الأربعاء، 2 أبريل 2014

مباحث صدفا باسيوط يضبط مواطنين بحوزتهم أسلحة نارية


في إطار خطة المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الأسلحة النارية والذخائر والمتاجرين فيها . وعقب تقنين الإجراءات فقد تمكنت وحدة مباحث مركز صدفا من ضبط :-

1. ضبط المدعو / مبروك . ر . د . خ سن 25 حاصل علي دبلوم ومقيم كوم أبو حجر وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 1973 علي جسم السلاح .. تحرر المحضر رقم 950 إداري مركز صدفا 2014م .

2. ضبط فرد رصاص محلي الصنع بمنزل المأذون بتفتيشة الهارب / أحمد . ع . غ . ع سن 25 حاصل علي دبلوم ومقيم بندر صدفا .. وتحرر المحضر رقم 749 إداري مركز صدفا لسنة 2014 .

نيابات أسيوط تُجري تحقيقات موسعة حول احتراق سيارة نيابة الأموال العامة داخل جراج المحكمة الكلية


قال مصدر أمني بأسيوط إن تحقيقات موسعة تجريها نيابات جنوب أسيوط الكلية وقطاع الأمن الوطني في أسيوط علي خلفية احتراق سيارة نيابات الأموال العامة أمس داخل جراج المحكمة الكلية .  وقالت المصادر إن تحريات المباحث الجنائية الأولية أفادت احتراق السيارة نتيجة مواد مشتعلة والتي بدأت باحتراقها من الخلف، وأضافت المصادر إنه يجري استجواب طاقم حراسات المحكمة والنيابات والاستماع إلي شهادتها في الواقعة.  وأشارت المصادر أنه سوف يتم تغيير نوبات الحراسة وخطط تأمين المحكمة والنيابات المختلفة بمجمع محاكم أسيوط .

"أسيوط الجديدة" يطرح 500 قطعة أرض بالإسكان العائلي


صورة أرشيفية
أكد المهندس أحمد عمران عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أن المدينة تشارك في قرعة أراضي الإسكان العائلي بعدد 500 قطعة أرض كائنة بمنطقة توسعات جنوب شرق المدينة.  وقال رئيس الجهاز في تصريحات لـ"فيتو" إن مساحات الأراضي تتراوح بين 209: 276 متر مربع بأسعار 484 : 561 جنيه للمتر.  أضاف عمران أنه تم توصيل جميع المرافق لهذه الأراضي من مياه شرب وصرف صحى وطرق وغيرها من المرافق الأخرى، مؤكدا أن أسعار الأراضي مقابل تكلفة تنفيذ المرافق فقط، وأشار إلى حجز عدد كبير من هذه الأراضي حتى الآن، متوقعا أن ترتفع أسعارها خلال المرحلة المقبلة.

عماد أبو جبل

صبحى يصدق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/03/%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%B5%D8%AF%D9%82%D9%8A-%D8%B5%D8%A8%D8%AD%D9%8A.jpg
صدق القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقي صبحي علي الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للإنضمام لصفوف القوات المسلحة إعتباراّ من يوم الخامس من شهر أبريل الجارى وقال مدير إدارة التجنيد والتعبئة اللواء السيد الغالي فى مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بمقر الإدارة إن الفئات المطلوبة تشمل الحاصلين علي الإعدادية العامة ومايعادلها " الأزهرية ، المهنية ، الرياضية " كما تقبل الدفعة الحاصلين علي دبلوم الثانوي الصناعي ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات في التخصصات الآتية " من شعبة الكهرباء " كهرباء بجميع تخصصاتها ، التبريد والتكييف ، الالكترونيات والكمبيوتر ، لاسلكي ، حاسبات آلية " ، من شعبة الميكانيكا " تركيبات ميكانيكية " برادة " ، التشغيل علي الماكينات" خراطة " ، تشكيل ولحام المعادن ، معادن وفلزات ، سباكة معادن ، أجهزة دقيقة " ، وفيما يخص شعبة المركبات " ميكانيكا سيارات ، كهرباء سيارات ، صيانة سيارات ، جرارات وآلات زراعية ، معدات ثقيلة " أوناش" ، ومن شعبة الزخرفة " الزخرفة والإعلان والتنسيق " ، ومن شعبة المعدنية " الحديد المشغول واللحام ، الاثاث المعدني واللحام " . وأشار إلى أن شروط القبول للتطوع تتضمن أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وحسن السير والسلوك وألا يكون متزوجاّ أو سبق له الزواج ، وأن يكون لائقا طبياّ ويجتاز جميع الشروط والاختبارات الرياضية والثقافية والمهنية وألا يقل سن المتطوع عن 15 عاماّ ولا يزيد عن 25 عاماّ في 26/1/2015 ، كما يشترط موافقة ولي الأمر لمن هو أقل من 18 عاماّ . وأوضح مدير إدارة التجنيد أن صرف ملفات التطوع يبدأ اعتباراّ من يوم السبت المقبل الموافق الخامس من شهر ابريل الجارى وحتي يوم الخميس الموافق الثامن من شهر يونيو القادم من منافذ التوزيع ، وبعد استكمال بياناتها يتم تقديمها إلي منطقة التجنيد التابع لها المتقدم اعتباراّ من يوم الإثنين الموافق السابع من أبريل الجارى وحتي يوم الإثنين الموافق الثانى عشر من شهر يونيو القادم. ويمكن الحصول علي الملفات من منافذ " مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون ، مناطق التجنيد والتعبئة في " القاهرة ، الجيزة ، الاسكندرية ، الزقازيق ، طنطا ، المنصورة ، اسيوط ، قنا ، المنيا "، وجميع اقسام التجنيدوالتعبئة بجميع المحافظات الغير متواجد بها مناطق تجنيد وتعبئة ومقرها بمديريات الامن . وقال ان المستندات المطلوبة عند التقدم تتضمن صورة طبق الأصل للمؤهل الدراسي مع تقديم أصل المؤهل عند الالتحاق ، شهادة الميلاد مميكنة حديثة الإصدار ، صورة بطاقة الرقم القومي في حالة بلوغ الشباب سن 16 سنة ، بيانات قيد عائلي مميكن + صورة منه ، صحيفة الحالة الجنائية + صورة منها ، صورة الموقف التجنيدي لمن حل عليه الدور للتجنيد ، عدد 8 صور فوتوغرافية 4في 6 ألوان حديثة. وأكد مدير إدارة التجنيد والتعبئة أنه علي المتقدمين للتطوع عدم التعامل مع أي شخص يوهمه بمساعدته في الحصول علي الملف أو تقديمه نيابة عن بل يعتمد المتقدم علي نفسه لينال شرف الخدمة بالقوات المسلحة بكفاءة واقتدار ، وأشار إلى أن هيئة التنظيم والإدارة أضافت اختبارا جديدا وهو قفزة الثقه للمتقدم بعد اجتيازه كافة الاختبارات ، كما أشار إلى ما يضمة مركز تدريب ضباط الصف من أجهزة ومعدات حديثة ومتطورة وحمامات سباحه جميعها تجعل منه صرحا كبيرا داخل القوات المسلحة.

امن اسيوط يضبط 12 قطعه سلاح فى حملة أمنية


في إطار خطة المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الأسلحة النارية والذخائر والمتاجرين فيها . وعقب تقنين الإجراءات فقد تمكنت المديرية من ضبط:ـ عدد ( 12 ) قطعة سلاح متنوعة... بيانهم كالتالي:

1. ضبط المدعو/أحمد . ع . أ سن 25 فلاح ومقيم شطب وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع + 14 طلقة ... جاري تحرير المحضر اللازم .

2. ضبط المدعو/عصمت . س. س سن 15 طالب ومقيم النخيلة وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع + 5 طلقات ... جاري تحرير المحضر اللازم .

3. ضبط المدعو/حازم . ط . ز سن 31 حاصل علي دبلوم ومقيم بندر أبوتيج وبحوزته بندقية لي انفيلد عيار 303 تحمل رقم 1684 علي جسم السلاح ...

4. ضبط المدعو/حمادة . ح . م سن 30 عامل ومقيم بندر أبوتيج وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع ..

5. ضبط المدعو/طلعت . ز . خ سن 60 فلاح ومقيم بندر أبوتيج وبحوزته عدد(2) فرد محلي الصنع + 10 طلقات خرطوش ... جاري تحرير المحضر اللازم .

6. ضبط المدعو/أحمد . خ . ع سن 16 طالب ومقيم كوم اسفحت وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع ...

7. ضبط المدعو/عصام . ب. ف سن 23 حاصل علي دبلوم ومقيم كوم أبوحجر وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع ...

8. ضبط المدعو/نادي . ع . م سن 53 مدرس ومقيم دير الجنادله وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع ...

9. ضبط المدعو/ مصطفي . ح . أ سن 50 فلاح ومقيم جزيرة الأكراد وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع ..

10. ضبط المدعو/ محمد . س . ح سن 21 حاصل علي دبلوم ومقيم جزيرة الأكراد وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع ...

11. ضبط المدعو/الشاذلي . أ . ع سن 15 طالب ومقيم الوليدية وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع

وجاري تحرير المحضر اللازم .

بالفيديو طلاب تنظيم الإخوان الارهابى بجامعة أسيوط يهتفون ضد الجيش والشرطة



دورة لإعداد السيدات لخوض الإنتخابات بـ"قومي المرأة" في أسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/16194201442728.jpg
يواصل المجلس القومي للمرأة ،لليوم الثاني على التوالي  ،فعاليات دورة تدريبية لعدد 30 سيدة لتأهيلهن لخوض اﻻنتخابات البرلمانية القادمة.
 
ومن جانبها قالت الدكتورة أميمة يوسف ،مقرر المجلس بأسيوط إن الدورة التي تستمر 3 أيام تهدف إلى مساعدة السيدات الراغبات في خوض اﻻنتخابات ، سواء كانت البرلمانية أوالمحلية القادمة ، من خلال عدة مجالات منها كيفية اﻻعداد الجيد لهن عن طريق الإلمام بطرق إعداد البرنامج اﻻنتخابي وكيفية التعامل مع الشارع السياسي وأيضا كيفية التعامل مع الناخب وطرق التعامل الجيد مع المرشحين من الرجال.
 
وأضافت مقرر المجلس بأسيوط أن للدولة دورا هاما في إعداد القوانين التي تساعد المرأة في خوض اﻻنتخابات وممارسة الحياة السياسية لأننا نعانى من مجتمع ذكوري ﻻ يسمح للمرأة بالتواجد مع الرجل إﻻ إذا فرض القانون عليه ذلك لذا أرجوا أن توضع المرأة في القائمة اﻻسم رقم واحد في حالة وضع أسماء السيدات في القوائم وليس الرابع أو الخامس كما حدث من قبل.
 
وطالبت مقرر المجلس بأسيوط مساعدة المرأة بشكل قوى خاصة في الصعيد حيث يكون دور المرأة في المشاركة السياسية صعب ويحتاج إلى دعم من كل المسئولين ﻻن الصعيد يكثر فيه لغة المجتمع الذكوري بشكل كبير  

دعاء ابو النصر

بالفيديو تفقد وفد الاغاثة الانسانية لنقابة الاطباء الي أسيوط لمساعدة المتضررين من السيول



بالفيديو إقبال ملحوظ لأهالي أسيوط على تحرير توكيلات "الرئاسة" في اليوم الثالث على التوالي



ايهاب عمر

"حماد" يتعهد بعمل طفرة فى تنمية أسيوط خلال 2014


"حماد" يتعهد بعمل طفرة فى تنمية أسيوط خلال 2014
أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن عام 2014 سوف يشهد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة  حيث ستدخل العديد من المشروعات المتوقفة الخدمة وتستكمل  مشروعات أخرى.
ويجري دراسة بعض المشاريع القومية التي ستحدث طفرة في أسيوط ومنها مشروع الهضبة الغربية ومدينة سكنية جديدة من شأنها حل مشكلات المواطنين والنهوض بالمحافظة.
وأوضح محافظ أسيوط أن الفترة الحالية شهدت وضع حجر أساس مشروع محطة مياه الوليدية بتكلفة حوالى 300 مليون جنيه، والذى يخدم منطقة الوليدية والقرى الشمالية لمدينة أسيوط  مما يدعم عملية رفع المياه للأدوار العليا منوها أن هذه المحطة لها تاريخ سابق منذ عام 2009 مع المحافظين السابقين وأنه من خلال تعاون المواطن الأسيوطى والجهات المعنية تم حل هذه المشكلة ليتم البدء فى إنشاء هذه المحطة كما تم رصد مبلغ 10 مليون جنيه لتطوير منطقة الوليدية بالكامل .
وفي مجال الإسكان تم الحصول على الموافقات من الوزارات والهيئات المعنية لشق طريق بالصحراء الغربية بداية من مطار أسيوط وحتى مدينة أسيوط ليصل الصحراوي الغربي بالشرقي عبر النيل ويوفر حوالي 3743 فدانًا لإنشاء تجمعات عمرانية تستوعب 3 أمثال سكان مدينة أسيوط الحالية وتعادل 10 أمثال مساحتها الكلية خاصة أنها تبعد مسافة لا تتجاوز 4 كيلومترات عن المدينة بإرتفاع يصل إلى حوالي 150 متراً مشيراُ إلى أن المشروع يوفر 30 ألف فرصة عمل ويمنع انتشار العشوائيات داخل المدن بالمحافظة والحفاظ على الرقعة الزراعية وتوفير مساكن للشباب ويخفض أسعار الإسكان والأراضي بأسيوط ولدعم المناطق الصناعية وخدمة النشاط السياحي.
كما يجري بناء مدينة "30 يونيو" السكنية والتي تشمل ما يقرب من 3360 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي في مرحلته العاجلة بتكلفة تتعدى الـ600مليون جنيه على طريق مطار أسيوط الدولي بمنطقة منقباد التابعة لمركز أسيوط لافتاً أن المشروع يمثل نقله كبيرة في مجال الإسكان لشباب محافظة أسيوط.
وفي مجال التنمية الصناعية وجذب الاستثمارات  تم وضع حجر الأساس لمنطقة الكوم الأحمر الصناعية بقرية عرب مطير بمركز البدارى على مساحة 39 فدان وتتميز بوجودها وسط الزراعات الاقتصادية الهامة مثل الرمان والموالح والخضراوات والفواكه بأنواعها وذلك مما يتيح الفرصة لإقامة وتشغيل مصانع مركزات الرمان والمواد الغذائية بها لتحقيق الاستغلال الأمثل لتلك الثروات الاقتصادية الهامة التى تتميز بها محافظة أسيوط فضلاً عن توفيره لآلاف من فرص العمل وفتح مجالات جديدة للاستثمار على ارض هذا المركز الإستراتيجى فى المحافظة وستكون المدينة الجديدة إضافة قوية للمناطق الصناعية بأسيوط كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة التنمية الصناعية تم بموجبه اعتماد مبلغ 184 مليون جنيه لاستكمال أعمال المرافق والخدمات والبنية الأساسية بالمناطق الصناعية في أسيوط مما يسهم فى جذب مزيد من رؤوس الأموال وتوفير فرص عمل حقيقية كما أعلن محافظ أسيوط عن تقديم تسهيلات كبيرة لرجال الأعمال والمستثمرين الجادين وتيسير وسرعة إجراءات التراخيص لإقامة مشروعات اقتصادية واستثمارية على أرض المحافظة كما تم عمل خريطة استثمارية على مستوى عالي يوضح للمستثمرين خريطة المشروعات التي يمكن تنفيذها.

و تم البدء في تحديث المخطط التفصيلي لمدينة أسيوط لمواكبة التطور العمراني وتجريم البناء المخالف على الأراضي والحفاظ على الرقعة الزراعية ووقف زحف البناء العشوائي بالإضافة إلى تطوير المناطق العشوائية بالمدينة ورفع كفاءتها كمنطقة الوليدية والبيسري موضحاً أن تحديد الأحوزة العمرانية تساعد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على تطبيق القوانين على جميع المعتدين على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية باعتبارها قضية أمن قومي ، ودعمها في إجراءات التقاضي والمنازعات .

محمد ممدوح

بالصور الجمعية الطبية المصرية للأمراض المتوطنة والمعدية تطلق مؤتمرها الطبى الثانى فى صعيد مصر بالتعاون مع قسمي أمراض الكبد والجهاز الهضمي وطب المناطق الحارة بكلية الطب بجامعة أسيوط


صور الجمعية الطبية المصرية للأمراض المتوطنة والمعدية  تطلق مؤتمرها الطبى الثانى فى صعيد مصر
                           باقى الصور

رحلة لدير درنكة للمشاركين بملتقي الصعيد الثقافي في أسيوط


http://photos.wikimapia.org/p/00/01/06/96/93_big.jpg
نظمت أمانة ملتقي الصعيد الثقافي صباح اليوم رحلة لدير درنكة الأثري والمعروفه بكونه نهاية رحلة العائلة المقدسة في مصر وذلك للأدباء المشاركين بفعاليات هذا العام من مختلف
محافظات الصعيد وعلي جانب أخر تم تنظيم رحلة أخري بالعبارة النيلية لتفقد معالم السياحة النيلية المميزة لأسيوط وما تحتويه من جزر وطبيعة قروية خلابة وبكرية وخلال الرحلات أشاد الضيوف بشعب أسيوط وبمعالم السياحة الدينية المميزة والثرية فضلا عن السياحة الطبيعية أيضا. 


عيد شافع



وقفة احتجاجية لموظفى أسيوط لتكرير البترول احتجاجا على الغاء ساعه الأجر


وقفة احتجاجية لموظفى أسيوط لتكرير البترول
تجمهر موظفات وموظفو شركة أسيوط لتكرير البترول أمام مكتب رئيس مجلس الإدارة، احتجاجا على قراره بإلغاء "ساعة الأجر" التي كان يحصل عليها أي موظف تعترضه ظروف خاصة.
وقال الموظفون إن ساعة الأجر يقرها القانون وهي أن يستطيع أي موظف مغادرة العمل قبل المواعيد الرسيمة أو التأخر ساعة قبل بداية العمل لأننا جميعا نتعرض لظروف مفاجئة.
كان المهندس محمد علام رئيس مجلس الإدارة شركة أسيوط لتكرير البترول قرر إلغاء ساعة الأجر وإجبار الموظفين على الحضور والانصراف في الساعات المحددة للعمل.


محمد ممدوح

بالصور مظاهرة لطلاب تنظيم الاخوان الارهابى بجامعه اسيوط اعتراضا على ترشح السيسى


http://productnews.link.net/general/news/02-04-2014/n/asuit-(3)_201442144632.jpg
                            باقى الصور

ديوان شعر جديد للدكتور ثروت عكاشة في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/36531_660_110238.jpg
صدر حديثا عن المركز الأدبي للتنمية الثقافية بأسيوط ديوان شعر بعنوان "أنا والسماء وأضواء التجلي" للدكتور ثروت عكاشة السنوسي عضو اتحاد كتاب مصر ورئيس نادي الأدب المركزي لمحافظة أسيوط ورئيس نادي أدب ونادي القصة بالمحافظة ورئيس لجمعية كتاب القصة بصعيد مصريذكر أن للدكتور ثروت عكاشة عدة دواويين شعرية منها خواطر قلب جريح وأشجان والصمت في أمسية دافئة وكذلك غربة في ذاكرة الوطن وواحات من الأقحوان العربي وقيثارة الروح وساعات تمزق صمت الليل والهامش الأخير للحرية. 

عيد شافع

ختام ناجح لورش احتراف التمثيل في أسيوط

http://elwadynews.com/sites/default/files/styles/600x350_node_image/public/news/14/04/02/dsc03201.jpg?itok=nYjpBH3A

أختتمت صباح اليوم المنح المجانية لورش احتراف التمثيل التي تنفذها المؤسسة الثقافية السويسرية ضمن مهرجان مسرح الصعيد المقام تحت مظلة ملتقي الصعيد الثقافي الثاني بشراكة وتعاون بين جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية والمؤسسة الثقافية السويسرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والديوان العام لمحافظة أسيوط والهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية. وأشارت جاسمين مهني منسقة الورشة أن هنالك تفاعل كبير واستفادة بين المشاركين خاصة وأنه حاضر في ورش العمل المخرج والناقد خالد رسلان بما له من خبرات كبيرة في هذا المجال وأضافت أن الشباب المشاركين في الورشة استطاعوا اكتساب مهارات وقدرات خاصة في مجال التمثيل وصقل مهاراتهم الذاتية أو اكتشافها بالنسبة للبعض منهم. وعلي جانب آخر أوضح الأديب شعبان المنفلوطي أن المخرجة عبير علي أنتهت أيضا مساء أمس من ورش تدريب احترافية في تأليف وترجمة وتمصير النصوص الأجنبية العالمية وذلك علي نص مسرحية "إثبات العكس" للكاتب السويسري أوليفر تشاتشارى منوها بإشادة المتدربين في كل من ورش العمل حول أسلوب المدربين الاحترافي واستفادتهم في تطوير قدراتهم وتنميتها واكتشاف المزيد

عيد شافع

ساعة من التصفيق لمسرحيات تناولت تشريح فكر الجهاد والتكفير في أسيوط


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/01/%D9%85%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D9%8A.jpg?resize=720%2C360
حققت العروض المسرحية لختام مهرجان مسرح الصعيد نجاحا بالغ الأثر بحضور مئات الجماهير تجاوزوا حجم مقاعد العرض بتصفيق
حاد ومتواصل لعروض مسرحية تناولت تشريح فكر الجهاد والتكفير وتحليلها بشكل فلسفي صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية المنظمة للمهرجان والمقام ضمن أعمال ملتقي الصعيد الثقافي بشراكة وتعاون مع المؤسسة الثقافية السويسرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والديوان العام لمحافظة أسيوط والهيئة القبطية الإنجيلية.وقال الأديب شعبان المنفلوطي  المشرف العام علي المهرجان أن الجمهور تفاعل بشدة مع المسرحيات الثلاث الأخيرة في يوم الختام وخاصة وتناولها قضية التكفير والقتل المعاصرة ورؤي الجماعات
الجهادية وما تستند إليه من مفاهيم شرعية مغلوطة بالقرآن والسنة وبما يخالف فقه العصر وتعاليم الرسول مشيدا بعرض مسرحية "الحلال" الذي تناول بشكل مباشر ومبتكر طريقة جدلية للحوار حول مرجعيات الجماعات المتطرفة والإرهابية واسانيدها المتطرفة والمغلوطة وفي ذات الوقت التطرف للتعامل الأمني الخاطئ بما يؤدي لتفاقم المشكلة بدلا من حلها وكذلك تناول العرض الأخير لرائعة صلاح عبد الصبور المعروفة بعنوان "مأساة الحلاج" مشكلة الاستبداد وعلاقتها باستخدام التكفير والقتل خلالها تناول المخرج بإسقاط علي الواقع المعاصر متناولا في ذلك إشكالية قضية
الحلاج ومقتله في ابداع لم يخلو من استعراضات التنورة والأغاني والكلمات الصوفية الرائعة التي اشتعل معها الجمهور.بينما أشاد المخرج الكبير خالد أبو ضيف بالعرض المسرحي "لم تعد المرايا تعكس شيئا" وقائلا أن امكانيات توظيف الفكرة واداء الممثلين كان احترافي وبالغ النجاح في الوصول بهدف الرسالة المسرحية من النص في حين تحدث الروائي والناقد الكبير أحمد أبو خنيجر الحاصل علي جائزة الدولة التشجيعية مؤخرا منتقدا العروض المسرحية لأن معظمها كان باللغة العربية الفصحي وبعضها الأخر بالفصحي ممزوجة بالعامية وذلك علي الرغم من الأخطاء
المتكررة في النطق السليم للغة في جميع العروض المسرحية ناصحا المخرجين بضرورة البعد عن الفصحي في حالة عدم اجادتها بينما أشاد الناقد الكبير خالد رسلان عضو الهيئة العليا للمسرح بوزارة الثقافة بأن العروض المسرحية المقدمة بصفة عامة متميزة ومتناولا تشريح تفصيلي لسمات كل عرض وما قد أستخدم من توظيف زائد عن الضرورة في بعض الأحيان كاستخدام شاشات عرض داخل العرض وهي لم يكن لها أهمية إلا في عرض الحلال لاستغلالها فيديو حوادث قتل الجيش والشرطة والمواطنين التي حدثت خلال الأيام الماضية بما أضاف سخونة للعرض وتفاعل للجمهور
مع حوار تشريح أفكار التكفيريين مشيدا بجرأة التناول. 


عيد شافع

مؤسس حملة دعم البرادعي السابق بأسيوط يحرر توكيلاً للسيسي


مؤسس حملة دعم البرادعي بأسيوط يحرر توكيلاً للسيسي
 حرر أحمد محمد أمين والشهير بـ "خنفور" ، مؤسس حملة دعم البرادعي و المسئول الجماهيري السابق لحزب الدستور بمحافظة أسيوط،صباح اليوم ، توكيلا للمشير السيسي .   وقال خنفور "إن سيادة المشير هو القائد الذي يحظى بثقة المصريين والقادر على تلبية تطلعاتهم وتحقيق الأمن والعدالة الاجتماعية والمتميز بقدرة فائقة على التحدي واجتياز الصعاب ،ولا يهرب من المواجهة وعلى أتمّ استعداد للتضحية بروحه فداءاً لثرى الوطن" ، جاء ذلك في إشارة منه إلى هروب البرادعي من مصر وتخلّيه عن الوطن في أدق اللحظات وأخطرها. 

دعاء أبو النصر

خدمات أمنية لتنظيم تحرير توكيلات مرشحي الرئاسة أمام الشهر العقاري بأسيوط



شهدت مكاتب الشهر العقاري بمحافظة أسيوط، تزاحمًا شديدًا من المواطنين، لعمل توكيلات لمرشحي الرئاسة المشير السيسي من ناحية وحمدين صباحي من ناحية أخرى لليوم الثالث على التوالي.  وقال اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، في تصريح خاص، إنه قرر تعيين خدمات أمنية أمام جميع مكاتب الشهر العقاري، لتنظيم المواطنين والسيطرة على الاشتباكات بين المواطنين وبعضهم نتيجة التزاحم في عمل التوكيلات لمرشحي الرئاسة.  حيث قال مصدر مسئول بالشهر العقاري، إن إجمالي التوكيلات التي سجلت بمكاتب الشهر العقاري على مدار يومي الاثنين والثلاثاء والأربعاء بعدد 17 مقرًا لمصلحة الشهر العقاري في أسيوط، بلغت ما يقرب من 3000 توكيل، واضاف المصدر، أن عشوائية منسقي الحملات الرئاسية ومحاولة فرض السيطرة على المواطنين للحصول علي التوكيلات أثارت حالة من الفوضى والخلافات بين موظفي الشهر العقاري ومدى تنسيق الحملات

يونس درويش

مواطنى قرية الزرابى بمركز أبو تيج بأسيوط .. المسئولين (أذن من طين وأذن من عجين)


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash2/t1.0-9/426225_199351466831432_497335782_n.jpg قدر لمحافظة أسيوط الأكثر سكاناً، والأغزر إنتاجاً والأوسع ثقافة المعاناة الدائمة، مع أنقطاعات الكهرباء، وضعف إمدادات الماء، وتردي الخدمات، وعدم مفارقة مسئوليها بروجهم العاجية، وحسن التخلص من أمانة المسئولية بإلقاء اللوم على بعضهم، أو الإمكانيات التي لا تتوفر لديهم، وخاصة مع تفشي الأوبئة المتمثلة بالحميات كحمى الملاريا والضنك، وأمراض الإسهالات، والحكة (الجرب) المصاحب للسع أنواع عدة من الحشرات ومنها البعوض، وغيرها من الأمراض الطارئة. إن عدم قيام المكاتب الحكومية المسئولة بمتابعة ما تنشره الصحافة من خلال نزول الصحفيين إلى الأماكن الموبوءة ورفع شكاوى المواطنين ومدى معاناتهم دليل على عدم الاكتراث أو الإحساس بالمسئولية، والمطلوب من الجهة الأولى في المحافظة والتي تمثل ولي الأمر وتلك هي قيادة المحافظة، الالتفات العاجل والتحرك السريع، لمد يد العون ورفع معاناة المواطنين في هذا الحي أو ذاك، والاهتمام بما يتم نشره عبر الصحف كافة، وعدم التوقف فقط عند صحافة تمام يا أفندم، لقد كان النزول الميداني إلى إحدى المناطق الموبوءة وهو ( قرية الزرابى بمركز أبوتيج ) ، ونقل معاناة المواطنين هناك من تفشي الأوبئة الناتجة عن تدفق مياه المجاري على مناطقهم وتلوث مياه البئر التي يستخدمونها في شتى احتياجاتهم، حيث لا مشروع مياه لديهم، ولا خدمات رفع القمامة تصل إلى مناطقهم، وقد نشرت تلك المعاناة مراراً وتكراراً ولكن ما من مجيب وكأن من بيدهم رفع تلك المعاناة يعانون من إعاقة جعلتهم كما يقول المثل: أذن من طين وأذن من عجين.. فكان لنا هذا النزول الميداني والهدف هو نقل صورة واقعية وحية وناطقة بمعاناة سكان .الزرابى وما حوله.. يقول عبد الرحمن محمد عبد الله: منطقتنا موبوءة منذ وصول مياه المجاري إليها، ونحن بدورنا قد تحركنا وقدمنا عدة ملفات لأكثر من جهة ومنها مجلس المدينة وهيئة الصرف الصحى ، ومشروع النظافة، وقيادة المحافظة، وكذلك كان النزول في فترات سابقة ومتلاحقة من قبل الصحفيين، ولكن يبدو كأننا ننفخ في قربة مخرومة، ولم تحرك مناشداتنا عبر الصحافة، وعبر ما قدمناه من شكاوى والتماسات بالالتفات إلينا ورفع معاناتنا، أي من المسئولين فيقوم بالنزول إلى أرض الواقع، وبالتالي التحرك بما يمليه على الواحد منهم واجبه وأمانة المسئولية التي حملها على عاتقه، ونحن لنا ثلاث سنوات نراجع، ومطالبنا مشروعة وبسيطة تتمثل برفع الضرر عنا وعن أسرنا وأطفالنا والذي يمثله تدفق مياه المجاري باستمرار على مناطقنا.. إننا محرومون من مشروع المياه، ونحن مضطرون لاستعمال مياه البئر مع كونه ملوثاً ولكن ما باليد حيلة، وكما يقولون في المثل: ما الذي دفعك إلى المر قال الذي أمر منه.. نرجو رفع الضرر عنا وشق طريق إسفلتي إلى منطقتنا، وكذلك إيصال خدمات مشروع النظافة لرفع القمامة أولاً بأول أسوة بغيرنا من المناطق، وأقول بصراحة: نحن محاصرون أعظم من حصار إخواننا سكان غزة، مع كون من يحاصرهم هناك هم أعداؤهم اليهود ومن حالفهم، أما نحن فإننا محاصرون من قبل إخواننا ومسئولينا، فهل من مجيب، منطقتنا محرومة من كثير من الخدمات، وحتى عملية الرش سمعنا بها ولم نرها حتى ولو لمرة واحدة. المواطن عبد الحميد محمد القاضي قال : أبيار تجميع مياه المجاري الواصلة إلى أمام منازلنا تحوي الكثير من المخلفات، حتى مخلفات غسيل السيارات، ولا رقابة على أحد، فأين العدالة في التعامل مع قضايا المواطنين، وأين مبدأ لا ضرر ولا ضرار، بصراحة لا نشعر أن هناك إحساس بمعاناتنا وأسرنا وأطفالنا وكأننا لسنا من سكان المحافظة ، فأصبح حظنا المزيد من الأوبئة والحميات كحمى الضنك/الملاريا/التيفود، وقد رفعنا الكثير من الشكاوى ولكن حال مسئولينا كما قال الشاعر. لقد أسمعت إذ ناديت حيا.. ولكن لا حياة لمن تنادي من جهته أشار عبد الحسيب أحمد عبد الله إلى أن "الأوبئة المنتشرة في منطقتنا هي ناتجة عن تدفق مياه المجاري وما يرافقه من انتشار الروائح الكريهة وأسراب البعوض والذباب وغيرها من الحشرات الزاحفة والطائرة، وهو ما يحيل حياتنا إلى هم ونكد ومرض ومعاناة دائمة، ولا توجد أسرة في المنطقة إلا وبعض أفرادها يعاني من بعض الحميات كالملاريا والضنك وغيرها من الأوبئة، وإن مما ضاعف معاناتنا وإصابتنا بالإسهلات الشديدة والحكة الشديدة حتى يكاد الأمر يتحول إلى الإصابة بالجرب، هو اضطرارنا لاستعمال مياه الملوثة للشرب والطهي والوضوء والغسل والاغتسال مع كونها مياه ملوثة غير صالحة للاستخدام، وهو ما أكده مندوب الصحة والذي قام بفحص مياه البئر المذكور". وأكد الشيخ سيد عبدالمولى ، عمق المأساة التي يعيشها الأهالي وقال: نعاني ليلاً ونهاراً من انبعاث الروائح الكريهة وأسراب البعوض والذباب، وهذا أدى إلى إصابة العديد من سكان المنطقة بأمراض عدة كأمراض الجهاز التنفسي وحمى الملاريا، وحمى الضنك، وأمراض الكبد، ومما ضاعف معاناتنا هو اضطرارنا لاستعمال مياه البئر الملوثة، لأنه لا يوجد لدينا مشروع مياه، ومما زاد أوضاعنا سوءاً هو ما تحمله السيول من مخلفات وتلقي بها أمام منازلنا وساحة مدرسة الزراعة التي يدرس فيها أبناؤنا، والذين يعبرون الوادي ذهاباً وإياباً وسط مياه المجاري، دون أن تلقى أوضاعنا أدنى تجاوب أو الإشفاق على معاناتنا وأطفالنا من هذا الحال القائم والجاثم والمقيم فيما بيننا ليلاً ونهاراً، وقد توفى اثنان من المواطنين من أبناء المنطقة هما رجل وامرأة نتيجة للإصابة بالأوبئة المنتشرة، ونطالب الدولة ممثلة بقيادة المحافظة والمكاتب الخدمية التدخل السريع لرفع الضرر عنا وإيصال مشروع المياه إلى منطقتنا وغيره من الخدمات الضرورية كمشروع النظافة، وكذلك شق طريق وسفلتته ليسهل الدخول والخروج من المنطقة والتوسع في تقديم الخدمات مستقبلاً. وائل فيصل محمد عبد الرحمن أحد السكان يؤكد على أن معاناة السكان مع هذه الأوبئة هي نفس المعاناة التي يعيشونها في أغلب المحافظة ، معاناتنا واحدة ولا توجد أسرة واحدة إلا وفيها بعض المرضى نتيجة تدفق مياه المجاري إلى منطقتنا، وبصراحة ونتيجة لطول فترة معاناتنا فقدنا الأمل بتجاوب المسئولين وتحركهم لعمل حلول عاجلة لأوضاعنا المتردية، وكأننا لسنا من سكان المحافظة ، ومع ذلك كله لولا لطف الله تعالى بنا لكان الأمر أعظم سوءاً، ونشعر أننا مظلومون، وأن الله جل وعلا في عون المظلومين. محمد علي قال بحرقة وحسرة :ـ كلنا متضررون من تدفق مياه المجاري والصرف الصحي على منطقتنا ونحن وأطفالنا نعاني من أمراض عدة، والروائح الكريهة صارت مصاحبة للهواء الذي نستنشقه ولا ننسى أسراب البعوض والذباب والحشرات والتي لم تجد مكافحتنا البسيطة لها نفعاً ونطالب بتدخل الجهات المعنية لإصلاح الأوضاع في منطقتنا ورفع الضرر عنا. المواطن محمد هزاع محمد علي عبده ـ قال: أعاني وأخواني المواطنون وأسرنا وأطفالنا من ضرر هذه البيئة المحيطة بنا وقد قدمنا عدة شكاوى لإدارة الصرف الصحى وقيادة المحافظة.. ولكن لم نلمس أي جهود أو حلول لما نعانيه.. والأمر العاجل الذي له الأولوية هو إصلاح المجاري... تلك هي معاناة سكان الزرابى والذي يبعد 8 ك فقط عن قلب مدينة أبوتيج . تلك هي شكواهم.. فهل من يستجيب لهم.. أفيقوا من سباتكم يا مسئولي الجهات المختصة في محافظة أسيوط . 

محمد أبو الفضل

تعزيزات أمنية بمحيط جامعة أسيوط على خلفية انفجاري جامعة القاهرة


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/gamaet-assioot-arshy-3_0.jpg?itok=5Nvy_BEC
عززت قوات الأمن بأسيوط، من تواجد سيارات الحماية المدنية والإسعاف أمام البوابات الرئيسية لجامعة أسيوط، على خلفية الانفجار الذي وقع أمام جامعة القاهرة، صباح الأربعاء.  في الوقت الذي قام فيه أفراد الأمن الإداري العاملين بالجامعة، بتفتيش السيارات والمترددين على المبنى الإداري الخاص بجميع إدارات الجامعة، بسبب تنظيم طلاب بالجامعة لتظاهرات منذ الصباح.  كان العشرات من طلاب بجامعة أسيوط، قاموا بالتظاهر منذ الصباح، حاملين لافتات رابعة وصور لأساتذة وطلاب الجامعة المقبوض عليهم منذ أحداث 30 يونيو، واحتجاجًا على فصل عدد من الطلاب

البقاء لله :: وفاة مواطن وإصابة أخر فى إطلاق نار من مسجلين خطر على أهالى قرية مسارة بمركز ديروط بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/download-116_5.jpg?itok=RZlQnZQR
تلقى اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد وصول بلاغ من الأهالي بسماع إطلاق أعيرة نارية ووقوع قتلى بقرية مسارة دائرة المركز ،وبالإنتقال والإسعاف تبين مقتل مصطفى حسنى عواض بطلق ناري بالرأس وإصابة آخر، وتم نقل الجثة إلى مستشفى ديروط المركزى والمصاب الى مستشفى أسيوط الجامعى .  واتهم الأهالى مسجلان خطر وهما “مختار .م . أ “، وآخر يدعى “جبروت ” بإطلاق نار على القرية بسبب خلافات بين نجل الأول وطلاب زملائه بالمدرسة الإعدادية فقام على اثرها بإطلاق النار على القرية وتسبب فى مقتل شخص وإصابة آخر وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار اتخاذ الإجراءت القانونية حيال المتهمين .

الشهر العقاري بأسيوط يشهد إقبال متزايد لتوثيق التوكيلات في اليوم الثالث على التوالي


http://aletgahnews.com/uploads/news/1/2014-04-02_777956586.jpg
تشهد مكاتب الشهر العقاري المنتشرة بمراكز محافظة أسيوط لليوم الثالث على التوالي، وتزايدت أعداد المواطنين الراغبين في تحرير توكيلات لمرشحي الرئاسة، وتصدر المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي "وزير الدفاع السابق" قائمة التوكيلات في أسيوط حتى الآن، وذلك وفقا للإحصائيات التقديرية ولآراء المواطنين الموجودين أمام مكاتب الشهر العقاري لتحرير التوكيلات.  وكان للسيدات تواجدا ملحوظا على شبابيك التوكيلات أكثر بكثير من الرجال، وخاصة الموظفات منهن واللاتي تقترب أماكن عملهن من أماكن التوثيق العقاري.

ايه حسين

بالفيديو مؤتمر لجنة الاغاثة بالاطباء للأعلان عن تفاصيل جولة الصعيد لأغاثة منكوبي السيول



                         الفيديو الثانى

بالفيديو قناة اون تى فى وتزايد ملحوظ للمواطنين لتحرير التوكيلات لمرشحي الرئاسة بأسيوط



بالفيديو قناة الحدث و وقوع 33 مصاب فى جامعة الأزهر بأسيوط بعد وقوع أشتباكات عنيفة مع الأمن وألقاء للألعاب النارية



استمرت 6 سنوات.. إنهاء خصومة بين عائلتي "جلال" و"عيسى" بمركز ساحل سليم بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/4/1/2014-635319836308430245-843_main.jpg
تمكنت لجنة المصالحات بمركز ساحل سليم في أسيوط، أمس الثلاثاء، من اتمام الصلح بين عائلتي "جلال" و"عيسى" بقرية "التناغة الشرقية".
حضر مراسم الصلح، اللواء محمود كيرة، مساعد مدير الأمن، والنقيبان محمد صلاح، وزاهر عبد المنعم من وحدة مباحث المركز، وهلال عبدالحميد، عضو الهيئة العليا للحزب المصري، ولفيف من القيادات الشعبية بالمركز.

وقال أحمد عبدالعال، أمين الحرب المصري الديقراطي بساحل سليم، وعضو لجنة المصالحات بالمركز، إن لجنة الصلح استعانت بلجنة من مركز الصف بمحافظة الجيزة لإجراء التحقيقات في الواقعة، وإنهاء الخصومة بين العائلتين.

يذكر أن الخصومة بدأت منذ 6 سنوات، وتكونت لجنة الصلح فيها من العمدة عثمان غياض عبدالحليم، ومصطفى وحسن حمزة، والعمدة عبد الحكيم حماد، ومحمد فياض


اسلام رضوان

بالصور امن اسيوط يضبط 7 قطع سلاح فى حملة أمنية



                              باقى الصور

بالصور ترشح اللواء مراد موافي لرئاسة الجمهورية وتوكيل من منسق الحملة باسيوط لدعمه


بالصور.. تكريم الفنان محمد فرغلي ضمن أعمال ملتقى الصعيد الثقافي في أسيوط

                              باقى الصور

بدء فاعليات مؤتمر معهد جنوب مصر للأورام بين الماضى والمأمول بجامعة أسيوط

بدأت صباح أمس الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العلمى السادس لمعهد جنوب مصر للأورام، التابع لجامعة أسيوط، تحت عنوان " خمسة عشر عاماً من الخبرة لمعهد جنوب مصر للأورام بين الماضى والمأمول"، بحضور الدكتور احمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور مصطفى الشرقاوى رئيس المؤتمر وعميد معهد جنوب مصر للأورام .   قال الدكتور احمد جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، فى كلمته التى ألقاها  نيابة عن رئيس الجامعة الى ضرورة تقديم كافة اوجه الدعم المادى والفنى والمعنوى لمعهد جنوب مصر للأورام، والذى يخدم حوالى 36 ألف حالة سنوياً فى صعيد مصر، كما دعا مجلس إدارة المعهد بعمل هيئة او مؤسسة بالاشتراك مع الجامعة للبحث عن سبل غير تقليدية للمشكلات المادية التى تواجه المعهد خاصة فى الأونة الاخيرة وفى ظل الظروف العصيبة التى تواجهها البلاد.   وأوضح الدكتور مصطفي الشرقاوي، عميد المعهد، أن المؤتمر سوف يناقش الجديد في مجال علاج أورام الدم السرطانية, مشيراً إلى أن المؤتمر يأتي هذا العام، وقد مرّ علي إنشاء المعهد أكثر من 15 عاماً.   جدير بالذكر أن المؤتمر شهد تكريم الرعيل الأول من مؤسسي المعهد والذين ساهموا في تحويل الحلم إلي واقع ملموس، كما تم تشجيع الكوادر الشبابية من أبناء المعهد، من الأطباء الحاصلين علي جوائز إقليمية ودولية.

محمد الأبنوبى

ضبط 5 أطنان سلع مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/04/%D8%B3%D9%84%D8%B9-%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B9%D8%AF%D9%85%D8%A9.jpg?resize=720%2C360
تمكنت مديرية التموين بمحافظة أسيوط، أمس الثلاثاء، بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين والرقابة التموينية، من ضبط 5 أطنان من السلع المدعمة المتنوعة بقصد الاتجار بالسوق السوداء.  وقال صالح حسين، وكيل وزارة التموين بأسيوط، لـ”البديل” إنه أصدر تعليماته للجهات الرقابية بمديرية التموين، بالتنسيق مع مباحث التموين، لشن العديد من الحملات التموينية لضبط المخالفين والمتلاعبين بالسلع المدعمة الخاصة بالمواطنين، وملاحقة تجار السوق السوداء، وذلك للاطمئنان على سلامة الدعم ووصوله لمستحقيه.  وأضاف وكيل وزارة التموين، أن تلك الحملات التموينية أسفرت عن ضبط خمسة أطنان من السلع التموينية المدعمة تنوعت ما بين طنان من الدقيق المدعم قبل بيعه بالسوق السوداء ببندر منفلوط ، وطنا واحدا من الخبز البلدى المدعم أثناء بيعه لمطاعم اللحوم ببندر أسيوط، و80 جوالا من الدقيق البلدي المدعم ، و200 زجاجة زيت، ونصف طن من الأرز التمويني قبل بيعهم بالسوق السوداء بقرى ومراكز الإقليم.  وأشار صالح إلى أن مديرية التموين، بالتنسيق مع محافظة أسيوط، ستقوم بطرح عشرة آلاف طن من المواد الغذائية مخفضة الأسعار خلال شهر إبريل الحالي بالجمعيات الاستهلاكية، ومنها “سكر ودقيق وزيت ولحوم مجمده” وذلك في إطار جهود الجهات المعنية لمحاربة الغلاء وزيادة الأسعار، مع تكثيف الحملات التموينية لمراقبة حركة البيع والشراء بتلك الجمعيات. 

أشرف صابر

«إغاثة الأطباء»: قدمنا 3 ملايين جنيه مساعدات لمنكوبي السيول بالصعيد


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/04/33851_660_1259626.jpg?resize=720%2C360
نظمت لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة العامة للأطباء اليوم الثلاثاء، مؤتمر صحفي للوفد العائد من جنوب الصعيد، والذي قام بتوزيع مساعدات مادية على المتضررين من السيول خلال شهر مارس الماضي، والذي ضم الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية، والدكتور محمد عبد الرحمن، وعدد من الزملاء الأطباء.  شارك في المؤتمر الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، والدكتورة منى مينا، الأمين العام للنقابة، والدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد للنقابة، والدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة، والدكتور خالد سمير أمين الصندوق.  وعرضت لجنة الإغاثة خلال المؤتمر صور وفيديوهات لبعض المناطق المتضررة من السيول التي زارها الوفد خلال جولته الأخيرة بصعيد مصر.  وقال الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة الإغاثة، خلال المؤتمر إن الغرض الأساسي منها مساعدة الأسر المتضررة ماديا، وتوصيل رسائل هذه الأسر إلى الحكومة والمجتمع المدني، مشيراً إلى أن اللجنة قدمت دعم مادي إلى 250 أسرة، حصلت من خلاله كل أسرة على مبلغ يتراوح ما بين 1000 جنيه حتى 3000 جنيه، بحسب الأضرار التي تعرضت لها كل أسرة.  وأشار حسين، إلى أن لجنة الإغاثة الإنسانية بدأت جولتها بمحافظة سوهاج في يوم 20 مارس الماضي واستمرت الجولة أسبوع بمحافظات سوهاج وأسيوط وأسوان ومدينة الأقصر، موضحا أن اللجنة قدمت بمحافظة سوهاج مبلغ 529600 جنيه لصالح 606 أسرة، وبمحافظة أسيوط مبلغ 818 الف جنيه لصالح 818 أسرة، إلى جانب محافظة أسوان التي قدمت اللجنة لها مبلغ 42500 لصالح 32 أسرة، وفي مدينة الأقصر 22500 جنيه لصالح 28 أسرة، بإجمالي مليون و412 ألف و600 جنيه لصالح 1848 أسرة.   ووجه مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة، خلال المؤتمر العتاب الشديد لمحافظ أسيوط، لغياب التنسيق بين الأمن والمجلس المحلي والبنوك، مشيرا إلى أن الوفد تعرض للاعتداء من قبل بعض الأهالي بالمحافظة نتيجة غياب الأمن، موضحًا أنه كان من المفترض أن يبلغ رئيس مجلس أسيوط قسم شرطة البداري لتأمين الوفد، وكان من المعد سلفا أن يستقر الوفد بمقرات حكومية لتوزيع المساعدات المالية على المحتاجين بينما قام مجلس المدينة بتوفير مقرات أهلية لذلك الغرض.  وأكد حسين، لـ«البديل»، أن اللجنة تعمل في الفترة القادمة علي عدة مشروعات إنسانية، مثل دعم المشروعات متناهية الصغر، من خلال دعم بعض الأسر الفقيرة بـ”ماعز أو أبقار” أو تقديم مكينات خياطة، تستطيع من خلالها الإعانة علي ظروف الحياة الصعبة، بالإضافة إلي مشروع دعم المستشفيات التي ينقصها الإمكانيات، مثل دعم بعض الأقسام التي تقدم علاج مجاني بتوفير بعض الأجهزة أو الأدوية الهامة، بالإضافة أيضا إلي قوافل طبية حقيقية تقدم العلاج للفقراء في جميع المحافظات، لافتاً إلي أنه من ضمن المشروعات المقبلة مشروع باسم “قافلة النور” وهي لإجراء عمليات إزالة المياه البيضاء من العين.  وقال نقيب الأطباء، خلال كلمته بالمؤتمر: «أتمني أن الدعم يتحول من المساعدات المالية إلى دعم مقدرة الأسر على الإنتاج، خاصة مشروعات متناهية الصغر، «لتوفير مصدر دخل دائم للأسر الفقيرة لسد احتياجاتها»، مضيفًا إلى جانب تقديم مساعدات طبية لهم مثل القوافل الطبية ودعم المستشفيات.  فيما وجهت الدكتورة منى مينا، الأمين العام لنقابة الأطباء، الشكر لفريق الإغاثة الذي وصفته بأنه قد قام بعمل إغاثي إنساني في ظل ظروف صعبة، موضحة أن لجنة الإغاثة مجرد وسيط بين المتبرع والمحتاج، ولا تتبع أي جهة حكومية، وتعمل بعيدا عن الانحياز السياسي. 

حسام المغربى

«إغاثة الأطباء»: تعرضنا للاعتداء بالسلاح في أسيوط بسبب سوء تنسيق المحافظ الفاشل


20140401_125958
                          باقى الصور

المشير السيسي يحصل علي 1300توكيل في محافظة اسيوط مقابل 22 توكيل لمنافسه حمدين صباحي


http://www.akhbarassabah.com/wp-content/uploads/2013/12/sisi-killed.jpg

توافد أمس اعداد غفيرة في مكتب الشهر العقاري بمحافظة اسيوط لعمل التوكيلات الرسمية لترشيح المشير السيسي ، وقد حصل المشير السيسي علي مالايقل عن 500 توكيل في مقابل حصول منافسه حمدين صباحي علي 16توكيل كحد اقصي في دليل واضح علي اكتساح المشير السيسي أول امس كاول ايام فتح باب عمل توكيلات لترشيح المنافسين علي رئاسة الجمهورية ، وقد حصل المشير السيسي في اليوم الثاني علي 800توكيل في مقابل حصول منافسه علي 6 توكيلات وبهذا يكون حصيلة مجموع اليومين للمشير السيسي 1300 توكيل في مقابل 22 توكيل لمنافسه حمدين صباحي . وقد صرح سيد عبد الحميد المنسق العام لحملة كمل جميلك قائلا : انه لايوجد حملة رسمية في محافظة اسيوط تعبر عن المشير السيسي ، ولكن رجل بحجم المشير السيسي رجل محبوب الجماهير وكل الشعب هو بمثابة حملة رسمية له ، ولقد توافد المئات اليوم لعمل توكيلات له باكتساح لايقل عن 99% علي الاقل هو وان دل علي شئ فانما يدل علي مدي حب الناس ورغبتهم في المشير السيسي ان يصبح رئيسا للجمهورية .

مدحت عرابى

4 شركات عالمية تتنافس على مناقصة الأعمال الاستشارية لمحطة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/station120082120029.jpg
أظهرت نتائج فتح المظاريف الفنية لمناقصة الأعمال الاستشارية لمحطة كهرباء أسيوط الجديدة، منافسة 4 شركات عالمية ضمن 7 شركات اشترت كراسة الشروط، هى شركات: «بجسكو» الاستشارية المصرية و«فيشنر» الألمانية و«محرم باخوم» المصرية وهيئة كهرباء فرنسا E .D .F .  قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إنه من المقرر البدء فى إجراءات الفتح المالى لمناقصة الأعمال الاستشارية نهاية شهر مايو المقبل، مشيرا الى أن 3 شركات عالمية كانت قد اشترت كراسة الشروط، لكنها لم تتقدم بعروضها، وهى شركات «وارلى بارسونز» الاسترالية و«مانكو» للاستشارات وإدارة المشروعات ومكتب «دار الهندسة».  وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الوزارة تخطط لطرح حزمة التوربينات البخارية لمحطة كهرباء أسيوط الجديدة المملوكة لشركة الوجه القبلى لانتاج الكهرباء خلال شهر أبريل الحالى والتى تعد أولى حزم المشروع.  وأشار الى أن محطة كهرباء أسيوط يصل إجمالى قدراتها الى 650 ميجاوات، وتم طرح الأعمال الاستشارية للمحطة نهاية ديسمبر الماضى، وتتضمن وضع كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمشروع.  قال المهندس فتحى السيد رئيس شركة الوجه القبلى لانتاج الكهرباء، إن المحطة تتضمن إنشاء وحدة بخارية جديدة بقدرة 650 ميجاوات، ويبلغ إجمالى عدد الحزم الخاصة بالمشروع نحو 12 حزمة، ومن المرتقب الانتهاء من دراسة الجدوى منتصف العام الحالى.  وأوضح السيد، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن المشروع سيقام فى موقع محطة الوليدية القديمة بأسيوط، مشيرا الى أن التكلفة الإجمالية قد تصل الى 500 مليون دولار بما يعادل نحو 3.5 مليار جنيه، لافتا الى أنه تم التوقيع المبدئى فى ديسمبر الماضى على قروض تصل قيمتها الى 60 مليون دينار كويتى بما يوازى 1.5 مليار جنيه لتمويل إنشاء المحطة التى تعد من بين مشروعات الخطة الخمسية 2017-2012 لوزارة الكهرباء لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة. 

عمر سالم

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...