الأحد، 12 مارس 2017

كارثة .. غرق 770 ألف سرنجة بسبب الأمطار بمخازن صحة أسيوط


كشفت مصادر طبية بمديرية الصحة بأسيوط غرق نحو 770 ألف سرنجة وكميات كبيرة من مشابك الصرة والجوانتيات، كانيولات وبعض المستلزمات الطبية الأخرى بالمخزن الإقليمي الخاص بصحة آسيوط الكائن بجوار قسم أول أسيوط. 

وأضافت المصادر أن محافظة أسيوط تعرضت لأمطار غزيرة في نوفمبر عام 2016، وأغرقت الأمطار مخزون المستلزمات الطبية بالمخزن الاقليمي، حيث أنهار سقف المخزن على المستلزمات الطبية وأغرقت الأمطار محتويات المخزن بالكامل.

وقالت المصادر أن هذا يعد فساد إداري في تخزين تلك الكميات الكبيرة بدون مبررات طبية في الوقت الذي تعاني فيه مستشفيات أسيوط من نقص المستلزمات الطبية.

وأكد مدير إحدى المستشفيات بأسيوط أنه عندما كان يخاطب المخزن الأقليمي بصرف بعض المستلزمات الطبية يكون الرد "نأسف لعدم وجود الصنف" على الرغم من ان المخزون الاحتياطي طبقا للقانون لايتعدي 20% من تلك الكميات المخزنة في الوقت الذي تعاني فيه المستشفيات من تقص الامكانيات.

وأشارت المصادر أن "م.ع"، مفتش مالي وإداري بصحة أسيوط، قام بالمعاينة وكتابة تقرير بالكميات المهدرة إلًا أنه تم التعتيم والتكتيم.

سحر فاروق الحمدانى

البقاء لله .. وفاة ضابط من اسيوط في حادث انقلاب سيارة شرطة بطريق الخارجة أسيوط


تُوفي ، الرائد إبراهيم أليا صليب حنا، من قوة مديرية أمن الوادي الجديد، متأثرًا بإصابته في حادث انقلاب سيارة شرطة، صباح اليوم، بطريق الخارجة أسيوط.

وكان اللواء أحمد عبد الغفار مدير أمن الوادي الجديد، تلقّى بلاغًا يفيد إنقلاب سيارة شرطة "دوبل كابينة"، حيث لقي ضابط برتبة رائد يدعى إبراهيم أليا، من مركز منفلوط بمحافظة أسيوط مصرعه، أثناء نقله لمستشفى أسيوط الجامعي، فيما أصيب خمسة جنود آخرين بإصابات متفرقة، وتم نقلهم لتلقي العلاج.

من جانبه، وجّه مدير أمن الوادي الجديد، بتقديم كافة الرعاية اللازمة للمصابين وأسرة الضابط المتوفي، وتسهيل إجراءات استخراج تصريح الدفن .

شرف الدين غريب

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...