الخميس، 4 أكتوبر 2012

عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ينيب اللواء أركان حرب محمد عرفات، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، يرافقه محافظ أسيوط ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الجنوبية



أناب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي قادة الجيوش والمناطق العسكرية في وضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والثلاثين لانتصارات أكتوبر المجيدة.
وقام اللواء أركان حرب أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني، يرافقه محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء الجيش الثاني، وقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواحهم، فيما قام اللواء أركان حرب أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني، يرافقه محافظ السويس، ومدير الأمن بوضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء الجيش الثالث الميداني.
وقام اللواء أركان حرب توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية، يرافقه الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، واللواء أسامة الصغير، مدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة المركزية وقراءة الفاتحة على أرواحهم فى حين قام اللواء أركان حرب محمد مصرى، قائد المنطقة الغربية العسكرية، يرافقه محافظ مطروح ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الغربية.
من جانبه قام اللواء أركان حرب جمال شحاتة، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، يرافقه محافظ الإسكندرية ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول في حين قام اللواء أركان حرب محمد عرفات، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، يرافقه محافظ أسيوط ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الجنوبية.
وأناب اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، مديري أمن المحافظات بوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول بالمحافظات.

دراسة علمية قام بها ثلاثة باحثين مصريين بمعهد بحوث صحة الحيوان وكلية العلوم بجامعة أسيوط عن فوائد خل الثوم وطرق تحضيره


خل الثوم يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع و يساعد خل الثوم على تخفيض مستويات السكر في الدم له فوائد متعلقة بالقلب والشرايين ، ويتمكن خل الثوم من تخفيض مستوى الكولسترول .

فبعض الأبحاث أثبتت أنه بتناول خل الثوم انخفض الكولسترول الضار بنسبة 16% وزاد مستوى الكولسترول الحميد.


بعض مشتقات الثوم التي تمتاز بخواصها الكيميائية تساعد على منع التجلطات الدموية.يعمل خل الثوم على تنظيم ضربات القلب ومقاومة البكتريا.


مستخلصات الثوم ذات فائدة في مقاومة الفطريات الجلدية.أكدت دراسة علمية قام بها ثلاثة باحثين مصريين بمعهد بحوث صحة الحيوان وكلية العلوم بجامعة أسيوط ، أن محلول (الحنة وحبة البركة ومحلول خل الثوم) بتركيز نهائي 10% أعطى تأثيراً مثبطاً بنسبة تتراوح بين 58% إلى 100 % لعلاج الفطريات الجلدية .


تناول خل الثوم بانتظام وبكمية معقولة يساعد على الوقاية من السرطان و يستعمل خل الثوم في علاج الزكام والتخفيف من أعراضه،إن خل الثوم واق من التهاب المفاصل أكلا ودهونا بزيت الثوم ، و خل الثوم مفيد في حالة الاضطرابات العصبية وقد استخدم أيضًا في تسكين آلام الالتهاب الشعبي .


خل الثوم مسكن لآلام الأسنان:

يتغرغر في خل الثوم ، و يصبر المريض عليه قليلاً فسرعان ما يضيع الألم تماماً بإذن الله تعالى.

خل الثوم يحارب بعض أنواع السرطان :

تظهر الدراسة التي قام بها فريق من العلماء في جامعة نورث كار ولاينا في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون خل الثوم الطبيعي أو المطبوخ يقلصون إصابتهم بالسرطان بنسبة خمسين في المائة ، كما يقلص الثوم من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى 67 في المائة..

طريقة عمل خل الثوم :

200ملم من خل التفاح الطبيعي الأصلي ، يضاف إليها 200 غرام من الثوم المقشر والمهروس

توضع في الثلاجة لمدة عشرة أيام في إناء زجاجي أو بلاستيكي محكم الإغلاق غامق اللون ، ويترك فراغ في الهواء


(ما بين الغطاء والخل بمقدار 4-5سم)، ولا يتم فتحه خلال الأيام العشرة.


يصفى خل الثوم في اليوم العاشر ثم يعاد إلى الثلاجة لمدة يومين، ويكون بذلك خل الثوم جاهزاً للاستخدام.


خل الثوم لتخفيف الوزن , تخسيس , تنحيف , ريجيم , وصفة عجيبة


الفوائد وطريقة استخدام خل الثوم :

تذيب هذه الوصفة كل أنواع الدهون والكلسترول المتسرب ، وتحسن عملية الاستقلاب في الجسم كما تزيد من مرونة الشرايين والأوردة ، وبذلك يقي خل الثوم من الأمراض التالية :

_ ارتفاع ضغط الدم


_ احتشاء عضلة القلب ( الجلطة ) .


_ سماكة ألياف النسيج المضم مثلا الشرايين والكبد والأمعاء ذات الإفراز الداخلي في الجملة العصبية المركزية .


_ تحسين البصر وتغطي على الاضطرابات الرؤية .


_ عند الالتزام بهذه الوصفة يتجدد شباب خلايا الجسم بإذن الله بمقدار بضعة عشر عاما .


_ لا يسمح بإعادة استخدامها إلا بعد خمس سنوات .

إهدار 100 مليون جنيه من المعونة الأمريكية بـ«أسيوط»


محطة مياه- أرشيفية
تسببت الهيئة العامة للطرق والكباري و الشركة القابضة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط في إهدار مبلغ 100 مليون جنيه، نظرا لتقاعسهم عن إتمام مشروعات المياه وشبكات الصرف بقرية الاقادمه وقريه الزيره وقريه بني سميع في مركز القوصية وقرية بني إدريس في مركز أبو تيج, والمقدمة كمنحة من الولايات المتحدة عن طريق هيئة المعونة الأمريكية.

وحمل الأهالي الوحدات المحلية ورئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بأسيوط مسئولية عدم البدء في عمل المحطات على الرغم من التزام تلك الشركات المنفذة بجميع الأصول الفنية والهندسية والأصول الصناعية سواء بالطرق الداخلية أو بطريق أسيوط / الغنايم مما يعوق تنفيذ تلك المشروعات ويهدد بسحب المنحة المقدمة من هيئة المعونة الأمريكية في حال عدم الالتزام الدقيق بالبرنامج الزمني لتنفيذ تلك المشروعات .

ومن المعروف أن شركه مياه الشرب استلمت المواقع لبدء التنفيذ من خلال عمل محاضر انضمام مع الوحدة المحلية لبدء أعمال تنفيذ الشبكات , وحيث أن العقود المبرمة مع الشركات المنفذة تتضمن تحمل تلك الشركات  تكاليف رد الشيء لأصله طبقا لأصول الصناعة وتعليمات الجهات المعنية , فان الجهة المانحة لا تتحمل تكاليف شراء الأراضي بمحطات الرفع لمشروعات الصرف الصحي.

 الأمر الذي جعل وزاره الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية ترفض تدبير الأراضي المطلوبة ,على الرغم من صدور قرارات مؤقتة بالاستيلاء على مواقع تلك المحطات في مركز ومدينه القوصيه وأبو تيج بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي باتخاذ إجراءات نزع الملكية وصرف التعويضات لذويها طبقا لأحكام القانون وتم إخطار شركه المياه من الجهات المعنية بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستلام تلك المواقع لبدء تنفيذ المشروعات بعد مخاطبه محافظه أسيوط لتدبير قوات أمنية لاستلام تلك الأراضي من الأهالي الذين اعترضوا في حينه على عدم تحديد قيمه تلك الأراضي , وبالفعل تم تحديد قيمه تلك الأراضي و تسليم المواقع من الوحدة المحلية بالمحافظة إلى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

فضلا عن أن الموقع المحدد

مديرية امن اسيوط تلقى القبض على تشكيل عصابي قام بخطف طالب مسيحى من امام مدرسته بقرية العزية باسيوط



تمكنت مباحث أسيوط من القبض على تشكيل عصابي بمركز منفلوط، لخطف الأقباط ومساومة عائلاتهم، للحصول على مبالغ مالية مقابل تحريرهم.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، بلاغات متعددة تفيد قيام تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص، باختطاف الأقباط ومساومة عائلاتهم على مبالغ مالية كفدية لتحريرهم.

تم تشكيل فريق بحث، وكشفت التحريات أن وراء اختطاف الطالب جورج فتحي عياد، الطالب بالصف الأول الثانوي بمدينة منفلوط، كل من صابر أحمد هاشم، وأحمد الحسيني، ومحمود مفتاح، وأكدت التحريات أن المتهمين حصلوا على 200 ألف جنيه، مقابل تحرير الطالب المختطف.

وأشارت التحريات إلى أن والد الطالب المختطف وافق على مساومة المتهمين لتحرير نجله، ووافق على اعطائهم المبلغ المالي، بالتنسيق مع أجهزة الأمن.

وفي نفس السياق، كشفت تحريات المباحث عن قيام كل من كمال شلقامي، وموسى محمد، بخطف رائف قلديس، ومساومة عائلته لدفع فدية مقابل عدم قتله.

وبتقنين الإجراءات، تم القبض على المتهمين وعرضهم على النيابة العامة، التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.
يونس درويش

تخصيص 1كم2 لإنشاء مصنع إسمنت بأسيوط بطاقة إنتاجية 1.5مليون طن سنويا


مدير مركز تخطيط استخدامات
قام المركز الوطني لتخطيط استخدامات اراضي الدولة بالتنسيق مع كـافة الأجهزة المعنية والممثـلة في وزارة التجارة و الصناعة ( الهيئة العامة للثروة المعدنية والهــيئة العامة للتنمية الصناعية ) بمناقشة طلــب محافظة أسيــوط بتخصيص مســاحة (ا) كم2 بمنطقة الزرابى بجبل وادي سرجه لإقامة مصنع لإنتاج الاسـمنت الرمــادي داخل المنطقة الصناعية المقــترحة بوادي الاسـيوطى حيث يوفر هذا المصنع نحو 1300 فرصة عــمل وبــطاقة إنتــاجية 1.5 مليون طن اسمنت سنويا وهذا قد يساعد على سد فجوة في صنــاعة الاسمنت .
امنه عبد العظيم

البقاء لله :: وفاة أمين شرطة من بنى سويف يعمل في مديرية أمن أسيوط أثناء محاولته القفز منه في محطة سكة حديد الفشن ببني سويف


لقي أمين شرطة مصرعه تحت عجلات القطار  أثناء محاولته القفز منه في محطة سكة حديد الفشن ببني سويف, حرر محضر بالواقعة وجارى العرض على  النيابة.
وكان اللواء شريف رياض، نائب مدير أمن بني سويف للمنطقة الجنوبية، قد تلقي إخطارا من العميد محمد رستم، مأمور مركز شرطة الفشن ببني سويف، يفيد مصرع أمين شرطة يقيم في مدينة الفشن ويعمل في مديرية أمن أسيوط تحت عجلات القطار.
وتبين من تحقيقات الرائد مصطفي عقرب رئيس مباحث الفشن أن أمين الشرطه يدعي سيد حسن عبد الوهاب يقيم منشأة ناصر مدينة الفشن ويعمل بقسم المركبات بمديرية أمن أسيوط وأثناء قدومه من القاهره مستقلا القطار رقم 164 محافظات متجها الي الصعيد فوجيء أمين الشرطه بأن القطار لا يقف في محطة سكة حديد الفشن وأثناء سير القطار مسرعا قام أمين الشرطه بالقفز من القطار في المحطه فسقط تحت عجلات القطار ليلقي مصرعه في الحال.
 وقام العقيد محمود القرشي، نائب مأمور مركز الفشن، باستدعاء سيارة الإسعاف ليتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفي الفشن وصرح محمد عبد المنعم، مدير نيابة الفشن، بدفن الجثه.
خالد عباس

بالصور.. الإهمال يسيطر على مستشفيات جامعة أسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/1/600x400/156.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/1/600x400/159.jpg
                          باقى الصور

مدير مستشفيات جامعة أسيوط ينفي صحة فيديو " الصراصير "


مدير مستشفيات جامعة
نفى الدكتور أسامة فاروق مدير عام مستشفيات جامعة أسيوط صحة الفيديو الذي نشر حول انتشار الصراصير داخل غرف المرضى بمستشفيات الجامعة.

وقال فارق لـ" صدى البلد " هذا الفيديو غير صحيح وطالب بتركيز الإعلام على الجانب الايجابي للمستشفيات ، مشيرا إلى أن مستشفيات جامعة أسيوط تخدم محافظات الصعيد.

وأضاف: " يكفي أن مستشفيات جامعة أسيوط لم تغلق أبوابها في ظل إضراب الأطباء " ونوه إلى أن أطباء مستشفى الجامعة يعملون تطوعيا لخدمة البلد التي تشهد انهيارا بكافة القطاعات.

وكان المرضى المترددون على مستشفى أسيوط الجامعي، قد اشتكوا من القاذورات والقمامة التي تملأ الغرف المخصصة لإقامة المرضى، إلى جانب عدم التهوية الجيدة والإهمال الواضح لنظافة الأسرة والادوات الصحية، خاصة فيما يخص منها قسم الطوارئ بالمستشفى.

وأدى تراكم القاذورات والقمامة إلى انتشار الصراصير في جوانب عديدة من المستشفى، والتي تجوب الحوائط والارضية وتملأ الدولايب وتسير على المرضى احيانا.

وناشد المرضى وزير الصحة التدخل لإنقاذهم من هذه المهزلة الصحية التي يعاني منها أهالي محافظة أسيوط.

ايهاب عمر

إحالة موظف بثقافة أسيوط للتحقيق بعد مطالبته الاستفادة بالبرامج التدريبية على الفيس بوك والشاعر / محمد جابر إحالته للتحقيق من أجل منشور في شبكة الفيس بوك صفحة "لا للفساد بالهيئة العامة لقصور الثقافة"


إحالة موظف بثقافة أسيوط للتحقيق
أحال رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي الشاعر محمد جابر المتولى موظف الثقافة العامة بفرع ثقافة أسيوط إلي التحقيقات، جراء نشره لرأيه حول ضرورة الاستفادة من البرامج التدريبية التي تمنح للموظفين ـ على حد قول محمد جابر.
وأوضح جابر أن رئيس الإقليم اعتبر حرية الرأي والتعبير إساءة للهيئة العامة لقصور الثقافة مشيراً الى أن الثورة لم تأت بعد للهيئة؛ ومازالت لدينا سياسة تكميم الأفواه ومنع المطالبة بالحقوق أو الشكوي، منوهاً أنه سبق أن قام رئيس الاقليم باستنكار وجود الشاعر محمد جابر، وذلك في مؤتمر أدباء الأقاليم الماضي بمحافظة قنا، حينما ذهب بصفته الأدبية كشاعر وكعضو امانة عامة لمؤتمر ادباء مصر وكمدعو من قبل أمين عام المؤتمر الشاعر فتحى عبدالسميع ومنعه ريئس الاقليم من الحصول على كتب الابحاث الخاصة بالمؤتمر.
وأوضح الشاعر محمد جابر أن إحالته للتحقيق من أجل منشور في شبكة الفيس بوك صفحة "لا
للفساد بالهيئة العامة لقصور الثقافة" يطالب فيه بحقه يعتبر إساءة لحرية التعبير وللثورة والثوار، على حد وصفه.

محمد ممدوح

عودة الطالب المسيحى المختطف بقرية العزية باسيوط بعد دفع والده فدية للخاطفين


عاد الطالب القبطي المختطف بأسيوط بعد دفع والده فدية للخاطفين وترددت الأقاويل أن والده دفع للخاطفين مبلغ مالي تراوح ما بين 175 ألف إلى 200 ألف .
وترددت أقاويل بالقرية أن عائلة الطالب تلقت إتصالا تليفونياً من الخاطفين يفيد بوجود أبنهم داخل مدافن قريه العتامنه  ، وعلي الفور انتقلت عائلته فوجدته معصوم العينين مربوط الأيدي والقدمين وتم الإتفاق على طريقة دفع الفدية.
وتعود القضية عندما تلقي اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط بلاغاً  من حليم نعنوس مدير مدرسة العزية المشتركة يفيد اختطاف التلميذ مينا فايز رمزي اثناء دخوله المدرسة وعلي الفور انتقلت قوات الأمن الي قرية العزية التي جميع سكانها من الأقباط .

وأكد شهود عيان ان سيارة ملاكي سوداء كانت تسير ببط امام مدرسة العزية المشتركة وأثناء دخول الطالب المختطف المدرسة نزل من السيارة 4 أشخاص ملثمين وبحوزتهم أسلحة آلية وقاموا باختطاف الطفل داخل السيارة وفروا هاربين .

ضبط 11 قطعة سلاح و6 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 11 قطعة سلاح، و6 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها المديرية، اليوم الخميس، بمختلف مراكز المحافظة.

تنوعت المضبوطات بين 5 بنادق آلية، وبندقية خرطوش، وعدد 4 فرد محلي الصنع، و238 طلقة نارية، و6 قضايا مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو وأقراص مخدرة، بحوزة 6 أشخاص، تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 70 كيلو بانجو بحوزة صاحب مقهى بقرية "بني قرة" بأسيوط


تمكنت مباحث مركز القوصية بأسيوط، اليوم الخميس من ضبط 70 كيلو من نبات البانجو المخدر بحوزة صاحب مقهي بقرية "بني قرة"، وذلك بقصد الاتجار.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز القوصية، يفيد بضبط شعبان عبد الله مراد مسعود (21 سنة - صاحب مقهي)، ومقيم بقرية "بني قرة"، وبحوزته 70 كيلو جرامًا من نبات "البانجو، ومبلغ مالي 15 جنيها وهاتف محمول، وذلك بقصد الاتجار.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة ربة منزل في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق أسيوط - البحر الأحمر لدي مركز الفتح باسيوط


لقيت ربة منزل مصرعها اليوم الخميس، في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق أسيوط - البحر الأحمر لدي مركز الفتح.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بمصرع بسمة أنور إبراهيم (65 سنة – ربة منزل) في حادث انقلاب سيارة ملاكي رقم (20003) قيادة أحمد هشام منيب (30 سنة - وكيل نيابة نجع حمادى بقنا)، بطريق أسيوط - البحر الأحمر لدي مركز الفتح، نظرًا لوجود كمية من الرمال علي الطريق، حيث أختلت عجلة القيادة بيده مما أدى إلى انقلاب السيارة، وحدوث تلفيات بها.


تم التحفظ علي الجثة بمشرحة مستشفي أسيوط الجامعي تحت تصرف النيابة، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بعدم وجود شبهة جنائية في الواقعة، وأن سبب الوفاة نتيجة إصابتها بكدمات بالرأس وتجمع دموى بالفم والأنف والأذن، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة سائق واصابة 18 فى تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى أجرة أمام قرية الحواتكة بمركز منفلوط باسيوط


بالصور.. مصرع وإصابة 21 فى تصادم سيارتين بأسيوط
 
لقي سائق سيارة وآخرون مصرعهم وأصيب 18 آخرون في تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى أجرة أمام قرية الحواتكة بمركز منفلوط .
تلقي اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغاً من العميد عادل زكي مدير مرور أسيوط يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص رقم 2598 ي ط أ مصر، وأخري رقم 32454 ملاكي أسيوط وذلك أمام قرية الحواتكة .
مما نتج عنها مصرع عبدالنبي نادي عبد الغني ـ سائق السيارة الميكروباص، وتم نقله لمشرحة منفلوط، وحسن محمود محمد ـ 42سنة، وجمعة محمد جمعة ـ 33سنة، وتم نقلهما الى مشرحة أسيوط الجامعي .
كما أسفر عن إصابة كل من: (عصام بدر يونس ـ 35سنة، محمد جمال أحمد ـ 22سنة، رجب مبارك حسين ـ 45سنة، هيام ياسين أحمد ـ 23سنة، مروة رمضان قطب ـ 23سنة، آيات رمضان قطب ـ 21سنة، منال نشأت عبدالعال ـ 30سنة، محمود خلف رفاعي ـ 23سنة، عمر أحمد أنور ـ 17سنة، صلاح سيد عيد ـ 42سنة، محمد طه سيد ـ 23سنة، محمود سيد أحمد ـ 47سنة، محمود جلال خليفة ـ 23سنة، سامية أحمد عبدالمنعم ـ 19سنة، أسامة صبحي أحمد ـ 30سنة ) جميعهم من منفلوط .
كما أصيب كل من ( محمد زناتي أبو العلا ـ 29سنة، عصام جمعة محمود ـ 29سنة ) من مركز الفتح .
وعلي الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف حيث تم نقل جثة المتوفي والمصابين إلي مستشفي أسيوط الجامعي ومنفلوط المركزي بينهم حالات خطيرة .
وأكدت تحريات المباحث أن الحادث بسبب السرعة الجنونية للسائقين نتيجة محاولة تخطي إحدي السيارتين للأخري تسبب في وقوع الحادث .
وتحرر محضر بالواقعة، وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مكان الحادث وسؤال المصابين كما تم إبلاغ الشئون الاجتماعية بأسيوط، ورفع آثار الحادث على جانب الطريق .
محمد ممدوح

ضبط 3600 مخالفة مرورية خلال أسبوع في أسيوط ومحافظ اسيوط يكافئ رائد بادارة مرور اسيوط لضبطه دراجة بخارية تم سرقتها من أمام إحدى المستشفيات وإلقاء القبض على سارقيها


كافأ الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، الرائد يحيي عبدالله عثمان بإدارة مرور أسيوط اليوم الخميس بمنحه مكافآة نصف شهر من راتبه الأساسي، وذلك لضبطه دراجة بخارية تم سرقتها من أمام إحدى المستشفيات وإلقاء القبض على سارقيها.

وأكد العميد عادل زكي، مدير المرور بأسيوط، أن تقدير الرائد جاء بناءً على جهوده، وأن القيادات التنفيذية بالمحافظ لا تتأخر في مكافأة وتكريم كل مخلص في عمله.


كان ضابط المرور أثناء تواجده بميدان المحطة لمتابعة انتظام حركة السيارات الأجرة في خطوط سيرها تم ضبط الدراجة النارية 101357 أسيوط، وتبين قيام المتهمين (ع.ض، أ.ج) ومقيمين بديروط بسرقتها من أمام إحدى مستشفيات المعصرة بمركز الفتح، وقد تحرر محضر بالواقعة تحت رقم 12442 جنح قسم أول لسنة 2012.


وأشار مدير المرور، إلي أنه تم ضبط 3600 مخالفة مرورية خلال الأسبوع الماضي على مستوى المحافظة، تنوعت مابين مخالفة صف ثاني، وانتظار خاطئ أو سير في اتجاه معاكس، مشيرًا إلى أن الحملات المرورية على الطرق والميادين الرئيسية لتحقيق السيولة المرورية، وتخفيف الزحام، ومنع التكدس، منوهًا إلي قيام إدارة المرور خلال الأيام الحالية بحملات توعية مرورية بتوزيعها كتيبات إرشادات عن المرور على السائقين وأصحاب السيارات تهدف إلى تعريف سائقى المركبات بمختلف أنواعها بسلوكيات المرور، وسبل أتباعها بشكل صحيح للحفاظ على حياتهم وتأمين سلامتهم. 

اسلام رضوان

ارتفاع عدد الحالات المصابة بالغدة النكافية في أسيوط إلى 10 حالات


ارتفع عدد الحالات المصابة بمرض الغدة النكافية بأسيوط، إلي 10 حالات، حيث تم رصد 5 حالات أخرى اليوم الخميس بمراكز أبوتيج، وساحل سليم، وديروط، والبداري، وأسيوط، وتتراوح أعمارهم مابين 8 إلي 16 سنة.

وقال الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل الوزارة الصحة بأسيوط: إن بعض الحالات تتلقى علاجها فى منازلها، بينما تتلقى حالات أخرى العلاج في المستشفيات تحت رعاية طبية كاملة، مضيفا أن مديرية الصحة رفعت حالة الطوارئ بجميع المستشفيات لمتابعة أى حالات جديدة. 

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومداخلة هاتفية من د/ ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط وإكتشاف 4 حالات للغدة النكافية بمدارس أسيوط والمرض ليس بالخطورة وهو سريع الانتشار ولكن ليس بمزمن، ويمكن علاجه بسهولة


أكد الدكتور ممدوح الوشاحى، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الخميس أنه لا خوف من ظهور حالات لمرض الغدة النكافية بين الأطفال فى محافظة أسيوط، لأن المرض ليس بالخطورة التى يعتقدها البعض.

وأضاف الوشاحي، أن المرض سريع الانتشار، ولكن ليس بمزمن، ويمكن علاجه بسهولة، مؤكدًا أن فيروس الغدة النكافية هو التهاب فيروسي حاد يتم الشفاء منه تلقائيا، وهو إلتهاب لواحدة أو أكثر من الغدد اللعابية، التى تقع على جانبي الخدين في المسافة بين الأذن والفك أو تحت الفكين ومن أعراضه ارتفاع درجه الحرارة وآلام في المفاصل وفقدان الشهية، ومن طرق علاجه الراحة والمضاد الحيوي، مشيرًا إلى أن الحالات التى تم اكتشاف إصابتها بالمرض حتى الآن لا تزيد على 5 طلاب فى مدارس مراكز الفتح وديروط ومدينة أسيوط تتلقى علاجها وحالاتها مستقرة تمامًا ولا خوف عليها، وقال: إنه تم رفع حالة الطوارئ بين الزائرات والأطباء داخل المدارس والرعاية الصحية والإبلاغ عن أي حالات مصابة فورًا.


وأكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أنه اطمئن على الحالات الخمس المصابة بالنكافية من خلال اتصالاته بوكيل وزارة الصحة، وناشد المواطنين وأولياء الأمور بعدم الخوف أو الانزعاج من إرسال أبنائهم إلى مدارسهم، لأنه لا خطورة من المرض على الاطلاق، مشيدًا بالسلوك الحضارى لأطباء المستشفيات فى أسيوط الذين تعاملوا مع المرضى بشكل إنساني رغم الإضراب، الذى تم تعليقه اليوم الخميس لصرف الأدوية للحالات المزمنة والطارئة.

ندوة ثقافية حول أسباب الفيروسات الكبدية وطرق علاجها بأسيوط


نظَّم مركز إعلام أسيوط، اليوم الخميس ندوة ثقافية حول أسباب الفيروسات الكبدية وطرق العلاج والوقاية بهدف نشر التوعية الصحية السليمة، والمساهمة في تعزيز الوعي بالثقافة الطبية.

صرحت بذلك منال على عامر، مدير مركز إعلام أسيوط، وقالت: إنه شارك في اللقاء 25 طالبًا من كليات طب جامعة الأزهر والجمعية العلمية لطب الأزهر، فضلاً عن 100 مشارك من قادة الرأي المحلي وموظفي الأجهزة التنفيذية المختلفة من المختصين بالتواصل مع الجمهور العام، وذلك من مديريات التعليم والصحة والتموين والطب البيطري والمحليات.


وأضافت، أنه حاضر في الندوة الأستاذ الدكتور حمدي محفوظ، رئيس قسم الجهاز الطبي بكلية طب جامعة الأزهر وعضو اللجنة القومية لفيروسات الكبد وعميد طب الأزهر سابقا ومدير المستشفيات الجامعية للأزهر بأسيوط سابقا، بمشاركة الدكتورة ماجدة فهيم عضو إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة والسكان بأسيوط.


وأشارت منال على عامر، إلى أن اللقاء استهدف توعية المشاركين بأبعاد وطبيعة مرض الكبد وشرح الطرق التي تتبعها مديرية الصحة لمواجهته، وكيفية تفعيله وتوعية المواطنين بالوقاية المثالية والدور الذي ينبغي على كافة الأطراف تفعيله لحماية المواطنين.

اسلام رضوان

ثلاثة عروض مسرحية تتنافس على جوائز المهرجان المسرحي لمؤتمر الثورة الثقافية بأسيوط


اعتمدت لجان تحكيم المسرح ثلاث مسرحيات تتنافس على جوائز مهرجان المسرح ضمن فعاليات مؤتمر "الثورة – الصعيد – الثقافة الغائبة" اليوم الخميس، والذي ينظمه مركز أحمد بهاء الدين الثقافي في شهر نوفمبر المقبل.

صرح بذلك الأديب شعبان كامل، عضو الأمانة العامة للمؤتمر واستشاري المسرح بالمركز الثقافي، وقال: إنه ما زال المركز يتلقي رغبات أصحاب العروض المسرحية الراغبة في المشاركة حتي منتصف أكتوبر الجاري، منوهًا إلي أنه سيتم تحمل بدلات الانتقالات للعروض المجازة للتنافس من مختلف محافظات الصعيد، وقائلاً: إن هناك بالفعل حتي الآن 11 مسرحية تقدمت من محافظات قنا والأقصر والوادي الجديد والمنيا وأسيوط وجاري تقييمها.


وأشار المخرج أسامة عبدالرءوف، عضو أمانة المؤتمر ولجنة التحكيم، إلى أن المسرحيات الثلاث المجازة تقدم نصوصا ثرية وإبداع حقيقي لتحقيق أهداف نبيلة، موضحا تلك العروض بأنها تضمنت مسرحية "عفوا هاملت" يقدمها فريق مسرح خربشة عن نص هاملت للكاتب الكبير وليم شكسبير وهي من إخراج مصطفي إبراهيم السيد، بالإضافة لمسرحية "عجب العجب" يقدمها فريق مسرح كاريزما 9 وهي من تأليف عاطف النمر وإخراج رائد أبو الشيخ، بينما المسرحية الثالثة بعنوان "أفعل شيئا يا مت" يقدمها مسرح ثقافة أسيوط من تأليف عزيز نسين وإخراج أحمد ثابت.

اسلام ضوان

بالفيديو اسيوط فيس ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس وتتر النهاية


تتر البداية _ يوميات ونيس _ الجزء الخامس بعنوان (( لابد لكل مسئول أن يكون أمينا فى مسئوليته أمام أسرته ومجتمعه وأمام الله ))

الحلقة ((1)) بعنوان (( المحنة تصنع الرجال ))

الحلقة ((2)) بعنوان (( لاتستغل صداقتك وعلاقتك بالمسئولين لتحقيق مصالح شخصية ))

الحلقة ((3)) بعنوان (( لاتقتل فكرة نبيلة بإحياء مشروع خبيث ))

الحلقة ((4)) بعنوان (( عن قضايا الوساطة والمحسوبية فى المجتمع ))

الحلقة ((5)) بعنوان (( علينا أن نحكم بالإحساس تجاه نبل الآخرين ))

الحلقة ((6)) بعنوان (( عندما يتم تدمير القيم والأخلاق وتسود الخيانة ))

الحلقة ((7)) بعنوان (( جريمة قتل الأشجار داخل المدرسة وسط التلاميذ ))

الحلقة ((8)) بعنوان (( رسالة للمحافظ :: إن كنت لاتعلم فالمصيبة أعظم ))

الحلقة ((9)) بعنوان (( '' ونيس '' وخوفه من إغراءات منصب '' نائب المحافظ '' ))

الحلقة ((10)) بعنوان (( على المسئول أن يعمل فى صمت من أجل المصلحة العامة ))

الحلقة ((11)) بعنوان (( على الأسرة أن تساعد المسئول فى تحقيق المصلحة العامة ))

الحلقة ((12)) بعنوان (( النقود والسلطة فى إحتياج إلى الأخلاق ))

الحلقة ((13)) بعنوان (( لايوجد إنسان كامل ولكن علينا المحاولة ))

الحلقة ((14)) بعنوان (( الإهتمام بمراقبة السلوك ومحاسبة النفس ))

الحلقة ((15)) بعنوان (( من حفر حفرة لأخيه وقع فيها ))

الحلقة ((16)) بعنوان (( لاتخاف من الموت ولا من ظواهره لأنه حقيقة ))

الحلقة ((17)) بعنوان (( لا تعلق فشلك على شماعة الآخرين ))

الحلقة ((18)) بعنوان (( لا تخجل من أحلامك ))

الحلقة ((19)) بعنوان (( المسئول مثل حكم الكرة لايمكن أن يرضى الفريقين ))

الحلقة ((20)) بعنوان (( المسئول قدوة وعليه أن يبتعد عن الشبهات ))

الحلقة ((21)) بعنوان (( الخلافات الأسرية لاتكون نهايتها الطلاق ))

الحلقة ((22)) بعنوان (( لا تستعجل النجاح لأنه يأتى خطوة بخطوة ))

الحلقة ((23)) بعنوان (( لاتبنى مستقبلك من مال حرام وابتعد عن الشبهات ))

الحلقة ((24)) بعنوان (( أزمة الضمير والتنازل عن المبادئ فى المجتمع ))

الحلقة ((25)) بعنوان (( لا تتكبر على النعمة حتى لا تضيع منك ))

الحلقة ((26)) بعنوان (( على المسئول أن يكون ضد من لايستحق وإعطاء كل ذى حق حقه ))

الحلقة ((27)) بعنوان (( لا تفقد الثقة فى إختيارك بسبب كلام سمعته من الغير ))

الحلقة ((28)) بعنوان (( كل شخص مسئول عن أخطاؤه ولايحمل الآخرين مسئولية خطأه ))

الحلقة ((29)) بعنوان (( ونيس يصنع من الأطفال المشردين أطـفـآلاً موهوبين ))

الحلقة ((30)) والأخيرة بعنوان (( الأحفاد هم سند الأجداد ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الثلاثون والأخيرة بعنوان (( الأحفاد هم سند الأجداد ))


طقس اليوم الخميس (( 4 أكتوبر / 18 ذو القعدة )) الصغرى :: 20 والعظمى :: 33


بالفيديو اسيوط توك ترصد هدية لمحافظ اسيوط وفضيحة للمسئولين الغير مسئولين عن أزمة الانابيب بالمحافظة وشاهد أزمة الانابيب بقرية بنى فيز بمركز صدفا باسيوط


بالفيديو مظاهرات اهالي ديروط باسيوط من اجل الحصول علي اسطوانات الغاز مرددين ’’ يانيابة ادارية ... عايزين بتوع التموين الحرامية ’’


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وتطورات اعتصام طلبة وطالبات جامعة أسيوط وموقع اليوتيوب فى سايبر المدينة الجامعية للطالبات محظور من ادارة الجامعة وميزانية الجامعة أضعاف ميزانية المحافظة والمطالبة بوجود أجهزة رقابية لمتابعه ميزانية جامعة اسيوط ومخاطر شبكات التقوية على الطلاب والطالبات


نادي النيابة الإدارية بأسيوط يعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة "إقصاء" الهيئة من باب السلطة القضائية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/10/4/2012-634849165865526693-552_thumb300x190.JPG
عقد نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية بأسيوط مساء أمس الثلاثاء جمعية عمومية غير عادية لمناقشة عملية إقصاء النيابة الإدارية من باب السلطة القضائية في الدستور الجديد، علي خلاف ما انتهت إليه لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية بالنص علي ضرورة ذكر النيابة الإدارية وإبراز اختصاصتها.

وقال المستشار خالد بخيت، رئيس نادي مستشاري النيابة الإدارية بأسيوط: إن الجلسة انتهت إلي التأكيد علي 5 توصيات هامة هي: استنكار ورفض ماانتهت إليه لجنة صياغة بالجمعية التأسيسية من إقصاء متعمد للنيابة الإدارية بعدم النص عليها صراحة بالدستور الجاري إعداده.


كذلك رفض ما انتهت إليه رئاسة الجمعية التأسيسية من إقصاء النيابة الإدارية من تشكيل المفوضية العليا، والتأكيد علي ما انتهت إليه لجنة نظام الحكم من مقترحات من شأنها تفعيل صلاحيات النيابة الإدارية تحقيقا للصالح العام، والدعم الكامل لتوجيهات النادي الرئيسي لمستشاري النيابة الإدارية نحو التصعيد بكافة الوسائل التي يستقر عليها الرأي، وتعليق العمل بالنيابات فضلا عن عدم حضور ممثلي الإدعاء من أعضاء النيابة الإدارية لجلسات المحكمة التأديبية بمجلس الدولة بما يقعدها عن انعقادها انعقادا صحيحا بصورة قانونية.


وأضاف المستشار ياسر لطفي،

قرار جمهورى بمنح أنور السادات قلادة النيل


http://cdn.alwafd.org/images/news/1378418200sdfasd21312312100120221000.jpg
أصدر الدكتور محمد مرسى, رئيس الجمهورية, قراراً جمهورياً رقم 236 و237 لسنة 2012 لمنح اسم الرئيس الراحل محمد أنور السادات قلادة النيل العظمى, ووسام نجمة الشرف، تقديراً لقراره التاريخي فى حرب أكتوبر 1973 .
وحضر جمال السادات, نجل الرئيس الراحل, إلى مقر القصر الجمهورى عصر اليوم لتسلم القلادة ووسام نجمة الشرف تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية.
كما أصدر الرئيس مرسي قرارجمهوريا رقم235 لسنة 2012 بشأن منح وسام الجمهورية العسكري لعلم القوات المسلحة، تقديراً لما قامت به القوات المسلحة المصرية من أعمال ممتازة تتصف بالتفاني والتضحية خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير سنة 2011 والفترة الانتقالية التي أعقبتها .


رئيس جامعة سوهاج يحقق رغبة الطلاب ويستعين بأستاذ من أسيوط بدلا من أستاذ آخر يسيئ معاملتهم



لبى د.نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج طلب عشرات طلاب كلية الهندسة، وقرر الاستعانة بأستاذ من جامعة أسيوط للتدريس لطلاب هندسة سوهاج، بدلا من أستاذ آخر يسيئ معاملتهم.
كان طلاب الفرقة الثالثة قسم مدني قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مبنى المركزيه بالجامعة مطالبين باستبعاد أحد أساتذتهم الذي يسيئ معاملتهم وإعادة تدريس بعض المواد في الهندسة المدنية وهددوا بمواصلة الاعتصام إن لم تنظر إدارة الجامعة لمطالبهم.
تضمنت المطالب تطبيق اللائحة الداخلية للكلية والتي تنص علي وجود عدد 2 أستاذ للمادة ومشاركة الطلاب في ذلك، ورفع الطلاب اللافتات المطالبة بذلك.
أمير عبد العال

بالصوت موقع صوت المسيحى الحر وائتلاف أقباط مصر باسيوط ينظمون وقفة احتجاجية الثلاثاء 9 أكتوبر بميدان المنفذ باسيوط بسبب أحداث ماسبيرو الماضية


شكوى من مواطنة لمحافظ اسيوط تكشف صور لفساد الصحة باسيوط وتطالب بتجديد عقدها وتثبيتها لانها تعمل منذ عام 2004 وفى كل مرة تقوم بتجديد العقد بعد معاناة


انا كنت اعمل في رعاية غرب اسيوط التابعة لمديرية الصحة والسكان وأسمي فاطمة الزهراء عبد السلام عبدالمجيد لمدة ثلاث سنوات من الفترة من 2004 حتى 2007 بعقد مدة (55 يوم ) وكنت اقوم بتجديد العقد بالعذاب والمرار وكان أخر عقد مش بـ 55يوم كان بـ6شهور وبعد ذلك لم يتم تجديد العقد إلا مرة واحدة بعد قيام ثورة 25يناير عقد بـ 55 يوم وبعد ذلك لم يتم تجديده لحتى الآن وحاليا أنا في أمس الحاجة إلى العمل حيث ان والدي متوفي ونحن أسرة كبيرة وفقيرة مكونة من (8) أفراد ولا يوجد دخل سوى معاش والدي الذي لا يكفي متطلبات المعيشة الصعبة الرجاء النظر إلى شكواي وأني كنت أعمل فترة في الرعاية لمدة ثلاثة سنوات الرجاء رجوعي إلى العمل وانا لم انقطع عن العمل لوحدي لكن لم يتم تجديد عقدي علما بأن الكثير تم عمل عقود لهم بعدي (عقد شامل) وحاليا تم تثبيتهم وأنا مازلت اقاسي على رجوعي لكي اعول نفسي واسرتي الرجاء النظر إلى الفقراء والمحتاجين والقضاء على الوساطة والفساد الرجاء الرد عليه لكي اعرف إذا كان في أمل في رجوعي ولا انقطع هذا الأمل وأملي في الله كبير انه يعطيني من فضله ويخلص حقنا من كل ظالم ظلمني وظلم كل محتاج وقطع لقمة عيشي وعيش كل غلبان محتاج أنه يعيش حياة كريمة.
ملحوظة: تم ارسال أسماء اللي كانوا بيعملوا في الرعايات إلى التنظيم والإدارة ولم يتم الرد علينا حتى الآن وكان هذا الكلام بعد الثورة
وهذه صورة من عقود استلام العمل بها وانضباطي في الحضور والانصراف. والعقود من بداية 2004 وحتى 2007 .
وصورة من عقد بـ 55 يوم تم تجديده بعد الثورة

جماعة "بدايات للفنون بأسيوط ’’ تواصل نجاحها في نشر الثقافة والفن مؤكدة على استمرار مشاركة الجماعة في إقامة فعالية "الفن ميدان" بميدان طلعت حرب بأسيوط، في السبت 6 اكتوبر



أصدرت جماعة "بدايات" للفنون بأسيوط، بيانًا صحفيًا، جاء فيه تأكيد الجماعة على مشاركتها الفاعلة في الشارع المصري، لترسيخ مباديء وأهداف الثورة، وإرساء القيم الجمالية الرفيعة، مؤكدة على استمرار مشاركة الجماعة في إقامة فعالية "الفن ميدان" بميدان طلعت حرب بأسيوط، في السبت الأول من أكتوبر الجاري".
وفيما يلي نص البيان:
"منذ أن نجحت جماعة "بدايات" للفنون بأسيوط، في اجتذاب فعالية الفن ميدان في ابريل 2011، إلى بلدتها التى أطلقت منها بيانها التأسيسى الأول فى ديسمبر 2009 ،ومن ثم انضمامها لائتلاف الثقافة المستقلة والذى تكون فى أعقاب ثورة الشعب المصرى فى 25 يناير2011 وضم مجموعة من المؤسسات والكيانات الثقافية المستقلة بالاضافة الى أفراد من العاملين بالحقل الثقافى فى مصر بشكل عام ،و بهدف المشاركة فى دعم أهداف الثورة وطرح النقاش حولها والتأكيد عليها ، وتحقيقا لرغبة المثقفين والفنانين المستقليين فى المشاركة الايجابية والفعالة فى اعادة ترتيب واقع العمل الثقافى فى مصر وتطهيره من أثار سنوات من الفساد وتكبيل الحريات، وبالفعل نسقت أول حدث جماهيرى ينظمه الائتلاف بمختلف المحافظات المصرية وهو "فعالية الفن ميدان " تلك الفعالية التى يشارك فيها فنانى ومبدعى مصر من جميع مجالات الابداع الفنى ، وكونها حيزا ثقافيا مفتوحا للثقافة والابداع عالى المستوى، ايمانا من فنانيها بقيمة الرسالة التى يجب ان تصل الى البسطاء ورغبة منهم فى بناء علاقة جديدة مع الجمهور تناسب اللحظة الراهنة .
واستمر الحدث بأسيوط على مدار الشهور الماضية ،قابلتنا عدة عقبات ولكن اصرارنا على المواجهة لكل ما هو قبيح ولكل عادات الجهل وتشوهات العقود الماضية جعلنا نقاوم من أجل نشر قيم الحق والعدل والخير والجمال فى مجتمعنا الأسيوطى، وبالمشاركة مع مجموعة من المبدعين والفرق الفنية والمؤسسات الاهلية ومنظمات المجتمع المدنى وبعض المؤسسات الرسمية.
وقد دعموا معنا استمرارية الحدث الى ان وصلنا للفن ميدان اكتوبر 2012 والذى نحتفى فيه بنضال الشعب السورى من جهة ونتذكر نضال الشعب المصرى وصولا لانتصارات أكتوبر من جهة أخرى، وذلك بتقديم مجموعة من العروض على مستوى المسرح والتشكيل والادب والسينما والموسيقى ومعارض الكتاب وعروض الأطفال، وذلك بميدان طلعت حرب الذى شهد ميلاد الفن ميدان منذ ابريل 2011.
الفن ميدان أسيوط يوم السبت القادم 6 أكتوبر من الخامسة وحتى العاشرة مساء بمشاركة مجموعة كبيرة من فناني ومثقفي أسيوط من مختلف الاجيال.
وائل فتحى

تنفيذاً لتوصيات لجنة الرئاسة لمناقشة أسباب الوقفات الاحتجاجية وقطع الطرق بسبب أزمة أسطوانات البوتاجاز :: نقل مدير مصنع بوتاجازكو من عمله بسوهاج إلى محافظة أسيوط، ونقل رئيس مباحث التموين، وإيقاف انتخابات الجمعية التعاونية للبترول بسوهاج


الدكتور يحيى حامد مستشار رئيس الجمهورية
تنفيذاً لتوصيات لجنة الرئاسة والتى زارت محافظة سوهاج، أول أمس، لمناقشة أسباب الوقفات الاحتجاجية وقطع الطرق بسبب أزمة أسطوانات البوتاجاز، وكذلك ارتفاع سعرها حتى وصل إلى 120 جنيهاً فى بعض المراكز.

وقامت مديرية الأمن بنقل مدير مباحث التموين من منصبه، وكذلك قيام شركة البترول بنقل مدير مصنع سوهاج لتعبئة الأسطوانات إلى محافظة أسيوط.


وأصدر محافظ سوهاج قراره بتأجيل انتخابات الجمعية التعاونية للبترول، عقب تفشى الفساد بكافة مراحل الإنتاج بدءاً من المصنع ثم مديرية التموين، لتصل فى النهاية إلى أيدى تجار السوق السوداء والباعة الجائلين، ليتحكموا فى سعرها كيف ما يشاءون، مما دعا مؤسسة الرئاسة لإرسال وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور يحيى حامد مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور باسم عواد مسئول ملف الوقود بالرئاسة، وحضور مندوبين عن وزارتى البترول والتموين، وكذلك مباحث التموين على مستوى الجمهورية، كما قامت مجموعة من الوفد بجولة على أرض الواقع، وتيقنوا من أسباب الأزمة، كما أكد المحافظ بالاجتماع من وجود خلل فى مديرية التموين وكذلك هجوم "الشعبيين" على المسئولين ومحاصرتهم بالاتهامات.


وعلى ضوء ذلك صدرت التوصيات التى تم تفعيلها اليوم بنقل مدير مصنع بوتاجازكو من عمله بسوهاج إلى محافظة أسيوط، ونقل رئيس مباحث التموين، وإيقاف انتخابات الجمعية التعاونية للبترول بسوهاج.

محمود مقبول

"المركزى للمحاسبات" يسجل مخالفات لـ"سيد للأدوية" لعدم الاستفادة من مصنع أسيوط الذى بلغت تكلفته التاريخية 38.477 مليون جنيه والذى يمثل 21% من أصول "سيد"


الدكتور عادل عبد الحليم رئيس الشركة القابضة للأدوية
كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات لشركة تنمية الصناعات الكيماوية "سيد" إحدى شركات الشركة القابضة للأدوية، عن عدة مخالفات مالية بالشركة ساهمت فى انخفاض الأرباح السنوية، وحمل التقرير إدارة الشركة المسئولية عن نتائج التقرير الذى أكد عدم الاستفادة من مصنع أسيوط الذى بلغت تكلفته التاريخية 38.477 مليون جنيه والذى يمثل 21% من أصول "سيد" ولا يتحقق عائد من المصنع لغلق قسمى الأمبول والنقط والقطرات بناء على تفتيش وزارة الصحة وعدم ترخيص قسمى المطهرات والأشربة منذ إنشاء المصنع قبل أكثر من 40 عاماً.

أوصى الجهاز بتنفيذ الاشتراطات المطلوبة لافتتاح الأقسام المغلقة وترخيصها مع اتخاذ اللازم للاستفادة من تلك الطاقات العاطلة مع مراعاة ما ورد بمعايير المحاسبة المصرية "معيار 31"، بلغ المنفذ من استثمارات المصنع الجديد بمدينة 6 أكتوبر نحو 1.323 مليون جنيه بنسبة 1.6% من المخطط تنفيذه حتى 30/6/2012، لذلك يتعين بحث معوقات تنفيذ تلك الاستثمارات واتخاذ ما يلزم نحو تذليلها، وتضمن الإنفاق الاستثمارى فى السنة المالية المنتهية نحو 3.722 مليون جنيه بدون مستندات مؤيدة حيث تم القيد من واقع كشف حساب وارد من الشركة القابضة للأدوية التى تتولى الصرف ويتمثل هذا المبلغ فى 2.399 مليون جنيه مشدد من مشروع الميكنة الذى مضى على التاريخ المحدد للانتهاء منه أكثر من عامين دون إتمامه، و1.323 مليون جنيه مسدد من مشروع إنشاء المصنع الجديد بـ6أكتوبر، لذلك يتعين تحديد أسباب عدم الانتهاء من المشروعات المتأخر تنفيذها والعمل على معالجتها، بحسب التقرير الذى عرض على الجمعية العمومية الأسبوع الماضى.


كما تضمن حصر

محامي المدرسة المسيحية المتهمة بازدراء الأديان باسيوط : الطالب الذي اتهمها كان غائبًا والبلاغ تم حفظه


"حين تقدم محمد مصطفي هشام، الطالب بالصف الثاني الإعدادي، ببلاغ يتهم فيه مدرسته المسيحية بازدراء الأديان فاته أنه كان غائبًا في تلك الحصة التي ادعي أنها قامت فيها بسب الرسول عليه الصلاة والسلام" هكذا أكد مجدي فاروق، محامي نيفين جاد، المدرسة المسيحية المتهمة بازدراء الأديان بعدما قضت يومين بقسم الشرطة وهي حامل وعلي مشارف الولادة.

ترجع وقائع هذه القصة إلي الأسبوع الماضي حيث كانت نيفين تقف في الفصل تشرح بعض دروس مادة الدراسات الاجتماعية عن نشأة الرسول صلي الله عليه وسلم والتي تدرسها لطلاب مدرسة نزلة عبد الله المشتركة بمحافظة أسيوط للعام الثاني علي التوالي.


يقول مجدي فاروق المحامي  أنه صاحب نيفين في التحقيقات بالنيابة وأنها فوجئت بشكوي مقدمة ضدها من طالب، ونقل عن شهود عيان أن والده ينتمي للدعوة السلفية، وأن الطالب قدم شكواه إلي إدارة المدرسة يتهمها فيها بإساءتها إلي رسول الإسلام، وقامت إدارة المدرسة بالتحقيق مع كل طلاب الفصل، وتم تجاهل الواقعة بعد تضارب أقوال الطلاب، وعدم الوصول لواقعة بعينها تدين المدرسة، فقط قالوا لها منعًا للمشاكل إنها ستضطر للإمضاء في الإدارة التعليمية وستبتعد قليلًا عن المدرسة ودخول الحصص.


يتابع المحامي:

أيمن شعيب يفوز بأمانة حزب النور بمحافظة أسيوط



فاز أيمن شعيب بأمانة حزب النور بمحافظة أسيوط في الانتخابات الداخلية التي جرت داخل الحزب، وأصدر بشأنها بيان نشر على صفحة التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، الخاصة بالحزب، اليوم الأربعاء.

وفى بيان نشره الحزب علي صفحته للتواصل الاجتماعي "فيسبوك" أوضح أن الانتخابات الداخلية بأمانة حزب النور بأسيوط أسفرت عن فوز أيمن عمر عبدالرحمن شعيب وشهرته (أيمن شعيب) بمنصب الأمين، أحمد حسين أحمد عبدالعال وشهرته (أحمد عمران) بمنصب الوكيل الأول، الدكتور عاطف محمد عبدالله بمنصب الوكيل الثانى.


كما فاز أحمد حسانين محمد حسانين وشهرته (أحمد حسنى) بمنصب الوكيل الثالث، محمد محمد محمود إبراهيم بمنصب الوكيل الرابع، وفوز معتز محسن محمد بشتك وشهرته (معتز بشتك) بمنصب السكرتير العام، وفوز ضياء الدين محمود مختار على بمنصب أمين الصندوق.


يذكر أن الخلافات داخل حزب النور حول الانتخابات وحول استمرار عماد عبدالغفور على رئاسة الحزب، قد ألقت بظلالها علي أمانات المحافظات فى حزب النور، منهم من أيد الانتخابات، ومنهم من رفضها.. وإن كانت أغلبية أمانات المحافظات قد أيدت إجراء الانتخابات.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...