الأحد، 23 أبريل 2017

صحافة المواطن ’’ كهرباء اسيوط ’’ بالصور سقوط عمود إنارة على سيارة ملاكى بشارع الازهر باسيوط








بسبب سوء الأحوال الجوية سقوط عمود إنارة 

احمد مصطفى

بالصور ننشر أسماء 445 من الفائزين بقرعة حج جمعيات التضامن الاجتماعى باسيوط .. «التضامن» تعلن قرعة وأسعار حج الجمعيات: 87 ألفا قيمة أعلى مستوى و 59 ألفا للأقل


















































أجرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1438هــ/2017م، اليوم بمقر الوزارة حيث تم اختيار 12 ألف فائز يمثلون جميع محافظات الجمهورية من خلال قرعة إلكترونية علنية وتم إعلان النتائج فور انتهاء القرعة على موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة hajjfoundation.org.eg وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع الوزارة.

وقالت والي إن وزارة التضامن الاجتماعي تنظم هذا العام عدد 4 مستويات للحج لتلبية كل متطلبات المواطنين، حيث جاء المستوي الأول بتكلفة 87 الف جنية شاملة تذاكر الطيران، وسيكون في فندوق خمس نجوم بساحة الحرم المكي والمدينة 5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية.

والمستوي الثاني بتكلفة 76 الف جنيه شاملة تذاكر الطيران وهو خمس نجوم بالمنطقة المركزية يبعد عن الحرم المكي بنحو 750 متر والمدينة بالمنطقة المركزية الشمالية.

والمستوي الثالث: 67.700 ألف جنيه شاملة تذاكر الطيران وهو ثلاث نجوم بالمنطقة المركزية يبعد عن الحرم المكي بنحو 600 متر والمدينة 4 نجوم بالمنطقة المركزية.

و الرابع: 59.500 ألف جنيه وهو 4 نجوم بالمنطقة المركزية يبعد عن الحرم المكي بنحو 1200 متر والمدينة 4 نجوم بالمنطقة المركزية .

وأضافت أنه تم تخصيص عدد 12 ألف فرصة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية، تم توزيعها على كافة المحافظات وفقاً لنسبة تعداد سكان كل محافظة، ويتم الاختيار داخل كل محافظة وفقاً لعدد الطلبات المسجلة بكل إدارة اجتماعية، وقد بلغ عدد المتقدمين لأداء فريضة الحج لهذا العام من أعضاء الجمعيات الأهلية 40 ألف مواطن سجل منهم على برنامج القرعة 34.600 مواطن، حيث تقوم بوابة الحج باستبعاد طلبات المواطنين السابق تسجيلهم في حج القرعة بوزارة الداخلية لهذا العام وكذلك استبعاد من سبق له أداء فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية .

وأوضحت الوزيرة، انه تم تخفيض عدد البعثة الرسمية للحج التي تخرج من وزارة التضامن من 80 شخص إلى 35 شخص، وذلك حتي لا يتحمل الحجاج التكلفة، وتم تخفيض عدد الوعاظ من 20 واعظ إلى 10 وعاظ، وتم الغاء منصب رئيس البعثات لكل محافظة وتم الاكتفاء بالمشرفين فقط، وتم الغاء البدلات الحكومية وهي كانت تصرف للاشخاص الذين يسافرون مع الحجاج من وزارة التضامن، وتم زيادة حج المستوي الاقتصادي إلى 50 % حتي يتمكن من يرغب في الحج إلى اداء الفريضة، وتم التنسيق مع مصر للطيران ووزارة الداخلية ووزارة الصحة حتي يكون هناك رعاية افضل في المملكة العربية .

واكدت أنه في ضوء نجاح وزارة التضامن الاجتماعي العام الماضي في تنفيذ برنامج رحلة حج البعثة الرسمية للدولة بمجلس الوزراء، فقد تقرر إسنادها هذا العام أيضاً للوزارة بخلاف تنفيذ الطلبات الأخرى الواردة من بعض الوزارات والهيئات بالدولة التي ترغب في قيام وزارة التضامن بتنفيذ برامج حج أعضائها .

ومن جانبه، أكد أيمن عبدالموجود المدير التنفيذي للمؤسسة بأن المؤسسة قد انتهت من كافة تعاقداتها لموسم الحج وتنفيذ توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن تجويد الخدمات التي تقدم للحجاج والسعي لتخفيض تكلفة برامج الحج لتقليل الفجوة في الزيادة المتوقعة نتيجة ارتفاع قيمة الريال مقابل الجنيه وذلك مقارنة بالعام الماضي والذي شهد نسبة ارتفاع بلغت 110% وكذلك ارتفاع قيمة تذكرة الطيران بنحو 70% وسيتم إعلان أسعار كل مستويات الحج خلال القرعة .

وأضاف، تم الانتهاء من حجز الفنادق وتم حجز الاتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج لاداء المناسك وتم زيادة المكيفات في الخيام بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وسيتم اختيار المشرفين 50% خبرة و50% جدد .

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...