السبت، 9 فبراير 2019

بالصور تشديدات أمنية في أسيوط بعد مقتل مواطنين داخل المسجد بمركز القوصية باسيوط بسبب الثأر .. قوافل دعوية بمشاركة 2000 إمام ضمن مبادرة "أسيوط بلا ثأر"






فرضت قوات أمن أسيوط كردونات أمنية حول منطقة غيط الشعير، غرب مدينة القوصية، بعد قيام أفراد من عائلة "حفيظ" بإطلاق وابل من النيران على المصلين أثناء خطبة صلاة الجمعة، داخل مسجد "أبو بكر الصديق" بذات المنطقة، مما أسفر عن مقتل 2 أحدهما من عائلة "بلحة" طرف خصومة ثأرية مع الجناة والآخر من المصلين تصادف وجوده بجانبه في صف الصلاة، وتم نقلهما إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي، كما أصيب مصلٍ ثالث تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتمكن الجناة من الفرار.
وقال شهود عيان، إن صوت إطلاق النيران هز منطقة غيط الشعير بغرب البلد وتسبب في هلع الأهالي، وأضافوا أن الجناة أطلقوا كميات كبيرة من النيران، لكي يتمكنوا من قتل طرف الخصومة.
وأشار شهود العيان إلى أن الخصومة الثأرية بين عائلتي "حفيظ" و "بلحة" ترجع إلى نحو 4 سنوات بسبب الخلاف على قطعة أرض، وقتل حينها شخص من عائلة "حفيظ".
كان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطاراً من غرفة عمليات النجدة، يفيد بإطلاق أعيرة نارية داخل مسجد العميد وائل حجاج بمنطقة غيط الشعير، غرب القوصية، أثناء صلاة الجمعة مما أسفر عن مقتل 2 من المصلين وإصابة ثالث.
وعندما انتقلت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف، تبين صحة البلاغ الذي أسفر عن مصرع شخصين هما "محمد. م. ب"، 19 سنة، من عائلة بلحة طرف الخصومة الثأرية و"عاطف. م. ج" والذي قتل عن طريق الخطأ، لوجوده بجوار المجني عليه الأول وإصابة "نور. م"، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بمحيط الحادث.
وتم نقل الجثتين والتحفظ عليها في مشرحة المستشفى المركزى، والمصابين لمستشفى أسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة وجار البحث لضبط الجناة.
وقالت مصادر أمنية، إن الجاني راقب المجني عليه الاول طرف الخصومة لقتله قبل دخوله المسجد ولكن لم يتمكن منه فداهم المسجد، وقتله من بين المصلين وقتل آخر بالخطأ وأصاب آخر.

-----------------------------------------------------
قال فضيلة الشيخ عاصم محمود قبيصى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إنه سيتم اطلاق قوافل توعية بجميع القرى والمراكز ضمن مبادرة "أسيوط بلا ثأر" بجميع قرى ومراكز المحافظة بالتعاون مع لجان المصالحات العرفية بالمحافظة لانهاء الخصومات الثأرية بين العائلات ونشر الوعى بأهمية حقن الدماء وتحكيم العقل وانهاء الخصومات الثأرية والنزاعات عن طريق التصالح.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف الى مشاركة اكثر من 2000 أمام من مديرية أوقاف اسيوط فى القوافل الدعوية والتى تبدأ الاثنين الموافق 11 فبراير بمركز القوصية الذى شهد تجدد بعض الخصومات الثأرية خلال الايام الماضية على ان تستمر لتشمل جميع قرى ومراكز المحافظة.

ولفت الشيخ عاصم قبيص، إلى أنه تم التنسيق لبدء فعاليات القوافل الدعوية ضمن مبادرة "أسيوط بلا ثأر" بقرى ومراكز المحافظة بمشاركة اساتذة جامعة الأزهر ورجال المصالحات العرفية ورجال الدين المسيحى والقيادات الطبيعية والشخصيات العامة بالمحافظة وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية لإنهاء الخصومات الثأرية بالتصالح وحقن الدماء والتوعية بحرمة قتل النفس وخطورة الثأر والخصومات والتشاحن على الفرد والمجتمع والاثار السلبية المترتبة على الخصومات فضلا عن حث الشباب على البناء والمشاركة فى عمليات التنمية وتوظيف طاقات الشباب فى اقامة مشروعات تنموية.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...