الخميس، 6 ديسمبر 2012

بالفيديو معارضى أسيوط يهتفون ضد مرسي ومحافظ أسيوط


                       الفيديو الثانى

بالصور.. آلاف المتظاهرين بأسيوط فى مسيرة ضد مرسى والإخوان المسلمين

67722_440540532662442_1102320757_nأسيوط.jpg
                             باقى الصور

إخوان أسيوط يلغون مليونية "حماية الشرعية" و"دعم الدستور"


قرر إخوان أسيوط وحزب الحرية والعدالة، إلغاء مليونية "حماية الشرعية ودعم الدستور" والتي كان من المقرر لها الجمعة 7 ديسمبر، عقب صلاة الجمعة.
وقال المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط أشرف عمر، أن إخوان أسيوط قرروا إلغاء مليونية "حماية الشرعية و دعم الدستور" بعد التشاور مع القوى الإسلامية والوطنية بالمحافظات، على أن تستمر فعاليات دعم الرئيس في كل محافظة على حده.

وأشار إلى أن إلغاء مليونية أسيوط جاء ضمن إلغاء 3 مليونيات كانت ستنطلق عقب صلاة الجمعة في أسيوط القاهرة والإسكندرية، مؤكدًا أن قرار إلغاء المليونية لم يتضمن الأسباب.

محمد منير

بالفيديو مسيرة معارضي الرئيس محمد مرسي بأسيوط

                           الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

بالفيديو استقالة خيرى رمضان على الهواء من قناة سى بى سى


بالفيديو كلمة الرئيس محمد مرسي للشعب المصري


بالصور مظاهرات للقوى المدنية باسيوط تنديداً بأحداث الأتحادية الأمس و الأعلان الدستورى


وزير العدل: الرئيس يُلقي كلمة في السادسة مساءً.. وسيُزيل أسباب عدم الوفاق

أحمد مكي وزير العدل
قال المستشار أحمد مكي، وزير العدل، إن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، سيُلقي كلمته في تمام الساعة السادسة مساء الخميس، مؤكدًا أنه لن يتقدم باستقالته في ظل تلك الظروف، وتابع: «هذا تصرف إن حدث يكون غير لائق مني الآن».
 
وتابع «مكي» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن الرئيس مرسي حريص على الوفاق بين المصريين، مشددًا على أنه سيُزيل أي أسباب لذلك، وسيمنح الفرصة للمصريين.
 
واكتفى وزير العدل بتأكيد تفاؤله بالكلمة التي سيلقيها الرئيس محمد مرسي، رافضًا الكشف عما  إذا كان قد قرر إلغاء الإعلان الدستوري من عدمه.
 
كانت مصادر قضائية مسؤولة داخل وزارة العدل كشفت عن توجه المستشار أحمد مكي إلى مؤسسة الرئاسة، لعرض مبادرة لحل الأزمة التي تفجرت بعد الاشتباكات أمام قصر الاتحادية، بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي، وأشارت إلى أن اللقاء لم يأت بناء على طلب الرئاسة.
 
وشهد محيط قصر الاتحادية اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين من مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضيه، الرافضين الإعلان الدستوري الأخير، ودعوة مرسي الناخبين إلى الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في 15 من الشهر الجاري، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط 5 قتلى و693 مصابا، بحسب مصادر بوزارة الصحة.

بالفيديو أم الشهيد / محمد خلاف ’’ ربنا يحرق قلبك يا برادعي انت وحمدين وعمرو موسي ’’


ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المحال التجارية بالسلاح في ساحل سليم باسيوط


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/9681_660_1329676823.jpg
تمكنت قوات أمن أسيوط، بالتعاون مع مباحث ساحل سليم، من القبض على تشكيل عصابي مكون من خمسة أفراد تخصص في سرقة المحال التجارية تحت تهديد السلاح.
وورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد تمكن فريق مباحث ساحل سليم من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المحال التجارية تحت تهديد السلاح.
وتمكنت القوات من ضبط هاني موريس لبيب عطية (29 عاما، سبق اتهامه في أربع قضايا مخدرات وضرب وإيصالات أمانة) وماجد موريس لبيب عطية (27 عاما، حاصل على دبلوم، سبق اتهامه في خمس قضايا مخدرات وضرب وسلاح أبيض)، لاشتراكهم مع ميمي كميل أمين حنا (27 عاما، فلاح، هارب، سبق اتهامه في خمس قضايا مخدرات وتبديد وسلاح أبيض) ومدحت جمال نمرود (25 عاما، فلاح، هارب)، يقيمون جميعا بنزلة الملك، وسالم عبدالحكيم عباس سالم (35 عاما، فلاح، يقيم بالشامية، سبق اتهامه في ست قضايا شروع في قتل وخطف وسلاح إيصالات أمانة)، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي وارتكاب واقعة المحضر رقم 2728 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2012، بلاغ المدعو براون زكريا كامل (30 عاما، صاحب محل لبيع الدراجات البخارية) وسرقة مبلغ خمسة آلاف جنيه، وكذا التعدي على محل ملك المدعو نادي خلف نظير قسطنطين وسرقة مبلغ قدره 17 ألف جنيه في المحضر رقم 2755 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2012. تم تحرير المحضر رقم 3 أحوال مركز ساحل سليم في 5/12/2012.
سعاد أحمد

إصابة 2 بطلقات نارية حاول أحدهما إنقاذ طالبة جامعية بأسيوط من سيدة استدرجتها لمنزلها بإيهامها بأن هناك عريسًا يريد خطبتها


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/13915_660_0608_gun_brendonjford.jpg
أصيب اثنان بطلق ناري بأسيوط لقيام أحدهما بإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته عقب قيام فتاة جامعية بالاستغاثة بالمارة، لإنقاذها منه ومن سيدة استدرجتها لمنزلها بإيهامها بأن هناك عريسًا يريد خطبتها.
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور قسم أول أسيوط يفيد ورود بلاغ لقسم أول أسيوط من ياسمين محمد علي محمد 19سنة طالبة، بكلية الحقوق ومقيمة شارع ترعة الملاح، حي السادات بمدينة أسيوط بقيام إحدى السيدات غير معروفة لها (أم عمر). بالاتصال بها تليفونيًا واستدراجها إلى منزل الأخيرة بمنطقة الأربعين دائرة القسم، بحجة مفاتحتها في رغبة أحد الأشخاص للتقدم لها، وقامت بمساعدة آخرين بمحاولة احتجازها، فقامت المبلغة بالصياح والاستغاثة بالمارة الذين قاموا بمساعدتها على الفرار من محتجزيها، فقام أحد أقارب أم عمر بإخراج سلاح ناري كان بحوزته وأطلق منه أعيرة نارية تجاه الأهالي أدى ذلك إلى إصابة كل من خالد علي عبد الرحمن فقير32 سنة مأمور ضرائب ومقيم بالواسطي مركز الفتح [أحد أقارب أم عمر]، مصاب بطلق ناري بالساعد الأيسر، علاء عبد القادر حسين 32سنة تاجر خردوات ومقيم منطقة المعلمين دائرة القسم، مصاب بطلق ناري بالوجه [تواجد بالمصادفة وقت الحادث].
بالانتقال والفحص وسؤال المصابين ادعى الأول قيام والد المبلغة بإحداث إصابته، وقرر الثاني أنه عند سماعه صوت صياح إحدى السيدات هرع إلى منزل الصادر منه الصياح لاستطلاع الأمر وفوجئ بإطلاق أعيرة نارية وحدوث إصابته ولم يحدد محدث إصابته.
كلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة التحري حول حقيقة الواقعة.. وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة. 
سعاد أحمد

بلاغ جديد يتهم البرادعي وموسى وصباحي بـ "الانقلاب على الشرعية والخيانة العظمي"

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/5/2012-634903080411882564-188_main_thumb300x190.jpg
تقدم كل من سيد حامد وناصر العسقلاني، عضوي لجنة الحريات بنقابة المحامين، ببلاغ للنائب العام، المستشار طلعت إبراهبم، قيد تحت رقم 4440 لسنه 2012، ضد الدكتور محمد البرادعي، وعمرو موسي، وحمدين صباحي، بتهمة الانقلاب على الشرعية والخيانة العظمي.
وقال المحاميان في بلاغهما:"إنه نظراً لما قام به المشكو فى حقهم بارتكاب جريمة في حق الشعب المصري بتآمرهم للانقلاب بالقوة على الشرعية التى أرسي قواعدها الشعب المصري وقيامهم بالتغرير بالبسطاء من الشعب للانقلاب على الرئيس وهو ما يمثل جريمة خيانة عظمي ويتمثل ذلك من خلال اجتماعاتهم العلانية والسرية ووسائل الإعلام المختلفة دعوته للفرقة والفتنة بين أبناء الوطن الواحد والدعوة لحرب أهلية وبدلاً من الاحتكام للشعب فى الاستفتاء علي الدستور".

وطالب المحاميان النائب العام بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسرعة القبض على المشكو فى حقهم وإحالتهم للمحاكمة الجنائية لارتكابهم جريمة الخيانة العظمى فى حق الشعب المصرى والمساس بسلامة وأرض الوطن.

حركة الأحرار الثوريين للعاملين بجامعة أسيوط تدعو للتظاهر السبت القادم امام المبنى الاداري للجامعة لتحقيق مطالبهم بتحسين اوضاعهم المعيشية واقالة القيادات الادارية


دعت حركة  الأحرار الثوريين للعاملين بجامعة أسيوط الى  الخروج للتظاهر يوم السبت القادم امام المبنى الاداري للجامعة  لتحقيق مطالبهم بتحسين اوضاعهم المعيشية واقالة القيادات الادارية  حيث قاموا بتوزيع منشور على العاملين بكليات الجامعة المختلفة تدعو العاملين  للتظاهر لتحقيق مطالبهم المشروعة على حد قولهم  والتي تمثلت في عزل جميع قيادات الجامعة واجراء انتخابات حرة لاختيار القيادات الجديدة أسوة بالعمداء وتثبيت العمالة المؤقتة وسرعة صرف الـ 200 جنيه للعاملين طبقا لقرار المجلس الاعلى للجامعات وصرف 50 % من حافز الجامعة وزيادة مكافأة الامتحانات الى 500 يوما وعمل وحدة علاج أسوة باعضاء هيئة التدريس مع اعطاء العاملين حقهم في أرض البيسري بالنصف مع أعضاء هيئة التدريس لبناءها وحدات سكنية وعمل بنية تحتية لاراضي اسيوط الجديدة وتوفير اتوبيسات لكافة العاملين ومنع المحسوبية في التخصيص.

الجماعة الإسلامية بأسيوط: الدم خط أحمر وعلي الجميع البعد عن لغة التحريض


أصدرت الجماعة الإسلامية بيانا صباح اليوم على لسان الشيخ حمادة نصار المتحدث الإعلامى بإسم الجماعة الإسلامية بأسيوط جاء فيه تنظر الجماعة الإسلامية ببالغ الحزن والأسي إلي ما وصلت إليه الأمور اليوم بين أبناء الوطن الواحد ،وتطالب الجميع بضبط النفس والحفاظ علي الطرق السلمية للتعبير عن الرأي معارضين كانوا أو مؤيدين .
وتعتبر الجماعة أن الدم خط أحمر ينبغي عدم التساهل أو التسامح مع سافكيه أيّاً كان توجههم السياسي أو إنتمائهم الحزبي،حتي تظل الثورة المصرية بيضاء،نقية كالصفاء،وعلي الفرقاء السياسيين البعد عن لغة الشحن والتحريض وتعريض أمن البلاد والعباد لما لا تُحمد عقباه،وأنّ هذا المسلك خطير سوف يدفع الجميع الثمن غالياً،وتناشد الجماعة الإسلامية رئيس الجمهورية بتطبيق القانون حرفيّاً علي الجناة والمتسببين دون تباطؤ أو تلكؤ يعرض الأمة كلها للضياع ،وتناشده أيضاً بكشف خيوط المؤامرات وحرق أوراق المتأمرين علانية إذ لا مصلحة للوطن في التستر علي مثل هذه العناصر المندسة…وتناشد الجميع إلي كلمة سواء تُقدم فيها مصلحة البلاد علي المصالح الحزبية الضيقة ،رغبة ملحة في الخروج من هذا النفق المظلم .
وتحث الجماعة وسائل الإعلام المختلفة

البقاء لله :: وفاة طالبة وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بمركز منفلوط بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg
لقيت طالبة مصرعها، وأصيب 10 آخرون فى حادث تصادم سيارتين إحداهما ميكروباص والأخرى نقل بطريق أسيوط – القاهرة لدى مركز منفلوط.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعى أسيوط - القاهرة بين السيارة رقم (1329 ى ط م) "ميكروباص"، قيادة رياض مفيد دهب (51 سنة – سائق)، ومقيم بقرية "العزية" بمركز منفلوط، والسيارة رقم (6185 ى ط ج) "نقل" قيادة محمد عصام حداد تهامى (26 – سائق)، ومقيم بقرية "درنكة" بمركز أسيوط، وذلك أثناء سير السيارة الأولى من أسيوط اتجاه منفلوط، حيث فوجئ قائد السيارة الثانية متوقفة على جانب الطريق لوجود عطل بها، ولسرعته الزائدة اختلت عجلة القيادة بيده، واصطدم بها من الخلف، وحدثت تلفيات بالسيارتين.

نجم عن الحادث وفاة رندا سامح جميل مقار (23 سنة – طالبة)، ومقيمة بقرية الناصرية بمركز الفتح، وأصيب

أمين المحليات بـ"المصري الديمقراطي" باسيوط: مرسي فقد شرعيته ويتحمل مسئولية أحداث الاتحادية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/3/23/2012-634681102743642526-364_main_thumb300x190.jpg
قال هلال عبدالحميد، أمين المحليات بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وأمين الحزب بأسيوط، إن الرئيس محمد مرسي فقد شرعيته، وذلك بعدما شهده محيط قصر الاتحادية من أحداث، وإنه مسئول سياسيًا وجنائيًا بالسكوت عن قتل المصريين.
أضاف عبد الحميد، في بيان للحزب صدر اليوم الخميس، أن الحكم بالمؤبد على المخلوع ووزير داخليته كان بسبب عدم حماية المتظاهرين بعد تركهم للقتل، وهو نفس ما فعله مرسي ساكن الاتحادية الجديد، وكان من الواضح جدًا أن مظاهرات المعارضين كانت سلمية.

واتهم عبد الحميد، قيادات الإخوان الذين يهددون المتظاهرين في كل مكان بإرسال ميليشياتهم بقتل المتظاهرين السلميين، وحذر من تحويل مصر للبنان جديد، والمسئول الأول عن ذلك هو رئيس دولة الإخوان وجماعته، على حد قوله.

وطالب الشعب المصري كله بحماية الحرية والديمقراطية، مذكرًا الرئيس وجماعته بأن الرئيس الأمريكي نيكسون كان رئيسا منتخبا، ولكنه عزل بسبب بسيط جدًا أنه تجسس على الحملة الانتخابية لمنافسة في الانتخابات، أما مرسي فقد قتل بميليشيات جماعته المتظاهرين السلميين.

وشدد على وقف الإعلان الدستوري، ووقف الدعوة للاستفتاء على الدستور فورًا، والعمل على تشكيل حكومة انتقالية تشكل لجنة محدودة من فقهاء الدستور لإعداد دستور تشرف عليه وعلى الانتخابات البرلمانية القادمة.

اسلام رضوان

بالفيديو أبو الفتوح : "الفلول" يستغلون الأحداث لركوب الثورة ويحذر من أى محاولة انقلاب على شرعية مرسى


ضبط 6 آلاف لتر سولار امتنع مدير محطة وقود عن بيعها للمواطنين بقرية الزاوية بأسيوط


ضبطت مديرية التموين بأسيوط، مدير مسئول بمحطة تمويل سيارات بالوقود بقرية "الزاوية" التابعة لمركز أسيوط، على خلفية امتناعه عن بيع السولار للمواطنين.
صرح بذلك اليوم الخميس المهندس مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، وقال: (تم ضبط 6 آلاف لتر سولار بالمحطة، بعد أن امتنع (ش م ع) المدير المسئول لمحطة تابعة لشركة مصر للبترول بقرية "الزاوية" عن بيعها للمواطنين، وتحرر محضر بالواقعة برقم 14287 جنح مركز أسيوط لسنة 2012، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

قومي الطفولة يحذر من تفاقم العنف المدرسي.. ويشدد على أهمية التوعية بحقوق الطفل على خلفية تعرض طفل من اسيوط للموت بعد منع مدرسه من الدخول للحمام مما أصابه بالإعياء الشديد


حذر المجلس القومى للطفولة والأمومة من تفاقم ظاهرة العنف المدرسى ، مطالبا بضرورة اتخاذ الاجراءات الكفيلة لمنع الضرب فى المدارس وذلك على خلفية تعرض الطفل ” أحمد سلطان عبد الله 10 سنوات بمحافظة أسيوط ” لعنف أفضى إلى الموت تمثل فى منع مدرسه من السماح له من دخول دورة المياه لمدة 3 ساعات متواصلة مما أصابه بالإعياء الشديد ، كما عاقبه بالضرب لاندفاعه لدورة
المياه دون استئذان.

وأعرب المجلس  فى بيان له اليوم الخميس – عن اسفه وحزنه لوفاة الطفل ، مؤكدا أن خط نجدة الطفل 16000 بالمجلس يقوم حاليا بالتدخلات اللازمة فى مثل تلك الحالات والبلاغات بالاستعانة بأخصائيى الجمعيات الأهلية الشريكة فى محافظة أسيوط لاجراء بحث حالة مع أسرة الطفل ومع إدارة المدرسة وجمع البيانات الكافية تمهيدا لمخاطبة النائب العام لاجراء التحقيقات اللازمة ومتابعتها عبر محاميى خط نجدة الطفل .
وشدد المجلس على أن هذا الحادث يتنافى مع النصوص الواردة فى قانون الطفل المصرى رقم 126 لسنة 2008 ، حيث تنص المادة 7 مكرر (أ) بأن يحظر تعريض الطفل عمدا لأى إيذاء بدنى أو ممارسة ضارة أو غير مشروعة ، كما أشارت المادة 53 بالباب الرابع الخاص بتعليم الطفل إلى ضرورة احترام الحقوق والحريات العامة للانسان .
وطالب المجلس

الحرية والعدالة بأسوان يدعون لـ 3 مليونيات غداً في الأسكندرية والقاهرة وأسيوط والقرار النهائي سيتم إتخاذه اليوم بعد خطاب الرئيس المقرر إلقائه اليوم


صرح محمد عبد الفتاح كرار أمين حزب الحرية والعدالة بأسوان أن الحزب وجماعة الأخوان المسلمين يدرسون الآن تنظيم ثلاثة مليونيات موحده غداً في الإسكندرية والقاهرة وأسيوط لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسي وأن القرار النهائي سيتم إتخاذه اليوم بعد خطاب الرئيس المقرر إلقائه اليوم .
وأضاف ” كرار ” أنه في حالة إذا ما طلب الرئيس في خطابة عدم الخروج بمظاهرات تأييد سنلتزم بهذا القرار وسوف ننظم وقفة إحتجاجية رمزية بميدان الشهداء بأسوان .

القبض على عاطل من مركز منفلوط باسيوط بحوزته 103 أقراص مخدرة


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/1494_31601.jpg
تمكنت وحدة مباحث مركز منفلوط من ضبط عاطل بحوزته (103) أقراص مخدرة بقصد الاتجار فيها.
تلقى اللواء محمد إبراهيم ،مدير أمن أسيوط، إخطارًا من وحدة مباحث مركز منفلوط، يفيد ضبط أبو العزايم رجب عايد محمد "31 سنة" حاصل على دبلوم، ومقيم بندر منفلوط، وبحوزته عدد (103) أقراص مخدرة ومبلغًا ماليًا 150 جنيهًا بقصد الاتجار، تحرر المحضر رقم 4560 إداري مركز منفلوط.
محمود مالك

مباحث أسيوط تلقي القبض على ثلاثة أشخاص بحوزتهم أسلحة غير مرخصة


ألقت مباحث أسيوط، القبض على ثلاثة أشخاص من بينهم مسجل خطر شقي سبق اعتقاله جنائيًا، بحوزتهم أسلحة نارية غير مرخصة بقصد الإرهاب والتهديد للمواطنين بمراكز ديروط، والغنايم، والساحل.

وصرح اللواء حسن سيف ،مدير المباحث الجنائية، بأنه تم ضبط عبد الستار محمود محمد مهدي "29 سنة" فلاح، ومقيم عرب أبو كريم والمسجل شقي خطر تحت رقم 597 فئة ب سرقات بالإكراه وسبق اعتقاله جنائيا بالقرار رقم 12624 لسنة 2012 وبحوزته بندقية ألماني تحمل رقم 50830 على قنطرة التتك، وعدد (2) طلقة تحرر المحضر رقم 20482 جنايات مركز ديروط.

وضبط الخيلان عبد النبي عبد الحميد عيسى "48 سنة" مقاول ومقيم العامري وبحوزته مسدس "برتا عيار 9مم قصير مطموس الأرقام" وعدد (3) طلقات من ذات العيار تحرر المحضر رقم 2342 إداري مركز الغنايم.

ضبط حسن محمد حواس محمد 19 سنة، طالب، ومقيم بندر ساحل سليم وبحوزته "مسدس براونج عيار 9مم يحمل رقم 64896"، وعدد (2) طلقة من ذات العيار تحرر المحضر رقم 2768 إداري مركز ساحل سليم.


بالفيديو من الارشيف نبوءات البرادعى ابن أمريكا تتحقق واخر ماتنبأ به ان مصر ستكون شكل تانى فى 2012


بالفيديو ممدوح حمزة / البرادعى عميل أمريكى وتسبب فى تقسيم العراق والدور على مصر


بالفيديو قناة مصر 25 ومشاهد لشهداء قصر الإتحادية بالمشرحة


مسيرة لدعم المتظاهرين أمام الاتحادية في أسيوط


قررت  القوى المدنية بأسيوط تنظيم مسيرات حاشدة تضامنا  مع زملائهم عند قصر الاتحادية في القاهرة .
جاء ذلك خلال اجتماعاً، عقد بمقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لبحث الموقف الراهن أمام قصر الاتحادية ، حيث طالبت القيادات بالانتقال بأسرع وقت للقاهرة لإغاثة الشباب المعتصم بمحيط الاتحادية والتضامن معه، والاعتصام بالقاهرة.

وقال أحمد خنفور منسق حزب الدستور بأسيوط أن ما يحدث عبارة عن سقوط شرعية لنظام د. مرسي وأنه سيكون هناك حلول عاجلة وستخرج مسيرات تطالب فقط بإسقاط نظام الإخوان قريباً .

وأشار محمود البنا منسق الاتصال الجماهيري بحركة 6 أبريل ستقوم اليوم كل القوى المدنية متحدة بمظاهرات حاشدة من كل ميادين أسيوط للمطالبة بإسقاط النظام الحاكم والإخوان .

 ووصف ما يحدث بفقدان الشرعية لنظام الإخوان ككل ،و سيعيد لجماعة الإخوان كلمة محظورة ،لأنها تستغل شبابها كوقود لحرق "مصر" وبعض الأعمال الإرهابية .

وقال د. على السيد المنسق العام لحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، أن هناك 5 أتوبيسات لمساندة شباب القوى المدنية بالقاهرة أمام الاتحادية، والاعتصام بمحيط الاتحادية .

محمد منير

مدير أمن أسيوط يطالب المتظاهرين بالسلمية وعدم التعرض للمنشآت العامة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg
قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إن قوات أمن أسيوط تضع نصب أعينها سلامة المتظاهرين من الطرفين سواء المؤيد أو المعارض، وإن مسئولية الأمن تأمين المواطنين والمنشآت العامة.
وأشار أبو ضيف إلى أن هناك مسيرتين معلنتين، الأولى عصر اليوم للمعارضين وأخرى بعد ظهر الغد للمؤيدين لقرارات الرئيس مرسى، وطالب أبو ضيف الطرفين بعدم التعرض للمنشآت العامة لأنها ملك للجميع.. وعن تأمين مقرات الحرية والعدالة قال أبو ضيف، إنه لا يوجد تأمين لمقرات الحرية والعدالة وشأنها شأن الأحزاب الأخرى.

هيثم البدرى

الجماعة الإسلامية باسيوط تستنكر بيان ائتلاف الثورة بأسيوط وترفض شق الصف وتفريق الجهود


قال الشيخ  ” حمادة نصار ”  المتحدث الإعلامي بإسم الجماعة الإسلامية بأسيوط أن شباب ائتلاف الثورة بأسيوط أصدروا بيانا تعليقاً علي مليونية الشريعة والشرعية التي نظمتها القوي السياسية الإسلامية التي تؤيد قرارات السيد رئيس الجمهورية الأخيرة والتي أثارت بدورها ردود فعل متفاوته بين مؤيد ومعارض.
وانتقد البيان موقف الجماعة الإسلامية والدعوة السلفية الذين طالما دافعوا عن تطبيق الشريعة وحدودها وهم الآن قد ارتضوا بما يعتبر دون المأمول والمطلوب الذي كان يطالبون به ،وذكر البيان موقف الدكتورعبد الآخر حماد الذي طالما انتقد الصياغة التي أصرت علي وضع كلمة مبادئ الشريعة بدلاً من أحكام الشريعة في خطبه ومحاضراته ،ولماذا يقف اليوم مؤيداً لمسودة الدستور المطروح؟؟وقد رد الشيخ عبد الآخر حماد علي هذا الإعتراض قائلاً:نعم صحيح كان لي إعتراض علي كلمة مبادئ لكن ذلك كان أثناء كتابة مسودة الدستور وقبل أن تكتب المادة المفسرة للمادة الثانية بالدستور ،أمّا اليوم فنحن نوافق علي هذه المسودة وإن كنّا نراه لا يلبي كل ما كنّا نأمل فيه لكنه القدر المتاح كخطوة علي الطريق.
وتري الجماعة الإسلامية

إخوان أسيوط: ما حدث أمام الإتحادية بلطجة وليست معارضة والعنف ليس طبعنا


قال أشرف عمر المتحدث الإعلامى بإسم الإخوان المسلمين بأسيوط أن التظاهر أمام الإتحادية من قبل المعارضين للرئيس هو ثورة مضادة ومحاولة لجر البلاد للوراء ولنقطة الصفر ولتعطيل أهداف الثورة وتعطيل الإستفتاء على الدستور .
وأوضح ” عمر ”  أن ما يحدث أمام الإتحادية ليست معارضة بل بلطجة مبرءا الإخوان المسلمون من البداية بالعنف مشيرا الى أن العنف ليس طبع الإخوان وأنهم لم يبدأوا بالعنف أو ضرب الشرطة ولكن من يقوم بذلك هو عمل البلطجية لتشويه صورة الثورة وتعطيل مؤسسات الدولة من حلال دعم البلطجية بالسلاح والمولوتوف وما يحدث لا يرضى أى عاقل .

رئيس محكمه استئناف أسيوط: لن أشارك في إراقه دماء المصريين


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Society/big/065456456465454465465465456.jpg
اعلن المستشار خالد مصطفي حمد رئيس محكمه باستئناف أسيوط عن تراجعه عن تاييد المشاركه في الاستفتاء علي الدستور والمقرر له ١٥ من ديسمبر الحالي وذلك علي خلفية احداث قصر الاتحاديه مساء أمس وكان المستشار خالد حمد قد اعلن امس عن موافقته في المشاركه في الاشراف القضائي علي الدستور ومعه مجموعه من القضاه بلغ عددهم ١٥ قاضي ومستشار من قضاه محكمه استئناف اسيوط وبدون مقابل اعلاءا لمصلحه الوطن الا انهم بدأوا في التراجع بعد الاحداث التي شهدها قصر الاتحاديه امس وقال حمد لن اشارك في شيء تراق من اجله دماء المصريين.
طارق عبد الجليل

أخصائية تواصل: على الأسرة أن تمحو آثار الأحداث الصادمة لأطفالها مثل حادث قطار أسيوط


الدكتورة نبيلة السعدى أخصائية التواصل
تؤكد الدكتورة نبيلة السعدى أخصائية التواصل بالمركز المصرى للاستشارات الأسرية والزوجية، على أن الأسر المصرية تستقبل الأحداث المرعبة التى تحدث الآن فى البلاد مثل حادث قطار أسيوط والذى راح ضحيته مجموعة من الأطفال بشكل غير صحيح، مما قد يؤثر على أطفالهم بالخطر، وقد يتأثر الأطفال أنفسهم بما يسمعه من أخبار هذه الحوادث، وكان لحادث قطار أسيوط أكبر الأثر سواء على الأطفال أو أسرهم، وهناك طرق يمكن أن تستقبل الأسر بها هذه الأحداث الصادمة، وتعرفهم على كيفية التعامل مع أطفالهم الذين يتخوفون من مثل هذه الأحداث.
ومن هذه الطرق يتم اجتماع الأسرة جميعا وتقوم بالمشاركة فى تقديم التعزية لأهالى الضحايا مع تقديم المساعدة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إن أمكن، وبفضل حجب مثل هذه الأخبار عن الأطفال، لأنها تسبب مشكلات نفسية كثيرة تؤثر عليهم بشكل سلبى، ولكن فى حالة معرفة الأطفال هذه الأحداث يكون على الأسرة عبء كبير لحل هذه المشكلة بحيث يعملون على حمايتهم بغرس روح الإيمان والقدر فى نفوسهم، بالإضافة إلى أن يقوم الوالدين بإشعار طفلهم بالمسئولية تجاه الأحداث مثل تحفيظهم دعاء يتوجه به إلى الله، للتخفيف عن أصدقائه الأطفال ضحايا الحادث وحماية باقى الأطفال من مثل هذه الحوادث، مع مشاركتهم بالتبرعات ومساعدة أهل الأطفال.

وتضيف نبيلة

نيابة أسيوط تقرر التصريح بدفن 8 جثث في حادث تصادم 4 سيارات بـ "منقباد"


قرر المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، اليوم الأربعاء، التصريح بدفن جثث 8 متوفين في حادث تصادم 4 سيارات بينهم 3 سيارات ميكروباص وسيارة ربع نقل بطريق أسيوط القاهرة الزراعي، أمام قرية "منقباد" التابعة لمركز أسيوط، وسؤال المصابين حول الواقعة.
كان اللواء أبوالقاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد باصطدام 3 سيارات ميكروباص أرقام (50525) أجرة أسيوط، و(2316 ي س ج)، و(5268 ي ص ج)، وسيارة ربع نقل رقم (5412 ي رأ) أمام عزبة "الدارين" التابعة لقرية منقباد بمركز أسيوط، بسبب السرعة الزائدة.

أسفر الحادث عن مقتل 8 أشخاص هم بركات سيد على، وناجح أحمد سالم، ومؤمن محمد مهران، وعبد البصير منصور، ورأفت جرجس، وعبدالله محمد حسن، ومحمد بركات سيد، وعبد الناصر عيسى عبد العزيز، وجثة مجهولة الهوية، فضلاً عن إصابة 16 شخصًا آخرين بين كسور، وتحرر المحضر رقم 14290 جنح مركز أسيوط لسنة 2012، وبالعرض علي النيابة أصدرت قرارها سالف الذكر.

اسلام رضوان

تعيين "فتحي" و"بكير" مديرين لإدارتي أسيوط وأبوتيج التعليميتين


أصدر الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء قرارًا بتعيين كل من صلاح فتحي، مديرًا لإدارة أسيوط التعليمية، حتى بلوغه السن القانونية للمعاش، حيث كان يشغل منصب وكيل إدارة أبوتيج التعليمية، وكمال بكير، مديرًا لإدارة ديروط التعليمية، حتى بلوغه السن القانونية للمعاش، الذي كان يشغل وظيفة مدير الإدارة التعليمية بأبوتيج.
اسلام رضوان

رئيس ديوان الرئاسة: الرئيس "مرسى" سيتحدث للشعب اليوم الخميس ليقدم له أخبارا سارة


الرئيس مرسى
نقلت قناة العربية تصريحات للسفير رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، أكد خلالها أن الرئيس محمد مرسى أصدر تعليماته بعدم التعامل بعنف مع المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، لافتا أن الرئيس مرسى سيتحدث اليوم الخميس للشعب المصرى، ليقدم له أخبارا سارة.
أحمد حمادة

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: ما يحدث أمام "الاتحادية" يدل على ظهور الجناح العسكري للإخوان

أكد اتحاد شباب الثورة بأسيوط، أن ما يحدث أمام قصر الاتحادية من تعدٍ وطرد للمعارضين السلميين من قبل الإخوان ومناصريهم من التيارات الإسلامية الأخرى، هو اعتداء سافر على حق التظاهر السلمي، ويدل على ظهور الجناح العسكري للإخوان لحماية الرئيس، والذي تسبب في إصابة عشرات النشطاء خلال الاشتباكات التي وقعت، مساء اليوم الأربعاء.
وحمّل عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد بأسيوط – في بيان للاتحاد- اليوم الأربعاء، الرئيس مرسى وجماعته مسئولية الدماء التي تسيل من المعارضين أمام القصر الرئاسي، لإن نزولهم لحمايته يؤكد مقولة أن الإخوان يعتبرون الرئاسة شعبة من شعب الإخوان فرع الاتحادية، وقد تناسوا أن الرئيس مرسى هو رئيس مصر وليس المرشد، ومن حق أي مصري الاعتراض على قراراته والتظاهر السلمي والاعتصام، وهناك مؤسسات قادرة على التعامل مع تلك المواقف.

وانتقد عقيل، التعامل الإخواني مع معارضي الرئيس، وإصرار الرئيس على عدم التراجع عن موقفه مما أدى إلى الاقتتال، ولو استمر هذا المشهد سنشهد حرب شوارع بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السلميين الذين لا يملكون إلا التظاهر والاعتصام في خيام تقيهم من البرد.

وأكد عقيل، أن استقالة مستشاري الرئيس هو دليل أن الرئيس ليس على صواب، ولابد من التراجع حتى لا تدخل مصر في نفق مظلم، وأنه جارٍ التنسيق مع القوى السياسية بأسيوط للاتفاق على موقف موحد في وجه جماعة تستخدم ذراعها العسكري في مواجهة المتظاهرين السلميين.

اسلام رضوان

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...