الأربعاء، 2 يناير 2013

مهرجان الإبداع الفني السابع للأطفال المعاقين ذهنيًا فبراير القادم بأسيوط


تنظم الجمعية النسائية بجامعة أسيوط للتنمية مهرجان الإبداع الفني السابع للأطفال المعاقين ذهنيًا في الفترة من 5 إلى 7 فبراير القادم وذلك بتمويل من هيئة الإغاثة الإسلامية عبر العالم ومساهمة من هيئة بلان إنترناشونال صرحت بذلك اليوم الأربعاء الدكتور علية الحسيني رئيس الجمعية النسائية ورئيس المهرجان.
وقالت: إن المهرجان يهدف إلى إبراز إبداعات ومواهب أبناءنا المعاقين من خلال ما يقدمونه من إنتاج فني متميز ويشمل هذا العام مؤتمر يضم مجموعة متميزة من المختصين في مجال الإعاقة يناقش أحد القضايا الهامة المتعلقة بالإعاقة وسيتم رفع توصياته إلى الجهات المختصة بجانب برنامج ترفيهي يتضمن رحلة نيلية معتادة للأطفال والوفود المشاركين بالمهرجان.
أضاف الدكتور عبد العزيز قاسم مدير مشروع دعم الجمعيات الأهلية أن المهرجان يقام بنظام الأوسكار حيث يتضمن لجنة تحكيم رفيعة المستوى لمجالات المهرجان المختلفة والتي تتضمن العزف الفردي والجماعي والغناء الفردي والجماعي والأداء المسرحي بأنواعه من مسرحيات وتمثيل صامت وفنون شعبية بالإضافة للاستعراضات والأوبريت منوهًا أن عقب الانتهاء من تقارير لجان التحكيم سيتم منح جوائز متميزة للفائزين منها (الحصان الذهبي/ الحصان الفضي/ الحصان البرونزي) لكل نوع من أنواع المسابقات المختلفة المتنافسة.
وأوضح الفنان طارق الدسوقي مدير عام المهرجان

أن لجنة التحكيم سيشارك بها نخبة متميزة من نجوم السينما والمسرح والغناء برئاسة الفنانة شيرين بينما يخرج الحفل المخرج التليفزيوني الدكتور نبيل أمين.
وأشار مدير المهرجان أنه تم فتح باب تقدم منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والجمعيات الأهلية للمشاركة في المهرجان وذلك بتعداد 14 فرد معاق ذهنيًا من كل جمعية بالإضافة إلى 3 مشرفين منوهًا أن إدارة المهرجان سوف تتحمل كافة مصرفات الإقامة والإعاشة وتوفير كافة المسارح للتدريب والعروض التي تشمل الغناء والعزف والتمثيل والأداء المسرحي والاستعراضات والأوبريت والفنون الشعبية فضلًا عن التمثيل الصامت بما لا يتجاوز نصف ساعة من كل جمعية.
منوهًا عن السماح بمشاركة مدرس الموسيقى للأطفال في فقرات الغناء وكذلك بنسبة 20% من الفريق من غير المعاقين ذهنيًا كعنصر داعم على الدمج على أن يكون دورهم مساعدًا وليس أساسيًا في الفقرة.

صابرين عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...