الثلاثاء، 20 مارس 2018

بالصور محاكمة رئيس حي غرب اسيوط و8 مسئولين بسبب البناء خارج الحيز العمراني وبالمخالفة للتعليمات






أحال المستشار محمد أحمد عبد الغفار، الوكيل العام بمكتب فني أسيوط في القضية رقم 298 لسنة 59 قضائية عليا، رئيس حي غرب أسيوط و8 مسئولين آخرين بإدارة ديروط الزراعية والوحدة المحلية بجرف سرحان للمحاكمة.

تضم قائمة المتهمين كلًا من "عبد الرحيم على، فني تنظيم بالوحدة المحلية بجرف سرحان، سيد محمود، سكرتير الوحدة المحلية، محمد إبراهيم، طلعت محمود، رئيسي الوحدة المحلة، ياسر روبي، سكرتير الوحدة، أمين تمساح، رئيس حماية الأراضي بإدارة ديروط الزراعية، مدحت محمد، رئيس حي غرب أسيوط، عوض صديق، نبيل عبد الله، فنيين تنظيم".

أكد تقرير الاتهام أن جميع المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.

كشفت التحقيقات أن المتهمين الأول والثاني أصدروا 26 ترخيص مبانً على أراضٍ خارج الحيز العمراني، بالإضافة إلى قيامهما بإصدار 5 تراخيص دون استيفاء المستندات، وحررا 24 مخاطبة إلى إدارة ديروط الزراعية تضمنت بيانات تفيد أن أراضي المواطنين المتقدمين بطلبات للحصول على تراخيص بناء تقع داخل الحيز العمراني المقترح بالمخالفة للتعليمات.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول بمفرده أصدر ترخيصين للمباني من أجل البناء على أرض مخصصة لإقامة مدرسة عليها واشترك مع لجنة من إدارة ديروط الزراعية في تحرير محضر تضمن بيانات غير صحيحة بشأن توسعة الحيز العمراني لقرية بني يحيى وشلش بالمخالفة للتعليمات.

وأهمل المتهم الثالث في الإشراف على أعمال المتهمين الأول والثاني، مما ترتب عليه ارتكابهما المخالفات المنسوبة إليهما.

وافق المتهم الرابع على إصدار 15 ترخيصًا على أراضي خارج الحيز العمراني، وأصدر ترخيص مبان للبناء على أرض مخصصة لإقامة مدرسة عليها وحرر مكاتبات أرسلها إلى الإدارة الزراعية بديروط ضمنها بيانات تفيد أن أراضي المواطنين المتقدمين بطلبات الحصول على تراخيص بناء عليها تقع داخل الحيز العمراني المقترح بمخالفة التعليمات.

وقع المتهم الخامس على المحضر الانضمامي ومهره بخاتم الشعار الخاص بالوحدة المحلية رغم تضمينه بيانات مخالفة للتعليمات تضمنت توسعة الحيز العمراني لقرية بني يحيي وشلش، مما ترتب عليه إصدار تراخيص مبانٍ لأراضٍ خارج الحيز العمراني للقرية.

واشترك المتهم السادس مع اللجنة المشكلة من الإدارة الزراعية بديروط والوحدة المحلية بجرف سرحان في تحرير محضر انضمامي وضمنه بيانات غير صحيحة مفاده توسعة الحيز العمراني لقرية بني يحيي وشلش. 

واعتمد المتهم السابع المحضر الانضمامي رغم تضمينه بيانات غير صحيحة دون صدور قرار بذلك من الجهات المختصة لتحديد الحيز العمراني مما ترتب عليه استخراج تراخيص مبان لأراض خارج الحيز العمراني وبالمخالفة للتعليمات.

ووقع المتهمان الثامن والتاسع على المحضر الانضمامي بيانات غير صحيحة مفادها إدخال أراضٍ زراعية خارج الحيز العمراني ضمن الحيز العمراني دون صدور قرار بذلك من الجهات المختصة لتحديد الحيز العمراني، مما ترتب عليه استخراج تراخيص مبان لأراض خارج الحيز العمراني.

وانتهت تحقيقات النيابة الإدارية إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة، وطلب المستشار محمد أحمد عبد الغفار من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية. 

عاطف فاروق

بالصور استياء وغضب طلاب صيدلة اسيوط بسبب تزامن الامتحان مع عيد القيامة .. ورئيس جامعة أسيوط يوجه عمداء الكليات بمراعاة احتفالات عيد القيامة في جداول الامتحان


وجه الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، اليوم، عمداء الكليات بمراعاة احتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد والموافق الأحد 8 أبريل، خلال وضع جداول الامتحانات الشفوية أو العملية المتوقع عقدها خلال التاريخ نفسه، والذي يعد إجازة رسمية للأخوة الأقباط.

وشدد رئيس جامعة أسيوط، على ضرورة التزام كليات الجامعة بذلك الأمر وخصوصًا الكليات العملية والتي تعقد عددًا من امتحاناتها خلال تلك الفترة، مشيرًا أن ما حدث فى أحد كليات الجامعة ناجم عن خطأ غير مقصود، وذلك بخلاف ما يتم التنبيه عليه في مجلس الجامعة، والتي دأبت على تخصيص أيام السبت والأحد والأثنين خلال تلك الفترة سنويًا للاحتفال بعيد القيامة المجيد واحتفال المصريين بعيد شم النسيم.

وأكد الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون الدراسات العليا والبحوث على تطبيق توجيهات رئيس الجامعة في هذا الشأن أيضًا فيما يخص الدراسات العليا ومواعيد امتحانات الدبلومات والدراسات العليا، ومناقشة الرسائل العلمية للأخوة الأقباط في ذلك التاريخ حتى لا يتعارض مع احتفالهم بعيد القيامة المجيد.

سعاد احمد

بالصور مدارس الفرنسيسكان بأسيوط تكرم أمهات شهداء القوات المسلحة بـ"عيد الأم"
















نظمت مدارس الفرنسيسكان بأسيوط، اليوم الثلاثاء، احتفالية لتكريم أمهات شهداء القوات المسلحة تحت عنوان "أثمن هدية"، بالتزامن مع عيد الأم ونجاح العملية الشاملة سيناء 2018، وبحضور الأب لوكاس حلمي، مدير المدارس، وأسر الشهداء وأولياء الأمور ومجلس الآباء ونحو 1500طالب وطالبة.

كما تم تكريم أم الشهيد الرائد "محمد صلاح أسماعيل" وأم الشهيد المجند"رامي صفوت صبحي عطا الله" وتقديم الهدايا وشهادات التقدير، كما تم تقديم عروض من الطلاب عزف نشيد القوات المسلحة "قالوا إيه علينا ".

وقال الأب لوكاس حلمي، مدارس الفرنسيسكان بأسيوط، أننا نكرم أمهات شهداء القوات المسلحة وذلك بمناسبة عيد الأم ووفاءً لما قدموه من تضحية بأرواحهم فداءً للوطن، كما نهدف إلي غرس روح القيم والمحبة والعطاء والانتماء  لدي الطلاب في المدارس وإبراز الدور الوطني والتضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية في حربهم ضد الإرهاب وتطهير سيناء في عملية "سيناء 2018"، وتأكيد علي أن أرواح الشهداء لن تذهب هباء بل من أجل مصر وحماية شعبها العظيم.

وأضاف الأب لوكاس حلمي، إلي أننا نحي كل أم شهيد من رجال القوات المسلحة والشرطة، لأنهم يقدمون أثمن وأغلي هدية لوطننا العزيز مصر، للدفاع عن الوطن ضد قوي الإرهاب والحفاظ علي أمن وسلامة ووحدة الوطن، داعيا المولي عزوجل أن يحفظ مصر وان ينصر الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حربه ضد الإرهاب، واستكمال مسيرة التنمية والبناء والاستقرار وتحيا مصر".

ثناء غالى من اسيوط تحصل على المركز الثانى للأم المثالية على مستوى الجمهورية .. أرملة منذ 18 عاما وأبنائها الثلاثة أطباء


حصلت ثناء غالي بشاي غالي، من محافظة أسيوط على المركز الثاني للأم المثالية على مستوى الجمهورية، وهي أرملة منذ 18 عاما، وتبلغ من العمر 58 عاما، حاصلة على ليسانس الدراسات الاجتماعية وتعمل كبير معلمين ولديها 3 أبناء.

تزوجت ثناء في سن 21 عاما، وتنقلت مع الزوج إلى عدة محافظات حسب ظروف عمله، قبل أن يتوفى وهي في عمر الـ39، تاركاً لها ثلاثة أبناء في مراحل التعليم المختلفة، 18 و15 و11 عاما، ولا تملك سوى معاش زوجها الضئيل.

اهتمت الأم بتربية ورعاية أبنائها، وظلت تشجعهم على المذاكرة حتى تخرج الأبناء من "كليات قمة"، وتزوجوا وأنجبوا ومازالت الأم تساعدهم وتقوم على خدمتهم وأحفادها أيضا.

"الحمد لله ربنا كرمنى و استطاعت أن أعلم أبنائى احسن تعليمـ وكنت أوصال معهم الليل بالنهار وأذاكر لهم فى الثانوية، حتى دخولهم كلية الطب، وأصبح لدى الابن الأكبر مينا طبيب بيطرى، وكيرلس أخصائى نساء وتوليد، وبيمن اخصائى أطفال، والحمد لله كلهم تزوجوا ولديهم أبناء".



 سلامة عامر

صحافة المواطن ’’ يوم الرحيل ’’ بالصور محطة اسيوط وانتظار يوم الرحيل


بالصور جماعه البلاك بلوك باسيوط تنظم مسيرة طلابية حاشدة لتشجيع المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية
















طلاب من أجل مصر بجامعة أسيوط ينظمون مسيرة طلابية حاشدة تجوب شوارع وميادين المحافظة تشجيعاً على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية

بالصور والفيديو أهالى حى الاربعين باسيوط تلقى القبض على تشكيلات عصابية تخصص فى سرقة الموتوسيكلات والموبايلات


القبض على حرامى موبايلات بمنطقة الاربعين

حازم راضى 

ده حرامى اتمسك فى الاربعين

محمد مودى

مباحث اول اسيوط تكشف لغز ذبح سيده بغرب البلد .. "البرنس وسبولة" فشلا في سرقة حلق العجوز فذبحاها


تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط، اليوم الإثنين، من كشف عثور أهالي منطقة غرب البلد بمدينة أسيوط على عجوز في العقد الثامن عمرها، مذبوحة وملقاة داخل غرفتها بالدور الأرضي، حيث تبين قيام البرنس وسبولة، عاطلين، بقتلها من أجل سرقة قرطها الذهبي، ولكنهما فشلا في سرقته بعد صراخ العجوز وحضور أبنائها.
كان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، يفيد تلقي قسم أول أسيوط بلاغا من الأهالي، بالعثور على جارتهم العجوز مذبوحة، وبها عدة طعنات نافذة.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، ضم وحدة مباحث قسم أول أسيوط برئاسة المقدم محمد عطية، رئيس المباحث، حيث تبين أن العجوز تدعى صفية محمد جلال حسن، 78 سنة، ربة منزل، مقيمة غرب البلد حارة جلال، وأنها تقيم بمفردها بغرفة بالدور الأرضي، وأنها كانت دائما ما تجلس أمام منزلها.

وأسفرت جهود مباحث أول أسيوط، أن وراء الواقعة (عادل م ع) وشهرته البرنس، عاطل، مقيم غرب البلد، وسبق اتهامه في 10 قضايا متنوعة ما بين مخدرات وسرقات متنوعة، و(حسن أ س) وشهرته سبولة، عاطل، مقيم غرب البلد، سبق اتهامه في 10 قضايا اتجار في مخدرات ومشاجرة وإحراز سلاح ناري، وأشارت التحريات، إلى أن الجانيين اتفقا على ارتكاب جريمتهما عقب ترددهما عدة مرات بمحل سكن المجني عليها، لأنهما يقطنان بالقرب منها، ويزاولان نشاطهما الإجرامي في الاتجار في المخدرات بالمنطقة، وأنهما رأيا المجنى عليها عادة ما تجلس على الأرض أمام الحارة التي تقطن بها، وترتدي قرطا ذهبيا كبير الحجم، فقررا مباغتتها وسرقته، ويوم الواقعة توجها إليها بعد تعاطيهما بعض الحبوب المخدرة، وانتظرا خروج حفيديها للمدرسة، وتسللا لغرفتها، مستغلين أن باب المنزل غالبا ما يتم تركه مفتوحا في هذا التوقيت، ومعتقدين أنها نائمة، وفور مشاهدة المجني عليها للمتهمين بداخل غرفتها قامت بالصياح، فقام المتهم الأول بإخراج سلاح أبيض، وباغتها بعدة طعنات نافذة حتى فارقت الحياة خشية افتضاح أمرهما، وفرا هاربين قبل سرقة القرط الذهبي، بعدما سمع صوت أقدام نجلها وأولاده القاطنين بالدور العلوي للمجني عليها، وقاما بالتخلص من السكين وإلقائها بترعة الملاح.

تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما بتحريات المباحث، انهارا واعترفا بارتكابهما للواقعة بنية سرقة القرط الذهبي، ولكنهما فشلا في سرقته بعد مقتل المجنى، وحضور أولادها عليها، وأرشد عن مكان السلاح المستخدم، تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة، أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق، موجهة إليهما تهمة القتل العمد، وحيازة سلاح أبيض دون ترخيص.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...