الأربعاء، 6 أبريل 2011

تفاصيل القبض على تشكيل عصابى بأسيوط أجبر الأقباط على توقيع إيصالات أمانة وسرق المسلمين بالإكراه


تلقى مسئولى امن  المنطقة الجنوبية العسكرية مئات البرقيات وبوكيهات الورود وامتلاء مكتب اللواء احمد جمال الدين  مدير امن اسيوط بالورود وتلقى المقدم شريف عبد الكريم مدير العلاقات العامه مئات البرقيات  تنوعت ما بين تهنئة وشكر من اهالى مركز القوصيه.

وذلك على خلفيه تمكن قوات الامن بالاشتراك مع القوات المسلحة بالقبض على اثنين من تشكيل عصابى تخصص فى سرقه الماره بالاكره واجبار المسيحيين بالتوقيع على شيكات ( على بياض ).


 منهم زعيم التشكيل( احمد كامل زعويله ) مسجل خطر فئه ج تحت رقم 729 سبق اتهامه فى 16 قضيه قتل وسلاح نارى وفرض سيطره وسرقه محل مجوهرات وشيكات وضرب اخرهم المحضر رقم 9242 ادارى القوصيه لعام 2011 تهديد بالخطف.

بالاضافه للقبض على المدعو احمد محمد تمام 25 سنه عاطل واحد اعوان زعويله اثناء محاولته الهرب من مسكنه وبحوزته عدد 16 طلقه اليه وسنجه حاول التعدى بها على قوه الضبط ومسجل شقى خطر تحت رقم 328 فئه ا،

 وسبق اتهامه فى 18 قضيه سلاح نارى وحريق متعمد وشروع فى قتل واكراه على توقيع وسرقه وتزوير وضرب واخرهم القضيه رقم 27 جنايات القوصيه لسنه 2011 شروع فى قتل بسلاح نارى وسبق اعتقاله جنائيا.


كان الاول قد تزعم تشكيل عصابى بعد اندلاع ثوره 25 يناير وقام بترهيب المواطنين المارين بالشوارع الرئيسيه وسرقتهم بالاكره عن طريق استيقافهم ببنادق اليه وركز التشكيل على فرض اتوات تعدات عشرات الالف على المسيحيين وبعض المسلمين.

 بالاضافه على قيامهم باجبار المستوقف التوقيع على شيكات على بياض فى حاله خلوهم من الاموال واشتهر تشكيلهم الاجرامى حتى ان بعض المواطنين كان يخشون الخروج من منازلهم خوفا من بطشهم بعد ان سجل الوقائع العديد من الضرب لضحايهم واصابه البعض بطلقات ناريه حتى فاض باهالى القوصيه وخرجو فى مظاهر تعدات المئات من الشباب وكبار السن امام مركز شرطه القوصيه رددو هتافات ( اما ترحلو او تقوم بتامين المواطنين )

واستمر تظاهرهم لاكثر من 7 ساعات متواصله قام بعض رئوس العائلات بتامينهم خشيه خروج التشكيل العصابى لضربهم بالاسلحه التى بحوزتهم وانتقل على اثار ذلك قيادات المنطقه الجنوبيه العسكريه وقيادات مديريه الامن وقام باستعمال مكبرات الصوت لتهدائه المتظاهرين .

وطالب بان يقوم المتضررين بتحرير محاضر بذلك حتى نحصل على الشرعيه القانونيه للقبض عليهم وتم ابلاغ اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخليه لامن العام .  

وتم تشكيل فريق مكبر تحت اشراف اللواء احمد جمال الدين مساعد الوزير ومدير امن اسيوط اعتمدات خطه الضبط على 11 مجموعه مسلحه من الامن المركزى و5 مدرعات و3 دوريات من الشرطه العسكريه بالاتفاق مع اللواء محسن الشازلى قائد المنطقه الجنوبيه العسكرية.

بعد ان اصدر الاخير تعليماته بسرعه ضبطهم وتقديم التشكيل للنيابه العسكرية حفاظا على ارواح وممتلكات المصريين وتمكن ضباط المباحث الجنائيه من تحديد مكان زعيم التشكيل حيث كان مقرار امام محكمه الجنايات لاعاده الاجرئات فى احدى قضايا القتل وتمكن من القبض عليه اثناء خروجه من المحكمه استناد لاومر القبض وبتفتيش مسكنه تم ضبط بندقيه اليه 7,62 * 39 تحمل رقم 5419145 غير مبلغ عنها وعدد 4 خزينه بداخلها 100 طلقه من ذات العيار .

ومبلغ 12 الف جنيه وشيكات موقعه على بيض من بعض المسيحيين القاتنين بالمدينه كان قد ابلغ ضده واجبرهم على التنازل تحت تهديد السلاح وتجرى القوات المشكله من القوات المسلحه والشرطه عمليه تجريده لاماكن باقى التشكيل العصابى لتحويلهم الى النيابه العسكريه بعد ان تم تحويل المقبوض عليهم  الى النياب العسكرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...