الجمعة، 5 يونيو 2015

برعاية الفنان محمد صبحي.. عرض مسرحي لاكتشاف الموهوبين في المحافظات من بينها محافظة اسيوط


http://www.dostor.org/upload/photo/news/83/6/500x282o/399.jpg?q=2
 تستعد إدارة مهرجان "آفاق مسرحية" لاختيار المواهب المتميزة خلال المرحلة الثانية "ملتقى العاصمة" التي ستقام خلال شهر رمضان، ويشارك بها عروض من 17 محافظة هي: المنوفية، والبحيرة، والشرقية، والمنيا، وأسوان، والأقصر، وقنا، ودمياط، وأسيوط، والقليوبية، والفيوم، والدقهلية، والسويس، والإسماعيلية، والقاهرة، والجيزة، والإسكندرية؛ لعمل عرض مسرحي ضخم تحت إشراف النجم محمد صبحي.

وقال هشام السنباطي، مؤسس ومدير المهرجان، "إن الفكرة أطلقها الفنان محمد صبحي، رئيس شرف المهرجان لعمل عرض مسرحي، يضم أفضل المواهب التمثيلية من مختلف المحافظات المشاركة بالمهرجان في دورته الثالثة، المقامة تحت شعار "تحيا مصر"، ومن المقرر أن يجوب العرض محافظات مصر المختلفة؛ لتحقيق حالة من التنوير الثقافي في تلك المحافظات، وأيضًا لتسليط الضوء على المواهب الشابة المتميزة المشاركة بالمهرجان".

المهرجان يرأسه شرفيًا الفنان محمد صبحي، وأسسه ويديره المخرج هشام السنباطي، ورئيس الدورة الثالثة الدكتور سيد خطاب، ويقام برعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، وقطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة الدكتور سيد خاطر، والإدارة المركزية للبرامج التطوعية والثقافية برئاسة أمل جمال والإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية.

بالفيديو الناموس والمجارى يحاصران مساكن «الزرابى» فى أبو تيج باسيوط




بالصور.. حريق "عرب القناطر" يطيح بمنازل 27 أسرة فى أسيوط.. نفوق عدد كبير من الماشية والطيور وتلف "الغلال".. الأهالى يتهمون "الحماية المدنية" بالتأخر ساعتين.. وجار صرف تعويضات للمضارين


جانب من الحريق
استيقظ أهالى قرية عرب القناطر التابعة لقرية عرب القداديح بمركز أبنوب محافظة أسيوط، أمس، على كارثة حقيقية بعد أن فوجئوا باشتعال النيران فى أحد منازل القرية دون معرفة أسبابها، وأثناء قيام الأهالى بإطفاء الحريق فوجئوا بانتشار النيران بسرعة هائلة لكل المنازل المجاورة، الأمر الذى أعجز الأهالى عن السيطرة على الحريق، فضلا عن دفع المياه الضعيفة بهذه المناطق وتأخر سيارات الإطفاء لأكثر من ساعتين وفقا لرواية شهود العيان بالقرية.

آثار الحريق

«يقظة الضمير وحرمة الغش» خطبة موحدة بمساجد أسيوط


http://i0.wp.com/www.elfagr.org/upload/photo/news/176/5/200x150o/18.jpg?w=350
 تحدثت مساجد أسيوط، في خطبة اليوم الجمعة الموحدة، عن موضوع "يقظة الضمير الإنساني والوطني وحرمة الغش في بناء العقول".

أكد الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، اهتمام الإسلام بالضمير الإنساني وأعلى مكانته في نفوس المسلمين؛ لأنه هو المحرك الأساسي لجميع توجهاته وشتى واجباته، فهو يؤدي إلى سلامة القلب من العلل، وثبات وجهته على الخير، قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": { إِنَّ اللَّه لا يَنْظُرُ إِلَى أَجْسَادِكُمْ ولا إِلَى صُوَرِكُمْ وَلَكِنْ يَنْظُرُ إِلَى قُلُوبِكُمْ وَأَشَارَ بِأَصَابِعِهِ إِلَى صَدْرِهِ }.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إلى عناية الإسلام بتربية المسلم على يقظة الضمير والخوف من الله ومراقبته وطلب رضاه، حتى إذا غابت رقابة البشر وهمت نفسه بالحرام والإفساد في الأرض تحرك ضميره الحي اليقظ؛ فيصده عن كل ذلك ويذكره بأن هناك من لا يغفل ولا ينام، ويحكم بين عباده بالعدل ويقتص لمن أساء وقصر.

وقال الشيخ محمد العجمي، إن الأمة الإسلامية في أمس الحاجة إلى أصحاب الضمائر الحية والسرائر النقية حتى تنهض وترتقي وتسعد، مشيرا إلى سعادة المجتمع ورقيه في يقظة ضمير أبنائه وتقوية الوازع الديني في نفوسهم، لأنه هو المهيمن على شئونهم، فإذا مات الضمير الإنساني والوطني نتج عن ذلك فساد في الأخلاق والمعاملات.

وأكد العجمي، حرمة الغش في الامتحانات، ووقع الإثم على من يقوم بالغش، أو من يتستر عليه، أو يقصر في أداء واجبه تجاه منعه، لأن الغش في بناء العقول يعد من أخطر ألوان الغش، ويخرج جيلا هذيلا ضعيفا، ويدمر الأمم والمجتمعات.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

وكيل تعليم أسيوط يلتقي رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة



وكيل تعليم أسيوط يلتقي رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
وكيل تعليم أسيوط يلتقي رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
أكد عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على ضرورة أن يكون الجميع، على قدر المسئولية، ومستعدًا لأي موقف؛ نظرًا لأن الامتحانات هذا العام تختلف عما سبق لوجود عناصر تحاول إفشالها.

وشدد "أبو شامة" على محاربة الغش بكافة أشكاله داخل اللجان وخارجها ومنع حمل الموبيلات داخل اللجان سواء للطالب أو الملاحظين، عدا رئيس اللجنة، ومندوب لجنة اﻹدارة؛ لأنّ رئيس اللجنة هو المسئول الأول عن أي خلل داخل اللجنة أو تسرب للامتحانات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة، برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة؛ لمناقشة جميع ما يتعلق باامتحانات واﻷمن داخل اللجان، بحضور محمود خليفة رئيس كنترول "ب"، ومحمد عبد المعتمد، مدير إدارة أمن المديرية، وذلك بقاعة مدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات بمدينة أسيوط.

وطالب وكيل الوزارة، رؤساء اللجان بضرورة اتباع تعليمات القرار الوزاري رقم 500 المُنظِّم لعملية الامتحانات، مؤكدًا على ضرورة تحلي رئيس اللجنة بالشجاعة في قراراته، فهو وزير في لجنته وقال: "لن نخشى شيئًا ولا يرهبنا أحد" وطالبهم بضرورة توفير الراحة والهدوء بالنسبة للطلاب داخل اللجنة فلديك ما يكفل أن تؤدي عملك بهدوء داخل اللجنة، مشيرًا إلى أن العملية داخل اللجنة تتمثل في الطالب والملاحظ والامتحان، وما يربط الطالب بالملاحظ هو الامتحان، وما يربطهم جميعًا هو القانون المُنظِّم للامتحانات.

مشددًا على أن أي ملاحظ لا يقوم بمهامه يُستَبعَد فورًا، وعدم فتح باب اللجنة ﻷي شخص أو جهة حتى وإن كان هو نفسه، أو الأمن إلا في حالة وقوع شغب داخل اللجنة فقط، مشددًا على أن أوراق اﻷسئلة والأجوبة يتم تسليمها داخل اللجان وليس خارجها، وفى حالة عدم وجود شرطة خارج اللجنة يجب إبلاغنا فورًا.

واستمع وكيل الوزارة، إلى أسئلة واستفسارات عدد من رؤساء اللجان والخاصة بالطلاب والحالات المرضية، وبعض الحالات التي قد تطرأ خلال فترة الامتحان.

وأوضح محمود خليفة، رئيس كنترول "ب"، أن عدد اللجان بأسيوط 60 لجنة بينهم لجنة سجن، مشددًا على رؤساء اللجان بمنع دخول أي ضابط داخل اللجنة مهما كان السبب، مشيرًا إلى أن المشاكل دومًا تكون من اللجان الطبية، والحالة الطارئة المرضية وفي لجنة السجن.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

الصلح بين عائلتين إثر سقوط 3 قتلى بمركز أبنوب بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/166/4/500x282o/587.jpg?q=1
 نجحت لجنة مصالحات مركز أبنوب بأسيوط برئاسة العميد هاني عويس مأمور مركز شرطة أبنوب، في إتمام الصلح بين عائلتي الجرابعة وعائلة ريان بقرية كوم المنصورة بعد خصومة ثأرية دامت لـ3 سنوات أسفرت عن سقوط قتيل من كل عائلة فضلا عن قتيل ثالث بالخطأ من قرية المعابدة مركز أبنوب وذلك بسبب قطعة أرض بينهما.

وتعاهد الطرفان على كتاب الله ألا يعودوا إلى مثل تلك الأفعال ونبذ المشاحنات الثأرية وفتح صفحة جديدة من العلاقات الحسنة والتعاملات المتبادلة والتعاون في الخير.

حضر مراسم الصلح المقدم محسن شريت رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب، وأعضاء لجنة المصالحات المهندس ياسر عمر، ومحمد عبد المالك، وناصر قطب القليوبي، وعبد الكريم زكريا


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالفيديو فانوس الكبير ينافس فانوس الشمع في رمضان



بالفيديو د / أمانى عمر مدير قسم الاستقبال ونائب رئيس مستشفى اسيوط الجامعى .. الوحدة تخدم صعيد مصر من أسوان و حتى بني سويف ... جمعية انقاذ مرضى صعيد مصر تبرعت بأجهزة تكييف و صواعق ناموس للوحدة


رئيس «الامتحانات»: الجيش يسيطر على شمال سيناء .. وتغيير مكان لجنة ممتاز نصار بمركز البدارى بمحافظة أسيوط، التى كان يقوم فيها أولياء الأمور بترهيب المراقبين بالآلى لتغشيش أبنائهم


الغش فى البدارى



قال محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة انتهت بشكل كامل من كل الاستعدادات والإجراءات الخاصة بالامتحانات التى تنطلق السبت المقبل، ووجه رسائل عدة للمراقبين والطلاب، كان مفادها «خافوا على مستقبلكم لأن العقوبات لن ترحم أى مخطئ»، وأشار إلى تعاون وزارة الداخلية مع وزارة التربية والتعليم على تأمين مقار توزيع الأسئلة والإجابات، وتأمين نقل الأوراق للمحافظات، ومقار لجان سير الامتحانات وعددها 1540 لجنة، مع تأمين لجان إدارة الامتحانات، ولجان النظام والمراقبة.

■ بعض الملاحظين يتساءلون: لماذا أمنع الغش وأخشى أن يكون مصيرى الضرب والإهانة؟

- وزارة التربية والتعليم لن تسمح تحت أى ظرف بأن يمس أى ملاحظ أو مراقب أو أى شخص يشارك فى الثانوية العامة أى أذى، والوزارة ملتزمة تماماً بحماية كل المراقبين والملاحظين، ووزير التربية والتعليم تعهد بالتواصل مع وزير الداخلية فوراً حال المساس بأى شخص فى الثانوية العامة أو تهديده إذا رفض الغش، بل ولأول مرة هناك دوريات أمنية وحراسة لاستراحات الملاحظين فى الثانوية العامة.

■ لكن هناك لجاناً فى مناطق ساخنة متوقع الغش فيها تحت أى ظرف؟

- «الكلام ده كان زمان».. نحن نعرف كل المناطق الساخنة، وقمت بتغيير أماكن 13 لجنة هذا العام، تحسباً لحدوث الغش بها، ومنها مناطق فى الصعيد، وبينها لجنة ممتاز نصار بمركز البدارى بمحافظة أسيوط، التى كان يقوم فيها أولياء الأمور بترهيب المراقبين بالآلى لتغشيش أبنائهم، ولن نسمح بما يسمى «لجان الغش» أو المناطق الساخنة هذا العام.

■ ماذا عن تأمين لجان الثانوية فى شمال سيناء؟

- القوات المسلحة تسيطر تماماً على شمال سيناء، وستكون كل اللجان فى المحافظة مؤمنة من قوات الجيش، ولن تكون هناك مشكلة فى التأمين.

■ هل استعانت الوزارة بالفعل بالأمن النسائى هذا العام؟

- نعم، الأمن النسائى سيكون فى لجان الطالبات فقط لتفتيشهن منعاً لحدوث أى مشكلة، لأن بعضهن يخفين الهواتف المحمولة داخل ملابسهن.

■ ماذا عن اللجان الطبية للطلاب المصابين وغيرهم؟

- لدينا لجنة واحدة فقط فى مستشفى سرطان الأطفال 57357، بها 18 طالباً وطالبة، وأى طالب خلاف ذلك يدخل امتحانات الدور الثانى بدرجة كاملة، لكن لن نقوم بعمل أى لجنة أخرى بخلاف هذه اللجنة، لأننا اكتشفنا أن بعض الطلاب زوروا شهادات طبية للامتحان داخل لجان طبية خاصة.

■ هل هناك أى لجان فى السجون هذا العام؟

- نعم، لدينا 6 لجان، بها 96 طالباً، وبها تجهيزات كاملة مثلها فى ذلك مثل اللجان العادية، وفى كل منها رئيس لجنة وملاحظون.

■ هل أنت مطمئن؟

- «ربنا يستر وتكمل على خير، والله أنا شخص لا ينام من قلقى، ولكن بقول ربنا كبير».

بالصور| أولاد العم من أبناء قبيلة الطحاوية من محافظة أسيوط والشرقية .. فرقتهم الحياة وجمعهم "الفيس بوك"






اختبار أخصائى الحاسبات في وظائف فرع جامعة أسيوط بالوادى الجديد


http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRILXDy8hXWALW9Tu-6rSvAiCq5jHG4uPVlZ4B7aOTWSQF1VDPZ
أعلن الدكتور عادل أبوالمجد، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة اسيوط، أنه تقرر عقد اختبار أخصائي الحاسبات في وظائف فرع الجامعة بالوادي الجديد ، أيام 7 و 8 و 9 يونيو الجاري، مضيفا أن الاختبار سيُعقد بمقر الكلية بمدينة أسيوط بدءا من الساعة الثامنة صباحا.
يُذكر أن جامعة أسيوط قد أعلنت عن مسابقة لعدد من الوظائف تضمنت عدة تخصصات منها 10 محاسبين ومراجعين و10 أخصائيى بشئون أفراد ، و10 أخصائيي وثائق ومكتبات و10 باحثين بشئون تعليم و8 أخصائيي وسائل تعليمية و4 أخصائيي علاقات عامة ، و10 أخصائيي أمن و10 أخصائيي تشغيل حاسبات و10 أخصائيي إشراف وإقامة و3 أخصائيين اجتماعيين ووظيفتين مهندس إنشاءات، وأخصائى اجتماعى رياضى و2 طبيب بيطرى 2 مهندس زراعى ومهندسا واحدا فى كل من تخصصات العمارة، والكهرباء والميكانيكا".
كما شمل إعلان الوظائف أيضا 15 وظيفة شاغرة بمجموعة الوظائف المكتبية للدرجة الرابعة والتى تنوعت ما بين صراف، ومعاون مبنى، وكاتب، وسكرتارية، إلى جانب 28 وظيفة لمجموعة الوظائف الفنية تنوعت ما بين فنيين معمل ، وصيانة، وسيارات تغذية، وإنشاءات تشغيل أفران وطلمبات وفنيين تغذية وزراعيين وذلك إضافة إلى 26 وظيفة حرفية بالدرجة الخامسة


محمد مرزوق

وزارة الدولة للتنمية المحلية تعلن عن وجود اماكن خالية فى ديوان محافظة اسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/23320_660_sdfd2.jpg
اعلنت وزارة الدولة للتنمية المحلية عن وجودج اماكن خالية فى ديوان محافظة اسيوط اليكم التفاصيل :

مطلوب مدير عام الادارة العامه لشئون العاملين فى ديوان عام المحافظة

الشروط التى يجب توافرها فى المتقدمين لاشغال هذه الوظائف هى :

ان يكون المتقدم لاشغال هذه الوظيفة حاصل على مؤهل دراسى عالى مناسب للوظيفة وان يكون بتقدير مقبول فاعلى

ان يكون المتقدم لاشغال هذه الوظيفة لديه القدرة على التعامل مع الحاسب الالى

ان يكون المتقدم لاشغال هذه الوظيفة قد اجتاز الدورات التدريبية الخاصة بالوظيفة

هذه الوظيفة متاحة للذكور و الاناث على حد سواء و من يرغب فى التقدم عليه التقدم فى الفترة من 31 مايو الماضى وحتى 14 يونيو الجارى وتقدم الطلبات الى الامانه الفنية للجنة الوظائف القيادية الموجوده فى الدور السابع فى مبنى ديوان عام المحافظة فى اسيوط .


جبانة المسلمين بأسيوط فريسة لمافيا «الحفارين» .. الاستيلاء على أملاك الدولة ومقابر الصدقة وبيعها بأسعار باهظة.. وقضاء ليالى الأنس داخل قهوة بالمقابر





لم تسلم جبانة المسلمين بأسيوط "الجبانة الجديدة "، من مافيا التعدى على أراضى الدولة وبناء مدافن فى باطن الجبل عن طريق بعض الفحارين والبيع بأسعار باهظة فى غياب الدور الرقابى من خلال مجلس المدينة، حيث إن المقابر لا يستطيع أحد البناء داخلها دون علم "الفحارين" فهم الذين يقومون بالبناء فى باطن الجبل والذى يعد تعديًا صارخًا على أملاك الدولة . فى البداية، يقول حسام محمد موظف بجامعة أسيوط، إن هذه الظاهرة تتطلب التدخل الفورى والتصدى لها حيث باتت تمثل واحدة من أكثر القضايا الشائكة التى تحتاج من الدولة إلى وقفة صارمة معها خصوصا بعد توغل مافيا وحيتان الاعتداء على هذه الأراضى والتى تقوم بالتقطيع فى الجبل حتى أن الأمر بات يمثل تجارة مربحة للغاية ووسيلة سهلة لجنى ملايين الجنيهات ويكون الضحية هو المواطن البسيط الذى يدفع دم قلبه لشراء مدفن له ولأولاده وللأسف لا يعلم تلك المواطن أن هذه المدافن تم بناؤها على أملاك الدولة وتضيع أمواله حال سحبها من قبل الدول والمستفيد هم بعض الفحارين، مطالبًا الجهات التنفيذية بالتدخل لحماية المواطنين. وأضاف كمال حسن دسوقى على المعاش، أنه انتشرت فى الآونة الأخيرة، ظاهرة خطيرة وهى قيام بعد الفحارين ببناء مدافن بمساحات مختلفة على أراضى الدولة وفى حضن الجبل وبيعها للمواطنين بأسعار طائلة وتكون تلك المدافن معرضة للانهيار فى أى وقت، مشيرًا إلى أن الخسارة هنا تقع على المواطنين البسطاء فى غياب تام للأجهزة الرقابية. وأشار إلى أن هناك أيضًا بعض الأهالى تقع فريسة لشراء مقابر لهم ولذويهم بأى سعر ويقومون بشراء قطعة أرض، وهى فى الأصل تابعة لأملاك الدولة وهم لا يعلمون بأنهم يدفعون دم قلبهم ويأخذون البيع والشراء ثقة خاصة والبائع فحار. وطالب مجلس المدينة بالمرور ومتابعة أعمال البناء التى تتم دون علم أحد والأولى أن تضم تلك الأراضى لأملاك الدوله وإعادة بيعها للمواطنين إن صلحت بأسعار مناسبة خاصة المحتاجين. وأوضح أحمد جلال عبد الباسط، أن الرقابة الأمنية اختفت من المقابر وأصبح الاعتماد على شيخ الجبانة ورجاله من الفحارين واتجه بعض الأهالى للجلوس فى المقابر وفى الليل يقومون بتنبيش القبور والبحث عن الآثار والفحر لمسافات طويلة، مشيرًا إلى أن هناك مقهى فى قلب المقابر يجلس عليها الكثير من المدمنين والذين يتعاطون داخل هذا المكان من أقراص مخدرة والحشيش لساعات متأخرة من الليل فى غياب أمنى تام . وأضاف، أن مشكلة اغتصاب المدافن أصبحت سهلة حيث يقوم بعض اللصوص بوضع أيديهم على المقابر وتزوير الأوراق، حيث يتوجهون بعدها إلى المحاكم لحيازة تأشيرة "يبقى الحال على ماهم عليه" ويسلم صاحب المدفن أمره إلى الله ويتجه لشراء آخر، مشيرًا إلى أن هناك مقابر مبنية تبرع بها بعض المواطنين للفقراء "مقابر صدقة" تم اغتصابها وبيعها لآخرين بأسعار باهظة . وقد طالب الأهالى بضرورة تكثيف الوجود الأمنى وتفعيل دور مراقبى مجلس المدينة من المهندسين حرصا على المواطنين البسطاء الذين يقعون فريسة لمافيا المقابر وتجار الموتى .

حسين عثمان

بالصور| "الكبير للأولاد و"أبلة فاهيتا" للبنات أشهر فوانيس أسيوط





إصابة 7 أشخاص خلال اشتباكات بالأعيرة النارية بسبب الخبز بقرية فزارة بمركز القوصية بأسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/itlaq-nar-masr-arshy-pic-free-dw-0923489.jpg
أصيب 7 أشخاص من عائلتي البحيري والعامرية بقرية فزارة التابعة لمركز القوصية في أسيوط، اليوم الخميس، بسبب الخلاف على شراء الخبز، وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي والقوصية المركزي.

كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغًا من اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية يفيد بوقوع اشتباكات ومشاجرة بالأعيرة النارية والشوم بين عائلتي البحيري والعمرية بسبب شراء الخبز.

وأظهرت التحريات، أنه "أثناء شراء أحد أطراف عائلة البحيري خبز من مخبز خاص بطرف من عائلة العمرية حدثت مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات بالأيدي والشوم تعدى خلالها أفراد الطرفين على الآخر بالأعيرة النارية، مما أسفر عن إصابة 7 من أفراد العائلتين"، وتمت السيطرة على المشاجرة وألقي القبض على المتهمين، وتولت النيابة التحقيق.


يونس درويش

بالأسماء.. تعويضات للمضارين من حريق 20 منزلاً بعرب القداديح بمركز أبنوب بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/102014516957.jpg
قال محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط، إنه تقرر صرف إعانات مادية وعينية عاجلة للمضارين من حريق هائل التهم 20 منزلاً بعزبة عرب القناطر التابعة لقرية عرب القداديح التابعة لمركز أبنوب. وأضاف وكيل الوزارة فى تصريحات صحفية أن أصحاب المنازل المضارين وهم (نصر عبد العال حسانين، شعيب أحمد عمر، ورثة عبد الجبار شكرى، شحاتة عبد اللاه عطا الله، وأحمد سليمان إبراهيم، ناصر حماد إبراهيم، وحسن عطا جمعة، وشحاتة عطاع عبد اللاه، وسيد مصطفى خليفة، وأيمن أحمد مصطفى، ومحمد حميدة عبد الرحمن، وحشكل محمد عبد الرحمن، وعاشور على عميرة، ورجب فتحى الصغير، وشحاتة ثابت شحاتة، وطالب ثابت شحاتة، وصلاح ثابت شحاتة، وطلعت عياد سعيد). وأوضح مصدر أمنى أن يكون سبب الحريق أسطوانة غازاو ماس كهربائى؛ ونظرًا لتجاور المنازل ووجود بعض مخلفات الزراعة من بوص وعروق خشبية على أسقف المنازل ما ساعد على انتشار النيران بسرعة. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من المقدم محسن شريت رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب يفيد اشتعال النيران بعدد من المنازل بقرية عرب القداديح التابعة لمركز أبنوب بأسيوط. وعلى الفور انتقلت قوات الدفاع المدنى والإطفاء والإسعاف وتم محاصرة النيران وبالحصر تبين احتراق أكثر من 20 منزلاً واحتراق عدد من رءوس الماشية والغنم وبعض محتويات المنازل دون خسائر بشرية تذكر، وتحرر محضر بالواقعة

هيثم البدرى

ضحا صالح

إبطال مفعول قنبلة صوتية بجوار نادى القضاة فى أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s420141010819.jpg
تمكنت قوات الحماية المدنية والمفرقعات بمحافظة أسيوط، من إبطال مفعول قنبلة صوتية تم العثور عليها بجوار نادى القضاة بمدينة أسيوط. كان اللواء عبد الباسط حسن دنقل مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بالعثور على جسم غريب بجوار نادى القضاة دائرة قسم شرطة ثان أسيوط. وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والمفرقعات،وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة، وتم التعامل معه بواسطة أجهزة كشف المفرقعات . وبالفحص تبين أن الجسم عبارة عن قنبلة صوتية وتم إبطال مفعولها وتسيير حركة المرور بالمنطقة، وتم تحرير المحضر اللازم وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

لواء شرطة سابق يتعدى بالضرب على صاحب "لوكاندة الشعب " فى أسيوط ويستخدم سلاحه الشخصى لطرد نزلاء اللوكاندة


http://www.source-7.com/content/uploads/2015/06/04/55706a91b5c07.jpg
تلقى النائب العام المستشار هشام بركات، بلاغًا ضد "مصطفى.ط"، لواء شرطة سابق بمركز ساحل سليم، لاتهامه بالتعدى بالضرب على صاحب "لوكاندة" بمحافظة أسيوط وتحطيم محتوياتها بعد محاولته الاستيلاء عليها. وذكر البلاغ المقيد برقم 3690 لسنة 2015 عرائض الناب العام، أن "ميلاد مسعد شحاتة" مقيم بأسيوط مستأجر "لوكاندة الشعب" الكائنة بعقار رقم 130 شارع 26 يوليو بمدينة أسيوط منذ عام 1972 والتى تتبع قسم أول أسيوط. وأضاف البلاغ أن الشاكى فوجئ بشخص يدعى "مصطفى.ط"، لواء شرطة سابق بمركز ساحل سليم، يقتحم عليه اللوكاندة ملكه مدعيًا ملكيته للعقار بعد تهديده بالخروج وطرده منه، مؤكدًا أن الشاكى حينما رفض التخلى عن ملكه قام بطرد النزلاء بالقوة عن طريق استخدامه سلاحه الشخصى. وأشار البلاغ أن المشكو فى حقه قام مؤخرًا بالتعدى على نجل صاحب "اللوكاندة" بعد اعتراضه على تسليم "لوكاندة" والده له. وطالب مقدم البلاغ فى نهايته النائب العام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، للحد من تلك الأفعال التى يرفضها القانون، فضلاً عن الحد من ظاهرة الخروج عن القانون.

علاء رضوان

محمود نصر

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...