الأربعاء، 6 أبريل 2011

الندوه الاسلاميه للشيخ وحيد عبدالسلام بالي غدا بمسجد الرحمه باسيوط

 
 
غدا  الخميس 4/7 ان شاء الله الندوه الاسلاميه يحاضر فيها الشيخ وحيد عبد السلام بمسجد الرحمه بعد صلاة المغرب

بالصور خدمه جديده لاهالى اسيوط وجدول الفصل الدراسى الثانى لجميع الاسابيع لبطوله الدورى المصرى لكره القدم









بالصور..«فيلا 212» بيت الإقامة الجبرية لـ «مبارك» في شرم الشيخ








الحاكم الفرد يرغب دائما أن يكون معزولاً، فنراه كذلك فى روايات ماركيز واستورياس ويوزا، فيختار طرفاً قصياً فى وطنه ليكون ملجأ وملاذا آمنا بعيدا عن القصر الرئاسى إذا تدافعت الأحداث أو نشبت الثورات، وقريبا من منافذ الهروب وحدود الارتحال إلى الجو أو إلى ضفاف أخرى، كما يهوى دائماً قضاء فترات الاستجمام والمتعة فى منتجع خلاب، وهكذا مبارك اختار شرم الشيخ حتى يكون هناك عندما تدق ساعة الرحيل وكأنه رسم سيناريو النهاية، واليوم لن نتحدث عن شرم الشيخ ولكن عن بيته الذى بناه رجل الأعمال «حسين سالم»، الصديق المقرب للرئيس السابق، ويحمل حكاية أخرى عن عهد ردم فيه الرئيس جانباً من البحر الأحمر ليستقر له المقام على مشهد أسطورى للبحر.. بيت الرئيس وتفاصيله وأركانه وغرفه ومساحاته الخضراء وتصميماته الغربية فى رواية مدعومة بالصور يحكيها كمال منير المهندس الاستشارى للأعمال التخصصية لفيلات مبارك وعائلته فى شرم الشيخ.
تبدأ القصة عام 1997 من فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية فقد كلفت شركة مصرية للمواد والأعمال التخصصية إحدى الشركات الأمريكية للأعمال التخصصية بوصفها من أفضل الشركات فى هذا المجال، بإنشاء حمامات سباحة وأعمال تخصصية لفيلات كبار الملاك فى منتجع مملوك لرجل الأعمال حسين سالم فى مدينة شرم الشيخ، وكانت الأعمال عبارة عن إنشاءات تخصصية و19 حمام سباحة لـ 19 فيلا من بينها حمام سباحة متميز فى تصميمه وإمكاناته مزود بأحدث تكنولوجيا فى العالم.
المهندس المصرى كمال منير استشارى المشروع وممثل الشركة الأمريكية فى مصر يروى الحكاية فإلى التفاصيل:
فى عام 1997 اتصلت بمكتبنا فى فلوريدا إحدى الشركات المصرية للأعمال التخصصية، وطلبت منى استعمال خبرتى كمهندس استشارى معمارى، متخصص فى حمامات السباحة والملاهى المائية، لتنفيذ عملية إنشاء حمامات سباحة متماثلة لفيلات كبار الملاك فى منتجع جولف شرم الشيخ، وكان المشروع ملحقاً بفندق كبير فى مدينة الجولف فى شرم الشيخ، وفق مخطط المشروع من الشركة المنفذة المملوكة لرجل الأعمال حسين سالم.
وكان تعاقد الشركة المصرية خاصاً بـ19 حمام سباحة متماثلة، فيما عدا حمام سباحة واحد منها كان مختلفا فى تصميمه والتكنولوجيا المستخدمة فيه، وبدا اهتمام الشركة المصرية ونجل حسين سالم واضحا منذ اللحظة الأولى للتنفيذ، فجرى استخدام أحدث المعدات فى التنفيذ.
وعندما بدأنا التعاون مع الشركة المالكة قدموا لنا مهندسا أمريكيا على أنه استشارى المشروع، وأعطانا تصوره لعملية التنفيذ لحمامات السباحة، وبدأت تهيئة الأرض باستخدام أحدث المعدات، والتى بدت جديدة تنزل إلى مواقع العمل للمرة الأولى، وتلتها الأعمال المعمارية والإنشائية من خلال شركة المقاولات المملوكة لحسين سالم، ومنها أعمال صعبة فى ظل الطبيعة الصخرية للمكان، والبناء على شعاب مرجانية، نظراً لموقع الأرض على الحافة قبل البحر، وتضمنت الأعمال ردماً لشاطئ البحر كانت تتم تحت سمع وبصر الأجهزة التنفيذية، لدرجة أن محافظ جنوب سيناء آنذاك كان يحضر بنفسه هذه العمليات.
ويروى منير: كنا نعمل فى تربة صخرية، لأن حافة الأرض كانت على البحر الأحمر، وعلمنا أن الموقع يدخل فى حزام المناطق التى لا يجوز الاقتراب منها وفق قانون البيئة، وكان الاهتمام منصرفا إلى الفيلا التى تقع على أطراف المنتجع وفى الجزء الأكثر ارتفاعا منه، واستخدمنا معدات تكسير كبيرة فى ظل وعورة الأرض، ولم يكن سهلا أن ننشئ حمام سباحة فى هذا الموقع المميز دون صعوبات تتعلق بالتنفيذ والتى احتاجت إلى حلول هندسية، منها اللجوء إلى إنشاء قميص خرسانى فى ظل استحالة بناء غرفة ماكينات اعتيادية لحمام السباحة، لأن هذه الماكينات عادة تكون مدفونة بجوار حمام السباحة، فضلا عن قرب الأرض من البحر. وطلب منا الاستشارى الأمريكى أعلى مواصفات لحمام السباحة الخاصة بهذه الفيلا، وكانت كالتالى: حمام سباحة بمنحنيات حرة بمقياس 15.24 م يعمل بنظام المسح السطحى وبعمق ثابت 1.7 م منشأ بالكامل داخل جدار صخرى بحرى بالخرسانة المسلحة، بعد تشكيل الفراغ بمعدات التكسير والحفر بمعرفة الشركة المالكة.
ويتابع منير: الاهتمام الفائق بالحمام بدا فى المواصفات العالية، والتى تمثلت فى نظام فلترة فائق الكفاءة لتنقية المياه وتقليبها بوحدة مدمجة مدفونة بالجدران من إنتاج شركتنا لاستحالة تنفيذ حجرة ماكينات نمطية بمعدات تقليدية بالموقع البحرى، بجانب أعلى درجات الحماية ضد الصعق لسلامة المستخدمين شاملة ربط شبكات التسليم بنظام الأرضى ومفاتيح الحماية عالية الحساسية، والإضاءة بدون تيار كهربائى عن طريق الألياف الضوئية بطول محيط حمام السباحة متغيرة الألوان، تعمل بالريموت كونترول.
ووضع الاستشارى إضافات خاصة بالرياضات والكماليات تضمنت نافورة عائمة تعمل على مخارج المياه ووحدة سباحة ضد التيار ودش مساج عملاقاً يعمل بتحكم تيوماتيك وسماعات للموسيقى تعمل تحت المياه وتشكيلات لونية من سيراميك ألمانى الصنع.
وكان الاستشارى الأمريكى يرفض إعطاءنا أى تفصيلات عن مالك الفيلا، بل إنه رفض إعطاءنا الكارت الخاص به، وكان الجميع يكتفى بالقول إنها فيلا لواحد من كبار المسؤولين المصريين.
وانتهينا من الأعمال المبدئية فى أسبوعين فى ظل حضور دائم لنجل حسين سالم الذى كان يشرف بنفسه على عمليات التنفيذ، بل إن سالم الأب نفسه زارنا فى الموقع وجاء إلينا بطائرته وكانت هى المرة الأولى التى نرى فيها شخصاً يأتى إلى موعد فى طائرة.
وقبل الانتهاء من أعمال الحمام طلبت منا الشركة مغادرة الموقع لأن مالك الفيلا سيزورها، وتكرر ذلك الأمر حتى أنهينا أعمالنا فى الموقع أو الفيلا رقم 212 التى كان بجوارها 3 فيلات.
وأثناء إنشاء الجسم الرئيسى للفيلا أنشأت شركة حسين سالم أسوارا حول الفيلات الثلاث تعزلها عن باقى الفيلات وعن المنتجع المجاور، ومهدت لهم طريقاً خاصاً ومهبطاً للطائرات، وامتد الأمر إلى تغيير زجاج الفيلات وواجهتها بعد تركيبه زجاج مضاد للرصاص نظرا لمواجهة الفيلا للبحر مباشرة.
وتأكدنا بعد فترة أن الفيلا المميزة للرئيس مبارك وهو ماكشفته الزيارات المتكررة لفرق الصيانة الخاصة بالشركة التى كانت تخضع لإجراءات أمنية غاية فى الصرامة بجانب انتشار رجال الأمن فى مداخل ومخارج الفيلا، وبسؤال العاملين فى الفيلا أفصحوا بأن البيت مملوك للرئيس مبارك نفسه.
وتبلغ مساحة الفيلا 200 متر مربع، وتصميمها عاديا لا يحمل أى لمسات جمالية وهو اتجاه سائد فى جميع المنتجعات التى يملكها حسين سالم فهو يهتم فقط بالمتانة، وهو مايبدو فى تفضيله للسيارة «هامر» عن السيارات الأخرى.
ويصف منير «حسين سالم» بأنه كان قليل الكلام، وكلما زارنا يسعد بتطور الأعمال، وكان يقف يشاهدنا أثناء تركيب السيراميك الذى اخترناه بعناية ليتحمل ظروف المكان ويتناسب مع طبيعة المياه المالحة.
وتتكون الفيلا من دورين، الدور الأرضى يضم غرفة معيشة ومطبخاً مساحته 4 فى 5 أمتار، استعان حسين سالم باحدى الشركات البلجيكية لتأسيسه، بجانب تراس كبير بواجهة زجاجية على البحر بارتفاع دورين، وفى الدور الثانى غرفة نوم رئيسية وحجرتان إضافيتان، وجميع النوافذ ترى البحر مع فتحات شفافة كى يتمتع الساكن طول الوقت بمشهد البحر.
وبعد سنوات من إنشاء حمام السباحة المميز جرى تغيير تصميم الفيلا، نظرا لبعد المسافة بين الفيلا وحمام السباحة الذى تكلف ملايين الجنيهات وجرى إنشاء حمام سباحة آخر أصغر مساحة فى المنطقة الخضراء المواجهة للفيلا مباشرة، وهو ما استمر حتى اللحظة الحالية، وتمت زراعة المنطقة التى كان يقع بها الحمام القديم.
وجعلت الشركة المنفذة مدخل الفيلا على طريق خاص لتمنح خصوصية أكبر، ولم تنفذ مخطط الاستشارى الأمريكى بالكامل فقد تغاضت عن تصميمه للحديقة الرئيسية للفيلا، ونفذت تصميما مختلفا فى ظل السرعة وشروط التأمين.
وجميع المعدات التى تخدم الفيلا وخدماتها مستوردة من أوروبا، فمثلا إضاءة حمام السباحة من بلجيكا والفلترة من الولايات المتحدة ونظام الموسيقى من إنجلترا.
وكان على اليمين من حمام السباحة سلم للخروج والدخول إلى المنطقة المطلة على البحر، بجانب ممر للخدمات، ويقع حمام السباحة بين الفيلا والبحر، وعليه مناضد من الخرسانة الملونة وحديقة مزروعة وأحجار مشكلة وشمسيات عملاقة تظلل مساحة كبيرة منه وأمام حمام السباحة يوجد سور من المعدن الشبك بينه وبين البحر، وصمم الموقع بشكل يستحيل الوصول إليه من خلال البحر.
وللفيلا أربعة جوانب وواجهتها الكبيرة ترى البحر، والفيلا الخاصة بمبارك هى الوحيدة المفتوحة على الفيلات الثلاث التالية المملوكة لنجليه علاء وجمال فى حين كان باقى فيلات المشروع منفصلة، وقبل أن يختتم كلامه قال منير: حمام السباحة الخاص بالرئيس حصل على جائزة المركز الثانى كأفضل تصميم لأكبر مسابقة دولية لتصميمات حمام السباحة.
وإذا كانت الصورة بألف كلمة، فإليك الصور لتتخيل الرئيس المخلوع وأفراد عائلته فى أركانها، على البحر تارة وفى حمام السباحة تارة أخرى، وفى التراس وغرفة المعيشة وأمام التليفزيون، لعلها تكمل صورة يفرضها علينا فضولنا.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من احدى الطالبات بالمدينه الجامعيه للطالبات باسيوط لانعدام وجود الامن



السيد المشير / محمد حسين طنطاوي
تحية طيبة …….. وبعد
مقدمه لسيادتكم / طالبات المدينة الجامعية بأسيوط شارع مستشفى القصر
حيث نفتقد الأمن والأمان داخل المدينة الجامعية . حيث ان المدينة تقع بعيدا عن العمران وخلف المدينة منطقة زراعية .ولم يوجد فرد امن واحد داخل المدينة او على الابواب . مما ادى الى هجوم من البلطجية والخارجين عن القانون لإرهابنا وانتشار الذعر والخوف بالمدينة .. وقد شكونا عدة مرات الى المشرفات الذين كتمو على الخبر حتى لا يسالون عما يحدث لانهم لم يقومو بالمبيت داخل المبنى بل يذهبون الى منازلهم وتركنا
وعندما سالنا عن هذا قالت المشرفة مدام منى مشرفة مبنى 2 ( أحنا هنستنا لما نندبح ) برجاء من الاب المشير تدبير الامن لنا

فوضى ومشاجرات وبنادق واسلحه حديثه بين عائلات بمركز البدارى بمحافظة اسيوط




 خيمت حالة من حظر التجوال على قريه عزبه عطيه مكى والقرى المجاوره بمركز البدارى  بسبب صراع  بين عائلتين لاستعراض  النفوذ بالقريه وتم منع المواطنين من الخروج واغلقت المحال التجاريه و 8 مدارس لمدة ثلاثة ايام وادى الصراع الى سقوط ستة قتلى  بالاضافه الى اصابه العشرات . منهم طفلين باحد المدارس .

وقد غطت طلقات الجيرينوف والبنادق الاليه المنازل واحتجزت سياره اسعاف بعد ان اصيبت بطلقه فى الزجاج الخلفى لها واحتجز المسعفين بها لاكثر من ثلاث ساعات متواصله لولا تدخل قوات الامن بالاشتراك مع قوات الجيش.

صراع لم ينتهى فى اليوم الاول واستمر لثلاثه ايام متواصله توقفت الطلقات الناريه لعدة  ساعات بعد ان تمكنت العائلتين من شراء ذخيره تكفى لاسبوع متواصل فى ظل قيام الخبثاء من بقايا الحزب الوطنى ورجال احمد عز فى تمويل العائلات بالذخيره .

مثلما كان يفعلون ابان فتره حكم مبارك الذى اعطى لهم الشرعيه والحمايه فى تجارتهم بعد تصعيدهم لمناصب عليا بالحزب الوطنى واستغلال المعارك الثائريه لرواج تجارتهم التى لم تتوقف على المتصارعين بقريه عطيه مكى بل وصلت الى عشرات العائلات حتى تحول مركز البدارى الذى يبعد عن مدينه اسيوط  100 كيلو شرق جنوب المحافظه الى ساحه للمعارك الثائريه بدايه من عائله موسى ومهران التى استمرت لاكثر من اسبوعين احرق فيها عشرات المنازل واطلق بها الالاف من الطلقات الناريه  

البدايه احتكاك كلامى بين افراد من عائله الغلالبه مع افراد من عائله التوم امام منازل التوام  بذات الناحيه  تطورات الى مشاجره بالايدى وتصاعدت الى اطلاق للاعيره الناريه نتج عنها مقتل( محمد عبد الحليم  وشهرته الصافى 30 سنه)( وناصر على محمد 35 سنه)

وتصاعدت حده الصراع الى ان شملت العائلتين وتم تبادل اطلاق الاعيره الناريه فى اليوم الثانى ولقى حلمى محمد 25 سنه وعلى فوزى حسين 19 سنه مصرعهم متاثرين بطلقات ناريه بعد نقلهم الى المستشفى الجامعى واستمر تبادل اطلاق النار حتى ان اهالى القريه اشاروا الى وجود اصوات لطلقات الجيرانوف ونتج عن تكثيف الطلقات الناريه اصابه العشرات منهم البعض تم تحويله الى المستشفى والباقى عجزوا عن نقلهم حتى اصيبت  فتاه بداخل المدرسه القريبه من القريه مما حدا بمديرى المدارس القريبه باعلان غلق مدارسهم خوفا على التلاميذ

على الفور تم تشكيل قوه  تحت اشراف اللواء احمد جمال مدير امن اسيوط  بالتنسيق مع قوات من  الجيش تحت اشراف قائد المنطقه الجنوبيه العسكريه للتمركز بالقريه لوقف اطلاق الاعيره الناريه المتصاعده من قبل المتنازعين بعائلتى(الغلالبه والتوم ) ويجرى عمل تحريات مكثفه للقبض على افراد العائلتين وتحويلهم الى النيابه  العسكريه

يذكر ان مركز البدارى قد شهد العديد من المشاجرات الثأريه على مدارالاشهر الاخيره فى ظل وجود عائلات لديها مخزون من الاسلحه الحديثه تخزن بمنازلهم منذ عهد النظام السابق ولم يتخذ اجراء لتجريدهم من الاسلحه لعلاقاتهم بقيادات لجنه سياسات الحزب الوطنى.

بالاضافه لقيام مجموعه من الخارجين عن القانون والمرتبطين بتجار الاسلحه بالسطو على مركز شرطه البدارى بعد اندلاع الثوره ب ( 6 ايام)  وسرقه اكثر من 1000 قطعه سلاح محرزه بعد اصابه مجندين فى معركه معهم.

محمود عبد العواض امينا للحزب الوطنى باسيوط بعد اعتزار نبيل القوصى

 
 محمد رجب امين عام الحزب الوطنى قام بتعيين محمود عبد العواض امينا للحزب الوطنى بمحافظه اسيوط بعد اعتزار نبيل القوصى عن القيام بهذا التكليف وتم تكلييف محمد فهمى صالح رئيس المجلس الشعبى المحلى الحالى امينا للتنظيم بالحزب باسيوط جاء ذلك بعد رفض محمد عبد المحسن صالح هذا المنصب لما ذاقة فى السنوات الاخيرة من محاربة الحزب له فى مناصبة ومحاولة اقصائه عن الحياة السياسية تحت تعليمات احمد عز امين التنظيم السابق والمحبوس حاليا لان تصرفات عز لم تعجب عبد المحسن صالح وقام بشكوتة للقيادة السياسية ايناذاك ولم يتحرك احد وتم تجنبه عن اى مهام داخل الحزب

بالفيديو جزء من محاضره الشيخ :: حازم أبو إسماعيل بأسيوط


بالفيديو محاضرة د. صفوت حجازى :بالمبنى الادارى لقاعه المؤتمرات الكبرى بكليه الهندسه جامعه اسيوط

غدا بقاعه المؤتمرات بكليه الطب بجامعه اسيوط ثانى اللقاءات "مصر والمستقبل" سلسة محاضرات الدكتوره هبه روؤف عزت في أسيوط



في ظل الاحداث المتلاحقه وخصوصية المرحلة؛ وادماجا لمنطقة الصعيد ومحافظة اسيوط بشكل خاص في ندوات التوعيه السياسيه، ووسائل تفعيل اجيال ما بعد الثوره، وفي اطار المجهودات الراميه لاثراء النقاش السياسي العام ورفع نسبة المشاركه المجتمعيه، والتواصل مع عقول المهتمين بطرق النزول بالنظريات العلميه والافكار المجرده الى ارض الواقع...

تنظم جامعة اسيوط بالشراكه مع مركز الدراسات الحضاريه وحوار الحضارات بجامعة القاهرة مجموعه من المحاضرات والندوات وورش العمل بعنوان
"مصر والمستقبل"
التي تحاضر فيها الاستاذ الدكتور هبه رؤف عزت
استاذ النظريه السياسيه بجامعة القاهره والمحاضر بالجامعه الامريكيه بالقاهره

تنتظر جامعة اسيوط اطلاله الاستاذه الدكتوره هبه روؤف عزت، صباح كل خميس ابتداء من الخميس 31-3-2011
تحدث جمهور تلامذتها وابنائها وزملاء دربها من ابناء الصعيد المهتمين بتفعيل الاغلبيه الصامته وتسكين مجهودتها سياسيا وحركيا،

كانت اولى لقاءات السلسله بعنوان "قوة المواطن وثورة المجمتع"
الخميس 31-مارس 2011 وعقدت في قاعة المؤتمرات الرئيسيه بكلية الطب

ان شاء الله يوم الخميس القادم 7-4-2011 سيكون اللقاء الثاني من السلسه
بعنوان" المواطنة...أشكاليات وتحديات"
تبدأ فاعليات الندوه في تمام الثانية عشر ظهرا، وتبدأ كلمة الدكتوره هبه رؤوف في تمام الواحد ظهرا ان شاء الله
المكان: قاعة المؤتمرات الرئيسيه-مبنى المدرجات- كلية الطب -جامعة أسيوط

جامعة أسيوط فى مناقشة لإنشاء مجلس قومى متخصص للأمن الاقتصادى



نظم مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة ندوة بعنوان " رؤية لمستقبل مصر بعد ثورة 25يناير " وأدارها الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير المركز .واستنكر السفير محمد رفاعة الطهطاوى مساعد وزير الخارجية الأسبق فى بداية الندوة حالة البطء ونقص الشفافية فى مصر حالياً وهو ما يعكسه أن استقالة زكريا عزمى من رئاسة ديوان رئيس الجمهورية منذ يومين فقط وكذلك البطء فى إجراءات استرداد الأموال المنهوبة مما دعا بعض الدول مثل بريطانيا كما علمنا إلى رفض طلب مصر بالتحفظ على الأموال وأعطى الفرصة للذين سر قونا لتأمين ما سرقوه وأشاد الطهطاوى بثورة 25 يناير مشيراً أنها  أنزلت صنماً عن عرشه

وأرجعت للمصريين كرامتهم وعزتهم كما قللت أو قتلت مخاطر كثيرة منها الفتنة الطائفية وكانت الأساليب التى أعتمد عليها النظام السابق وتعتمد عليها حالياً الثورة المضادة وأوضح أن ثورة يناير قامت من أجل إقامة نظام ديمقراطى حر وأعطت فرصة لوجود هناك انتخابات حرة وخلقت منافسة حقيقة حول منصب الرئاسة مؤكداً على أهمية أن تستمر  مسيرة المطالبة  بالحرية كما دعا إلى ضرورة إنهاء الحكم الغير مدنى الذى يمكن أن يشكل مخاطر إذا ما طال الوضع الانتقالى تتمثل فى السقوط فى دائرة  الحكم العسكرى ،

وأضاف أن مصر فى حاجة إلى حكومة مدنية منتخبة من الشعب بلا شرط أو إقصاء لأحد وأكد أن وسيلتنا للتقدم هى إقامة حكومة ديمقراطية حقيقية بالإضافة إلى تأكيد الهوية الحضارية المصرية (الهوية الإسلامية العربية) فالحضارة الإسلامية ليست ديناً فحسب وينبغى أن تكون هذه الهوية واضحة بغير لبس وينبغى أن تكون لنا رؤية مستقلة تبنى عليها إرادة وسياسة لتنفيذها ثم تطبيقها كما دعا إلى تبنى سياسة اجتماعية متوازنة تقوم على اقتصاد انتاجى مؤكداً على ضرورة عودة الدولة للإنتاج والسيطرة على القطاعات الرائدة فى الاقتصاد المصرى

وأكد السفير عادل الصفطى عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية أن نجاح السياسة الخارجية ودورها يعتمد فى الأساس على سياسة داخلية قوية وفعالة وأشار إلى أنه يجب أن يكون فى مصر مشروع قومى يلتف حوله المصريون جميعاً كما حدث فى دول كثيرة  فقد أعلنت الصين أن هدفها أن تكون صاحبة أعلى دخل قومى فى العالم فى غضون خمسين عاماًً وخلال 35 عاماً أصبحت الصين صاحبة ثانى أكبر دخل قومى ودعا أن يكون المشروع المصرى مرتبطاً بالتعليم ويستهدف مثلاً محو أمية المصريين خلال 10 سنوات كما يرى أن يلحق بمشروع التعليم مشروعات أخرى مثل مشروع للمياه.

وقال أنه تم سحب 11 ملفاً يخص السياسة الخارجية المصرية من وزارة الخارجية وإضافتها لملفات جهات أخرى ومنها ملف مياه النيل ، ملفات العلاقات العربية مما أثر بالسلب على هذه الملفات حيث لم يتعدى دور مصر  على سبيل المثال بالنسبة لفلسطين دور ساعى البريد الذى ينقل الردود بين حماس والطرف الإسرائيلى ، كما انحصرت علاقتنا بإسرائيل على تلقى أوامر من الولايات المتحدة لصالح إسرائيل مدللاً على ذلك بملف الغاز والذى أقترح ضرورة معاودة التفكير الجاد فيه مشيراً إلى أنه إذا كانت إسرائيل تريد استيراد الغاز المصرى فلابد أن لا يتعارض ذلك مع الأمن القومى المصرى،  وعن العلاقة بالسودان أكد الصفطى عدم وجود دور مصرى فى انفصال الجنوب عن الشمال رغم تأثير ذلك الانفصال  على الأمن القومى المصرى وشجب موقف المتفرج أمام تكوين ميلشيات فى الشمال السودانى على أساس عرقى مشيراً أنه يجب التوقف عن هذه الممارسات وأن يقدر الجميع أن الأمن القومى المصرى شديد الارتباط بالسودان فالمياه فى السودان والعمق الاستراتيجى المصرى فى السودان ولا يجب أن نترك للسودان حرية التوسع الزراعى بلا موقف لأن ذلك من شأنه إحداث  أزمة مائية فى السودان حيث تقوم السعودية وقطر مثلاً بزراعة 3.5 مليون فدان ، وهو ما يستهلك حصة السودان فى مياه النيل وعن علاقة مصر بإيران أكد الصفطى أنه لا توجد مصلحة لمصر فى معاداة إيران، فحتى الآن لم تخرج إيران عن معاهدة منع الانتشار النووى ولم تخصب اليورانيوم فلماذا نعاديها ويجب أن نعلم أن إسرائيل على المدى الطويل هى العدو الذى يجب أن نتلافاه ، كما يرى فى نفس الوقت ضرورة أن تكون عودة العلاقات بين مصر وإيران من الجانب الإيرانى لأنها هى التى قطعت العلاقات الدبلوماسية مع مصر .

.بينما أكد أ. عاطف الغمرى الكاتب الصحفى بالأهرام على حاجة مصر لمجلس متخصص للأمن القومى الاقتصادى لاستيعاب المتغيرات والمفاهيم والمعايير الجديدة على الساحة العالمية وهى حاجة فرضها تعدد تهديدات الأمن القومى والمصرى منها مشكلة مياه النيل، اقتحام دول غير عربية لساحة الأمن العربى، انقسام السودان مشيراً أن وجود مثل هذا المجلس يسمح باستشراف مثل هذه المهددات منذ بدايتها ومحاولة التصدى لها ، كما أكد على ضرورة إحياء كثير من المشروعات التى تم وأدها فى ظل فلسفة النظام السابق والداعمة لفكرة التوسع فى الاستيراد على حساب الإنتاج ومن هذه المشروعات المشروع القومى لتنمية سيناء والذى أنفق على البنية الأساسية له  13 مليار جنيه قبل أن يتم إلغاؤه بعد عامين  إرضاءً لإسرائيل التى ترى فى تعمير سيناء تهديداً  لأمنها فضلاً عن المشروع المقدم من وكالة الطاقة الذرية والتى أعطت مصر بموجبه منحة لإنتاج مبيدات آمنة للزراعة وبعد نجاح العلماء المصريين فى المشروع  صدر قرار بوقف الإنتاج . يذكر  أن الندوة تأتى فى إطار تفاعل جامعة أسيوط  مع الأحداث والمتغيرات التى يمر بها الوطن إيماناً منها بدور صعيد مصر فى المرحلة الانتقالية الحرجة التى تعيشها البلاد وتوضيح الرؤية المستقبلية على كل الأصعدة من خلال الحوار بين فئات المجتمع المختلفة وأساتذة الجامعة وطلابها لمحاولة بلورة ملامح هذه الرؤية وتضمنت  عدة محاور منها مصر الآن فى عيون العالم ، ماذا غيرت الثورة فى الشخصية المصرية ، أخلاقيات الثورة، مستقبل المشاركة السياسية فى مصر بالإضافة إلى رؤية للمشاركة فى الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة ، ملامح مصر الحديثة بعد 25 يناير

حازم أبو إسماعيل بأسيوط : الشعب المصري لايصبر علي الظلم


أكدالشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، الداعية الإسلامي، أنها ليست المرة الأولى التي يخلغ فيها الشعب المصري الفساد والديكتاتورية، وأنه لايصبر على الظلم ولكن الأهم هو ما بعد الثورة. مشيرًا إلى أن سن الشباب هو سن تشكيل الوعي، والإدراك والذين يقودون الناس الآن هم الذين كانوا يتعلمون منذ ثلاثين عاما.

جاء ذلك خلال ندوة مساء أمس بمدينة أسيوط حول ثورة 25 يناير، موضحا أن مصر الآن تمر بمرحلة هي غاية في الخطورة فالثورة المصرية ثورة صنعها الله سبحانه وتعالى.

وانتقد أبو اسماعيل، الذين نظروا إلى الثورة على أنها خروج على الحاكم مستندين إلى الآية الكريمة (وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم )، وقال إنهم لم يكملوا الآية إلى آخرها والتي تقول (فإن تنازعتم في شئ فردوه إلى الله )، ولم يقل فأخضعوا أو إياكم أن تخرجوا عن طاعته. مشيرًا إلى تعرض الكثير من المواطنين إلى الذل بمختلف أشكاله وألوانه، وتعذيب في السجون وجلد لأبناء الأمة، ولابد الآن أن نعترف، ونقول إننا مرضنا كثيرًا في الدفاع عن أنفسنا.

الانتهاء من مبنى الركاب الجديد بمطار أسيوط بتكلفة 220 مليون جنيه


أعلن اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط الانتهاء من إنشاء مبنى الركاب الجديد بمطار أسيوط الدولي بتكلفة 220 مليون جنيه.
وأكد أنه سيتم افتتاحه قريبا ويضم صالتين إحداهما للسفر وأخرى للوصول وممرين للإقلاع والهبوط وبرجا للمراقبة الجوية و2 سير الكتروني لحقائب المسافرين، فضلاً عن محطة كهرباء احتياطية وسوق حرة تشتمل على بازارات لترويج المنتجات السياحية والتراثية للمحافظة وساحة انتظار تستوعب 100أتوبيس.
وأوضح المحافظ أن مبني الركاب الجديد تبلغ مساحته حوالي 10 آلاف متر مربع ويسع 600 راكب في الساعة وملحق به مكاتب شركات الطيران بالإضافة لمحطة الكهرباء الاحتياطية ويأتي ذلك في إطار ازدياد عدد المسافرين والتي تعدت 100 ألف مسافر سنوياً بأكثر من 28 رحلة أسبوعياً وازدياد تعاملات شركات الطيران التي بلغت 6 شركات مصرية وعربية وخليجية تنتظم رحلاتها أسبوعياً لدول الكويت والسعودية والإمارات فضلاً عن ثلاث رحلات داخلية ذهاب وعودة من أسيوط للقاهرة والعكس.
وأشار محافظ أسيوط، إلي أن التطوير شمل تزويد ممرات هبوط الطائرات بأجهزة ملاحية حديثة خاصة بالنزول الآلي لتسهيل نزول الطائرات في الحالات ذات الرؤية المنخفضة تحقيقاً لقواعد السلامة الجوية بالإضافة للعلامات الإرشادية المضيئة لمساعدة الطائرات على التوجه للمرات الرئيسية ويساهم المطار في إحداث نقلة حضارية لأسيوط وكذلك دفع عجلة التنمية والاستثمار بالمحافظة.

جامعة أسيوط تنظم حفل تنصيب اتحادها


نظمت جامعة أسيوط اليوم حفل تنصيب اتحاد طلاب الجامعة تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، والدكتور سعيد أحمد إبراهيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأسفرت نتائج انتخابات اتحاد طلاب جامعة أسيوط عن فوز كل من محمد عبد الله محمد بأمانة الاتحاد، ومحمد مسعد محمد بالأمانة المساعدة، وأسامة عثمان علي بلجنة الأسر الطلابية، ومحمد عبد الخالق محمد أمين بالأمانة المساعدة، ومحمود ضمر علي بلجنة النشاط الرياضي، وأسماء الدين محمد أحمد بالأمانة المساعدة، وأحمد إبراهيم سيد بأمانة لجنة الثقافة والإعلام والتربية، ودعاء أحمد علي عبد السميع بالأمانة المساعدة، وريمون كريم برتي بأمانة اللجنة الفنية، وعلاء عبده أحمد بالأمانة المساعدة، ومصطفى محمود أحمد بأمانة الجوالة والخدمة العامة، ومحمد أحمد دمرداش بالأمانة المساعدة، وشيماء أحمد سيد بأمانة النشاط الاجتماعي، ووليد سلامة بالأمانة المساعدة، وأحمد عبد الصبور محمود بأمانة لجنة النشاط العلمي والهندسة، ورمضان محمد عبد الكريم بالأمانة المساعدة.

الحكومة تنشئ موقعاً إلكترونياً لتلقى أفكار ومبادرات الإصلاح من المواطنين



أنشأ مجلس الوزراء، موقعاً على الإنترنت بعنوان "بنك المبادرات والأفكار التنموية"، وذلك تحت شعار "سجل فكرتك"، ويهدف الموقع إلى التواصل بين الحكومة والمواطنين لتقديم الأفكار والمبادرات الخلاقة، ويقوم فريق متخصص بدراسة تلك الأفكار والمبادرات وتحديد مدى جدواها وقابليتها للتنفيذ ثم التواصل مع مقدميها والتنسيق مع المسئولين من الوزارات والهيئات المعنية لوضع آليات التنفيذ وخطط العمل.

ناشد الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، فى كلمة له عبر الموقع، المواطنين ومنظمات المجتمع المدنى والمؤسسات الراغبة فى القيام بدور مجتمعى والمشاركة فى مسيرة التنمية، أن يبادروا بطرح أفكارهم ومبادراتهم، مؤكداً أنه يثق فى أهميتها للنهوض بالمجتمع المصرى وفى كونها لا تقل أهمية عن ما تقوم به الحكومة من مشروعات، قائلاً "أنا فخور بنجاح العديد من المبادرات التى تم تنفيذها بالفعل وكان لها عظيم الأثر".






رابط الموقع من هنا

إغماءات وتهديد بالإنتحار بين طلاب جنوب الوادي



مازال طلاب جامعه جنوب الوادي مستمرون في اعتصامهم لحين رحيل رئيس الجامعة رافضين كل الوسائل التي من شانها إنهاء الاعتصام واكدواعلى تصميمهم بالرغم من حدوث بعض حالات الإغماء بين الطالبات المعتصمات وحدوث ازمه قلبيه بالأمس للطالب إسلام محمدالامير الطالب بكلية التجارة وقد حمله بعض زملائه إلى المستشفى وهو في حاله خطيرة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة المعتصمين به بالجامعة والمياه وندره الطعام وقد هدد الطالب احمد محمد السمطى الانتحار حال عدم اقاله رئيس الجامعة.
 
وأكد الطالب بالدراسات العليا عبد الرحمن عبد الرحيم القرشي ان الجامعة بدأت الإعلان عن فصل الطلبة المعتصمين وهددتهم بالفصل.
 
من جانبه أكد بركات الضمرانى عضو المكتب الاقليمى للمركزالعربى الاوربى لحقوق الإنسان والقانون الدولى بصعيد مصرعن حق الطلاب المشروع فى التجمع السلمي وممارسه التعبيرعن رأيهم بالطرق السلمي المشروعة ومنها حق الاعتصام والتظاهر محملا الجهات المعنية مسؤليه ما يحدث للطلاب.
 
وحذر الضمرانى من المساس بأمن الطلاب الشخصي اثناء اعتصامهم وطالب بركات الضمراني بضرورة تدخل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والاستجابة الي مطالب الطلاب المعتصمين .

أول أوبريت مسرحى وغنائى عن الثورة فى أسيوط


ينظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط مجموعة ورش عمل فنية مكثفة، لإنتاج أعمال فكرية ووطنية تحاكى النضال الثورى، وتسعى لإضفاء روحها على الجمهور، ودعم التغيير السلوكى والعادات والتقاليد الداعمة لبناء الوطن، صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين.

وقال إن المركز هو أحد أهم فروع الجمعية فى الصعيد، وبرغم حداثة إنشائه التى لم تتجاوز بضعة أشهر، إلا أنه استطاع جذب أكثر من 7 آلاف من جمهور المستفيدين من الأنشطة.

وأوضح حمدى سعيد، مدير النشاط التنفيذى، أن محور الثورة ومبادئها ورؤية العمل خلال الفترة القادمة سيكون محاور عمل جميع أنشطة المركز الثقافى، والتى تتضمن المسرح للكبار والعرائس ونادى الأدب والقصة والشعر والمنتدى الثقافى والاجتماعى وقاعة الفن التشكيلى والنحت ومعارض التصوير الزيتى والفوتواغرفى، فضلاً عن استديو التوثيق والإنتاج الإعلامى ومعرض الصحافة.

وأوضح شعبان كامل، مدير نشاط المسرح بالمركز الثقافى، أن فريق العمل يعكف حالياً على إنتاج أول مسرحية تمثيلية عن الثورة، بالإضافة لأوبريت مسرحى يتضمن قصة النضال ومبادئ الكفاح التى تمت، والرؤية المستقبلية لإعادة الروح الحضارية للوطن. مضيفاً أن الفريق يضم مؤلفين وملحنين وممثلين ومخرجين من أبناء محافظة أسيوط.

وأضاف الموسيقار صفى السنباطى، مدير النشاط الموسيقى بالمركز الثقافى، أنه قام بتلحين أول أغنية تتضمن مبادئ الثورة تحت عنوان "يا أرض ثورى وأغضبى"، ويقوم بغنائها مواهب فنية من أبناء المحافظة، مشيراً إلى إعداد النشاط لأول لأوبريت غنائى عن الثورة.

تفاصيل القبض على تشكيل عصابى بأسيوط أجبر الأقباط على توقيع إيصالات أمانة وسرق المسلمين بالإكراه


تلقى مسئولى امن  المنطقة الجنوبية العسكرية مئات البرقيات وبوكيهات الورود وامتلاء مكتب اللواء احمد جمال الدين  مدير امن اسيوط بالورود وتلقى المقدم شريف عبد الكريم مدير العلاقات العامه مئات البرقيات  تنوعت ما بين تهنئة وشكر من اهالى مركز القوصيه.

وذلك على خلفيه تمكن قوات الامن بالاشتراك مع القوات المسلحة بالقبض على اثنين من تشكيل عصابى تخصص فى سرقه الماره بالاكره واجبار المسيحيين بالتوقيع على شيكات ( على بياض ).


 منهم زعيم التشكيل( احمد كامل زعويله ) مسجل خطر فئه ج تحت رقم 729 سبق اتهامه فى 16 قضيه قتل وسلاح نارى وفرض سيطره وسرقه محل مجوهرات وشيكات وضرب اخرهم المحضر رقم 9242 ادارى القوصيه لعام 2011 تهديد بالخطف.

بالاضافه للقبض على المدعو احمد محمد تمام 25 سنه عاطل واحد اعوان زعويله اثناء محاولته الهرب من مسكنه وبحوزته عدد 16 طلقه اليه وسنجه حاول التعدى بها على قوه الضبط ومسجل شقى خطر تحت رقم 328 فئه ا،

 وسبق اتهامه فى 18 قضيه سلاح نارى وحريق متعمد وشروع فى قتل واكراه على توقيع وسرقه وتزوير وضرب واخرهم القضيه رقم 27 جنايات القوصيه لسنه 2011 شروع فى قتل بسلاح نارى وسبق اعتقاله جنائيا.


كان الاول قد تزعم تشكيل عصابى بعد اندلاع ثوره 25 يناير وقام بترهيب المواطنين المارين بالشوارع الرئيسيه وسرقتهم بالاكره عن طريق استيقافهم ببنادق اليه وركز التشكيل على فرض اتوات تعدات عشرات الالف على المسيحيين وبعض المسلمين.

 بالاضافه على قيامهم باجبار المستوقف التوقيع على شيكات على بياض فى حاله خلوهم من الاموال واشتهر تشكيلهم الاجرامى حتى ان بعض المواطنين كان يخشون الخروج من منازلهم خوفا من بطشهم بعد ان سجل الوقائع العديد من الضرب لضحايهم واصابه البعض بطلقات ناريه حتى فاض باهالى القوصيه وخرجو فى مظاهر تعدات المئات من الشباب وكبار السن امام مركز شرطه القوصيه رددو هتافات ( اما ترحلو او تقوم بتامين المواطنين )

واستمر تظاهرهم لاكثر من 7 ساعات متواصله قام بعض رئوس العائلات بتامينهم خشيه خروج التشكيل العصابى لضربهم بالاسلحه التى بحوزتهم وانتقل على اثار ذلك قيادات المنطقه الجنوبيه العسكريه وقيادات مديريه الامن وقام باستعمال مكبرات الصوت لتهدائه المتظاهرين .

وطالب بان يقوم المتضررين بتحرير محاضر بذلك حتى نحصل على الشرعيه القانونيه للقبض عليهم وتم ابلاغ اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخليه لامن العام .  

وتم تشكيل فريق مكبر تحت اشراف اللواء احمد جمال الدين مساعد الوزير ومدير امن اسيوط اعتمدات خطه الضبط على 11 مجموعه مسلحه من الامن المركزى و5 مدرعات و3 دوريات من الشرطه العسكريه بالاتفاق مع اللواء محسن الشازلى قائد المنطقه الجنوبيه العسكرية.

بعد ان اصدر الاخير تعليماته بسرعه ضبطهم وتقديم التشكيل للنيابه العسكرية حفاظا على ارواح وممتلكات المصريين وتمكن ضباط المباحث الجنائيه من تحديد مكان زعيم التشكيل حيث كان مقرار امام محكمه الجنايات لاعاده الاجرئات فى احدى قضايا القتل وتمكن من القبض عليه اثناء خروجه من المحكمه استناد لاومر القبض وبتفتيش مسكنه تم ضبط بندقيه اليه 7,62 * 39 تحمل رقم 5419145 غير مبلغ عنها وعدد 4 خزينه بداخلها 100 طلقه من ذات العيار .

ومبلغ 12 الف جنيه وشيكات موقعه على بيض من بعض المسيحيين القاتنين بالمدينه كان قد ابلغ ضده واجبرهم على التنازل تحت تهديد السلاح وتجرى القوات المشكله من القوات المسلحه والشرطه عمليه تجريده لاماكن باقى التشكيل العصابى لتحويلهم الى النيابه العسكريه بعد ان تم تحويل المقبوض عليهم  الى النياب العسكرية.

محافظ أسيوط يقرر زيادة الدعم المالي للثقافة إلى 50 ألف جنيه




قرر اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط رفع  الدعم المالي للثقافة بأسيوط إلى 50 ألف جنيه ووعد بتقديم دعم أكبر عند التخطيط لبرامج ثقافية قومية يمكن تنفيذها في أسيوط .. جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسيوط مع محمد موسى توني رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد.

وأكد المحافظ على تطوير العمل الثقافي والفني بما يتلاءم مع المرحلة الراهنة وضرورة إشراك الشباب في الأنشطة الثقافية الموجهة لهم والآخذ بمقترحاتهم في البرامج.


وطالب المحافظ بعقد مؤتمر أدباء مصر القادم على ارض المحافظة حيث أنه لم  ينظم فى أسيوط فى أي من دوراته السابقة .

فيما أوضح رئيس الإقليم أن النشاط الثقافي لا يمكن أن تكتمل منظومة النجاح له إلا بجهد وتعاون المحافظين خاصة فى الصعيد ودعمهم للنشاط الثقافي الذي تقدمه الهيئة لمواطني المحافظات حيث أن ميزانية الهيئة وحدها لا تكفي لتقديم الخدمة الثقافية>

 مشيداً بقرار محافظ أسيوط بإعادة الدعم المالي للنشاط الثقافي للمحافظة وزيادته معتبرا ذلك خطوة هامة لعودة الأعمال الفنية الهادفة بالإقليم الذي حقق نشاطاً ملحوظاً فى الفترات السابقة.

وكيل وازارة الشباب والرياضة بأسيوط محمود ابو عقرب يهدد موظفى المديرية بسلاحه الشخصى اثناء توزيع المكافأت

 
شهدت مديريه الشباب والرياضه بأسيوط أمس حالة من القلق والتوتر،على خلفيه قيام محمود ابو عقرب وكيل وزاره الشباب والرياضة وعضو مجلس الشورى الاسبق عن الحزب الوطنى باستعمال السلاح المرخص الخاص به فى تهديد المواظفين بضربهم فى حاله اعتراضهم على توزيع شيكات المكافات الخاصة بالمديرية حسب الاخطار الذى تلقته شرطه النجده من قبل مندوبه الجهاز المركزى للمحاسبات.

 وترجع ازمه صرف المكافأت التى تقدر بشيكين اجماليهم 55 الف جنيه  الى  شهر (2/ 2011)  ووكيل المديريه عادل طلعت لم يتمكن من صرفها لاعتراض المواظفين على  اجراءات الصرف.


 والتى تتم كل عام لمبالغ كبيرة للمقربين من مكتب وكيل الوزاره ووكيل المديريه حسب ما اشار بعض موظفى المديرية فى المذكره التى قام بارسالها الى محافظ اسيوط.

وقام ابو عقرب بمقابلة مع مسئولى الحسابات بالمديريه لتقسيم المكافأت الا انه بعد اللقاء اعترض الموظفين على التوزيعة التى قسمت بمكتب وكيل الوزاره مما حدا بابو عقرب بالصياح داخل المديرية ( موجه حديثه للموظفين بعد ان قام برفع سلاحه الشخصى فى وجههم الا هيعترض هديله بال......ياولاد ......) وصادف حضور مندوبه الجهاز المركزى للمحاسبات والتى خشيت على نفسها وقامت بالانصراف قبل ان يغلق جميع ابواب المديرية على الموظفين .

وقامت باخطار النجده التى ارسلت اثنين من الضباط تمكنوا من فتح ابواب المديرية ودخلوا مكتب وكيل الوزاره لاكثر من ساعه وبعد مفاوضات تم استدعاء المبلغ بعد ان واجهها بوكيل الوزاره وتم توجيه اسئله لها هل رئيتى بعينك وكيل الوزاره وهو يوجه سلاحه فى وجوه الموظفين قالت لا ولكن قال لى ذلك الموظفين بعد ان شهدت حاله من القلق داخل المديرية وعندما استعلمت قال لى ان وكيل الوزاره قام برفع سلاحه على الموظفين.

فى ذات السياق قام مندوب وزاره الماليه بمديريه الشباب والرياضه بعمل مذكره تم رفعها لوكيل وزاره المالية ورفض التوقيع على اذن الصرف الا بعد مراجعتها من قانونين وتعرض على وكيل المديرية لوزاره المالية.

يذكر ان وكيل وزاره الشباب والرياضه قد خضع لأكثر من ثلاث تحقيقات خلال الاسبوعين الماضيين من قبل النيابه العامه والنيابه الاداريه فى عده مخالفات ماليه واخطاء فى صرف مكافات المديريه اثناء عضويته لمجلس الشورى. 

اعتصام "طب أسيوط الأزهر" يدخل يومه الرابع


دخل اعتصام طلاب طب الأزهر فرع أسيوط أمام مكتب رئيس الجامعة بالقاهرة، يومه الرابع، حيث يقوم الطلاب بالمبيت أمام المكتب منذ يوم الأحد الماضى، بعد أن قرروا القيام باعتصام مفتوح لحين تلبية مطالبهم التى تتلخص فى عمل جدول زمنى لاستكمال بناء المستشفى الجامعى بفرع الأزهر بأسيوط، والانتداب الفورى المؤقت لطلاب الفرق الإكلينيكية بالقاهرة لحين الانتهاء من بناء المستشفى.

وكان الطلاب قد قاموا بمقابلة الدكتور أسامه العبد، رئيس جامعة الأزهر أكثر من مرة، حيث قاموا بعرض مطالبهم عليه، وأكد المعتصمون أن الدكتور على أحمد فتحى عميد طب الأزهر فرع أسيوط، عرض على أطباء الامتياز الوقوف معه أمام مطالب الطلاب مقابل عدم استدعائهم للامتياز فى أسيوط إلا أنهم لم يوافقوا.

يذكر أيضا أن ممثلى الطلاب المنتخبين اشتكوا من قيام العميد ومن معه من الأساتذة بالتغطية على مطالبهم وعدم ترك المجال لهم لإقناع رئيس الجامعة بمطالبهم.

رئيس جامعة أسيوط يهدد بغلق كلية التربية بالوادى الجديد



يستمر طلاب كلية التربية بالوادى الجديد، فى اعتصامهم لليوم الثانى عشر على التوالى، مضربين عن حضور المحاضرات وسط أجواء من القلق والترقب، بعد اقتراب موعد إعلان النتيجة التى تم تعديلها، والتى بسببها تم تأجيل إعلان نتيجة كليات الجامعة ككل، وكان الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس جامعة أسيوط، قد هدد أثناء زيارته اليوم لكلية التربية بالوادى الجديد لحل مشاكلها بغلق الكلية نهائياً، وذلك حتى يرتاح من هذا القلق الذى يسببه له طلابها على حد وصفه.

جاء ذلك فى اجتماع رئيس الجامعة مع أعضاء هيئة التدريس بمدرج 4 بالكلية، حيث اتفق معهم على وضع آلية للتعامل مع الأزمة لصالح المدرسين ومعاونيهم، وذلك بالتواجد المستمر بالكلية، ورصد غياب الطلاب الذين لا يحضرون بنسبة لا تتجاوز 25%، تمهيداً لحرمان تلك النسبة من الامتحانات، كما طلب منهم كتابة مذكرة جماعية، إذا استمر الطلاب فى إضرابهم عن حضور المحاضرات يطلبون فيها الرحيل من الكلية بطلبات نقل إلى كليات أخرى، ليكون بذلك سبباً وجيهاً يحتم عليه غلقها نهائياً، حتى يتعلم الطلاب كيفية التعامل مع أعضاء هيئة التدريس، بعد أن يذوقوا ويلات السفر لأسيوط، كما كان يحدث سابقاً.

من جانبهم، وافق معظم أعضاء هيئة التدريس المغتربين عن المحافظة، والذين تقع مناطق إقامتهم بمحافظة أسيوط.

حبس المتهمين بقتل كاهن فى أسيوط


أمرت نيابة قسم ثان أسيوط بحبس المتهمين الأربعة بقتل كاهن فى أسيوط داخل منزله. استمع عبدالحفيظ ناجى، وكيل النيابة، لاعترافات المتهمين وانتقل للمعاينة، وطلب التحريات حول الواقعة. تم نقل المتهمين وسط حراسات أمنية مشددة برئاسة اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، إلى مجمع محاكم أسيوط.
قالت الخادمة إحسان ويصا عبدالمسيح إنها تربطها علاقة غير شرعية بالمتهم خالد فرغلى، ولأنه كان يمر بضائقة مالية طلب منها مساعدته فى توفير مبلغ مالى لسداد ديون كانت عليه.

"الكويز وتصدير الغاز لإسرائيل" فى ورشة حقوقية بأسيوط


نظمت جمعية حقوق الإنسان لتنمية المجتمع بأسيوط ورشة حوارية تحت عنوان "حقوق الإنسان فى مصر بعد ثورة 25 يناير"، حضرها لفيف من الإعلاميين والمحامين من محافظات الصعيد.

وشهدت الورشة التى أدارها المدرب القانونى والمحكم الدولى ناصر الكومى التطرق لموضوعات ساخنة ومهمة، على رأسها حقوق الإنسان وحريات الشعوب، والشرعية الثورية والشرعية الدستورية، وأهمية المشاركة السياسية.

كما شهدت اختلافات فى الرؤى حول الأسباب والأبعاد المترتبة عن قانون حظر المظاهرات والاعتصام، واعتبره البعض نسخة كربونية من قانون الطوارئ، وضرورة النظر إلى اتفاقية كامب ديفيد والكويز وتصدير الغاز لإسرائيل، وإعادة صياغتها، وضرورة التعاون مع دول حوض النيل لضمان عدم التلاعب فى حصة مصر من المياه، كما شملت الورشة التطرق لمستقبل البلاد فى الفترة القادمة، وكيفية تعريف المواطنين بحقوقهم، ومساهمة الإعلام ورجال المحاماة فى ذلك.

36 مقعدًا لطلاب الإخوان باتحاد جامعة أسيوط


حصل طلاب الإخوان المسلمين بجامعة أسيوط على 36 مقعدًا في انتخابات عضوية وأمانة اللجان بجامعة أسيوط، من إجمالي 110 طلاب، ترشحوا على قوائم الإخوان في الكليات المختلفة.

وحاز طلاب الإخوان في كلية الطب منصب الأمين المساعد، إضافةً إلى عدد من اللجان، وفي كلية الصيدلة نجحت قائمة كاملة لطلاب الإخوان ضمَّت 14 مرشحًا في الجان المختلفة.

وحسم مرشحو الإخوان المنافسة على اللجان "الرياضية" و"الجوالة" و"الثقافية" لصالحهم في كلية الهندسة، فيما حصلوا بكلية الآداب على منصب الأمين والأمين المساعد للكلية، وحصل طلاب الإخوان في كليات "الاجتماعية" و"التجارة" و"الحقوق" على لجنة واحدة في كل كلية.

ومن المقرَّر أن يشارك طلاب الإخوان في المنافسة على أمانة اللجنة الثقافية والدينية في انتخابات الاتحاد على مستوى الجامعة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...