الأحد، 8 مايو 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز الاهلى زيسصكو 1/0 وتاهله لدورى المجموعات ونرصد الشماريخ التى ادت الى اصابة لاعب نادي زيسكو بيلي موانزا




أكد مجدى شمس الدين، مراقب مباراة الأهلى وزيسكو الزامبى، فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال الإفريقى والتى انتهت مساء اليوم وفاز بها الأهلى بهدف بركات، أنه سيقدم تقريرا تفصيليا عن كل الأحداث التى شهدها اللقاء من تجاوزات جماهيرية وإشعال الشماريخ إلى الاتحاد الإفريقى لاتخاذ اللازم.

أنه سيرفق مع تقريره CD عن اللقاء ليوضح الأحداث التى شهدتها المباراة.


 قام مسئولو استاد القاهرة بنقل أحد لاعبى زيسكو الزامبى الذى تعرض للإصابة من شماريخ الجماهير الحمراء بعدما فشل طبيب فريقه فى العلاج.

كانت مباراة الأهلى وزيسكو فى إياب دور الـ 16 لدورى الأبطال الإفريقى والتى انتهت مساء اليوم وفاز بها الأهلى بهدف بركات قد شهدت انتقالا تاريخيا مما أدى لتوقف المباراة أكثر من 7 دقائق.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز برشلونة على اسبانيول 2/0 ويحتاج لنقطة واحدة



اقترب فريق برشلونة من الاحتفاظ بلقب الدورى الإسبانى بفوزه على جاره إسبانيول بهدفين نظيفين فى مباراة ديربى كتالونيا التى جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الليجا.

هدف برشلونة الأول جاء عن طريق أندرياس أنيستا فى الدقيقة 29، وأضاف جيرارد بيكى الهدف الثانى فى الدقيقة 48.


الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 91 نقطة فى المركز الأول من الترتيب، بفارق ثمانى نقاط عن أقرب منافسيه ريال مدريد، فى حين توقف رصيد إسبانيول عند 48 نقطة فى المركز الثامن من الترتيب.


ويحتاج برشلونة إلى حصد نقطة واحدة فقط من مبارياته الثلاث المقبلة للفوز بالليجا.


فرض برشلونة إيقاع لعبه على المباراة منذ دقائقها الأولى، ونجح أنيستا فى هز شباك إسبانيول فى الدقيقة 29 بعدما تلاعب بلاعبين من إسبانيول وسدد كرة أرضية داخل الشباك.


مع انطلاقة الشوط الثاني، عزز بيكى تقدم البارسا بهدف ثان سجله برأسبة بعد تمريرة من ضربة ركنية نفذها تشافى هيرنانديز.


استمر تفوق برشلونة وكاد أنيستا يسجل هدفًا ثالثا فى الدقيقة 74 لكن دفاع إسبانيول حول الكرة إلى ركينة لتنتهى المباراة بهدفين دون رد لمصلحة البارسا.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد سائقو خط ليبيا أسيوط يغلقون الطريق أمام سيارة المحافظ احتجاجا علي منعهم من العمل داخل المحافظة



أدى افتراش سائقي الأجرة، واصطفاف سياراتهم أمام ديوان المحافظة إلى تعطل سيارة اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط من الدخول مباشرةإلي الديوان، واضطر سائق المحافظ للرجوع للخلف لكي يتمكن المحافظ من النزول أمام باب المحافظة.

كان السائقون العاملون على خط ليبيا-أسيوط قد اعتصموا اليوم أمام ديوان المحافظة وافترشوا الأرض، احتجاجا علي منعهم من العمل داخل المحافظة بعد اندلاع الثورة الليبية وتوقف الحركة من وإلى الأراضي الليبية، وهو ما اضطرهم للعمل داخل المحافظة، غير أن إدارة المرور طلبت منهم دفع 5 الآف جنيه للتصريح لهم بالعمل، مما أثار حفيظتهم وأغلقوا مداخل ومخارج الديوان العام بسياراتهم.

محكمة جنابات المنيا :: إيداع المتهم في أحداث قطار "سمالوط " المتجه من اسيوط الى القاهرة مستشفى الأمراض العقلية 45 يومًا للتاكد من سلامه قواه العقليه.

قررت محكمه جنايات المنيا خلال جلستها، التي عقدتها اليوم الاحد برئاسه المستشار محمود سلامه ايداع مندوب الشرطه المتهم بقتل شخص واصابه خمسه آخرين في حادث اطلاق اعيره ناريه داخل القطار رقم 979 بمحطه سكه حديد سمالوط تحت الملاحظه داخل مسشفي الامراض العقليه لمده 45 يوما للتاكد من سلامه قواه العقليه.
جاء ذلك بعد تقدم محامي المتهم جمال سليمان بطلب الي هيئه المحكمه بالكشف عن سلامه قوي موكله، وتم تاجيل القضيه الي النصف الثاني من شهر اغسطس المقبل.
ترجع احداث القضيه الي شهر يناير الماضي ، عندما قام المتهم ويدعي: عامر عاشور عبد الظاهر - مندوب شرطه- باطلاق اعيره ناريه داخل العربه 9 بالقطار 979 المتجه من اسيوط الي القاهره، مما اسفر عن مصرع: فتحي مسعد عيد غطاس (71 عاما) واصابه خمسه آخرين ..هم: مريان ن.ل (43 عاما)، وماجي ن.ل(26 عاما)، وايهاب ا.ك (30 عاما) ،وصباح س.س (52عاما) ،واميل ح.ت (61 عاما).

أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمركز ساحل سليم في أسيوط "تحت التأسيس" بيانا اليوم الأحد يندد فيه بأحداث إمبابة


أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمركز ساحل سليم في أسيوط "تحت التأسيس" بيانا اليوم الأحد يندد فيه بأحداث إمبابة، وشدد البيان على وجوب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مرتكبي هذه الأحداث.

وقال هلال عبد الحميد، أحد مؤسسي الحزب بأسيوط: إن ما حدث يدلل علي وجود ثورة مضادة، تحتفل بطريقتها الخاصة بمرور 100 يوم على الثورة.


وأضاف عبد الحميد أن البلطجية والمتشددين، والذين كانوا يعملون مع جهاز أمن الدولة والحزب الوطني المنحلين، هم من يسعون إلي إثارة الفتنة ليظل النظام القديم مسيطرا علي الأوضاع في مصر.


ووصف البيان الأحداث الجارية بأنها محاولة لأن يقال إن نظام حسني مبارك كان أرحم من هذا التقاتل الحادث بين الأقباط والمسلمين.


ودعا البيان جميع القوي الوطنية للتكاتف لمحاصرة أعداء الثورة، والعمل على تحقيق أهدافها، مشددا علي أن الدين لا دخل له بالأمر، ولايعدو كونه سوي علاقة عاطفية جمعت بين شاب مسلم وفتاة قبطية أعلنت إسلامها منذ 8 أشهر بمركز ساحل سليم، مطالبا بعدم الزج بالدين في هذه الأمور حتي لاتثار الفتنة بين عنصر الأمة.

قطع المياه 3 ساعات عن أبوتيج غدًا الاثنين 9/5



قال عادل عاشور رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، إنه تقرر قطع المياه عن محطة مياه أبو تيج لمدة 3 ساعات من الساعة التاسعة مساءا وحتى الساعة 12 صباحا يوم غد الاثنين الموافق 9 مايو.


وأكد اللواء يعقوب حسن إمام، سكرتير عام المحافظة، أن قطع المياه عن محطة مياه أبوتيج يأتي لاستكمال عملية غسيل الشبكات، مطالبا المواطنين والمخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه في هذا الوقت.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة الاهلى المصرى وزيسكو الزامبى فى لقاء العودة فى دور ال16 لدورى ابطال افريقيا وكانت نتيجة لقاء الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبى


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة الاهلى المصرى وزيسكو الزامبى فى لقاء العودة فى دور ال16 لدورى ابطال افريقيا وكانت نتيجة لقاء الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبى

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة برشلونة واسبانيول فى تمام السابعة مساءا


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة برشلونة واسبانيول فى تمام السابعة مساءا

محكمة جنايات القوصية تصدر حكما بالسجن المؤبد ضد ربة منزل قتلت عشيقها بالاشتراك مع عاطل بأسيوط


قضت محكمة جنايات القوصية اليوم بمعاقبة ربة منزل وعشيقها بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لقتلهما آخر مع سبق الإصرار والترصد، صدر الحكم برئاسة المستشار صفاء النفوس محمد، وعضوية المستشارين أحمد إبراهيم محمد، ومحمد أحمد سالم، وأمانة سر صلاح تمام.
كانت المحكمة قد قضت في القضية رقم 227 لسنة 2011 جنايات القوصية بالسجن المؤبد على المتهمين (أحمد م.ر.ع)، عاطل، و(ليلى. ع. م) ربة منزل، بعد أن قاما بقتل (أحمد. ع.أ)، العشيق الأول لربة المنزل بعدما اتفقا علي التخلص منه في الزراعات.
تعود وقائع القضية إلى قيام المتهمين اللذين تربطهما علاقة غير شرعية ببعضهما، بالاتفاق علي قتل المجني عليه، وذلك إثر حصوله علي إيصالات أمانة من ربة المنزل علي خلفية وجود علاقة غير شرعية بينهما أيضا، فأرادت ربة المنزل الانتقام منه بالاتفاق مع المتهم الأول وتخلصا منه بقتله بواسطة آلة حادة، وإلقاء جثته وسط الزراعات.
تم إلقاء القبض علي المتهمين، وبمواجهتما اعترفا بالواقعة، وأرشدا عن الأداة المستخدمة في الواقعة، وهاتف المجني عليه، وأحالتهما النيابة إلي المحكمة التي قضت بحكمها المتقدم.

محكمة جنايات منفلوط تصدر حكما بالاعدام ضد أحمد محمود عبد الرحيم تاجر مخدرات بعد قيامه بقتل شقيقه صابر وأبناء شقيقه عامر وجمال وأحمد وحفيده محمد جمال لشكه بأنهم يستولون على حقه فى تجارة المخدرات



الإعدام لتاجر المخدرات – قضت محكمة جنايات منفلوط برئاسة المستشار مكرم صلاح قنديل، وعضوية المستشارين عادل نافع ومحمد جمال عبد الشافى وأمانة سر خميس محمود بالإعدام على تاجر مخدرات ويدعى أحمد محمود عبد الرحيم بعد قيامه بقتل شقيقه صابر وأبناء شقيقه عامر وجمال وأحمد وحفيده محمد جمال لشكه بأنهم يستولون على حقه فى تجارة المخدرات.

ترجع وقائع القضية حيث كان المتهم هارباً من حكم بالسجن المؤبد لاتهامه فى تجارة المخدرات وفى الوقت ذاته كان قد أقام شراكة بينه وبين أخيه وأبناءه على مزرعة سمكية تكون ساترا لتجارة المخدرات ولكنة استشعر أن أبناء أخيه يخططون للاستيلاء على أرباحه مما أثار حفيظته ورغبته فى الانتقام منهم قام المتهم بدعوة شقيقه وأبناءه للحضور إلى منزله مؤكدا رغبته فى الجلوس معه وبالفعل حضر المجنى عليهم الأربعة وأثناء جلوسهم قام المتهم بسحب بندقية إليه وقام بإطلاق الأعيرة النارية فأرداهم قتلى، وقام المتهم بإلقاء جثث المجنى عليهم فى منطقة غابية بجوار منزله وغسل مكان الحادث الكيروسين لإخفاء معالم الجريمة، إلا أن أهالى القرية أبلغوا عنه وتم ضبطه واعترف بالواقعة وقضت المحكمة بحكمها السابق.

اصابة 22 شخص فى حادث تصادم بين 3 سيارات ميكروباص أمام مدخل قرية علوان التابعة لمركز أسيوط وتم نقل المصابين إلي مستشفيي أسيوط الجامعي والإيمان العام بأسيوط



أصيب اليوم 22 شخصا في حادث تصادم بين 3 سيارات ميكروباص أمام مدخل قرية علوان التابعة لمركز أسيوط.
كان اللواء أحمد جمال الدين، تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير البماحث الجنائية، يفيد بإصابة 22 شخصا في حادث تصادم بين ثلاث سيارات ميكروباص تحمل أرقام 27490 و 27726 و 4279 أجرة أسيوط علي طريق القاهرة أسيوط الزراعي أمام مدخل قرية "علوان".
علي الفور انتقلت سيارات الإسعاف، وقوات الأمن إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة الأولية أن الحادث وقع نتيجة السرعة الزائدة، مما أدى لاصطدام سيارتين وانقلبت الثالثة، وأدي إلي إصابة الأشخاص الـ22 بإصابات خطيرة من بينهم سائقو السيارات.
تم نقل المصابين إلي مستشفيي أسيوط الجامعي والإيمان العام بأسيوط، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.
ومن جانبه انتقل اللواء يعقوب حسن إمام، سكرتير عام المحافظة، إلى مستشفى أسيوط الجامعي والإيمان العام للاطمئنان على حالة المصابين، وقد وجه محافظ أسيوط تعليماته بسرعة صرف إعانات عاجلة للمصابين.



البقاء لله :: مصرع محمد محمود محمد أبو حميد من قرية منقباد بمحافظة اسيوط إثر سقوطه من عمارة سكنية.


لقي ميكانيكي مصرعه اليوم إثر سقوطه من عمارة سكنية بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط.
وكان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بمصرع محمد محمود محمد أبوحميد (56 سنة)، ميكانيكى، ومقيم بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط إثر سقوطه من عمارة سكنية.
انتقل علي الفور المقدم أشرف سعد، رئيس مباحث مركز أسيوط إلي موقع الحادث، وتم نقل الجثة إلي مستشفي علوان التكاملى.
وبسؤال نجله محمد (25 سنة) حاصل على دبلوم، قرر أن والده كان يعانى من مرض نفسي وصرع، وأنه كان بمفرده وقت الحادث، ولم يتهم أحدًا بالتسبب فى ذلك، وبتوقيع الكشف الطبي بمعرفة مفتش الصحة أفاد بعدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة.
وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

أصيب 18 شخصا فى انقلاب سيارة على طريق أسيوط القاهرة الصحراوى أمام مركز القوصية بمحافظة اسيوط



أصيب 18 شخصا فى انقلاب سيارة على طريق أسيوط القاهرة الصحراوى أمام مركز القوصية.

كان اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بانقلاب سيارة رقم 237 أط ر مصر (ميكروباص) قيادة عبد الواحد محمود عبد المجيد عبد الرحمن 20 سنة على الطريق الصحراوى الغربى القاهرة – سوهاج، حيث فوجئ السائق بانفجار الإطار الأمامى الأيسر للسيارة، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده وانقلابها على جانب الطريق.


وأسفر الحادث عن إصابة كل من علاء عبد القوى عبد الحميد (16 سنة) عامل، شرقاوى خليفة عبد الحميد (20 سنة) فلاح، ومصطفى محمود محمد (18 سنة) عامل، وأشرف عبد الستار عثمان (16 سنة) عامل، طارق السبع محمد (17 سنة)، صلاح أحمد أبو الوفا (18 سنة) طالب، إبراهيم العراقى عبد إله (29 سنة) فلاح، إبراهيم أحمد جاد الكريم (32 سنة) فلاح، أحمد رفاعى محمد (20 سنة) فلاح، أحمد العراقى عبد إله (16 سنة) عامل، أحمد إبراهيم على (17 سنة) عامل، رضا محمود محمد رضا (27 سنة حداد)، أحمد الشرقاوى أحمد (24 سنة) عامل، محمد زكى محمد (20 سنة) طالب، عاصم فاروق محمد سليم (40 سنة) فلاح، تم نقل المصابين إلى مستشفى القوصية وأسيوط الجامعى.

مباحث مركز البدارى باسيوط يقبض على زهرى محمد سجين هارب من سجن الفيوم، ومحكوم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة.

تمكنت مباحث مركز البداري بأسيوط من ضبط سجين هارب من سجن الفيوم، ومحكوم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة.
وكان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بضبط السجين زهري محمد، وشهرته صابر (45 سنة) فلاح، ومقيم بنى فيز بمركز صدفا السابق، والمحكوم عليه بالسجن 15عاما فى القضية رقم 4866 جنايات التل الكبير بالإسماعيلية لسنة 1995، والقضية رقم 2824 جنايات مركز صدفا لسنة 2000، والمحكوم عليه فيها بالأشعال الشاقة المؤبدة، حيث تمكن من الهرب من سجن الفيوم العمومي فى 29 يناير 2011 خلال أحداث الثورة .. وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض علي النيابة.

اعتصام عشرات السائقين بأسيوط احتجاجًا علي رفض المرور عملهم داخل المحافظة


اعتصم اليوم عشرات السائقين من أصحاب سيارات الميكروباص التي كانت تعمل على خط أسيوط ليبيا، أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا علي رفض المرور الترخيص للسائقين بالعمل علي خطوط سير محافظة أسيوط.
وأكد السائقون، أنه تم منعهم من دخول ليبيا، والسيارات متوقفة الآن، وعليها أقساط، حيث يبلغ ثمن السيارة 180 ألف جنيه، ويدفعون قسطًا شهريًا لها قدره 4 آلاف جنيه، وعندما طلبنا من إدارة مرور أسيوط العمل بسياراتنا داخل المحافظة، طلبت منا دفع 25 ألف جنيه، وتم تخفيضها إلى 5 آلاف جنيه من أجل للسماح لنا بالعمل، وهو ما يفوق قدرتنا المالية.
وأشار السائقون إلى أن محافظات الجمهورية قامت بالترخيص لسيارات خط ليبيا بالعمل داخل المحافظة دون دفع أي مليم، مؤكدين أنهم دخلوا في اعتصام مفتوح أمام الديوان ولن يبرحوا أماكنهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم.

تعليمات من اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط بتكثيف التواجد الأمنى حول الكنائس والطرق المؤدية إليها


أصدر اليوم اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تعليماته بتكثيف التواجد الأمنى حول الكنائس والطرق المؤدية إليها، تحسبا لوقوع أية أعمال شغب بين الأقباط والمسلمين علي خلفية وقوع حادث إمبابة مساء أمس.
ومن جانبها كثفت الشرطة العسكرية من تواجدها فى شوارع أسيوط خاصة شوارع النميس والجمهورية ويسري راغب لوجود المطرانية والكنائس بها.
ودشنت إدارة المرور بأسيوط العديد من الأكمنة المرورية لضبط حركة السير داخل الشوارع، وانتشرت الدوريات الشرطية المترجلة من مديرية الأمن.

أهالي القوصية بأسيوط يشتكون من أزمة بيع وتهريب الدقيق إلي مركز ديروط لبيعه فى السوق السوداء


شكا أهالي مركز القوصية بأسيوط من أزمة بيع وتهريب الدقيق إلي السوق السوداء، واتهموا بعض الأشخاص بدائرة المركز بتهريب الدقيق إلى مركز ديروط من أجل التربح السريع.
وقال عدد من الأهالي: أحد الأشخاص ويدعي (محمد. ص. ع. ب.) يقوم بجمع الدقيق فى السوق السوداء، ويهربه إلي مركز ديروط بواسطة سيارة ربع نقل خضراء من مركز ديروط.
وأكدوا أن هذا الشخص هو أحد أسباب أزمة رغيف العيش في مركز القوصية، مشيرين إلي أن تهريب الدقيق يحدث تحت سمع وبصر مسئولي التموين، ورئيس المدينة، حيث قاموا قبل ذلك بإبلاغ الأخير أكثر من مرة حول نشاط هذا الشخص غير المشروع، ولكنه لم يتخذ أي إجراء حياله.
وطالب الأهالي المسئولين وعلى رأسهم اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، ورئيس مباحث التموين بسرعة التدخل لاتخاذ اللازم حيال هذا الشخص لمحاربة مشكلة تهريب الدقيق بالمركز.


قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط إنشاء قرية للحرف التقليدية والتراثية تقام على مساحة 8 أفدنة بقرية درنكة بمركز أسيوط


قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط  إنشاء  قرية للحرف التقليدية والتراثية تقام على مساحة 8 أفدنة بقرية درنكة بمركز أسيوط.

وأكد المحافظ أن فكرة المشروع جيدة لأنها تعني بإحياء التراث والحرف التي تميزت بها المحافظة منذ القدم مثل صناعة الأخشاب والمنسوجات والكليم والصدف ...

وأضاف أن إنشاء القرية سيضمن وضع أسيوط على خريطة السياحة المصرية وعودتها اى سابق عهدها كعاصمة للصعيد ورمز لحضارته كما سيوفر العديد من فرص العمل الجديدة في هذا المجال الذي يحتاج إلى تقنيات عالية جدا خاصة مع وجود عمالة ماهرة ومدربة في اسيوط بالفعل.

وقال أن الفكرة ستدخل حيز التنفيذ قريبا حيث تم بالفعل تخصيص الأرض وسيتم طرح دراسة للمشروع على الجهات المانحة للمساهمة في تنفيذه حيث سيتكلف 18 مليون جنيه .

وأشار سعد زغلول فنان تشكيلي ان المشروع سيحقق عائدا اسثماريا وسياحيا كبيرا للمحافظة وسيم تحويله بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي .

وقد امر المحافظ بتشكيل لجنة متخصصة من الخبراء والفنانين لدراسة مراحل المشروع وكيفية تعظيم الاستفادة منه وتم وضع جدول زمني للانتهاء منه خلال 3 سنوات.

تقيم جامعة سيوط احتفالية كبرى تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لجمع تبرعات لإنشاء أول مركز للكبد في صعيد مصر .

تقيم جامعة سيوط احتفالية كبرى تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط يحضرها عدد كبير من رجال الأعمال العرب والمصريين وذلك لجمع تبرعات لإنشاء أول مركز للكبد في صعيد مصر .


صرح بذلك الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة خلال لقاءه محافظ أسيوط والذي طلب دعم المحافظة من خلال علاقاتها برجال الأعمال في استكمال مشروع إنشاء مركز الكبد بجامعة أسيوط الذي يتكلف إنشاؤه 100 مليون جنيه ومقرر الانتهاء منه في ديسمبر 2012.

وأشار رئيس الجامعة أن المركز الجاري إنشاؤه لزراعة الكبد وجراحاته سيكون الأضخم فى صعيد مصر  بتكلفة 75 مليون جنيه ويخدم أكثر من 50 ألف مريض سنويا من مرضى محافظات الصعيد.

وأضاف  رئيس جامعة أسيوط إلى أن مصر تحتل المرتبة الأولى في الإصابة بفيروس سي وكذلك أمراض الكبد وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية حيث وصلت نسبة انتشار المرض في مصر إلى 14% بالنسبة لفيروس C" " و2%  لفيروس B" "

وأضاف انه قد تم الانتهاء من جميع الإنشاءات والمباني الخاصة بالمركز ويحتاج فقط حوالي20 مليون جنيه لشراء المعدات والأجهزة الطبية اللازمة لذلك سيتم فتح باب التبرعات لأهل الخير ورجال الأعمال المصريين وتلقى التبرعات بالبنك الاهلى المصري من خلال حساب رقم 4444 للمساهمة فى استكمال المركز .

وأكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن المركز لا يهدف إلى الربح حيث أن المركز حكومي تعليمي تابع لجامعة أسيوط بالإضافة إلى انه سيتم الاستعانة بخبراء وأطباء أجانب في مجال زراعة الكبد لتدريب الأطباء على أحدث أساليب زراعة الكبد في العالم لخلق كوادر متميزة في هذا المجال لخدمة مرضى الصعيد.

الإخوان والقوى السياسية تشكل لجنة شعبية لحل أزمة إمبابة



بدأت جماعة الإخوان المسلمين وعدد من القوى السياسية والرموز الدينية بالجيزة وإمبابة تشكيل لجنة مشتركة لحل أزمة إمبابة التى نشبت مساء أمس، السبت، بعد وقوع اشتباكات بين السلفيين وعدد من الأقباط، عقب شائعات ترددت حول احتجاز الكنيسة لمسيحية أسلمت تدعى "عبير".

تواصل اللجنة الشعبية تنسيقها مع محافظة الجيزة والقوات المسلحة لمنع تطور الأحداث فى إمبابة، ويجتمع د.عصام حشيش عضو جماعة الإخوان بالجيزة، والشيخ محمد حسان وصفوت حجازى وعدد من مشايخ السلفيين، وبعض من رموز القوى السياسية والشعبية وكبار العائلات وأعضاء مجلس شعب سابقين خلال ساعات لاحتواء الأزمة.


وأوضح حشيش أنهم بدءوا فى جمع المعلومات والاتصال بالمحافظ والمجلس العسكرى، لمعرفة أسباب وأبعاد الأزمة والمسئولين عنها، محذرا الإعلام من التدخل غير المسئول أو إشعال الأزمة أكثر مما تحتمل، مفسرا الأمر بأنه خطير للغاية خاصة بعد أن أصبح فيه قتلى من الجانبين.


وذكر حشيش أن هناك أطرافا كثيرة لها يد ومسئولة عن الحادث، وأن الحقائق الخفية أكثر من الظاهر على السطح، مستشهدا بأن الكنيسة التى تعرضت للحريق كانت السلفيين فى إمبابة يحرصون على حماية الكنيسة وقت أحداث الشغب والفوضى الأمنية فى يناير وفبراير الماضى، مضيفا أن رموز السلفيين فى المنطقة يحاولون أيضا جمع المعلومات الكافية عن الحادث.


ومن جانبه استنكر سيد نزيلى، مسئول المكتب الإدارى للإخوان المسلمين بالجيزة، حادث كنيسة مارى مينا بمنطقة إمبابة، واصفا الحادث بالجريمة، محذرا من أن هناك أيادى خفية تريد أن تعوق مسيرة الوطن والتحرك بعيدا عن الاتجاه العام للوطنيين الشرفاء.


وأضاف نزيلى فى تصريح خاص  أن الإخوان يستنكرون أى من هذه الأحداث، واصفا الحديث أو التحرك لإخراج فتاة أو أى شخص تردد أنه أسلم من الكنيسة مسألة "تافهة"، مطالبا بتدخل جاد من جميع العقلاء فى الوطنى لمنع مثل هذه الأحداث التى وصفها بأنها تهدد مصر وأهلها.


وقال إن مثل هذه الأعمال تخريبية تستهدف الثورة فى الأساس وتتناقض مع مطالبها، داعيا للحفاظ على وحدة المصريين مسلمين وأقباط كأبناء وطن واحد كما كانوا فى ميدان التحرير، وحذر من الأيادى الهادمة التى تهدد مسيرة الوطن.


وكان د. عصام العريان، المتحدث الإعلامى باسم الإخوان، وصف من قاموا بأحداث أمس بأنهم ليسوا متدينين، وقال: "يجب تبرئة المتدينين من هؤلاء"، واصفا من يقوم بهذه الأفعال بمجموعة فشلت فى إضعاف الثورة، ويريدون إشعال البلد بنار الفتنة، لافتا إلى أنه يجب على السلفيين أن يفرزوا أنفسهم، ويتبرءون من هذه الأفعال.

"وزارة المالية" تبحث عن مخرج لإعفاء العلاوات الخاصة من ضريبة العمل



أكد مصدر مسئول بوزارة المالية، أن إعفاء ما يقابل العلاوات الخاصة المضمومة من ضريبة كسب العمل، لا يزال محل خلاف قانونى فى الرأى بين كل من مجلس الدولة وبعض أحكام القضاء.

وأوضح المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة ارتأت عدم جواز الإعفاء عند تفسيرها للنص، فى حين صدرت أحكام قضائية لصالح بعض العاملين بأحقيتهم فى التمتع بالإعفاء، مشيرا إلى أنها أحكام ذات حجية نسبية تقتصر على أطرافها طبقا للقانون.


وقال المصدر، إن هذا الخلاف يجعل الوزارة فى مأزق أمام التعامل فيما يتعلق بإعفاء العلاوات المضمومة خلال الفترة من 1992 – 2002، ومدى سريان هذا الإعفاء على الأجور المتغيرة التى يحصل عليها العاملون، أم يقتصر على مبلغ العلاوات الخاصة.


وأضاف المصدر أنه لحين حسم هذا الخلاف ستلتزم وزارة المالية بتطبيق أحكام القضاء لكل حالة على حدة، وطالبت الوزارة جميع الجهات بالالتزام بتحصيل كامل مبلغ الضريبة على المرتبات وتوريدها للحفاظ على أموال الخزانة العامة، دون الإخلال بأحقية من حصل على حكم قضائى واجب النفاذ بالإعفاء فى تنفيذه.


ومن المفترض أن يتم عرض هذا الخلاف على المحكمة الدستورية العليا لحسمه نهائيا، كما هو المتبع عند حدوث خلاف قانونى يتعلق بتفسير أحكام القضاء.


وكانت مطالب العاملين قد تصاعدت خلال الأيام الماضية بإعفاء ما يقابل العلاوات الخاصة المضمومة إلى المرتبات الأساسية ضمن مكافآت وحوافز وأجور إضافية وغيرها من المزايا المالية، من الضريبة على المرتبات (كسب العمل).

وأخذت هذه المطالب شكل احتجاجات ومظاهرات أمام مصلحة الضرائب المصرية، خاصة مع صدور عدة أحكام لمحكمة النقض تقضى بإعفاء العلاوات من أية ضرائب أو رسوم.

وكان هذا التصعيد من قبل بعض العاملين بالدولة، خاصة من أصحاب المعاشات، قد أدى لقيام مصلحة الضرائب بعمل إعلان بجميع الهيئات الحكومية للتنويه عن قبول لجان الطعن لطعون ضريبة كسب العمل بجهة العمل التابع لها الموظف، وفى حالة المعاش يتم إرسالها بالبريد على مقر لجان الطعن بمصلحة الضرائب المصرية بلاظوغلى.


يذكر أنه فى حالة تطبيق وزارة المالية لإعفاء العاملين من ضريبة كسب العمل على المرتبات، ستتكلف الخزانة العامة ما يقرب من 12 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل، وهو ما يمثل عبئا كبيرا على الخزانة فى ظل الأزمة المالية التى تعانى منها الدولة.

بالفيديو المجلس الأعلى للقوات المسلحة يحيل 190 متهماً بأحداث إمبابة لمحكمة عسكرية


ارتفاع عدد قتلى ومصابى إمبابة إلى 10 قتلى و186 مصاباً

ارتفع عدد القتلى فى حادثى كنيستى مارمينا والعذراء بإمبابة إلى 10 قتلى وإلى 186 مصاباً، وقال الدكتور هشام شيحة، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة اليوم، الأحد، إن مستشفى إمبابة العام استقبل 44 مصاباً، ومستشفى التحرير العام 50 مصاباً، وبولاق الدكرور 7 مصابين، كما استقبل مستشفى معهد ناصر 15 مصاباً، و17 مصاباً بمستشفى الساحل، و11 مصاباً تم تحويلهم إلى مستشفى قصر العينى، نظراً لخطورة حالتهم وإصابتهم بطلقات نارية تحتاج إلى جراحات دقيقة فى المخ والأعصاب، و20 مصاباً بمستشفى العجوزة، إلى جانب الحالات التى قامت فرق سيارات الإسعاف بإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية لهم فى موقع الحادث.

وأوضح أن هناك نحو 11 مصاباً من بين هؤلاء المصابين المحجوزين بالمستشفيات حالتهم حرجة وخطيرة وغير مستقرة، وأن هناك سبع جثث بمستشفى التحرير العام، وجثتين بمستشفى إمبابة، وجثة بمستشفى بولاق الدكرور.


وقال الدكتور شيحة إنه فور وقوع الحادث توجهت أكثر من 50 سيارة إسعاف وقامت بنقل المصابين إلى المستشفيات، وتوفير الفرق الطبية اللازمة فى جميع المستشفيات المحيطة بموقع الحادث والقريبة منه، ووضعت جميعها على أهبة الاستعداد تحسباً لأى طوارئ، كما تم توفير كافة المستلزمات الطبية لها.. مؤكداً أن هناك تنسيقاً تاماً بين الوزارة وجميع مديرى المستشفيات التى استقبلت المصابين.

طقس اليوم الاحد 8/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 15 والعظمى :: 28



طقس اليوم الاحد 8/5/2011 فى اسيوط  الصغرى  :: 15  والعظمى :: 28

بالفيديو وبالتفصيل اسيوط فيس توك ترصد ماحدث من اعمال الشغب بين السلفيين والاقباط واحراق كنيسة مارمينا بامبابة بعدما تردد عن اعلان اسلام عبير طلعت خيرى من ساحل سليم قريه الشيخ شحاته باسيوط ويتردد ان اهلها بمعاونه قسيس و3 من الخدام قاموا باختطافها من مدينه بنها بتاريخ 3 مارس الماضي





                                الفيديو الثانى



                              الفيديو الثالث


                              الفيديو الرابع


                            الفيديو الخامس



ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات العنيفه التي وقعت مساء اليوم، امام كنيسه مارمينا بامبابه بين مجموعه من السلفيين والاقباط الي 6 قتلي، و75 مصابًا، وذلك حسبما صرح مصدر امني، مؤكدًا ان بعضهم تلقي العلاج اللازم وخرجوا من المستشفيات، والبعض الاخر مازال بالمستشفيات حتي هذه اللحظه.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزه في اتصال هاتفي مع "بوابه الاهرام"، ان المصابين دخلوا 3 مستشفيات: امبابه العام، ومستشفي التحرير العام - اقرب مستشفي لموقع الحادث ومستشفي بولاق الدكرور 7 حالات خرج منه 5 وباقٍ حالتان، احداهما مصابه بطلقات رش.


من جهته، صرح الدكتور عبدالحليم البحيري، وكيل وزاره الصحه بالجيزه ان الاصابات ما بين طلق ناري وكسور ورضوض وجروح واصابات مختلفه بالجسم، وقامت الفرق الطبيه بالمستشفيات فور دخول الحالات بعمل الاسعافات اللازمه واجراء الكشوف والتحاليل والاشعات اللازمه للمصابين.


وقال البحيري انه فور وقوع الحادث تدفقت اعداد كبيره من سيارات الاسعاف الي مكان الحادث ومازالت اعداد منها موجوده حتي الآن تحسبا لوجود اي اصابات اخري تقوم بنقلها الي المستشفيات القريبه من موقع الحادث.


يذكر ان تجمهر السلفيين بدا امام كنيسه مارمينا بامبابه في وقت سابق من مساء اليوم، بسبب ما يتردد عن فتاه تدعي (عبير طلعت خيري 25 سنه) اشهرت اسلامها منذ 7 اشهر، وهي من ساحل سليم قريه الشيخ شحاتة اسيوط ، ويتردد ان اهلها بمعاونه قسيس و3 من الخدام قاموا باختطافها من مدينه بنها بتاريخ 3 مارس الماضي.


كما يتردد انها اتصلت بالمدعو ياسين ثابت وطلبت منه الاتصال بشرطه النجده، لانقاذها وقالت في اتصالها انها متواجده في احدي العمارات التابعه لكنيسه ماري مينا بشارع الاقصر بامبابه بالطابق الثالث.


وبسبب ما تردد من اقاويل تجمهر السلفيون لاخراجها، وحدث اطلاق للنيران، اثار الذعر في المنطقه باكملها، ادي الي وقوع قتيلين وعدد كبير من الضحايا.


ومنذ لحظات تجمع السلفيون، حدث استنفار امني بمديريه امن الجيزه، وانتقل اللواء فاروق لاشين مدير امن الجيزه والقيادات الامنيه والقوات المسلحه الي مقر التجمهر، حيث تتواجد حالياً قوات من الشرطه والجيش بكثافه.

مستشفى إمبابة: 6 حالات وفاة و122 مصابا فى أحداث الشغب



أكد الدكتور صلاح نصر مدير مستشفى إمبابة العام، أن عدد الإصابات تتزايد جراء الاشتباكات التى وقعت مساء أمس السبت بين المسلمين والأقباط، بسبب أحداث كنيسة مارى مينا بإمبابة، حيث قال إن المستشفيات تلقت أعدادا كبيرة من المصابين.

حيث استقبل مستشفى إمبابة العام 48 مصابا وحالة وفاة واحدة، وفى مستشفى التحرير العام 53 مصابا و5 حالات وفاة، ومستشفى قصر العينى 8 حالات إصابة، ومستشفى الساحل 9 حالات إصابة، ومستشفى معهد ناصر 4 حالات.

وأكد الدكتور نصر، أنه تم التعامل مع جميع الحالات على اعتبار أنها واحدة، ولا فرق بين مسلم ومسيحى، وأنها تلقت معاملة فى حدود الإمكانيات الطبية المتاحة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لقاء كاميليا شحاتة على قناة الحياة ... هل كاميليا شحاتة تعرضت لضغوط ام ان الموضوع لا اساس له من الصحة اجابة هذا السؤال ستنتهى امام النائب العام للتحقيق








بالصور اسيوط فيس توك ترصد مئات الشباب والفتيات يشاركون فى احتفالية "الفن ميدان" بميدان طلعت حرب بمدينة أسيوط







نظمت اليوم جمعية "بدايات للفنون والثقافة" تحت التأسيس بأسيوط احتفالية "الفن ميدان" بميدان طلعت حرب بمدينة أسيوط بحضور مئات الشباب من مختلف الأعمار.

قام المشاركون من الشباب بعرض إبداعاتهم فى مجالات المسرح والفن التشكيلى والموسيقى والأدب وغيرها من المجالات المختلفة، بقدر كبير من الحرية، وبإدراك كبير لحاجة رجل الشارع البسيط للفن، والارتقاء بالذوق والحس الجمالي لدى الجماهير.


وقال أحمد مجدي، منسق الاحتفالية، إن هذه الفكرة وليدة ثورة 25 يناير، وضم الاحتفال كثيرا من الكيانات الفنية المستقلة، مشيرا إلي أن الهدف من هذه الاحتفالية هو إخراج كل أشكال الفن من القاعات المغلقة إلى الشارع.


أضاف أنه تمت دعوة الشباب للمشاركة في الاحتفالية عن طريق الفيسبوك، منوها بأن الاحتفالية تقام في السبت الأول من كل شهر في أحد الميادين العامة بإحدي المحافظات.


من جانبه قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، يرافقه اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط بزيارة المعرض ومشاركة الشباب الاحتفالية.



بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز ريال مدريد على اشبيلية 6/2


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تعادل الافريقى التونسى والهلال السودانى 1/1 وتأهل الهلال بمجموع المبارتين واعمال شغب وضرب الحكم







الجمعية الوطنية للتغيير تنظم ندوة فى قرية "منقباد" بمحافظة اسيوط بعنوان "من أجل قرية مصرية واعية" في إطار سلسلة ندوات وحملات توعية تقوم بها الجميعية فى قرى أسيوط.



نظمت اليوم الجمعية الوطنية للتغيير ندوة فى قرية "منقباد" التابعة لمركز أسيوط بعنوان "من أجل قرية مصرية واعية" في إطار سلسلة ندوات وحملات توعية تقوم بها الجميعية فى قرى أسيوط.

وحضر الندوة مجموعة من ممثلى الحركات والتيارات السياسية والأحزاب المختلفة بأسيوط، وتحدث صلاح محمد كامل، منسق الجمعية الوطنية للتغيير بأسيوط، في كلمته حول ما قامت به الجمعية فى أسيوط خلال فترة ما قبل الثورة من وقفات احتجاجية وإحداث حراك سياسي وعقد ورش عمل عن كيفية جمع التوقعات على بيان التغيير.


فيما عرض ضياء عبد المجيد، أمين حزب الجبهة بأسيوط برنامج الحزب، ومسيرته خلال الفترة القادمة من أجل زيادة العضوية، والتحضير لانتخابات مجلس الشعب القادمة.

حملة "الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح" المرشح ارئاسة الجمهورية بأسيوط تجمع 450 استمارة ترشيح



قال عبدالله أبو بكر، منسق حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بأسيوط، إنه تم جمع نحو 450 استمارة ترشيح للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح من مختلف مراكز قري ومدن محافظة أسيوط.

أضاف "أبوبكر" أن الحملة تستهدف جمع 1000 استمارة ترشيح من جميع المحافظة، مشيرا إلي أنه من المنتظر أن يقوم أعضاء الحملة العشرة بالنزول إلي مراكز ديروط ومنفلوط والقوصية الأسبوع المقبل لجمع استمارات إضافية من المواطنين

النيابة تكشف: نظيف وغالى ومحيى الدين وقعوا عقد دماك فى دبى


كشف ممثل الادعاء "نيابة الأموال العامة" فى قضية تخصيص أراض بمنطقة جمشة السياحية بمحافظة البحر الأحمر، والمتهم فيها كل من زهير جرانة وزير السياحة السابق، وهشام الحاذق رئيس مجلس إدارة شركة جمشة للتنمية السياحية، وحسين السجوانى رئيس لجنة إدارة شركة دماك العقارية، أن عملية توقيع العقد الخاص بالمتهم الثالث تم فى دبى بحضور رئيس مجلس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف، والدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار السابق، والدكتور يوسف بطرس غالى وزير ، وقدم ممثل الادعاء صورا تؤكد ذلك، متسائلا ما معنى عميلة توقيع العقد فى دبى وبحضور أغلب وزراء الحكومة المصرية؟!

واستمعت المحكمة إلى أقوال كل من عبد العليم عبد الكريم طه وكيل وزارة البترول والإنتاج، الذى ذكر أن خلافا قد نشب بين وزارة البترول ووزارة السياحة بعد تخصيص أراضى "جمشة" للمتهمين الثانى والثالث، وذلك لكون هذه الأرض تحتوى على آبار بترول، لذلك نشرت وزارة البترول إعلانا تحريريا فى الصحف حذرت فيه المتهمين من التعامل على هذه الأرض، إلا أن المتهم الأول وزير السياحة السابق أرسل خطابا إلى وزير البترول وقتها ذكر فيه أن عملية التخصيص تمت بموافقة وحضور رئيس الحكومة د.نظيف، وبالتالى فإن أى إخلال فى إتمام الصفقة يضر بموقف البلاد.

كما استمعت المحكمة إلى شهادة سراج الدين شاكر، رئيس الإدارة المركزية للاستثمار بهيئة التنمية السياحية، الذى قال إنه ورد لهيئة التنمية السياحية خطابا من محافظة البحر الأحمر يطلب فيه تخصيص قطعة الأرض للمتهمين الثانى والثالث، وتم عرض الطلب على مجلس الإدارة الذى وافق من حيث المبدأ، ولكنه طلب استيفاء شروط نماذج التخصيص، وذكر أنه تم تخصيص 5 ملايين متر بشركة جمشة للتنمية السياحية المملوكة للمتهم الثانى، و30 مليون متر لشركة دماك المملوكة إلى المتهم الثالث تم تخفضيهم إلى 20 مليون متر بعد ذلك بقيمة دولار للمتر الواحد.

وأكد شاكر أن وزير السياحة يملك منفردا تخصيص أراض دون موافق مجلس إدارة هيئة التنمية السياحية وهو ما حدث بالفعل فى بعض الحالات.

وطلب دفاع المتهم الأول سماع سى دى تم تقديمه إلى النيابة مرفق بملف القضية يحتوى على حديث بين رئيس الجمهورية السابق محمد حسنى مبارك وبين وزير السياحة السابق جرانة ، أشير خلاله إلى أن سعر المتر فى البحر الأحمر قيمته دولار واحد، وذلك ردا على سؤال مبارك حول سعر المتر عند تخصيص الأراضى.

بلاغ يكشف حصول "سوزان مبارك" على 27 مليون جنيه "مجاملة"



تقدم السفير إبراهيم يسرى مساعد وزير الخارجية الأسبق، للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ببلاغ ضد سامح فهمى وزير البترول الأسبق وحمدى عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية وعدد من المسئولين بوزارة البترول.

وكشف البلاغ الذى تقدم بها السفير إبراهيم يسرى، وحمل رقم 6706، حصول سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسنى مبارك، على 27 مليون جنيه "مجاملة" لها فى مشروع حديقة الأسرة من إحدى شركات التابعة لوزارة البترول، ويحمل البلاغ حافظة مستندات بها أكثر من 116 وثيقة عن وقائع فساد فى وزارة البترول.


ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...