الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

بالفيديو..مواطن لمحافظ أسيوط:"الناس عندها فشل كلوى من مياه الشرب"



بالفديو شاهد تلوث مياه الشرب بمركز ساحل سليم محافظة اسيوط



بالفيديو قناة العاصمة ورئيس كنترول أسيوط طالبة الصفر ليس لها حق فى كل ما تفعله



بالفيديو مياه الصرف الصحى تقتل أهالى الزرابى بمركز أبوتيج بأسيوط‎



بالفيديو الحياة الآن - رئيس مدينة القوصية بأسيوط : لون الماء لا علاقة له بدرجة النقاء وأثبتت التحاليل ذلك



بالفيديو مشكلات مياة الشرب بعرب مطير التابعة لمركز البدارى بمحافظة اسيوط



بالفيديو العاشرة مساء| الاهمال يسيطر على مستشفى البدارى باسيوط وسط تجاهل المسئولين



بالفيديو الطالبة رنا .. المسئولين فى كنترول اسيوط هددونى بسبب التظلم من النتيجة : وهصعَّد الموضوع للأمم المتحدة


كشفت طالبة تدعى رنا حجازي، إحدى المتظلمات من نتيجة الثانوية العامة، التي قالت إنَّ أوراق إجاباتها في الامتحانات، أنَّ "مسؤولين في كنترول أسيوط هدَّدوا بسبب تظلمها من النتيجة".



وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور"، الثلاثاء: "قالولي إنهم هيفصلوا أبويا من الشغل، وهيفصلوا أختي من كلية الطب، بس أنا مش هتنازل عن حقي".



وأضافت: "أنا مقدمتش شكوى في التهديد لإن الأهم عندي الورق، يعني مستقبلي اللي ضاع ولا أقدم شكوى، الـ 60% اللي أنا جايبها دي أدخل بيها معهد بعد ما كنت هادخل طب، أنا مش هاسكت وهاصعد الموضوع للقضاء والأمم المتحدة".

وزير التعليم: من حق مسؤولي كنترول أسيوط مقاضاة مريم ملاك .. ومريم دى بنتنا

 http://misrday.com/content/uploads/2015/09/01/55e6018a4a5b2.jpeg
 عقد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا، استعرض خلاله مشروعات ومجهودات الوزارة فى مواجهة المشكلات التى تواجه المنظومة التعليمية.

وقال الوزير، إنه بعد انتهاء تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة الدور الأول 2015، أدعت طالبة «مريم ملاك» تبديل محتوى كراسات إجابتها بعد معرفتها بالدرجات التى حصلت عليها، مضيفا أن الوزارة اهتمت بشكوى الطالبة ووقفت إلى جانبها تأسيسا على ما أدعته وتحقيقا لشكواها، وعلى الرغم من تقرير أعدته الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة بقضيتها، رقم 5391 لسنة 2015، وانتهت فيه إلى عدم صحة الشكوى، وأن الكراسات تخص الطالبة وأنه لا يوجد ثمة تزوير.

وأضاف «الرافعي»، أن الوزارة سارت جنبا إلي جنب مع مصلحة الطالبة، ورأت جديا تحقيق شكواها وبعد تقديم الطالبة شكواها أمام النيابة العامة، سارعت الوزارة إلى إرسال أوراق الإجابات المطعون عليها إلى النيابة المختصة بقضيتها 3921 لسنة 2015 إدارة ثان أسيوط، والتى رأت بدورها إحالة الأوراق إلى الجهة صاحبة الاختصاص الأصيل مصلحة الطب الشرعى قسم أبحاث التزوير والتزييف، وانتهى إلى نتيجة بموجب تقرير رسمى، وجرى إبلاغ النائب العام به بتاريخ 29/8/2015، مؤداه تطابق الخطوط الواردة بكراسات إجابة الطالبة بالصفين الأول والثانى الثانوى.

وأشار الوزير، إلى أن الطب الشرعى تأكد تماما تطابق الخطوط، بعد أن جرى استكتاب الطالبة ومضاهاة الخطوط، وأنها تعود للطالبة المذكورة ولا صحة لما ورد باستبدال أوراق كراستها بآخرى لا تخصها.

وردا على سؤال هل الوزارة ستتخذ إجراءات قانونية ضد الطالبة مريم بعد تقرير الطب الشرعي، قال الوزير إن الوزارة لم تتخذ أى إجراء، لافتا إلي إتخاذ إجراءات احترازية فى السنوات القادمة ضد الطالب الذى يثبت أن هذه أوراقه، مشيرا إلى أن المسؤولين عن كنترول أسيوط المتهمين لهم حرية الحق فى اتخاذ أى إجراء.

وعن وجود لجنة آخرى تراجع أوراق الطالبة مريم، قال الوزير، إن الوزارة ترحب بذلك وموقفنا ثابت وواضح بأننا مع مصلحة الطالب وإعطاء كل ذى حق حقه.

وردا على سؤال التوصل لآلية لحل مشكلة التظلمات العام القادم، قال الوزير، إن هناك لجنة مشتركة بين وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى، لتغيير سياسة القبول بالجامعات حتى لا يكون مجموع الطالب السبيل الوحيد لدخوله الجامعة، لافتا إلي وجود دراسة لاجتياز امتحان للقدرات.

وقال «الرافعي»، إن المشروع القومى لصيانة المدارس يسير بشكل جيد من خلال جهاز الخدمة الوطنية التى تتولى أعمال الصيانة، بمشاركة رجال الأعمال والجمعيات الأهلية، مشيرا إلي الانتهاء من المشروع قبل بداية العام الدراسى، لافتا إلي حل الكثير من المشكلات التى كانت تعانى منها المدارس فى الفترة السابقة، من خلال الصيانة البسيطة والصيانة الشاملة.

وأضاف «الرافعي»، أن الوزارة حققت نجاح فى مشروع القرائية، حيث وصلت نسبة حضور الطلاب الضعاف فى القراءة والكتابة إلى 60%، حيث بدء البرنامج العلاجى 20 يوليو، ودرب 75 ألف معلمًا، مشيرا إلي استكمال البرنامج فى الخطة التنفيذية 30 ديسمبر 2015.

وتابع الوزير، أن الوزارة قامت بتطوير المناهج الدراسية، بصفة خاصة فى مرحلة الثانوية العامة، وإدخال المهارات العليا للتفكير فى المناهج بنسبة 30%، لاتفا إلي الانتهاء من طباعة 77% من الكتب الدراسية، ووصلت إلى المديريات، مشيرا إلي الانتهاء من طباعة باقى الكتب الدراسية قبل بداية العام الدراسي، مشيرا إلي التركيز على جودة الكتاب المدرسى والطباعة الفاخرة.

وأشار الوزير، إلى إنه لأول مرة أنشئت كراسة أنشطة مهارات التفكير فى القياس، والملاحظة، وحل المشكلات، وتطبق من الصف الأول الابتدائى إلى الثالث الإعدادى لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

وبالنسبة للامتحانات، قال الوزير، إنه تم وضع 30% لقياس المستويات العليا للتفكير، لافتا إلي أن هناك حملة بعنوان «نظف مدرستك» قبل الدراسة بـ10 أيام، وسيتم إدخال القيم والأخلاقيات فى الأنشطة الصفية واللاصفية لتنميتها لأبنائنا لعودة المدرسة مرة آخري.

وبالنسبة لإعداد المعلم قال الرافعى، إن هناك منظومة لتدريب وإعداد المعلم من خلال الأكاديمية المهنية للمعلم، لافتا إلي تدريب 75 ألف معلم على برنامج القرائية، وتدريب 30 ألف معلما، و2200 مدير مدرسة، ويجرى تدريب مديرى مدارس المرحلة الابتدائية مشيرا إلي أننا بصدد توقيع بروتوكول مع الوكالة الأمريكية للتنمية قيمتها 8 مليون دولار، لتفعيل البرنامج القومى للقرائية والحسابية واللغة الإنجليزية.

وأضاف الوزير، أن الوزارة وضعت منظومة لمحاربة الدروس الخصوصية، ووضعت 4 بدائل من خلال تحسين العملية التعليمية وعمل نظام المحاضرات لطلاب الثانوية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة سيتم إنشاء قناة تعليمية، وعمل فصول تقوية بالمدارس ومراكز الشباب، وتشكيل لجنة بها 60 مبرمج لعمل محنتوى تعليمى تفاعلى للمناهج الشهادات العامة، وسيتم نشره على موقع الوزارة.

و قال الوزير، إنه فى الفترة الأخيرة طالت الوزارة بعض الشائعات، مطالبا وسائل الإعلام بتحرى الدقة قبل تناولها، مشيرا إلى أن خطاب الاستقالة التى تداولته بعض المواقع الإلكترونية، مفبرك ومزور، فضلا عن تصريحات غير صحيحة، مشددا على أن المصدر الوحيد للمعلومة الصحيحة البيان الصحفى الذى يصدر عن الوزارة .

وردا عن هل تم التوصل للقائم بتزوير خطاب الاستقالة أشار الوزير، إلى رصد من قام بالتزوير من خلال الجهات الأمنية، وسيعلن عنه عقب التوصل إليه.

وردا على دعوات التظاهر، 10 سبتمبر، لزيادة مرتبات المعلمين، قال الوزير، إنه متفق على أن المعلم لابد من أن يحصل على أعلى أجر، لافتا إلي الاتفاق على قانون التعليم الجديد ووضع لائحة مالية لتحسين الإجور بالتدريج، ومراجعته مع مستشارى الدولة لعرضه على البرلمان.

بالفيديو رئيس كنترول أسيوط: «ابني مش في الثانوية»



بالفيديو 90_دقيقة : أراء بعض الأسر فى تصحيح كنترول أسيوط للثانوية العامة



بالفيديو الفنان القدير محمد صبحى يثبت براءة مريم أمام كل المصريين وحزين لان الطالبة مريم أصبحت متهمة وليست صاحبة حق ’’ يابنتى إوعى تزعلى من مصر ’’



بالفيديو الفنان القدير / محمد صبحى يوضح حقيقة تعليم مريم خارج مصر ورئيس الوزراء وعدنى بحصول الطالبة مريم على حقها وعدم معاملتها على أنها كاذبة حتى يثبت العكس إن كان



خبير جنائي: قضية الطالبة "مريم" لا تحتاج إلى خبراء لأنها واضحة التزوير


خبير جنائي: قضية الطالبة "مريم" لا تحتاج إلى خبراء لأنها واضحة التزوير
قال اللواء رفعت عبدالحميد الخبير في العلوم الجنائية ومسرح الجريمة، إن قضية طالبة الـ"صفر%" في نتيجة الثانوية العامة لا تحتاج إلى الخبراء لأن التزوير واضح وضوح الشمس، على حد قوله.

وأضاف عبدالحميد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ''صباح أون''، على شاشة "أون تي في"، أن ورقة الطالبة "مريم" إجابتها تم استبدالها في عملية تزوير واضحة، عن طريق ما يسمى بـ"التكيت".

وأوضح أنه كيف يتم استكتاب "مريم" وورقة إجابتها خالية من الإجابات، متابعا: "لابد أن يتم استكتابها من قبل الطب الشرعي".

وأشار الخبير في مسرح الجريمة، إلى أنه بعد ما تم خلع الدبابيس الجانبية، لماذا لم يفحص الطب الشرعي أماكن نزع الدبابييس، واستبدالها بدبابيس حديثة.


رحاب عبد الراضى

"الوزراء": خبراء لبحث شكوى طالبة الصفر.. وخطاب استقالة وزير التعليم مزور


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1201525134833.jpg
أكد السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن الخطاب المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن استقالة وزير التربية والتعليم،على خلفية الادعاء بتزوير أوراق الطالبة "مريم" فى امتحانات الثانوية العامة، لا أساس له من الصحة، والخطاب بأكمله مزور، ولا هدف له سوى إثارة البلبلة فى المجتمع فى هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن. وشدد السفير حسام القاويش على أن مجلس الوزراء سبق أن حذر منذ أيام قليلة من محاولات كثيرة لنشر أخبار وتصريحات كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعى تخص رئيس الوزراء والوزراء ومسئولى الجهات المختلفة، وطالبنا الجميع بعدم الانسياق وراء هذه الأكاذيب، وضرورة التوثق من مصادرها الأصلية، مشيراً إلى أنه تم تكليف الجهات المعنية بتتبع مصدر هذا الخطاب المزور لاتخاذ ما يلزم ضده. من ناحية أخرى، أجرى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً بالطالبة "مريم"، التى شككت فى نتيجتها بالثانوية العامة، وشقيقها، ودعاهما للقائه اليوم، مؤكداً أنه سيتم مساندة الطالبة للتوثق من عدم التلاعب فى أوراق إجاباتها. وأشار رئيس الوزراء إلى أنه اتفق مع وزيرى التربية والتعليم، والعدل على توفير الخبراء أوالمحققين اللازمين لإعادة بحث شكاوى الطالبة "مريم"، فليس لنا هدف سوى ظهور الحقائق جلية للرأى العام

هند مختار

بالفيديو فضيحة متكررة لكنترول اسيوط وتبديل أوراق الطالبة رنا .. وضياع مستقبل الطلاب والوزير نايم




قال حجازي محمد شيبة، والد إحدى ضحيات الثانوية العامة منفعلًا على الهواء، إن ورق نجلته تبدل في كنترول محافظة أسيوط، مشيرًا إلى أن الكارثة واضحة في أسيوط بضياع مستقبل طلبة علمي علوم، ووزير التربية والتعليم غافل عنها.

وأضاف "شيبة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "البيت بيتك" والمذاع عبر فضائية "TEN"، أنه عمل تظلم ووصل إلى النيابة العامة والطب الشرعي ولم تصله النتيحة حتى الآن بعد وعد الطب الشرعي أن النتيجة الخاصة بأوراق ابنته ستظهر خلال من 10 إلى 15 يومًا، موجهًا حديثه إلى وزير التربية والتعليم والمسؤولين بالدولة: "الحقوني يا ناس أنا بنتي بتموت وعايز حقها".

آية حنورة

بالمستندات..على غرار طالبة “صفر الثانوية”..رنا حجازى:بطالب بحقى ومستقبلى اللى ضاع .. أنا اتحطمت فى كنترول اسيوط


http://elhadaselwatany.com/wp-content/uploads/2015/09/11990413_901331209941136_8184168439217222825_n.jpg
 http://elhadaselwatany.com/wp-content/uploads/2015/09/11933473_901330533274537_5137248657138025851_n.jpg
رنا حجازي محمد محمود  طالبة بمدرسة ،فصول ابو جرج الثانويه المشتركه بالمنيا، تقول انا نتيجتي فى الثانويه  ٦٠% ومظلومه فيها ،وراسبه في ماده الاحياء ذهبت ووردت ٧٠٠ جنيه في البنك الاهلي وتركت الوصل بمديريه التربيه والتعليم بمحافظه المنيا واخدت معاد بتصحيح المواد ال انا كاتبه فيها تظلم وهي اللغه العربيه واللغه الاجنبيه الاولي واللغه الاجنبيه الثانيه والاحياء والفيزياء والكيمياء والجيولجيا والعلوم البيئيه وذهبت الي كنترول اسيوط يوم ٢٠١٥.٨.١ وفوجئت ان الورق مش ورقي ولا خطي ولا اجاباتي انا متفوقه وذاكرت وتعبت وسهرت عشان احقق حلمي كان حلمي ان انا ادخل طب اسنان وذهبت الي قسم شرطه تاني اسيوط_وكتبت محضر واتحقق معايا ورقم المحضر ٤٠٨٥ لسنة2015 إداري قسم ثانى أسيوط. وبعدها ب ١٠ ايام استدعوني استكتب في الطب الشرعي واستكتب يومين والنتيجه المفروض تظهر في خلال اسبوعين ولغايه الان مظهرتش بقالها كده ٣ اسابيع انا بطالب بحقي ومستقبلي اللى ضاع انا اتحطمت انا بطالب رئيس الجمهوريه ووزير التربيه والتعليم بحقي ومستقبلي اللى ضاع

أسامة عبد الروؤف

بالمستندات .. وزير التربية التعليم يعترف بالتلاعب في أوراق "طالبة الصفر".. ويعتذر لـ"محلب" عن منصبه بالاستقالة


http://www.elfagr.org/upload/photo/gallery/47/5/377.jpg


تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مستندًا يثبت التلاعب في أوراق الطالبة "مريم ملاك" المعروفة إعلاميًا بطالبة "الصفر"، حيث قدّم الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم مستندًا إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يوضح فيه أنه تبث بالفعل التلاعب في أوراق الطالبة.

وقال المستند نصا: "إيماءً إلى كتاب معاليكم رقم 574\8 بتاريخ 26\8\2015 بشأن الإجراءات المزمع اتخاذها حيال المسؤولين عن تزوير واستبدال الأوراق الخاصة بالطالبة مريم ملاك بكنترول محافظة أسيوط نحيط علم سيادتكم أنه بعد أن ورد لنا القرار الصادر من المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابة جنوب أسيوط.. أثبت وأكد وجود تلاعب في جميع الأوراق الخاصة بالطالبة المذكورة".

وأضاف الخطاب: "فإنني وبحكم مسؤوليتي الكاملة تجاه المنظومة التعليمية أتقدم إلى معاليكم برغبتي في الاستقالة عن منصبي كوزيرًا للتربية والتعليم".. ولكن رئيس الوزراء رفض هذا الطلب حتى يتم استدعاء الوزير.

ريم محمود

رئيس كنترول أسيوط: تحملنا فوق طاقتنا بسبب ادعاءات طالبة صفر الثانوية


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/147/5/600x338o/72.jpg?q=1
كشف هشام طاهر، رئيس كنترول أسيوط ، التابعة له الطالبة مريم ملاك ذكري التي حصلت على "صفر" في الثانوية العامة، عن تفاصيل الأزمة.
وقال طاهر لـ"البوابة نيوز"، إن الواقعة بدأت عندما جاءت أسرتي الطالبتين مريم ورضوى، للتظلم من درجاتيهما، وقالتا إن أوراق الإجابة لا تخصهما، وبعد الاطلاع على أوراق الإجابات، حررتا محضرين في قسم ثاني أسيوط، وتم استدعائي للنيابة العامة وتم التحقيق معي لأكثر من 10 مرات متواصلة.
وأشار طاهر إلى أن أول استكتاب للطالبتين كانا في الأول من أغسطس الماضي، وأصر رئيس النيابة على حضور أسرتي الطالبتين، حتى يكون كل شي أمامهما، لعدم التشكيك في أي شي.
وأضاف رئيس كنترول أسيوط: من المستحيل أن تتبدل أوراق إجابة مريم، لأنها قالت إن الورقة المكتوب فيها بياناتها تخصها بالفعل، وعليها توقيع الملاحظين الذين راقبا عليها في اللجنة، والأهم من ذلك أن خط مريم وهي تكتب اسمها "طبع داخل ورقة الإجابة"، وهذا تم اكتشافه، لأن مريم بطبيعتها "تضغط على القلم وهي تكتب".
وتابع: السبب الثاني الذي يستحيل معه تبديل الورقة أن "دبابيس" ورقة الإجابة لا يمكن أن تتحرك من مكانها، لأن ذلك لو حدث سيتعرض "الدبوس للكسر"، وهذه ميزة في "دبابيس" المطابع الأميرية.
ولفت طاهر إلى أنه يتم قطع الجزء الخاص باسم الطالب قبل التصحيح، وإعادته مرة أخرى عقب التصحيح، على أن يكون الرقم السري الموجود على بيانات الطالب مطابق تماما للرقم السري المكتوب أعلى ورقة الإجابة، وهذا من المستحيل تبديله، على حد تأكيده.
وكشف طاهر أن شقيق الطالبة مريم عندما تظلم ضد درجاتها "قال إنها في 2014 والدها توفى وجالها حالة نفسية، وكان عندها ظروف منعتها من دخول كل الامتحانات، فدخلت 3 مواد بس لا تضاف للمجموع، وهي التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء، وقررت تأجيل باقي المواد للعام الحالي 2015".
وختم رئيس الكنترول: "مريم كتبت استمارة الثانوية العامة يوم 6 نوفمبر 2014، وكتبت في خانة الوالد متوفى، وهذا يعني أن والدها توفى قبل الامتحانات بأربعة أشهر كاملة"، في إشارة إلى أن مريم لم تكن متأثرة وقتها بوفاة والدها، وتكذيب كلام الطالبة التي تقول إنها اعتذرت عن دخول امتحانات العام السابق بسبب وفاة والدها ومرورها بحالة نفسية سيئة.
والطالبة مريم ملاك ذكري عرفت باسم "طالبة الصفر" بعد حصولها على تلك النتيجة في الثانوية العامة هذا العام، وهي طالبة بمدرسة صفط الخمار الثانوية العامة بالمنيا بشعبة علمي علوم.
وحصلت الطالبة على مجموع 290 درجة بنسبة 96% في امتحانات الصف الأول الثانوي، وحافظت على نفس الترتيب في امتحان الصف الثاني الثانوي بمجموع 98%.


أميرة رزق

بالفيديو..مسئولو كنترول الثانوية العامة بأسيوط: الطالبة “مريم” راسبة من العام الماضى



المياه الملوثة تروي 2600 فدان في أسيوط.. نقيب الفلاحين: محطات الصرف تصب نواتجها في «السوهاجية».. المحاصيل أصابت المواطنين بالأمراض المزمنة.. «مياه الشرب»: النواتج يتم معالجتها


ري الاراضي الزراعية
اشتكى مزارعو أسيوط من مياه الرى التي تسقي أكثر من 2600 فدان ملوثا، موضحين أن هذه المساحة تزرع بمحاصيل القمح والذرة الشامية والرفيعة والبرسيم والخضراوات والفاكهة وذلك في ستة قرى يقع زمامها الزراعي بمركز أسيوط.

2600 فدان
وفي هذا السياق قال الحاج حسين عبد المعطي نقيب الفلاحين بأسيوط لـ« فيتو »: إنه يوجد بالمحافظة ما يزيد عن 2600 فدان يتم زراعتها بالمياه الملوثة بالصرف الصحي، وهذه الأراضى يبدأ زمامها بمنطقة عرب المدابغ ومرورًا بخمسة قرى أخرى منها مسرع وعلوان والهداية وتنتهى بقرية أولاد رايق بمركز أسيوط.

وأوضح أن هناك عدة أفدنة بدأت هذا العام زراعتها بمياه الصرف الصحي بقرية الزرابي التابعة لمركز أبوتيج.

وأضاف أن أراضي تلك القرى الست يتم ريها بمياه ملوثة بالصرف الصحي، من خلال عدة محطات صرف قديمة وحديثة، تقوم تلك المحطات بتصريف نواتجها بترعة " السوهاجية " والتي يستخدمها المزارعون لري الأراضى الزراعية منها.

أمراض مزمنة
وأشار إلى أن المحاصيل التي تنتجها تلك الأراضي تتسبب في إصابة المواطنين بالفشل الكلوي والعديد من الأمراض والأوبئة، وأنه تقدم بعدة شكاوى وخطابات إلى مديريتي الري والزراعة بالمحافظة، ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحي، منذ ما يزيد عن عام، ولم يتلق أي رد أو إجابة، كما تقدم المزارعون باستغاثات إلى المسئولين ولم يجدوا أي تحرك من أحد متخذي القرار أو الجهات المسئولة.

وقال "حسن على " فلاح: إن الأراضي التي يقومون بزراعتها كانوا قديما يسقونها بمياه نظيفة حتى جاء مشروع "الهم" على حسب وصفه - يقصد مشروع الصرف الصحي - وبدأت بعض المحطات في ضخ نواتج عملياتها في ترعة السوهاجية وسط تجاهل من المسئولين ومديرية الزراعة بالمحافظة.

ويضيف " محمد إبراهيم " فلاح، أن هذه المياه غير نقية بالمرة حيث إن لها لون ورائحة، ويتسائل كيف لمياه نقية ومعالجة أن يكون لها رائحة ولون؟!

فيما جاء الرد من مهندسي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط أن المياه التي يتم ضخها بتلك الترع والمصارف هي أفضل من مياه الترع على حد وصفهم نظرا لأن هذه المياه تتم معالجتها قبل ضخها وتقوم تلك المياه بتنقية مياه المصارف والترع.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالفيديو زحام ومشاجرات بين مرشحى البرلمان داخل محكمة أسيوط الابتدائية



توافد صباح اليوم، العشرات من المرشحين بجميع الدوائر الانتخابية على محكمة اسيوط الابتدائية وقد شهدت مكاتب لجان تلقى اوراق المرشحين مشادات ومشاجرات عنيفة بين المرشحين المحتملين التمقدمين بأوراقهم لمجلس النواب وذلك لأولوية تقديم الأوراق الخاصة بهم.

حيث شهدت الأبواب تزاحمًا شديدًا وافترش معظم النواب الأرض داخل المحكمة للحصول على أوائل الكشوف، ونشبت مشادات بين المرشحين عند بدء تلقى الطلبات، واتفقوا على الالتزام بالكشوف في تقديم الأوراق.

ومن جهتها رفضت القيادات الأمنية الكشوف التى اجتهد بعض المرشحين فى كتابتها حسب أولوية الحضور مؤكدين على تقدم كل مرشح بنفسه بعد فتح باب المحكمة فى المواعيد التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات، كما شهدت المحكمة تعزيزات أمنية على مستوى عال، وتمركز قوات الأمن للسيطرة على أى أعمال شغب يعكر صفو عمل لجنة الانتخابات.




طارق عبد الجليل
دعاء أبو النصر

"محلب" يلتقي طالبة الصفر الثلاثاء .. ومحاميها يكشف : نجل رئيس كنترول أسيوط أدى الامتحانات بلجان والده بمخالفة القانون .. والتلاعب في أوراقها حدث بغباء فاضح .. والفنان القدير محمد صبحي يتكفل بتعليم طالبة "الصفر" خارج مصر


http://vid.alarabiya.net/images/2015/08/31/1f6f392f-9aa0-4624-b1c3-91637ba2c36a/1f6f392f-9aa0-4624-b1c3-91637ba2c36a_16x9_600x338.jpg

أكد الفنان محمد صبحي، أنه تلقى إتصالاً هاتفيًا من قبل مجلس الوزارء، يؤكد فيه لقاء مزمع بين المهندس إبراهيم محلب، والطالبة مريم ملاك صاحبة الصفر الأشهر بالثانوية العامة، والمحامي الخاص بقضيتها المستشار إيهاب رمزي.

وتوجه صبحي في مداخلة هاتفية لفضائية أون تي في، بالشكر للمهندس إبراهيم محلب، واصفًا إياه بـ الأب الحنون الذي يهتم بمشكلات أبنائه المصريين.

وفي سياق متصل ، كشف المستشار إيهاب رمزي، محامي الطالبة ، أن نجل نائب رئيس كنترول أسيوط كان يؤدي امتحانات الثانوية العامة بلجان يرأسها والده، بما يخالف القانون بشكل واضح وصريح ، مؤكدًا أن هناك تلاعبًا ما في القضية للتضحية بمريم أمام وزارة بأكملها.

وتسائل رمزى في مداخلة هاتفية لفضائية أون تي في : كيف للطب الشرعي أن يقوم باستكتاب الطالبة خمس مرات، هل الخبراء غير قادرون على حسم أمرهم من المرة الأولى. 

وأضاف : "أن الصفر الذي حصلت عليه مريم يعني أنها لم تكتب بأي مادة من السبع مواد كلمة واحدة ،لافتًا ، أن التلاعب الذي تم بورقة مريم حدث بغباء فاضح.

وطالب رمزي، النيابة العامة بإعادة فتح التحقيقات في هذه القضية.




بعد أن أكدت تقارير الطب الشرعي أن أوراق الإجابة في الثانوية العامة والتي حصلت بموجبها على صفر% مكتوبة بخط يدها تعهد الفنان المصري محمد صبحي بتحمل تكاليف تعليم الطالبة المصرية مريم ملاك زكي خارج مصر.

وقال صبحي إن الطالبة صاحبة حق وليس عيبا أن تخطئ وزارة التعليم أو أي مسؤول ولكن العيب هو عدم محاسبة المقصرين الذين استهانوا بمستقبل طالبة صغيرة السن وتسببت أخطاؤهم في إضعاف ثقتها بنفسها مضيفا أن قضية مريم إنسانية بالمقام الأول مطالبا أجهزة الدولة بعمل المزيد من البحث والتحري حول موقف الطالبة الدراسي.

الفنان المصري وجه رسالة للطالبة التي دخلت في سجال قانوني مع وزارة التعليم للحصول على حقها وتأكيد أن أوراق الإجابة في الثانوية لا تخصها قائلا لها لا تفقدي ثقتك في نفسك ولا تغضبي من مصر لكن اغضبي من أشخاص وستحصلين على كافة حقوقك، ولو كان تعليمك خارج مصر فسيكون على حسابي. وأضاف قائلا إنه يشعر بالألم لأننا جميعا نعلم أن الغش أصبح سلوكا جماعيا في مصر، وأن من مارس الغش وصل مجموعه إلى 95%، ولا أحد يستطيع أن ينكر هذا ووجه حديثه لوزير التعليم قائلا الاعتراف بالخطأ لن يقلل من شأنك، وما يؤلمني أن الفتاة تشعر بالظلم أمام دولتها وأمام وزارة تمثلها، هذه الفتاة محاربة، ومن يتهمها بالمرض النفسي مخطئ في حقها، لأنه من الصعب على النفس أن يتحول الإنسان من صاحب حق إلى متهم.

وقال إن الشباب في مصر يشعر دائما أن حقه مهضوم، ولابد أن تستشعر الدولة مسؤوليتها تجاه إحساس الشباب بالظلم والعمل على محاربة هذا الإحساس.

يذكر أن النيابة العامة قد حفظت بلاغ الطالبة مريم بعد أن أثبت الطب الشرعي أن أوراق إجابتها بخط يدها وتخصها وليست مدسوسة عليها أو تم تبديلها.

وكان الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث باسم الطب الشرعي، قد أكد تطابق خط الطالبة "مريم"، مع الخط الموجود بورقة إجابتها، موضحًا أن اللجنة الثلاثية المشكلة لبحث الورقة تأكدت أن الخط الموجود هو خط مريم، وذلك عن طريق مطابقة الخط بورق إجابات خاص بها بسنوات سابقة.


أشرف عبد الحميد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...