الخميس، 5 مايو 2011

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من عبد الرحمن محمد جمعة عبد العال من قرية عرب التتالية باسيوط وعدد سكانها لايقل عن عشرة الاف ويوجد بالقرية مخبز واحد فقط وبطاقة كل عائلة من نصيبها اربعة ارغفه فقط



 قرية عرب التتالية بمحافظة اسيوط عدد سكانها لا يقل عن عشرة الاف نسمة و يوجد بها مخبز واحد له حصة 12 جوال يومياً و لكن للاسف لا يتم خبزها بالكامل حيث اتفق صاحب المخبز مع مفتش التموين السيد زين جمعه عبالجواد علي توزيع الخبز علي البطاقة التموينية و كان نصيب كل بطاقة اربعة ارغفة فقط 

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من اهالى قرية بنى شعران بمركز منفلوط بمحافظة اسيوط لعدم توافر الدقيق ومخبز واحد فقط بالقرية



نحن في قرية ببني شعران مركز منفلوط محافظة اسيوط اشتكيت كتيييير ومحدش رد وعندنا في القرية مخبز واحد بس
ارحمونا وتعالو شوفوا اللي بيحصل بيع الدقيق علي الملأ
وتتكلم يقولك اشتكي واللي معاك اعملوا احنا مش غارفين نعمل ايه بصراحة


دراسة رفع تعريفة السرفيس الداخلى بأسيوط 10 قروش لتصل الأجرة إلى 40 قرشاً بدلاً من 30 قرشاً



يقوم المسئولون بإدارتى المواقف والمرور بمحافظة أسيوط، بالتنسيق مع المجلس الشعبى المحلى للمحافظة، بدراسة زيادة تعريفة أجرة سيارات السرفيس الداخلى بمدينة أسيوط، والتى لم يطرأ عليها أى تغيير منذ عام 2008 وأكدت بعض المصادر أن هذه الدراسة تهدف إلى توفيق أوضاع السائقين، نظراً لارتفاع أسعار الزيوت والكاوتش وقطع الغيار وعمليات الصيانة والإصلاح

اليوم يستضيف الاعلامى عمرو الليثى فى برنامج واحد من الناس على قناة دريم 2 فى تمام العاشرة مساءا وزير المالية الدكتور سمير رضوان والاعادة غدا الساعة 7 مساءا والثانيه بعد منتصف الليل



يستضيف الإعلامى عمرو الليثى فى حلقة اليوم، الخميس، من برنامج "واحد من الناس" الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، للحديث عن تفاصيل وأسرار جديدة عن رحلة رئيس الوزراء للسعودية، كما يتناول التحديات التى يواجهها الاقتصاد المصرى والموازنة، كما يتناول الوضع المالى والاقتصادى آخر أخبار التاكسى الأبيض ومشكلاته مع وزارة المالية.

البرنامج يقدمه عمرو الليثى ويذاع على شاشة قناة دريم 2 الخميس العاشرة مساءً، ويعاد الجمعة السابعة مساءً، ويعاد للمرة الثانية السبت الثانية صباحاً.

سمير زاهر يعطى وليد دعبس صاحب قنوات مودرن مهلة 3 ايام لسداد المديونات والا سيتم قطع اشارة البث فى مباريات الاسبوع ال 20 الاثنين المقبل وذلك عقب الحلقة التى اذاعها الاعلامى شبانة عن محاكمة شعبية لسمير زاهر

مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر، أخطر وليد دعبس صاحب قنوات مودرن، أن أمامه مهلة 3 أيام فقط لتسديد المديونيات وفى حالة عدم السداد سيتم قطع إشارة البث عن قنواته فى مباريات الأسبوع الـ 20 التى تنطلق الاثنين لمقبل.

تؤكد مصادر من داخل مجلس الجبلاية أن السبب الرئيسى فى اتخاذ هذا القرار يرجع إلى الحلقة التى أذاعها الإعلامى محمد شبانة على قناة مودرن حرية مساء الأربعاء، عن محاكمة سمير زاهر، وهو ما أثار حفيظة اتحاد الكرة ضد ووليد دعبس متهمة إياه بأنه يحرض العاملين معه على مهاجمة الجبلاية.

تنظم جماعة "بدايات" للفنون والثقافة بأسيوط احتفالية " الفن ميدان "2 فى السبت 7 مايو 2011 – ميدان البنوك



تنظم جماعة "بدايات" للفنون والثقافة بأسيوط احتفالية " الفن ميدان "2 فى السبت 7 مايو 2011 – ميدان البنوك – وذلك بمشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المدنى ومحافظة أسيوط، لدعم الحدث الذى يعتبر تغييرا جذريا فى شكل الأحداث الفنية والثقافية بالمحافظة أسيوط، والتى كانت من قبل قاصرة على المعارض المقامة فى القاعات المغلقة.

حيث يقوم الشباب بعرض إبداعاتهم فى مختلف المجالات سواء مسرحى، أو تشكيلى أو موسيقى أو أدبى أو غيرها من المجالات، بقدر كبير من الحرية وبإدراك كبير لحاجة رجل الشارع البسيط فى الفن ،والارتقاء بالذوق والحس الجمالى لدى الجماهير .


وبعد النجاح الكبير للاحتفالية الثقافية "الفن ميدان" التى نظمها ائتلاف الثقافة المستقلة يوم 2 إبريل فى القاهرة والإسكندرية وأسيوط والسويس وبورسعيد والمنيا، وشارك فيها أكثر من خمسمائة فنان مصرى، قرر الائتلاف أن تكون الاحتفالية حدثاً شهرياً يقدم فى كل محافظات مصر


لأول مرة يشارك كورال الكنيسة الإنجليلية الثانية فى المهرجان بفقرة ترانيم فى حب مصر، وينطلق " الفن ميدان" هذه المرة فى أكثر من 6 محافظات من ضمنها القاهرة ، الإسكندرية، أسيوط ، السويس، وبورسعيد ، الأقصر.

ملخص لقاء المستشار مرتضى منصور فى برنامج 360 درجة مع الاعلامية هبة الاباصيرى




حصريا على اسيوط فيس توك سمير زاهر مع علاء صادق الحلقة كاملة كانت بالامس على قناة زووم سبورت


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محاكمة شبانة لسمير زاهر فى محكمة شعبية

                            الجزء الاول



                               الجزء الثانى



                               الجزء الثالث



                              الجزء الرابع



                              الجزء الخامس


عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى : صرف حافز الجودة مع رواتب الأساتذة بجامعة اسيوط أول يوليو

أكد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا، أنه سيتم فى الأسبوع القادم بلورة المقترح الخاص بالأسلوب الأمثل لاختيار القيادات الجامعية، ويعاد طرحه على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات من خلال الكليات والأقسام لإبداء الرأى النهائى فيه، بحيث يأتى الأسلوب المقترح ملبياً لرغبات وتطلعات هيئات التدريس بالجامعات، ودعم الأسلوب الديمقراطى فى عملية اختيار القيادات الجامعية.

وأضاف سلامة أنه سيتم قريباً تحويل الدفعة الأخيرة من حافز الجودة إلى الجامعات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لصرفها، وسيبدأ من أول يوليو القادم صرف مبلغ هذا الحافز مع المرتب الشهرى بما يساهم فى زيادة دخول هيئات التدريس بالجامعات وهيئة البحوث فى المراكز البحثية، وأوضح الوزير أنه فى غضون السنوات الثلاث أو الأربع القادمة سنصل إلى مستوى الدخل الى يليق بعضو هيئة التدريس، وما يقوم به من جهود متميزة فى العملية التعليمية.

وأعلن سلامة أنه يدرس حالياً عمل تعديل تشريعى بشأن اعتبار المدرسين المساعدين والمعيدين ضمن الهيئة التدريسية اعتباراً المدرسين والمعيدين ضمن الهيئة التدريسية بالجامعات.

وقال "إننا نتطلع إل مجتمع جامعى وبحثى على أعلى المستويات وبما يمكن مصر من أن تأخذ مكانها اللائق بين الجامعات والمراكز البحثية فى دول العالم المتقدم ولن يتحقق ذلك إلى بتوفير الخطط والبرامج اللازمة لذلك، وكذلك توفير الحياة الكريمة للمشاركين فى النهضة التعليمية والبحثية فى الجامعات ومراكز البحوث".


وأكد حرص الوزارة على تحقيق تطلعات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وكذلك أعضاء هيئة البحوث بالمراكز البحثية والهيئة المعاونة فى إطار الأسرة الجامعية الواحدة والتشاور فيما بينها فى قضايا المجتمع الجامعى.

ولي أمر بأسيوط يقترح حلا لمشكلة التقديم في مرحلة الحضانة بالمدارس التجريبية


تقدم أحد أولياء الأمور إلي محافظ أسيوط باقتراح لحل مشكلة التقديم في مرحلة الحضانة بالمدارس التجريبية للغات، بحيث يكون التقديم في الإدارات التعلمية وليس المدارس، على أن تقوم الإدارات بتوزيع الطلاب علي المدارس القريبة منهم، حتي لا يتم تفويت الفرصة على غيرهم من التلاميذ، بسبب التقديم في أكثر من مدرسة.

وقال الدكتور علي ثابت، مدير مركز تحديث التجارة الداخلية بأسيوط، إنه مع بداية شهر يونيو من كل عام يبدأ التقديم لمرحلة الحضانة فى المدارس التجريبية للغات فى محافظة أسيوط، ونظرا لعدم التنسيق بين المدارس الموجودة بالمراكز، فإن كل ولى أمر تلميذ يقوم بتقديم أوراق التحاق ابنه فى جميع هذه المدارس، بحيث إن لم يتم قبوله فى مدرسة ما يضمن مكان فى غيرها، وبالتالى نجد أن بعض التلاميذ يتم قبولهم فى جميع المدارس فى نفس الوقت، وفي بداية الدراسة يقوم ولى الأمر باختيار أى من المدارس القريبة من محل سكنه، الأمر الذي يضيع فرصة القبول على أبناء غيره.

واقترح جعل التقديم لمرحلة الحضانة فى المدارس التجريبية مركزيًا داخل كل إدارة تعليمية مع منح ولى الأمر حق ترتيب رغباته فى اختيار المدرسة الأنسب لابنه أو ابنته، وذلك من خلال قاعدة بيانات داخل كل إدارة تعليمية.


استمرار اعتصام الباحثين بجامعة اسيوط داخل المبنى الإدارى لأكثر من شهرين على التوالى، احتجاجًا على تجاهل المسئولين بالجامعة وعلى رأسهم رئيس الجامعة، ووزير التعليم العالى لهم.

واصل الباحثون بجامعة أسيوط اعتصامهم داخل المبنى الإدارى لأكثر من شهرين على التوالى، احتجاجًا على تجاهل المسئولين بالجامعة وعلى رأسهم رئيس الجامعة، ووزير التعليم العالى لهم.

حيث طالب الباحث بضرورة تعيينهم كمدرسين مساعدين أسوة بزملائهم الباحثين من أبناء أعضاء هيئة التدريس، الذين تم تعيينهم بالواسطة والمحسوبية وتفصيل الإعلانات المطالبة بباحثين على مقاسهم.


وأوضح الباحثون أن وزير التعليم العالى طلب من الجامعة أسماء الباحثين وتم إرسالها منذ أكثر من عشرين يومًا، ولكن للأسف لم يتم الرد من الوزارة حتى الآن ولا حتى الجامعة فى الوقت الذى قامت بعض الجامعات بحل مشاكل الباحثين فيها.. مثل جامعة جنوب الوادى.


وأكد الباحثون أن رؤساء الأقسام تحكمهم الأهواء، والذى وضح عندما رفضوا تعيين الباحثين بحجة عدم الحاجة بالرغم من إعلانهم منذ خمسة شهور عن الحاجة لمدرسين مساعدين ومدرسين لسد العجز الصارخ بالأقسام.

الجنايات العسكرية باسيوط :: تصدر حكما بالسجن لمدة 15 عام ضد احمد محمد تمام ومصطفى محجوب راتب محجوب ومصطفى ضاحى احمد على لحيازة اسلحة نارية وبيضاء


استمرارا لجهود القوات المسلحة في تأمين المجتمع وإعادة الانضباط إلي الشارع الأسيوطي واتخاذ الاجراءات الصارمة ضد أعمال البلطجة والخروج علي القانون.


أصدرت المحكمة العسكرية العليا حكماً فى القضية رقم (66/ 2011) جنايات عسكرية أسيوط بالسجن لمدة خمس عشرة سنة وغرامة مبلغ خمسون جنيهاً مع مصادرة المضبوطات ضد احمد محمد تمام احمد لاستعراض القوة والعنف وحيازة وإحراز سلاح أبيض وذخيرة.
وأصدرت المحكمة العسكرية العليا حكماً فى القضية رقم (73/ 2011) جنايات عسكرية أسيوط بالسجن لمدة خمس عشرة سنة وغرامة مبلغ خمسون جنيهاً مع مصادرة المضبوطات ضد مصطفى محجوب راتب محجوب وبالسجن لمدة خمس عشرة سنة مع مصادرة المضبوظات ضد مصطفى ضاحى أحمد على لحيازة وإحراز سلاح نارى وسلاح أبيض.

السجن 12 سنة وغرامة 22 مليونا للعادلى فى قضية غسل الأموال

قضت الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة، بالقاهرة الجديدة، برئاسة المستشار المحمدى قنصوة، بالسجن المشدد 12 سنة وغرامة 22 مليون جنيه على حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، وعزله من وظيفته ومصادرة الأموال المضبوطة لإدانته بالتربح من وظيفته واستغلال نفوذه، والإضرار العمدى بالمال العام والاستيلاء عليه.

جاء الحكم بعد الإطلاع على مواد قانون الإجراءات الجنائية وقانون العقوبات وقانون غسل الأموال قضت المحكمة أولا بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 7 سنوات وعزله من وظيفته وتغريمه مبلغ 4 ملايين و350 ألف جنيه ورد مثله عما أسند إليه فى التهمة الأولى، ثانيا السجن 5 سنوات وتغريمه مبلغ 9 ملايين و26 ألف جنيه ومصادرة مبلغ الأربع ملايين المضبوطة معه، وذلك فى التهمة الثانية "التربح من وظيفته" مع إلزامه بمصاريف الدعوى، ثالثا عدم قبول جميع الدعاوى المدنية وإلزام المدعين بالحق المدنى ومصاريف دعواهم.


بدأت الجلسة فى العاشرة صباح اليوم الخميس، وسط غياب جميع أعضاء هيئة دفاع المتهم، ولم تستغرق سوى 5 دقائق، أثبت خلالها رئيس المحكمة المستشار قنصوة حضور المتهم ثم ختمها بالحكم.


تعود تفاصيل القضية إلى 12 فبراير 2011، عندما تلقت النيابة العامة إخطاراً من وحدة مكافحة غسيل الأموال، بأن تم إخطارها من أحد البنوك بقيام شريك بإحدى شركات المقاولات بإيداع مبلغ 4 ملايين و500 ألف جنيه فى حساب وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، بما لا يتناسب مع حركة وطبيعة حسابه الشخصى طرف البنك.


وأن التحقيقات كشفت أن الشخص الذى قام بإيداع تلك المبالغ قد سبق أن أسندت وزارة الداخلية إلى شركته تنفيذ إنشاء بعض العمارات السكنية فى بعض المشروعات الخاصة بها، وأن هذا الشخص قام بشراء قطعة أرض مخصصة للمتهم بمنطقة القاهرة الجديدة، وأودع قيمتها فى الحساب الشخصى للمتهم بأحد البنوك، وبعد هذه الصفقة التى تمت بينهما أعادت وزارة الداخلية إسناد تنفيذ عمليات أخرى لذات الشخص مشترى الأرض.

12 مايو.. بدء محاكمة ساويرس لاتهامه بالتلاعب فى قيمة أسهم "أوراسكوم للتنمية"

أمرت نيابة الشئون المالية، والتجارية بإحالة رجل الأعمال سميح ساويرس إلى محكمة جنح الاقتصادية، وذلك بعدما اتهمه عدد من مساهمى شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية المصرية، بالتلاعب فى قيمة أسهم الشركة مما ألحق بهم خسائر مالية فادحة، وحددت جلسة 12 مايو لبدء أولى جلسات المحاكمة.

وقد وجهت النيابة لـ"سميح ساويرس" عدة اتهامات منها طرحه أوراقا مالية فى اكتتاب عام للجمهور بالمخالفة لأحكام القانون ولائحته التنفيذية، وعرض تقارير على الجمعية العامة للشركة، والخاضعة لأحكام القانون يتضمن بيانات كاذبة، وإثبات بيانات غير صحيحة عمداً فى التقارير، والإعلانات المتعلقة بالشركة، والتصرف فى الأوراق المالية الخاصة بالشركة على خلاف القواعد والقوانين.


كان عدد من مساهمى شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية المصرية ذكروا فى بلاغهم أن ساويرس استحوذ فى يناير الماضى على أسهم المساهمين طبقا لعرض الشراء المقدم إلى هيئة الرقابة المالية فى 20 ديسمبر الماضى، وتم الاستحواذ من قبل الشركة التى يرأس مجلس إدارتها ممثل من أوراسكوم القابضة السويسرية على الأسهم المملوكة لمقدمى البلاغ فى شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية المصرية بنسبة 42.58 جنيه، تبعاً للتقييمات المقدمة بناء على الدراسات المالية لشركتى فاروس القابضة للاستشارات المالية وشركة الاستشارات المالية عن الأوراق المالية.


وحسبما جاء فى البلاغ تم تقييم السهم طبقاً للمستندات المقدمة من قبل الشركة، والذى ثبت عدم احتوائها على ذكر بنك الاراضى المذكور للشركة المصرية داخل البلاد، وخارجها بشكل سليم، حيث أكدوا أن بنك الأراضى قد قيم بأقل من سعره الحقيقى حيث تم تقييمه بـ 2427 مليون جنيه، فى حين أنه وفقاً لمستندات الشركة قد بلغ 14860 مليون جنيه مما أهدر على المساهمين فرق يقارب 12 مليار جنيه يمثل مبلغ 56 يستحقهم المساهمون مقابل كل سهم.


واتهم مساهمو "أوراسكوم للتنمية "فى بلاغهم رجل الأعمال سميح ساويرس بإخفاء بعض المستندات التى تم تقديمها للمستشارين الماليين إضراراً بالمساهمين والتلاعب فى التقييم للسهم طبقاً للمستندات التى أخفاها، وأكدوا أن كلا التقييمين شابهما الكثير من القصور حيث حددت شركة فاروس القابضة قيمة السهم بطريقة مضاعف الربحية بـ 17.76 جنيه فيما أظهرت الشركة الثانية نفس المضاعف بـ 43.05 جنيه على الرغم من أن الأسس واحدة فى التقييم.

15 مايو.."وزارة التربية والتعليم" تبدأ المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة

حددت وزارة التربية والتعليم يوم الأحد الموافق 15 من مايو الجارى موعداً لبدء بث المراجعات النهائية لطلبة الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية.

يبدأ البث المباشر للمراجعات فى تمام التاسعة صباحاً وحتى الثانية و15 دقيقة ظهراً بنظام الحصص الإلكترونية التفاعلية التى يمكن للطالب خلالها الاتصال هاتفياً أو إلكترونياً بالمعلم الذى يلقى الحصة، وستسمح الوزارة للطلاب بالدخول على الحصص دون الاحتياج لكتابة كلمة مرور سرية.


وفى سياق متصل زاد عدد زوار بوابة التعليم الإلكترونى، التابعة لموقع الوزارة الرسمى، بواقع مليون زائر خلال الأسبوعين الماضيين بعد بدء بث مراجعات طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية والصف الأول الثانوى، وارتفع عدد الزوار إلى 15 مليوناً و19 ألفاً، ومن المتوقع، بحسب مصادر داخل الوزارة، أن يرتفع عدد الزوار خلال فترة بث مراجعات الثانوية إلى 20 مليوناً.

علاء نصر الدين مدير عام جهاز تشغيل الشباب فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك :: تعلن محافظة أسيوط بالتعاون مع فرع مؤسسة مصر الخير بأسيوط عن توفير 570 فرصة عمل لشباب الخريجين من حملة المؤهلات العليا للعمل في جمع وإدخال البيانات والمعلومات الجغرافية عن محافظة أسيوط


أعلنت محافظة أسيوط بالتعاون مع فرع مؤسسة مصر الخير بأسيوط عن توفير 570 فرصة عمل لشباب الخريجين من حملة المؤهلات العليا للعمل في جمع وإدخال البيانات والمعلومات الجغرافية عن محافظة أسيوط.

صرح بذلك علاء نصر الدين مدير عام جهاز تشغيل الشباب وقال أن المحافظة بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير وفرت عدد كبير من فرص العمل في إطار المبادرة الأولى للمؤسسة لبناء نظم معلومات جغرافي لمحافظات الصعيد.

وأضاف أن مؤسسة مصر الخير أعلنت عن خمس مبادرات ستقوم بتنفيذها في أسيوط تهدف إلى توفير فرص عمل للدعم الاقتصادي والمجتمعي بالمحافظة .

وسوف تتلقى المحافظة لطلبات الراغبين في العمل كباحثين ميدانيين من جميع مراكز وقرى المحافظة ومدخلين بيانات مقيمين بمدينة أسيوط كما ستجرى المقابلات الشخصية مع المتقدمين اعتباراً من السبت 7 مايو بمقر المؤسسة بمنطقة فريال بمدينة أسيوط.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط ينوى إنشاء مدينة صناعية لشباب المحافظة تهدف لمساعدتهم في تملك مشروعات صناعية صغيرة بتمويل من الصندوق الاجتماعي


أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط عزمه على إنشاء مدينة صناعية لشباب المحافظة تهدف لمساعدتهم في تملك مشروعات صناعية صغيرة بتمويل من الصندوق الاجتماعي وبما يضمن حماية الشباب من المنافسات غير الملائمة فضلاً عن توفير بيئة ومناخ عمل يساعد على التعاون فيما بينهم.

وأشار المحافظ أنه سيدعم هذه المدينة بأعمال البنية الأساسية المتكاملة فضلاً عن إزالة كافة المعوقات أمام الشباب وإضافة مزايا متنوعة تضمن نجاحهم في تجاربهم وجذبهم للإقدام عليها.

 لافتاً أنه سيتم إنشاء مدينة حرف صناعية تضم جميع الحرف والصناعات بما يساهم بتوفير فرص العمل وحماية البيئة

ينظم الحزب الناصرى بأسيوط صالونات سياسية لتلافى أخطاء الثورات السابقة ولتوعية الشباب بالمطلوب منهم على مدار الأيام القادمة، للحفاظ على مكتسبات الثورة.

ينظم الحزب الناصرى بأسيوط صالونات سياسية لتلافى أخطاء الثورات السابقة ولتوعية الشباب بالمطلوب منهم على مدار الأيام القادمة، للحفاظ على مكتسبات الثورة.

ومن جانبه قال محمد أمين، الكاتب السياسى والقيادى بالحزب الناصرى، إنه يتم حالياً عقد صالون سياسى كل يوم خميس بمقر الحزب الناصرى بأسيوط، يضم مختلف التيارات السياسية للتشاور فيما بينهم حول مستقبل البلاد وما يمكن تقديمه للحفاظ على الثورة المصرية.


وأوضح أمين أن هناك توجهات مختلفة لابد أن تلتقى نحو هدف واحد وهو بناء مصر، حيث إنه ظهر واضحاً خلال الفترة الأخيرة أن هناك كثيرين يريدون أن يسرقوا الثورة، والكثير يريد أن يجنى الثمار لوحده، ولو فعلنا ذلك سنضيع.


وأشار أمين إلى أن الصالون يتضمن التوعية بتاريخ الثورات والأخطاء السابقة التى حدثت ببعضها حتى لا نقع فيها، مؤكدا أن هناك قبولا كبيرا من قبل الشباب وتوافدا على هذا الصالون، وهذا يدل على التغيير الكبير فى شخصية الشاب المصرى، واقترحوا أن يتم تأسيس جمعية باسم "هيا نبنى مصر يكون هدفها بناء مصر وتوعية شبابها".

تنطلق اليوم وغدا بطولة الجمهورية المفتوحة للسومو "كبار وناشئين" بمركز شباب السلام ببورسعيد حيث يشارك فيها اكثر من لاعب من محافظة اسيوط


تنطلق بطولة الجمهورية المفتوحة للسومو "كبار وناشئين" اليوم، الخميس، بمركز شباب السلام ببورسعيد، حيث يشارك فيها150 لاعباً من مناطق القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، المنوفية، الشرقية، الغربية، أسيوط.

تقام منافسات البطولة اليوم وغداً وعقب نهاية فعاليتها يتم تكريم 6 من لاعبى المنتخب الذين حصلوا على مراكز متقدمة فى بطولة العالم التى استضافتها بولندا فى أكتوبر 2010 وهم عبد الرحمن علاء الدين المصنف الثالث عالميا فى وزن فوق 100 ك، حسام فتحى عمر الخامس عالميا فى الوزن المفتوح، السيد مصطفى العزازى الخامس على العالم فى وزن فوق 115 ك لمرحلة الفردى.


وفى مرحلة الفرق يتم تكريم كل من معتز محمد محمد، حمدى مصطفى السعيد، محمد عونى زغلول.

"وزارة التربية والتعليم" تقرر تغيير صناديق نقل أسئلة الثانوية العامة لمنع تسربها

وزارة التربية والتعليم قررت تغيير خامات صناديق نقل أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقبلة إلى لجان الامتحان، وأوضح المصدر أن الوزارة استقرت على تصنيع صناديق جديدة ذات خامات أكثر متانة من الصناديق التى كانت تستخدمها خلال امتحانات الأعوام الماضية.

واعتبر المصدر أن تغيير صناديق تعبئة ونقل أسئلة الثانوية العامة يعد إجراءً احترازياً هدفه زيادة معدلات تأمين الامتحان هذا العام، وأضاف المصدر أن قطاع التعليم الصناعى يشارك فى تصنيع الصناديق الجديدة.


وتتعاون 3 جهات فى وضع خطة تأمين أعمال الثانوية هذا العام، وهى وزارتا التربية والتعليم والداخلية والقوات المسلحة، التى ستوسِّع مجال مشاركتها خلال الامتحانات المقبلة، إذ لن يقتصر دورها على نقل أسئلة بالطائرات العسكرية للمحافظات النائية، وإنما سيمتد لتأمين القطارات والسيارات التى تنقل الأوراق إلى المحافظات القريبة.


كما سيشارك الجيش فى تأمين لجان الامتحان ذاتها، حيث سيتم تخصيص وحدة مشكلة من عناصر جيش وشرطة تتولى تأمين كل مجموعة من اللجان والتدخل لإنهاء أى شغب قد يقع بها.


طقس اليوم فى اسيوط الخميس 5/5/2011 الصغرى :: 21 العظمى :: 39

طقس اليوم فى اسيوط الخميس 5/5/2011  الصغرى :: 21  العظمى :: 39

بالفيديو مانشستر يونايتد يكتسح شالكه برباعية ويصعد لنهائى دورى الأبطال لمقابلة برشلونة الاسبانى


حقق مانشستر يونايتد فوزاً كاسحاً على شالكه الألمانى بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم بملعب "الأولترافورد"، فى إياب الدور نصف النهائى بدورى أبطال أوروبا.

كان لقاء الذهاب قد انتهى لصالح المان يونايتد بهدفين نظيفين، ليصعد إلى المباراة النهائية لمواجهة برشلونة الأسبانى بملعب "ويمبلى"، فى إعادة لنهائى "الأوليمبيكو" عام 2009 .


سجل أهداف أصحاب الأرض أندرسون (هدفين) وأنطونيو فالنسيا ودارون جيبسون (هدفاً) فى الدقائق 26 و31 و72 و76 على التوالى، فيما جاء هدف شالكه الوحيد عن طريق مانويل جورادو فى الدقيقة 35 من زمن اللقاء.


جاءت المباراة متوسطة المستوى، نجح مانشسنر يونايتد فى حسم أمر تأهله مبكراً من هدفين متتاليين فى خمس دقائق، سجل الأول أنطونيو فالنسيا فى الدقيقة 26 من تسديدة قوية جاءت على يمين مانويل نيوير حارس شالكه ، بعدما تلقى تمريرة متقنة من جيبسون.


أضاف اللاعب الشاب جيبسون الهدف الثانى فى الدقيقة 31 من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء فشل نيوير فى التعامل معها، لم يتسرب اليأس إلى نفوس لاعبى الفريق الألمانى، حيث نجح مانويل جورادو فى إحراز هدف فريقه الوحيد فى الدقيقة 35 من تسديدة صاروخية سكنت شباك فان دير سار حارس المان اليونايتد لينتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2\1.


فى الشوط الثانى قضى البرازيلى أندرسون على آمال الألمان فى العودة إلى أجواء البطولة، بعدما تمكن من إحراز الهدف الثالث من دربكة أمام مرمى شالكه فى الدقيقة 72، ولم تمر سوى 4 دقائق حتى أضاف اللاعب ذاته الهدف الرابع، أثر تمريرة سحرية من المهاجم البلغارى ديميتار برباتوف، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية، معلنا فوز المان يونايتد على شالكه 4\1، وصعوده إلى نهائى البطولة وسط فرحة 75 ألف متفرح أمتلاءت بهم مدرجات "الأولترافورد".

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...