدوا أنه عرض عليهم أمرًا لم يعجبهم جميعًا، فاعترضوا عليه ودخلوا معه في جدال وصل لعراك، أو أن الأبنين الكبار رأوه يقتل أخواتهم الصغار فاقموا بمقاومته، وهو ما أثبته الطبيب الشرعي والمعاينة المبدائية والتي أثبتت أن الأبن والأبنة الكبار قاوموه قبل وفاتهم.

سائق شركة البترول....
وقال مصدر بشركة أسيوط لتكرير البترول، إنه من الواضح أن المتهم كان يخطط لشيء مسبقا، لأنه منذ حوالى 20 يومًا حصل على قرض من الشركة يصل لحدود 100 ألف جنيه، كما أن والدته غادرت المنزل قبل الحادث بأسبوع كامل تقريبًا، كما عثرت المباحث على سيارته في الجيزة بعد غرق بنت خالته، والتى كان تقريبًا يخطط لإصطحابها معه للزواج منها بالرغم أنها تصغره يحوالي 20 عامًا.


وأضاف المصدر، أنه قبل يوم الحادث مباشرة قام بسحب مبلغ مالي من الفيزا البنكية الخاصة وصل إلى حوالي 10 آلاف جنيه، ولا يعرف أي من زملائه عنه حاليًا أي شئ ولا نريد أن نعرف عنه شئ بعد أن تجرد من إنسانيته.

ابن الخالة المفقود...

وأفاد مركز شرطة "طما" في واقعة تغيب "منال عبد الرحمن علي عبد العظيم" 17 سنة، طالبة، وأبنة خالة المتهم "صادق"، وتقيم شارع سعد زغلول بندر "طما" والمبلغ بغيابها فـي المحضر رقم 337 إداري المركز لسنة 2016، طافية بترعة نجع حمادي بناحية سلامون، وبعد أنتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، وبمتابعة الصفة التشريحية لجثة المتوفاة أفاد الطبيب الشرعي "شفاهةً" بأن سبب الوفاة "اسفكسيا الغرق" ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة.

تحقيقات النيابة...
عم الجاني صلاح صادق، قال في تحقيقات النيابة، إنه اتصل به بعد وقوع الجريمة وأبلغه بقتل جميع أفراد عائلته ونفى علمه بمكان اختبائه، مشيرًا إلى أنه كان دائم الخلاف مع زوجته وكان يريد أن يطلقها لكن أهلها طلبوا ١٥٠ ألف موخر الصداق والقايمة، وقال أنه كلما تزوج سيده تعامل أبنائه بطريقة سيئة يطلقها حتى أصبحت حالته النفسية سيئة.

وقال شقيقه محمود، أمام المستشار أحمد العوامري، في تحقيقات النيابة، أنه اتصل به بعد الحادث وأخبره أنه أعد له توكيل باسمه للتصرف في كل ما يملك.

فيما قال شقيق الزوجة القتيلة، عبد الرؤوف علي زهري، أنها كانت حامل في الشهر الأخير ويفصلها عن ولادة أول طفل لها أسبوع، ومتزوجه منذ سنة تقريبا وكان دائم الخلاف معها، ومع ذلك استمرت في العيش معه حتى لاتخرب بيتها بيدها.



على الطبيعة....
وأشارت معاينة النيابة التي أجراها المستشار أحمد العوامري، والمستشار هشام ابراهيم وكيلي نيابة منفلوط بإشراف المستشار مجدي البكري، المحام العام لنيابات شمال أسيوط، أن الأبناء الأربعة الذين قتلهم الأب وهم "جهاد، وخالد، ويثرب، وتقى" من زوجتين مطلقتين وسابقتين للزوجة القتيلة، وأن الزوجة القتيلة هي هدى علي زهري، وكانت حامل ومتزوجة حديثًا منذ ما يقرب من عام.


وأوضحت المعاينة أن أجساد الضحايا بها إصابات بطلقات نارية، وأن الأب والزوج القاتل أعتدي عليهم بالساطور، وأن أكثرهم عنفا كان في جثة الزوجة، حيث هشم رأسها بشكل كبير.
وعثرت النيابة في الشقة محل الواقعة على 7 فوارغ طلقات لسلاح 9 ملي، كما عثرت على ساطور به آثار دماء في دورة المياة.

وأفادت معاينة النيابة أن الطفلة تقى كانت نائمة على كنبة في صالة الشقة وبها طلقة في الرقبة ورأسها مهشم بالساطور وكانت مغطاة ببطانية.


وأن "جهاد وخالد ويثرب" كانوا أيضا على سرير واحد في إحدى الغرف في وضع النوم وبهم آثار طلقات ورؤوسهم مهشمة بالساطور، وعليهم بطانية كأنهم نيام، كما أن الزوجة هدى كانت على سرير غرفة النوم الرئيسية، وبها أيضًا آثار طلقات نارية ورأسها مهشمة تمامًا وعليها بطانية.

خلافات زوجية...

وأشارت التحقيقات إلى أن الزوج المتهم متزوج من 6 سيدات من قري مختلفة من مركز طما طلق منهن 5 والسادسة كانت الزوجة الضحية وتدعي هدي علي زهرى 35 سنة وتقيم معه بالمسكن داخل مدينة العاملين بالبترول.

وأمرت النيابة بضبط وإحضار المتهم وتحريات المباحث وسؤال جميع جيران المتهم والتحفظ علي الوحدة السكنية مقر الحادث.

كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من العميد منتصر عويضه، رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد ورود بلاغ من شركة أسيوط لتكرير البترول بقيام " محمد أحمد صادق " 44 سنة سائق بالأمن الصناعي بقتل زوجته الحامل هدى علي وأبنائه الأربعة "جهاد، وخالد، ويثرب، وتقى "وفر هاربا، وتكثف قوات الأمن جهودها للقبض على المتهم الهارب.

الخاتمة...

وفي النهاية لا نستطيع الفكاك من تلك الحلقة المفرغة التي لم نعد نستطيع فيها أن نفرق بين الواقع والخيال في زمن أصبحت فيه تفاصيل حياتنا اليومية أقسى وأشد من تلك التى مسجها خيال مؤلف بارع في إحدى الليالي التى هبط عليه فيها وحي إبداع بلا قلب.


سحر فاروق الحمدانى

ضبط لحوم فاسدة وسلع منتهية الصلاحية بأسيوط


تمكنت إدارة مباحث التموين بأسيوط من تحرير 100 قضية تموينية متنوعة لأصحاب المخابز والمستودعات والمحال العامة والمطاعم وضبط 58 كيلو لحوم غير صالح للاستخدام و61 أسطوانة غاز لبيعها بالسوق السوداء بالإضافة إلى ضبط 1000 سلعة غذائية منتهية الصلاحية وضبط 120 لتر بنزين 80 وقال العميد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط إنه تم تكثيف الحملات التموينية لضبط المخالفين على مستوى مراكز المحافظة بناءً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط حيث تم تحرير 100 قضية تموينية لأصحاب المخابز وتنوعت بين عدم الإعلان عن الأسعار وإنتاج خبز بلدى غير مطابق وإدارة مخبز بدون ترخيص مشيرًا إلى ضبط عدة مضبوطات منها 61 أسطوانة غاز منزلية و58 كيلو لحوم بلدي غير صالح للاستخدام الآدمى بالإضافة إلى ضبط 1000 سلعة غذائية منتهية الصلاحية تضم أكياس حلوى وبهارات فاسدة وعبوات طعام منتهية الصلاحية مضيفًا أنه تم ضبط 49 بطاقة تموينية بحوزة بعض الأهالى لاستخدامها فى صرف الخبز وبيعه بالسوق السوداء. وأشار أبو شقة إلى أنه تم ضبط المتهم ( أ.ح ) والمتهم (هـ.ك) بمركز ساحل سليم لتجميعه 120 لترًا بنزين 80 لبيعها بالسوق السوداء مؤكدًا أنه تم التحفظ على المضبوطات وإحالة المتهمين للتحقيق ومعاقبتهم.

حسين عثمان

العثور على جثة تاجر مشنوق بقرية الزاوية في أسيوط


عثر أهالي قرية الزاوية بأسيوط، على جثة تاجر مشنوق وملفوف حول رقبته "شال" وملقى بمدافن آل موسى بقرية الزاوية دائرة مركز أسيوط.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد صلاح مشعال مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بوصول بلاغ من الأهالي بقرية الزاويا دائرة المركز بالعثور على جثة شخص مشنوق وملفوف حوَل رقبته "شال".

انتقلت قوات من مباحث المركز وسيارة الإسعاف وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثة لشخص يدعى "سيد عبدالقادر" 65 سنة، وأن جميع أولاده معاقين "صم وبكم". تم تحرير محضر بالواقعة وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وذكر مصدر من الأهالي لـ"الوطن"، أن المجني عليه من عائلة عوض ويسكن بالقرب من المدافن ومن رجال الدراويش مؤيدون الشيخ صالح بالزقازيق.


سعاد احمد

شاب يقتل جارته المسنة ويسرق قرطها الذهبي بقرية المنشأة الصغرى يمركز القوصية بأسيوط


لقيت سيدة مسنة مصرعها داخل منزلها الذي تعيش فيه بمفردها على يد جارها، بقصد سرقة قرطها الذهبي بقرية المنشأة الصغرى التابعة لمركز القوصية في أسيوط.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من الأهالي بقرية المنشأة الصغرى دائرة مركز القوصية بالعثور على جثة لسيدة مقتولة داخل منزلها بالقرية.

وبالفحص تبين أن السيدة تدعى "فوزية عبدالحفيظ" 65 عاما، وأكدت التحريات الأولية أن المجني عليها تعيش بمفردها داخل منزلها وبالفحص تبين سرقة قرطها الذهبي وهاتفها المحمول ومبلغ مالي كان بحيازتها.

وأشارت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة "هاني نصر" 25 عاما، يعيش بمنزل مجاور وتم تضييق الخناق على المتهم وضبطه واعترف تفصيليا بالواقعة لمروره بضائقة مالية.


سعاد احمد

سقوط هارب من السجن متلبسًا بالسرقة بمحطة أسيوط


تمكنت وحده مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط أحمد. س. ع، 40 سنة عامل ومقيم بدائرة مركز شرطة طهطا سوهاج محكوم عليه هارب في 4 قضايا آخرها القضية رقم 9177/2015 جنح مركز شرطة طهطا تبديد حصر رقم 5530/2015 غيابى بالحبس لمدة سنة وغرامة 500 جنيه بجلسة متلبسا بسرقة متعلقات من ياسر إ م، 24 سنة، فرد أمن بالسكة الحديد ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط أثناء تواجده بمحطة سكك حديد أسيوط بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بارتكابه الواقعة.
بالعرض على اللواء محمد يوسف مساعد الوزير -مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أمر باتخاذ كل الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.
تحرر عن الواقعة المحضر رقم 3/75 ح قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط، وأرسل بالمتهم لقسم شرطة ثان أسيوط لقيده وعرضه على النيابة.


طه هاشم

ضبط 50 جرام أفيون بحيازة عامل في أسيوط


ضبط فريق مباحث قسم شرطة ثان أسيوط عامل، يتاجر في المخدرات بحيازته 50 جرام أفيون، ومبلغ مالي من متحصلات البيع بحي الوليدية دائرة القسم.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد صالح الخطيب مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد ضبط "أ. س. ث."، (33 عاما - عامل - مقيم الوليدة دائرة قسم ثان، وبحيازته 50 جراما من جوهر الأفيون المخدر، ومبلغ مالي 265 جنيها بقصد الإتجار.

وجار تحرير المحضر اللازم، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

ضبط بندقية آلية وخزينتين بحيازة جامعى بقرية عرب الجهمة بمركزالقوصية بأسيوط


ضبط فريق مباحث مركز شرطة القوصية في مديرية أمن أسيوط، بندقية آلي وخزينتين و40 طلقة بحيازته خريج حقوق بقرية عرب الجهمة دائرة المركز.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد ضبط "ح. ا. خ."، (28 عاما - حاصل على ليسانس حقوق - مقيم عرب الجهمة دائرة مركز القوصية)، بحيازته بندقية ألية عيار 7,62×39 تحمل أرقام 96943 على جسم السلاح، و 2 خزينة، و40 طلقة من ذات العيار.

وتحفظت القوات، على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

رسالة شكر مقدمة من هندسة سوهاج إلى هندسة أسيوط


دورات للطلاب بمركز الحسابات الفائقة بكلية العلوم بجامعه اسيوط


يعلن مركز الحسابات الفائقة بكلية العلوم عن تنظيم دورات للطلاب في
Android-
programming-
Visual Basic-
Web Design-
Web development-
تحت إشراف مدربين متخصصين في هذه المجالات وأسعار مخفضة للطلاب
فعلي الراغبين في تسجيل أسمائهم بمقر المركز بالكلية
للإستفسار : مركز الحسابات الفائقة - امام مدرج 3 - كلية العلوم
تليفون: 2412058
موبايل: 01093596050

لقاء يجمع رئيس جامعة أسيوط ووفدالمجلس الثقافى البريطانى لبحث سبل التعاون بين الجانبين




 عقد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط لقاءاً موسعاً مع وفد من المجلس الثقافى البريطانى والذى يضم كيشور روى رئيس قسم مؤهلات المملكة المتحدة والمدير الأقليمى لقسم الامتحانات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وخالد الزغبى مدير تطوير الأعمال بقسم مؤهلات المملكة المتحدة ، وإيناس عبد اللطيف مدير إدارة الامتحانات وذلك بحضور دكتور عمر سيد خليل مدير مركز تطوير التعليم الجامعى بالجامعة والتى تهدف إلى بحث التعاون بين المجلس والجامعة .

        وقد أعلن دكتور جعيص أنه تم خلال اللقاء الاتفاق مبدئياً على إبرام بروتوكول بين الجانبين والذى من المقرر أن يتضمن إنشاء مركز امتحانات  عالمى لإمتحانات IELTS وإنشاء مركز لمجلس الثقافى البريطانى بمركز تطوير التعليم الجامعى بجامعة أسيوط وذلك على نفقة المجلس , مضيفاً أنه يجرى كذلك دراسة إمكانية توفير فرص للتدريب على ما يؤهل لاجتياز امتحانات اللغة ، وتطوير الآداء المهنى للمستهدفين وكذلك بحث التعاون فى إتاحة فرص لآداء إمتحانات Aplis للمتدربين فى الفترة القادمة .

        وعن ثمار هذا التعاون أكد مدير مركز تطوير التعليم الجاتمعى بالجامعة على أهمية الإتفاق والذى يمثل خدمة تعليمية متميزة تقدمها جامعة أسيوط للراغبين فى تعليم اللغة الانجليزية وطلاب الدراسات العليا ولأفراد المجتمع المحيط ، مضيفاً أن إتاحة تلك الفرصة على التدريب والتأهيل لاجتياز امتحانات  IIELTSيُعد إضافة عملية لجامعة أسيوط والتى من شأنها المساهمة فى تحسين ترتيب الجامعة أسيوط الجامعات العالمية .

وكيل أوقاف أسيوط يستقبل وفد طلابي المشارك في أسبوع الوئام العالمي بين الأديان




استقبل وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط،الشيخ محمد العجمي، اليوم الأربعاء، عددا من طلاب مدرسة سميح السعيد الرياضية بنين بأسيوط،المشاركين في فعاليات " أسبوع الوئام العالمي بين الأديان"،والتي تقام في شهر فبراير المقبل بدولة الأردن ، تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.
وقال الشيخ محمد العجمي،وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن الأديان السماوية،دعت إلي حب الله وحب الجار دون المساس بأي من المعتقدات الدينية للأخر ، مضيفا إلي إن مصر تميزت على مر العصور بالمحبة والاحترام والوئام السائد بين أطياف المجتمع المصري؛والذي ساهم في العيش المشترك بين مكونات المجتمع المصري.
وأشار العجمي، إلي إن أسبوع الوئام العالمي بين الأديان ، يساهم في تعزيز السلم والتقارب الحضاري على المستويين الدولي والإقليمي ، مؤكدا على دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية ،في تجديد الخطاب الديني و مراجعة المصطلحات والمفاهيم الفكرية ،والعمل على الوئام والتقارب الثقافي والإنساني بين كافة فئات المجتمع المصري .
وقالت فاتن فتحي، وكيلة مدرسة سميح السعيد الرياضية بنين بأسيوط،إن المشاركون قاموا بأعداد أبحاث وصور تتحدث عن كيفية تحقيق السلام بين الأديان، والمشاركة بها في أسبوع الوئام العالمي بين الأديان، بدولة الأردن .

محافظ أسيوط خلال تفقده لمحطة مياه الفتح وابنوب .. توفير كراكة وبرطوم لشركة المياه للمساعدة في عملية التكريك وحل مشكلة الاطماء



الصفحة الرسمية للنيابة الادارية تكذب خبر ’’ أسماء المقبولين فى وظائف النيابة الادارية بجميع المحافظات ’’ والانتهاء من استيفاء الاوراق 7 فبراير


بالصور.. أمطار خفيفة في أسيوط



أمطار خفيفة في أسيوط (4)
أمطار خفيفة في أسيوط (2)
أمطار خفيفة في أسيوط (1)
أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، الأربعاء، أن المحافظة على استعداد تام لمواجهة الأزمات التي قد تنجم عن الظروف الجوية لفصل الشتاء وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الصحة والحماية المدنية وشركة الكهرباء وإدارة المرور برفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ جميع التدابير اللازمة، جاء ذلك خلال تصريحات صحفية له اليوم، مؤكدا متابعته المستمرة لجهوزية بيارات الصرف الصحي لتصريف مياه الأمطار.

وكانت محافظة أسيوط قد تعرضت لموجة من الطقس البارد مع هطول أمطار خفيفة على معظم الانحاء.

وأشار المحافظ إلى استعداد شركة مياه الشرب والصرف الصحي وفرق الانقاذ السريع التابعة للمحافظة عن طريق تجهيز كافة سيارات الكسح للتحرك فور حدوث أي طارئ لافتاً إلى أن أحوال الطقس مستقرة حتى الآن.

وقال الدسوقي إن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة وتتولى التنسيق مع غرف عمليات المراكز والأحياء وغرفة عمليات شركة المياه والصرف الصحي لمواجهة أي ظروف طارئة والتحرك فور وقوع أي مشكلة موضحاً أن مديرية التضامن الاجتماعي اتخذت الاستعدادات اللازمة بتجهيز الخيام وأماكن الإغاثة كإجراء احترازي.

ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف وجميع المستشفيات بالمحافظة خلال هذه الايام التي تشهد فيها البلاد موجة طقس غير مستقر ووجه رؤساء المراكز والاحياء بالتواجد بين المواطنين للحل الفوري لأي مشكلة.


محمد جودة

انخفاض شديد في درجات الحرارة باسيوط .. والغيوم تغطى سماء المحافظة


تشهد بعض المناطق بمحافظة أسيوط سقوط أمطار، مع انخفاض شديد في درجات الحرارة فيما غطت الغيوم سماء المحافظة منذ صباح اليوم، صاحبتها رياح خفيفة دون أي تأثير على حركة المرور وخاصة بمراكز القوصية والبداري وأسيوط.

ومن جانبها، أعلنت الجهات المعنية ومجالس المدن بمراكز المحافظة، عن استعدادها لسقوط الأمطار الكثيفة، خاصة مع استمرار الغيوم في السماء، وتم تشكيل غرفة عمليات لمواجهة الأمطار حال سقوطها.

كما تضمنت الاستعدادات المتابعة لمخرات السيول، والتأكد من سلامة مجاريها بجانب التوجيه بسرعة التعامل مع الموقف في حال تزايد هبوب الرياح أو سقوط أمطار غزيرة مع تجهيز المعدات اللازمة التي يمكن استخدامها في حال حدوث طوارئ في أي وقت.


إيمان عمار

افتتاح المرحلة الأولى بـ"أسيوط سيتي سنتر" أبريل المقبل


أكد محمد جلال، رئيس مجلس إدارة شركة تسويق للمراكز التجارية، افتتاح المرحلة الأولى من مشروع أسيوط سيتي سنتر إبريل المقبل، بإجمالي تكلفة استثمارية 100 مليون جنيه بمساحة تأجيرية تبلغ 14 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن التسليم يتم قبل عام كامل من الموعد المحدد والذي كان مقررا له العام المقبل.

وأوضح جلال لـ"أموال الغد" أن المشروع يضم 3 مراحل، ومن المقرر بدء تنفيذ المرحلة الثانية خلال النصف الثاني من العام الجاري، بإجمالي مساحة تأجيرية تبلغ 15 ألف متر مربع، لتنفيذ مشروعات ترفيهية، كما سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة على مساحة 15 الف متر مربع وتضم محلات تجارية، على أن ينتهي تنفيذ المشروع بالكامل عام 2018.


أشار إلى أن إجمالي التكلفة التنفيذية للمشروع تبلغ 300 مليون جنيه، و تكلفة الأرض تبلغ 80 مليون جنيه تم الحصول عليها من أحد الطروحات التي أعلنتها الهيئة لتنفيذ مشروع تجاري عليها لخدمة المواطنين.

وتعمل شركة تسويق لتسويق المراكز التجارية في إدارة المراكز التجارية ، بداية من تنفيذ المشروع وحتى بعد تشغيله وما يتربط به من طبيعة العمل والماركات التجارية التي تضمها هذه المولات ، وذلك لصالح المستثمرين المالكين لهذه المشروعات.

“معمار الجنوب” تفوز بـ 23 فداناً فى “أسيوط” مقابل 95 مليون جنيه


عبدالله: حصر 255 ألف متر فى 5 مدن جديدة لطرحها على المستثمرين الفترة المقبلة

اشترت شركة “معمار الجنوب” للإنشاءات والتنمية العمرانية قطعتى أرض بمساحة إجمالية 23 فداناً مقابل 95 مليون جنيه ضمن مزايدة علنية طرحتها محافظة أسيوط.

قال المهندس عبدالحكيم عبدالله، مدير مديرية الإسكان بمحافظة أسيوط، إن شركة معمار الجنوب تنافست مع 11 شركة استثمار عقارى وسياحى على المزايدة، وتراوحت العروض التى تقدمت بها الشركات لسعر متر الأرض من 1980 و4600 جنيه للسكنى، ومن 2150 و2800 للسياحى.

أوضح عبدالله أن قطعتى الأرض مخصصتان للاستخدام السكنى والسياحى، وتتوزع بواقع 11 فداناً للقطعة الأولى بمنطقة أبوتيج ومساحة 12 فداناً للثانية بمدينة منفلوط، وتأتى المساحة ضمن قطع الأراضى الاستثمارية المدرجة بخطة المحافظة الاستثمارية للعام المالى الجارى.

أوضح مدير الإسكان أن الشركة تسدد 25% من إجمالى قيمة القطعتين على أن يجدول باقى القيمة على 3 سنوات وفقا لتسهيلات المزايدة، وتستغرق مدة تطوير الأرض 4 سنوات، وتشكل المحافظة لجنة من إدارتى المساحة والأملاك لتسليم الشركة المساحة مارس المقبل.

أضاف مدير الإسكان أن المحافظة تحصر الأراضى المتخللات لطرحها على المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

واقتربت إدارتا التخطيط والمساحة بالمحافظة من تجهيز 255 ألف متر مربع موزعة على 5 مدن بالمحافظة على أن تستكمل اللجان من حصر الأراضى الشاغرة لإعادة استغلالها بمشروعات استثمارية تصل تكلفتها التقديرية لنحو مليار جنيه.

استياء بين العاملين بـ«صحة أسيوط» لتأخر صرف رواتبهم


مديرية الصحة بأسيوط
سادت حالة من الاستياء بين العاملين بمديرية الصحة بأسيوط نظرًا لتأخر صرف رواتبهم خلال شهر يناير الجاري.

 وقال أحد العاملين: "إنه تم البدء من شهر يناير الجاري في تعميم الفيزا، وتحويل جميع المستحقات والمرتبات للعاملين إلى بنك المؤسسة لمن يملك فيزا ومن لم يملك، باستمارات مسلَّمة بمكتب الدفع الإلكتروني، وقام الموظفون بتسليمهم للاستمارات على أساسها استحقاق مرتبات شهر يناير وحتى تاريخه تم صرف بعض العاملين والبعض الآخر لم يتم الصرف لهم، والسبب إما أعطال في ماكينة الصرف وإما عدم وصول المرتبات للبنك".

 وأضاف: "عندما توجهنا اليوم إلى ماكينة الصرف بالموسسة العربية الموجودة بمبنى ديوان مديرية الصحة قام البعض بصرف الرواتب وآخرون لم يتم الصرف لهم نتيجة عدم وجود رصيد كاف بحساب البنك على الرغم من أن الجميع بنفس الاستمارة"، مشيرًا إلى أن مستحقات العاملين بمديرية الصحة والمأموريات والمكافآت لم يتم صرفها إلى الآن.


إيمان عمار

أمن أسيوط ينجح في تحرير طفل مخطوف‎ بمدافن القوصية باسيوط


تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط اليوم من تحرير طفل مخطوف بعد اشتباكات بالأسلحة مع الخاطفين والقبض عليهم بمدافن القوصية بمنطقة الشيخ نجيب القبلى .
وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من العميد محمد عزت مأمور مركز شرطة القوصية بورود بلاغ من مصطفى م. مقيم قرية عرب الجهمة بمركز القوصية بخطف مجهولين لابنه «محمد» 8 سنوات وتلقيه اتصال تليفوني يطالبه بدفع فدية مالية قدرها مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط مديرية أمن أسيوط تحت اشراف اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية وبرئاسة العميد منتصر عويضة رئيس المباحث الجنائية، ويضم العقيدين محمد عصامي وأحمد نظيم مفتشى المباحث والرائد محمد عبد الكريم رئيس مباحث القوصية وبتوسيع دائرة الاشتباه والتحريات تم الاتفاق مع والد الطفل باستمرار التفاوض مع الخاطفين فى مبلغ الفدية حتى تم الاتفاق على مبلغ 150 الف جنيه.

وفوجىء والد الطفل بقيام الخاطفين بقطع جزء من اصبع الطفل ووضعه امام مسجد بقرية عزبة انطون التابعة لمركز القوصية واتصالهم به للضغط عليه لدفع الفدية فى اسرع وقت وعدم ابلاغ الشرطة.

وخلال 7 أيام تمكن فريق البحث من التوصل إلى أن الخاطفين مختبئين بمدافن القوصية وبحوزتهم اسلحة نارية والطفل المخطوف وتم معرفة هوية الخاطفين الخمسة وتبين انهم من اقارب الطفل المخطوف وهم ح. أ. 32 سنة حاصل على ليسانس حقوق وشقيقه م. أ. 30 سنة حاصل على ليسانس اداب مقيمين عرب الجهمة بمركز القوصية "هاربين من احكام فى قضايا قتل" وابن عمهم ع . أ. خ . 30 سنة فلاح وم. ض . 42 سنة، ساعدهم فى دخول المدافن والإقامة بها و«م . أ. خ» هارب.

وبالاستعانة بمجموعات قتالية من قوات الأمن المركزي تمكن فريق البحث من محاصرة مدافن الزرابى والاشتباك مع الخاطفين وتم تحرير الطفل المخطوف والقبض على المتهمين الاول «ح. أ. 32 سنة» وبحوزته بندقية الية وعدد من الطلقات و«شقيقه م. أ.30 سنة»، المتهم الثانى «وبحوزته بندقية خرطوش وعدد من الطلقات» وتم ضبط "مقص واجنة" المستخدمان فى قطع اصبع الطفل وتم تحريز الجزء المقطوع ..وفى وقت لاحق تم القبض على المتهمين الثالث والرابع وجارى ضبط المتهم الخامس «هارب»
وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

بالصور ننشر أسماء المقبولين في وظائف النيابة الإدارية بمحافظة اسيوط