الأربعاء، 2 يناير 2013

القوى و الحركات السياسية ترحب بقرار تغيير رؤساء المدن و الأحياء بأسيوط


جاءت بعض ردود أفعال القوى السياسية و الأحزاب و الحركات الثورية داعمة لحركة التغييرات الجديدة لقرارات محافظ أسيوط اليوم و التي شملت تغيير عدداً من رؤساء المدن و الأحياء بأسيوط.

وقال أشرف عمر المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط في تصريح لموقع إخوان أسيوط أن هذه التغييرات جاءت تلبيةً لرجل الشارع و المواطن العادي ، و علاجاً للأداء الغير مرضي لبعض رؤساء الثورة لم تصل إليهم بعد.

و أضاف أن هذه التغييرات جاءت لتحقق رغبات الشعب على أرض الواقع في سياق تطلعات عام جديد سائلاً الله عز وجل أن يوفقهم و يوفق المحافظ لتحقيق .
و عبر د.علي عز الدين أمين حزب الحرية و العدالة بأسيوط عن أمله في أن تكون التغييرات الأخيرة لرؤساء مجالس المدن و الأحياء خطوة نجو الإصلاح و التمنية و تؤدي دورها في خدمة المجتمع.

و قال عبد الناصر يوسف عضو ائتلاف شباب الثورة وعضو مجلس أمناء التيار الشعبي بأسيوط أنها حركة موفقة و أحدثت نوعاً من أنواع التوازن و أننا انتظرناها طويلاً .

و قال الشيخ حمادة نصار المتحدث الإعلامي للجماعة الإسلامية بأسيوط أن الجماعة تدعم أي حركة تنقلات و تغييرات طالما أن ذلك مبني على أساس الكفاءة و طالما أن هذا المسئول صالحاً و مناسباً.
و أضاف المتحدث الإعلامي للجماعة الإسلامية

بالفيديو والصور- رصد محاوله جديدة لهدم قصر اثري كان مقر "الوطني المنحل" وصوت الحرية تحمل محافظ أسيوط مسئولية التقصير في حمايته


                                                                    الصور

بالفيديو عكاشة للعريان : بعد دعوة أصدقائه الصهاينة للاقامة فى مصر ’’ اضرب نفسك ألف جزمه !! ولن يغفر لك شعب مصر


بالفيديو..عبد الله بدر: سأعتزل الإعلام والسياسة وأعود للمسجد و«اللي هيقل أدبه مش هسكت له»




أعلن عبد الله بدر، الداعية بقناة الحافظ، اعتزاله الظهور في وسائل الإعلام، وقال إنه سيعود للمسجد لأنه «محدش يقدر يقولي بتقول إيه ومش تقول إيه، واللي هيقل أدبه مش هسكتله».
وأضاف «بدر» أثناء ظهوره في قناة «الحافظ»، مساء الثلاثاء ببرنامج «في الميزان» أن «من يقترب من الدين آكله بسناني، وأنا شايف اللي بيسيء للدين لا يحتاج لرفق ولا لين، ده عايز وقفة علشان يكف، ومفيش باطل بيروح لوحده، لازم أهل الحق يقفوا».
وتابع: «البعض يرى ومنهم القناة إني عصبي ووحش لذلك فأنا أعتذر عن الظهور مرة ثانية»، مشيراً إلى أن آخر ظهور له، مساء الأربعاء في السادسة مساءً على قناة «الحافظ».
وأوضح أنه

بالفيديو برومو عن الاخوان المسلمين بقرية العوامر بمركز ديروط باسيوط


"إخوان" أسيوط تثني على حركة التغييرات بمحليات المحافظة


رحبت جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط بحركة التغييرات التي قام بها المحافظ الدكتور يحيى كشك، اليوم، واصفين إياها بأنها أكبر حركة تغييرات في تاريخ المحافظة.
وقال أشرف عمر، المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط، إن هذه التغييرات جاءت تلبيةً لرجل الشارع والمواطن العادي، وعلاجا للآداء غير المرضي لبعض رؤساء المدن.
وأضاف أن هذه التغييرات جاءت لتحقق رغبات الشعب على أرض الواقع في سياق تطلعات عام جديد، سائلا الله أن يوفقهم ويوفق المحافظ لتحقيقها.
من جانبه، قال المهندس الحسيني لزومي، أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة، إن هذه التغييرات تأخرت كثيرا حتى ظن رجل الشارع أنها لن تحدث، ويجب أن لا يكتفي بالتعيين فقط ولكن مطلوب من كل رئيس وحدة محلية أن يضع جدول زمني لحل المشاكل العالقة بعد التعرف عليها.
سعاد أحمد

بالفيديو قناة النهار وطالبات تمريض أسيوط يتظاهرن ضد إدارة الكلية


بالفيديو عدد من علماء الأزهر باسيوط مستائين من القاء الشيخ / يعقوب بالمناديل الورقية فى المسجد دون أن يكون بجواره سله مهملات للحفاظ على نظافة المسجد


محمود المهدى

أمن أسيوط يكافئ ضابط لضبطه 120 قرص مخدر بحوزة مسجون بأسيوط


كافئ اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، ضابطا بقسم ثان أسيوط، لتمكنه من ضبط 120 قرص مخدر بحوزة محكوم عليه بالسجن أثناء قيامه بتفتيش وقائي للمحكوم عليهم القادمين بقطار الترحيلات.
ورد لمديرية أمن اسيوط إخطارا من مأمور قسم ثان أسيوط يفيد ورود لقسم ثان أسيوط محضر محرر بمعرفة الملازم إبراهيم عبد النبي عبد العزيز، الضابط بإدارة الترحيلات، يتضمن أنه بالتفتيش الوقائي للمرحلين القادمين من قطار الحرس المستديم، عثر على 6 لفافات بلاستيك تحوي 120 قرص من سنة العقاقير المخدرة، داخل علبة مسلى خاصة بالمسجون قرشي محمد سيد قاسم، 28 عاما، منادى سيارات ومقيم الجرجاوية، قسم أول سوهاج، والمحكوم عليه بالحبس المشدد 3 سنوات.
بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للمضبوطات بغرض ترويجها بين المساجين بسجن الوادي الجديد. تحرر المحضر رقم 7 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2013م، وجاري العرض على النيابة.
سعاد أحمد

حريق يلتهم عشرة روؤس ماشية في حظيرة بقرية منشأة خشبة بمركز القوصية بأسيوط


التهم حريق مروع عشرة روؤس ماشية بحظيرة فلاح بقرية منشأة خشبة بأسيوط، ونتج الحريق عن إلقاء عُقب سيجارة من أحد المارة حيث تقع الحظيرة بجوار الشارع.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، بلاغا من الأهالي بنشوب حريق بحظيرة مواشي بقرية منشأة خشبة بالقوصية.
انتقلت سيارات الحماية المدنية بعد أكثر من نصف ساعة، حيث كانت النيران قد التهمت حظيرة الماشية بالكامل وتبين نشوب الحريق بحظيرة عاطف معتمد عبد البديع، 48 عاما، فلاح ومقيم بذات الناحية، وتم السيطرة عليه وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية دون ثمة إصابات.
نجم عن الحريق نفوق ثمانية روؤس ماشية، بالإضافة إلى احتراق رأسين جزئيا، وتم ذبحهما واحتراق حوالي 2 طن من الأعلاف، قدرت قيمة الخسائر بأكثر من مائة ألف جنيه.
وبسؤال مالك المنزل رجح أن يكون سبب الحريق إلقاء أحد المارة لعقب سيجارة مشتعل داخل مخزن العلف، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائيا بالتسبب في ذلك، ولا توجد خلافات بينه وآخرين، وأخطر المعمل الجنائي والطب البيطري للانتقال واتخاذ اللازم.
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة. تحرر المحضر رقم 35 إداري مركز القوصية.
محمود مالك

عامل يتهم موظف بمجلس مدينة ساحل سليم بأسيوط بإجباره على الرشوة


تقدم عامل بأسيوط ببلاغ ضد موظف بمجلس مدينة ساحل سليم، يتهمه فيه بإجباره على إعطائه مبلغ مالي لتسهيل حصوله على قرار لتوصيل المياه والكهرباء بمزرعة دواجن خاصة به.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، بلاغاً من رسمي لطفي بشاي، (عامل)، مقيم بنزلة الملك، بنفس المركز باتهامه، روماني يونس منصور، (32 سنة)، (موظف بمجلس مدينة ساحل سليم)، بالاستيلاء منه على  مبلغ مالي 5800  جنيه علي سبيل الرشوة  لتسهيل توصيل المياه والكهرباء في مزرعة دواجن خاصة به.

كلف اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية مباحث مركز الساحل، استدعاء المتهم والتحري حول صحة البيانات، وتحرر المحضر رقم 2  إداري مركز ساحل سليم  لسنة 2013.

محمد منير

بالفيديو ألعاب نارية فى سماء اسيوط ابتهاجا بالعام الجديد


بالفيديو العشرات من الشباب يتجمهرون أمام الكنيسه الانجيليه الثانيه بشارع النميس باسيوط من أجل التحرش بالفتيات لأننا أصبحنا فى زمن مختل ينقصه المبادئ


الأزمة المالية تهدد صفقات يناير فى بترول أسيوط


صورة أرشيفية
يعانى الفريق الكروى الأول بنادى لبترول أسيوط، من أزمة مالية طاحنة تهدد تواجده بالمنافسة بالمجموعة الثانيه فى دورى القسم الثانى، بعد تراجعه للمركز الخامس نتيجة سوء نتائجه الأخيرة.
فريق بترول أسيوط يعانى من ثغرات ونقص شديد بجميع المراكز يذكر أن الفريق لا يضم بقائمته سوى 15 لاعباً، والباقى من ناشئى النادى أى أن الفريق لديه عشرة أماكن شاغرة، وهو الفريق الوحيد الذى يملك هذه الأماكن الشاغرة، إضافة إلى أن الجهاز الفنى للفريق بقيادة عادل خليل لا يتقاضى أى رواتب لأنهم جميعا موظفين بالشركه وتتبع الشركه هذا النهج هذا الموسم لتعويض الخسائر المالية التى تكبدتها الموسم الماضى.

وعلم "اليوم السابع" أن عادل خليل المدير الفنى أوضح لإدارة النادى حاجة الفريق الشديدة للتدعيم بجميع صفوفه لكن الإدارة أكدت إلى عدم قدرتها المالية على التعاقد مع لاعبين بمبالغ كبيرة ونصحت بالاعتماد على الناشئين خلال هذا الموسم، وقد تسبب هذا فى فشل صفقة انتقال وائل طايع وعبد الله النوبى لاعبى بتروجت واتحاد الشرطة السابقين على الترتيب للمغالاة فى مطالبهما المادية كما تريد إدارة النادى. 

وليد ماهر

ضبط 4 قطع سلاح و7 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 4 قطع سلاح، و7 قضايا مخدرات، فى حملة أمنية نفَّذتها بمختلف مراكز المحافظة، اليوم الأربعاء.
أسفرت الحملة، عن ضبط بندقيتين آليتين، وعدد 2 فرد خرطوش ورصاص محلي الصنع، وعدد 324 طلقة نارية متنوعة، بحوزة 5 أشخاص، و7 قضايا مخدرات "حشيش وبانجو وأقراص مخدرة" بحوزة 7 أشخاص ما بين تعاطٍ واتجار، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة سائق وإصابة نجلته ووالدته في حادث تصادم بالطريق الزراعي أسيوط - سوهاج أمام قرية النواميس بمركز البداري


لقي سائق مصرعه وأصيبت نجلته ووالدته بكسور وجروح متفرقة بالجسم في حادث تصادم وقع اليوم الأربعاء بين سيارتين بالطريق الزراعي أسيوط - سوهاج أمام قرية النواميس بمركز البداري.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعي أسيوط - سوهاج أمام قرية النواميس، بين السيارة رقم (50377) ملاكي أسيوط قيادة حسين إبراهيم علي فرغلي (48 سنة – موظف)، ومقيم ببندر البداري، والسيارة رقم (56537) نقل أسيوط قيادة أحمد علي محمد يوسف (45 سنة – سائق)، ومقيم بقرية العقال القبلي بدائرة المركز.

نجم عن الحادث وفاة قائد السيارة الأولي وإصابة كل من كريمته المدعوة دينا حسين إبراهيم (16 سنة – طالبة)، ووالدته حلاوة حسين سيد (65 سنة- ربة منزل) بكسور ونزيف داخلي، وما بعد الارتجاج.

تم نقل المتوفي إلي مشرحة مستشفي البداري المركزي والمصابتين إلي مستشفي أسيوط الجامعي. وتم رفع آثار الحادث، وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 52 جنح مركز شرطة البداري لسنة2012، وجار العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط 5 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية فى حملة أمنية بمركزي ديروط وصدفا بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 5 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في حملة نفذتها، اليوم الأربعاء، بمركزي ديروط وصدفا في أسيوط.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من عماد بكر عبدالحميد (28 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "قلانش" بمركز ديروط، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "قتل"، وأحمد عبدالمنعم أحمد عبداللطيف (27 سنة – عامل)، ومقيم بقرية "بني فيز" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية "قتل عمد"، وأحمد محمود أحمد عبداللطيف (30 سنة– عامل)، ومقيم بقرية "بني فيز" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "قتل عمد".

كما تم ضبط أحمد علي حسن رسلان (27 سنة– دبلوم)، ومقيم بقرية "بني فيز" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "إطلاق أعيرة نارية"، وأحمد فرغلي فرغلي خليفة (28 سنة – دبلوم)، ومقيم بقرية "بني فيز" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "شروع في قتل"، وتم تحرير محاضر بذلك، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

مهرجان الإبداع الفني السابع للأطفال المعاقين ذهنيًا فبراير القادم بأسيوط


تنظم الجمعية النسائية بجامعة أسيوط للتنمية مهرجان الإبداع الفني السابع للأطفال المعاقين ذهنيًا في الفترة من 5 إلى 7 فبراير القادم وذلك بتمويل من هيئة الإغاثة الإسلامية عبر العالم ومساهمة من هيئة بلان إنترناشونال صرحت بذلك اليوم الأربعاء الدكتور علية الحسيني رئيس الجمعية النسائية ورئيس المهرجان.
وقالت: إن المهرجان يهدف إلى إبراز إبداعات ومواهب أبناءنا المعاقين من خلال ما يقدمونه من إنتاج فني متميز ويشمل هذا العام مؤتمر يضم مجموعة متميزة من المختصين في مجال الإعاقة يناقش أحد القضايا الهامة المتعلقة بالإعاقة وسيتم رفع توصياته إلى الجهات المختصة بجانب برنامج ترفيهي يتضمن رحلة نيلية معتادة للأطفال والوفود المشاركين بالمهرجان.
أضاف الدكتور عبد العزيز قاسم مدير مشروع دعم الجمعيات الأهلية أن المهرجان يقام بنظام الأوسكار حيث يتضمن لجنة تحكيم رفيعة المستوى لمجالات المهرجان المختلفة والتي تتضمن العزف الفردي والجماعي والغناء الفردي والجماعي والأداء المسرحي بأنواعه من مسرحيات وتمثيل صامت وفنون شعبية بالإضافة للاستعراضات والأوبريت منوهًا أن عقب الانتهاء من تقارير لجان التحكيم سيتم منح جوائز متميزة للفائزين منها (الحصان الذهبي/ الحصان الفضي/ الحصان البرونزي) لكل نوع من أنواع المسابقات المختلفة المتنافسة.
وأوضح الفنان طارق الدسوقي مدير عام المهرجان

البقاء لله :: وفاة مسجل خطر بعد العبث بسلاحه بمنطقة الوادي الأسيوطي بدائرة مركز الفتح باسيوط


لقي مسجل شقي خطر مصرعه بطلق ناري بالصدر وذلك خلال العبث ببندقيته الآلية داخل احد المزارع بمنطقة الوادي الأسيوطي بدائرة مركز الفتح.
كان مركز شرطة الفتح قد تلقى إخطارا من نقطة الإسعاف بوصول المدعو حسين عبد الحفيظ حسين محمود سن 35 عامل زراعي ومقيم بندر البداري جثة هامدة أثر إصابته بطلق ناري بالصدر وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي أسيوط الجامعي تحت تصرف النيابة.
بالانتقال وسؤال شقيقه المدعو / محمد عبد الحفيظ حسين محمود سن 49 عامل ومقيم بذات الناحية .. قرر أنه أثناء قيام شقيقه المتوفي بالعبث ببندقية آلية داخل مزرعة بمنطقة رجال الأعمال بالوادي الأسيوطي ـ دائرة المركز خرجت منه طلقة بنوع الخطأ أحدثت إصابته التي أودت بحياته ... ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في حدوث إصابته ولا توجد خلافات بينه وآخرين.
بالكشف عن المتوفي تبين أنه مسجل شقي خطر تحت رقم 1262 فئة (ب) قتل وفرض سيطرة. كلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة .. وضبط السلاح المستخدم

صابرين عبد الجليل

مدير أمن اسيوط يحيل ضابط و3 أفراد شرطة من قوة مركز شرطة الغنايم إلى التحقيق على خلفية هروب أمين شرطة مطلوب على ذمة قضايا تبديد أثناء عرضة بجلسة المعارضات بمحكمة أبوتيج


قرر اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إحالة ضابط و3 أفراد شرطة من قوة مركز شرطة الغنايم إلى التحقيق على خلفية هروب أحمد عبد الكريم أمين شرطة من قوة مباحث السياحة والآثار والمطلوب على ذمة قضايا تبديد أثناء عرضة بجلسة المعارضات بمحكمة أبوتيج.
كانت قوات الأمن بمركز شرطة الغنايم ألقت القبض على أمين الشرطة والمطلوب على ذمة قضايا تبديد وإيصالات بمحكمتي الغنايم وأبوتيج وقبل عرضه على هيئة المحكمة غافل الحرس الخاص وفر هاربًا؛ مما تسبب في حدوث حالة من الارتباك داخل المحكمة ومركز شرطة الغنايم تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على أحمد الشريف مدير نيابة الغنايم أمر بإخلاء سبيل الضابط وأمناء الشرطة بضمان محل إقامتهم.
من جانبه قام العميد حسين الشريف مأمور مركز الغنايم بإعداد مذكرة إلى مدير الأمن تتضمن هروب أمين الشرطة المتهم أثناء عرضة على المحكمة وبصحبته 3 أفراد شرطة وضابط من قوة المركز فقرر مدير الأمن التنسيق مع فرع الأمن العام برئاسة اللواء أشرف رياض وإحالتهم إلى التفتيش والرقابة بالمديرية للتحقيق.
صابرين عبد الجليل

مطاردة على الدائري بمنطة المعادى لضبط متهمين سرقوا سائق وفني معمل بالإكراه بواسطة سيارة ملاكى اسيوط



طاردت أمس أجهزة البحث الجنائى 3 متهمين قاموا بسرقة سائق وفنى معمل بالإكراه تحت تهديد السلاح أعلى الطريق الدائرى بمنطقة المعادي, وتمكنت من القبض على أحدهم.
تبلغ لشرطة نجدة القاهرة من سائق وفنى معمل بأنهما حال سيرهما بالسيارة رقم ( م ق ع 425 ) قيادة الأول بالطريق الدائري إتجاه المعادي بدائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة، حيث اعترضت طريقهما سيارة رقم 30972 ملاكي أسيوط يستقلها ثلاثة أشخاص بحيازة أحدهم سلاح نارى "طبنجة" وقاموا بتهديدهما وسرقة هاتفى محمول، ومبلغ 1500 جنيه، وبعض الكارنيهات، ولاذوا بالفرار .
تم إخطار اللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة, وعلى الفور تم إخطار الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة حيث تمكنت خدمة القول الأمنى من ضبط السيارة قيادة سامح . س . ت 35 سنة، ومقيم عين شمس، وسبق اتهامه فى قضيتين أخرهم قضية "تزوير" والمحكوم عليه فى قضية تبديد بالسجن 3 سنوات, وبحوزته الكارنيهات المستولى عليها، ومبلغ 485 جنيه، وولاعة على شكل طبنجة "المستخدمة فى الحادث" بطريق N.A دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول .
وبمواجهته أمام اللواء حسن السوهاجي نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اعترف بارتكاب الواقعة الواقعة بالاشتراك مع كلًا من  إيهاب . ل . ط " ، وشخص يدعى "حمدي ".
فأمر اللواء أسامة الصغير مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وجاري تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمان الهاربان .
عمرو المزيدى

البقاء لله :: مقتل فلاح بسبب خلافات مالية بمركز ديروط بأسيوط


عثر أهالي قرية نزلة بلال، بمركز ديروط، في أسيوط علي جثة بين الزراعات مصابة بطلقات نارية، وبجوارها بندقية آلي، ودراجة بخارية فقاموا بإبلاغ المركز.
تلقي اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مركز ديروط بالعثور علي جثة سعد عزت فرجاني، (35 سنة)، (فلاح)، ملقاة علي وجهها وبها عدة أعيرة نارية متفرقة بجميع أنحاء الجسم وبجواره دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وبندقية وعدد من فوارغ الطلقات.

تم التحفظ علي الجثة بمشرحة مستشفي ديروط المركزي تحت تصرف النيابة.

وبسؤال شقيقه  ماهر عزت فرجاني، قرر أن المتوفي متغيب عن المنزل من يومين، واتهم كل من عبده حافظ أحمد عبدالحليم، وقرشي محمد سيد الديك، ومصطفي نيازي محرم، لم يتم ضبطهم، بالتعدي علي شقيقه، وإحداث إصابته التي أودت بحياته لخلافات مالية فيما بينهم.
 
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 11 أحوال مركز ديروط  .

محمد منير

الجمعة..صلاة من أجل السلام والاستقرار بمصر بقاعة الأقباط الكاثوليك بأسيوط


تنظم اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط الجمعة المقبلة يوماً للصلاة والدعاء من أجل السلام في العالم وبلدنا مصر بحضور الرموز الدينية الإسلامية والمسيحية بالمحافظة، وذلك تحت رعاية الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط والمدبر البطريركي للأقباط الكاثوليك.

صرحت بذلك إيفون لطفي المتحدث الإعلامي للجنة العدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط.

وقالت إن هذه الصلاة التي ستقام بقاعة قاعة مطرانية الأقباط الكاثوليك أمام نادي الحقوقيين بمدينة أسيوط الساعة 6مساء الجمعة؛ للدعاء لمصر لتنعم بالاستقرار والرخاء مضيفة أنه يسبقها عرض لفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة أسيوط.
ايهاب عمر


انقطاع المياه عن ثلاثة قرى بأسيوط بسبب نقص السولار


تزايدت منذ الأمس أزمة نقص السولار بمحافظة أسيوط حيث تسبب نقص السولار في انقطاع المياه عن قرى مسرع وأولاد رائق وعزبة سليم بسبب توقف ماكينات وأبور المياه بقرية مسرع في الوقت الذي انقطعت فيه الكهرباء لإجراء صيانة وكان البديل تشغيل وأبور المياه بالسولار ولكن بسبب عدم توافر السولار لم يتم تشغيل الماكينات والذي تسبب في انقطاع المياه عن ثلاثة قرى بمركز أسيوط وهم " مسرع، أولاد رائق، عزبة سليم".

كما تسبب نقص السولار في توقف عمليات ري الأراضي الزراعية خاصة زراعات البرسيم واصطف طوابير السيارات أمام محطات الوقود للحصول على السولار.

فيما استنكر أصحاب المخابز نقص السولار في المحطات والذي يهدد المخابز بالتوقف عن العمل.

ايهاب عمر

بالصور والفيديو.. تظاهر العشرات من أهالي قرية عرب الشنابلة التابعة لمركز ابنوب أمام المحافظة بأسيوط بسبب تغيب فتاة من القرية منذ 9 أيام




نظّم اليوم العشرات من أهالي قرية عرب الشنابلة التابعة لمركز ابنوب وقفة أمام مبنى ديوان عام المحافظة احتجاجًا على تغيب فتاة من القرية منذ 9 أيام .

وقام الأهالي برفع صور للفتاة المتغيبة وتدعى "سومية محمد عبد الغني" 18 سنة مقيمة بقرية عرب الشنابلة بمركز ابنوب.

من جانبه التقى بهم العميد حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بمديرة امن أسيوط، واللواء أحمد أبو العزايم، مساعد المدير للمنطقة الجنوبية ووعدهم بتكثيف الجهود الأمنية لعودة الفتاة إلى أهلها.

ايهاب عمر

افتتاح وحدة أثرية لفحص المضبوطات والكشف عن الآثار المهربة بمطار أسيوط


افتتحت وزارة الآثار وحدة أثرية جديدة لفحص المضبوطات بميناء أسيوط الجوي لتبدأ نشاطها في الكشف عن أية محاولات تهريب للآثار المصرية عبر الميناء.

كان وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور محمد إبراهيم قد أصدر قرارا بإنشاء الوحدة الجديدة بمنفذ مطار أسيوط، لتقوم بفحص المضبوطات المشتبه في أثريتها ليصل عدد الوحدات الأثرية المختصة بفحص المضبوطات إلى 38 وحدة بمختلف المواني المصرية الجوية والبحرية والبرية.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الآثار لتضييق الخناق وغلق كل النوافذ للحد من تهريب أو خروج أية قطعة أثرية بطرق غير شرعية حفاظا على تراث مصر الحضاري وكنوزها الأثرية.

و من جانبه.. صرح رئيس الإدارة المركزية للمنافذ الأثرية حسن رسمي أنه تم التنسيق بين وزارة الآثار ورئيس هيئة ميناء أسيوط ومدير شرطة الميناء ومدير عام الجمارك لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للكشف عن أية محاولة تهريب للآثار للحفاظ على التراث الحضاري المصري.

اصابة ثلاثة أطفال أشقاء بسبب اشتعال نيران المدفئة، فى غرفة نومهم بمركز البدارى باسيوط


احترق ثلاثة  أطفال أشقاء، بسبب اشتعال نيران المدفئة، ببساط غرفة نومهم، وأصيبوا بحروق خطيرة  من الدرجة الثالثة، وصلت لنسبة 90%.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، بلاغاً من المستشفى  المركزي بالبداري،  بوصول كل من منة الله حسانين محمد، (14 سنة)، (طالبة)، وشقيقتها حسناء حسانين محمد، (12 سنة)، (طالبة)، وشقيقهما هادي حسانين محمد، (11 سنة)، (طالب)، مصابين بحروق من الدرجة الثالثة بالوجه والساعدين، وتم نقلهم إلى مستشفي أسيوط  العام.

وبسؤال والدهم  حسانين محمد حسين، (47 سنة)، (موظف)، قرر أن إصاباتهم حدثت  نتيجة اشتعال بساط جلوسهم من جراء شرارة موقد التدفئة، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في ذلك ونفى وجود خلافات بينه وآخرين.

محمد منير

ضبط سيارة محملة بـ 7.5 طن سولار بحوزة شخصين قبل تهريبها للسوق السوداء في أسيوط


تمكنت مباحث التموين بأسيوط، اليم الأربعاء من ضبط السيارة لوحات رقم (1256 ي س ج)التابعة لإحدي شركات المحمول قيادة سعودي. م. م (26 سنة– سائق)، ومقيم بقرية "علوان" بمركز أسيوط، وبرفقته أحمد. ف. س (29 سنة)، ومقيم بأبوتيج، وعلى متنها 7.5 طن سولار بدون تصاريح من التموين.
بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار بها، وتحرر محضر برقم 9 جنح قسم شرطة أول أسيوط لسنة2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

وزارتا النقل والتعاون الدولي توافقان علي إدراج كوبري ديروط ضمن خطة 2012/ 2013


وافقت وزارة النقل والتخطيط الدولي علي الإبقاء على مشروع كوبرى مدينة ديروط على النيل، وإدراجه ضمن خطة العام المالي 2012/2013، وذلك بعد تغيير موقعه مرتين من قبل مما أثار غضب أهالي المركز.
كان محافظ أسيوط الدكتور يحيي كشك، قد أرسل عدة خطابات للوزارات المعنية للإبقاء على مشروع الكوبري بمدينة ديروط وعدم تغيير موقعه، والذي كان مدرج بخطة الدولة السابقة 2007/2012، نظراً لأهميته لأهالي مركز ديروط،ويجري حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح وترسية وتصميم مسار محور الكوبري لاختيار أفصل المواقع المناسبة لإنشائه.

وقال كشك- في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء- إن مركز ديروط يتميز بوجود مدينة صناعية قديمة شهيرة بمصنوعات الأخشاب والبلاستيك والأعلاف والجلود به، ويحتاج إلى تسويق منتجاته بإنشاء كوبري على النيل لفتح شرايين مرورية جديدة، كما يوجد به مزارات سياحية هامة وآثار فرعونية شرق النيل وآثار قبطية وإسلامية وهي مقصد للسياحة الداخلية والخارجية، ومن ثم يمثل إنشاء الكوبري ضرورة كبيرة له. 

اسلام رضوان

العشرات من طالبات الامتياز بكلية التمريض جامعة أسيوط يواصلن اعتصامهن احتجاجًا على تغيير خطة توزيع العمل


واصل العشرات من طالبات الامتياز بكلية التمريض جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء اعتصامهن داخل المستشفى الجامعي، احتجاجًا علي تغيير خطة توزيع العمل الخاصة بهن على مستشفيات غير مناسبة، على حد قولهن.
كانت الطالبات قد قمن بجمع 123 توقيعًا من أصل 130 طالبة بالدفعة، لوقف قرارات إعادة التوزيع على الأقسام دون أخذ رأي الطالبات بخلاف ما تنص عليه اللائحة،

وقالت الطالبة سماح يحيي، إن الإدارة لم تحاول التواصل معنا لتلبية مطالبنا، وبدلا من ذلك قامت بمطالبتنا بالاعتذار عن اعتصامنا، مؤكدة أن بعض هذه الأماكن الجديدة تفتقر لمتطلبات العملية التعليمية، وغير مفيدة للطالبات بعكس الأماكن التي اتفقن عليها مع الإدارة من قبل، إضافة إلي حاجة العمل الملحة لوجودنا بها.

وأضافت أزهار أحمد محمد، المشرفة على قسم عمليات الإصابات، أن القسم لديها متضرر من سحب طالبات الامتياز اللاتي يتميزن بالدقة والمهارة في مواجهة الحالات الحرجة وملاحظة المريض بشكل احترافي والتعامل مع الأجهزة الحديثة كأجهزة الـ"مونيتور" والـ "سي بي أر"، مؤكدة أن سحب الطالبات لأقسام أخرى أقل احتياجا من قسم العمليات والإصابات يعد خطرًا على المرضى بالقسم ويجور على حقهم في تلقي الرعاية المناسبة.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يقرر منح المقيدين علي درجة الماجستير والدكتوراة إجازة تفرغ أسبوعيًا لاستكمال دراستهم





قرر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء منح المعلمين المقيدين بدرجة الماجستير إجازة تفرغ لمدة يوم واحد أسبوعيًا لمدة عام واحد، ومنح المقيدين بدرجة الدكتوراه إجازة تفرغ لمدة يومين أسبوعيًا لمدة عامين، من أجل استكمال دراستهم، وذلك بالقرار رقم 1494 لسنة 2012.
وذكر القرار في مادته الثانية أن إجازة التفرغ لا يترتب عليها أي نقص في النصاب الكامل من الحصص لهؤلاء المعلمين وكذلك الأعمال المختلفة التي يكلفون بها.

كما أصدر محافظ أسيوط القرار رقم1492 لسنة 2012، والخاص بتشكيل لجنة القيادات برئاسة السكرتير العام للمحافظة وعضوية عميد كلية التربية، ووكيل وزارة التربية والتعليم، ووكيل وزارة التنظيم والإدارة لتتولى اختيار شاغلي الوظائف القيادية، مثل مدير عام التعليم العام، ومدير عام التعليم الفني، ومدير عام الخدمات.

كان المحافظ قد أصدر سابقا قرارًا برقم 1398 لسنة 2012 بتشكيل مجلس جوائز التميز في التعليم بالمحافظة، ويختص باقتراح وتنفيذ آليات اختيار المتميزين في التعليم بالمحافظة، وتحديد مجالات الجوائز، فضلاً عن تحديد قيمة الجوائز واقتراح آليات التمويل.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يجرى حركة تنقلات بين رؤساء المدن والأحياء


أصدر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، قرارًا بتغيير بعض رؤساء مراكز وأحياء المحافظة، وانتداب بعض قيادات الصف الثانى بدلاً منهم، يأتى هذا فى إطار حركة التغييرات التى يجريها محافظ أسيوط، فى إطار حرصه على الدفع بدماء جديدة فى منظومة العمل المحلى.
وقال كشك إن حركة التغييرات تأتي في إطار خطة الدولة لإعادة هيكلة الجهاز التنفيذي، وجاءت بعد تقييم شامل لانتقاء عناصر جيدة مشهود لها بالكفاءة والنزاهة وعلى دراية بالمشاكل والقضايا الجماهيرية، لافتًا إلى أن استمرار القيادات في مواقعها مرتبط بقدرتهم على اقتحام أوجه القصور والتحديات وتحقيق صالح المواطنين.

وأضاف المحافظ أن قرار المحافظ الصادر برقم 11 بتاريخ 1 يناير لسنة 2013 شمل ندب 6 قيادات لتولى منصب رؤساء مراكز وأحياء، ونقل 5 قيادات آخرين إلى ديوان عام المحافظة، وجاء فيه ندب كل محيى الدين محمد أبوجبل رئيسًا للوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج، ومصطفى محمد الليثى للعمل رئيسًا للوحدة المحلية لحى شرق أسيوط، وفكرى ثابت حسين للعمل رئيسًا للوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح، وسامح عبد العليم إبراهيم للعمل رئيسا للوحدة المحلية للبداري، وكمال سيد فرغلى، للعمل رئيسًا للوحدة المحلية لمركز ومدينة ساحل سليم، وعبد الحميد ضيفور للعمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية، على أن يكون ندبهم بصفة مؤقتة.

ونص القرار أيضا على نقل كل من: محمد فرغلى عبد الرحيم، رئيس حى شرق، ومحمد موسى إبراهيم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح، ومصطفى طاهر محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية، وأحمد ربيع احمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج، ومحمود العراقى مدير جهاز المخلفات الصلبة للعمل بالديوان العام للمحافظة.

اسلام رضوان

طقس اليوم الاربعاء (( 2 يناير _20 صفر )) الصغرى :: 6 والعظمى :: 19


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الصعيد وبرنامج ’’ عيون الشعب ’’ و ’’حصاد الملف الأمنى من قلب الصعيد ’’ لعام 2012 بحضور الشيخ / محمد حسين غندور ’’ مدير عام أوقاف صدفا باسيوط ’’ وأ / حسام الدين محمود شحاته ’’ موجه أول فلسفة بالمنيا ’’ وتتوجه ادارة اسيوط فيس توك لأسرة البرنامج وبخاصة مذيع البرنامج / حنفى السيد والمخرج / أحمد على بأرقى معانى الشكر والعرفان والمودة بعد مقدمتهم الجميله عن موقع ’’ اسيوط فيس توك ’’

بالصور الاخوات المسلمات باسيوط تنظم تنمية بشرية للفتيات أيام فترة الاجازة بقاعه نادى المهندسين باسيوط


انتي طالبة في ثانوي او اعدادي ...عايز تتمتعي بوقتك وتعلمي حاجة مفيدة .

تعالي معانا.....اجازتك تحلي ويانا

بنات وبس

تنمية بشرية .....أشغال فنية ......اتيكيت وجمال .......مسابقات هداية

قاعة نادي المهندسين يوم 26 يناير وطول فترة الاجازية الساعة 12 الظهر
ايام (السبت _الاثنين _ الاربعاء)

قيمة الاشتراك 25 جنيه

للحجز والاستعلام يرجي الاتصال 01097847083


برعاية الاخوات المسلمات باسيوط

اسلام عبد العليم

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...