الخميس، 15 مارس 2012

عاجل :: تأجيل محاكمة المدرس القبطى المتهم بازدراء الأديان إلى 4 إبريل

قررت محكمة جنايات أسيوط، تأجيل نظر قضية سكرتير المدرسة المتهم بازدراء الأديان إلى جلسة 4 إبريل المقبل، وقد وقعت اشتباكات بين بعض الحاضرين واعتداء على محامين من منظمات حقوق الإنسان حضروا للدفاع عن المتهم داخل قاعة المحكمة.

كانت محكمة جنايات أسيوط قد شهدت أحداث اشتباكات بالأيدى اليوم بين بعض الحاضرين، فضلا عن الاعتدء على المحاميين عادل رمضان محمد وأحمد محمد حسام، أعضاء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والقادمين من القاهرة للدفاع عن المتهم مكارم دياب سعيد سكرتير مدرسة دير الجبراوى بأبنوب والمتهم بتوجيه سباب لشخص النبى الكريم " صلى الله عليه وسلم"، وهو ما نتج عنه إصاباتهم بإصابات مختلفة.


يذكر أنه في أثناء تغطية الأحداث قام عدد من المحامين بالاعتداء علي مراسلي روزاليوسف والشروق بأسيوط بالضرب دون إحداث إصابات خطيرة بهما.

"بناء الدولة المصرية بين السياسة والقانون" فى مؤتمر بجامعة أسيوط

يشارك أساتذة بكلية الحقوق والتجارة في جامعة أسيوط في المؤتمر الذي ينظمه المركز العربي الإقليمي للدراسات وخدمات التدريب، بعنوان "بناء الدولة المصرية بين السياسة والقانون" يوم السبت المقبل، للتعرف علي كيفية بناء الوعي السياسي وكيفية قراءة الدستور قبل الاستفتاء عليه، والدستور وحقوق الإنسان.

يحاضر في المؤتمر أساتذة من كلية الحقوق بجامعة أسيوط، ونخبه من المستشارين بمجلس الدولة والقضاة والمحامين وأساتذة الإقتصاد والسياسة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بالإضافة إلى كلمة يلقيها الدكتور عبد السلام نوير، رئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة أسيوط.

الحلقة الحادية عشر من :: / (( الفساد داخل ديوان عام محافظة أسيوط )) ومخالفات ادارية ومالية بالجملة لعام 2008 للموظف / فولى سيد حسن

                          باقى المستندات

مباحث مركز أبنوب بأسيوط تضبط صاحب مقهى يتاجر في المواد المخدرة


ضبط 100جرام بانجو بحوزة صاحب مقهى بأسيوط
تمكنت مباحث مركز ابنوب باسيوط ، من ضبط صاحب مقهي بحوزته 100جرام من مخدر البانجو، و68 قرصًا مخدرًا بقصد الاتجار.

كانت مديريه امن اسيوط
، تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه ابنوب، بضبط توبه محمد منصور خليل (45 سنه – صاحب مقهي) وبحوزته 100جرام من مخدر البانجو، و68 قرصًا مخدرًا.

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات، بقصد الاتجار، وتم تحرير محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

مباحث شرطه ساحل سليم باسيوط تضبط فلاح بقريه "التناغه" بحوزته 9 قطع حشيش وافيون ومطواه قرن غزال

ضبطت مباحث شرطه ساحل سليم باسيوط ، فلاح بقريه "التناغه" بحوزته 9 قطع حشيش وافيون ومطواه قرن غزال.

كانت مديريه امن اسيوط
، تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه ساحل سليم، يفيد بضبط محمد حسن علي حسن (57 سنه – فلاح)، ومقيم بقريه التناغه، وبحوزته 8 قطع من ماده الحشيش، وقطعه من جوهر الافيون، و5 اقراص مخدره، ومطواه قرن غزال.

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد التعاطي والسلاح بقصد الدفاع عن النفس، تم تحرير محضر بالواقعه رقم 567 اداري مركز ساحل سليم لسنه 2012، وجارٍ العرض علي النيابه

عاجل :: "نجيب جبرائيل" يطالب نقل محاكمة قبطى أسيوط إلى دائرة خارج المحافظة

نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان
انتقد نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، محاكمة مكارم دياب المتهم بازدراء الدين الإسلامى المناخ الذى تم فيه نظر استئناف القضية اليوم، التى حكم فيها على المتهم بـ6 سنوات سجن فى محكمة جنح أبنوب بأسيوط.

وذكر جبرائيل أن المئات من المحامين الإسلاميين احتشدوا داخل وخارج قاعة المحكمة، زاعما أنهم هددوا محامى المتهم وسبهم، معتبرا أن هذه التهديدات من شأنها التأثير على العدالة وغياب الضمانات الحقيقة لمحاكمة عادلة، مضيفا أن البعض حاول الاعتداء على مكارم دياب أثناء ترحيله من قاعة المحكمة وأيضا بعض نشطاء حقوق الإنسان وسط عجز من الأمن، بعدما تم تأجيل نظر القضية إلى جلسة 4 مايو المقبل.


وذكر جبرائيل أنه سيلتقى وزير العدل خلال الساعات المقبلة لتقديم طلب رسمى بنقل محاكمة المتهم إلى القاهرة أو محافظة أخرى، بعيدا عن أسيوط حتى تتوافر ضمانات المحاكمة العادلة وضمانة سلامة المتهم وهيئة الدفاع، فى ظل عجز الأمن عن توفير الحماية داخل محكمة أسيوط.


من جانبه عبر هادى دياب شقيق المتهم عن استيائه لهذه الضغوط والحشد الذى وصفه بإرهاب للمحامين داخل المحكمة والضغط على القضاة دون توفير حماية حقيقة لشقيقه الذى حاول البعض الاعتداء عليه، وطالب وزيرى الداخلية والعدل بتوفير محاكمة عادلة بعد صدور حكم سريع خلال أربعة أيام على شقيقه بـ 6 سنوات، دون التمكن من توفير هيئة للدفاع عنه

بالفيديو حوار خاص لموقع الاقباط الاحرار مع منسق ائتلاف اقباط مصر في اسيوط حول قضية المدرس القبطى المتهم بازدراء الاديان

بالصور.. مسيرة لدعم أبو إسماعيل أمام مكتب توثيق أسيوط

              
                            باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد السبب الرئيسى فى اشتباكات اليوم وقناة سى تى فى القبطية قبل يوم واحد تتوقع باشتبكات امام محكمة اسيوط اليوم فى قضية المدرس القبطى ومخطط لنقل محاكمة المدرس خارج اسيوط

بالفيديو اشتباكات بين مسلمين واقباط داخل مبني محكمه اسيوط ، اثناء محاكمه القبطي المتهم في قضيه سب الرسول الكريم (ص)، والذي صدر ضده حكم بالحبس 6 سنوات



وقعت اشتباكات بين مسلمين واقباط داخل مبني محكمه اسيوط ، اثناء محاكمه القبطي المتهم في قضيه سب الرسول الكريم (ص)، والذي صدر ضده حكم بالحبس 6 سنوات، حيث تطورت الاشتباكات الي مشاجرات بين المحامين،بعضهم البعض و بين عدداخر من الاهالي داخل قاعه المحكمه، وتدخلت قوات الامن وفرضت طوقًا امنيا حول مداخل المحكمه.

وكانت محكمه جنايات اسيوط
، قد شهدت اليوم احداث اشتباكات بالايدي والعصي لضرب المحاميين عادل رمضان محمد، واحمد محمد حسام، واعضاء المنظمه المصريه لحقوق الانسان والقادمين من القاهره للدفاع عن المتهم القبطي مكارم دياب سعيد، سكرتير مدرسه دير الجبراوي بابنوب، مما نتج عنه اصاباتهم باصابات بالجسم.

يذكر انه في اثناء تغطيه الاحداث قام عدد من المحامين بالاعتداء علي مراسلي روزاليوسف والشرق باسيوط
بالضرب دون احداث اصابات خطيره بهما.

عاجل :: ارتفاع عدد المواشي النافقة بالحمى القلاعية في أسيوط إلى 80 رأسًا

ارتفع عدد حالات الماشية النافقة بمرض الحمي القلاعية بأسيوط إلى 80 رأس ماشية، بينما بلغ عدد حالات الاشتباه إلى 442 حالة.

صرح بذلك الدكتور قدري الشوربجي مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، وقال الشوربجي، إن المديرية تقوم بدفن جثث الحيوانات النافقة بالظهير الصحراوي.

مديريه امن اسيوط تضبط تشكيل عصابى مكون من 3 اشخاص تخصص في تجاره الاسلحه الناريه والذخائر وممارسه انشطه اجراميه وفرض سيطره وقطع طرق بجوار مصنع الاسمنت بالطريق الصحراوي الغربي

ضبطت مديريه امن اسيوط ، تشكيلا عصابيا مكونا من 3 اشخاص تخصص في تجاره الاسلحه الناريه والذخائر وممارسه انشطه اجراميه وفرض سيطره وقطع طرق بجوار مصنع الاسمنت بالطريق الصحراوي الغربي.

كانت مديريه امن اسيوط
، تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه الغنايم، يفيد بضبط كل من علي محمد عطيفي عبدالله (42 سنه – عاطل)، واحمد عبدالله عطيفي عبدالله (46 سنه – عاطل)، واسامه عبدالشافي سيد (31 سنه – عاطل)، وجميعهم مقيمون بمركز الغنايم، علي خلفيه اتهامهم في قضايا تجاره الاسلحه الناريه والذخائر وممارسه انشطه اجراميه وفرض سيطره وقطع طرق بجوار مصنع الاسمنت بالطريق الصحراوي الغربي.

تم تحرير محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه

حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية بأسيوط ينظم معرضا مصورًا عن تجاوزات بشار الأسد ضد الشعب السوري

نظم حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية بأسيوط اليوم، معرضًا مصورًا عن تجاوزات بشار الأسد ضد الشعب السوري، حيث ضم صورًا متنوعة للجرائم البشعة التي يرتكبها النظام بسوريا، وذلك بميدان النافورة بمدينة أبنوب.

صرح بذلك أحمد عبد الحميد، أمين عام الحزب بأبنوب، وقال إن الهدف من المعرض هو مساندة الشعب السوري، ومحاولة تفعيل القضية علي المستوي الشعبي رغبة في تحفيز الناس علي التبرع بالدم والمال، مضيفًا أننا نريد توصيل رسالة للعالم المتواطئ علي شعبنا الأبي الأعزل في سوريا الذي يُذبح، ولا يتحرك له ساكن لأن سوريا دولة فقيرة، ليست من دول النفط الغنية

مشادات كلامية بين مندوبي المرشح المحتمل للرئاسة خالد علي، وموظفي الشهر العقاري، بسبب الازدحام أمام المكتب الرئيس بمدينة أسيوط

وقعت مشادات كلامية بين مندوبي المرشح المحتمل للرئاسة خالد علي، وموظفي الشهر العقاري، بسبب الازدحام أمام المكتب الرئيس بمدينة أسيوط، في ظل الإقبال الكبير الذي تشهده المكاتب لعملية توثيق توكيلات المرشحين.

في السياق ذاته أغلقت مكاتب الشهر العقاري بمركز البداري قبل مواعيد الإغلاق بساعتين تقريبًا أمس، بسبب الاشتباكات بين عائلتي "الزوايدة" و"زليتم"، نتيجة لتخوفهم من الطلقات النارية العشوائية التي أصابت قبل ذلك أبنية المحكمة، فيما بلغ عدد التوكيلات الخاصة بالمرشح أحمد شفيق نحو 300 توكيل معظمهم في مركز البداري

بالمستندات المواطن مصطفي عبداللاه عبد المجيد، من مركز القوصية بأسيوط يكشف عن واقعة فساد خاصة بإحدي المنظمات المدنية، حيث قامت إحداها بدفع مبلغ مالي له من أجل اتهام الشرطة بضرب ابن شقيقه، وإصابته بالشلل في أثناء أحداث الثورة، والقيام بعلاجه علي نفقة الدولة فيما بعد


                                                                   باقى المستندات

اختيار الشاعر ياسر النجدي، رئيسًا لمجلس إدارة نادي أدب مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط

أسفرت انتخابات نادي أدب مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، عن اختيار الشاعر ياسر النجدي، رئيسًا لمجلس إدارة النادي، بينما جاء اختيار الأديب أنور فتحي، نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، والأديب سامي عبد الرحمن، سكرتيرًا للنادي.

فيما فاز بعضوية مجلس الإدارة كل من الأديب محمد همام، والقاص أحمد راشد البطل، بالتعيين مدي الحياة، وجاء في حيثيات قرار تعيينه أن الأديب أحمد راشد صاحب فكرة تأسيس النادي وله جهود طويلة وثرية في مجال العمل الثقافي، والتي تضمنت أيضًا تأسيسه لأول نادي للقصة بالصعيد، فضلا عن عمله الدائم فى اكتشاف المواهب ورعايتها من خلال تفرغه للنشاط الأدبي.


شارك في الانتخابات 15 أديبًا من مراكز صدفا والغنايم وأبوتيج، وبينما كان هناك إجماع على شخصية رئيس مجلس الإدارة، ونائبه والسكرتير، إلا أن انتخاب عضوية مجلس الإدارة كانت بالغة الصعوبة، مما اضطر لإعادة الانتخاب علي مقعدها بين الأديب محمد همام "صدفا" والأديب حسين مهران "الغنايم" حتي أسفرت على فوز الأول بفارق صوتين

النائب ممتاز أحمد علي نصر، عن حزب الحرية والعدالة بمركز البداري بأسيوط: كلام "الحريري" حول قانون العفو في الجرائم السياسية هراء

وصف النائب ممتاز أحمد علي نصر، عن حزب الحرية والعدالة بمركز البداري بأسيوط، ماجاء علي لسان النائب أبوالعز الحريري، في قناة برنامج 90 دقيقة في قناة المحور الفضائية، حول مشروع إصدار قانون للعفو عن الجرائم السياسية، بأنه "كلام هراء وغير دقيق وغير صحيح علي الإطلاق".

وقال نصر، إن المشروع الذي تقدم به النائب نزار غراب، ووقع عليه مع مجموعة من زملائي النواب، هو مشروع لإصدار قانون للعفو عن الجرائم السياسية في عهد المخلوع مبارك، وليس للعفو عن جرائمه، والموضوع يخص العفو عن ضحايا مبارك، ومنهم 12 حالة إعدام مازالوا في السجون حتي الآن، فضلا عن عشرات الأحكام العسكرية ضد أشخاص داخل وخارج مصر، مثل الشيخ وجدي غنيم.


وأضاف النائب، لايمكن أن أفكر في العفو عن مبارك لأني من ضحاياه، فقد اعتقتلني في بداية حكمه سنة كاملة دون محاكمة، بالإضافة إلي مضايقات أجهزته الأمنية التي اضطرتني إلي مغادرة البلاد لمدة 12 عامًا متوالية، وسأقاضي أبو العز الحريري علي اتهامه لي وزملائي بالباطل فنحن لانقبل المزايدات، ونحن جاءت بنا الثورة، ولايمكن أن نخون الثورة أبدًا

مركز النيل للإعلام بأسيوط يناقش أفضل الطرق الآمنة لإدارة المخلفات الصلبة سواء عبر المدافن الصحية أو إعادة التصنيع إذا كانت غير خطرة، وبذلك بحضور 51 مسئولًا ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية المعنية في ندو عقدت مساء أمس بمدينة أسيوط

ناقش مركز النيل للإعلام بأسيوط أفضل الطرق الآمنة لإدارة المخلفات الصلبة سواء عبر المدافن الصحية أو إعادة التصنيع إذا كانت غير خطرة، وبذلك بحضور 51 مسئولًا ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية المعنية في ندو عقدت مساء أمس بمدينة أسيوط.

صرح بذلك محسن محمد جمال، مدير مركز النيل للإعلام، وقال إنه حاضر في اللقاء مجموعة من الخبراء والمختصين في حماية البيئة والحد من التلوث، موضحًا أن المخلفات الصلبة هي القمامة الصلبة الناتجة من التعامل المنزلي والتجاري والصناعي، إلا أن بعضها في غاية الخطورة كمخلفات المستشفيات، والتي تستلزم تعاملات خاصة في الدفن الصحي وحظر إعادة استخدامها ورقابة تنفيذ ذلك بدقة بالغة لما يمكن أن ينجم عنه من أوبئة ومشكلات.


وأضاف جمال، أن الحضور استمع لخبرات المهندس محمود عراقي مدير عام الجهاز التنفيذي لإدارة المخلفات الصلبة بديوان عام محافظة أسيوط والكيميائي ماركو عزمي بقطر مسئول المخلفات الصلبة بجهاز شئون البيئة، مشيرًا إلي أنه شارك في اللقاء مسئولي مديريات الصحة والطب البيطري والزراعة والتعاون الزراعي والتربية والتعليم وحي غرب ومركز أسيوط، وذلك للتوصل لكيفية تذليل عقبات التخلص الآمن من المخلفات الصلبة وفهم سلبيات المشكلة وطرق مواجهتها وفق أفضل السبل العلمية والإجرائية بما يساهم في حماية المواطنين والحد من الأوبئة والأمراض.

إعادة توزيع 462 وظيفة إدارية بمحافظة أسيوط

وافق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على اقتراح محافظة أسيوط الخاص بإعادة توزيع الوظائف، التي لم يتم شغلها بالإعلان رقم 1 لسنة 2011 لـ 462 وظيفة، الخاصة بالتنمية الإدارية المكتبية في ضوء مسميات الوظائف المعتمدة بجدول وظائف ديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات التابعة له.

كان السيد البرعي، محافظ أسيوط، قد تقدم باقتراح لإعادة توزيع الوظائف التي لم يتم شغلها بالإعلان رقم 1 لسنة 2011 لفتح فرص وظيفية أمام ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعيين 486 منهم في ديوان عام المحافظة والمديريات الخدمية التابعة له.


وقال عادل سيد أحمد، مدير التنظيم والإدارة بأسيوط، إن الوظائف تشمل21 وظيفة دائمة على الدرجة الخامسة في المجموعة النوعية حرفية ورش وآلات بديوان عام المحافظة، و124 وظيفة دائمة في الخدمات المعاونة، و28 مؤقتة، و131 وظيفة حرفية ورش وآلات على الدرجة الخامسة بمديرية الشئون الصحية، بالإضافة لـ 148 وظيفة مؤقتة على الدرجة الخامسة بالمجموعة النوعية حرفية ورش وآلات بمديرية التربية والتعليم.


وفي السياق ذاته وافقت وزارة المالية على الإعلان عن شغل عدد 117 وظيفة للتعاقد مع العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة على بند 2/3 أجور موسمية، وهي تمثل نسبة الـ5% بمديرية التربية والتعليم بأسيوط

انتخابات نادي أدب الطلائع بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط تسفر عن اختيار ماريو مرتجي، رئيسًا لمجلس إدارة النادي، ونرمين عايد، نائبًا ومحمد هارون سكرتيرًا للنادي

أسفرت انتخابات نادي أدب الطلائع بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، عن اختيار ماريو مرتجي، رئيسًا لمجلس إدارة النادي، ونرمين عايد، نائبًا ومحمد هارون سكرتيرًا للنادي، وذلك بمشاركة 24 طليعًا من المواهب الأدبية الثرية في 5 مدارس عامة ومعاهد أزهرية بقري مركز صدفا.

صرح بذلك أحمد راشد البطل، رئيس النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال: إن نادي الطلائع يضم الفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة، ممن لديهم قدرات أدبية في مجالات القصة والشعر ويمارسون هذه الفنون الأدبية بالفعل.


وأضاف حمدي سعيد، مدير النشاط بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أنه سعيد بنتائج الاختيار التي أوضحت اهتمام مبكر لدي الأطفال بحسن الاختيار لمن يمثلونهم في الأكثر قدرة وموهبة وتميزًا سواء في الالتزام الإداري أو المشاركة الجماعية، وبالتالي فهم فلسفة الانتخاب بأن نختار الأصلح والأفضل لكل مكان، وليس مجرد الأكثر خداعًا وخفة للظل مثلما يحدث في بعض الأماكن الكبري

طقس اليوم الخميس 15/3/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 7 والعظمى :: 20


يوم رياضى ب (( 5 جنيه )) من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا على ملاعب كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط والعائد لصالح معهد الأورام

يلا نساعد.... العب ..شارك .. فوز بالجنة
يدعوكم فريق اغاثه_ (كلية هندسه) _فريق تفرق كتير (كليه الصيدله)_ فريق هنقدر __ اسرة احلى سنين ( كلية طب ) _ واسرة رؤية جيل _ بالاشتراك مع كلية التربيه الرياضيه ( مجموعة التدريب الميدانى )

للمشاركة معنا فى يومنا الرياضى .. ولكن اليوم ده مختلف .. هنلعب ونفرح وفى نفس الوقت .
. حنساعد الغير

هنلعب قدم وطايرة وتنس طاولة وكمان بلاي ستيشن
...
كمان في حفله ومسرح عرائس و رسم على الوشوش و احلي ما فيها ابتسامه وش بشوش تريح قلب مريض.. شاركونا في يومنا الرياضي الى بالطبع مش عادي ..

....................وطبعا العائد هيكون لصالح معهد الاورام ......................

كل ده هيكون يوم الخميس الموافق 15/3/2012
من الساعه 10 ص وحتى 6 م

للحجز والاستعلام

(كره قدم _بلاى ستاشين )01144063127
(كره السله _كره طائه )01114828062
(تنس طاوله _شطرنج) 01150953938
للاستعلام 01113556476

ندوة مع الدكتور / أحمد الجويلى من يوم 21 /3 وحتى 24 /3 فى الرابعة عصرا بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة بجامعة اسيوط

المركز التخصصى للتواصل مع الصم والعمى بكلية التربية بجامعة اسيوط يعلن عن إقامة دورة فى إضطرابات التخاطب وفنياته وأساليب علاجه


يعلن المركز التخصصى للتواصل مع الصم والعمى بكلية التربية

 عن إقامة دورة فى

 إضطرابات التخاطب وفنياته وأساليب علاجه

مدة الدورة ثلاثون ساعة على مدار عشرة أيام فى الفترة من 12 / 3 وحتى  24 / 3 / 2012

ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من الجامعة والخارجية

للإتصال والاستفسار : المركز التخصصى للتواصل مع الصم والعمى كلية التربية  - مبنى المدرجات -  الدور الثانى

تليفون 2423637/2423546

موبيل : 01004008535

تحت رعاية

الاستاذ الدكتور/ مصطفى محمد كمال

رئيس الجامعة ورئيس مجلس الادارة

الاستاذ الدكتور/ أحمد سيد محمد إبراهيم

عميد كلية التربية  

الاستاذ الدكتور/ أحمد عثمان صالح طنطاوى

مدير المركز ونائب رئيس مجلس الادارة

الإعلان عن بدء الترشح لجائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات

news-image

بالصور دورة تدريبية في البرمجة اللغوية العصبية بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط



باقى الصور

بالفيديو ازمة البنزين بمحافظة اسيوط والسائقين لمحافظ اسيوط والمسئولين (( حسبى الله ونعم الوكيل ))

المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :: أرفض"حد الحرابة"

رئيس نادى قضاة أسيوط: أرفض حد الحرابة
رفض المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط السابق مشروع القانون الذى تقدم به عادل يوسف العزازى  النائب عن حزب النور بخصوص تطبيق "حد الحرابة".
وقال السيد  إن المجتمع العالمى الآن يرفض مسألة قطع اليد بالنسبة للسرقة أو صلب المحكوم عليه بالإعدام أو جلد شارب الخمر أو رجم الزانى بالحجارة، مؤكدا أن لكل زمان قوانينه وهذه شئون دنيوية والرسول قال " أنتم أدرى بشؤون دنياكم".
وأكد السيد أنه يميل الفتوى التى تقول إن حد الحرابة كان القصد منه هو تحذير وليس بتطبيقه والدليل على ذلك أن سيدنا عمر بن الخطاب أوقف حدد الحرابة فى وقت المجاعة فلو كان الحرابة فرض كالصلاة لما جاز لعمر أن يوقفها .
وأوضح السيد أن القانون المصرى به من العقبات ما يكفيه عن هذا القانون فمن يقتل يحاكم بالإعدام، والسرقة تصل لـ3 سنوات والمؤبد إذا كانت السرقة بالإكراه، ويمكن تشديد العقوبات فالسرقة تصل لـ15 سنة .
واختتم رئيس نادي قضاة أسيوط السابق كلامه بقوله "مصر جزء من المجتمع العالمى وعلينا مواكبة ذلك ولكل زمان أحاكمه التى تناسبه، فلا يمكن تطبيق حد شرب الخمر على الأجانب إذا ما جاء إلى مصر"

بالفيديو اصابة 9 اشخاص باسيوط فى مشاجرات بسبب الغاز والبنزين

ندوة ببيطري أسيوط :الأغنام تنقل الحمي القلاعية


أكد الدكتور مصطفى محمد احمد أستاذ صحة الحيوان والأمراض المشتركة بكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط أن الإنسان والأغنام يلعبان دورا في انتشار مرض الحمى القلاعية بين الماشية، مشيرا إلى أن الشخص الذي يرعى مزارع الماشية المصابة ينقل المرض عن طريق استنشاقه إلى المزارع غير المصابة وكذلك الأغنام تنقل المرض من مكان إلى أخر.

وأشار إلى أن المرض ينتقل في الهواء بمسافات تتراوح إلى 60 كيلو مترا وطالب مصطفى بعد استيراد ماشية من الدول التي بها المرض وكذلك عدم استيراد لحوم منها.

وأضاف إلى أن الخسائر الناتجة عن هذا الفيروس نفوق الماشية ونقص في اللحوم واللبان وقلة الخصوبة لدى الحيوانات المصابة وتوقف نمو الحيوانات المصابة لفترة 6 أشهر.

وقال أن الدول المتقدمة التي ظهر بها المرض قامت بإعدام جميع الماشية للقضاء على المرض على عكس مصر فان إعدام الماشية في مصر سوف يتسبب في كارثة اقتصادية ولذلك يتم معالجة المرض ولكن ينتج عنه بعض الخسائر.

ونوه أستاذ صحة الحيوان والأمراض المشتركة انه لابد من تخلص وقائي من الحيوانات النافقة عن طريق حفر مدافن لها بأعماق كبيرة ويتم وضع كميات من الجير الحي أسفل جثت الحيوان وأعلى الجثة ويتم ردمها على الأقل بمتر من التربة ورش مطهرات المحاليل الحمضية لان المرض ينتقل من الحيوان النافق إلى الحيوان السليم

حركة 6 أبريل بأسيوط تجري انتخاباتها الداخلية الجمعة

قال أحمد جمال، المنسق العام لحركة 6 أبريل بأسيوط، إن الحركة سوف تجري بعد غد الجمعة انتخاباتها الداخلية لاختيار المنسق العام للحركة، ورؤساء 7 لجان، وذلك بمقر حزب الجبهة الديمقراطية بمدينة أسيوط.

وأضاف جمال، أنه تقدم 4 مرشحين علي رئاسة اللجان هم جمي جمال على لجنة تنمية المجتمع، ومحمد مصطفى وعمرو الدسوقي على اللجنة الإعلامية، وعمرو عبد الناصر على لجنة التثقيف والتنمية البشرية، وأحمد جمال على منصب المنسق العام، بينما لم يتقدم أحد على الـ 5 لجان الباقية في اليوم الأول للترشح.


وأشار المنسق العام لحركة 6 أبريل، إلي أن من لهم حق التصويت في الحركة نحو 100 عضو تقريبًا، منوهًا إلي أن الانتخابات سوف تجري تحت إشراف من عدد من النشطاء السياسيين بالحركة

عميد "صيدلة أسيوط" ينفي واقعة فصله طالب الإخوان تعسفيًا

نفى الدكتور جمال صالح، عميد كلية الصيدلة في جامعة أسيوط، فصله الطالب خالد حمد الله، بالفرقة الرابعة، والمنتمي للإخوان، تعسفيًا لمدة أسبوع على خلفية قيامه ببيع مذكرات امتحانات بأسعار رمزية كخدمة لزملائه الطلاب في الفصل الدراسي الماضي دون التحقيق معه وفصله بتوجيه من الشئون القانونية مباشرة.

وقال صالح، إن الطالب قام بطبع كتاب يحتوي على أسئلة امتحانات من خلال أسطوانة مدمجة تباع برعاية الشباب في الكلية بأجر رمزي كخدمة من اتحاد طلاب الكلية تيسيرًا على زملائهم الطلاب في الاستفادة من امتحانات الأعوام السابقة، إلا أن الطالب قام بطبعها على هيئة كتاب وبيعها بل لم يكتف بذلك وطبع شعار جماعة الإخوان المسلمين عليها، وهو ما يمنعه قانون المجلس الأعلى للجامعات بمنع ممارسة السياسة داخل الحرم الجامعي.


وأضاف عميد الكلية، أن إدارة الكلية وجهت إلي الطالب تهمتين أولاهما الاعتداء على الملكية الفكرية، والثانية هي بيع الكتاب للطلاب دون موافقة مكتوبة من إدارة الجامعة، وهو ما قد يضر بالعملية التعليمية

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...