الأحد، 8 مايو 2011

تقيم جامعة سيوط احتفالية كبرى تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لجمع تبرعات لإنشاء أول مركز للكبد في صعيد مصر .

تقيم جامعة سيوط احتفالية كبرى تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط يحضرها عدد كبير من رجال الأعمال العرب والمصريين وذلك لجمع تبرعات لإنشاء أول مركز للكبد في صعيد مصر .


صرح بذلك الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة خلال لقاءه محافظ أسيوط والذي طلب دعم المحافظة من خلال علاقاتها برجال الأعمال في استكمال مشروع إنشاء مركز الكبد بجامعة أسيوط الذي يتكلف إنشاؤه 100 مليون جنيه ومقرر الانتهاء منه في ديسمبر 2012.

وأشار رئيس الجامعة أن المركز الجاري إنشاؤه لزراعة الكبد وجراحاته سيكون الأضخم فى صعيد مصر  بتكلفة 75 مليون جنيه ويخدم أكثر من 50 ألف مريض سنويا من مرضى محافظات الصعيد.

وأضاف  رئيس جامعة أسيوط إلى أن مصر تحتل المرتبة الأولى في الإصابة بفيروس سي وكذلك أمراض الكبد وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية حيث وصلت نسبة انتشار المرض في مصر إلى 14% بالنسبة لفيروس C" " و2%  لفيروس B" "

وأضاف انه قد تم الانتهاء من جميع الإنشاءات والمباني الخاصة بالمركز ويحتاج فقط حوالي20 مليون جنيه لشراء المعدات والأجهزة الطبية اللازمة لذلك سيتم فتح باب التبرعات لأهل الخير ورجال الأعمال المصريين وتلقى التبرعات بالبنك الاهلى المصري من خلال حساب رقم 4444 للمساهمة فى استكمال المركز .

وأكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن المركز لا يهدف إلى الربح حيث أن المركز حكومي تعليمي تابع لجامعة أسيوط بالإضافة إلى انه سيتم الاستعانة بخبراء وأطباء أجانب في مجال زراعة الكبد لتدريب الأطباء على أحدث أساليب زراعة الكبد في العالم لخلق كوادر متميزة في هذا المجال لخدمة مرضى الصعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...