السبت، 18 يونيو 2016

رحلة إنقاذ المشردين .. بالصور شباب الخير بالجيزة يغير واقع رجل مسن من اسيوط










أجمل صدفه لما تشوف حد زى عم سيد 
وتتكلم معاه ويضحك فى وشك وتقنعه انه يتحرك معاك وتقدر ترسم على وشه بسمه جميله زى دى 
عم سيد زى أى اب من حقه يعيش عيشه كريمه
لما سألته عن أسمه وسكنه قال 
سيد محمود هريدى حسن محمد
بيقول انه من أسيوط 
بيقول كان عنده بنتين وماتو 
اخواته اسمهم طلعت 
واخ اسمه حسن و حنفى مدرس اعدادى
شير يمكن تكون سبب فى رجوعه لأهله 
ساعدونا فى إستكمال الدار الجديده 
خليك إيجابى وتبرع بفلوسك لإنقاذ المسنين المشردين 
الخير فى وفى أمتى الى يوم الدين 
معانا ﻹنقاذ إنسان 
جروب تكافل الخيرى 
متعه العطاء والإحسان

بالصور اهالى بلبيس بالشرقية يعثرون على مواطن مشرد من قرية العوامر بمركز ديروط باسيوط










أشهر متسول بشوارع بلبيس ( أبو شوال )

تمكن فريق بسمه لإيواء المشردين بالشوارع ، من نظافة عم جعفر الذي يجوب شوارع بلبيس ويرقد ليل نهار أمام المركز ، توجه الفريق أمس الجمعه الموافق 18 يونيو 2016 لمدينة بلبيس وتمكن بعد معاناه مع هذا الرجل ، وجدنا معه بطاقه شخصيه الاسم : جعفر زيدان مهنى ، من قرية العوامر بمحافظة أسيوط ، ومعه شهادة مظلات ، وهذا الرجل كان يعرفه أهالي بلبيس بأبو شوال ..
‫#‏يستحقون_الحياة‬

للتواصل :

مؤسس الفريق : 01129046359
للاستفسار : 01210799215

_______________________

العنوان : الزقازيق - شارع السلام - مستشفى صيدناوي

أسيوط تنظم الدورة التدريبية الأولى من نوعها لـ"الكفيف العربى"


ينظم المركز التعليمي لنظم المعلومات التابع لقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية وإدارة نوادي تكنولوجيا الهيئة العامة لقصور الثقافة وقناة كفيف دمه خفيف على الإنترنت، دورة تدريبية لذوي الإعاقة البصرية، تحت عنوان "دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير الجوانب الثقافية والأكاديمية"، وذلك يوم السبت الموافق 16 يوليو القادم وحتى نهاية الشهر.

وقالت يسرية مصطفي، مدير مشروعات ذوى الإعاقة بالمركز التعليمي لنظم المعلومات، إن أهداف الدورة تتمثل في نشر الوعي التكنولوجي بين المكفوفين الذين لديهم دافعية لاستكمال الدراسات الأكاديمية في مختلف المجالات والتخصصات، والتعريف بأهم مناهج البحث العلمي المناسبة لقدرات المكفوفين وكيفية أداءها، والتعريف بأسس اختيار الموضوعات البحثية المناسبة للباحث الكفيف، وتحقيق أكبر استفادة من الوسائل التكنولوجية المساعدة للمكفوفين في تنمية المهارات المتعلقة بعملية البحث العلمي، والتدريب على استخدام الوسائل التكنولوجية المتاحة في إدارة المواقف التعليمية (للمكفوفين المعلمين)، بالإضافة للتعريف بالمؤسسات والهيئات المعنية بتقديم خدمات تعليمية للمكفوفين بالوطن العربي وأوروبا وأمريكا.

وأضافت "مصطفي" أن الفئات المستهدفة بالتدريب، هي: المكفوفين الذين لديهم الدافعية والقدرة على الالتحاق بالدراسات العليا في تخصصاتهم، والطلاب المكفوفين بالأزهر على اختلاف أماكن تواجدهم والمراحل التعليمية التي ينتمون إليها، والمتطوعين والمشرفين المبصرين في الجمعيات والمراكز التي تهدف إلى تأهيل المكفوفين ولاسيما في الجوانب التعليمية سواء أكانت تلك الجمعيات داخل مصر أو خارجها، بالإضافة لمعلمي ومعلِمات مدارس النور التابعة لإدارة التربية الخاصة. 

كما أشارت "مصطفي" إلى أن متابعة الدورة والالتحاق بها، إما عن طريق الحضور المباشر بمقر الدورة بقصر ثقافة محافظة أسيوط، أو الالتحاق بالدورة عبر الإنترنت، من خلال قناة كفيف دمه خفيف على "اليوتيوب".

ابراهيم عطا الله

مدير امن اسيوط يكرم ضباط القوصية بعد القبض على الغول وحفظ الأمن داخل المركز



في حفل تكريم أقامته مديرية أمن أسيوط قام اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء أسعد الذكير مدير المباحث بتكريم الرائد محمد عبد الكريم رئيس مباحث القوصية والنقيب محمد قرشي معاون المباحث والملازم أول احمد حازم لإشتراكهم في القبض علي أخطر العناصر الإجرامية والبلطجة والتي أصابة منطقتهم بالذعر وعلي دورهم البارز في حفظ الأمن داخل دائرة مركز القوصية محافظة أسيوط

مباحث القوصية باسيوط تضبط الغول ’’ خط الصعيد ’’ فى حملة أمنية بقرية منشأة خشبة

البقاء لله .. وفاة طفلين شقيقين انهار عليهما "عمود" أثناء اللعب بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط


لقى طفلين شقيقين مصرعهما إثر انهيار عمود مبني من البلوك أثناء لهوهما بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا في محافظة أسيوط.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد ورود بلاغ من أهالي قرية الدوير بمصرع "يوسف أحمد عبدالعال 7 سنوات"، وشقيقه الأصغر "آدم 6 سنوات" بعد انهيار عمود من البلوك عليهما أثناء لهوهما أسفله بأرجوحة معلقة بطرفه.

تم التحفظ على الجثتين بمستشفى صدفا المركزي تحت تصرف النيابة وتحريرالمحضر اللازم، وجار التحري واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

بالأسماء.. رسم 5 كهنة جدد بكنائس أسيوط



رسم الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها، خمسة اباء كهنة جدد بكنائس أسيوط في حضور أباء وكهنة الإيباراشية.

وبدأت الرسامة بصلاة القداس الآلهى بكاتدرائية الملاك ميخائيل بأسيوط وتم رسم 5 أباء كهنة جدد وهم: «القس رويس، القس داوود، القس أنطونيوس، القس تواضروس، القس بولا»، وذلك لخدمة كنائس الأيبارشية بدير العذراء بدرنكة، وكنيسة ساحل سليم، وكنيسة المعلمين، وكاهن على دير ريفا، وتحدث أحد الاباء في عظته عن خدمة الكاهن ورسالته وأن تصل خدمته إلى كل نفس.

ايمان عمار

القبض على 21 شخصا في مشاحرة بالاسلحة النارية لخلاف على قطعه أرض زراعية بمنطقة الوليدية بأسيوط



تمكنت أجهزة البحث الجنائى بأسيوط من ضبط طرفى مشاجرة بالأسلحة النارية بناحية ميدان أسماء الله الحسنى بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط وهم كلٍ من:-
طرف أول:
1. سيف النصر . م . م– سن 20، طالب.
2. محمد . م . أ – سن 51، صاحب مكتب مقاولات، مقيمان بدائرة مركز شرطة الفتح.
3. أحمد . ز . ع – سن 30، عاطل.
4. أحمد . م . ع– سن 34، عاطل.
5. أحمد . ز . أ – سن 35، عاطل.
6. حسن . م . م – سن 32.. ” مصاباً بجرح رضى بالرأس”.
7. عنتر . م . ع – سن 40، مزارع.
8. زهران . أ . ب – سن 55، مزارع.. مقيمون بدائرة مركز شرطة أسيوط.
طرف ثان:
9. أحمد . م . أ – سن 41.. وبحوزته (بندقية خرطوش 10 طقات من ذات العيار).
10. أحمد . م . أ – سن 59، سائق.. مصاب برش خرطوش”.. وبحوزته قطعة سلاح أبيض.
11. على . أ . س – سن 57، موظف.
12. عيسى . ع . م – سن 39، مشرف أمن.
13. محمود . م . أ – سن 47، سائق.
14. مصطفى . ح . م – سن 46، محاسب.
15. على . م . م – سن 25، عامل.
16. حسين . ع . م – سن 25، عامل.
17. خالد . إ . أ– سن 35، أمين مخازن.
18. مصطفى . أ . ع – سن 31، مزارع.. وبحوزته ماسورة حديدية.
19. أحمد . ع . ع- سن 61، عامل.. مقيمون بدائرة مركز شرطة أسيوط.
20. محمود . ا . م – سن 58، سائق.
21. سيد . أ . ح – سن 54، محامى.. مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط.. وبحوزته (طبنجة مرخصة).
كما تم العثور بمكان المشاجرة على (2 بندقية خرطوش، فرد رصاص، 31 طلقة مختلفة الأعيرة، 10 مواسير حديدية، 3 عصا شوم، قطعة سلاح أبيض).
كما تبين بالفحص أنه أثناء تبادل إطلاق الأعيرة النارية إخترقت إحدى الطلقات نافذة منزل أحد المواطنين.
بمواجهتهم إعترفوا بإطلاق الأعيرة النارية على بعضهم البعض بسبب خلافات على ملكية قطعة أرض زراعية.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

شحاتة احمد

الوساطة تطيح بـ٨١ عضوا في كنترول قطاع أسيوط


تقدم مجموعه من أعضاء لجنه النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة بأسيوط، بشكوى ضد رئيس لجنه النظام والمراقبة  قطاع (ب)، ووكيل اللجنه ورئيس قسم الشؤون القانونية؛ باتهامهم بمنع ١٣٢ عضو من المشاركة فى الكنترول بحجة نسبة الإحلال والتجديد وتم تقليص العدد إلى ٨١ عضو بعد تدخل الوساطة.

واتهم الأعضاء رئيس قسم الشؤون القانونية، بإجبارهم على توقيع بعض الأوراق بحجة أن لديهم أخطاء فى العام السابق وانتدابهم فى هذا العام إلي العمل كملاحظين فى اللجان، مضيفين أن يتم استدعائنا والتحقيق معنا في حال هناك خطأ وارد طبقا لنص القوانين وتعليمات القرار الوزارى رقم ١١٣ لسنه ١٩٩٢ والمواد رقم ٧٦-٧٨-٨٠-٨١-٨٢ من قانون ٤٧ لسنه ١٩٧٨.

وأكد الأعضاء المستبعدين من الكنترول بأن هناك فساد مالي وإدارى بقطاع كنترول أسيوط (ب)، ووجود مخالفات فى أعداد المشرفين والسكرتارية وأفراد الأمن وحجرة الإحصاء والبريد، لدرجة أنهم ويزيدون عند الحد القانونى المقرر للجنة ولا يكلف معظهم بأعمال غير التوقيع فى سجل الحضور والإنصراف.

وقال أسعد بداوي، عضو لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة لعام ٢٠١٥ بقطاع كنترول (ب)، إن رئيس قسم الشؤون القانونية بالكنترول أجبرنا على توقيع أخطاء العام السابق ٢٠١٥، وعند الرفض أغلق الباب واستدعا الأمن وسبنا وأهاننا.

وكانت القضية رقم ٢٩٧ لسنه ٢٠١٠ بالنيابة الإدارية حكمت على حسام محمد محمود، وكيل الكنترول بحرمانة من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات واستمر فى العمل بالكنترول بعد ذلك مخالفا للقوانين، كما وقع حادثين في عام ٢٠١٤ والتى تخص، فاطمة عرفة على، طالبة بمدرسة النصر بصنبو بإدارة ديروط التعليمية، وقدمت تظلم فى مادة الفيزياء تحت رقم ٢٥٤٠  وتم التلاعب فى الدرجات وإحالة ١٢ مشرفا من العاملين بالتظلمات إلى التحقيق، وخصم ٧ أيام من راتبهم وحرمانهم من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات، وهو ليس منهم ولم يتم التحقيق معه بصفتة مشرف عام على التظلمات في قضية الوزارة رقم ٦٥٨٤.

أما القضية الثانية بخصوص الطالب أشرف عمر كامل، بمدرسة بلصفورة، تم عمل التماس رقم ٤٤٧٣ في مادة اللغة العربية وتم إحضار كراسة إجابة لم تخص الطالب المذكور وتم اللجوء إلى القضاء الإدارى بالقضية رقم ١٦٦٨٥ وإحالة الأوراق المثبتة إلي خبيرة الطب الشرعي وحكمت المحكمة بتعديل درجات الطالب من ٤١ إلي ٧٣.

أحمد الانصارى

بالفيديو إحالة مصحح بكنترول أسيوط للتحقيق لنشره درجات طالب بالثانوية علي "فيس بوك"



بالفيديو.. فتاة يتيمة تبحث عن منزل يأويها مع والدتها المريضة بأسيوط



يعاني الكثير من أهالي محافظة أسيوط من الفقر والذي وصل في بعض الحالات للحرمان من المأكل والملبس والعيش في ظروف آدمية، خاصة عندما يجتمع الفقر باليتم والمرض.

 رصدت عدسة «فيتو» إحدى الحالات التي تعاني الأمرين بعد وفاة والدها والعيش على مساعدة الآخرين، ولكن انهيار منزلها كان الطامة الكبرى التي شردت فتاة وأخيها ووالدتهما المريضة.

 بأعين دامعة وأيدٍ مرتعشة تمسك ياسمين سيد حامد، في العقد الثاني من عمرها، بحزمة أوراق قائلة: "توفي والدي وأنا صغيرة في الصف الثالث الابتدائي، وكان أخي رضيعًا، فاعتمدت على نفسي، وكنت أذهب للمدرسة، ولكني تركتها لضيق اليد، وأتكفل بمصاريفي ومصاريف أخي من خلال العمل عند الجيران، وأمي سيدة مريضة وقعيدة الفراش". 

 وأضافت والدموع تنهمر من عينيها: «سبت المدرسة وحاولت إني اشتغل ملقتش حاجة كويسة أشتغلها وبيتنا كان قديم ووقع ومفيش مكان نعيش فيه وقاعدين في الشارع بنصرف من معاش أبويا 300 جنيه، وكل ده مثبوت في الورق».

 وتابعت: "الأهالي نصحوني أروح للمحافظة، ورحت هناك عشان طلب لبيت أعيش فيه، وكتبوا لي الشكوى عشان نوجهها لمؤسسة «مصر الخير» عشان يساعدونا ويبنولنا بيت نعيش فيه، والموظفة هناك طلبت أجيب أوراق باسم القبض بتاع أمي، ولحد دلوقت من أكثر من 8 شهور واسمنا هناك متسجل باسم والدتي راوية حسن إبراهيم، والورق طالع من هناك في المحافظة، ورحت الجمعية تاني، ووريتهم الحالة، والجمعية قبلت الحالة، وقالوا هنيجي نشوف الحالة، ولحد دلوقت محدش نزل خالص ولا رد علينا".

  وأردفت ياسمين: "أنا مش عايزة جواز ولا فلوس، بس عايزة بيت يسترني أنا وأخويا وأمي، ومرتب نصرف منه على علاجها وعلى دراسة أخويا في الإعدادي"، متسائلة: "فين دور اليتيم ده أهم حاجة اللي أبوه متوفي وسايبه صغير ومفيش حد بيساعد، لا خال ولا عم ولا أهل، واحنا مصدر دخلنا 300 جنيه معاش نقضي منهم إيه واحنا 3 وأمي مريضة وعلاجها بيتكلف كتير للفشل الكلوي، ووالله العظيم ما في غيرهم، ولا فيه محافظ يبص علينا ولا فيه جمعية تساعد ولا فيه شغل نشتغل، ياريت الناس في رمضان الشهر الكريم تبص لأم أرملة مريضة معاها أيتام، وياريت المحافظ ياخد باله من حالنا".

إيمان عمار

محافظة أسيوط تشارك فى ورشة التخطيط السريع للمدن بمدينة فرانكفورت بالمانيا


شاركت محافظة أسيوط بوفد برئاسة المهندسة ايمان على محمود مدير عام ادارة التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة فى ورشة العمل الدولية عن تنمية القدرات فى التخطيط السريع للمدن بمدينة فرانكفورت بالمانيا بدعوة من منظمة الامم المتحدة للمستوطنات البشرية وبعد موافقة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط .
وقال المهندسة ايمان على محمود ان ورشة العمل استمرت على مدار 9 ايام بمشاركة وفود مدينة أسيوط من مصر ووفد مدينة كيجالى "رواندا " عن افريقيا باعتبارها بلدا غير ساحلية واقل نموا ووفد مدينة دانانج " فيتنام " عن اسيا باعتبارها بلد نامية .
مشيرة الى ان برنامج الورشة تضمن عقد اجتماع بجامعة فرانكفورت برئاسة البروفيسيور مايكل بيترك مدير جامعة فرانكفورت للعلوم التطبيقية وعرض لبرنامج ورشة العمل ومقدمة عن مشروع التخطيط السريع ثم زيارة استرشادية داخل الجامعة وجولة داخل المدينة لالقاء نظرة عامة عن اتلنمية الحضارية وزيارة مدينة هاربر الغربية وتنمية المنازل الواقعة بجوار النهر وجسر النهر الرئيسى وحديقة النهر والمساحات العامة .
كما تضمنت الورشة زيارة قسم البيئة وتقديم عرض من قبل وفد مدينة كيجالى برواندا ثم عرض لبرنامج هيكلة ودور ومهام الادارة فى ضوء مفهوم التنمية الحضرية بفرانكفورت والتى تشمل " الحزام الاخضر للمدينة ومنهجية مدينة فرانكفورت الخضراء والمساحات المفتوحة والمناخ والتهوية الحضرية وحماية المياه الارضية " ثم زيارة قسم التخطيط الحضرى للمدينة وعرض تقديمى من قبل وفد مدينة دنانج بفيتنام وعرض ادوات واجراءات التخطيط الحضرى بمدينة فرانكفورت تلاها ورشة عمل عن دراسة وثيقة خطة استعمالات الاراضى الملزمة للمدينة وعرض عن مفهوم التنمية الحضرية المتكاملة وزيارة مدينة هايدلبرج وحضور تقديم عن السياسة البيئية للمدينة وامثل طرق تنمية الطاقة فى المدينة وزيارة بعض الاماكن بمدينة فرانكفورت منها زيارة استرشادية للمناطق المعاد زراعتها ومكان تصريف المخلفات القديم " منطقة تعدين الحصى – مقالب القمامة السابقة – حماية المياه السطحية – المساحات المفتوحة – المناخ – حماية النبات والحيوان " .
واضافت محمود ان ورشة العمل اختتمت بزيارة مركز التخطيط الاقليمى وخطة الاستخدامات الاقليمية وتنمية المتنزهات والطبيعة الاقليمية ومفهوم الطاقة والمراقبة الاقليمية ثم اعقبه تقييم للمشروع بجامعة فرانكفورت بحضور الوفود وممثل وزارة التعليم والبحث العلمى الممولة للمشروع وفرق العمل الالمانية بجامعة فرانكفورت حيثث ان مشروع التخطيط السريع يتم بمشاركة عدد من الجامعات الالمانية وجامعة فرانكفورت ومنظمة الامم المتحدة للمستطونات البشرية .

تنشيط السياحة بأسيوط تنظم أمسيات وليالى رمضانية بقنطرة المجذوب الاثرية









نظمت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط عدة امسيات واحتفالات رمضانية بقنطرة المجذوب الاثرية بغرب مدينة أسيوط بالتنسيق مع الهيئة المصرية للتنشيط السياحي ومركز النيل للإعلام وهيئة الآثار المصرية وهيئة قصور الثقافة ..صرح بذلك عثمان الحسينى مدير الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة .
وقال أن الأمسيات والإحتفالات شهدت اقبالاً من الأهالي والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ؛ وذلك بحضور ايمن محروس رئيس مركز ومدينة اسيوط ورمضان عثمان مدير الهيئة المصرية للتنشيط السياحى ومحسن جمال مدير مركز النيل للاعلام ومدحت القاضى رئيس حى غرب أسيوط واسامة انور بشاى مدير ادارة السياحة بالمحافظة .
واكد الحسينى انه خلال الاحتفالات تم عرض فيلم تسجيلي عن محافظة أسيوط وتاريخها والاماكن الاثرية بها وبعض العروض المتنوعة لفرقة الفجر للإنشاد الديني وسط تفاعل من الجمهور والمشاركين فى الامسيات مؤكداً على استمرار تلك الأمسيات ببعض الاماكن الاثرية مثل وكالة شلبى وذلك وفقاً للخطة التى تم وضعها لبرنامج فعاليات شهر رمضان وبموافقة ودعم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بهدف نشر الوعي السياحي بين أبناء المحافظة ومشاركة شعب اسيوط احتفالاته ولياليه الرمضانية.
وأكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على أهمية قطاع السياحة خاصة السياحة الداخلية واستغلال كافة المواقع الأثرية بالمحافظة وذلك لنشر الوعي السياحي والثقافي بين المواطنين موضحاً أن المحافظة تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية والسياحية التي تمثل الحضارات المختلفة.

محافظ أسيوط : هناك تقصير من الشركات المنفذة لمحطة مياه منفلوط ورفعت تقريرا لوزير الاسكان







أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أنه لن يتم السماح بتوقف أى محطة مياه أو التوقف عن عمل الصيانة لها على مستوى المحافظة والتسبب فى تعريض حياة المواطنين للخطر بسبب معاملات مالية او لأى سبب أخر وانه سيتم تحميل المخالف المسئوليه القانونية .. جاء ذلك خلال قيامه بجوله تفقديه لمحطة مياه منفلوط المرشحة لمعرفة مستوى اداء المحطة والمعوقات التى تواجه عملية تشغيلها.
وقال محافظ أسيوط ان المحطة من المفترض ان يتم تسليمها في مواعيد سابقة الا انه توجد ملاحظات فنية لم يتم نهوها حتى الان وان المحطة تعمل بربع كفائتها وطلمبة واحدة تعمل من 4 طلمبات مشيرا الى ان هناك تقصير واضح من الشركات المنفذة وانه قدم تقريرا وافيا الى المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان. 
وأضاف ياسر الدسوقي ان هناك شكاوى من ضعف المياه على مستوى مركز منفلوط بالكامل جراء الاعطال الفنية الموجودة بالمحطة وانه ابلغ رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بذلك وقال " انا مسئول عن المواطنين ولن اتهاون في حقوقهم" مؤكدا انه لن يسمح بانقطاع المياه مرة أخرى وانه سيتم تحويل جميع المسئولين للنيابة العامة.
رافقه خلال الجولة المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والمهندس محسن محمد الحسينى رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط وسامح عبد العليم مستشار المحافظ لشئون المحليات وصلاح عامر مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة واحمد شوقى رئيس مركز ومدينة منفلوط.
كما أمر المهندس ياسر الدسوقى بتشكيل لجنة لإعداد تقرير بالخطوات والمدة الزمنية التى سيتم من خلالها تسليم المحطة بالكامل ليتم تشغيلها بواسطة شركة مياه الشرب والصرف الصحى حيث تقوم شركة هورس بتشغيل المحطة فى الوقت الحالى إلى ان يتم تسليمها بشكل نهائي.
وتابع محافظ أسيوط جولته بتفقد أجزاء المحطة للإطمئنان على حالة المعدات ومدى كفاءتها كما تفقد فلاتر المياه بالمحطة حيث تبين ان هناك 4 فلاتر خارج الخدمه وبالتالى تعمل المحطة بربع طاقتها الامر الذى يتسبب فى قلة إنتاجيتها من المياه كما تفقد معمل تحليل المياه ونظام الكلور بالمحطة حيث وجه بتلافى الاخطاء على الفور والإسراع فى إنهاء جميع أعمال الصيانه لتسليم المحطة فى أقرب وقت.
ومن ناحيته قال المهندس محسن محمد الحسينى ان المحطة تبلغ تكلفتها الاجمالية اكثر من 195 مليون جنيه وتتضمن محطة مياه مرشحة وعدد 2 خزان بالاضافة الى شبكة طول 82 كم .

أصحاب النفوذ يتزعمون الاستيلاء على أراضى الظهير الصحراوى باسيوط


قبل عام 2005 كانت أوضاع استصلاح وزراعة أراضى الظهير الصحراوى تجرى طبقا للنظام المتعارف عليه حيث يقوم المواطنون بوضع أيديهم على أي قطعة أرض صحراوية، ثم يشرعون في حفر بئر مياه لزراعتها، وبعد عمليات الزراعة يقومون بتقديم طلب لادارة الأملاك بالمحافظة، حيث تقوم بتحديد لجنة لمعاينة الأرض على الطبيعة، ثم ربطها على المزارعين تمهيدا لتمليكها بعد مرور عدة سنوات من الزراعة، ولكن ظهر أخيرا استغلال أصحاب المال والنفوذ وقاموا بالاستيلاء على مساحات شاسعة بالظهير الصحراوى واعادة تقسيمها وبيعها للمواطنين ليجنوا من وراء ذلك مكاسب طائلة، وهو ما دفع الدولة لوقف عمليات التمليك.
وتنتشر الظاهرة فى القرى القريبة من الظهير الصحراوي مثل دشلوط ، وباويط ، والحوطا، وكودية الاسلام، ومسارة وجرف سرحان بمركز ديروط، وعرب الجهمة، ومير والمنشأة الكبرى، وعزبة خشبة بمدينة القوصية، وكذلك التتالية والعتامنة، وبني عدى، وبنى رافع، وجحدم بمنفلوط والغريب، والمطمر بساحل سليم، وعرب العوامر، وعرب مطير في أبنوب أما فى مركز أسيوط توجد التعديات على جانبي طريق المطار بنطاق قرية منقباد.

ومنذ أيام قامت محافظة أسيوط بالتنسيق مع مديرية الأمن بشن حملة مكبرة لازالة التعديات الواقعة على مدينة أسيوط الجديدة بعد قيام المواطنين بوضع أيديهم علي مساحات من المدينة الناشئة بعد صدور 5 قرارات ازالة لعدد 43 مخالفة.، قاد الحملة اللواء عبد الباسط دنقل مساعد الوزير مدير أمن أسيوط الحملة وشارك فيها اللواء أسعد الذكير مدير ادارة البحث الجنائي واللواء أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام بأسيوط وقوات الأمن المركزي. وتمكنت الحملة من استعادة نحو 2169 فدانا، عبارة عن زراعات وشبكات ري، ومنازل وكافتيريات، وتركت الحملة مساحات مزروعة بالقمح بعد أخذ التعهد اللازم علي المتعدين بتسليمها خالية عقب حصاد المحصول ، كما تم ازالة تعديات على 120 فدانا من أراض أملاك دولة بمنطقة بني غالب، التابعة لمركز أسيوط والتي تم تخصيصها للتخزين الجمركي بعد قيام مجموعة من المواطنين بالتعدي عليها وبناء غرف اسمنتية حول الأراضي ومد مواسير ري وزراعة أجزاء منها .

ويقول الحاج تواب سعد من واضعى اليد، ان الأراضي الصحراوية حتى عام 2000 لم تكن لها قيمة مادية، ولم تكن هناك رغبة من الاهالي في الخروج اليها ولكن أصحاب النفوذ من أهالي القرى القريبة من الظهير الصحراوى ،قاموا بالاستيلاء على آلاف الأفدنة ومع مرور الوقت والزحف العمراني، ارتفعت أسعار الأرض ودخلت مساحات كبيرة كردون المبانى، وكلما تم شق طريق سارع الأهالي بوضع أيديهم علي مساحات بجانبه، كما حدث أخيرا مع طريق ديروط الفرافرة ، وبعد فترة تبدأ الدولة تتحرك ولكن بعد قيام واضعي اليد الأصليين ببيعها لصغار المزارعين الذين ينفقون «شقى عمرهم» لاستصلاحها وزراعتها. ويضيف محمد شاكر أن هناك أراضى بور منذ آلاف السنين، وعندما يقوم المواطن بزراعتها لتصبح منتجة يأكل منها الناس، نفاجأ بقيام أجهزة الدولة بردم آبار المياه، واقتلاع الزرع لتعود بورا من جديد، وتساءل قائلا : أين كانت أجهزة الدولة عندما استولى الكبار على آلاف الافدنة وبدأوا في بيعها للغلابة، مطالبا بعمل حصر لكل المناطق الصحراوية وتقسيمها على شباب الخريجين.

حمادة السعيد

القبض على 4 أشخاص استولوا على أراضٍ بوضع اليد بمنطقة المعلمين بأسيوط


تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط، أمس الجمعة، من القبض على تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص للتعدي على الأراضي بأسيوط وبحوزتهم 4 قطع سلاح و120 طلقة نارية متنوعة.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من إدارة المباحث الجنائية يفيد تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط من القبض على كل من "مصطفى ه. ح" 33 سنة مزارع مقيم الزرابى وبحوزته بندقية آلية و16 طلقة ومحمود ع. 24 سنة حاصل على دبلوم ومقيم الزرابى وبحوزته فرد رصاص و9 طلقات، وحسين ج. 28 سنة عامل مقيم النخيلة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية آلمانى و54 طلقة ألمانى، ومحمد ح. 20 سنة حاصل على دبلوم ومقيم الزرابى مركز أبوتيج وبحوزته طبنجة ستار و47 طلقة وهم من بلطجية التعدى على الأراضي بمنطقة المعلمين.

كانت معلومات قد وردت إلى رئيس المباحث الجنائية بالمديرية تفيد تمكن بعض البلطجية بدائرة القسم من الاستيلاء على قطعة أرض ملك آخرين بمنطقة المعلمين صدر لهم قرار تمكين.

وقاموا بإطلاق أعيرة نارية عليهم لإبعادهم عن قطعة الأرض خاصتهم، بغرض وضع اليد وفرض السيطرة وإثارة الذعر بالمنطقة وتم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة.

إيمان عمار

إحالة مصحح بكنترول أسيوط للتحقيق لنشره درجات طالب بالثانوية على «فيس بوك»


كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، الجمعة، أن الوزارة أحالت أحد مصححي مادة اللغة العربية بكنترول الثانوية العامة بقطاع أسيوط إلى التحقيق واستبعدته من أعمال الامتحانات بعد تصويره درجات أحد الطلاب ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأوضح المصدر، في تصريح له، أن المصحح قام بتصوير «شيت رصد الدرجات الموجود على ورقة الإجابة» وأظهر الدرجات التي حصلت عليها كراسة الإجابة وهى الدرجة النهائية 80 درجة، بشكل مخالف للقرارات المنظمة للعمل بالكنترولات وسرية أوراق الإجابة.

جدير بالذكر أن أحد مصححي امتحان اللغة العربية قام بنشر ورقة إجابة أحد الطلاب بعد تصويرها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وذلك بعد تصحيحها مع ظهور جزء من الرقم السري للورقة، وقال المصحح إنه كان مسؤولاً عن جمع الدرجات في مجموعته وأن عدد الأوراق التي رصدها خلال عمله وحصل أصحابها على الدرجة النهائية لا تقل عن 40 ورقة، فيما أعلنت وزارة التعليم عدم حصول أي طالب على الدرجة النهائية في اللغة العربية.

وفاء يحيى

مسئول كبير بـ"التعليم" يتزعم "عصابة الغش" في أسيوط .. والمواطن: حقي فين يا وزير التعليم.. الفساد فى البدارى







كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن المسئولين عن الثانوية العامة والدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم تلقوا مذكرة من أحد العاملين بمحافظة أسيوط، يدعى «م.ع»، يؤكد من خلالها أن مديرية التربية والتعليم وكنترولات الثانوية العامة قطاع أسيوط «أ وب»، ولجنة إدارة الثانوية العامة قطاع أسيوط هذا العام تحكمها وتديرها مافيا محصنة بقيادة أحد كبار المسئولين بالوزارة.
وكشفت المذكرة أن عبدالفتاح أبوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس قطاع الثانوية العامة بأسيوط، مسقط رأسه مركز البداري من بيت أبوشامة، ومدينة البدارى هى التى حدث بها الغش تحت تهديد السلاح، وخاصة لجنة الجهاد الابتدائية بالبداري، ولجنة البداري، ومدرسة البدارى الثانوية المشتركة، لإرضاء أولياء الأمور بالبدارى.
وتساءل صاحب المذكرة: «لماذا لم تحقق الوزارة حول اعتذار رئيس لجنة السير بلجنة الجهاد الابتدائية عن العمل فى بداية الدور الأول للامتحانات عام ٢٠١٦».
وقال صاحب المذكرة المقدمة لوزير التعليم، إنه يوجد مسئول كبير فى محافظة أسيوط، ويدعى «جمال الشويخ» يعمل رئيسًا لإحدى اللجان لأكثر من ٨ سنوات، وهو أيضًا مسقط رأسه فى مدينة البدارى، وخلال السنوات الثلاث السابقة كان الغش «على عينك يا تاجر»، ومع ذلك كرمته الوزارة هذا العام ومنحته منصبًا أكبر.
وكشفت مصادر مطلعة بديوان عام الوزارة أن «جمال . الشويخ» والذى على صلة وثيقة بقيادات وزارة التربية والتعليم، يقوم بتفصيل لجان الثانوية كل عام فى أحد مراكز أسيوط لخدمة عشيرته وأحبابه، وأضاف صاحب المذكرة: «أبناؤنا الطلبة والطالبات ببندر أسيوط وباقى مراكز محافظة أسيوط تظلموا من الامتحانات علشان مفيهاش غش مثل لجان بعينها فى البدارى». وكشف عن كارثة جديدة، حيث إن المسئولين عن الثانوية العامة جميعهم أقارب وتجمعهم قرية واحدة هى قرية موشا مركز أسيوط.
فكنترول الثانوية العامة قطاع أسيوط «أ ٢٠١٥» برئاسة هشام طاهر من قرية موشا مركز أسيوط، وكنترول الثانوية العامة قطاع أسيوط «ب ٢٠١٥»، برئاسة محمود خليفة، ومشرف عام لجنة إدارة الثانوية العامة قطاع أسيوط ٢٠١٥ هو أصيل طاهر وشقيق رئيس كنترول الثانوية العامة قطاع أسيوط «أ» هشام طاهر.
أما كنترول الشهادة الإعدادية العامة ٢٠١٦ برئاسة محمود عبد الحافظ، وهو ابن شقيقة محمود خليفة رئيس كنترول الثانوية العامة قطاع أسيوط «ب»، وعلى هذا المقياس نجد الأعضاء العاملين بتلك اللجان سالفة الذكر أكثر من ٩٠٪ منهم من قرية موشا.

ريم محمود

بالصور تموين منفلوط باسيوط يضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي











شنت مديرية الطب البيطرى بأسيوط حملة مكبرة لضبط أسواق ومحال الجزارة وجميع منتجاتها، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وذلك بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين وأفراد مديرية الأمن .
كما أسفرت الحملة عن ضبط 64 كيلو لحوم بلدية غير صالحة للاستهاك الأدمى ،وتحرير قضايا ضد”ج.ح.ح” صاحب محل جزارة كائن بندر منفلوط، حيث ضُبط بحوزة محله 35  كيلو من اللحوم البلدية وكيلو كبدة مذبوحة خارج المجازر.
يالإضافة تحرير محضر ل” م.ر.س” مصاحب محل جزارة بمنفلوط، حيث تم ضبط 15 كيلو من لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للاستهلاك الأدمي،و3 كيلو من الكبدة والكلاوي غير صالحة، وإيضًا تم ضبط ” هـ. ج.ف”  صاحب محل جزارة بها 10 كيلو من لحوم البلدية غير صالحة للإستهلاك الآدمي .
من جانبه  قررت اللجنة البيطرية إعدام اللحوم عقب إستئذان النيابة وجارى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين.

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...