الأحد، 22 مايو 2016

بالفيديو أصغر مأذونة شرعية فى اسيوط

صحافة المواطن .. بالصور شارع السيدة زينب بمنطقة المعلمين باسيوط يتحول الى شارع المجاري الفايضة










حاليا بمدينه المعلمين ميدان السيده زينب
مواسير المياه فكت من بعضها البعض وكسر فى حلة المجارى بسبب قطعة الارض اللى بتتحفر عندما خبطها الحفار
وبعد ساعه ونصف على الاقل وصلو رجال المياه بعد ما الحفر اتملى مترين مياه تقريبا حرام ولا حلال
وفين مجلس المدينه وفين رئاسة حى غرب اللى منعرفش بيعملو ايه اساسا فى المدينه


حزن الفوارس

بالصو.. وكيل تعليم أسيوط يتفقد أعمال تصحيح الشهادة الإعدادية .. والنتيجة الاسبوع القادم .. ونتيجة الابتدائية انتهت عملية التصحيح والمراجعه وارسالها الى المديرية لاعتمادها من المحافظ


وكيل تعليم بأسيوط يتفقد تصحيح الشهادة الاعدادية (1)

وكيل تعليم بأسيوط يتفقد تصحيح الشهادة الاعدادية (2)

وكيل تعليم بأسيوط يتفقد تصحيح الشهادة الاعدادية (3)
تفقد اليوم عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية بمدرسة أسيوط الثانوية التجارية بنات، وأكد حرص الوزارة على تلبية احتياجات المعلمين المصححين وفقًا للإمكانات المتاحة. وقال أبو شامة إن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمصححين، وتذليل العقبات للمقدرين، حتى يتم التصحيح فى جو من الهدوء، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة أثناء عملية التصحيح فور ظهورها للعمل على حلها. وطالب المعلمين بضرورة التأنى فى عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، ومراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق. مشيرا إلى أن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات تمهيدًا لإعداد النتيجة النهائية وعرضها على المحافظ لاعتمادها. ومن جانبه، أوضح رمضان حسن معوض، مشرف عام التقدير بامتحانات الشهادة الإعدادية، أن أعمال التصحيح تتم فى 3 مدارس وهى "مدرسة الخياط الإعدادية بنات، والثانوية التجارية للبنات، وجمال فرغلى سلطان". وأضاف معوض أن الامتحانات بدأت منذ أمس السبت وتنتهي بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام، مشيرا إلى أن عدد المعلمين المشاركين فى أعمال التصحيح بلغوا كثر من2000 معلما، بالإضافة لموجه عام لكل مادة وآخر لكل غرفة. يُذ كر أن طلاب الشهادة الإعدادية بأسيوط كانوا قد أنهوا الخميس الماضى، امتحانات النصف الأول من العام الدراسى.

ضحا صالح

بالصور افتتاح معرض لبيع السلع الغذائية داخل جامعة أسيوط













افتتح الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط،�اليوم، معرضا لبيع السلع الغذائية بقاعة المعارض بكلية الطب والذي تنظمه إدارة خدمات العاملين بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالجامعة، وذلك بحضور محمود شاكر، أمين عام الجامعة، ومديري الإدارات المختصة وذلك بالتعاون مع أحد فروع سلاسل المحال الشهيرة.

تفقد رئيس الجامعة أجنحة المعرض المختلفة والتى تتضمن العديد من أنواع اللحوم والدواجن والسلع الغذائية إلى جانب بعض السلع الرمضانية، حيث شدد على ضرورة الالتزام بتوفير السلع المعروضة بأسعار مخفضة ومتابعة التأكد من جودة سلامتها والمتعلقة بمطابقة شروط التخزين ومدة الصلاحية خلال أيام العرض.

وأضاف أن المعرض يأتي فى إطار إسهام الجامعة مع ما تتخذه الدولة من خطوات لمكافحة زيادة الأسعار وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، موضحا أن المعرض يهدف إلى التيسير على مختلف الشرائح الاجتماعية داخل أسرة الجامعة ومحاولة تخفيف العبء عن كاهلهم، معلنا أنه من المقرر أن تقوم إدارة الجامعة بتوزيع نحو ألف كرتونة رمضانية مجانا على العمال من غير القادرين بمختلف كليات وقطاعات الجامعة وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن جانبه، أوضح أمين عام الجامعة أن المعرض مستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم ويستهدف التيسير على الآلاف من العاملين وأعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة، مضيفاً أن تلك الخطوة تأتى استكمالا لما بدأته الجامعة من خطوات سابقة في نفس الإطار والتي تضمنت توفير عدد من منافذ البيع الثابتة والمتحركة لبيع اللحوم والدواجن والمنتجات الغذائية بأسعار منخفضة وهو ما تم بالتنسيق مع المنطقة الجنوبية العسكرية وجهاز الخدمات العامة بالقوات المسلحة.


محمد ممدوح

القبض على موظف بـ«مرور أسيوط» تلقى 20 جنيه رشوة لإجراء تراخيص


تمكن ضباط إدارة الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط، من القبض على موظف تراخيص بالمرور أثناء تلقيه مبالغ مالية "رشوة" من أحد المواطنين لتسهيل إجراءات الترخيص، وذلك في إطار سياسة المديرية لضبط الخارجين على القانون، فيما يتعلق بالانحراف بالوظيفة العامة واستغلالها في التربح.

تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارًا من إدارة مرور أسيوط يفيد أنه أثناء متابعة أداء موظفي إدارة مرور أسيوط، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة، تمكنت الإدارة من ضبط "عبد الغني. أ. ع. س"، 43 سنة، كاتب رابع بوحدة تراخيص الملاكي (منتدب من مجلس مدينة أسيوط) ومقيم بحي السادات دائرة قسم أول أسيوط، أثناء قبوله نقدي 20 جنيهًا من أحد المواطنين المتعاملين معه يدعى "عبد الساتر. ك. ج. ج"، 24 سنة، لا يعمل، ومقيم بعرب المدابغ دائرة قسم أول أسيوط، قدمها داخل ملف مستندات ترخيص سيارته رقم 121862 ملاكي أسيوط ماركة نصر موديل 1963، وبسؤاله اقرأ بما أسفر عنه الضبط أضاف أنه قصد بذلك سرعة إجراءات ترخيص سيارته.

وبمواجهة الموظف المذكور أقر بصحة ارتكابه الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.


إيمان عمار

إبن أسيوط يفوز بجائزة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة في الشعر


تكرم إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الشاعر عبد الواحد الرزيقي إبن محافظة أسيوط بمناسبة فوز قصيدته "إرادة أم البطل" بإحدي جوائز الشعر في المسابقة الأدبية الرابعة في شعر الفصحي والعامية والقصة القصيرة تحت عنوان "أكتوبر ... إرادة نصر".

ومن المقرر أن يقام حفل تكريم الفائزين مساء الأربعاء 24 مايو الجاري بإحدي الحدائق التابعة للقوات المسلحة.

يذكر أن الدكتور عبد الواحد الرزيقي عضو اتحاد كتاب مصر، يعمل مسؤلا إعلاميًا بمكتب وزير الأوقاف وسبق أن رشح للقائمة القصيرة لأمير الشعراء العرب بدولة أبو ظبي، وسبق أن عمل رئيسًا لنادي أدب ساحل سليم بأسيوط، وكذا شغل عضوية الأدب المركزي لمحافظة أسيوط، كما فاز من قبل بجائزة أفضل شاعر في الوطن العربي من مركز مساواة لحقوق الإنسان، وكذا حصد جائزة كتاب الجمهورية الكبري لأفضل ديوان شعر في مصر عن عام 2012 بالإضافة لجوائز الهيئة العامة لقصور الثقافة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بجانب جائزة ناجي نعمان الأردنية في الشعر، وجائزة مؤسسة فلسطين الدولية.


محمد أبو شادى

اشتعال النيران بأسطح ثلاث عربات بالقطار المكيف بأسيوط.. والسكة الحديد تنفى


اشتعلت أسطح ثلاث عربات بالقطار الفرنساوي المكيف رقم "871" القادم من محافظة أسيوط إلى القاهرة صباح اليوم الأحد.
وتوقف القطار بمحافظة بني سويف وتم التعامل مع الحريق ويتم حاليا إخلاء العربات من الركاب.


نفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر ما تردد عن اندلاع النيران في 3 عربات بالقطار المكيف رقم 871 أسيوط- القاهرة.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، الأحد، إنه حدث ارتفاع في درجة حرارة عربة البوفيه رقم 11/500 في الساعة 9:38 صباح اليوم، أثناء توقف القطار بمحطة سكك حديد بني سويف.

وأوضحت أنه تم التعامل معها والسيطرة على الموقف، والاستعداد بالعربة في الساعة العاشرة، لاستكمال القطار رحلته إلى القاهرة.

محافظ أسيوط يشهد الاحتفال بليلة النصف من شعبان






شهد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الاحتفال الذى أقامته مديرية الاوقاف بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان بمسجد ناصر بمدينة أسيوط نيابة عن السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبحضور اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الاوقاف ولفيف من القيادات التنفيذية والامنية والدينية بالمحافظة.
بدأ الاحتفال بالاستماع إلى آيات من القرآن الكريم ثم كلمة مديرية الأوقاف والتي ألقاها الشيخ محمد العجمي والذى تحدث عن الدروس المستفادة من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وفضل ليلة النصف من شعبان وتحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام بمكة مشيراً إلى أن المسلمين يتعلمون من وحدة القبلة ووحدة الأمة في الهدف والغاية خاصة وأن الوحدة والاتحاد ضرورة في كل شئون حياتهم الدينية والدنيوية.
واختتم الاحتفال بالاستماع إلى التواشيح الدينية التي ألقتها فرقة الفجر التابعة لمديرية الثقافة بأسيوط.

محافظ أسيوط ومدير الأمن يؤديان صلاة الغائب على ضحايا الطائرة المنكوبة





أدى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط واللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الاوقاف وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية صلاة الغائب على أرواح ضحايا الطائرة المنكوبة التابعة لشركة مصر للطيران الذين استشهدوا فجر الخميس الماضي في الرحلة القادمة من مطار شارل دي جول في فرنسا إلى القاهرة والتي اختفت من على شاشات الرادار فجأة بعد عبورها الأجواء اليونانية لتسقط في البحر الابيض المتوسط.
ونعى محافظ أسيوط ضحايا الطائرة المصرية وقدم خالص التعازى لأهالي الضحايا داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
وأكد ياسر الدسوقي أن الوقت الحالى هو موعد الالتفاف حول الوطن وأن يجاهد المصريون جميعا من أجل مواجهة المخططات الخارجية الهادفة إلى زعزعة الاستقرار وضرب الاقتصاد المصرى بعد النقلة الاقتصادية الكبيرة التي حققتها مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال افتتاح العديد من المشروعات القومية التي تساعد على تنمية الاقتصاد وتحسين أحوال المواطن.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...