الجمعة، 1 يوليو 2016

بالصور "الصرف الصحي" يلقى في نهر النيل بأسيوط.. والمحافظ خارج نطاق الخدمة























" وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ " صدق الله العظيم، قطرة ماء تساوي حياة ولذلك نحن أمام كارثة حقيقية عندما يتحول مياه الشرب إلى مياه صرف صحي خام يصب في النيل نكون أمام كارثة حقيقية، "الفجر" قامت بالتجول بجريرة الأكراد تتابع الكارثة في ذلك التقرير.

في البداية نسير في سيارة خاصة للتوجه إلى الجزيرة المعدومة من الخدمات والمرافق لنصل إلى مصرف الزنار وكانت الصاعقة الأولى عندما ترى ماسورة صرف صحي تصب مواد صلبة على الترعة التي يكون أخرها نهر النيل.

وقال صلاح الدين محمد من سكان جزيرة الأكراد الصرف الصحي يبدأ من عرب المدابغ ويصل إلينا في مصرف الزنار ويصب في نهر النيل ويتضرر من أهالي الجزيرة ومنهم سكان عزبة خلف والعمدة والمناطق المجاورة من الروائح الكريهة والحشرات اللادغة ويوجد أطفال أصيبت بمرض الجرب وأمراض أخرى مثل الفشل الكلوي والأمراض الأخرى ونطالب المسئولين بحل جزري لتلك المشكلة ونناشد المحافظ ورئيس شركة المياه بحل المشكلة.

وأضاف علاء عبدالله من سكان جزيرة الأكراد مصرف الزنار كان فائض للصرف الزراعي في الفترة السابقة حتى عام 2010 تقريبًا، وأصبح بعد ذلك وكان مصرف ري زراعي وتصرف بنهر النيل ولا يوجد إي مشاكل ولكن بعد عام 2010 شاهدنا صرف صحي بالمصرف وروائح كريهة ولاحظنا وجود مسورة تم توصيلها من عرب المدابغ حتي مصرف الزنار هنا، وهذا لأن سعة المصرف التي لا تستوعب هذا الكم من الصرف الصحي، وكان الحل لديهم توصيل تلك المسورة بمصرف الزنار وهذا المصرف يصب بنهر النيل وبعد المصب بحوالي 500 متر في أتجاه سريان النيل، تم أنشاء محطة مياه وتلك المحطة تغذي مراكز أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة وتلك المناطق تسود بها حالة من الاستياء بسبب سوء المياه ورغم معالجة الصرف الصحي، لا تستطيع المعالجة طوال اليوم وتتم المعالجة ساعتين يوميًا ولا تعالج في الاجازات والعطلات الرسمية ولدينا خطة لحل تلك المشكلة ونطالب المسئولين بتفعيلها.


وأضتف عبدالله أنه يتعين على جميع المحافظات أن تقوم بنقل الصرف الصحي خلال مواسير إلى الطريق الغربي لكي يتم زراعة غابات شجيرية هناك، وعلمنا بأن تلك الفكرة كان مخطط لها ولكن الأرض المتواجدة على الطريق الغربي ملك للقوات المسلحة، ونعلم أيضًا أن الجيش لا يترك المواطنين يعانون من مشكلة في يدهم حلها، ونطالب المسئولين ونناشد جميع القيادات بحل تلك المشكلة.

وأضاف أحمد عبد الباسط محمد من سكان جزيرة الأكراد تسبب الصرف الصحي في عدم شراء الأسماك التي يتم اصطيادها من نهر النيل، وذلك بسبب المياه الملوثة، والتي تتسبب في قتله والأهالي لا تقوم بشراء الأسماك بسبب التلوث وبالإضافة إلى الروائح الكريهة والحشرات ولا نستطيع العيش بسبب مصرف الزنار.

وأوضح مسعد علي من سكان جزيرة الأكراد مسورة الصرف الصحي أمام متواجدة امام منزلي وتسبب الروائح الكريهة والحشرات والامراالحديث.جدة لدي أطفالي بسبب تلك المياه الملوثة الموجودة بالمصرف وأطالب من المحافظ ورئيس شركة المياه بالنظر الينا وحل تلك الازمة.

دعاء ابو النصر

بالصور تشيع جثمان شهيد الفرافرة “بمنقباد”فى غياب قيادات محافظة أسيوط

















فى غياب قيادات محافظة اسيوط شيع منذ قليل أهالى قرية” منقباد” التابعة لمركز أسيوط جثمان الشهيد محمد يوسف محمود الكو المجند بالقوات المسلحة حرس الحدود فى جنازة مهيبة عقب صلاة ظهر الجمعة والذى استشهد أمس فى حادث الفراراة اثناء مشاركته فى أثناء اداءه الخدمة العسكرية في حادث تبادل لإطلاق النيران بين قوات حرس الحدود وجماعات مسلحة تابعة لمهربي الأسلحة والمخدرات أثناء محاولتهم تهريب ممنوعات في منطقة عين دلة بمركز الفرافرة بالوادي الجديد.

حيث وصل جثان الشهيد ظهر اليوم ليلقى فى انتظاره المئات من المواطنين من اهالى القرية والقرى المجاورة المتوافدين على منزل أسرته الشهيد لمواساتهم و تشييع جثمانه فور وصوله لدفنه بمسقط رأسه بالقرية.

يذكر أن الشهيد محمد يوسف محمود 22 سنة مجند بالقوات المسلحة حرس الحدود، خريج دبلوم تجارة واكبر اخوته الاربعة قد استشهد أمس الخميس في حادث تبادل اطلاق نار ومعه 5 آخرين آخرين، برصاص جماعات مسلحة تابعة لمهربي الأسلحة والمخدرات بمنطقة عين دلة بالفرافرة.

محمد هادى

قرية منقباد باسيوط تتشح بالسواد بعد استشهاد احد ابنائها فى حادث الفرافرة .. اخر كلمات الشهيد ’’ كانت ايام وعدت .. هانت يا جيش ’’


استشهد مجند محمد يوسف محمود في حادث تبادل لإطلاق النيران بين قوات حرس الحدود وجماعات مسلحة تابعة لمهربي الأسلحة والمخدرات أثناء محاولتهم تهريب ممنوعات في منطقة عين دلة بمركز الفرافرة بالوادي الجديد.

محمد هادى

غضب بسبب إحالة مدرس للتحقيق بـ"ثانوية أسيوط" لأنه "كذَّب" الوزير .. ومبيت المصححين داخل المساجد بسبب سوء الاستراحات وانقطاع المياه


انتشرت حالة من الغضب فى أوساط المعلمين والعاملين بقطاع تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة بأسيوط، بسبب قيام مسئولى وزارة التربية والتعليم بإحالة أحمد عطا معلم اللغة العربية بإدارة نجع حمادى التعليمية، والمنتدب مصححا لمادة اللغة العربية بقطاع التصحيح وتقدير الدرجات لامتحانات الثانوية العامة باسيوط للتحقيق، بتهمة تكذيب تصريحات الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، التى زعم فيها عدم حصول أى طالب على الدرجة النهائية فى امتحانات الثانوية العامة، وهى التى نفاها أحمد عطا بقيامه بنشر صور لأوراق إجابات حصل أصحابها على الدرجات النهائية فى اللغة العربية.
وأعرب المعلمون، فى بيان أمس، عن غضبهم لما وصفوه بالتنكيل بزميلهم لمجرد أنه أعلن الحقيقة، مطالبين وزير التعليم بالاعتذار عن تصريحاته الكاذبة، ووقف "التنكيل" بزميلهم أحمد عطا.
وفي سياق متصل، شكا مصححون لمادة اللغة العربية بقطاع أسيوط من سوء استراحاتهم الواقعة بمدرسة اسيوط الثانوية الميكانيكة، وانقطاع المياه عنهم، وعدم وجود مكيفات للهواء، وتعرض زميلهم النوبى عبد الراضى لإصابة خطرة نتيجة سقوطه أثناء نقله المياه إلى الدور الثالث، واضطرارهم للتجمع بأحد المساجد فى وقت الاستراحة والمبيت بداخله، وذلك بسبب سوء الاستراحات وانقطاع المياه عنها.

حجاج سلامة

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...