الأحد، 24 ديسمبر 2017

4 آلاف شرطي يؤمنون احتفالات الكريسماس في أسيوط


قال مصدر أمنى مسؤول إن مديرية أمن أسيوط استعدت لتأمين احتفالات عيد الميلاد بأكثر من 3900 ضابط ومجند وشرطي من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية والأمن الوطني. وأوضح المصدر لـ"التحرير"، اليوم السبت، أن رجال الأمن ينتشرون بمحيط المنشآت الشرطية والكنائس، وتم تعيين خدمات أمنية مشددة على مداخل ومخارج المحافظة بمدرعات أمنية خلال احتفالات عيد الميلاد. وفي هذا الصدد، شددت مديرية أمن أسيوط من إجراءاتها الأمنية بمحيط الكنائس والمنشآت الحيوية استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، بحسب بيان أمني. وعقد اللواء جمال شكر مدير الأمن اجتماعات دورية مع القيادات الأمنية لوضع خطة تأمين المحافظة خلال الاحتفالات من تأمين جميع دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والحيوية وأماكن التنزهات وذلك من خلال عدة محاور رئيسية من خلال شن عدة حملات مرورية لضبط كافة المخالفات وتحقيق السيولة اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية. وقرر مدير الأمن نشر قوات الحماية المدنية على جميع مداخل دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة للكشف عن أي مفرقعات عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات، حيث تم وضع خطة انتشار لمجموعة كبيرة من كلاب الشرطة فى جميع الميادين العامة وأماكن التجمعات البشرية للكشف عن أي أجسام غريبة. وفي سياق متصل نسقت مديرية الأمن مع جميع الكنائس لوضع كاميرات مراقبة بها وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بالمديرية، بالإضافة إلى عمل تمركزات أمنية ثابتة وأقوال أمنية متحركة بدائرة كل قسم مكونة من مجموعات الأمن المركزي ورجال المباحث الجنائية بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفوري والسريع فى حالة حدوث أى شيء يهدد الأمن. وتواصل رجال الأمن مع مسؤولين بالكنائس لتشكيل لجان شعبية لفحص المترددين على الكنائس والتأكد من هويتهم، مع الدفع بمخبرين سريين داخل الكنائس، والتنبيه على ضرورة الإبلاغ في حالة الاشتباه بأي شخص. وحذرت مديرية الأمن في بيان لها من إيقاف أي سيارات حول الكنائس والأديرة، مؤكدة ان سيتم غلق الشوارع المؤدية لكنائس المدينة أمام حركة المرور، وتعزيز الحراسة حولها، إضافة إلى الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة لتأمين الكنائس الكبرى منعا لأي أحداث تعكر صفو الاحتفالات.

مدحت عرابى

لليوم الثاني على التوالي في حي غرب اسيوط استمرار حملة ازالة الحواجز الثابتة والمتحركة والاشغالات من شوارع وميادين اسيوط لضمان عدم عودتها مرة اخرى






















واصلت محافظة أسيوط لليوم الثاني على التوالي شن حملة مكبرة لإزالة الحواجز الثابتة والمتحركة غير الأمنية في نطاق مدينة أسيوط والتي انتشرت في الأونة الأخيرة في العديد من الشوارع وعلى امتداد أرصفتها وتتسبب في اختناقات مرورية وإعاقة حركة المارة والسيارات وذلك بالتنسيق مع الاجهزة الامنية المعنية وحي شرق وغرب مدينة أسيوط وشرطة المرافق واتحاد شباب أسيوط.
وأكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط علي رؤساء الاحياء والمراكز بضرورة التواجد الدائم بالشارع لمراقبته ومتابعته بصفة دورية مع رفع كافة الحواجز الثابتة والمتحركة غير الأمنية في نطاق مدينة أسيوط وإزالة أية مخالفات تتسبب في إعاقة المرور واستمرار إزالة الإشغالات وعدم السماح قطعيًا بوجود اي مخالفات جديدة والتصدي لها في المهد وإعادة الانضباط للشارع بتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .
وشدد المحافظ علي رؤساء مجالس المدن والاحياء بسرعة القضاء على رفع جميع الإشغالات من الطرق العامة وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة حفاظاَ على أرواحهم وفتح الشوارع المغلقة لتسيير حركة المرور منعاَ للتكدس ولتحقيق السيولة المرورية المنشودة بالشوارع والمحاور الرئيسية .
وقد استمرت الحملة لليوم الثاني في حي غرب مدينة أسيوط برئاسة الدكتور عواد أحمد سكرتير عام المحافظة المساعد والمهندس طلعت عبد القادر رئيس حي غرب وشرطة المرافق ومسئولي قسم الاشغالات بالحي واستهدفت عددا من شوارع منطقة قلته وسيتي وشارع المكتبات وتفرعاتهم حيث تم إزالة جميع الحواجز الثابتة والمتحركة من هذه الشوارع.
وأكد طلعت عبد القادر رئيس حي غرب على استمرار الحملات الميدانية لحين الانتهاء من رفع كافة الحواجز الحديدية من شوارع الحي إضافة إلى تكثيف حملات رفع الإشغالات من الشوارع لتسهيل الحركة المرورية.
ومن ناحيته أكد محمد العادلي المنسق الاداري لاتحاد شباب أسيوط ان نجاح الحملة مرتبط بمشاركة المواطنين للقضاء على هذه الظاهرة السلبية التي تتسبب في الاعاقات المرورية والتكدس في شوارع الحي ناقلا رسالة شكر وتقدير من المارة والمواطنين اثناء مشاركته في الحملة لمحافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي على مساندته ودعمه الكامل لهذه الحملة التي تهدف لرفع الحواجز والاشغالات من شوارع مدينة أسيوط.
وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وجه رؤساء الأحياء بحصر جميع الحواحز الثابتة والمتحركة ورفع كافة السلاسل والحواجز الحديدية والخرساينة من أمام العقارات والمحال التجارية بنطاق شوارع حي شرق وحي غرب بمدينة أسيوط والتي تم وضعها من قبل المواطنين بالمخالفة لحجز أماكن لسياراتهم بشكل عشوائي وطريقة تؤثر على سلامة الطريق وتتسبب في إعاقة الحركة المرورية كما كلف المتابعة الميدانية بعمل حصر أخر في نطاق الحيين لمطابقة الحصر الذي ورد من الاحياء ووضع خطة زمنية لإزالتها.
وأصدر المهندس ياسر الدسوقي توجيهاته بأن يتولى الحي عن طريق مساعدي ونواب رئيس الحي بمراجعة الشوارع التي تم رفع الحواجز منها ضمانا لعدم عودتها مرة أخرى واتخاذ جميع الاجراءات القانونية وتحرير محاضر فورية للمخالفين حال وضعهم هذه الحواجز مرة أخرى مشددًا على ضرورة الإستمرار في تلك الحملات للقضاء على كافة الظواهرالسلبية وإعادة الانضباط للشوارع وإزالة أسباب شكاوى المواطنين المتضررين من العشوائيات المخالفة.
وقد لاقت الحملة تجاوبا من المواطنين الذين شارك البعض منهم مع الجهات المعنية من المرافق ومسئولي الاحياء في رفع الحواجز الحديدية بالشوارع مطالبين باستمرار الحملة لمنع عودة الحواجز الحديدية المتحركة او الثابتة مرة اخرى الى شوارع حي غرب اسيوط سواء الرئيسية او الفرعية.

وزير الري يطلب من مساعديه إشعال البخور قبل ذهابه لقناطر اسيوط الجديدة لمنع الحسد ’’ العيون البصاصة تندب فيها رصاصة ’’ .. قناطر أسيوط الجديدة ستكون جاهزة للعمل نهاية مارس وسيتم ذبح عجل على حساب الوزارة من أجل المباركة


علمت وكالة هريدي نيوز، أن الدكتور محمد عبد المعطي وزير الري، طلب من أحد مساعديه، إشعال البخور قبل ذهابه لقناطر أسيوط الجديدة، وذلك لمنع الحسد والحفاظ على ما وصفه بالإنجاز التاريخي ومرور القطع الملاحية بالهويسين بسلام، مؤكدًا أنه سيتم ذبح "عجل" على حساب الوزارة من أجل المباركة.

صرح بذلك مصدر «فشار»، غاوي تنكيت وهزار، وأضاف أن الوزير وصف ما طلبه أن «العيون البصاصة تندب فيها رصاصة»، ويجب أن يتم وأدها من أجل استمرار الإنجازات التي تشهدها الدولة.

وزير القوى العاملة باسيوط: المصريون يجنون الخير في 2018 وسيشعر المواطن بمردود المشروعات القومية الكبرى .. وزير القوى العاملة يتفقد الجامعه العمالية بأسيوط: حريصون علي إعداد شباب يستوعب احتياجات سوق العمل










وزير القوى العاملة في أسيوط لتدشين مبادرة “مصر أمانة بين ايديك”

سعفان وجه رسالة طمأنة للعمال بأن الفترة القادمة ستكون أفضل وسننتقل بمصر للمكانة التي تستحقها

وزير القوى العاملة : المصريون يجنون الخير في 2018  وسيشعر المواطن بمردود المشروعات القومية الكبرى

ياسر الدسوقي : التنمية الحقيقية تقوم على يد عمال مصر ولا تتقدم البلاد إلا بسواعد أبنائها المخلصين

المحافظ : العامل المصري شريك أساسي في زيادة الإنتاجية وإحداث التنمية المنشودة في كافة المجالات


وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة رسالة طمأنة لجميع عمال مصر أن الفترة القادمة ستكون أفضل وسننتقل بمصر للمكانة التي تستحقها مطالبًا الجميع ببذل كل ما يملكونه من جهد والتضحية بالعمل في سبيل تحقيق النهضة والنمو.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمحافظة أسيوط حيث كان في استقباله المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وذلك لتدشين فعاليات مبادرة “مصر أمانة بين إيديك” والتي أقيمت بقصر ثقافة أسيوط وتستمر في الفترة من 24 وحتى 26 ديسمبر وهي المبادرة التي أطلقتها الوزارة في العديد من المحافظات بالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل لتنمية الموارد البشرية في المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية وذلك لرفع الوعي لدى أطراف العملية الاجتماعية (العمال وأصحاب الأعمال والحكومة) لتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم وذلك بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة وعبد المنعم الجمل نائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالنباء والاخشاب ومحمد عيسى رئيس الادارة المركزية لرعاية القوى العاملة وأحمد عبد الرسول وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط والعديد من القيادات التنفيذية والعمالية بالمحافظة.

وقال وزير القوى العاملة إننا حريصون على النهوض بمصر وتحقيق نمو سريع للأجيال القادمة حتى نبني بلدًا يستوعب أولادنا بالشكل الذي يليق بمصر مؤكدًا أن المصريين سيجنون الخير في 2018 حين تبدأ جميع المشروعات القومية الكبرى في عطاء إنتاجها منوهًا عن بدء الانتاج في حقل ظهر والذي يوفر على الدولة مئات الملايين من الدولارات حيث ستصبح مصر من الدول المصدرة للغاز الطبيعي بجانب محور قناة السويس وباقي الاستثمارات الكبيرة وسيشعر المواطن المصري بمردود هذه المشروعات.

وأشار سعفان إلى أن الظروف الراهنة التي مرت بها البلاد أثبتت أن العمال على قدر كبير من تحمل المسئولية تجاه وطنهم موضحًا أن البلد كانت ستضيع إذا لم تأخد الحكومة عدد من القرارات الاقتصادية الهامة والتي كان لها تأثير على المواطنين ككل موجهًا تحيه وتقدير للمواطن المصري الذى كان قد المسئولية وصبر علي القرارات حتى الآن اثبتوا أنهم قادرين علي تحدي الصعاب.

وأكد الوزير أنه في خضم حرب مصر على الإرهاب بمساعدة قواتها المسلحة والشرطة المدنية يقف عمال مصر بسواعدهم المخلصة كل في مكان عمله لزيادة الإنتاج ودفع عجلة الإقتصاد مشيراً إلى أن مبادرة مصر أمانة بين إيديك ترسل رسالة للمغرضين وأصحاب النفوس الضعيفة أن عمال مصر على إستعداد للدفاع عن أمن واستقرار مصر والعمل على تقدمها ورفعتها.

ومن جانبه قدم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الشكر للوزير على الجهد المبذول لخدمة العمال وتوعيتهم لأنهم سواعد مصر وأملها في زيادة اﻻنتاج ودفع عجلة اﻻقتصاد والتنمية وقال المحافظ إن وزارة القوى العمالة اهتمت بملف الحوار الاجتماعي باعتباره أحد الأساليب الحديثة لتحقيق استقرار بيئة العمل وتوعية العمال بحقوقهم وأصحاب الأعمال بالتزاماتهم فضلا عن أثر الحوار على زيادة الإنتاج مشيرًا إلى أن التنمية الحقيقية في مصر تقوم على يد عمال مصر ولا تتقدم البلاد إلا بسواعد أبنائها المخلصين فالعامل المصري شريك رئيسي وأساسي في زيادة الإنتاجية وإحداث التنمية المنشودة في كافة المجالات لافتًا إلى أن العلاقة بين العمال وأصحاب العمل (طرفي العملية الإنتاجية) لابد أن تتسم بالتوازن والتوافق والشفافية لزيادة الإنتاجية وتحسين الدخل القومي.

وقال المهندس ياسر الدسوقي أن الحكومة تعمل على تحقيق التنمية المستدامة لأبناء أسيوط ومحافظات الصعيد من خلال تحديث التعليم الفني ومراكز التكوين المهني وخلق شراكة بين المصانع بالمناطق الصناعية والتعليم الفني من خلال التدريب التحويلي الذي تقوم به العديد من منظمات المجتمع المدني وأيضًا من خلال التوسع في المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لتأهيل شبابنا لسوق العمل فضلاً عن إنشاء عدة مناطق تكنولوجية ومنها منطقة أسيوط التكنولوجية التي يوجد بها أول مصنع لإنتاج الهواتف المحمولة بمكونات مصرية تصل إلى 50% بجانب الاهتمام غير المسبوق بالمناطق الصناعية والتي تساهم في سد احتياجات السوق المحلي وكذلك التصدير تحت شعار صنع في مصر.

وتحدث الوزير عن حرص الوزارة على تدريب وتثقيف العمال لخلق كوادر شابة مدربة من أجل التشغيل حيث تم التنسيق مع عدد من الشركات لتدريب الشباب كل شركة تدرب ما يقرب من 300 إلى 400 في العام لإكسابهم المهارات التي يحتاجها سوق العمل سواء المهارات الفنية أو الشخصية كما أشار إلى اهتمام الوزارة بتوعية المنشآت بضرورة مراعاة اشتراطات السلامة والصحة المهنية وأهدافها فى الحفاظ على العاملين وبيئة العمل تجنبا لحوادث العمل بالمنشآت.


في نهاية اللقاء قدم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط درع المحافظة لوزير القوى العاملة تقديرا لمجهوداته في الارتقاء بالعملية الانتاجية كما قدم محمد سعفان وزير القوى العاملة درع الوزارة للمحافظ تقديرا لجهوده في الارتقاء بخدمة العمل والعمال كما قدم عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين في البناء والاخشاب درع النقابة للوزير والمحافظ.
--------------------------------------------------
أكد محمد سعفان، وزير القوي العاملة، علي اهتمام الدولة بالجامعات العمالية وتحديها لأي مخطط لهدمها، والعمل علي النهوض بها واخراج شباب للعمل في المصانع والمشروعات التي يتم تنفيذها فى محور قناة السويس و أنفاق الإسماعيلية وغيرها من المشاريع الآي توفر آلاف فرص العمل للشباب. 

جاء ذلك خلال لقائه بطلبة الجامعة العمالية بمحافظة أسيوط بحضور العديد من ممثلي الاتحاد للعام لنقابا عمال مصر ووزارة القوى العاملة والقيادات التنفيذية. 

وأكد محمد سعفان، حرص وزارة القوى العاملة على تطوير الجامعات العمالية وإعدادها لتكون صرحا علميا وتعليميا يساهم في الارتقاء بمنظومة التعليم الفني و التكنولوجى، إذ تعد الأكاديمية الوحيدة في مصر والتي تمنح طلابها التدريب العملي داخل المصانع بالاضافة الي توفير فرص عمل للطلاب المتفوقين في المصانع . 

وحث الوزير جميع الطلاب على ضرورة الجهد والعمل لبناء مصر الجديد تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإعداد شباب يستوعب احتياجات سوق العمل في المصانع؛ مشيرا الي ان الجامعة العمالية تستوعب جميع الطلاب الذين لا يستطعون الالتحاق بالجامعات الخاصة كما ان مصروفات الجامعة العمالية لا تتعدي الـ 10 %  من مصروفات الجامعة الخاصة. 

وأجري وزير القوى العاملة محمد سعفان، منذ قليل،جولة تفقد داخل الجامعة العمالة في اسيوط، للاطمئنان علي سير العملية التعليمة ؛ كما  افتتح مبادرة "مصر أمانة بين إيديك"، والتي تنظمها مديرية القوى العاملة بأسيوط، تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، وبالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل والنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب.

من جانبه قال أحمد عبدالرسول، وكيل وزارة القوي العاملة بأسيوط، في تصريح له: إن المبادرة تهدف إلي التنسيق والتعاون بين الشركاء الاجتماعيين الثلاثة، وهم "الحكومة و العمال والمستثمرين" وبيان الحقوق والواجبات بين جميع أطراف العمل والإنتاج، بما يساهم فى تطوير العمل وزيادة الإنتاج وتحقيق الاستقرار وزيادة القدرات التنافسية والتصديرية.

عيد شافع

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...