الجمعة، 21 سبتمبر 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومفتى الجماعة الإسلامية يطالب بإلغاء السلام الوطني وتحية العلم

مفتى "الجماعة الإسلامية": إهدار دم منتجى الفيلم المسىء للنبى لا يسقط بإسلامهم



أفتى الشيخ عبد الآخر حماد مفتى "الجماعة الإسلامية" بإهدار دم المسيئين للرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكدًا أن ذلك لا يسقط عنهم حتى وإن دخلوا فى الإسلام، مشددًا على أنه لا حرمة لهم بعد أن انتهكوا حرمة النبى الكريم.
وطالب حماد، بسرعة القبض على القائمين على الفيلم المسيء، ومحاكمتهم على جريمة إساءتهم فى حقه صلى الله وعليه وسلم، مشددًا على أنه لا يوجد أحد فى العالم كله مخول بالعفو عنهم لأن صاحب الحق الوحيد فى ذلك هو النبى الكريم وحده.
وأشار حماد خلال ندوة عقدتها الجماعة الإسلامية بمركز طما بمحافظة سوهاج ـ إلى أنه أنكر من قبل على الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، عندما صرح بقبوله اعتذار الدانمارك عقب نشر الرسوم المسيئة منذ سنوات، لأنه غير مخول بذلك لأن من يملك حق العفو هو فقط النبى محمد صلى الله وعليه وسلم.
وطالب بضرورة نصرة النبى صلى الله وعليه وسلم والثأر له، لأنه "لا خير فينا طالما مس النبى الكريم بأذى وفينا عين تطرف، مشددًا على أهمية التعبير عن الغضب الشعبى بالصور السلمية المتاحة حتى يعلم هؤلاء أن النبى الكريم خط أحمر وأن الاعتداء عليه مرفوض تمامًا".
ومع ذلك، رأى مفتى الجماعة الإسلامية أن هذه الأفلام والصور المسيئة تدلل على مدى انتشار الدعوة الإسلامية فى الغرب، ووقفوا يائسين عندما وجدوا الإسلام يغزوهم فى عقر دارهم، فحاولوا الإساءة لرمز الإسلام فى محاولة منهم للانتقام من المد الإسلامى ودخول الآلاف فى دين الله أفواجًا.
وشدد حماد على حماية الإسلام للنصارى والتواصى بهم خيرًا، مشيرًا إلى أن من أساسيات الإسلام حماية النصارى وكنائسهم وصلبانهم.

الجماعة الإسلامية تطالب بإلغاء السلام الوطني وتحية العلم

الجماعة الإسلامية تطالب بإلغاء السلام الوطني وتحية العلم
أكد الدكتور عبد الآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية، أنه لم يبادر بفتح قضية تحية العلم والسلام الوطني، لكنه سُئل عن الفتوى التي أصدرتها دار الإفتاء المصرية بأن تحية العلم المعهودة، أو الوقوف للسلام الوطنى، أمران جائزان شرعاً، ولا كراهة فيهما ولا حرمة.

واشار حماد، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، اليوم الجمعة، أنه لابد من الرد على فتوى دار الإفتاء لأن الوقوف للسلام الوطنى وتحية العلم فيهما تعظيم لمن

لا يرد الشرع بتعظيمها، فنحن أمرنا بتعظيم شرع الله وأمر رسوله (ص)، أما غير ذلك فليس لنا نقف معظمين لعلم أو لغيره، فالناس يقفون للعلم وقفة خاشعة كأنهم يصلون بل أكثر من ذلك.

وقال مفتي الجماعة الإسلامية، أن صحابة رسول الله (ص) كانوا يحاربون ويحملون الراية كرمز للنصر ولكن لم يقفوا أمامها وقفة تعظيم وتقديس كما يحدث الآن.


وبالنسبة للسلام الوطني، أضاف حماد،

الشيخ ياسر البرهامي :: الإخوان خدعوني في مسألة قرض البنك الدولي والله سيحاسبهم.. والقرض "ربا محرّم"


تراجع الشيخ ياسر البرهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية في فتواه التي سبق وأن أصدرها من قبل بتحليل القرض الذي حصلت عليه مصر من البنك الدولي، ليحرمه من جديد، ويتهم قيادات- لم يحددها- من جماعة الإخوان المسلمين بأنهم قد خدعوه في البداية عندما أفهموه بأنه لا توجد ثمة فوائد على القرض. وأن كل ما في الأمر أنه توجد مصاريف إدارية فقط وهو ما جعله يفتي بأن القرض حلال.

لافتا إلى أنه قد وقع ضحية عملية خداع من بعض قيادات حزب الحرية والعدالة قائلا: الله سيحاسبهم.


وأضاف البرهامي- خلال لقاء مفتوح عقده بمقر نادي سموحة مساء أمس الخميس- أنه قد اكتشف حقيقة الأمر عندما صرح وزير المالية بأن القرض له فوائد تزيد مع الوقت، مؤكدا أنه يفتي من جديد بحرمانية هذا القرض لأنه يعد "ربا صريح".


وكشف البرهامي عن قيام الدعوة السلفية وممثليها وحزب النور بالجمعية التأسيسية للدستور باقتراح إضافة مادة بالدستور تنص على أن الشورى هي منهج الدولة، موضحا أن من ينتمون للنظام السابق من أعضاء اللجنة التأسيسية- بحسب قوله- هم من قاموا برفض اقتراح هذه المادة، مشيرا إلى أن هناك اتجاهين مختلفين في اللجنة التأسيسية أحدهما يريد تطبيق شرع الله والآخر على النقيض تماما، بحسب وصفه.


وقلل البرهامي من أهمية الخلافات داخل حزب النور، مشيرا إلى أن الخلافات هي طبيعة البشر، لكن الأمر لم يصل لحد التناحر، مشيرا إلى أن حجم الخلاف كان صغيرا، لكن حجم الشامتين كان أكبر -بحسب تعبيره.

بالفيديو الخنزير موريس صادق مع وائل الابراشى يدعو الانجليز الى احتلال مصر

أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط: "التيار الشعبى" و"تحالف الأمة" خطوة لبناء مجتمع سياسى



وصف المهندس الحسينى لزومى أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط، الدعوة إلى تكوين تكتلين سياسيين هما "التيار الشعبى"، و"تحالف الأمة" بالخطوة الجيدة فى الطريق الصحيح إلى بناء مجتمع سياسى به قوى سياسية أخرى، تكون على قدر وانتشار وسيطرة التيار الإسلامى فى المجتمع.

وقال لزومى: ليس من المنطق أو العقل أن تظل الأحزاب الأخرى محبوسة داخل مقراتها لا عمل لها سوى مهاجمة تيار آخر أصبح الآن فى سدة الحكم بالفعل، بعد أن كافح وناضل وتحمل القهر فى ظل النظام السابق التى كانت تلك الأحزاب ترتمى فى أحضانه وبوقا له، فلن يجدى العويل والصراخ فى إيجاد صيغه لتبادل السلطة عبر القنوات الشرعية لتداولها.


وأضاف الحسينى لزومى، أن المشكلة كما أقرها الكثير من الساسة والمفكرين ليس فى قوة التيار الإسلامى كتيار منظم ومتغلغل فى جذور المجتمع، وقادر على الفوز بالانتخابات، والوصول عبر القنوات الشرعية، لافتا إلى أن المشكلة تكمن فى عدم وجود تيار آخر بديل على نفس الدرجة من التنظيم والتخطيط والتغلغل، ولقد فتحت ثورة 25 يناير الآفاق أمام الجميع للتنافس السياسى الشريف.


وطالب لزومى، هذين التكتلين الوليدين بالنزول إلى الشارع، ويكون لهما أهدافهما الواضحة ومشروعهما للنهوض بالوطن، وألا تكون هذه التكتلات، من أجل زعامة زائفة أو بطولة مصطنعة، نحن حقا فى حاجه إلى أكثر من قوة سياسية فى الشارع تكون على درجة متقاربة فى القوة والتنظيم والتغلغل والشعبية من التيار الإسلامى، من أجل الوصول إلى مجتمع ديمقراطى يكون تداول السلطة فيه عبر صناديق الانتخابات لقوى فاعلة لها وجودها الحقيقى الذى يثرى التنافس بين القوى السياسية المختلفة

هيثم البدرى 

البقاء لله :: وفاة ملازم أول ومجند بقطاع الامن المركزى باسيوط في تصادم سيارة أمن مركزي بأخري نقل بالقرب من قرية غياضة التابعة لمركز ببا علي الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف



لقي ضابط شرطة ومجند وسائق مصرعهم في تصادم سيارة أمن مركزي بأخري نقل بالقرب من قرية غياضة التابعة لمركز ببا علي الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف .
كان اللواء عطية مزروع مدير أمن بني سويف تلقي إخطارا من اللواء شريف رياض مساعده لمنطقة الجنوب بوقوع تصادم بين سيارة أمن مركزي واخري نقل كان واقفة علي طريق (الجيش ) واسفرت عن مصرع ملازم أول احمد السيد عبدالسلام مقيم بالمنوفية( بعمل بقطاع الامن المركزي بأسيوط )، عمر عبدالسلام حسانين( مجند بقطاع الامن باسيوط) ، وجلال محمد سليمان (سائق النقل ) يقيم مركز أطفيح .
اكدت تحريات المقدم مصطفي منتصر رئيس مباحث ببا ان سيارة الأمن المركزي كانت قادمة في الاتجاه القبلي واختلت عجلة القيادة في يد سائقها فإصطدمت بالمواجهة بسيارة نقل الجيزة اثناء وقوفها علي جانبي الطريق مما ادي الي مصرع ضابط ومجند من مستقلي سيارة الأمن وكذلك سائق النقل في الحال .
قامت سيارات الاسعاف بنقل الجثث الي مشرحة مستشفي بني سويف العام وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وقرر المستشار حمدي فاروق المحامي العام الاول لنيابات بني سويف التصريح بدفن الجثث وتسليمها لذويها بعد انتداب الطب الشرعي

اضراب مدرب كاراتيه عن الطعام بمستشفي أبوتيج المركزي باسيوط احتجاجًا علي قيام رئيس نادي أبوتيج الرياضي بإنهاء عمله بالنادي بدون مبرر



أضرب مدرب كاراتيه عن الطعام ، بمستشفي أبوتيج المركزي، وذلك احتجاجًا علي قيام رئيس نادي أبوتيج الرياضي بإنهاء عمله بالنادي بدون مبرر.
كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أبوتيج، يفيد بإضراب عيد عشري محمد علي (45 سنه – مدرب كاراتيه بنادي أبوتيج الرياضي)، ومقيم بندر أبوتيج عن الطعام.
بالإنتقال وسؤاله قرر أنه مضرب عن الطعام لتضرره من رئيس مجلس إدارة نادي أبوتيج الرياضي (ع. م.ع .ش)، لاتصاله به تليفونياً، وإخطاره بعدم الحضور للتدريب بالنادي وإنهاء عمله به بدون مبرر.
تم إسداء النصح والإرشاد له بإتباع الطرق القانونية و بالفعل امتثل وعدل عن إضرابه، وجار استدعاء المشكو في حقه لسؤاله، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابه.

اصابة 3 اشخاص في تبادل إطلاق النار بين عائلتين بمركز البدارى باسيوط



أصيب ثلاثة أشخاص في تبادل إطلاق النار بين عائلتي "الغلالبة" و"الكرانيف" على خلفية إصابة احد أفراد العائلة الأولى في حادث تصادم على طريق البدارى .

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا من مركز شرطة البداري من المستشفي المركزي بوصول المدعو حمد الله السيد حمد الله-28 سنه- حاصل علي دبلوم ومقيم بناحية الجزيرة القبلية البداري ـ دائرة المركز [من عائلة الغلالبة] مصاب باشتباه كسر بالفخذ الأيمن ـ وتم تحويله إلي مستشفي أسيوط الجامعي .

وبسؤال المصاب قرر أنه أثناء وقوفه بطريق فرعي بذات الناحية اصطدمت به سيارة قيادة أحد أفراد عائلة الكرانيف مما أدي إلي حدوث إصابته لخلافات الجيرة بينهم .

علي أثر ذلك تبادل بعض أفراد العائلتين إطلاق الأعيرة النارية بذات الناحية نجم عن ذلك إصابته كل من محمد عبد العال محمود -20 سنة-ميكانيكي ومقيم بندر البداري-بطلق ناري أدي إلي فتحة دخول بالبطن تم تحويله إلي مستشفي أسيوط الجامعي,وأحمد رشاد سليمان محمد - 9 سنوات ومقيم بندر البداري,بطلق ناري أدي إلي فتحتي دخول وخرج بالقدم الأيمن .تم حجزه بمستشفي البداري المركزي,محمود نور الدين عبد الحليم -25 سنة-حاصل علي دبلوم ومقيم بندر البداري بادعاء طلق ناري أدي إلي جرح متهتك بالساق اليسري ,تم تحويله إلي مستشفي أسيوط الجامعي [والثلاثة من خارج العائلتين ].

بسؤال والد الثالث المدعو نور الدين عبد الحليم فراج -59 سنة-فني زراعة بالإدارة الزراعية بالبدارياتهم كل من دياب حسني حمد الله ,محمود حسني حمد الله ,محمد محروس محمد حامد "من عائلة الغلالبة"بالتسبب في إحداث إصابة نجله من أسلحة كان بحوزتهم.
اسراء حامد

ائتلاف أقباط مصر فرع أسيوط يتقدمون ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ أبو إسلام بتهمة ازدراء الاديان



 
تقدم عماد عوني المستشار السياسي - ائتلاف أقباط مصر فرع أسيوط - ببلاغ للنائب العام رقم 3497 ضد الشيخ أبو إسلام لازدرائه بالأديان من خلال قيامه بتمزيق الكتاب المقدس والتهديد بالتبول عليه وقيام احد أتباعه بحرق الكتاب المقدس وذلك على العامة من الجمهور أثناء التظاهر أمام السفارة الأمريكية لرفض الفيلم المسئ للإسلام.

كما تقدم عوني أيضا للنائب العام ببلاغ رقم 3498 ضد السيد محمد خراجة رئيس تحرير جريدة الأهرام المسائي لازدرائه للدين المسيحي بشكل علني في جريدة رسمية بتاريخ 11ستمبر 2012 ووصفه بأنه دين محرف.

طالب ائتلاف أقباط مصر من جميع الشعب المصري إعلان الرفض والاستياء من تلك الأفعال المشينة والتي تهدف إلى تحقير والاستهزاء بالعنصر المشترك في هذا الوطن وهم أخوتنا المسيحيين والمطالبة بمحاكمة كل من تعدى بالقول أو بالفعل على جميع الأديان التي واجب على كل إنسان احترامها حتى ولو أختلف معها عقائدياً.

ورفض ائتلاف أقباط مصر فرع أسيوط

«منشورات سلفية» للتعريف بالرسول الكريم في أسيوط



شهدت مدينة أسيوط والمراكز التابعة، قيام العشرات من أعضاء الدعوة السلفية، والجماعات الإسلامية بتوزيع منشورات وكتيبات دينية؛ تتضمن تعريف المواطنين بأخلاق الرسول الكريم، ودور الإسلام في حماية المقدسات واحترام الأديان السماوية.

وقال«معتز بشنك»، المتحدث الإعلامي باسم الدعوة السلفية بأسيوط: "إن حملة توزيع المنشورات والكتيبات الإسلامية، سوف تستمر بقيام عدد من الأعضاء بالسير في الشوراع، والمرور على المصالح الحكومية والمنازل؛ مسلمين وأقباط منذ الجمعة الماضية وحتى انتهاء الشهر الحالي."

وأرجع عدم خروج أعضاء الدعوة السلفية في تظاهرات اليوم الجمعة؛ إلى اكتفائهم بمظاهرات الجمعة الماضية، للحد من عملية الاحتقان الطائفي، وزيادة التذمر بين المسلمين والأديان الأخرى، على حد قوله.

من ناحية أخرى، قام العشرات من النشاء السياسيين وأعضاء التيارات الدينية بمدينة أبوتيج، بالتظاهر بميدان أبو سعيدة؛ احتجاحًا على استمرار دول الغرب "فرنسا وأمريكا" في الإساءة للرسول الكريم.
يونس درويش

الحزب المصرى الاجتماعى وحزب المصريين الاحرار بأسيوط تهاجم "كشك" بسبب تفاقم أزمات الغاز والوقود والنظافة وتشيد بالمحافظ السابق


القوى السياسية بأسيوط
استنكرت القوى السياسية تراخي المحافظ وعدم خروجه في جولات ميدانية منذ أن تولى مسئوليته وتفاقم أزمات السولار والبنزين والبوتاجاز وتراجع منظومة النظافة خاصة حملة رئيس الجمهورية "وطن نظيف" ووقف حملات إزالة الإشغالات التي كانت تنفذها محافظة أسيوط دون أي تحرك من المحافظ لاستكمال هذه الحملات وذلك بعد مرور 17 يوماً فقط على تولي الدكتور يحيى كشك مهام منصبه .

وأشادت القوى السياسية بالمحافظ السابق اللواء السيد البرعي في هذه الأزمات مؤكدين أنه كان يظل لأكثر من 13 ساعة يوميا بشركة تعبئة اسطوانات البوتجاز وشركة تكرير البترول لمتابعة العمل والقضاء على الأزمة كما أنه كان يقود حملات الازالات بصفة يومية ، وحتى يوم رحيله كان في حملة استمرت لأكثر من 9 ساعات بمركز أبنوب.

وقال هلال عبد الحميد أمين المجالس المحلية وأمين الجنوب بالحزب المصري الاجتماعي

اندلاع حريق في 4 منازل بقرية "كوم المنصورة" التابعة لمركز أبنوب في أسيوط بسبب ماس كهربائي


اندلع حريق في أربعة منازل بقرية كوم المنصورة التابعة لمركز أبنوب في أسيوط اليوم الجمعة، بسبب ماس كهربائي، ونجم عن الحريق نفوق 3 رءوس ماشية، واحتراق بعض العروق الخشبية والأجهزة الكهربائية والمفروشات والآثاثات والغلال، وقدرت قيمة التلفيات بحوالي خمسة وعشرين ألف جنيه،

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد باندلاع حريق في منازل كل من محمود عبد الله سيد سعيد (64 سنة – عامل)، وجمعة سيد عبد الله سيد (35 سنة – فلاح)، وربيع سيد عبد الله سيد (38 سنة – فلاح)، وعاطف حسنى أحمد (37 سنة – عامل)، بقرية كوم المنصورة.


نجم عن الحريق نفوق 3 رءوس ماشية، واحتراق بعض العروق الخشبية والأجهزة الكهربائية والمفروشات والآثاثات والغلال وكمية من التبن، وقدرت قيمة التلفيات بحوالي خمسة وعشرين ألف جنيه.


تم السيطرة علي الحريق وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية، دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات، وتم إخطار الطب البيطري والمعمل الجنائى للانتقال واتخاذ اللازم.


بالانتقال وسؤال ملاك المنازل المذكورين، رجحوا أن يكون سبب الحريق ماس كهربائى، ولم يتهموا أو يشتبهوا جنائيًا فى أحد بالتسبب فى ذلك، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة صاحب مزرعة دواجن بطلق ناري بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط


لقي صاحب مزرعة دواجن مصرعه بطلق ناري بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط، علي يد شخصين اليوم الجمعة، وذلك بسبب الخلاف بينهم لقيام الأخيرين بشراء مزرعة دواجن بجوار مزرعة المجني عليه.

كانت مديرية أمن اسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، اليوم الجمعه، يفيد بوصول جثة محمود عبد العزيز محمد عبد الرحمن (30 سنة - صاحب مزرعة دواجن)، ومقيم بقرية ريفا إلي مستشفي الإيمان العام، مصابًا بطلق ناري، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.


بالانتقال وسؤال والد المجني عليه المدعو عبد العزيز محمد عبد الرحمن (75 سنة – فلاح)، اتهم كلا من عادل عبد النعيم عثمان، وشقيقه محمد عبد النعيم عثمان "لم يتم ضبطهما"، بالتعدي على نجله، وإحداث إصابته التي أودت بحياته بسلاح ناري كان بحوزتهما، لخلاف بينهم بسبب قيام المتهمين بإنشاء مزرعة دواجن بجوار مزرعة المجني عليه.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط شخصين يستقلان "تروسيكل" أثنا إلقائهما جثة فلاح بالزراعات في منفلوط باسيوط


تمكنت مباحث مركز منفلوط بأسيوط اليوم الجمعة، من ضبط شخصين يستقلان "تروسيكل"، بدون لوحات معدنية أثناء قيامهما بإلقاء جثة فلاح ملطخة بالدماء في الزراعات بعزبة الشريفة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط كل من أحمد على محمد على (39 سنة)، وعبد المعز على محمد على (21 سنة – فلاح)، أثناء قيامهما بإلقاء جثة طلبة عبد الحكم طلبة محمد (40 سنة– فلاح)، ومقيم بقرية الهدايا بمركز أسيوط.


تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة، وبمواجهة المتهمين أقرا بارتكابهما الواقعة لقيام المجني عليه ببيع التروسيكل المشار إليه للمتهم الأول نظير مبلغ مالي 6 آلاف جنيه ورغبته فى إعادة التروسيكل واسترداد المبلغ المالي، ولكن المجني عليه رفض ذلك فحدثت مشادة كلامية بينهم، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها المتهمان بالتعدي عليه بالضرب بعصي شوم، محدثين إصابته التى أودت بحياته، وأرشدا عن الأداة المستخدمة "شومة".


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

"الإسكان" تبدأ فى تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "الألف قرية" بمحافظات "المنيا، أسيوط، قنا، سوهاج، والأقصر ، الشرقية " وتطوير 47 قرية بمحافظة اسيوط


المهندس طارق وفيق
أعلن المهندس عبد الفتاح الجمل، وكيل وزارة الإسكان، والمشرف العام على مشروع الاستهداف الجغرافى للقرى الأكثر فقراً "الألف قرية"، بدء وزارة الإسكان، ممثلة فى الجهاز المركزى للتعمير، فى تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الألف قرية، لافتاً إلى أن هذه المرحلة مقسمة إلى 3 أسبقيات، تنتهى الأسبقية الأولى والتى تم البدء فى تنفيذها حالياً فى عام 2014.

وقال الجمل، إن التكلفة الإجمالية للأسبقية الأولى من المرحلة الثانية تصل إلى مليار ونصف المليار تقريباً، تم اعتماد 530.7 مليون جنيه خلال موازنة العام الحالى، على أن يتم صرف المتبقى، والبالغ 900 مليون جنيه، خلال الموازنات المالية للأعوام المقبلة، موضحا أن المشروع ينفذ من خلال الجهاز المركزى، وبالتعاون مع 14 وزارة وهيئة حكومية.


وأضاف المشرف العام على المشروع، أن الأسبقية الأولى من المرحلة الثانية تضم 6 محافظات، هى محافظة الشرقية فى الوجه البحرى والباقى محافظات بالصعيد وهى "المنيا، أسيوط، قنا، سوهاج، والأقصر"، مشيراً إلى أنه سيتم تطوير 373 قرية فى هذه المحافظات ضمن الأسبقية الأولى للمرحلة الثانية، حيث يبلغ إجمالى القرى المستهدف تطويرها ضمن هذه المرحلة 1002 قرية.


ولفت الجمل إلى أن القرى المقرر تنميتها ضمن هذه الأسبقية فى المرحلة الثانية تبلغ 114 قرية بمحافظة المنيا، وفى سوهاج سيتم تطوير 93 قرية، أما فى محافظة أسيوط سيتم تطوير 47 قرية، و58 قرية بمحافظة قنا، علاوة على تطوير 30 قرية فى محافظة الشرقية و31 قرية بالأقصر، مضيفا أنه سيتم تنفيذ مشروعات مختلفة ما بين إسكان وخدمات فى هذه القرى لتطويرها.


وأشار الجمل إلى أن إجمالى القرى المستهدف تطويرها ضمن المرحلة الثانية، والبالغ 1002 قرية، مقسمة على 3 أسباقيات، الأولى تضم 373 قرية، والثانية تضم 295 قرية بـ4 محافظات هى "المنيا، سوهاج، أسيوط، قنا"، أما الأسبقية الثالثة فتضم 334 قرية بـ7 محافظات هى "المنيا، سوهاج، أسيوط، الشرقية، الجيزة، بنى سويف، وأسوان".


وأكد وكيل وزارة الإسكان والمشرف العام على المشروع، أن الهدف من مشروع "الألف قرية" هو إحداث نقلة نوعية فى مستوى معيشة المواطن، وذلك من خلال تدخل الدولة بشكل متكامل للارتقاء بالخدمات العامة والاجتماعية للمواطن فى القرى التى يتم تنميتها ضمن المشروع بأكمله، والمنفذ على مرحلتين لتطوير 1153 قرية موزعة على 10 محافظات.

علي العدوي صاحب الدعوى القضائية بعودة مصنع أسمنت أسيوط «سيمكس» إلى الدولة وبطلان عقد البيع : باعوا اسمنت أسيوط بمليار جنية وكانت قيمته وقتها 16 مليار»


أكد المحام علي العدوي وصاحب الدعوى القضائية بعودة مصنع أسمنت أسيوط «سيمكس» إلى الدولة وبطلان عقد البيع على أن العاملين السابقين اجبروا من خلال مباحث أمن الدولة بالخروج على المعاش المبكر في عهد النظام البائد ولم يحصلوا على معاشات تعينهم على مصاعب الحياة جاء ذلك في احتفالية العمال بعودة مصنع اسمنت اسيوط مساء أمس الخميس الذي تم بحضور اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة والدكتور علي عز الدين أمين حزب الحرية والعدالة وعبدالعزيز خلف عضو مجلس الشعب السابق.
وقال العدوي أن المصنع تم بيعه بمبلغ مليار و300 مليون جنيه مع أن القيمة الحقيقية للمصنع تتعدى 16 مليار جنيه مشيرا إلى ما شاب البيع من تجاوزات استندت عليها المحكمة في فسخ العقد وعودة العمال واستعرض العدوي ما بذل من جهد قبل رفع الدعوى القضائية والاعتصامات المستمرة للمطالبة بعودة المصنع واستعرض العدوي كيف حيكت المؤامرة لبيع مصنع تعدت أرباحه في العام الذي بيع فيه 125 مليون جنيه بالإضافة لإستيلاء الشركة على الاصول الثابته المتمثلة فى النادي الاجتماعي والرياضي والمزرعة.
وأنتقد حسن همام «محام» تصريحات وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء محاولة تبريره لفساد الخصصة بأن الحكم بطلان لمصداقية الدولة وكانه يحلل نظام مبارك الفاسد متسائلا لماذا كل هؤلاء الوزراء حبيسي السجون مناشدا الرئيس مرسي بالتدخل واعادة الحق المغتصب وقال همام بانه لا يمكن لاي قضاء أن يبطل عقد صحيح بل الحد زاد عن ذلك عندما أبقت الشركة على البطاقة الضربيبة الخاصة بالمصنع مستغلين ذلك في الحصول على محاجر المحافظة بثمن بخس بسعر للمتر 2 قرش فى حين تحصل شركة الطرق عليه بسعر 340 قرش بالاضاقة لاستيلاء الشركة على 43 مليون جنيه مستحقه للمحافظة من ثمن المحاجر بحجة سقوطها بالتقادم.
وأكد الدكتور علي عزالدين أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط

إصابة ضابط شرطة باصابات خطيرة أثناء مطاردة مسجل شقي خطر باسيوط



أصيب فجر اليوم الجمعة ضابط شرطة بإصابات خطيرة بالوجة والرأس الظهر بسبب تعدي مسجل شقي خطر وسائق علية خلال محاولته القبض عليهم أثناء استقلالهم سيارة نقل من مدينة طما إلى أسيوط الجديدة أمام مدخل كوبري الواسطي على النيل.
تلقي اللواء ابوالقاسم ابوضيف نائب مدير أمن أسيوط بلاغا من شرطة النجدة يفيد إصابة الضابط كريم محمد عبد الحكيم المعين رئيس خدمة كمين متحرك علي طريق كوبري الواسطي وذلك بسبب تعدي مستقلي سيارة نقل علية بالة حادة اثناء محاولته القبض عليهم ومطاردتهم وفروا هاربين تاركين السيارة.
وعلي الفور انتقلت قوات الامن وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية ضم العقيد عثمان عبدا لجواد والحسيني ابراهيم مفتشي المباحث حيث توصلت التحريات أن المتهمين خالد بدري حسن من مواليد مركز طما بمحافظة سوهاج ومسجل شقي خطر ومطلوب في 17 قضية وصديقة الحسني السيد رجب سائق السيارة.
وأشارت التحريات

تطوير مبنى نقابة المهندسين بأسيوط بتكلفة 6 ملايين جنيه

طرحت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط مسابقة لتطوير "المبني والنادي"، والتي أعلنتها من قبل، ولكن الحارس القضائي أوقفها في عام 1995.
تتكلف عملية التطوير حوالي 6 ملايين جنيه تسعي النقابة الفرعية لاعتمادها من النقابة العامة، كما سيتم منح المشروع الفائز بجائزة مالية قدرها 30 ألف جنيه.
  محمد آمر – محمد عصام الدين

فنيو الصحة بأسيوط يطالبون بتنفيذ قرار زيادة حافز الإثابة



يشكو فنيو الصحة بمحافظة أسيوط من تجاهل مديرية الشئون الصحية بأسيوط, وعدم تنفيذ قرار وزير الصحة بزيادة مقابل الجهود الغير العادية، وحافز الإثابة وحافز الإثابة الإضافي.
الجدير بالذكر بأنه قد صدر قرار رقم 597 لسنة 2012 بصرف حافز 250% بدلا عن حافز 210% الصادر بقرار رقم 700 لسنة 2011 على أن يصرف اعتبارا من 1/4/2012، كما أنه تم صرف هذه الحوافز بالمحافظات الأخرى.
من جانبه طالب «طه عبادة» - فني أشعة بمستشفى أسيوط العام - وزملاؤه فنيو الصحة بسرعة صرف الحافز المقرر للفنيين أسوة بالمحافظات التي تم فيها تنفيذ هذا القرار.
محمود المصرى

خطيب المسجد الأموي بأسيوط يطالب المصلين بفضح تاريخ أمريكا الملوث ومقاطعة أمريكا رد غير كاف ٍعلى الفيلم المسىء


خطيب بأسيوط : مقاطعة
طالب الشيخ حسن اليداك خطيب المسجد الأموي بأسيوط المصلين بفضح تاريخ أمريكا الملوث مشيرا الي إن أمريكا تاريخها على مر العصور "قذر" حيث قامت ببناء تمثال الحرية على جثث 18 مليون من الهنود الحمر في القرن 16 فضلا علي ما فعتله في اليابان والعراق وأفغانستان وغيرها من الدول.

وأشار في خطبة الجمعة اليوم إلى أن ما قامت به أمريكا من الإساءة إلى الرسول عليه الصلاة والسلام ليس بعمل غريب على دولة تاريخها قذر ولا يكفي المقاطعة التي دعت إليها التيارات الإسلامية ولكن رسالتنا هي السلام مقتدين برسولنا الكريم.

وقال "اليداك" إن الرسول صلى الله عليه وسلم ليس بساعي البريد فان ساعي البريد يأتي برسالته ولا يهتم بأنها تحزن صاحبها أم تسعده ويضرب عن العمل إذا وجد أن مرتبه لا يكفيه ويمتنع عن توصيل الرسالة إذا حدث له أي أذى من المرسل إليهم.

ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحمل الرسالة ولا ينتظر أي مقابل من احد وتم ايذاؤه من قبل المشركين حتى انه وصل الأذى إلى جسده في غزوة احد ورغم كل ذلك كان يوجه الرسول الأذى بالسلام فلابد أن نقتدي بالرسول الكريم ولا ننساق وراء ما تقوم به أمريكا وغيرها من أعمال إجرامية في حق المسلمين. 

ايهاب عمر

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية و15 سلاحا ناريا فى حملة بأسيوط


قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بشن حملة تفتيشية لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن القانون فى الشارع الأسيوطي.

أسفرت جهود الحملة فى ضبط ورش تصنيع الأسلحة النارية غير المرخصة عن ضبط أسامة س.ع (20 سنة- مزارع) مقيم بدائرة مركز البدارى لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار بها بداخل منزله، وبتفتيشها عثر بداخلها على 9 فرد خرطوش محلى الصنع، وخزينة آلية، بالإضافة الى معدات وأدوات التصنيع.


وفى مجال ضبط الأسلحة النارية غير المرخصة عن ضبط 7 متهمين بحوزتهم بندقيتين آليتين عيار 7، 62ط39 مم، و3 فرد محلى ومسدس.


كما أسفرت فى مجال ضبط مكافحة جرائم المخدرات عن ضبط 10 متهمين بحوزتهم كمية من نبات البانجو والحشيش والأقراص المخدرة، وفى مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ 747 حكما قضائيا متنوعا.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وجار استمرار تلك الحملات لضبط صور الخروج على القانون واتخاذ اللازم حيالها.

اسلام رضوان

الفنان إيهاب الأسيوطى ينظم معرض جماعى عن الزهور بقاعة "فان جوخ" بالهرم، غدا السبت، والذى من المقرر أن يفتتحه الفنان طه قرنى

جانب من الاعمال
ينظم الفنان إيهاب الأسيوطى، معرض جماعى عن الزهور بقاعة "فان جوخ" بالهرم، غدا السبت، والذى من المقرر أن يفتتحه الفنان طه قرنى.

وقال الأسيوطى  إن هذا المعرض تتويج لعام ونصف من المظاهرات واللغط وحظر التجول وممارسات البلطجة واستشهاد الكثيرين من أبناء الوطن، لافتاً إلى أنه خليط من مشاعر حزن وفرح انتهت برحيل الرئيس المخلوع، ونجاح أول تجربة حقيقية لانتخابات رئاسة الجمهورية.


وأضاف الأسيوطى، أن هذا المعرض تتراقص فيه الزهور وتتمايل، ونشم من أوراقها رائحتها، وتصرخ الألوان لترحب بحياة جديدة مشرقة ومستقبل أفضل لمصر، قائلاً: لقد شارك أربعون فناناً فى هذا المعرض رسمت أناملهم تعبيرات عن مشاعر باقات ورود تحية لثورة مصر وتكليل لشهدائنا فى ميدان العزة والكرامة "ميدان التحرير"، وتحية لشهداء مصر جنود القوات المسلحة على أرض سيناء الحبيبة

عاجل :: بالصور رئيس مباحث الفتح باسيوط يتمكن من إلقاء القبض على قاتل شهيدة التحرش باسيوط


تمكن ضباط مباحث مركز الفتح بأسيوط، من إلقاء القبض على قاتل فتاة أسيوط المعروفة إعلاميا بشهيدة التحرش الجنسى، بمركز الفتح بقرية عرب الكلابات، والتى راحت ضحية معاتبة الجانى على معاكسته لها، والذى قام بإطلاق النيران عليها بعد أن تحرش بها، وأرداها قتيلة غارقة فى دمائها، وفر هاربا.

وكان اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من المقدم محسن شريت، رئيس مباحث الفتح، يفيد تمكنه من ضبط المتهم "رمضان.ن.س" وشهرته (شونة) فلاح 28 سنة، والمتهم بقتل شهيدة التحرش (إيمان مصطفى محمد سلامة) 18 سنة بعد التحرش بها فى واقعة المحضر رقم 2849 لسنة 2012 إدارى الفتح.


وكان المتهم قد تحرش بالفتاة أثناء سيرها مع إحدى صديقاتها، وكان يستقل دراجة بخارية خلف صديق له، وعندما عاتبته ونهرته بسبب التحرش بها قام بإطلاق عيار نارى صوبها من بندقية آلية كانت بحوزته فأحدث إصابتها برقبتها مما أودى بحياتها، وفر هاربا إلى منطقة جبلية مجاورة لمقر إقامته بقرية عرب الكلابات المتاخمة للجبل الشرقى بأسيوط، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بسرعة ضبط المتهم وتحريات المباحث.


ودلت التحريات التى استمرت أكثر من 10 أيام على مكان تواجد المتهم بإحدى المناطق الجبلية، وبعد تقنين الإجراءات تم استهداف ومداهمة المكان من خلال حملة أمنية برئاسة اللواء حسن سيف مدير مباحث أسيوط، وحاول المتهم الهرب إلا أنه تم التمكن من ضبطه وبحوزته السلاح النارى المستخدم فى الجريمة.


واعترف المتهم بقتله للفتاة، مشيرا إلى أنه لم يقصد معاكستها، ولكنه كان يسلم عليها بحكم الجيرة، ولكنها ظنت أنه يعاكسها، مشيرا إلى أنه أقبل على ذلك بعد أن بصقت عليه وعايرته بعجز بإحدى قدميه، مؤكدا ندمه على فعلته.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الثامنة عشر بعنوان (( لا تخجل من أحلامك ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اسلام 6 فلبينين بالسعودية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اسلام شخصين بمكتب الدعوة بالنماص بالسعودية

بالفيديو اسلام كندية بسبب حقد اقباط المهجر

بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية مع القمص ارثينيوس ثابت كراس كنيسة مار جرجس المعابدة الغربية أسيوط

طقس اليوم الجمعة (( 21 سبتمبر/ 5 ذو القعدة )) الصغرى :: 21 والعظمى :: 34


حالات تحتاج للتبرع بالدم باسيوط


مطلوب فصيلة O-للمريض سعد عبد الرحمن فى عنايه قلب الدور الثانى فى مستشفى الجامعه 01064256688

أحمد أبو ضيف من اسيوط يكتب :: المصارحة الآن ضرورة




أوشكت المائة يوم أن تنقضي ،أو انقضت، ولم يتحقق الكثير ومازال الاستقرار حلماً بعيدَ المنال.
لكن أهم ما يميز المرحلة الحالية هو تصاعد وتيرة المطالب الفئوية، لتشمل فئات عديدة تكاد تشمل كل موظفي الدولة تقريباً.. المعلمين، الاطباء، موظفى الجامعات وشركات القطاع العام، والخاص أيضاً.
ومن حينٍ إلي آخر تضم أيضاً بعضُ العاملين بالداخلية من ضباط وصف ضباط... وهكذا فلا صوتَ يعلو فوق صوت المطالب الفئوية.
والحقيقة أنَّ تلبية كل هذه المطالب دفعةً واحدة أمرٌ مستحيل علي أى حكومة في العالم ، وإن تم فإنه سيؤدى حتماً إلي تضخم رهيب وارتفاعٍ مهول في الاسعار يلتهم أي’ زيادة في الرواتب.
إلا أن الدولة والحكومات المتعاقبة أخطأت خطأً فادحاً عندما استجابت لبعض الفئات -كالشرطة وأساتذة الجامعات وموظفي الحكم المحلي-، ولم تستجب للآخرين، وهو ما أثار حفيظة تلك الفئات التي لم تنل الزيادات المرضية في مرتباتها كالمعلمين والاطباء وغيرهم، ويبدو أنهم مصممون علي التظاهر والاضراب حتي ينالوا ما يطلبون ويستحقون أيضاً.
يأتي ذلك في ظل ما كشفت عنه أحداث السفارة الامريكية من أن شياطين الانس من فلول النظام البائد والقوى المعادية للنظام الحاكم حالياً، مازالت تعمل علي تخريب وتدمير البلاد لافشال الثورة والانتقام منها ومن مصر كلها.
وعلي صعيد آخر مازالت سيناء تعيش عدم الاستقرار ومازالت الهجمات الارهابية علي نقاط الشرطة تتواصل، رغم التواجد العسكرى المكثف والحملات الصاعقة المتواصلة علي معاقل الارهابيين، ذلك الوجود الذى يثير قلق اسرائيل ويتسبب في حشدها لقوات كثيفة من كتائب "نسائية"علي الحدود (ولا أعرف السبب في كونها نسائية).
وهكذا فإن التوتر وعدم الاستقرار

حملات توعية مرورية مجانية للمواطنين بأسيوط


قامت إدارة مرور أسيوط بعمل حملات توعية مرورية مجانية للمواطنين لزيادة معرفتهم بقواعد المرور وسبل الحفاظ على الانتظام والالتزام المروري خاصة بعد ارتفاع حوادث الطريق بالمحافظة.
وصرح العميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط بأن حملات التوعية يتم عقدها داخل الإدارة يومين في الأسبوع.
وأكد أنه جارٍ تركيب عدد كبير من كاميرات المراقبة في الشوراع والميادين الرئيسة بالمدن؛ لمراقبة حركة السيارات واكتشاف مواطن الخلل في منظومة المرور.

نادي "صدفا" الرياضي بأسيوط يستقبل "أبوريدة" وقائمته الانتخابية

هانى أبوريدة
استقبل نادي صدفا الرياضي بأسيوط مساء أمس الاربعاء ، المرشح هانى أبوريدة وقائمته الانتخابية، التي ستخوض انتخابات اتحاد كرة القدم المصرى يوم 11 أكتوبر المقبل.

وحظى أبوريدة وقائمته باستقبال حافل وهتافات مرحبة من الجماهير، وقام رئيس مجلس إدارة نادى "صدفا" إبراهيم زارع، بالترحيب بالضيوف، فيما قام أحمد شوبير بتعريف الجماهير على أفراد القائمة التي تضم كلا من هاني أبوريدة، وشوبير، والشامي، والكردي، ولهيطة، وعصام عبد الفتاح، وسيف زاهر، والمنياوي، وأحمد مجاهد، وسحر الهوارى، وحسن فريد، التي ستخوض الانتخابات.

من جانبه قال إبراهيم زارع، رئيس مجلس إدارة نادي "صدفا الرياضي": إن صوت نادي صدفا بكل تأكيد عرف طريقه، وسوف يكون من نصيب قائمة أبوريدة المليئة بالنجوم وأصحاب التاريخ الإداري الناجح.

ايهاب عمر

ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط يقاطع المكتب الإعلامي للمحافظة


ائتلاف شباب الصحفيين
أعلن ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط عبر صفحته على موقع التواصل "الفيس بوك" مقاطعة أخبار المكتب الإعلامي لمحافظة أسيوط ردًا على الإساءة للعاملين بالحقل الصحفي في اجتماع المحافظ الدكتور يحيى كشك الأول بالصحفيين والمراسلين بالمحافظة.

وتعمد مسئول الإعلام بالمحافظة دعوة بعض الشخصيات غير المنتمية للصحفيين من بينهم ممرضة بقصد الإساءة إلى الصحفيين وإظهارهم بشكل غوغائي أمام المحافظ بالإضافة لتعمد المكتب الإعلامي بالمحافظة بالتلاعب بالأخبار التي كانت في آخر أيام اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط السابق ونسبها إلى المحافظ الجديد.

كما تجاهل المكتب الإعلامى للمحافظ جهود المحافظ السابق اللواء السيد البرعى، حيث تجاهل جهد المحافظ السابق في عودة أسيوط إلى الخريطة السياحية ومرافقته للفوج الأول للسياحة الذي حذفه مكتب الإعلام من تاريخ المحافظ السابق معتبرين الفوج الثاني الذي استقبله المحافظ الجديد هو أول الأفواج السياحية.

ورفض ائتلاف شباب الصحفيين  تهميش دورهم وعدم الإحساس بمسئولية شراكة الإعلام ورقابته على الأجهزة التنفيذية في ظل غياب المجالس الشرعية بعد أن طالب المحافظ الصحفيين بأنه كل مسئولة الإعلام بالرد عليهم في قضايا تحتاج إلى راية بصفته محافظ الإقليم.

وأكد الائتلاف تجاهلهم لنشر هذه الأخبار المغلوط بعضها لحين وضع آلية للتعامل ما بين الصحفيين والمحافظ الجديد وتقديم اعتذار رسمي على ما وجه لهم من إساءة في اللقاء الأخير.

ايهاب عمر

بالصور العاملون بشركة اسمنت أسيوط يحتفلون بعودة الشركة لـ مصر مرددين "ولاد المخلوع باعوها وولاد مرسى رجعوها"



احتفل مساء اليوم عمال شركة أسمنت أسيوط بعودة شركة "سيميكس" لمصر بعد حكم القضاء يوم 13 سبتمبر, حيث قضت محكمة أسيوط في جلستها بفسخ عقد بيع مصنع أسمنت أسيوط إلى رجل الأعمال المكسيكي، كما قضت المحكمة بعودة جميع العمال الذين تم استبعادهم عن طريق المعاش المبكر الى عملهم.

حضر الاحتفال السكرتير العام لمحافظ اسيوط اللواء "يعقوب امام" وعضوى مجلسى الشعب عن حزب الحرية والعدالة الدكتور "على عز " والدكتور "عبد العزيز خلف" وصاحب الدعوي الاستاذ "على العدوى" والمحامى "حسن همام".

وقد هتف العاملون خلال الاحتفال "ولاد المخلوع باعوها وولاد مرسى رجعوها".

أشرف سعد

بالفيديو محافظ سوهاج يضبط سيارتين لبيع اسطوانات البوتاجاز

بالفيديو مدرس ببني سويف يتحدث عن أخلاق الرسول الكريم في الحصة الأولي

هام :: بالصور اسيوط فيس توك ترصد جدول محاضرات المستوي الاول والمستوى الثانى والمستوى الثالث والمستوى الرابع بالتعليم المفتوح بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


                             باقى الصور

المفوضية الأوروبية تخصص لمصر 10 ملايين يورو لتحسين شبكة المياه والصرف وتوفير نوعية جيدة من المياه الصالحة للشرب لـ95 % من المناطق الحضرية و40 % من المناطق الريفية فى أربعة محافظات هى اسيوط والمينيا و قنا وسوهاج

http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/World/original/European-Union.jpg
وافقت المفوضية الأوروبية الخميس على تخصيص ما قيمته 10 ملايين يورو لتحسين شبكة مياه الشرب وشبكة الصرف الصحى لخدمة ما يزيد على 15 مليون مواطن مصرى.
واعلن المفوض لتوسيع سياسة الجوار الأوروبى "ستيفان فول" أن هذا التمويل الجديد يمثل الدفعة الأولى من مجموع 303 ملايين يورو كانت قد قررتها المؤسسات المالية الأوروبية لرفع كفاءة شبكة مياه الشرب ولتحسين قطاع الصرف الصحى لصالح المواطنين المصريين.
وأضاف فى تصريحات صحفية ان هذا الدعم الجديد سوف يذهب مباشرة الى تطوير بناء واعادة تأهيل البنية الأساسية اللازمة للتزويد بالمياه ومنها على سبيل المثال (المعدات الميكانيكية والانانبيب) إضافة إلى المساعدة التقنية.
ولفت إلى أنه بالانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع سوف يتم توفير نوعية جيدة من المياه الصالحة للشرب لـ95 % من المناطق الحضرية و40 % من المناطق الريفية فى أربعة محافظات هى اسيوط والمينيا و قنا وسوهاج.
وأوضح ان التمويل الجديد هو جزء من المرحلة الثانية للمبادرة الأوروبية بشأن المياه و المخصص لها ميزانية اجمالية تصل الى 303 ملايين يورو اضافة الى ان تمويل آخر جديد بقيمة 13 مليون يورو سوف تقدمه المفوضية الأوروبية فى وقت لاحق لنفس الغرض.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...